المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

طريقة "فيرا بيفر" في التخلص من نوبات الهلع

طريقة فيرا بيفر في علاج نوبات الهلع التأكيدات ترديدها يوميا ) _ نوبة الفزع امر مزعج. ولكنة ليس ضارا . انا اتمتع بكامل الصحة والعافية

قديم 10-04-2009, 03:35 AM   #1
نجلاء الهاجري
الزوار

الصورة الرمزية نجلاء الهاجري

طريقة "فيرا بيفر" في التخلص من نوبات الهلع

طريقة فيرا بيفر في علاج نوبات الهلع
التأكيدات ترديدها يوميا )

_ نوبة الفزع امر مزعج. ولكنة ليس ضارا . انا اتمتع بكامل الصحة والعافية

_ سوف استعيد هدوئي شيئا فشيئا . وسوف امتلك زمام نفسي اثناء تعاملي مع الاخرين من حولي وكذلك في تعاملي مع مايجري في حياتي .

_ يمكنني مواصلة التنفس حتى وانا خائف ومرعوب . انا في مأمن

النص :

انا اعاني من عبء نفسي . لاباس . انة امر يمكن ان يحدث لاي شخص في اي وقت من حياتة . انا لااختلف عن غيري في ذلك . انا الان اسعى لتبين كل مايجب على تقويمة في حياتي لكن يساعدني على الحد من الضغوط النفسية .انا قوي . كما انني اتعامل مع المشاكل تعاملا بناء وايجابيا . انا عاقد العزم على تحسين الظروف . انا اتحلى بالثقة والقوة . انا الاحظ انني بدات استعيد هدوئي شيئا فشسئا . وانني قد بدات امسك بزمام الامور . لقد اصبح نفسي منتظما وطبيعيا وعميقا ومريحا . عندما استنشق الهواء . اما عندما ازفرة اشعر بأن رأسي قد اصبح نظيفا . وانني افكر بشكل هادئ . ومنمق في كل الامور . حتى عندما اصاب بالضغوط . استطيع ان اواصل التنفس على هذا النحو . وبينما يكون تركيزي منصبا على التنفس . استرخي . كل نفس آخذة الى الداخل . اتنفس معه كل مااريد . مع كل زفرة الفظها الى الخارج اخرج معها كل مالم اعد اريدة . انا في مأمن لاشي يمكن يمسني .

السيناريو :

شاهد نفسك في موقف يجعلك عادة تنخرط في نوبة فزع وتصور نفسك وانت تتعامل مع الموقف بسهولة وبلا جهد .

نصائح وحيل :
_ طبق هذا النص في المساء قبل ان تأوي الى فراشك .

_ اثناء النهار . ردد النص التالي :

اليوم يومي !! انا مصمم على القيام بأروع نوبة فزع لم يشهدها احد من قبل . انا مصمم على اداء عرض شخصي يحظى بااكبر قد ممكن من الاهتمام . سوف القي نفسي على الارض وسوف اصيح واصرخ . سوف افعل كل شي يمكنني عمله . سوف اخرج الرذاذ من فمي حتى يصاب كل من حولي بالصدمة والذهول على مستوى ادائي . لن الجأ الى الاجراءات العادية ! انا مصمم على تقديم افضل عرض اليوم وغدا سوف تتناقل كل الصحف ماحدث !

اكتب هذا النص في ورقة صغيرة منفصلة واحملها معك في كل مكان تذهب الية اقرا النص عشرين مرة متتالية ثلاث مرات يوميا عندما :" لاتكون خـــــــــــــائفا :" او قبل ان تتعرض للموقف الذي يسبب لك عادة نوبة الفزع

لا تـــــــغير الــــكلـمات المـــــــتدونة في النــــــــص !! من الضروري للغاية ان توحي لنفسك بأنك سوف تتعمد خوض نوبة الفزع بنفسك لذا يجب ان تنقل النص كما هو مدون !

انها تقنية فاعلة للغاية . كما انها مجدية للفعل انها قائمة على اساس انك عندما تسعى لخلق تاثير تلقائي هادئ . فسوف تعجز عن ذلك ( حاول ان تسعى لعمل ذلك بشكل مقصود وسوف تجد ان هذا ليس ممكنا )

_ مارس التنفس السليم احرص على ان تبرز معدتك الى الخارج بينما تاخد شهيقا للداخل ثم احرص على زفر الهواء بينما تكون معدتك للداخل . ان كنت تعاني من نوبات فزع . اهم شي يجب ان تقوم بة هو تحرر الهواء بالكامل من خلال عملية الزفير . لذا اضغط عضلات معدتك عندما تزفر الهواء تمرس على التنفس الصحيح عدة مرات يوميا اما الفرصة المثلى لممارسة هذة التدريبات في اثناء انتظارك في اشارة المرور او عند وقوفك في احدى الطوابير اثناء التسوق

منقول للفائدة .!
المصدر: نفساني

قديم 10-04-2009, 09:16 AM   #2
حياتي كلها لله
همس أنثى سابقا

الصورة الرمزية حياتي كلها لله
حياتي كلها لله غير متواجد حالياً

موضوعك جا بوقته يارب يجدي معاي راح
اطبق الكلام المكتوب ويارب تزول كل مخاوفي

قديم 10-04-2009, 10:42 PM   #3
نجلاء الهاجري
الزوار