المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ما رأيكم بهذا الموضوع ؟
ممتاز 59 92.19%
جيــد 4 6.25%
لا داعي له 1 1.56%
المصوتون: 64. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

قديم 07-02-2008, 11:00 PM   #2386
دمـوع الشـموع
عضو نشط

الصورة الرمزية دمـوع الشـموع
دمـوع الشـموع غير متواجد حالياً

مراحب بالجميع

سؤال على الطاير
هل تحسون برجفه ساعات باوقات غير النوبه وكان اطرافك بردانه مثلا
واحينا بعد النوبه

قديم 07-02-2008, 11:05 PM   #2387
دمـوع الشـموع
عضو نشط

اخواني اخواتي
اكثر من الاستغفار فهو دواء
وقول لاحول ولا قوة الا بالله فهي دواء ل 99 داء ايسرها الهم

استغفر الله
لا حول ولا قوة الا بالله

قديم 08-02-2008, 12:15 AM   #2388
فلها وربك يحلها
عضو نشط

الصورة الرمزية فلها وربك يحلها
فلها وربك يحلها غير متواجد حالياً

جزاك الله خير اختي دموع الشموع على المعلومه

اما بالنسبه للرجفه الحمد لله ما احس بها لاكن برودة الاطراف هذا شي اكيد تقول انا طالعين من ثلاجه

لاكن الحمد لله على كل حال

استغفر الله
لاحول ولا قوة الا بالله

بصراحه ياخوان ودنا ان فيه ماسنجر يجمعنا كلنا او دردشه خاصه فينا علشان نفضفض لبعض

دمتم بصحه وعافيه

قديم 08-02-2008, 02:47 AM   #2389
ksalivelife
عضو جديد

الصورة الرمزية ksalivelife
ksalivelife غير متواجد حالياً

نعم انا احس واحيانا مع الموسيقى واحيانا مع تفاعل المشاعر واحيانا بدون رجفه في الجسم بشكل عام وبرودة في الاطراف بسرعه ..

قديم 08-02-2008, 03:17 AM   #2390
دمـوع الشـموع
عضو نشط

انا ساعات تجيني يوم كامل وتروح
وصح انا احس ببرودة بالاطراف دايم
الم في الراس وتنميل ودوار حتى وانا جالسه

قديم 08-02-2008, 03:28 AM   #2391
دمـوع الشـموع
عضو نشط

انا ساعات تجيني يوم كامل وتروح
وصح انا احس ببرودة بالاطراف دايم
الم في الراس وتنميل ودوار حتى وانا جالسه

قديم 08-02-2008, 03:28 AM   #2392
دمـوع الشـموع
عضو نشط

اخ k
وين العلاج اللي قلت عنه

قديم 08-02-2008, 03:42 AM   #2393
ksalivelife
عضو جديد

السلام عليكم كيفكم اخواني ..

للاسف ان تجربتي تاخرت قليلا وهي السفر و حيدا في الليل . انا من سكان الرياض وقررت اذهب لوحدي بالسيارة الى مكه اخذ عمرة وارجع وبكذا اكون انتهيت من التفكير في نوبه هلع نهائيا واتمنا منكم الدعاء لي اتوقع الاسبوع الجاي او الى بعده لان عملي يسمح لي بعطله الاسبوع فقط . ولهذا السبب قلت لكم عن التجربه . عموما كان عندي خوف من الطيران والحمد لله الان اركب الطيارة وانا مستمتع جدا ولا اخاف من المطبات .
لاحظت كل اعراضكم عندي او لي نسبه فيها .. عموما السبب مجهول واكيد الطفوله وكل ماقيل من علماء النفس والمفكرين لايخلو من الصحه .

