المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

موضوع مغلق

قديم 02-11-2010, 05:54 PM   #151
مطمئنة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مطمئنة
مطمئنة غير متواجد حالياً

الله يشفيك يا أخوي كلنا في الهواء سوى

حال مايعلم فيه إلا الله

قديم 02-11-2010, 05:55 PM   #152
رجل ضد الهلع
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية رجل ضد الهلع
رجل ضد الهلع غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطمئنة مشاهدة المشاركة
الله يشفيك يا أخوي كلنا في الهواء سوى

حال مايعلم فيه إلا الله
شكرا اختى مطمئنه بس يجيلك احساس بالجنون الله يخليج جاوبينى او فقدان العقل
الله يشافينا ويبعد عنا الشر

قديم 02-11-2010, 06:05 PM   #153
رجل ضد الهلع
( عضو دائم ولديه حصانه )

استغفر الله العظيم واتوب اليه

قديم 02-11-2010, 06:31 PM   #154
مطمئنة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مطمئنة
مطمئنة غير متواجد حالياً

أخوي كلنا عندنا هذا الإحساس

النوبة الوحدة بس تلعب في التفكير والشعور وتقلب الأمور فوق تحت

أنا عندي اللاواقعية بزيادة يعني ما أعرف روحي ولا أعرف الدنيا وأحس فيها زي زمان كأن جزء من عقلي مغيب
شئ ما أقدر أوصفه

الله يشفينا وإياك

قديم 02-11-2010, 07:19 PM   #155
نوف11
عضو نشط

الصورة الرمزية نوف11
نوف11 غير متواجد حالياً

اخوي رجل ضد الهلع .. انا اأعرف اللي جاااك مثلي سبحان الله بالظبط انا لو اقولك ش صار ليي بالظبط تحمد ربببك كثييييييير . انا بنت عمري الحين 18 تخيل كنت جالسه بالصبح بالاجازه سهرااانه كالعاده وفجأه سبحان الله جاتني نوبة ضيييييييييييقه ضيقه فضيعه من لا شيء كذا .. من بعدها شلت هممها وصرت قلقه قلقه بزيااده عن اللزوم من الضيقه كنت انتظرها اذا جتني من الخوف منهاا وجاني اكتئاب منها اعوذ بالله وكل هذا ماعلمت اهلي ابد قعدت شهر تعبانه ماعلمتهم .. بعدين حسيت نفسي بوهم ومو بواقع وخلاص صار حلللمي الوحيد اني احس بواقعي لأني صار بيني وبين الواقع زي الحاجز اعوذ بالله احس اني مو نوف اللي أول لا احس اني انسانه جديده كل شي تغير علي كل شي .. ومن هالمرض اسمه اضطراب الالآنيه جاتني نوبات هلع وكاننت تجيني برمضان .. بس على قد نوبات الهلع اللي فيني ماهتميت فيها لان كان شغلي الشاااغل احس بواااقعي كنت ابي احس بوااقعي مررره اشتقت لنفسي .. المهم وصرت اقرا على نفسي من بعدها جاتني دمات خضر بسيقاني واكتشفت انها عين الله يكفينا شررها والى الان اهلي ماودوني لا شيخ ولا دكتور مادري شأسوي .. بس انا الحين ادور شيخ يقرا وممتاز وقراءته مؤثره لاني بجد اشتققققت لواااقعي . وشفني ماشالله علي نوبات الهلع عندي خفت ليييش ؟! لاني كنت مشغله نفسي بمرض ثاني يالله لك الحمد .. بالنسبه انك تحس بعدم تركيز زي كذا تحس انك بحلم هذا لا تفكر فيه ابد دامك اول مره تحس فيه ليش لان هالأحساس بعدم التركيز هذا كله بسبب القلق النفسي و التعب النفسي عرفت وهذا الكلام كلام دكاتره مو مني . وسبحان الله ع قولتهم العين تخلي الواحد تنزل دموعه كذا من دون سبب ومن دون تفكير انا كذا الله يكفينا شر العين والله يكفينا شر هالأمراض يارب .. وعموما حبيت اقولك الله يخليك لاتلتفت لحالة عدم التركيز ابدااا لانها جاتك من كثر القلق .. وفي دكاتره حاليا ينصحون بالأسترخااء دااائما .. احسه بيفيد معك كثييير بأذن الله .. اول شي كنت مستلقي على ظهرك وخلك مرتااااااااح وشل اأي فكره تجي ببالك اهمل نفسك لاتشد عمرك ابددا بعدين ابدا اتنفس دخـــل هوا من خشمك ودخل كثيييير الى ماتشوف بطنك وصدر رقا فوووق مو بطنك بس لا كلهم بطنك وظهرك بعدين عد براسك ثانيتين او 3 بعدين طلعه .. وكرره مرتين او ثلاث مراات .. بعدين شد اصابع رجولك بقوووه وانت شااددها خذ نفس من خشمك بنفس الطريقه اللي فوق بعدين وانت تطلق الهوا الزفير اطلق عضلات رجولك معك اوكي . ونفس الحركه هذي بساقيك وركبك وبالورك وبالبطن وباليدين وبالصدر وبكل عضله بجسمك حتى كتفيك . كتفيك كتفك اررففففعه بققوووه الى ماتحس راسك غفص جوا حلقك وسو الاسترخاء هذا .. وقبل كل هذا اقرآ اياآت السكينه دااائما ..

