المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

قديم 24-08-2010, 11:02 PM   #16
emad5966
عضـو مُـبـدع
0sallacacoaef80-qw

الصورة الرمزية emad5966
emad5966 غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

الاستاذ صلاح

اولا كلامك مظبوط

البنت تحتاج الى راعية وانظر حوالك وكلة تمام

وعلى فكرة احنا ولدين وبنت بس انا واخوتى

ولى احد الاصدقاء مشاء الله 6 اولاد

من هنا تأتى العائلات الكبيرة والعائلات الصغيرة

ان يكون لأبنتك 4 اخوان رجال .........رجال بجد مش يأكلوا حقها

و 3 بنات اخوه لها ايضا يقفون بجانب بعض فى الشدة ..........

هو دة الكلام

عارف انا ليا اخ واحد وللأسف ليس صديق وكثيير ................نختلف فى الرأى

تخيل لو كان عندى 5 اخوان مثل ابى كان عندة 3 اخوات بنات واربعة شباب

اذا لم تصاحب اخ ستصاحب الاخر ويكون اخ وصديق مش واحد والا بنتين

قال رسول الله تناكحوا تناسلوا ......الحديث

ولا يقول تنظيم واتنين كفاية والكلام اللى عاوزين يخلونا بية قلة

طيب ايه رأيك ان معظم الشباب والبنات الضائع وحيد ملوش اخ ولا اخت

فانت تربى الولد الاول صح ......مظبوط ..والثانى تربيتة اسهل لأنة سيتعلم من اخية والبنت من اختها وهكذا

ولما يكونوا كثير يساعدوا بعض ويقفوا جنب بعض سيبك من النساء والضراير فمشاكلهم لا تنتهى

المهم الاولاد المستقبل الولد الوحيد دائما خايب لكن لما يكونوا كثير يغيروا من بعض وينجحوا

ولما يكون 3 او اربع اولاد جنبك والا واحد زى حالتى ...........عبال مانزلت مصر كانوا دفنوا الوالد الله يرحمه

واخى التانى معرفش ينزل لكن لما نكون اكتر واحد يساعد واحد.............. ونبنى

ونادر وانا اقولها لك وسيبك من كلام التلفزيون ...نادر لما تجد 9 اخوان او عشرة خايبين ستجد تلاتة تمام

ويشيلوا بعض

الخلاصة الغرض من زواج الثانية والثلاثة كثرة الخلفة وليس المتعه الجنسية

ارجوا ان تكون اقتنعت وتقولى شفولى معاك عروسة ياعماد

الزوجة الثانية

لابد فى هذا الزمان الذى كثرت فية البنات على عدد الرجال اضعاف

فالزوجة الثانية نوع من درء المفاسد

الزوجة الثانية ستساعدك على غض البصر

الزوجة الثالثة ستكون بعدها اكثر تقوى

الزوجة الرابعه ستكون بعدها سيد الرجال وعندك عيلة مشاء الله

ادعيلى ان يرزقنى الله بالزوجة الثانية والثالثة وبعدين الرابعه

قديم 24-08-2010, 11:44 PM   #17
مسيرة أحد
عضو نشط

الصورة الرمزية مسيرة أحد
مسيرة أحد غير متواجد حالياً

مهلا عماد ليست المسألة ان تعدد بل لما تعدد وهل لك القدرة النفسية قبل كل شئ على التعدد ،لاتقول الرسول عدد فاالرسول شخصية مقدسة عظيمة متكاملة وشهد لها القران بذلك يصعب او يستحال علينا ان نضعها في كفة المقارنة بين رجال اليوم
0هل لرجل اليوم ان يعدل بين ابنائه اما بل اذا كره الام لسبب ما حمل الابن ثقل هذا الكره واذا احب الاخرى لسبب ما وهب ابناءها اعز مايملك وهو الوقت فتراها يطل المكوث عندهم بحجج واهية وتثور الاحقاد بينهم وينتصر الذي ابوه بصف امه عفوا اقصد بصفه لانه صغير مدلل لايعرف كما يدعي الاب ،ثم ماذا تبتسم الزوجة بخفاء وتتظاهر بالاسف لهذا الخلاف وتهرع الاخري تبكي قهر على ابنها وتتحسب والنتيجة صراع قاتل فى المنزل الذي يفترض ان يكون واحة للزوج والزوجة ولابناء ،وماذا ينتتج جيل واهي متعب لا يقوي على المواجهة ،وانت ايها المعدد في غفلة عما يدور 0مهلا قبل ان تشرع في فكرة التعدد اسأل نفسك هل تستطيع ان تقضي على غيرة النساء التى تدمر الابناء،ابنائك الصدقة الجارية لك تعهدها من الان فولد صالح يدعوا لك وليس امراة حمقاء تشل ابنائك عن الحياة 0

