المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

حالتي وموضوع المتفائل دائما

السلام عليكم ورحمة الله اخوتي الافاضل قرأت قبل فترة في هذا المنتدى الرائع موضوع للأخ الفاضل/ المتفائل دائما وهو هذا واسال الله

قديم 22-03-2011, 11:26 PM   #1
خـــ’,’ــواطــر
عضو فعال

الصورة الرمزية خـــ’,’ــواطــر
خـــ’,’ــواطــر غير متواجد حالياً

حالتي وموضوع المتفائل دائما

السلام عليكم ورحمة الله

اخوتي الافاضل

قرأت قبل فترة في هذا المنتدى الرائع موضوع للأخ الفاضل/

المتفائل دائما وهو هذا

مقال لـ أ.د. عبدالله السبيعي عن نوبات الهلع

واسال الله أن يجعله في ميزان حسناته يوم يلقاه .. وأن يرزقه التوفيق في الدنيا والاخر ويوسع له في رزقه ويطيل له في عمره .

والسبب في دعائي له هو سأحكي حالتي ::

اتمنى تركزون على الاوقات اللي اتكلم فيها .مثلا اسم الشه ر وزي كذا ..

أولا انا فتاة عمري 23 سنه منذ فهمت الحياة كنت من النوع اللذي يتميز بحركات طفوليه يغلب علي الطابع المرح شخصيه مرحه ضحوكه إذا كنا في إجتماعات مع بنات يقاربني في العمر اكون معهم اجتماعيه .. لكن منذ ان دخلت الجامعه اصبحت اكره حظور الاجتماعات الكبيره والزواجات
فأصبحت من عشاق البيوت أكره الخروج من المنزل اصبحت قليلة الخروج لكن شخصيتي لم تتغير والحمدلله ..
في رمضان الفائت شهر 9 من عام 1431رأيت لي موقف مخيف وهو حادث لشخص توفي وانا لم أعتد ولله الحمد على رؤية مثل هذه الامور كانت تلك
الفتره امي ليست موجوده مسافره لكن لم أحسس بأي تغير صابني ..
لكن في شهر 11 استيقظت الفجر للصلاة ولم انم بعدها أحسست بأن نفسي بيتوقف كتمه ونفسي يتقطع قلت خلاص ابموت وراحوا اهلي فيني للمستشفى ومن بعد تلك الحادثه إذا أتت الساعه 12 بالليل بدأ يظهر لي أعراض غريبه مثل خوف من اشياء عده اهمها الموت والمستقبل قلق ضيق تنفس ضيق في الصدر حراره في الصدر وألم في الصدر فوق من كلا الجهتين يمين ويسار واليسار اغلب شيء ..
ما كنت أعرف وش هذا اللي دايم بتوقيت معين الساعه 12 بالليل يبدأ معي ثم إذا جت
الساعه 2 خلاص اطق احس كأن دي أصارخ وأبكي صرت أروح لأختي وأقوله لها فكانت تقول طيب عادي صيحي ابكي وش صار ..؟!
