المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

أعاني نوبات الفزع و بحاجه الى أخصائي ارجوووووووكم

انا بنت عمري 19 سنه أعاني من نوبات الفزع و القلق منذ 5 او 6 شهور تقريبا ,,, اصبت" فجأة" وبدون سابق إنذار بحالة فضيعه ... سبحان الله

قديم 27-11-2007, 08:34 PM   #1
danoosh
عضو جديد

الصورة الرمزية danoosh
danoosh غير متواجد حالياً

أعاني نوبات الفزع و بحاجه الى أخصائي ارجوووووووكم

انا بنت عمري 19 سنه أعاني من نوبات الفزع و القلق منذ 5 او 6 شهور تقريبا ,,,

اصبت" فجأة" وبدون سابق إنذار بحالة فضيعه ... سبحان الله .. انتقلت بغضون ثواني من حال الى حال وأي حال؟؟ .. كيف ..لماذا..لاأدري!!
ولكن الذي أعلمه هو الأحداث فقط التي مررت بها و بعد شو ؟؟!..
كنت مسافره فرحله بالطائره و فجأه صار خلل فني خلاني في حالة صدمه تاااامه عندما رأيت الركاب يتشهادون و احنا في الجو الصراخ والبكا من كل صوب و انا ماسكه يد اخوي و ميته خوف و مشلوله حركتي و كأنني في حالة بنج اشوف و اسمع لكن ماني مستوعبه شو يصير حواليي مع العلم اني قبل الرحله ب 5 شهور كنت طالعه من عملية جراحيه و أثر فيني البنج بصوره غريبه و كأني عشت هذي الحاله و ما قدرت أعبر أبدا .. لا صراخ ولا كلام ولا شي..

المهم عدت السفره على خير و ما صدقت متى انزل و المس الأرض بأقدامي و أقنعت نفسي انو كل شي طبيعي و ما صار الشي و الحمد لله و مشيت الأمور تمام يومين ثلاث لحد ما اجتني الصدمه الكبرى....

كنت في حفلة عشاء فيها جميع أقاربي خلال اجازتي في بلد و فرحانين و كل شي طبيعي وفجأه وأنا واقفه .. أحسست بالإختناق وأن روحي خارجه ورأيت الموت وبوادره كلها .. ارتجفت .. دخت ..ناديت.. بكيت بهستيرياااااا.. ابكي و أبكي بطريييييقه جنووونيه كيف ما أبكي وانا المقصرة كل التقصير في جنب الله.. لم أعد احس بجسمي .. اصبحت خفيفة كالريشه بل كالهواء .. اصبحت مثل الرووح الهااائمه على وجهها ..أرى جسم يمشي ولا أعرف انه جسدي بل لا احس بأنني ابذل اي مجهود ابدا ابدا فأنا كالروح الماشيه ولا الريشه الطايره.. تخيل.. أخاف أن انظر الى يدي أو الى شكلي بالمرأة..

