المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض

ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض الحمدلله الذي من عليكم بالشفاء ، تفضل هنا لنستفيد من خبراتك والطريق التي اتبعته للتشافي .

قديم 15-03-2020, 04:18 PM   #211
كلمة طيبة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية كلمة طيبة
كلمة طيبة غير متواجد حالياً

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 15-03-2020, 04:20 PM   #212
كلمة طيبة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية كلمة طيبة
كلمة طيبة غير متواجد حالياً

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 19-03-2020, 05:29 PM   #213
المتعافي الجديد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المتعافي الجديد
المتعافي الجديد غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفــــــــــــس مشاهدة المشاركة
انا اريد فقط ان اطلب منك طلب اخوي المتعافي الجديد: اسالك بالله اذا لاقدر الله ورجعت للدواء ان تخبرنا هنا بذلك ..
إلى: نفس
بارك الله فيك وعافاك من كل شر
أنا عاهدت الله ثم عاهدت نفسي أن لا أرجع إلى المهدئات أبدا ما أبقاني الله في هذه الدنيا، لأنها سلبتني حياتي، ما كان لي شعور ، لا حزن، لا فرح، لا خشوع في الصلاة، ولا بكاء.
الحمد لله الآن صار لي 4 سنوات وشهر من تركت المهدئات (مضادات الاكتئاب)، وأنا الآن أقسم بجلال الله أتمتع بحياة طبيعية مطمئنة، ومبسوط، وشعوري طبيعي، ولله الحمد والمنة، ليس اصطناعي من تأثير المهدئات، ما كنت أشعر بهذا الشعور، الآن أقرأ، واعمل رياضة، وأشرب القهوة والشاي بعد انقطاع بسبب معاناتي مع الأعراض الانسحابية.
لا شيء مستحيل مع الله، أنا ضعيف بنفسي، قوي بالله الواحد الأحد، اعتمد على الله في أموري، وآخذ بالأسباب، وأتوكل على الله.

أكتب هذه الكلمات وأقصد كل من يفكر في استعمال الحبوب النفسية بسبب ظروف يعاني منها، أن يبتعد عنها، وأن يأخذ بالأسباب الشرعية الأخرى. وأقصد كذلك كل من بدأ بأخذ الحبوب النفسية ولم يمض عليه وقت طويل.
أما من تورط بها ولا يستطيع تركها، فلا يثبط الآخرين.
صحيح الأعراض الانسحابية كانت قاسية، ولكن لا بد من مواجهتها حتى النهاية، وإن شاء الله تزول 100%، بقي بعض الأعراض البسيطة اللي آمل من الله أنها تزول مع استمرار الوقت. كما شرحت في قصتي في هذا الموضوع، الأعراض الانسحابية بطيئة جدا جد وتأخذ وقت، ولكن قسوتها في البداية فقط، ثم بعد ذلك تبدأ بالزوال.
شكرا مرة أخرى للعضو "نفس" على الكلمات الطيبة

قديم 19-03-2020, 05:30 PM   #214
المتعافي الجديد
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة طيبة مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك أخي المتعافي الجديد

موضوعك من أفضل المواضيع في الموقع

دمت بعافية
مشكور جدا جدا كلمة طيبة

وبارك الله فيك وأسأل الله أن يبارك فيكم ويعافيكم وكل مسلم

قديم 19-03-2020, 05:40 PM   #215
المتعافي الجديد
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نجلا مشاهدة المشاركة
أنت يالمتعافي الجديد ما تعاني أمراض نفسيه بشدة مثل مالجميع مجمع على إنكارك
لو عانيت مثل من يعاني بصدق ما كتبت هذا الموضوع
الأخ ابو نجلا

اسأل الله أن يعافيك

ابو نجلا: أطلب منك أن تتأمل كلامي في هذا الموضوع من البداية، وفي طريقة سرد قصتي، لأني حددت الفئة اللي أخاطبهم، أنا لا أخاطب كل أحد، كل همي وقصدي هو ذكر خبرتي مع الأعراض الانسحابية، قد يستفيد منها غيرك، إذا أنت ما وجدت فيها فائدة، فقد يستفيد منها أخوان وأخوات آخرين.