قالت شوفي كشفنا فيك بالمستشفى ويقولون الحمدلله خلاص مليون بالميه هذا شيء نفسي صارت تكلمني وتنصحني انه كل مايبدأ معي اقوم واصلي نفذت طريقتها ورحت اصلي ثم ارتاح الحمدلله لكن عرفت امي عن حالتي وقالت انه نوبة هلع تذكري فيه شيء انصدمتي منه فيه شيء جاب لك الخوف حاولت اتذكر مايجي شيء ببالي قالت طيب اذا جاك هالشعور الخوف من الموت وش الشيء اللي يجيء ببالك قلت ومن ظمنه الحادث هذا يجي في بالي قالت خلاص هو ماظهرت اعراضه عليك الا بعد فتره لكن انا اسمع من اهلي بإذني اليمي واطلع مع اذني باليسار شبه مستسلمه
الليله الحاسمه ...!
في ذيك الليله يوم جت الساعه 12 ماقدرت اقاوم قمت أصلي ركعتين ماقدرت اكمل صرت اصيح جيت عند امي وجلست اصيح عندها هدئتني وقرأت علي قالت هذا الشيطان ماراح تتغلبين عليه وانت كذا ,,
من بعد تلك الليله بدأت حالتي تتحسن والحمدلله اللهم اني احمده واشكره بس تحسني كان على بطء
صارت امي تقرأ علي كل ليله وأنا اقرأ على نفسي يوميا سورة البقرة وأدهن جسمي كامل بزيت زيتون مقري واشرب (عصفر) لمدة شهر الصباح والليل واشرب ماء زمزم مقري واقرأ اذكاري أول بأول وحافظت على صلوات النوافل والحمدلله واذكار مابعد الصلوات .. وصرت كل مابدا ينزل علي ضيق الصدر والخوف اكرر احب الكلمات الى الله (سبحان الله والحمدلله ولا إله الا الله والله اكبر (أعطي الله مايحب يعطيك ماتحب) لأحد المشائخ الافاضل ..
الحمدلله بعدها ماشاء الله تبارك الرحمن تحسنت حالتي كثير لكن لازال يجيني اوقات قليله احس بالخوف من الموت وضيق الصدر والقلق ثم استغفر ويرجع لي بعد فتره بس أقل من السابق بكثير ثم بحثت ولقيت موضوع الاخ المتفائل دائما وحسيت كأن شيء ثقيل كان على صدري وراح عني بعد ماقريته ..لكن الان اللي ذبحني وألمني هو:1/ أن الخوف مازال نهائيا لكن خفيت عن قبل لكن يجيني ويجيني معه ألم بصدري مره على اليمين والاغلب على اليسار
2/ اذا سافرت امي أو طلعت من البيت لوقت طويل جتني الحاله لكن اذا صارت امي موجوده لا مااحس بشيء
3/ الحمدلله مسألأه ان الحاله اللي كانت تجيني بوقت معين وهو الساعه 12 زال صار يجيني كذا فجأه اي وقت بس بشكل خفيف بس يعتبر مرهقني ..
4/ امي تراعي حالتي كثييير ماأدري هو شيء يفيدني ولا لا حتى انها صارت تراقبني وتدري عني اذا جتني الحاله ..

