المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

اريدل حلاً يبعدني عن احلام اليقضة اريد انذ اعيش الواقع

عمري 28 سنة مشكلتي ربما ممتدى من صغري حيث اني لم الاقي اي اهتمام من اهلي ابي دئما مشغول وامي اما في العمل او نئمة ولاني كنت وحيدة رغم وجود

قديم 23-05-2009, 01:53 PM   #1
دائرة السراب
عضو جديد

الصورة الرمزية دائرة السراب
دائرة السراب غير متواجد حالياً

اريدل حلاً يبعدني عن احلام اليقضة اريد انذ اعيش الواقع

عمري 28 سنة مشكلتي ربما ممتدى من صغري حيث اني لم الاقي اي اهتمام من اهلي ابي دئما مشغول وامي اما في العمل او نئمة ولاني كنت وحيدة رغم وجود اختي الصغيرة حاولة زوجة ابي استملتي لها حيث كانت تتحدث معي وتسئلني عن احوالي على عكس امي التي كانت تظنني طفلة لا اتكلم ولا احس كانت زوجة ابي متفهمة معي كثيرا لدى تركت امي وذهبت الى زوجة ابي مما عقد حياة امي وجعلها تطلب الطلاق المهم بعدذلك بدئت لاول مرة في حياتي صداقة مع ابنة خاليك التي تعرفت عليها عندما كنت اذهب الى امي مرة في لاسبوع وتغيرت حياتي علمتني كيف اكتب مذكراتي اذا شعرت بضيق من شئ وعلمتني ان اهتم بنفسي وشكلي كنت عنده في 13 من عمري عندها بدئت زوجة اب بشجار معي لماذا اذهب الى امي كنت احب الذهاب الى صديقتي الاولى والوحيدة وليس امي فهربت من البيت لاذهبالى بيت خالي مما اجبر ابي الى الزواج بامي مرة اخرى خصوصا ان زوجته لم تريدني ان اعيش معها رجعت اعيش مع ابي وامي وبدات اكون صدقات في المدرسة ولان كنت في مرحلة المراهقة قبلت عرض صديقة من صديقاتي ان اتعرف على ابن عمتها الي ما كنت ارضى اكلمه وسبب لي مشاكل مع اهلي الي حبسوني فترة وبعدها تعرفت على صديقه الي كان يحذرني من مخططات صديقه وتتطورة العلاقة بيني وبين صديقه وصرت اكلمه بتلفون كل يوم وامتدت العلاقة الى6 سنوات في السنتين الاخريتين كشفت موضوع الشاب الي احبه الى خالي وامي وخالتي وقلت لهم انه يحبني ويبي يكون نفسه وبجي ومه العلم اني اجبرته يكلم خالي المهم بع 6 سنوات علاقة وبعد اتفاق بيني وبينه انه بيتسلف المهر ولازم اراعيه واخفف المصاريف وافقت كان عمري وقتها 20 وهو 21 وصارت الخطبة وتنازلت عن كل شي بس المهم اني اكون مع شخص يحبني بجنون هذا ضني مع العلم ان اهلي اغنياء وما كانو مقصرين معي مادياً ووافقت حتى اني اعيش معه بغرفة صغيرة بدون حمام
بعد 20 يوم من الخطوبة ابوه توفة امه واهله حط السالفة علي اني نحس عليهم وغيرو تعاملهم معي في البداية مالحظت ومع الوقت انكشف الستار بعد تقريبا 8 اشهر فاصريت عليه ان نتزوج خصوصا انه اهملني تزوجنا وعشنا في بيت ابوي بعد 9 اشهر من وفاة ابوه اهله حطو لي العداوة جو لي حفلة زواجي الي تكفلت امي بمصاريفا بثياب سود وهجمو على الكيكة مثل الغجر وتهاوشو مع اهلي وفوق هذا جت خالته تقول لي منج المال ومنه العيال وتضحك وخلتني اتهاوش معه في اول يوم زواج تحملت كل شي وقلت اهم شي اني معاه وبعد شهرين حملت وزاد اهمال زوجي لي على طول مع اهله او ربعه عكس ايام العلاقة الي كان على طول اليوم يكلمني في التلفون وزادة المشاكل وصار يكلمني بحتقار وخلاني اكرهه اكثر من حبي له وجبت بنتي الاولى وبعد المشاكل تكبر وسكنا في شقة واحتقاره ومشاكله واماله لي ولبيتي يزيد كنت ابي اتطلق ولكني حملت بولدي وجاء الولد الثاني وانحبست اكثر بعد فترة من الملل لقيتني ابي اسافر علشان انسى لكني ما كنت على استطاعة مادية كافية رحت العمرة و رجعت وبالى فكرة جنونية اني ابي الطفل الثالث حملت وجبت بنتي الثلثة كنت ابي اتهرب من احلام اليقضة الى كانت معاي باني اعيش مع شخص احبه واكيد مو زوجي هذي الاحلام الي ما فارقتني من حملي بولدي ولمدة سنتين بس فترة حملي ببنتي الاخيرة وبعدها رجعت الى هذي الاحلام وبزيادة وعلى فكرة انا ما خبيت موضوع الاحلام عن زوجي قلت له كل شي ومع ذلك ولانه عديم احساس مو مهتم لانها خيال انا محتارة بين الطلاق وتني اخلي اولادي واذا ما تطلقت وين بيكون مصري بضل اعيش الاحلام لو بينتهي بي الوضع لخيانه زوجية مع العلم اني اكره زوجي اكره انه يلمسني واحس انه يغتصبني كل مرة يجبرني فيها هذا الاحساس من الكره متى بتخلص منه احس اني بنسبه له ادى تفريغ مو انسانة لها مشاعر وهو كل ما اقوله هذا الكلام ولا يهتم اتمنى انكم تساعدوني لاني ما ابي اظلم اولادي ولا اظلم نفسي
المصدر: نفساني