قديم 29-08-2010, 01:02 AM   #18
بنت العجمي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بنت العجمي
بنت العجمي غير متواجد حالياً

اخي عماد اكتشفت من حوالي الرجال مجبلون علي حب التعدد يعني مثلا زوجي واخوانه اعمامي ابي واخواني واصحاب زوجي وقبلتي كلها تؤيد التعدد في النساء اما المراءه اش رايها في الموضوع انا اضرب لك مثال يوضح لك راي المراءه اذا اتيت الي النار وقلت لها كوني بارده ولاتحرقيني هل ستتغير النار من حاره الي بارده مستحيل وصعب هكذا المراءه لا تقولها ارضي بزواجي بتقول راضيه ومن جو قلبها نار

قديم 29-08-2010, 02:07 AM   #19
بوح الجرووووح
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بوح الجرووووح
بوح الجرووووح غير متواجد حالياً

انا ضد التعدد والله ارتكب فيه جنايه

الدنيا مو فوضه والحين هالازواج ماعرفو الدين الا بالتعداد

ولحد يسألني ليش ؟لانها الفطره

وهو يعرف مصيره اذا عملها .....................

قديم 01-09-2010, 09:48 PM   #20
هالة2010
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هالة2010
هالة2010 غير متواجد حالياً

السلام عليكم
اتردد في التعبير عن رأيي خشية ان تفهمه هجوم أو ماشابه بينما انا لا أكون اهاجم ولا أي شيء.......
انا لست متزوجة ولكني واخدة فكرة مسبقة في رأسي اني إذا شفيت ان شاء الله وتزوجت ممكن الزوج يتزوج علي,من الآن أحاول ان أغير فكري,بأن الحب الاول هو حب الله ان تتعلق قلوبنا به وحده ,اما الزوج نقبله ..في الله..الله وحده من نحبه لذاته.......
هناك أزواج يدعون انهم يريدون الزواج من اخرى من أجل كذا من اجل الخير كذا كذا,طيب على رأي الشيخ محمد حسين يعقوب :احلف:!!
كل ما نريده هو الصدق,ما هو الذي يدعوك أيها الزوج{أوجه الكلام بصفة عامة ليس لك بالتحديد} للزواج من ثانية ,ماا هو الداعي الحقيقي ؟؟؟؟طيب ان كان انه يحب النساء ,فلا يوجد مانع متفقين لا يوجد مانع ,فلماذا هناك من يلف ويدور{لا أتكلم عنك أتكلم بصفة عاااامة},يتحدث مباشرة,انا احترم من يتحدث مباشرة وبجرئة بدون لف ولا دوران,,,بدل ان يوهمنا انه يريد الزواج منا لكي يسترنا ولكي يخف من العنوسة,
كما ان الرسول صلى الله عليه وسلم اللهم صلي وسلم على رسول الله,كان يتزوج لأسباب منها النسب,من اجل ان يتقرب مثلا من سيدنا أبو بكر تزوج ابنته ,ومن سيدنا عمر ابن الخطاب ,فهل.........شبابنا اليوم.........يفكرون.........هكذا.............؟أنا من أسرة محافظة فمن يريد ان ينتسب مع عائلتي كونها محافظة ويقوم إما بالزواج مني أو من اختي مثلا مثلا مثلا اتكلم.........أريد ان أضحك ههههههههههه
أخي عماد اتمنى ان لا تفهم كلامي غلط,إذا فهمتَه غلط أزعل,لأنه في احد المرات لم اكن أهاجمك أبدا والله شاهد على ذلك وانت اعتقدت اني أهاجمك,وهذا ما جعلني اتردد على الاجابة,لأني لا احب المشاكل والجدال.....