وهذا هو القصد الأول من هذا المنتدى المبارك، هو لتبادل الخبرات ولمساعدة بعضنا بعضا، ألا توافقني على ذلك؟ الحل والعلاج ليس فقط في الحبوب النفسية!!! فيه ناس (وأنا منهم) عانوا من آثارها الجانبية!! وقرروا تركها مهما كانت الظروف
أرجو أن تتأمل في كلامي وتراجع نفسك، لا تحجب الفائدة عن الآخرين

حفظك الله وبارك فيك

قديم 06-04-2020, 03:26 PM   #216
اميره الفهد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اميره الفهد
اميره الفهد غير متواجد حالياً

اخوي المتعافي كم دامت معاك الاعراض الانسحابيه ،انا كملت السنه والنص ومازالت الاعراض.ومتردده ارجع للادويه ولا لا

قديم 06-04-2020, 07:35 PM   #217
ياسر ناصري
عضو فعال

الصورة الرمزية ياسر ناصري
ياسر ناصري غير متواجد حالياً

السلام عليكم اخي المتعافي الجديد

ممكن تعطيني رقم هاتفك للتواصل معك عبر الواتساب او فايسبوك احتاج مستعدتك وشكرا اخي

قديم 12-04-2020, 11:34 AM   #218
المتعافي الجديد
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميره الفهد مشاهدة المشاركة
اخوي المتعافي كم دامت معاك الاعراض الانسحابيه ،انا كملت السنه والنص ومازالت الاعراض.ومتردده ارجع للادويه ولا لا
الأخت اميرة الفهد
المشكلة في الأعراض الانسحابية أنها بطيئة في التعافي منها جدا، تأخذ وقت، وتحتاج إلى صبر كبير، أنا الآن صار لي 4 سنوات وشهرين، والأعراض الانسحابية ما زالت عندي ولكن خفيفة أستطيع تحملها، وهي في طريقها إلى الزوال بإذن الله.
أنا الآن أشعر بفرق كبير عما كنت عليه في بداية مشوار الأعراض الانسحابية، يعني قبل 3 سنوات. كانت في البداية شديدة جدا جدا، ثم مع الله، تحملتها، وصبرت، وحاولت أمشيها إلى أن يفرجها الله، ومضت الشهور والسنين، وأنا أحاول ان لا أرجع إلى الحبوب النفسية، ولاحظت أن الأعراض الانسحابية تخف مع الوقت، ولكن تحتاج إلى صبر كبير.
في آخر مطالعاتي على خبرات الآخرين، في شخص في بريطانيا جلس 6 سنوات وهو يخفض في الحبوب النفسية إلى أن أوقفها قبل أسبوعين، وقد مر بالصعاب، ولكنه تحمل، وصبر. وهو عازم على المضي قدما مهما كلفه الأمر. فإذا كان يستطيع، فانتي المسلمة تستطيعين من باب أولى. وفقك الله.

قديم 12-04-2020, 11:35 AM   #219
المتعافي الجديد
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر ناصري مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخي المتعافي الجديد

ممكن تعطيني رقم هاتفك للتواصل معك عبر الواتساب او فايسبوك احتاج مستعدتك وشكرا اخي
الأخ ياسر ناصري
المعذرة لا أستطيع مشاركة رقم هاتفي الشخصي.
ممكن تسأل هنا إذا احتجت للمساعدة.

قديم 17-04-2020, 04:58 PM   #220
ياسر ناصري
عضو فعال

الصورة الرمزية ياسر ناصري
ياسر ناصري غير متواجد حالياً

اخي ارجوك عندك تويتر او فايسبوك لأني عندي كلام كثيرر لا يمكن ان اقوله هنا

قديم 18-04-2020, 03:59 AM   #221
شعاع الروح
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شعاع الروح
شعاع الروح غير متواجد حالياً