قديم 23-05-2009, 02:17 PM   #2
دائرة السراب
عضو جديد

الصورة الرمزية دائرة السراب
دائرة السراب غير متواجد حالياً

انا انسانة محتاجة شخص واح في الحياة يفهمني ويكون معي بس شنواذا ضحيت بكل شي واخترت اعيش مع واحد كذاب خدعني ايام العلاق وقال اني كل شي بحياتهو صارو ربعه واهله كل حياته ورمى مسئوليتي ومسئولية اولادي علي بروحي طول عمري احملم ببيت واسرة والحين ما اقدر اتحملمهم هذه لان زوجي اناني لو لاني ابحث عن خيال اسمه حب وتضحية وماني شايفته الا في الخيال قد اكون رومنسية زيادة عن اللزوم لكني صارحت شريك حياتي بكل ما في نفسي ما خبيت شي عنه لو كان يحبني ما يقدر يحبني ويهتم بي ويعوضني الاهمال الي حسيته طول حياتي انا احب اولادي وما ابي ابتعد عنهم لكن اذا كبرو وطلعو برة البيت انا من لي بضل وحيدة طول عمري اريد حل اما لي لاكون واقعيه او حل الى زوجي يخليه يحس ويهتم بي ويخلني احبه من جديد

قديم 12-06-2009, 05:54 PM   #3
هنا متفائل
عضو

الصورة الرمزية هنا متفائل
هنا متفائل غير متواجد حالياً

معاناة كانت كطيف خيال ولكن ثقي أنك لازلت حية تمشين في الأرض ولك رب كريم اختارك لتعانين من أجل أن يرفع شأنك في الآخرة فاصبري وتغلبي على البكاء على الماضي وانهضي داعية ربك أن يفرج عنك فهو صاحب الحل ...