طيب طيب طالما انا لست متزوجة أختي متزوجة ::سؤالك لماذا لا أريد ان يتزوج عليها زوجها,لا أكذب عليك ان قلت لك ان اختي من فترة قليلة قالت لي انها لا تمانع ان يتزوج عليها أو كان الرجل مزواج المهم يقوم بدوره :::القوامة ,يصرف عليها كما أمر الشرع ويقدرها ,المهم يعيشها عيشة بني آدمين,عيشة كريمة ,وانا شخصيا لا امانع إن كان يقوم بدوره في القوامة ,بدل ان يترك أختي تفكر في العمل او تنتظر الدولة تساعدها هي وابنتها,لأا امانع إذا لم يكن يمارس عليها انواع العنف من البوكس إلى الكاراتي,لا أمانع إن كان يحترمها ويدافع عنها امام كل من يؤذيها,لا أمانع إن برهـــــــــــــن لي أنه رجل يتقي الله.
ها قد أجبتك عن اسئلتك,
وإذا فهمت جوابي أنه مهاجمة أزعل فعلا.
وعذرا على عدم إجابتي في الموضوع السابق لأني قد اوضحت رأيي في جواب سابق لي .بخصوص لماذا الزوجة الاولى لا تقبل الزوجة الثانية بصفة عااااااااااااامة لأنه ممكن ظروفهم تختلف عن ظروف اختي فهذا امر طبيعي هل تريد ان تفرح لك وتذهب عند أمها وتقول لها :امي أنا أسعد وحدة في العالم لان زوجي تزوج علي!!!!!المرأة التي لا تغار مافيهاش خير هكذا سمعت من احد الشيوخ,ثم إن كلمة الضرة مأخوذة من الضرر.فعادي الزوجة ترفض عادي جدا لماذا فقط الرجال لا يستطيعوا ان يفهموا هذا الشعور الفطري العاااادي الطبيعي الذي عند المرأة؟؟؟إنه أمر طبيعي لان أي شيء غير طبيعي يستدعي زيارة الطبيب فلو كان غير طبيعي لامتلأت العيادات من الزوجات قال شنو زوجهن تزوج عليهن من امراة ثانية وهن لا يردنها !!!!!
تقبل مني فائق احترامي وتقديري.

قديم 06-09-2010, 01:41 AM   #21
emad5966
عضـو مُـبـدع
0sallacacoaef80-qw

الصورة الرمزية emad5966

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

السلام عليكم يا بنات حــــــــــــــــواء

مشاء الله اجتمعتم على على رأى واحد اخيرا

الاول نرد واحدة واحدة فلقد قطعت الاعتكاف لأجل مرضى

وانا افتح الموضوع رأيت مشاء الله

اولا مسيره احمد انا معاك ان هذا يحدث ولكن ليس فى كل البيوت وفى الاخر هؤلاء الاخوة يقفون بجانب بعض

فى الكبر

ثانيا : بنت عجمى النساء الحارة مثلك والتى غيرتهن زيادة نقول لها لعل الزوجة الثانية تكون فتحة خير عليكى

وانت لا تدرى وكثير من الزوجات شهدت بذلك

ثالثا : بووووووووح الجروح : اية بتهددى زوجك انتى من النوع اللى بيقطع ويضع فى الاكياس

ياسيتى هى موتة والا اكتر باقول لزوجك توكل على الله فثل هؤلاء

لسان وبس لسان على الفاضى

رابعا الاستاذة هالة : بما انك غير متزوجة فانا مستعد للتقدم لكىتكونى زوجتى الثانية و لكى تكونى عروس

المنتدى ما رأيك وخدى بالك انا زوجتى غيورة جدا مثل بنت عجمى ويمكن اكثر

ادعولى بالشفاء لكى امل اعتكافى

قديم 06-09-2010, 03:15 AM   #22
هالة2010
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هالة2010
هالة2010 غير متواجد حالياً