نوبه الهلع سببت لي ايضا وساوس خطيرة كنت اخاف من الوساوس هذي في الصلاه اكثر من الموت نفسه وكنت احس ان عقلي يتصرف بطريقه ماكنت اقولها وكنت احس ان الارض بتخسف فيني .. لكن مع العلاج ذهبت وايضا في الصلاه في التشهد الاخير كنت اذا ذكرت الله احرك اصبعي لاني ابغى انتقم من الشيطان واعتقد اني سمعت حديث ان حركة الاصبع تكون مائله مع ذكر الله اشد على الشيطان من الضرب نفسه يعني كانك تضرب الشيطان .. وحسيت بتحسن لحد ما اختفت لما وقت العلاج رجعت واستمريت بسرعه بعد مانسيت حركة الاصبع او تكرارها لمدة خمس دقايق . يعني بعد التشهد الاخير لما اقول اللهم اتننا في الدنيا حسنه وفي الاخرة حسنه ( عند ذكر الله احرك الاصبع لفوق ارجعه بسرعه وكذا احس اني انتقم واذي الشيطان ) وبكذا بدل ما اجلس دقيقه اجلس خمس دقايق مثلا . وبكذا حسيت بتحسن .

عند النوم في الليل اشغل المسجل على سورة البقرة واسترخي في الظلام الدامس كنت احس ان في شي يرفعني من تحت وكاني نايم بامتداد على السرير وراسي على جهه القبله وكنت احس اني ارتفع في داخلي وكان نسبه هواء داخلي ترفعني وكاني بالونه ... وهذا الى انصح فيه انك تجرب هذا الشي وتسلم نفسك بعد ماتذكر الادعيه قبل النوم طبعا وقراءة ايه الكرسي واخر ايتين من سورة البقرة وسلم نفسك بعدها لاتخاف ولاتفكر تخيل انك تطير ولاتقاوم ( هنا مشكلتنا المقاومة ) تخيل شخص دخل بيتك لاهو قادر يدخل ولا يخرج وهذا الخوف انت اعطه مجال يطلع براحته او يدخل براحته مثل القطط اذا تسكر عليها الباب وخايفه تبدا تتوحش اكثر وتخاف . هذا هو الخوف اعطه كافه المجال اما يدخل اكثر وينتهي او يطلع بشكل طبيعي .

الان انا اخاف من الموت وجهنم والدار الاخرة مع ان الامور موزونه في الدين لكن انا بسبب نفسي والشيطان بالغت في الخيال وجعلت اشكال الموتى والقبر وجهنم في الظلام هي النسبة الاكثر . وكنت اخاف من الصلاه في المسجد . ولما تفكر في الهلع مباشرة يطلع الهلع مثل الاكل اذا فكرت في الاكل تجوع لو جلست تتخيل الذ الاكل والطعام والطبخ والدخان الخارج منه والبصل طبيعي تجوع خاصه في الاكل الى تحبه .

الان : نام مثل ماسبق شرحه وفكر في كل شي تخاف منه وقول مثل ماقلت انا لما عاجلت الخوف من الطيران ( انا الان باركب الطيارة وراح استمتع واتحدى الشيطان او اي كائن في الارض يخوفني - هذي رحلتي وراح استمتع فيها مستحيل اخاف وبالغ في هذا الشي وتصور انك تحلق وان الطيارة تهبط بسرعه بسبب مطبات هوائيه واضحك انك طفل مطنش ولايهمك ) ( عند ركوب الطيارة سوف اواجه واستمتع بالاقلاع وباجلس عن النافذة واشوف كل شي ماراح اكون خايف راح استمتع بالاقلاع واتخيل كل شي في الطيارة لان الطيار مايخاف لانه يعرف التفاصيل انا راح استمتع بالتفاصيل ومستحيل اغمض عيوني ) بكذا في رحله وحدة عالجت الخوف من الطيران وكنت اول اتعرق واتكلم مع الراكب جنبي واقول له انا خائف حتى لايخاف ويطمني اكثر ويسولف معي واحيانا كنت عند الاقلاع خاصه اضع اليدين على الاذنين حتى ما اسمع صوت الاقلاع والمحركات وكنت اغمض عيوني في نفس الوقت واتكلم واستغفر حتى ما احس بحركة الاقلا ع ولا الصوت ولا اي شي . لكن بكذا انحلت لي .