انا عرف أنه من الشيطان وكثييير يقولون نفس حالتي ويمكن بعضهم اشد من حالتي بس مايعلموني وش اللي يجيهم عشان مايزيد من خوفي الحمدلله ..
لكن عيبي انه إذا كلمتني وحده من قريباتي بأسلوب حلو وقاموا يدلعون في اسمي قلت يمكن بأموت او أو أهم شيء اربطه على انه راح اموت لكن استغفر واقول من الشيطان ماادري مع اني احس اني احسن من قبل بكثييير والمشكله انه اجتمع مع القولون فصار لما يجيني يثير القولون وهو اللي يجيب لي الضيق والقلق

مع اني أقتنعت نفسيا ان اللي فيني ماهو إلا شيء نفسي ونوبة هلع بعد ماقرأت الموضوع اللي وضعت رابطه لكن مازلت أحس بشيء خفيف والكثير يقول لاتستسلمي الشيء مايروح مره وحده بالتدريج ..

اعذروني على سرد قصة حياتي بس أرتاح لما افصل ..
المصدر: نفساني

قديم 23-03-2011, 12:38 AM   #2
فجـ2010ـــــر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فجـ2010ـــــر
فجـ2010ـــــر غير متواجد حالياً

اول اختي هلا بك بيننا وكلنا زيك ونفس الي فيك
انا عرف أنه من الشيطان وكثييير يقولون نفس حالتي ويمكن بعضهم اشد من حالتي بس مايعلموني وش اللي يجيهم عشان مايزيد من خوفي الحمدلله ..
لكن عيبي انه إذا كلمتني وحده من قريباتي بأسلوب حلو وقاموا يدلعون في اسمي قلت يمكن بأموت او أو أهم شيء اربطه على انه راح اموت لكن استغفر واقول من الشيطان ماادري مع اني احس اني احسن من قبل بكثييير والمشكله انه اجتمع مع القولون فصار لما يجيني يثير القولون وهو اللي يجيب لي الضيق والقلق
شفتي هذا الي تتكلمين عنه والله والله فيني وازيدك من الشعر بيت انا اي شي غريب يصير لي اقول باموت ( الله يعطيني واياك طولة العمر لطاعته وعبادته) اللهم اميييين

قديم 23-03-2011, 01:04 AM   #3
خـــ’,’ــواطــر
عضو فعال

الله يسعدك يارب ويرزقك طولة في العمر على الطاعه وسعه في الرزق وصحه في الجسد وراحة في البال وطمأنينة في القلب ...
طيب الله يوفقك كم سؤال عندي ..
كم له فيك هالحاله انا مشكلتي ماجاتني الا رمضان الفايت يعني أخاف أ،ي مااقدر اسيطر عليها بالمره ..انا ابغى أرجع زي ماكنت قبل افرفش واضحك كذا انقلبت حالتي حتى مزحي وضحكي وسوالافي صايره قليله ..

طيب راح عنك وطبتي خلاص ولا إلى الان لازالت الحاله فيك ؟

قديم 23-03-2011, 01:13 AM   #4
ابو الافكار
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابو الافكار
ابو الافكار غير متواجد حالياً

تريدون تضحكو .... انا مع الهلع و الافكار السودة اللي تيجي يوم اطلع بالسيارة و اسمع صوت فجاء من الدولاب افكر الصوت مني من كثر الوسوسة .... اقولكم شي لا تفكرو ولا اتقاومو اللي كاتبه ربنا بيصير

قديم 23-03-2011, 10:05 PM   #5
خـــ’,’ــواطــر
عضو فعال

أختي فجــر ليتك تردين على سؤالي ..
الله يسعدك تخدميني كثير بردك ..

أخي ابو الافكار انت تقول لاتفكروا ولا اتقاومو..

مايخالف مانفكر فيه هذي عرفناها يافاضل لكن موب شيء سهل نجاهد ونحاول نزيله لكن وش قصدك لاتقاومو؟

أنا اعرف ان اللي فيني هلع وانه شيء نفسي بس العيب هو انه مازال معي ضيق في الصدر وثقل مع التنفس ونغز بصدري فهو يجر لي الخوف ويجي ويروح الحمدلله موب مستمر بس انا ابغى حل كيف اتخلص منه؟
وهو يروح ولا يستمر مع الشخص لانه ماأبغى تصير حياتي كلها تفكيرات وكذا
أنا ماأبغى هالشيء السخيف يتردد على بالي كل شيء يمر اقول اكيد بموت ..

هو احد تشافى منه نهائيا يعطيني طريقته ماراح يخسر شيء إن ما أنتفع مني بالدعاء ماراح يتضرر بإذن الله ..

قديم 26-03-2011, 01:42 AM   #6
فجـ2010ـــــر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فجـ2010ـــــر
فجـ2010ـــــر غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خـــ’,’ــواطــر مشاهدة المشاركة
الله يسعدك يارب ويرزقك طولة في العمر على الطاعه وسعه في الرزق وصحه في الجسد وراحة في البال وطمأنينة في القلب ...
طيب الله يوفقك كم سؤال عندي ..
كم له فيك هالحاله انا مشكلتي ماجاتني الا رمضان الفايت يعني أخاف أ،ي مااقدر اسيطر عليها بالمره ..انا ابغى أرجع زي ماكنت قبل افرفش واضحك كذا انقلبت حالتي حتى مزحي وضحكي وسوالافي صايره قليله ..