ذكر الله سبحانه " السكينة" في كتابه في ستة مواضع :
1- ( وَقَالَ لَهُمْ نِبِيّهُمْ إِنّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مّن رّبّكُمْ وَبَقِيّةٌ مّمّا تَرَكَ آلُ مُوسَىَ وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلآئِكَةُ إِنّ فِي ذَلِكَ لاَيَةً لّكُمْ إِن كُنْتُـم مّؤْمِنِينَ) [البقرة: 248]
2- ( ثُمّ أَنَزلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىَ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُوداً لّمْ تَرَوْهَا وَعذّبَ الّذِينَ كَفَرُواْ وَذَلِكَ جَزَآءُ الْكَافِرِينَ) [التوبة:26]
3- ( إِلاّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيّدَهُ بِجُنُودٍ لّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الّذِينَ كَفَرُواْ السّفْلَىَ وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ) [التوبة:40]
4- ( هُوَ الّذِيَ أَنزَلَ السّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوَاْ إِيمَاناً مّعَ إِيمَانِهِمْ وَلِلّهِ جُنُودُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَكَانَ اللّهُ عَلِيماً حَكِيماً ) [الفتح:4]
5- ( لّقَدْ رَضِيَ اللّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأنزَلَ السّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً ) [الفتح:18]
6- ( إِذْ جَعَلَ الّذِينَ كَفَرُواْ فِي قُلُوبِهِمُ الْحَمِيّةَ حَمِيّةَ الْجَاهِلِيّةِ فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىَ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التّقْوَىَ وَكَانُوَاْ أَحَقّ بِهَا وَأَهْلَهَا وَكَانَ اللّهُ بِكُلّ شَيْءٍ عَلِيماً

الله يخليك قبل كل شي اقرأها لانك واضح انك تحب توتر عمرك على غير داعي .. انا من ناحيتي اشخص حالتك .. >كنت< انسان فيك مرض اسمه هلع وذهب هذا المرض و الآن من كثر ماتدخل المنتديات النفسيه وتشوف مشاركاتك وحالت الناس المرضى هنا شفانا الله واياهم اصبحت تتوهم ان فيك بلاوي وانت حاليا ترا مافيييك الا كل عافيه الحمدلله بس من اللي جاك اعوذ بالله صرت متوتر شوي .. وايات السكينه ثم تمارين الاأسترخاء تكون دائما وخاصتا قبل النوم .وقبل كلل هذا التوكل على الله .. رح تتعااااافى كلللللليا واضمن لك هالكلام بأذن الله رح يروح عنك القلق والوساوس اللي مالها فااائده ابببدا بأذن الله .. ويارب يارب نشوفك عن قريب تتكتب فيه تجربتي مع الاأمراض النفسيه والحمدلله انها راحت << وتشوف كلامي عدل

قديم 02-11-2010, 07:36 PM   #156
مزاجية
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مزاجية
مزاجية غير متواجد حالياً

