المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ما رأيكم بهذا الموضوع ؟
ممتاز 59 92.19%
جيــد 4 6.25%
لا داعي له 1 1.56%
المصوتون: 64. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

قديم 05-11-2006, 02:46 AM   #1561
المفتاح
صديق نفساني

الصورة الرمزية المفتاح
المفتاح غير متواجد حالياً

اخواني لقد رسخت في ذهني فكره ملحه علي ويهمني ردك اختي نادره لقد بدات افكر في الزواج من انسانه تعاني من اي مرض نفسي يعني زينا احس اني غير ارتاح وراح نعيس من دون مشاكل مع ان المشاكل ضروري بس اقصد يعني لو اننا رايحين مشوار او تمشايه وجات الحاله وقلت لها مشينا راح تقول لي مشينا لانها راح تعرف وضعي ..وش رايكم لانني والله العضيم محتاج انسان قريب جداا من قلبي اريد ان افضفض له قال الله عز وجل{وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }الروم21

قديم 05-11-2006, 11:32 AM   #1562
دموووعي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دموووعي
دموووعي غير متواجد حالياً

اخواني احتاجكم قليلا

انا متوقف عن الدواء من بداية رمضان ...هل اعود له ام لا..؟؟

بصراحة اخاف ان اتركه وتعود لي الحالة اقوى من ذي قبل

انا اعيش هذه الايام صابر ولله الحمد صحيح هناك اوقات اكون سعيدا فيها لكن تبقى اوقات الخوف كثيره

لكني اعتدت عليها

ارجو ان تنصحوني ...واي احد يرد علي يقولي هل يستعمل ادوية او لا ومن متى متوقف ..؟؟

وشكرا لكم من القلب شفنا الله جميعا

بالنسبة لموضوع زواجك يامفتاح ....مااقدر ارد عليك الان يبيلي افكر مع ان افكاري كانت مثل افكارك ..انتظرني يااخي

قديم 05-11-2006, 04:48 PM   #1563
عاشقة الصباح
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية عاشقة الصباح
عاشقة الصباح غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المفتاح
اخواني لقد رسخت في ذهني فكره ملحه علي ويهمني ردك اختي نادره لقد بدات افكر في الزواج من انسانه تعاني من اي مرض نفسي يعني زينا احس اني غير ارتاح وراح نعيس من دون مشاكل مع ان المشاكل ضروري بس اقصد يعني لو اننا رايحين مشوار او تمشايه وجات الحاله وقلت لها مشينا راح تقول لي مشينا لانها راح تعرف وضعي ..وش رايكم لانني والله العضيم محتاج انسان قريب جداا من قلبي اريد ان افضفض له قال الله عز وجل{وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }الروم21

اخي العزيز المفتاح >>> وحده ملقوفه
اتمنى فعلان ان اسمع خبر زواجك وساكون من اول المهنئين ليس من الضروري ان تتزوج انسانه مريضه حتا تفهمك بل اختار ذات الدين التى سوف تعينك على حياتك باذن الله اذا احبتك فسوف تقدر ضروفك وتجطك بعينها هذا شوري لك
ودمت بالف خير اختك في الله

قديم 06-11-2006, 12:01 AM   #1564
المفتاح
صديق نفساني

الصورة الرمزية المفتاح

بسم الله الرحمن الرحيم اخي دمووعي والله كتبت لك موضوع طويل بس للاسف انسمح والله عصبت كثير بس راح اعيده لعيونك مع اني ماشفت عيونك ههههه كيف حلوه عيونك خخخ ....
اختي فاتن جزاك الله خير والله نورتي النادي واعجبني ردك فعلا اذا المراءه حبت وفت في كل شي جزاك الله خير اختي

قديم 06-11-2006, 05:27 AM   #1565
المفتاح
صديق نفساني

الصورة الرمزية المفتاح

لولي وروز الربيع غايبت الضاهر ماحصلو الرابط الجديد الله المستعان >>>>اخي دموووعي انا كنت اول على السيروكسات والله كان علاج تمام بس انا موسوس زياده تركته مع العلم ان اعراضه خفيفه يعني تخيل تجيني سخونه والله احس انها تريحني جدااا وانام معها على طوول المهم وانا اخووك واضلي على الحاله هاذي شهر وبعد الشهر حسيت ان العلاج زي قلته يعني المفرووض ماتركه بس تركته كذاا قطعته مره وحده قال لي الدكتور لا تترك العلاج فجئه تجيك انتكاسه وفعلا جات الانتكاسه شهر وراحت بعدين المهم اني ذحين لي ثلاث شهور تارك العلاج لاني ابغا اغير العلاج وابغا اغير الدكتور وابغا ابداا من جديد مع دكتور جديد >>>>ونصيحتي لك اخووي انك ماتترك العلاج الا باذن الدكتور حقك على الاكل سوي زي انا رقم الدكتور معي يعني لجيت ابغا اسوي شي ادق عليه >>>>وعيد اسف على التاخير ودمت بدون حاااله ونوبه وهلع وشكرااا

