المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

ممكن مسااااااااااعدة ؟؟؟؟؟

السلام عليكم ..... هذي اول مشاركة لي واتمنى ان نستفيد من خبراتكم ... موووضوعي ... انا من زمان ماحب السفر واحس اني ماارتاح اذا نمت برى البيت او

قديم 03-08-2010, 04:52 AM   #1
تورينو
عضو جديد

الصورة الرمزية تورينو
تورينو غير متواجد حالياً

ممكن مسااااااااااعدة ؟؟؟؟؟

السلام عليكم ..... هذي اول مشاركة لي واتمنى ان نستفيد من خبراتكم ...

موووضوعي ... انا من زمان ماحب السفر واحس اني ماارتاح اذا نمت برى البيت او سافرت بعيد عن اهلي وسكنت لوحدي . مع العلم انه حصل لي صدمات نفسية وانا صغير. بس قبل سنه حسيت بشي غريب في الحلق زي الكورة بعدها بيوم كنت بالسيارة جاني شي غريب حسيت دقات قلبي تسرع وونفسي بينقطع حتى الاكل صرت اخاف منه اخاف اني اغص ونزل وزني وبعدها جتني الحالة يمكن خمس مرات صرت مااطلع من البيت حتى النوم انام وانا جالس علشان اللي بحلقي قالي الدكتور انه ارتجاع المري واخذت له علاج ورحت لدكتور نفساني واخذت علاج سيروكسات واستمريت عليه سنه وشوي بعدين تركتة وراحت الحالة اللي كانت تجيني بس اللي بحلقي يجي ويروح .. والان احس ان الحالة بدت تجيني بس على خفيف يعني ودها تجي خصوصا اذا كنت بالسيارة ورايح بطريق طويل يعني من ديرة لديرة ... حتى اني صرت اخاف من الامراض والاماكن المرتفعة واخاف اذا صرت راكب مع احد بالسيارة وهو مسرع واخاف اذا قالي احد ان فلان مات .. الان انا عاطل من سنه وشوي اخاف اتوظف برى المنطقة اللي انا فيها واذا رحت هناك تجيني الحالة. مع العلم انه اخر سفرة سافرتها قبل اربع سنوات.. فحبيت اسال المختصين الحالة اللي عندي هل هي نوبة هلع ام رهاب ام خوف ام عين ام ماذا؟؟؟؟؟؟؟
المصدر: نفساني

قديم 03-08-2010, 05:24 AM   #2
يارب ارجوك
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية يارب ارجوك
يارب ارجوك غير متواجد حالياً

طيب انت تكون طول اليوم مرتاح؟
بس وقت معين تجيك الحاله وخلاص؟؟

حط في بالك المرض النفسي يجي بالتدريج..
والعين تجي فجأه,,

اذا حصل لك عدم توفيق في حياتك سواء دراسيا او عمليا او اجتماعيا و ماديا ,,
فاعلم انه عين,,

بعطيك اقتراح:)
لو عملته مضبوط تجينا بعد كم شهر تشكرني,,

في اي منطقه انت؟
على اساس اعلمك وين تتواجد موية وزيت مقري عليه من الشيخ عبدالله السدحان الله يوفقه ويسعده ويجعل له على كل قطرة ماء اجر,,

قلما نجد شيوخ مثله اصبحت الماديات تحرك الكثير لكن هو جزاه الله عنا خير الجزاء لايبتغي الا وجه الله,,

يا اخي انا خبره بهالمرض وسلكت كل الطرق,,

ان لجئت للدواء سوف ترتاح جزئيا لكن لابد ان تستمر عليه طول العمر لانك من تتركه تعود الاعراض لانه لايتعدى كونه مثبط ومهدئ وقتي!!

الاعشاب تاخذ وقت طوووووووووووووويل ونتيجتها لاتتعدى 30% ان وجدت !!

لكن القرران والقرب من الله اعظم علاج ينفعك في نفسك ودنياك ودينك واخرتك:)

((رجاءا لحد يجيني مدرعم وادويه تعالج ومعرف شو وهذا مرض نفسي ومب عين وحسد ومن هالكلام الفاضي))

الله يرزقنا نفوس نظيفه لانحسد ولا نحقد لانهم داء العصر!!

قديم 03-08-2010, 06:31 AM   #3
مطمئنة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مطمئنة
مطمئنة غير متواجد حالياً

أخوي أفادتك أختي يارب أرجوك جزاها الله خير

ومعاناتك هي نفس معاناتنا.......... وهي خليط من إضطراب الخوف من الطفولة وضغوط وكبت خرجت على شكل نوبة هلع ومن ثم بدأت المعاناة مع أنواع من الفوبيا(الرهاب) حتى ضاق الحال شيئاً فشيئاً.........هذا كله مع إحتمالية التعرض لعين أو سحر مما زاد الطين بلة

أخوي دامك جربت العلاج الدوائي وما استفدت كثير......فاتجه للرقية الشرعية والقرآن شفاء سواء كانت إصابتك روحية أو لا، وشوف لك معالج سلوكي يفيدك، أخوي لا تقعد كذا ترى العافية ماتجي بالراحة، دور لك شغل وجاهد نفسك أنت رجل وحيكون وراك مسؤوليات فلا تخلي أشياء ومخاوف تافهة تضيق عليك حياتك وتحبسك

وكما قال شوقي "ان الحياة عقيدة وجهاد" فجاهد نفسك واستعن بالله ولا تعجز، قوي يقينك وتوكلك على الله وأحسن صلتك به وصل بيقين وبخشوع، وكن على خير وطاعة في كل أحوالك، ولا يهمك بعد ذلك على أي حال أتاك الموت، أعلم يقيناً أن من خلقك سيختار وسيدبر لك الخير حيث كان، والموت يا أخي آتي لا محالة فمما تخاف ومما تفر، أمن لقاء ربي!!! أمن من الراحة الأبدية!!!!

