المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 20-07-2012, 01:34 AM   #16
ميمي الحزينه
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ميمي الحزينه
ميمي الحزينه غير متواجد حالياً

هلا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بندق مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخت ميمي أعراضي متنوعة مرت علي كل الأعراض والأفكار والأحلام والفحوصات أو خلينا نقول جلها يعني أكثرها علشان ماأكون مبالغ رجفة سرعة دقات قلب خوف غريب إحساس إن الشخص اللي كان إسمه إسمي وجسمه جسمي قبل شهر يوليو 2008 هذا واحد ثاني نسيته وولهت عليه ومتعجب شلون كنت أسافر بروحي وأمشي وسط العالم وأروح كل مكان وأنام وأصحى مرتاح لو نايم نص ساعة، الحين حاليا فلتحيا التنبلة بمعنى الكلمة تنبل بضمير واستحقاق وأنا متمدد حاس إني تعبان ودي أريح من السدحة وإذا وقفت هو هو هو أحس دقات قلبي تسرع طبعا موطول الوقت لكن أغلب الوقت باستثناء بعض البريكات ساعات يطول البريك يوم يومين أقول يمكن طبنا وغدى الشر لكن ثاني أو ثالث يوم ترد بقوة يعني أنا ماعندي نوبات هلع متكررة لأني حاس إني عايش نوبة مستمرة وأكثر شيئ مخوفني ضيق التنفس اللي معاي أغلب الوقت أول ما أصحى من النوم آخذ شيق أقول يمكن اليوم طبت واقدر أملئ صدري بالهواء لكن الشهيق عندي ضعيف وخصوصا إني مدخن واقعد أفكر يعني بعيش طول عمري مخنوق وسويت فحص الرئة ساعات يطلع ضيق خفيف وكل طبيب يفحصني لما يعيد الفحص يقول توتر الضيقة اللي عندك بسيطة عند كل المدخنين والفحص بعد المهدئات يصير طبيعي يعني الضيقة ضيقة قلق لأني لمايجيني صداع يصير التنفس عندي طبيعي وأركز على راسي وانسى الضيقة وبعدين أفكر بالقلب واعتفس والنفخة والارتجاع والجيوب تحالفوا علي شد عضلي بالرقبة والأكتاف وبالصدر ورأس المعدة وبكل مفاصل جسمي أما الخوف وما أدراك مالخوف مع هذه الأعراض مسخرة بس قاعد أفكر بالموت وإذا طلعت ووقفت بالزحمة أحس ودي أفتح باب السيارة وأركض من الخوف أو بصالون الحلاقة أول ماأقعد على الكرسي وأحس إني بنص الحلاقة يعني ما أقدر أطلع الحين لأن شكلي مسخرة إذا طلعت بنص لحية ولا شعري مقصوص من ناحية وحدة ولما يقرب من التشطيب أبتدي ارتاح شوية وأقول قربت الطلعة أما إذا صار عندي اجتماع بالعمل ياسلام من أول ماتكلمني السكرتيرة تبلغني بالإجتماع إلى يوم الإجتماع وأنا مستنفر وتوتر وقلق ورعب وداخل غرفة الإجتماعات مرعوب واتصنع الضحك أخاف أحد يلاحظ رعبي وخوفي ولا أخربط بالحجي وصارت فيني أول سنة هلع يتكلمون بموضوع وأنا راد بموضوع ثاني وبكل ثقة آه آه لاحول ولاقوة إلا بالله يمكن تخليص ذنوب كل ايجابياتي صارت سلبيات الطلاقة والفصاحة صارت تلعثم بالكلام وصعوبة بمجاراة الآخرين الإستيعاب والقدرة على التحليل صار صعوبة تركيز وشرود ذهني الشجاعة والنشاط صار خوف وتنبلة شنو بعد مابقى إلا الأحلام والكوابيس ومعانيها خصوصا إذا شفت شئ ممكن يفسر بطريقة تشاؤمية مثل واحد اسمه أو اسم العائلة على يوم من أيام