أحسك محتاج لعلاج ياخوي
بعدين ذكرت أنك متزوج ؟ وشًموقف زوجتك معك ووش دورها

قديم 02-11-2010, 08:02 PM   #157
ليش لا
مراقب سابق
...tomorrow is a better day

الصورة الرمزية ليش لا
ليش لا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اختي نوف ,,,

الله يشفيك ويعافيك ويكتب لك شفاءاً عاجلاً غير آجل ’’ اللهم امين ’’

انا تفاعلت مع قصتك كثير الله يكون بعونك

واذا اقدر اساعدك بأي شي أنا حاضر

قديم 02-11-2010, 08:11 PM   #158
مزاجية
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مزاجية
مزاجية غير متواجد حالياً

اختي نوف الله يشفيك ويعافيك
لاتوهمين نفسك انها عين أنا كنت كذا اتعب ورحت لمشايخ ويقولون عين ومدري ايش
والحمدالله اكلت العلاج وطبت
مع أني اقرأ على نفسي والتزمت الحمدالله بس رجعتلي بعد مااتوفت خالتي وشفتها. .

قديم 02-11-2010, 08:24 PM   #159
نوف11
عضو نشط

الصورة الرمزية نوف11
نوف11 غير متواجد حالياً

ياشوشو انا ماأوهم نفسي انا شفت اآثار الكدمات برجولي . بس وابي اقنع نفسي انها عين لان اهلي رافضيييييييييين اني اروح طبيب والله حالتي ماتسر عدو ولاصديق اعوذ بالله مادري وش أسوي .. الله يصبررني بس

قديم 02-11-2010, 08:34 PM   #160
مزاجية
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مزاجية
مزاجية غير متواجد حالياً

أنا الحين فيني كدمات من غير سبب
واهلك ليش رافضين ؟ماشافو حالتك يعني

قديم 02-11-2010, 08:45 PM   #161
نوف11
عضو نشط

الصورة الرمزية نوف11
نوف11 غير متواجد حالياً

شوشو اهلي رافضين بسبب ان الرقيه لاتنفع اذا كان معها ادويه وغير ذلك خائفين من انتكاسات العلاجات .. والكلام هذا معروف ان الرقيه لاتنفع مع الادويه .. شوشو الكدمات متى جاتك وهل انتي بدأتي بالقراءه ام لا ياليت تجاوبيني .. وانتي اساسا وش التعب اللي فيك اختلال اآنيه ولا وشو بالظبط ؟؟ لاني شفت موضوع واحد هنا انه الله شفاه من اختلال الاآنيه من الرقيه الشرعيه .. ومن خلال تشخيصي انا ان اختلال الانيه اغلبه من العين والاشياء هذي لانه يجي فجأه .. هذا ااذا كان مو مسبوق بأكتئاب او قلق وماشابه هالشي . ياليت ياشوشو تردين علي اذا انتي قرأتي الرقيه او لا .. اانا ان شالله رح ابحث عن شيخ قارئ يؤثر بالقراءه وربي يشفينا جميع .. والكدمات تظهر اثناء القراءه معروفه .. وانتي قبل لاتاخذين ادويه روحي عند شيخ قراءته مؤثره وشوفي وش بيقول لك

قديم 02-11-2010, 08:57 PM   #162
مزاجية
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مزاجية
مزاجية غير متواجد حالياً

يبيلي اشرحلك بس أنا الحين في السياره اذا رجعت البياع بإذن الله

قديم 02-11-2010, 09:19 PM   #163
ليش لا
مراقب سابق
...tomorrow is a better day

الصورة الرمزية ليش لا
ليش لا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الاخت نوف

نصيحة مني لك

اذا تبين الشيخ الي يقرأ قراءة جيدة وتستفيدين منها ( باذن الله ) دوري على شيخ يقرأ بدون مقابل

يعني ماياخذ فلوس لأنه للأسف في الاونة الاخيرة قام اي واحد عند لحيه يقرا على الناس وياخذ 200 او 300 ريال

انا رحت عند شيخ الناس قالوا لي انه زين وممتاز قلت اروح اجرب ورحت واخذ مني 250 ريال وقرا علي قالي انت