ركضت في حديقة البيت وانا ابكي بتلك الهستيريا .. سأموت سأموت.. و اقول لعمتي امسكيني احضنيني.. أنا خايييييفه وانا قاعده اهرب من الكل ..!!! صرت أفكر كيف اقابل ربي .. بأي الأعمال؟؟؟ فأنا غير محجبه لست ملتزمه كل الالتزام اقطع في صلاتي و أقرأ قران يعني عادي ولكن الله يعلم مخافة ربي بقلبي كيف المهم صرت فجأه لا استطيع الوقوف .. اخاف من التنقل بدون ان يمسك بيدي حد حتى اشعر أنني لا زلت حيه ومرتبطة بالحياة وكأن أحدا يستطيع رد القدر.. إنا لله وإنا اليه راجعون.. صرت ما اعرف شو اعمل فأنا أرتجف أرتعش أرتعد لم استطع الصلاة أو فهم ما أقول من شدة الإرتعاش والنبض المتسارع اللي رح يصير بعد شويه نبضه وحده.
صرت اودع اهلي و اشوف اخوي اللي احبه كثيير بنظرة اني رح اموت و اشتااقله و شو بيسوي بعدي وانه مستحيل يعيش حياة طبيعيه بدوني لشدة ما احنا متعلقين ببعضنا وصرت احس ياقتراب أجلي وقعدت استحضر صور أصحابي و اهلي و اودعم بين نفسي و بيني و استسلمت بحضن عمتي و انا انتظر ملك الموت << انشالله الله لا يورجيني ياه الا بعد مية سنه يارب
المهم اضطريت ينقلوني المستشفى في نوبة فزع حااااد أدت للانفصال عن الواقع للأسف حسب تشخيص طبيب موجود بالمستشفى ولكنه غير مختص..
واللي مجنني انه محد مصدقني ولا يصدق اللي قاعد يصير معاي حتى اللي قلتلهم مفتكرين الموضوع مسخره و أنا فكرة الانتحار تنط ببالي كثيرااا مع اني مستحيل اسويها و اللي قاعده اخاف منه الموووت !!! احس امنع حالي غصب بس احس شي يلح عليي من نفسي .. و انا في فتره اجازه من الجامعه لمدة 4 شهور و نصف و فاااضيه 24 سااااعه صرت شو ما عملت ما احس بطعم بالفرحه حتى لو طلعت و شفت اصدقائي أبين طبيعيه بس انا من داخلي مو طبيعيه ابداا و صرت اخاف اجلس لوحدي كثيييير مع العلم اني كنت اجلس لوحدي بالايام و الساعات عالبحر و بالغرفه و بأي مكان بدون اي مشكله ....و ما كان عندي مشكله لو عشت في الدنيا لوحدي عكس هالأيام صرت احب اطلع امشي في السياره في الشارع لحتى تروق و تهدأ أعصاااابي و أغصب نفسي اني ازور الاماكن اللي كنت ازورها قبل حتى اتعود على فكرة كل شي طبيعي وأغصب نفسي على اني اشوف اصدقاائي بعض الأحيان أو اني أطلع الصبح أزور جامعتي لنفس السبب صرت احس اني اعيش لوحدي محد حاسس شو فيني و صرت أطلع من البيت بدون وجهه اروح اما لوحدي أو مع صديقتي اللي تعرف رؤوس أقلام عن حالتي النفسيه اللي بالحضيض ..

يااااريت حد يساعدني كيف أشفى مع العلم انه صعب ازور عيادات الطب النفسي ..و حاسه انه ما عندي أي أمل و اني نهايتي وخيمه و قريبه غير انه
ماني عارفه شلون اقول الأمي خذيني على طبيب نفسي و شو رح يأثر هاذا على علاقتي بالكل لأنه معرووف عني عاقله و عقلي كبير و قويه و لا انهز بسرعه و اخااااف و غير متقبله ابدا لفكرة وجود حالة نفسيه فيني و أخاف لو صارحت احد في هذا الشي يأثر عليي مستقبلا او على نظرة الناس لي ...!!!!
و صرت اخلط بين الحلم و الواقع احيانا و اتصرف تصرفات ما كنت اتصرفها من قبل مثل التدخين بطريقه جنونيه و افكر كثييييييييير كل أطرافي بارد و احس بنخزات بقلبي و قل تركيزي عن أول و أفكر و أفكر ما بعرف بشووو و دايما فكرة اني مريضه في راسي و ما اقدر اطلعها لو كنت اتكلم مع احد تركيزي يكون قليل بسبب الافكار اللي براسي واللي ماني قادره اطردهاا و اول ما اصحى من النوم ينتابني شعور فظيع بالخوف و لكن اهدي حالي بعد ما تستمر الحال معي ساعتين او ثلاثه..
و فااقده شعوري بالأمااااااان و تخيلوا شو شعور انساان فاققد الأمان في كي ساعه و دقيقه و ثانيه ..
و امتحان يخص الجامعه بدأ يقترب و كل ما يقترب احس بتوتر و تشرنج و أخاف تجيني هذي الحاله بالامتحان مثل الامتحان اللي قبله و مصير دراستي معتمد عليه كليا" و انا ميته خووووووف
و اخيرا اشكركمممممممم جداااااااا و يا ريت اعرف في ناس تشفى من هالداء شفااء تاااام ولا لأ ؟؟ و شو فرصة الشفاء عندي ؟
و ممكن يرجع او لأ و كيف ممكن اطلع من الحاله نهائيا بدون ما افكر فيها,,, و بدون ادويه لاني اخاف المجازفه بالادويه لأنها تسبب ادمان على المدى الطويل..