قديم 06-11-2006, 09:39 AM   #1566
ad11112
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ad11112
ad11112 غير متواجد حالياً

اخوي دموعي ....
يمكن ما تصدق اني ما اعرف ايش عندك بالضبط لكن هنالك كلام عام وهو اذا كنت تستعمل علاج دوائي فقط لعلاج اي مشكلة نفسية فمن المؤكد ان تعود اليك الحالة من جديد بعد ما توقف الدواء ..... العلاج يستعمل مثل الجبيرة والجسم هو من يرمرم نفسه وهو من يلحم الكسر الجبيرة ليست الامساعد حينما تنتهي الحاجة له يوقف تماما صح ؟؟
بالنسبة للمشاكل النفسية التي تنتج عن القلق او الاكتئاب فان تغيير الافكار والقناعات يلعب دور جوهري في التخلص من المرض
انا عن نفسي عانيت معاناه شديدة ولله الحمد من القلق ونوبات الهلع يعني من المشكلة النفسية لانها تختلط مع بعض وعلشان كذا يسمونها الاطباء الامراض التحولية يعني من القلق الى اكتئاب الى القلق الى مزيدا من القلق الى نوبات الذعر الى توهم المرض ابلى قلق
وهكذا دواليك ....
المعاناه زادت بشكل مضطرد الى ما وصلت الى حالة كنت ما انام فيها كم يوم من الخوف تخيلت
كنت ايام كثيرة جدا اراقب تنفسي واحس بكتمة وابلع في الادوية ورحت لكل الاطباء الموجودين في الطائف واهم الموجودين في جدة المهم اني والله
استعملت ادوية بالكوم كان عندي كيسين كبيرة من الادوية الاكياس هذه من الحجم الكبير داخل درجين كبيرة في غرفتي قد تكون قيمتها قريب من خمسة الى سبعة الاف ريالا
مو علشان السعر ولكن علشان تعرف انها كثيرة جدا جدا .............كمان وحدة جدا هههههههههه
انا احاول انقل لك الصورة مع اني ما اقدر انقلها بالتفصيل علشان ما تمل المهم الان ليا اكثر من سنة ما استعمل ادوية الا ادوية الكحة وما شابهها
وصارت عندي خبرة عالية في التعامل مع المشاكل النفسية وتعرفت على الطرق الروحية في طريق ابلشفاء وكذا
ايه رايك لو تكتب ما تعاني منه بالتفصيل واسوي لك برنامج مش صعب ولكن رايح تدعي لي كثير
ما تخاف ابدا ابدا ابدا ان مع العسر يسرا ان مع العسر يسرا ....
معاناتك ستكون جزا من الماضي اذا اردت انت ذلك وقررت ذلك ومشيت في الاطريق الصحيح

قديم 06-11-2006, 06:38 PM   #1567
المفتاح
صديق نفساني

الصورة الرمزية المفتاح

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ad11112
تنفسي واحس بكتمة وابلع في الادوية ورحت لكل الاطباء
هاذا بلا ابوك ياعقاب

قديم 07-11-2006, 11:25 AM   #1568
نادرة جدا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نادرة جدا
نادرة جدا غير متواجد حالياً

سارد على الجميع لاحقا ان شاء الله..

انا لست على مايرام هليومين ابدا....:(

نوبة بعد غياب....:(

ادعوا لي امانة...

آه يالله..مااصعب هالشعور بعد غياب طويييييل...

يارب

دمنا بخير...

قديم 07-11-2006, 12:58 PM   #1569
ad11112
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ad11112
ad11112 غير متواجد حالياً

يا نادرة جدا اسمعي وانتي تدعين لي على طول

قديم 08-11-2006, 01:36 PM   #1570
نادرة جدا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نادرة جدا

اهلين اخ عبد الله..

لكن مالذي اسمعه عفوا؟؟

ربما لم افهم ردك جيدا؟؟!

دمت بخير..