طيب راح عنك وطبتي خلاص ولا إلى الان لازالت الحاله فيك ؟
معليش ياقلبي كنت ذا الايام مشغوله شوي وتوني اشوف ردك الله يسعدك يارب ويرزقك بمثل مادعيتي لي
يارب
شوفي ياقلبي انا والله زيك اتمنى ارجع زي قبل
شوفي اول شي الجي للوقيه الشرعيه والقران لان فيه شفاء
شوفي انا اول شي لجت للرقيه الشريعه بس اصحك تروحي لرقاه موثقين عشا مايوسوسو لك زياده
بعدين لجت للطب النفسي والحمد لله والفضل لربي تحسنت خذت علاج نفسي وتحسنت
بعدين حملت فكيت العلاج طبعا فجءه وهذا اكبر غلط لان لازم العلاج ينترك تدريجيا
والحمد لله رجعت لي الحاله زي اول مع الحمل والوسواس زاد الله لا يوريك الخوف زاد ماقل الا ياربي اشفني وكل مريض صح يارب لك الحمد مانكر نعمة ربي علي اني تحسنت عن اول وتمر علي ايام احس نفسي طيبه بس انتكس الله يشفيني يارب ويشفيك وكل مريض

قديم 26-03-2011, 02:56 AM   #7
ام الهلع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام الهلع
ام الهلع غير متواجد حالياً

يالله افرجها على المسلمين واشفي كل مريض واطل اعمارنا في طاعتك لاتخافي كلنا زيك بس الحمدلله تشافينا انا استخدمت الدواء والرقيه الشرعيه وتحسنت 80% ما شاءالله ولكني اوقف الدواء بسبب اني اريد الحمل والله يستر من الي جاي

قديم 27-03-2011, 12:11 AM   #8
خـــ’,’ــواطــر
عضو فعال

لا إله إلا الله محمد رسول الله

فجــر الله يجزاك خير يارب على ردك ولا عادي ابد لو تأخرتي في ردك أهم شيء انك رديتي .
انا رحت لشيخ ثقه بإذن الله ومعروف عندنا كثييير يروحون له واذا قرأ على الشخص بعضهم سمعت انه يعلم هو فيه شيء ولا لا , اا قرأ علي وقال الحمدلله مافيها الا العافيه وكثييييير اللي يجيهم مثلها من البنات بس هو من الفراغ وكثرة الجلوس والتفكير ولا مافيه اي مرض الحمدلله وعادي قرا علي لمدة 14 يوم قال بس عشان هي ترتاح نفسيا والحمدلله حسيت اني خفيت عن قببببببل كثير اهم شيء انه موب مثل قبل اذا جت الساعه 12 باليل بدت الحاله تجيني ,, الحين صار اوقات متفرقه مثلا قبل شوي حسيت بالضيقه وخوف خفيف موب قوي بس انا اتمنى يرووح مررره نهائي ارجع لحالتي الطبيعيه مافكر بها الخرابيط ..

ام الهلع الله يبعده عنك ويزيله يااارب وتعيشين حياة السعداءيارب .
تسلمين والله على كلامك الله يوفقك بس انا مااستعمل علاج نفسي حاليا استعملت حبوب ورديه اكل نص حبه قبل النوم لمدة يمكن 8 ايام وخلاص بس حالتي الحمدلله خاافه عن قبل كثييير بس ولو اللي متعبني انه يرجع لي بأوقات موب محدده ويمكن 5 دقايق كذا وان زاد بربع ساعه خوف على ضيقه على مالي خلق ويجيني اذا احد زعل امي من اخواني او تنازعت انا مع احد من اخواني ..
انا اللي ابيه وابغى اتطمن له هو يزول نهائيا خلاص وارجع مثل قبل ولا خلاص يخف بس يجي ويروح ..... انا أؤمن انه ماراح يصير مستمر الا للي مستسلم لكن ابغى اعرف عن الباقي .