ارجووووووووووكم بدي حلللل بأسرع وقت ممكن و من اخصائي يتابع حالتي على النت لأني ما شكيت لحد غير لصديقه من صديقاتي و خالتي و عمتي و الحين همه بعاد عني لأنه كانت أول نوبه خلال اجازتي في بلدي و الحين اخاف اذا شكيت الاقي صعوبه بالتخلص من هالحاله او ينفر الناس مني و خصوووصا اني بحاجه انه يوقف حد جنبي في هذي الفتره, و يقدر اللي قاعد يصير فيني
وارجو مساعدتي بأقرب وقت و شاكره حسن تعاونكم

و ياااااااارب ثبتني و ما تخليني أأذي نفسي بلحظة ضعف
يارب ثبتني
يارب ثبتني
المصدر: نفساني

قديم 28-11-2007, 01:37 PM   #2
أمورة نفساني
عضومجلس إدارة في نفساني

الصورة الرمزية أمورة نفساني
أمورة نفساني غير متواجد حالياً

لو حطيت موضوعك بالعيادات .. كان ردو عليك الأخصائين ..

قديم 02-12-2007, 02:02 PM   #3
نبض ارتقاء
عضو جديد

الصورة الرمزية نبض ارتقاء
نبض ارتقاء غير متواجد حالياً

اختي الصغرى ...

لديك مقدرة جميلة على وصف الحالة والشرح بشكل رائع وهذه تدل على انك تمتلكين شخصية رائعه داخلك بأذن الله ...

ولعلي ابدأ من حيث انتهيتي انتي عندما قلتي انك لم تخبري احد بما يحدث لك سوى صديقة واحده من اصدقائك ..

ولعل هذا الشي هو الشي الوحيد الذي اخطاتي في التصرف فيه ..

يا اختي الصغرى :
كلنا بشر ونمر بظروف ومشاكل وايام غاية في السواد والألم ..

اقول دائما واكرر بأننا لن نحيا الحياة دون عناء فهي مراحل ...

وكنت اتمنى ان تصارحي اهل بيتك بكل صغيرة وكبيرة مررتي بها فهم اخشى الناس عليك واقدر الناس على احتواء مشكلتك ..

والحقيقة ان نوبات الخوف تختلف باختلاف ملازمتها للشخص وما يترتب عليها من امور ..

فهناك من يخاف عند حدوث امر خطر كما حدث في الطائرة مثلا فالجميع بما فيهم قائد الطائرة بالتأكيد انهم شعروا بالخوف ..

ومنهم من يلازمه الخوف في كل المواقف حتى عدم المخيف منها ويكون ذلك اما نتيجة صدمه معينة حدثت لها او نتيجة اسلوب التربية التي اعتاد عليها منذ صغره ..

يا غاليتي انتي لا زلتي في سن صغيره ولن تضيف لك قراءة الردود مزيد من العلاج ..
فأنصحك باخبار اهلك بحقيقة ما تشعرين به ولا بد ان احدهم سيشعر بك ، ومن الضروري في نظري ان تراجعي مختص ..
وكلي امل انها حالة عابرة ولن تطول ..
ومع العلاج ستتحسن الأمور وتتغير الصورة تماما ..

ولا اتحدث عن علاج دوائي هنا بل عن جلسات بسيطة وتعود بعدها الأمور الى مجاريها بأذن الله ....

انتي داخلك ايمان بالله مكتوم ..
وربما وفي احيان كثيره ومن حب الله للعبد المبتعد عنه ، يجعل في طريقه محطات ليتوقف عندها وينظر في امره ..

استعيني بربك اكثر ..

داومي على صلاتك ..

خالطي من تعتقدي انها ستعلمك التقرب لله ...

والحياه امامك ستكون رائعه بأذن الله ..

صدقيني استشعارك لقضية الحجاب والصلاة دون علمك دليل انهما تنبضان داخلك ..

اعيدي التفكير غاليتي وفقك الله ..

سعود
ناقويا- اليابان

قديم 19-12-2007, 05:02 PM   #4
دمـوع الشـموع
عضو نشط

الصورة الرمزية دمـوع الشـموع
دمـوع الشـموع غير متواجد حالياً

السلام عليكم
حالتك بالظبط هي مااعانيه انا ويعانيه االكثير اكتبي في قوقل نوبات الهلع او الفزع وستجدين موضوعات كثيره عنهالموضوع وناس كاتبين نفس الشي وكل خوفهم من الموت وانا ماعانيه الان
استشرت اطباء نفسانيين وقالوا هناك علاج يعطى ولازم امله مدة سنة تحت اشراف الطبيب استخرت ربي وماخذته لكن بحثت كثير عنه وشفت مشاكل الناس وانهم كثير يعانون منه خفت عندي الحاله وحسيت فيه كثير مثلي لكن لا ارتاح عندما تاتيني النوبه
وايضا قرات عن قهوة الشعير فهي مفيده لهذه الحاله حيث ان حالة الهلع عباره عن نقص في الناقل العصبي السيروتينين وهذا يتكون من توفر الحمض الاميني التربتو فان وهو موجود بكثره في الشعير والقمح
ايضا الكوسه واليقطين مفيده لهذه الحاله
وتمارين النفس العميق وهو ان تنفخي بطنك كانه بالون وتخرجي الهواء