فيك جني ( عافانا الله ) . وبعدها الله وفقني ولقيت ذاك الشيخ الي بس اذا شفتي وجهه ترتاحين وقرا علي 3 مرات

في 3 ايام وقالي مافيك الا العافية. (( نصيحة من مجرب ))

قديم 02-11-2010, 09:26 PM   #164
رجل ضد الهلع
( عضو دائم ولديه حصانه )

مساكم الله بالخير جميعا وشاكر تفاعلكم معاى اخت شوشو انا تحسنت حالتى وبعدين انتكست انا اراجع دكتور نفسى وقالى ماتحتاج علاج تحسنت حيل الفتره الاخيره بس بسبب ظروف خاصه رجعت انتكست وغندى فراغ كبير بحياتى انا ادرى شو الاسباب والحمدالله مابى ادخل بدوامت الدواء لانى قادر اتحسن من غيرها وشكرا انج تبين تحلين مشكلتى لانج حاسه فينى الله يجزاج خير ويشافيج يارب اما بخصوص زوجتى والله واقفه معاى حيييييل وتعبتها انا معاى اهى دورها كبير معاى الله يجزاها خير يارب ويخليها لى
اما الاخت نوف انا شاكر لها جدا على كلامها الحلو وفعلا كثير من كلامها صح مشاء الله واتمنى انج تتشافين يارب واشوفج بصحه وعافيه ولنا اجمعين
انا اليوم صحيت من النوم وكنت مضايق حيييييييل وطلعت وخلصت كذا شغله ورديت البيت وخليت اخوى يقرا على وارتحت الحمدالله
انا ادرى وواثق بالله ان حالتى بتتحسن متى ماتعدلت الظروف الى عندى بس المشكله اذا تضايقت احب احد يكون معاى وادش افضفض بالمنتدى لانى فعلا ارتاح انا معتبر المنتدى اهو الدواء مالى
شافانا الله واياكم يارب
اخوى ليش لا شلونك ان شاء الله تكون بخير

قديم 02-11-2010, 10:48 PM   #165
مزاجية
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مزاجية
مزاجية غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوف11 مشاهدة المشاركة
شوشو اهلي رافضين بسبب ان الرقيه لاتنفع اذا كان معها ادويه وغير ذلك خائفين من انتكاسات العلاجات .. والكلام هذا معروف ان الرقيه لاتنفع مع الادويه .. شوشو الكدمات متى جاتك وهل انتي بدأتي بالقراءه ام لا ياليت تجاوبيني .. وانتي اساسا وش التعب اللي فيك اختلال اآنيه ولا وشو بالظبط ؟؟ لاني شفت موضوع واحد هنا انه الله شفاه من اختلال الاآنيه من الرقيه الشرعيه .. ومن خلال تشخيصي انا ان اختلال الانيه اغلبه من العين والاشياء هذي لانه يجي فجأه .. هذا ااذا كان مو مسبوق بأكتئاب او قلق وماشابه هالشي . ياليت ياشوشو تردين علي اذا انتي قرأتي الرقيه او لا .. اانا ان شالله رح ابحث عن شيخ قارئ يؤثر بالقراءه وربي يشفينا جميع .. والكدمات تظهر اثناء القراءه معروفه .. وانتي قبل لاتاخذين ادويه روحي عند شيخ قراءته مؤثره وشوفي وش بيقول لك
شوفي ياقلبي أنا بتكلم عن مرضي سابقا مش الحين
جاني شي احس رجولي مربطه وكان احد خانقني اذا جئت انوم
يجيني تنميل في وجهي لدرجه لساني يصير ثقيل
احس راسي فيه
شي مدري وشو ودي أصرخ
كتمه في الصدر وخفقان في القلب
رحت لشيخ وقالي عين واقرب البقره كل يوم
ابصراحه ماقريتها اقراء آيات الشفاء
طبت بدون علاج بس تكررت علي النوبات بعد سنه او اكثر ورحت أخذ علاج

التعديل الأخير تم بواسطة مزاجية ; 02-11-2010 الساعة 10:51 PM سبب آخر: إخطاء املائيه بسبب الجوال

موضوع مغلق