الان نوبه الهلع مع النوم فكر في الاشياء الى تخاف منها مثل الاتي : ( همس في اذنك بتموت دقات القلب تقول كذا - اجاوب ياسلاااام اخيرا اموت الله حلو الموت - يهمس في اذنك ترى في جني معاك - اجاوب ياسلام خليني اصفقه واتخيله صغير واني اركله - همس في الاذن ظلام دامس ماتشوف - اجاوب حلو الظلام اتخيل اني في غواصه اعتمد على الاصوات - همس دم - اجاوب ياسلام حلو الدم واشكال الجروح والكسور تضحك اشكالها ) وهكذا باستمرار كل شي ماتحبه تخيل نفسك تلمسه وتتعامل معاه وتضحك وتتحمس انك بتقابله . الان اي فلم مرعب اشوفه طبيعي جدا اشكال الجثث عادي عندي لاني تخيلت كل شي وتخيلت الاسواء .

بكذا انت تكون خايف من شي وتخاف تدخل في الظلام مثل الغرفه المظلمة لما تتخيل انك تدخل اكثر وانت مبتسم وتتخيل الثعابين كبار وسوداء وصفراء تهاجمك تخيل انك تضحك واننك تتعامل معاها بالانتقام والضرب وانتي تضحك توصل الى نهايه الغرفه المظلمة في نفسك وترجع الى الباب الى دخلت منه وماحصل لك شي وبكذا تتغير عندك الحاله الى العكس . مثال هذا الدخان معالجة الادمان بالادمان نجحت في تركت الدخان لاني حاولت ادمن على شي اخر موقتا بدل الادويه والجلسات وبسرعه خياليه رغم اني كنت اشوف ان ترك التدخين مستحيل ولازم له مقاومة وهنا كان سبب الادمان هو المقاومة لاتقاوم سلم نفسك تخيل ولاتقاوم الافكار بالعكس فكر فيها اضحك وانت تتعامل معاها تخيل كل شي مخيف واخوف مايمكن انه يشوفه انسان في حياته ظلمات لليل عفاريت موت برد وحدة عقارب وثعابين وكانك تشوف فلم في فديو بس انت البطل تتعامل معاها وبكذا ماراح تخاف . في الصلاه اذا مرت كلمة جهنم كنت اخاف الان ولله الحمد اقول العياذ بالله منها واتخيل انها بعيد واني امر من بعيد . القبر اتخيل اني اطير في كهف ملي بالانوار والطيور . في السابق كنت اتخيل الضيق والتنفس لكن كل شي في عالم الارواح مثل الجنين بطن امه اكبر له من العالم واذا خرج يبكي لانه دخل الحياه وكان بطن امه امان رغم ان البطن ضيق جدا كذلك القبر ولهذا السبب حاولت اتعامل مع كل شي اخاف منه واتحاور معه واتحداه والحمد لله احس اني رجل جديد مثل ماكنت اول وانا صغير احب المغامرة ولا في شي يصدني .

هذي الاسباب العملية مع هذا الدعاء وشي طبيعي ان الدعاء في كل وقت وفي الصلاه سواء كنت مريض او لا .

اتمنا اجد اجاباتكم وتجاربكم عن هذا الشي

قديم 08-02-2008, 05:57 AM   #2394
فرج الله قريب
عضو نشط

الصورة الرمزية فرج الله قريب
فرج الله قريب غير متواجد حالياً

دقتى اختى بقيا أمل لازم نبحث عن حلول ماتلاحظون انى انا ماشتكى من دخلت معكم وانا ابحث عن حلول اواطالب بالتعاون لعلاج بعضنا وتشجيع بعضنا
الله المستعان

قديم 08-02-2008, 06:03 AM   #2395
فرج الله قريب
عضو نشط

الصورة الرمزية فرج الله قريب
فرج الله قريب غير متواجد حالياً

قال الله تعالى(ولنبلونكم بشئ من الخوف) ايه155 سورة البقره

قديم 08-02-2008, 07:01 AM   #2396
ksalivelife
عضو جديد

انتظر تفاعلكم وتجاربكم وردودكم .

قديم 08-02-2008, 10:11 PM   #2397
emad5966
عضـو مُـبـدع
0sallacacoaef80-qw

الصورة الرمزية emad5966
emad5966 غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

الاخ kas live life

السلام عليكم ورحمة الله

انا قرأت رسالتك الطويلة وفبها اشياء مفيدة جدا جدا

على فكرة حتة الهمس دى موجودة فعلا وكأن واحد يمس فى اذنك ويقولك كذا

او سيظهر كذا او سيحصل كذا كل هذا مافيش فية اى مشكلة لكن المشكلة هى

حالة الاختناق وانك لاتتنفس الا بصعوبة رغم انا الهواء يدخل رئتينك عادى...