الإسبوع إذا شفته بالحلم أقول أكيد راح أموت بها اليوم ويتيتمون عيالي وأنا اللي مخليني متعلق بالدنيا وبالحياة عيالي ماأبي أفصل أكثر بالأحلام والخوف من الموت لأن في أفكار ممكن تأثر عليك وعلى غيرك وإنتوا بغنى عنها لأن طريقة تفكيري والأحلام اللي أشوفها تخوووف وفهمي لها يخوف أكثر وبالنهاية كلها من الوسواس الخناس اللي همه الأول والأخير إنه يوصلك لشقاء الدنيا وعذاب الآخرة الله يجيرنا ويجيركم منه ومن وسوسته الحل الوحيد الثقة بالله وعدم القنوط والتعلق بالله وحده مع اتخاذ الأسباب والإيمان بأن الله سبحانه هو من سببها وسخرها سواء كان السبب دواء كيميائي فهو من أوجد أصله والعقول التي ركبته أو كانت الرقية فالكلام كلامه سبحانه والراقي عبد من عبيده اغتنمي واستثمري هذا الشهر الكريم بالصيام والقيام والدعاء والحي سبحانه قريب يجيب دعوة الداعي إذا دعاه ،اللهم ياقوي ياعزيز يامقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك بحق هذا الشهر الفضيل الكريم شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن اللهم اجعل مافي قلوبنا من هلع وخوف وهم وغم ينتقل إلى طاغية الشام بشار الفار وجنوده وزبانتيه ومن شايعه ونصره ونكل بأهلنا في سوريا اللهم وابدلنا به سعادة وسرورا وراحة بال غابت عنا فارجعها يا عفو ياكريم واجعلنا ممن طال عمره وحسن عمله وبورك له بصحته وعافيته وذريته اللهم ارزقنا سرور الدنيا والآخرة من غير حساب ولاعتاب ولا سابقة عذاب بالدنيا والآخرة وارزقنا اللهم طاعة أساسها اليقين وهدى من عندك لما تحب وترضى وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد سيد الأولين والآخرين وعلى آله وأصحابه أجمعين .?
ربي يشفيك ويعافيكً ي الطيب جرب طريقة الشيخ المشيقح الي هي. طول ماتحسً بالهلع ردد سبحان الله والحمد لله ولاالهً الا الله والله اكبر ولاحول ولاقوه الا بالحي القيوم ًوكون على وضوء طول يومك وتصدق يوميا مؤ لازم بفلوس حتى لو تنظف بدال ام عيالكً تنويها صدقه لك وابتسم بوجها كمان أسحبها صدقه واشكر واحمد وامدحً الله دائماً مثلا لو جلست تأكل قول يا شكور يا حميد يارزاقً لا غيرك ًاطعمني وسقانيً من حول ولاقوه ياكريمً لاشي اكرم منك وهبتني. الذريهً والوظيفة ياحنانً يامنانً فضلتنيً على كثير وهبتني نعمة الاسلام وصحه بالإبدانً وجعلتني من طين وكرمتني على سائر الحيوان والجان وان شاء الله الفرج. قريب دعواتك لي بالشفاء وتحقيق أمنياتي ولك ملك يقول ولك بالمثل ًًاختك. ميميً

قديم 21-07-2012, 12:01 PM   #17
اسير احزاني
عضو فعال

الصورة الرمزية اسير احزاني
اسير احزاني غير متواجد حالياً

هههههههههههههههههه اوم الكرم نزل عليك هع

انا والله ماخفيك صرت اتصدق بس بنيه اني اكسب الاجر من ربي..

وانا متفق معك ان هالشي صارلي حتى انا بعد الهلع

لكن السبب ان الهلع يوعي الانسان على اشياء كثيره

وانا مادري عنكم لكن عن نفسي الهلع جاني وانا لا كنت اصوم ولا اصلي استغفر الله بس

لكن الحمدلله الان كل شي تغير بفضل رب العالمين

تحياتي