يا أخي كيف نخاف ونخشى ونحن لنا رب لطيف رحيم!!!! كيف نخاف ونخشى ونحن أمة لا إله إلا الله محمد رسول الله!!!!!

شفاك الله وجعل لك اليسر والتوفيق حيث كنت

قديم 03-08-2010, 07:20 AM   #4
لمن دامت
عضو نشط

الصورة الرمزية لمن دامت
لمن دامت غير متواجد حالياً

السلام عليكم
اخي انا عندي اللي بالحلق واحس فيها وككاني اختنق ومرات مع الاكل احسها توقف الاكل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والله يعين الجميع والحمدلله على كل حال

قديم 03-08-2010, 08:03 AM   #5
الخنفر
عضو نشط

الصورة الرمزية الخنفر
الخنفر غير متواجد حالياً

اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويشفي جميع مرضى المسلمين

اخي الكريم اللي فيك فوبيا والفوبيا اهيه الخوف وهذا الخوف يجيب النوبات وذا جت النوبات راح يجي الوسواس وذا وصل الوسواس يعني وصل الشيطان وسيطر عليك ,,, فالعمل انك تكسر راسه بالاذكار وذكر الله سبحانه والرقيه الشرعيه , حصن نفسك من هالشيطان وسلامتك وتعيش ان شاء الله ,,

قديم 03-08-2010, 08:09 AM   #6
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اخي انا رأي من راي بقيه الاخوان بطل الوسواس وراح ترتاح

قديم 03-08-2010, 06:52 PM   #7
تورينو
عضو جديد

الصورة الرمزية تورينو
تورينو غير متواجد حالياً

يارب ارجوك ...مطمئنة...لمن دامت.. الخنفر...الشاكر ,,,,شكرررا لكم جميعا وصراحه استفتدت من كلامكم كثير جزاكم الله خيرا,,, يارب ارجوك انا من القصيم..

قديم 04-08-2010, 11:54 AM   #8
بوعليوي
عضو

الصورة الرمزية بوعليوي
بوعليوي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تورينو مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ..... هذي اول مشاركة لي واتمنى ان نستفيد من خبراتكم ...

موووضوعي ... انا من زمان ماحب السفر واحس اني ماارتاح اذا نمت برى البيت او سافرت بعيد عن اهلي وسكنت لوحدي . مع العلم انه حصل لي صدمات نفسية وانا صغير. بس قبل سنه حسيت بشي غريب في الحلق زي الكورة بعدها بيوم كنت بالسيارة جاني شي غريب حسيت دقات قلبي تسرع وونفسي بينقطع حتى الاكل صرت اخاف منه اخاف اني اغص ونزل وزني وبعدها جتني الحالة يمكن خمس مرات صرت مااطلع من البيت حتى النوم انام وانا جالس علشان اللي بحلقي قالي الدكتور انه ارتجاع المري واخذت له علاج ورحت لدكتور نفساني واخذت علاج سيروكسات واستمريت عليه سنه وشوي بعدين تركتة وراحت الحالة اللي كانت تجيني بس اللي بحلقي يجي ويروح .. والان احس ان الحالة بدت تجيني بس على خفيف يعني ودها تجي خصوصا اذا كنت بالسيارة ورايح بطريق طويل يعني من ديرة لديرة ... حتى اني صرت اخاف من الامراض والاماكن المرتفعة واخاف اذا صرت راكب مع احد بالسيارة وهو مسرع واخاف اذا قالي احد ان فلان مات .. الان انا عاطل من سنه وشوي اخاف اتوظف برى المنطقة اللي انا فيها واذا رحت هناك تجيني الحالة. مع العلم انه اخر سفرة سافرتها قبل اربع سنوات.. فحبيت اسال المختصين الحالة اللي عندي هل هي نوبة هلع ام رهاب ام خوف ام عين ام ماذا؟؟؟؟؟؟؟

هلا بالغالي

أولا
أحب أؤكد لك بنسبة 1000000%
إن مرضك هو ((الهلع))

أو ما يسمى علميا ((هجوم الذعر)) ((panic attack))

أنا حصل لي نفس اللي حصل لك بالضبط 100%
في سنة 2004

إلى الآن وأنا أعاني منها
لكن الآن قبل شهر تقريبا رحت لدكتور بالكويت عندنا إسمه (رعد)
وشخص لي الحاله
وأنا مستمر معاه بالعلاج ((بدون أي أدويه نهائيا))
ولله الحمد ألاحظ تغير ملحوظ جداجدا وواضح
حتى في حدة الاختناق (أو الشي اللي زي الكوره على كلامك))

وضليت معاه إلى الآن وإن شالله خلال فتره سأكون بخير

حبيت أقول لك فقط إن حالتك هي ((هجوم الذعر))

قديم 05-08-2010, 11:17 PM   #9
مطمئنة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مطمئنة
مطمئنة غير متواجد حالياً

أخوي تورينو عندكم أفضل الرقاة في القصيم، فليش ما تبادر بالذهاب إليهم، وإذا تبغى أدلك على أفضل الرقاة ممن سمعت عنهم من المعارف هناك فأخبرني أنت من أي محافظة؟؟؟؟
أدخل موقع شفاءلشيخ عبدالله السدحان.........وستجد أماكن توزيع الزيت والماء المقري فيه عندكم في القصيم
وأن قرأت على نفسك واستعنت بالله وتوكلت عليه فأفضل وأفود لك

شفاك الله