وعليك بالقراءة قراءة القران والرقية الشرعية بعد صلاة الفجر وصلاة المغرب
واذا احسست بضيق اقرائي جزء من القران
او اي كتاب
حاولي تجاهل حالة الخوف عندما تاتيك وتعوذي من الشيطان لان الشيطان يوسوس لك
لاتحاولي الصراخ او ان تبيني انك خائفه لام الشيطان يراك وسوف يزيد عليك ماتعانين
حاولي التعرض للضوء فهو يفيد في حالات الاكتئاب اذا كانت مع حالة الخوف حالة اكتئاب

الموضوع كبير وابحثي بقوقل وبتلقين مايسرك
علما انني مازلت اعاني لكن احاول علاج نفسي واتكل على الله اولا

قديم 19-12-2007, 05:04 PM   #5
دمـوع الشـموع
عضو نشط

السلام عليكم
حالتك بالظبط هي مااعانيه انا ويعانيه االكثير اكتبي في قوقل نوبات الهلع او الفزع وستجدين موضوعات كثيره عنهالموضوع وناس كاتبين نفس الشي وكل خوفهم من الموت وانا ماعانيه الان
استشرت اطباء نفسانيين وقالوا هناك علاج يعطى ولازم امله مدة سنة تحت اشراف الطبيب استخرت ربي وماخذته لكن بحثت كثير عنه وشفت مشاكل الناس وانهم كثير يعانون منه خفت عندي الحاله وحسيت فيه كثير مثلي لكن لا ارتاح عندما تاتيني النوبه
وايضا قرات عن قهوة الشعير فهي مفيده لهذه الحاله حيث ان حالة الهلع عباره عن نقص في الناقل العصبي السيروتينين وهذا يتكون من توفر الحمض الاميني التربتو فان وهو موجود بكثره في الشعير والقمح
ايضا الكوسه واليقطين مفيده لهذه الحاله
وتمارين النفس العميق وهو ان تنفخي بطنك كانه بالون وتخرجي الهواء

وعليك بالقراءة قراءة القران والرقية الشرعية بعد صلاة الفجر وصلاة المغرب
واذا احسست بضيق اقرائي جزء من القران
او اي كتاب
حاولي تجاهل حالة الخوف عندما تاتيك وتعوذي من الشيطان لان الشيطان يوسوس لك
لاتحاولي الصراخ او ان تبيني انك خائفه لام الشيطان يراك وسوف يزيد عليك ماتعانين
حاولي التعرض للضوء فهو يفيد في حالات الاكتئاب اذا كانت مع حالة الخوف حالة اكتئاب

الموضوع كبير وابحثي بقوقل وبتلقين مايسرك
علما انني مازلت اعاني لكن احاول علاج نفسي واتكل على الله اولا

الله يشقيك ويشفيني وكل مسلم

قديم 19-12-2007, 06:39 PM   #6
روزانه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية روزانه
روزانه غير متواجد حالياً

العزيزه danoosh

كل عام وانتي بخير عزيزتي

قرات موضوعك

عـــــــــزيـــــــزتــــــــــي

هناك الكثير من النقاط عليا الاستفسار عنها

قبل الرد وما اظن مجالها هناا فعليكِ ان تضعي موضوعك بالعيادات

النفسيه للتواصل مع اخصائي

او ترسلي لي رساله خاصه وفيها نستطيع التواصل عبرا الماسنجر

فمرت علي حالات كثيره تشبه حالاتك وقد افيدك باذن الله

ومبدئيااااا

لابد ان تجدي سندا نفسيا لكِ وارى ان تبوحي لامك فهي من ستسمعك

بقلبها ولا تستسلمي لمخاوفك من نظرتهم فما انتِ فيه شيء عادي

يمر به البعض فاجعلي امك تحتضنك بقوه وستجدي الامان الى حد كبير

انتظر تواصلك ان اردتِ

تحيتي لشخصك الطيب

روزااا

قديم 19-12-2007, 10:44 PM   #7
ام الجووود
عضو فعال

الصورة الرمزية ام الجووود
ام الجووود غير متواجد حالياً

بصراحه ما قرأت كل الي كتبتيه
بس نفس نوبة الهلع صارت معي منذ 9 سنوات فجأه وصارت تتكرر معي
وراجعت العيادات النفسيه والحمدلله نوبات الهلع انفطعت تماما الان لاكن بالتدريج وبفتره ليست قصيره .
أسئل الله العافيه للجميع.