ولما تروح فى حالة النوبة نوبة الهلع للدكتور ويقيس الضغط يطلع عالى جدا

انا مرة طلع عندى الضغط اثناء النوبة 160/100 وكان الدكتور ناوى يحجزنى بالمستشفى

المهم كلامك ممتاز ويمكن انا بنفذ منة كتتير ......تفكيرك متقارب جدا معى

لكن حالة الهبوط والعرق وبرودة الاطراف وتنميل الدماغ والاختناق وضغط الدم

العالى هذة هى اعراض النوبة

الموضوع بسيط ويحدث لناس كتتير لكن احنا اصحاب نوبات الهلع مكبريين الموضوع حبتيين

انا مرتاح على الدواء بتاعى والحمد لله

لكن سؤال يطرح نفسة هل كان اصحاب رسول الله صلى الله علية وسلم يخافون

اقولك نعم كانوا يخافون مثل كل البشر ويوم غزوة الاحزاب اكبر دليل ومن التابعين

من مات فعلا اثناء قرأت القران وخصوصا سورة قاف واثناء الصلاة توفى الرجل

ويسمونهشهيد القران يعنى الخوف موجود لكن احنا املنا فى ربنا كبير......

والذى استشفيتة من اعضاء النادى اننا ليس لدينا اصدقاء حمييمين نستطيع

ان نفضفض معهم وذلك من الاسباب الرئيسية ايضا الوحدة جميع اعضاء النادى

يشعرون بالوحدة وهذا ما اشعر به خاصة اليوم وانا طول اليوم وحيد

الالام والصداع واشياء كثيرة كل الناس مثلنا لكننا كما قالت الدكاترة حسساسين

زيادة صح احنا حسساسين زيادة \\لكن الحمد لله على نعمة الاحساس

الاخت المبتلية تحية خاصة طمنينا عنك

الاخت نادرة النادى محتاجلك الف سلامة عليكى

الاخت دموع الشموع شاركينا مع المعتبر و ksa

emad

لا ارف ماذا اقولك تانى لكن انت اكيد حاسس بى ..........................عماد

قديم 08-02-2008, 11:05 PM   #2398
امل جديد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية امل جديد
امل جديد غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمن الرحيم
انا عضوه جديده ف نادى الهلع بصراحه انا كنت فاكره نفسى الوحيده اللى عندها نوبات هلعبس بعد قراتى لكلامكم حسيت انى مش لوحدى وحسيت انى محتاجه كتير اوى اى اتكلم معاكم
اولا احب اعرفكم بنفسى انا انسه مصريه 28 سنه كانت بتجينى نوبات الهلع من وانا طفله صغيره بس ع فترات بعديه وكنت كل مره ببقى معتقده انى ده الموت
ومكنش ببقى فاهمه واول ما تنتهى لاص انساها لحد سنه فاتت مريت بظروف صعبه وصدمه كبيره اوى جاتنى اول نوبه هلع شديده جدا حسيت انى هموت وكنت وقتها ف الطريق لزياره اختى وكنت لوحدى بالليل من ساعتها وانا مستحيل اخرج لوحدى زرت اكتر من دكتور نفسى ع مدار السنه الماضيه بس ولا حد جاب معايه اى نتيجه جربت السيروكسات تبعنى جدا من اول نص قرص
من حوالى 20 يوم بدات تانى العلاج مع دكتور الى حد ما مرتحالهبس كتبلى الزولام قرص صباحا ونصف بعد الظهر وقرص سيرليفت صباحا مع الزولام وفعلا بدات اتحسن وبدات احاول الخروج لوحدى وفعلا نجحت بس بعد عذاب وانا لسه ف محاولاتى بس اللى تاعبنى اكتر من نوبات الهلع انى عندى فكره غريبه اوى بتسسبب احساسى بالخنقه انى الدنيا دى عباره عن شىء مغلق وانا بداخله يعنى بحس انى محبوسه ومش عارفه اتخلص من الفكره دى ده غير انى خايفه من الزولام يسببللى ادمان
عموما اناس عيده اوى انى اشتركت معاكم وبجد عاوزين دايما نطمن ع بعض ونشجع بعض لحد ماربنا يكتب لينا الشفاء جميعا