قديم 13-06-2009, 12:10 AM   #4
حامد احمد
عضو جديد

الصورة الرمزية حامد احمد
حامد احمد غير متواجد حالياً

لنحاول نسيان الماضي ونبدا من جديد

قديم 13-06-2009, 09:25 AM   #5
غنج القمر
عضو

الصورة الرمزية غنج القمر
غنج القمر غير متواجد حالياً

السلام عليكم

*أختي . . .

شعرت من نبرة كلامك انك تبحثي عن كاااااااااااااااااااااااااااامل الحب والاهتمام
زوجك يحبك مامتك تحبك والدك يحبك وكلهم مهتمين لأمرك لكنهم ما راح يكونوا فاضين لكي على طول وفي نفس الوقت كل اللي حولهم محتاجين حبهم واهتمامهم مثلك يعني لازم يقسموا حبهم واهتمامهم لكل اللي حولهم مو لكي وحدك ،
أختي .... فيه شياء مهمة في حياتك كثير أهم من كون اللي حولك يتفرغون لك تفرغ كامل .
فيه عندك أطفالك يحتاجوا انك تعطيهم جزء من وقتك واهتمامك وحبك . . .
فيه عندك أعمالك الخاصة وتعليمك عشان ما تكوني انسانة جاهلة يعني مهما تعلمنا وكبرنا برضو احنا محتاجين نتعلم . .
فيه عندك دينك أعطيه قد ما تقدري من وقتك راح ترتاحي كثيييييييييييييييييير باذن الله ...

*أختي ...
أوزني حبك واحاسيسك ومشاعرك الناس ما تحب الشخص اللزقة . . . اعطي الحب أولا وأخيرا لله أملأي قلبك بحب الله . . . والله بتحسي برااااااحة عميقة .

* انفضي عن تفكيرك غبار الحب المحرم والعلاقة المحرمة لأنك لو ما لقيتي الحب مع زوجك مستحيييييييييييييييل تلاقيه مع رجل آخر لسبب بسيط انه الرجل الغريب يبغاكي مثلك مثل الحيوان ؤاللي يقضي وطره ياكل ويشرب ينام ويصحى ما فيه روح بس يتسلى " هل هذي في اعتقادك حب او حياة من اصله " طيب لوجاكي ملك الموت وقبض روحك على فجأه لا تقولي شابه وما عندي شيء ترى احنا آخر الزمان وموت الفجأه كثر الله يحسن خواتيم أعمالنا .

* شوفي ايش اللي ناقص زوجك عشان يخرج برى البيت ؟؟؟؟ لا تقعدي عنده طوووووووووول الوقت لحد ما تمللينه ، ولا تنشغلي عنه طوووول الوقت ، ولا تستقبليه بهموم واحزان ترى الرجال ما يحبو الحرمة النكدية استقبليه بفرفشه .

* ثقفي نفسك . واشغلي ذهنك بالفيد لانه مثل ماقلت لكي ما احد فااااااضي يجلس معاك ويعطيك حب طول الوقت .

* حاولي تصلحي اللي بينك وبين زووووووووووجك لأنه الأسباب اللي ذكرتيها بسيطة بالامكان تصليحها باللي قلت لك عليه سباقا " تثقيف نفسك ، الاهتمام بالاطفال ، لاتنشغلي عنه طول الوقت ولا تلزقي عنده طول الوقت "

* ترى الحياه تبغى تعملين لها عشان توصلي لأهدافه .

* لاترخصي نفسك بالعلاقات المحرمة .

أخيرا أعتذر على قساوتي معاكي لكن صدقيني تحتاجين انتي بنفسك تضغطي على نفسك عشان ترتبي حياتك حياتك في فوضى رتبيهااااااااااااااااااا .