قديم 27-03-2011, 05:25 AM   #9
أم لولي
عضو

الصورة الرمزية أم لولي
أم لولي غير متواجد حالياً

هلا أختي خواطر تبينه يروح نهائي استخدمي علااااااج صدقيني العلاجات ماتخوف الحين تطور اناكنت اقاوم واقاوم ليماجاني وقت قلت خلاااص واستخدمت علاج والحمدلله شفت العافيه رجعت طيبيعية زي ماكنت عاد اذا ماودك بالعلاج مالك الاانك تقاومينها؟؟طيب تروحين تجين؟؟انا اكثرشيئ ودي استخدم لاني اضطر لطلعات انامتزوجة وعندي اهلي واهل زوجي ارتباطات ..

قديم 27-03-2011, 10:48 AM   #10
خـــ’,’ــواطــر
عضو فعال

الله يوفقك ام لولي و يرزقك رضاه والسعاده ..
العلاج عادي عندي اصلا لو استعملته بس بمنطقتي ماعندنا الا دكتور موب ذاك الزود بس اله ييسرها لي وربي ماصعب شيء علينا ..
الطلعات الله يسعدك لا ما نطلع من البيت لان ابوي ايم لا مشتغله عنده نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة_نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة دايم بوسط البيت ..

قديم 28-03-2011, 01:18 AM   #11
أم لولي
عضو

الصورة الرمزية أم لولي
أم لولي غير متواجد حالياً

هلا خواطر،، أنتي بأي منطقة؟؟ماتقدرين تجين الرياض؟؟أذا تبين رقم دكتور توصفين له حالتك وتستشيرينه عندي ترى؟؟بس اخاف مايكون بالصيدليات اللي عندكم بالمنطقة حبوب نفسية...أنااقترح عليك تستخدمين السبراليكس لانها لاعراض القلق وانادخلت موقع اسلام ويب لدكتور محمدعبدالعليم رهيييييييييييب دايم يوصف السبراليكس لنفس حالتنا وزيادة على اقتراحي كلمي الدكتور اللي بعطيك رقمه واستشيريه على نوع هالحبوب وقولي ودي استخدمها لانها تعتبر من الانواع اللي نادرة جدا اعراضها الجانبية ؟؟؟

قديم 28-03-2011, 02:13 AM   #12
ابو الافكار
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خـــ’,’ــواطــر مشاهدة المشاركة
أختي فجــر ليتك تردين على سؤالي ..
الله يسعدك تخدميني كثير بردك ..

أخي ابو الافكار انت تقول لاتفكروا ولا اتقاومو..

مايخالف مانفكر فيه هذي عرفناها يافاضل لكن موب شيء سهل نجاهد ونحاول نزيله لكن وش قصدك لاتقاومو؟

أنا اعرف ان اللي فيني هلع وانه شيء نفسي بس العيب هو انه مازال معي ضيق في الصدر وثقل مع التنفس ونغز بصدري فهو يجر لي الخوف ويجي ويروح الحمدلله موب مستمر بس انا ابغى حل كيف اتخلص منه؟
وهو يروح ولا يستمر مع الشخص لانه ماأبغى تصير حياتي كلها تفكيرات وكذا
أنا ماأبغى هالشيء السخيف يتردد على بالي كل شيء يمر اقول اكيد بموت ..