قديم 08-11-2006, 05:30 PM   #1571
دموووعي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دموووعي

معليش تأخرت عليكم لكن مو بيدي

بقولكم وش صار معي

رحت المستشفى ...وكانو الدكاترى للأسف في اجتماع مع المدير

وقعدت انتظرهم حوالي اكثر من ساعتين ....وخلال الساعتين شفت مناظر

كرهتني بنفسي الله يشفيهم ....المهم دخلت على الدكتور ...ويادوب كلمتين واعطاني دواء

انفرانيل ولوديميل ...كان الكلام هذا الساعه 2 الظهر ...اكلت حبة وشوي الله لايوريك ثقل بالجسم

وتعب وخمول وافكار غريبه ...المهم صبرت قلت يمكن من الدواء عشاني توي بديت ...جاء الليل

ويالله نمت مع اني انام دائم والحمدلله ...لكن مع هالحبة صرت مااقدر انام ويوم نمت كل شوي اصحى ..وثقل باللسنان والحنك ...معاناة عجيبة مع اني قد استمريت على نفس الدواء

المهم حسيت باافكار كثيره تجيني ..اكثر من اول ...صبرت وعدت الليله الاولى ...واخذت باليوم الثاني حبه ...وندمت نفس الشي صار معي ...ووقفت عن الدزاء ويادوب بديت ارجع لوضعي السابق

مدري تنصحوني اصبر واكمل على الدواء او لا مع ان حالتي الحين مستقره صحيح فيها خوف وفيها قلق لكن اشوا شوي مع افكار الدواء يوم اكلته

قديم 08-11-2006, 05:35 PM   #1572
دموووعي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دموووعي

شي من وجع بوحي حاولت ان اجسده على لوحة قد تكون صماء في نظر البعض

هي مجرد محاولات في تجسيد شي مما نعانيه

تصميمي المتواضع بين يديكم

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 09-11-2006, 06:11 PM   #1573
دموووعي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دموووعي

هاهو الليل يعود ...لا لم أنتظره فكم كان يرعبني ومازال يربكني ..لكني أجٌبر أحياناً ان أستقبله بشئ من الحفاوة كي لايتمرد على قلبي وجسدي النحيل وكم هي الاشياء التي أجٌبرنا عليها ..لهذا وجب علي أن أفهمه ..أن أستلطفه قليلاً فلعله يسمعني بعد أن أعياني التعب والأنهاك
وكانت هي الليلة بضيافة الحوف ...كلانا يتسابق لزحزحة الأخر ليبقيه على هامش الحياة ...هناك فقط وفي تلك الغرفة كان البكاء بلا نحيب ...كان كل شئ يلهث في ذاك المكان ..عدا شئ واحد مازال يصمت ..!!

همسات تناديني نحو الأفق ..نحو المستقبل والغايات بل الأماني التي طالما حاربنا من أجلها ...وصراخ يدوي في داخلي يعلن بالهدم والانهيار ...!!
تناقض لم أفهمه ولن أفهمه فكلا الندائين رغم فرق حدتهما تنبع من أنسان واحد ..أنسان حاول كثيراً أن يبقى أنسان ...نعم قرأت ذات يوم عن مايحمله الأنسان من التناقضات الكثيرة بين حب وكره تفاؤل وتشاؤم ..عن فرح وحزن... ضيق وانشراح ...كي أٌدرك رحمة الخالق حتى لانمل رتابة هذه الحياة ...أن نستشعر طعم الفرح حين يأتي بعد حزن ....أتذكر حين كنت صغيرا ..كنت اتلذذ بذالك الحزن ...كنت احتاجه وأهرب منه واليه ...لكنه اليوم يختلف .!! ولم يعد كما هو جميلا ..؟؟

لقد كبلتني الحياة بجماح من بقايا حزن لازال يعربد في داخلي ...بين قلق وتوجس ...بين خوف وأوهام ..أسكن وحدي رغم كثر الوجوه حولي ... لايصحبني سوى شئ من قصاصات فكر لم تنضج ...وبقايا من قلم يحاول ان يصمد ليس لشئ ..!!

ماأتعس أن يخاف الأنسان من نفسه ..من مخيلته والكثيرالكثير من أفكاره ... حينها لن تملك زمام الأمور ...وستحتاج الى تلك العلبة التي طالما كنت تخشاها ...علبة يقال عنها أدوية نفسية..