اخي الكريم المتعافي الجديد اصبت كبد الحقيقة عندما ذكرت مخاطر مضادات الاكتئاب واثارها على مخ الانسان وبالحقيقة ان الدمار الي تحدثها مضادات الاكتئاب على العقل والنفس والجسد لا تظهر في الشهور الاولى او السنة الاولى او الثانية تظهر مع مرور السنين وكلما كانت الجرعة كبيرة والمدة طويلة اصبح المتعاطي لهذا الادوية صعب ان يتخلص منها لان كلما اراد ان يقطع الدواء تأتي ردة فعل عنيفة وقوية وتستمر شهور طويلة يظل يتعذب بها ويفكر المسكين هذا انتكاسة او انه بحاجة الى الدواء النفسي مرة ثانية ويرجع الى الادوية ويصبح في حلقة مفرغة يدور فيها الى ما شاء الله ويصبح اسيرها وفي سجنها بالحقيقة مضادات الاكتئاب ما هي الا مخدرات مخدرات مخدرات ولكن تصرف بصورة قانونية في الصيدليات والمستشفيات والاطباء النفسيني تجارمخدرات آخر همهم مصلحة المريض ولا يفتكرون فيه من اساس كل همهم ملأ جيوبهم فقط وزيادة تجارتهم على المرضى المساكين المعذبين بهذه السموم ., اغلب الاطباء النفسين المرضى الفاشلين يتعاملون مع المرضى بلا ضمير ولا وازع ديني ولا يمكن لأي طبيب من هؤلاء الاطباء ان يصارح المريض بالاعراض الجانبية والانسحابية الى الدواء ومخاطر هذا الادوية على المدى البعيد لان ببساطة مصدر تجارتهم ورغيف خبزهم

انا عندي اطلاع تام بالموقع الي ذكرته الناجيين من مضادات الاكتئاب وفيه قصص كثيرة الى بعض المرضى الي استطاعو التخلص من هذا الادوية وحقيقتا من خلال اطلاعي على الموقع فيها معلومات ثرية خصوصا بالنسبة الى الاعراض الانسحابية وكيفية التعامل معاها وطريقة التدرج في التخلص من الادوية

ونصيحتي الى الاعضاء المحترمين القرار في يدك انت من تقرر البقاء على الدواء(الجحيم) ام الاستمرار عليه واذا اردت ان تقطع الادوية لابد من اشراف طبي ومساعدة من قبل اصحاب الخبرة والاختصاص والتجربة والموقع المذكور الذي اشار اليه المتعافي الجديد جدا مفيد وفيه معلومات قيمة

قديم 20-04-2020, 09:15 AM   #222
المتعافي الجديد
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعاع الروح مشاهدة المشاركة
اخي الكريم المتعافي الجديد اصبت كبد الحقيقة عندما ذكرت مخاطر مضادات الاكتئاب واثارها على مخ الانسان وبالحقيقة ان الدمار الي تحدثها مضادات الاكتئاب على العقل والنفس والجسد لا تظهر في الشهور الاولى او السنة الاولى او الثانية تظهر مع مرور السنين وكلما كانت الجرعة كبيرة والمدة طويلة اصبح المتعاطي لهذا الادوية صعب ان يتخلص منها لان كلما اراد ان يقطع الدواء تأتي ردة فعل عنيفة وقوية وتستمر شهور طويلة يظل يتعذب بها ويفكر المسكين هذا انتكاسة او انه بحاجة الى الدواء النفسي مرة ثانية ويرجع الى الادوية ويصبح في حلقة مفرغة يدور فيها الى ما شاء الله ويصبح اسيرها وفي سجنها بالحقيقة مضادات الاكتئاب ما هي الا مخدرات مخدرات مخدرات ولكن تصرف بصورة قانونية في الصيدليات والمستشفيات والاطباء النفسيني تجارمخدرات آخر همهم مصلحة المريض ولا يفتكرون فيه من اساس كل همهم ملأ جيوبهم فقط وزيادة تجارتهم على المرضى المساكين المعذبين بهذه السموم ., اغلب الاطباء النفسين المرضى الفاشلين يتعاملون مع المرضى بلا ضمير ولا وازع ديني ولا يمكن لأي طبيب من هؤلاء الاطباء ان يصارح المريض بالاعراض الجانبية والانسحابية الى الدواء ومخاطر هذا الادوية على المدى البعيد لان ببساطة مصدر تجارتهم ورغيف خبزهم

انا عندي اطلاع تام بالموقع الي ذكرته الناجيين من مضادات الاكتئاب وفيه قصص كثيرة الى بعض المرضى الي استطاعو التخلص من هذا الادوية وحقيقتا من خلال اطلاعي على الموقع فيها معلومات ثرية خصوصا بالنسبة الى الاعراض الانسحابية وكيفية التعامل معاها وطريقة التدرج في التخلص من الادوية