هو احد تشافى منه نهائيا يعطيني طريقته ماراح يخسر شيء إن ما أنتفع مني بالدعاء ماراح يتضرر بإذن الله ..
يا اختي العزيزة انا لما اقولك لاتقاوم انا اعني ما اقول تماما ... و اريد ان اشرحلك لماذا لا تقاوم ... اختي العزيزة الاصل في نوبات الهلع انها ناتجة من خوف و مقاومة الخوف ينتج عنه خوف اكبر ..... بمعنى احب اقولك انا مثلا كيف اختبرت هذه النتيجة انا قرائت كثير بمواقع و شفت فيديو كثير يشرح طريقة الحل الوحيد لنوبات الهلع و هي ان الانسان المصاب بنوبات الهلع يحب عليه ان يمشي النوبة بدون مقاومة و بدون ما يحاول يهرب منها او يحاول ينهيها او يخاف من اعراضها و يتركها تمشي بسلام بدون اي مقاومة فكرية او جسدية منو و بالطريقة هاذي بيكون بيكسر الحلقة اللي وصلت لنوبات الهلع و اريد ان اقسملك انها الحل الوحيد ... اختي العزيزة انا يوم بلشت بالطريقة هاذي كنت موقف كل الادوية اللي كنت اخذها لانها خلال يومين سببتلي اعراض مخيفة ما قدرت اتحملها و بحثت عن العلاج الشافي من الهلع و الحمد لله اني لقيتو ... انا كان عندي اعراض كثيرة جدا و كانت تيجيني او ما اقوم من النوم بالصباح الى بعد النوم كمان باليل و قعدت فترة طويلة اعاني منها .... و بعد ما ربنا هداني للطريقة اللي شرحتلك اياها بلشت اطبقها فورا و خلال اسبوعين اختفت 90 بالمية من اعراض الهلع الحمد لله و انا الحين ما بقى عندي غير القولون العصبي و شوية افكار احاول اني اتغلب عليها و ذلك لاني ما عندي عمل انشغل فيه و انا متاكد باذن الله اني لو انشغلت في عمل جديد راح انسى الافكار السوداوية و الهلع تماما و ارجع للحياة انسان طبيعي .... اختي العزيزة الحل اللي اقلك اياه ما هو سهل بدو قلب قوي و صبر و لازم تقنعي نفسك انك ما تخافي ابدا حتى لو حسيتي قلبك بدو يطلع من جسمك من كثر الدق ..قولي لنفسك و لقلبك دق دق الله يرضى عليك .. لازم اتواجهي الخوف بكل راحة و كل ثقة و اقسملك لو عملتي الطريقة هاذي في خلال اقل من اسبوعين راح اتروح كل الاعراض المخيفة .... و الله الموفق

قديم 28-03-2011, 03:52 AM   #13
خـــ’,’ــواطــر
عضو فعال

أختي انا قريبه من الرياض او بالأحرى من الرياض بس عملنا خارج الرياض عشان كذا ايام الاسبوع مااكون بالرياض
بس يا حبي لك عطيني رقم الدكتور لان امي موافقه بس موب اي دكتور تطمئن له فاما قلتي لي عنه الا انك مجربته اسال الله يسعدك ويوفقك وينزل على قلبك الطمأنينة وراحة البال في هالساعه المباركه ويسخر لك اهل ارضه ..

أخي ابو الأفكار ..
فهمت ومافهمت شرحك ..
اعذرني لكن صحيح اشرح لي بالتفصيل طريقتك معها لان احس اني فهمت بس بنفس الوقت مافهمت ماادري ..
لكن ابرجع اقراها ثانيه بإذن الله لعل اكون مصحصحه اكثر في الغد ..
الله يجزاك خير ويوفقك ويرزقك السعاده دتخل قلبك والجميع اللهم امين ..