صور مؤلمة وافكار تقتلك دون رحمة ...أصبحت تأتي دون ادنى أستئذان ...لتغير كل شئ حولك حتى نفسك لن تعد تعرفها بعد ذالك...فالخوف والقلق يسكنان المكان وليس شرط أن تفهم سبب خوفك ...أو تعلم ابعاده ..فخوفنا يامن لاتعرف خوفنا ..شئ لاتستطيع وصفه ...شئ يجعل منك انساناَ اخر ...لهذا لن تفهم عن هذا الخوف الذي أتكلم عنه ....لن يعرفه ولن يعي مااتكلم عنه ألا من نام تحت أنقاضه ...ليصحو وكأنه لم ينم .. شئ يذهب بك الى البعيد البعيد لتتأكد أنك لم تبرح حتى مكانك ...هذا هو الخوف ياسيدي الذي اتحدث عنه ولن أستطع ان اصفه عنه حتى لو اردت ذالك... أنه شئ غامض ..أحساس بلا مقياس ..فأي منطق بعدها سيفيد ...وأي حياة يستطاب العيش فيها بعد يرافقك خوفك دون أي اعتبار لما ستجنيه من خسائر ...
مهلا سيدي
لا تقل لي لماذا تخاف ..؟
امنحني فرصة الاختيار حينها سأقول لك لن اخاف ...حينها فقط سانام لليلة واحدة بشعور يختلف عن تلك الليالي الموحشة التي لايعلم سرها الا الله ...حينها لن تعرف حتى ملامحي التي كساها الخوف ولطخها بدماء باردة كالصقيع ...لتبدو كدمية شاحبة ...ذابلة ...فالدمى لاتدمع ياسيدي مهما فعلنا ..لهذا لاتطلب مني ان لا اخاف ....

سأقف فقط كي اقول لك احتاج الى ان اعود لسجيتي ...فمطالبي ليست بتلك الصعوبة حتى تندرج تحت قائمة المحال ...انها بسيطة لكني اجزم انها لن تتحقق وحصار الخوف مازال يستمر ...فمتى يأتي اليوم الذي ارفع فيه راية الانتصار ...ليسجل تاريخ جسدي استقلاله عن مستعمرة الخوف التي تبطش دون رحمة ...حينها فقط ساقولها وبكل ثقة لن اخاف ..فمالذي يخيف ؟؟

أتعلم ياسيدي ...نحن احياء نموت لنبقى احياء ..لا لن تفهمنا دون ان تعيش معنا ...ولن احكم عليك بويل التجربة لأنني وببساطة لست اناني حتى اتمنى لك مااتجرعه كل ليلة وكثير من نهار..لتعرف معنى الانهيار ...كل مااوده منك فقط ان تتلمس وجع معاناتنا ...لتعرف بعدها اننا مااردنا ذالك الطريق ...لكننا اجبرنا على المضي به ..ولاندري هل لهذا الدرب الطويل من اخر ..

ربما قد اكون ضيفا ثقيلا عليك ايها القارئ لشئ من اسطري ...لكني التمس العذر منك وكلي رجاء ان تعذرني لأنني فقط اريد ان اخرج من صمتي المميت ...فكم من كلمات ماتت قبل ان تخرج ...كل مارجوه منك ياسيدي ان مررت من هنا ..ان تدعي ليس لي ان يرحمني الله ويرضى عني ..و لااريد منك الاشادة او النقد فكلي اخطاء فلست انا بذالك الكاتب انما هي هرطقات قلم وتنهايد قلب
.

قديم 10-11-2006, 01:47 AM   #1574
المفتاح
صديق نفساني

الصورة الرمزية المفتاح

اخي دمووعي ماشاءالله عليك والا الامام وانا منتضرك واسف الضهر اخذتني نومه ههههههه

قديم 10-11-2006, 06:04 PM   #1575
نادرة جدا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نادرة جدا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المفتاح مشاهدة المشاركة

اخي المفتاح رزقك الله الزوجة الصالحة التي تعينك على هذه لحياة..

وبالنسبة لتفكيرك بالارتباط بفتاة لها علاقة بالامور النفسية..وبكل صراحة قبل فترة من الزمن كنت افكر بنفس طريقة تفكيرك..انه يجب ان ارتبط بشخص يفهم الامور النفسيه وبل يفضل يعاني من نوبات هلع..!:)

لكن مع مرور الايام اختلفت تلك النظرة واكتشفت انها خاطئة بالنسبة لي..

فلماذا نضل في نفس الدائرة والافكار,,,بل يجب ان ندع من هم ربما اقوى في مجابهة الحياة والصعوبات ان يسحبونا معهم لحياة هادئة بسيطة خاليه من المخاوف والاوهام..

فاذا ارتبط احدنا بشخص مثله سيدورون كليهما في حلقة مفرغه ..من الذي سيحتمل الاخر وهو يحتاج له!!

انت تحتاج لمن يخرجك من كل هذه الاشياء..من ينتشلك منها...

لن تبقى انت نفسك ,,لابد ان تتغير ويتغير تفكيرك وتسيطر على كل هذا...

لاتربط مستقبلك وتحتم القضاء على انك ستبقى بنفس نفسيتك الان..

وادعوا الله ان يرزق الجميع (العزاب) :) بأن يعجل الله شفائهم وينزل الطمانينة على قلوبهم ويكون ذلك برزقهم بالزوج الصالحة التي يجعلها الله سببا للخروج من هذه الدوامة المستمرة..باذن الله,,,

دمت بسعادة...