أختك

قديم 13-06-2009, 06:19 PM   #6
المرجانة
عضو

الصورة الرمزية المرجانة
المرجانة غير متواجد حالياً

اهلا بك اختي دائرة السراب
اجعلي السعادة تنبع من داخلك
لا تنتظري احدا ليشعرك بها
انظري الى الامور بايجابية، وستجدين باذن الله من حولك كثيييرا من الامور التي تشعرك بالسعادة.
اود ان انبهك الى امر قد تكون غفلتي عنه: لقد بدات علاقتك بطريقة غير مشروعة، و ان كنت نادمة على ذلك فاكثري من الاستغفار. فالاستغفار هو من اعظم اسباب السعادة وفتح الرزق.
كما انصحك بعدم مقارنة علاقتك السابقة بعلاقتك الحالية، فهذا يزيد الفجوة بينكما.
فالاحوال والظروف السابقة ليست كالظروف الحالية.
اجعل طاعة الله هي همك، فعن النبي صلى الله عليه وسلم ، قال : (( إذا أحب الله تعالى العبد، نادى جبريل، إن الله تعالى يحب فلاناً، فأحببه، فيحبه جبريل، فينادي في أهل السماء : إن الله يحب فلاناً فأحبوه، فيحبه أهل السماء، ثم يوضع له القبول في الأرض ))
اسال الله ان يسعدك ويفرج همك
مع خالص تحياتي....

قديم 13-06-2009, 11:03 PM   #7
LO00OZ
عضو

الصورة الرمزية LO00OZ
LO00OZ غير متواجد حالياً

دائرة السراب

أجدتي اختيار اسمك ليعبر عن نفسيتك وعقلك الذي يعيش في الدائرة السراب

من أدخلك لتلك الدائرة "دائرة السرب"؟

اسمحي لي سيدتي أن أقول .. أنك أنت من أدخل نفسك تلك الدائرة .. رايتي السراب في العلاقات المحرمة مع الشباب والتعارف عليهم ..
سراب ركضتي نحوه وأنتي المتعطشة للعاطفة .. حتى إذا وصلتيه لم تجدي شيئاً

(والنار لاتحرق إلا رجل واطيها)

إحذري سيدتي تكملة الآية تقول (ووجد الله عنده فوفاه حسابه)

هذا استمرار لمسلسل الفيتات الضائعات .. التي سعين نحو الحب ..

ولكني سأهنئك .. على أن تمت تلك العلاقة بالزواج .. بينما غيرك دفعت الثمن غالياً .. وغالياً جداً .. مسبقاً

هل تبكين على واقع من صنع يديك؟

حسناً لن ألومك بكثرة .. ودعينا في الأمر الواقع

تريدين حلاً؟ .. هل أنت جادة في ذلك؟

هل تريدين حلاً أم تريدين من يهتم بك فقط و "يطبطب على ظهرك"؟

سيدتي الكريمة .. أجادت الأختين الكريمتين (غنج القمر - والمرجانة)

ولكني أذكرك .. بأنه

إذا انقطع أملك من الناس .. فلا تقطعيه من الله

وإذا خاب رجائك فيمن حولك .. فلا يخيب في الله

وإذا أغلقت دونك الأبواب .. فباب الله مفتوح لك

هل ناجيتيه؟ .. هل انسكبتي بين يديه؟ .. هل رفعت يديك في جوف الليل لتدعيه؟

سيدتي .. القلوب بين اصبعين من اصابع الرحمن .. كما ورد في الحديث

وليس على الله بعزيز أن يغير قلب زوجك ..

أعطي الله منك ما يحب .. وسيعطيك بفضله ما تحبين

غيري تفكيريك ونظرتك للأمور ونفسيتك فــ (إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)

دونك السجادة فلا تفارقيها .. وهذا المصحف اقرأيه ..
وكوني على وضوء ما استطعت

امنحي السعادة للآخرين وأولهم زوجك .. وصدقيني سيمنحوكي إياها

أصلح الله لك الحال .. وحفظ لك العيال

أتمنى أن تعودي لنا بأخبار سارة .. فقط جربي

أخوك .. لوز