ونصيحتي الى الاعضاء المحترمين القرار في يدك انت من تقرر البقاء على الدواء(الجحيم) ام الاستمرار عليه واذا اردت ان تقطع الادوية لابد من اشراف طبي ومساعدة من قبل اصحاب الخبرة والاختصاص والتجربة والموقع المذكور الذي اشار اليه المتعافي الجديد جدا مفيد وفيه معلومات قيمة

شعاع الروح
كلامك جميل جدا جدا، وأكثر من رائع
في الحقيقة هي تلخص كل ما ذكرته أنا في هذا الموضوع، والمعاناة التي عشتها مع الأعراض الانسحابية بسبب ترك مضادات الاكتئاب (يا ليت قومي يعلمون!!! بما في هذا المضادات من الشر على الانسان)
أشكرك جدا على هذا المشاركة الثمينة، اسأل الله أن يجعلها في ميزان حسناتك

.

قديم 20-04-2020, 09:22 AM   #223
المتعافي الجديد
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر ناصري مشاهدة المشاركة
اخي ارجوك عندك تويتر او فايسبوك لأني عندي كلام كثيرر لا يمكن ان اقوله هنا
الأخ ياسر ناصري

اعتذر مجددا

ليس عندي تويتر ولا فيسبوك!

أنا حاولت أن أذكر هنا في هذا الموضوع كل ما يحتاجه الشخص الذي ينوي ترك الأدوية النفسية، فلعلك تقرأ الموضوع بتأني وإن شاء الله ستجد ضالتك

إذا كنت تعلم اللغة الانجليزية، انصحك بزيارة موقع https://www.survivingantidepressants.org

فهو، كما قال الأخ شعاع الروح، موقع مفيد جدا يحوي قصص كثيرة عن الناجين من مضادات الاكتئاب

وإذا كان لك سؤال معين، فاكتبه هنا، لعل الآخرين يستفيدون أيضا من النقاش

تحياتي لك

.

قديم 25-04-2020, 08:24 PM   #224
نفــــــــــــس
عضو نشط

الصورة الرمزية نفــــــــــــس
نفــــــــــــس غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعافي الجديد مشاهدة المشاركة
الأخ ياسر ناصري

اعتذر مجددا

ليس عندي تويتر ولا فيسبوك!

أنا حاولت أن أذكر هنا في هذا الموضوع كل ما يحتاجه الشخص الذي ينوي ترك الأدوية النفسية، فلعلك تقرأ الموضوع بتأني وإن شاء الله ستجد ضالتك

إذا كنت تعلم اللغة الانجليزية، انصحك بزيارة موقع https://www.survivingantidepressants.org

فهو، كما قال الأخ شعاع الروح، موقع مفيد جدا يحوي قصص كثيرة عن الناجين من مضادات الاكتئاب

وإذا كان لك سؤال معين، فاكتبه هنا، لعل الآخرين يستفيدون أيضا من النقاش

تحياتي لك

.
اخي المتعافي الجديد ارجو منك ان تشوف بالموقع الاجنبي (لاني لا اعرف انجليزي)هل هناك من حالته مثلي وتركها وتعافى؟ انا كنت مدمن مخدرات ل15 سنة ثم تعالجت واستمريت 10 سنوات على سيبرالكس هل ينفع ارتك الداوء علمآ اني تركته قبل لمدة 4 شهور وشفت الويل تعب شديد لم احتمله وراجعت الدكتور واصر اني استمر عالدواء لكن غيره لنوع اخر

قديم 01-05-2020, 11:17 AM   #225
المتعافي الجديد
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفــــــــــــس مشاهدة المشاركة
اخي المتعافي الجديد ارجو منك ان تشوف بالموقع الاجنبي (لاني لا اعرف انجليزي)هل هناك من حالته مثلي وتركها وتعافى؟ انا كنت مدمن مخدرات ل15 سنة ثم تعالجت واستمريت 10 سنوات على سيبرالكس هل ينفع ارتك الداوء علمآ اني تركته قبل لمدة 4 شهور وشفت الويل تعب شديد لم احتمله وراجعت الدكتور واصر اني استمر عالدواء لكن غيره لنوع اخر

حياك الله

أولا: عافاك الله

ثانيا: أود أن أعرف لماذا تريد ترك السيبرالكس؟ هل هناك أسباب دعتك لتركه؟ هل تعاني من أعراض جانبية بسبب استعمال هذا الدواء؟

.