قديم 21-12-2007, 03:29 PM   #8
إحساس الريم
عضو جديد

الصورة الرمزية إحساس الريم
إحساس الريم غير متواجد حالياً

غاليتي..

نوبات الفزع..

أولا لابد لها من 3 أركان ضروريه لشفائك بإذن الله..

الركن الأول / الدواء.
الركن الثاني / الجلسات النفسية . مثل العلاج المعرفي للأفكار . التثقيف . بعض الجداول. والاسترخاء التنفسي.
الركن الثالث/ هو تفاعلك ورغبتك الملحة للشفاء والالتزام بما يقوله الأخصائي

لكـ ودي.. وامنياتي بشفاء العاجل..

الأخصائية النفسية
أحساس الريم

قديم 27-12-2007, 01:21 AM   #9
دمـوع الشـموع
عضو نشط

المشكله ان الواحد لما يروح عيادات نفسية على طول يصرفون ادويه وكذا غلط
اغلب الامراض النفسية تكون بحاجه لعلاج سلوكي واطبائنا على طول ادوية

ماينفع كذا

قديم 28-12-2007, 07:10 PM   #10
Panicnet
عضو فعال

الصورة الرمزية Panicnet
Panicnet غير متواجد حالياً

اطمئني يا اختي،
ان ما تعانين منه معروف ويوجد له العلاج سواء السلوكي او الدوائي فقط تحتاجين الى وفقه جادة مع نفسك وثقة كبيرة في الله الذي يبتلى عباده الصالحين ، وتحتاجين ايضا الى وفقه عائلية لدعم مشوارك العلاجي،،،،

ان ماتعانين منه اعاني منه ايضا وهناك الكثير يعانون مثلك انت لست وحدك في هذا العالم ممن يعاني من نوبات الهلع (PANIC ATTACK) اسبابها ومسباتها كثيرة ومتعددة ، ويكفي ان سبب مشكلتك معروف وهو حادثة الطائرة، فخطوات العلاج بإذن الله تسير بجانبك، فقط تحلي بالصبر والله معك.

ايضا عليك بالحديث مع اشخاص يعانون من نفس مشكلتك وذلك من اجل تبادل الاراء والخبرات في كيفية العلاج وتجنب المواقف المثيرة لنوبات الهلع.

قديم 28-12-2007, 07:12 PM   #11
Panicnet
عضو فعال

الصورة الرمزية Panicnet
Panicnet غير متواجد حالياً

اطمئني يا اختي،
ان ما تعانين منه معروف ويوجد له العلاج سواء السلوكي او الدوائي فقط تحتاجين الى وفقه جادة مع نفسك وثقة كبيرة في الله الذي يبتلى عباده الصالحين ، وتحتاجين ايضا الى وفقه عائلية لدعم مشوارك العلاجي،،،،
ان ماتعانين منه اعاني منه ايضا وهناك الكثير يعانون مثلك انت لست وحدك في هذا العالم ممن يعاني من نوبات الهلع (PANIC ATTACK) اسبابها ومسباتها كثيرة ومتعددة ، ويكفي ان سبب مشكلتك معروف وهو حادثة الطائرة، فخطوات العلاج بإذن الله تسير بجانب، فقط تحلي بالصبر والله معك.

قديم 24-01-2008, 12:27 AM   #12
مـسألة وقت
عضو نشط

الصورة الرمزية مـسألة وقت
مـسألة وقت غير متواجد حالياً

اتفق مع الكل انك لا زلت صغيرة وانشاء الله صحتك تتحسن بس لازم تزوري الطبيب النفسي , على فكرة اللي يعرف عيادات كويسة في جدة يقولي
ومشكوووووووووورين

قديم 24-01-2008, 12:28 AM   #13
مـسألة وقت
عضو نشط

الصورة الرمزية مـسألة وقت
مـسألة وقت غير متواجد حالياً

اتفق مع الكل انك لا زلت صغيرة وانشاء الله صحتك تتحسن بس لازم تزوري الطبيب النفسي , على فكرة اللي يعرف عيادات كويسة في جدة يقولي
ومشكوووووووووورين