قديم 08-02-2008, 11:06 PM   #2399
امل جديد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية امل جديد
امل جديد غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمن الرحيم
انا عضوه جديده ف نادى الهلع بصراحه انا كنت فاكره نفسى الوحيده اللى عندها نوبات هلعبس بعد قراتى لكلامكم حسيت انى مش لوحدى وحسيت انى محتاجه كتير اوى اى اتكلم معاكم
اولا احب اعرفكم بنفسى انا انسه مصريه 28 سنه كانت بتجينى نوبات الهلع من وانا طفله صغيره بس ع فترات بعديه وكنت كل مره ببقى معتقده انى ده الموت
ومكنش ببقى فاهمه واول ما تنتهى لاص انساها لحد سنه فاتت مريت بظروف صعبه وصدمه كبيره اوى جاتنى اول نوبه هلع شديده جدا حسيت انى هموت وكنت وقتها ف الطريق لزياره اختى وكنت لوحدى بالليل من ساعتها وانا مستحيل اخرج لوحدى زرت اكتر من دكتور نفسى ع مدار السنه الماضيه بس ولا حد جاب معايه اى نتيجه جربت السيروكسات تبعنى جدا من اول نص قرص
من حوالى 20 يوم بدات تانى العلاج مع دكتور الى حد ما مرتحالهبس كتبلى الزولام قرص صباحا ونصف بعد الظهر وقرص سيرليفت صباحا مع الزولام وفعلا بدات اتحسن وبدات احاول الخروج لوحدى وفعلا نجحت بس بعد عذاب وانا لسه ف محاولاتى بس اللى تاعبنى اكتر من نوبات الهلع انى عندى فكره غريبه اوى بتسسبب احساسى بالخنقه انى الدنيا دى عباره عن شىء مغلق وانا بداخله يعنى بحس انى محبوسه ومش عارفه اتخلص من الفكره دى ده غير انى خايفه من الزولام يسببللى ادمان
عموما اناس عيده اوى انى اشتركت معاكم وبجد عاوزين دايما نطمن ع بعض ونشجع بعض لحد ماربنا يكتب لينا الشفاء جميعا

قديم 09-02-2008, 02:49 AM   #2400
دمـوع الشـموع
عضو نشط

الان نوبه الهلع مع النوم فكر في الاشياء الى تخاف منها مثل الاتي : ( همس في اذنك بتموت دقات القلب تقول كذا - اجاوب ياسلاااام اخيرا اموت الله حلو الموت - يهمس في اذنك ترى في جني معاك - اجاوب ياسلام خليني اصفقه واتخيله صغير واني اركله - همس في الاذن ظلام دامس ماتشوف - اجاوب حلو الظلام اتخيل اني في غواصه اعتمد على الاصوات - همس دم - اجاوب ياسلام حلو الدم واشكال الجروح والكسور تضحك اشكالها ) وهكذا باستمرار كل شي ماتحبه تخيل نفسك تلمسه وتتعامل معاه وتضحك وتتحمس انك بتقابله . الان اي فلم مرعب اشوفه طبيعي جدا اشكال الجثث عادي عندي لاني تخيلت كل شي وتخيلت الاسواء .

كلامك جيد لكن هل فعلا وقت النوبه بنكون قادرين ؟؟
بس حلوه انك تقول معك جني ياسلام ابغى اصفقة .... ضحكت عليها

شكرا لك عماد

اختي امل جديد
حياك بينا
وكلنا نحسب انفسنا قبل ندخل المنتدى اننا بس الوحيدين بالعالم اننا مصابين بالحالة هذي وقراتك لمشاركات الاعضاء تخفف وانا ساعات اعتبره علاج دخولي للمنتدى احس براحه

انا بصراحه من يوم الثلاثاء حاسه بانتكاسه احس نوبة الهلع راجعه واليوم بالذات من الصباح الى الان احس برجفة والنوبة تكررت لا اعلم ماالسبب

اللهم اشفنا انت الشافي لا شفاء الا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما\
لا حول ولا قوة الا بالله