قديم 28-03-2011, 05:02 PM   #14
ابو الافكار
عضـو مُـبـدع

اختي العزيزة الطريقة اللي شرحتلك بسيطة جدا .... وهي الغاء سبب المشكلة النفسية من جذورها بدون ادوية و بدون تمرينات نفس و بدون دروس طويلة و معقدة ... اساس المشكلة هي الخوف و الجسم مجهز بجهاز يشتغل عند الخوف و يفرز هرمون اسمو الادرينالين و هو المسؤول عن الاعراض اللي تحسي فيها و من ضمن الاعراض ايضا الافكار السوداوية ... بمعنى انك لما تتعرضي لموقف مخيف يشتغل الجهاز الموجود في الجسم لمواجهة المخاطر اما بالقتال او الهروب و باقل من اجزاء من الثانية يفرز الجسم هرمون الادرينالين في الجسم و بسرعة يصير القلب يضرب بسرعة لضخ الدم في الاعضاء الحيوية و العضلات استعداد للقتال او الهروب و يخف تدفق الدم الى الدماغ لان الجسم يريد اقصى ضغط دم للعضلات و هذا اللي يسبب الدوخة و الراس الخفيفة و الخدران في الاطراف سببه ان هرمون الادريناين يسبب تضيق في الاوعية الدموية و ذلك لحماية الجسم من النزيف في حالة التعرض الى جرح بليغ و كثير امور اخرى تصير في الجسم يطول شرحها .... و سبب هاذي الحالة (الهلع) هي نتيجة افكار سوداوية او قلق بسبب مشكلة عاطفية ما الها حل او بسبب ظروف مادية قاهرة و سباب اخرى عديدة وصلت الانسان انو يكون دائم التوتر و التفكير و بعد فترة يقرر الدماغ ان الجسم بحاجة للدفاع الدائم لان التفكير و التوتر دليل على وجود مخاطر فيقوم العقل بتشغيل جهاز الانذار في الجسم بصورة دائمة و ذلك لحماية الجسم من اي خطر ... في الاصل ان الاعراض اللي اتحسي فيها عند الهلع هي ببساطة للحماية من اي خطر و هي لصالحك .... و لكي تطفى جهاز الانذار هنالك طريقة واحدة فقط و هي عدم الخوف و منع الافكار السوداوية لكي يطمئن العقل بزوال الخطر و يتوقف عن افراز هرمون الادرينالين في الجسم اللي يسبب الاعراض اللي اتحسي فيها .... القاعدة رقم واحد انك ما تخافي من اي اعراض بتواجهك شو ما كانت دوخة .... خفقان قلب او ضربات سريعة .... خدران او احساس بالاختناق ... ما اتخافي من اي عارض و ذلك لان العقل يستجيب للخوف بافراز ادرينالين اكثر في الجسم مما يسبب زيادة الاعراض ..... اختي العزيزة انا الحمد لله ما اتشافيت غير لما قررت اني ما اخاف
والله العظيم في الاول يكون صعب بعدين يصير الموضوع عادي جدا ... لما تجيكي الهجمة ببساطة خليكي طبيعية و كلمي نفسك انها اعراض لحمايتي و ان قلبي ما راح يوقف و لا راح يغمى عليي لان صار معي من قبل و ما صار اشي هذا بس الجهاز معلق بجسمي شو و بيروق ... وخليكي طبيعة حتى لو كنت برة البيت او في غرفتك او في اي مكان ... لا تحاول تنهي الهجمة بالقوة و لا تحاولي تهربي منها او تتخبي ... ما في شي لاحقك الخوف داخلي من جواكي حاول تكوني قوية و تتذكري انك شجاعة و ما بتخافي و احسن كلمة سحرية انا استعملتها و نجحت معي في العلاج كلمة (طز) اقول لنفسي طز ايش حيصير يعني و اكمل اللي كنت اعملة من قبل الهجمة و صدقيني خلال اسبوح حتحسي براحة لانك انت المسيطرة على الهلع مش هو اللي مسيطر عليكي

قديم 28-03-2011, 08:20 PM   #15
خـــ’,’ــواطــر
عضو فعال

ماشاء الله تبارك الرحمن ابو الافكار كلامك حلوو والله .. بس يبي له جهاد وصبر هالشيء ..
وأبجاهد بإذن الله وبصلحها اسال الله انها تكون نتيجة شفاء لي يارب ...

الله يوفقك يارب ويسددك وويفت لك الخير اين ماكنت ..
اميين يارب ..