الله يشفيك ..ولكن الاعتكاف فرصة للمرضى للتقرب من الله أكتر....
فارجع للإعتكاف.
ومشكور أنك أخذت الاجابات بصدر رحب.
أما عن اقتراحك ,فاولا أنا لا اتزوج من النت +تستاهل وحدة أحسن مني +أنا مريضة+لا أقدر استحمال القهر والغيرة {شفت انا جاوبتك}
تناسبك وحدة تكون قويـــــــة بصحة جيدة حتى لا تدوس عليها الزوجة الأولى .
فكرة: شوف مثلا بنت إمام ولا بنت احد المحترمين .....لا ممكن تسأل إمام المسجد يشوف إذا عنده صديق عنده ابنة لأنك تريد الزواج........هذه فكرة اتمنى تعجبك
هكذا تضمن تكون بنت من أصل وأصول وتكون مرتاح,لا تستعين بالخاطبة في نظري.

وأحييك مرة أخرى على تقبلك للأجوبة,فعلا الاعتكاف جاب نتيجة .....فارجع للإعتكاف وادعييييي وادعيلي.
الله يشفيك مرة أخرى

قديم 06-09-2010, 09:25 AM   #23
الفااخر
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الفااخر
الفااخر غير متواجد حالياً

يااخواني لوكل رجل اقتصر على مراة واحدة سوف تكون الكارثه الان عدد العوانس فى السعوديه اربعه مليون غير المطلقات وغير الارامل مافى حل الى التعددالوضع خطير جدا

قديم 07-09-2010, 08:43 AM   #24
بوح الجرووووح
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بوح الجرووووح
بوح الجرووووح غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة emad5966 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم يا بنات حــــــــــــــــواء

مشاء الله اجتمعتم على على رأى واحد اخيرا

الاول نرد واحدة واحدة فلقد قطعت الاعتكاف لأجل مرضى

وانا افتح الموضوع رأيت مشاء الله

اولا مسيره احمد انا معاك ان هذا يحدث ولكن ليس فى كل البيوت وفى الاخر هؤلاء الاخوة يقفون بجانب بعض

فى الكبر

ثانيا : بنت عجمى النساء الحارة مثلك والتى غيرتهن زيادة نقول لها لعل الزوجة الثانية تكون فتحة خير عليكى

وانت لا تدرى وكثير من الزوجات شهدت بذلك

ثالثا : بووووووووح الجروح : اية بتهددى زوجك انتى من النوع اللى بيقطع ويضع فى الاكياس

ياسيتى هى موتة والا اكتر باقول لزوجك توكل على الله فثل هؤلاء

لسان وبس لسان على الفاضى

رابعا الاستاذة هالة : بما انك غير متزوجة فانا مستعد للتقدم لكىتكونى زوجتى الثانية و لكى تكونى عروس

المنتدى ما رأيك وخدى بالك انا زوجتى غيورة جدا مثل بنت عجمى ويمكن اكثر

ادعولى بالشفاء لكى امل اعتكافى

الحمدلله ان زوجي ليس بصديقك كان خربته علي وزوجته .ومن ناحية القتل اعملها ونص لاتنسى ان مريضه نفسيا وافتح ملف لكي يخفف الحكم علي ههاي ...........

اختك بوح المحاميه اي استشارات قاونيه احوال شخصيه جنايات حاضرييييين لك

قديم 15-09-2010, 04:44 AM   #25
emad5966
عضـو مُـبـدع
0sallacacoaef80-qw

الصورة الرمزية emad5966

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

بووح الجروح يشرفنى ان اكون صديق زوجك ويمكن اكون كذلك وانتى مش حاسة

ثانيا حكاية انك مريضة نفسية لن خفف الحكم كما تعلمين ياحضرة المحامى

ثالثا ستظليلى يا بنت حواء تخافين من شبح الزوجة الثانية لأنك لا تعرفين

والذى يجهل الشىء يخاف منة وحكاية انها تشاركك فى الرزق او انها تأخذ زوجك منك هذا الوهم الذى يقدم فى الدش

انه وهم غير موجود والزوجة الثانية جاية جاية ان لم يكون فى الدنيا ففى الاخرة ..........ونشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله

يالله سمى الله واذبحى

قديم 15-09-2010, 04:46 AM   #26
emad5966
عضـو مُـبـدع
0sallacacoaef80-qw

الصورة الرمزية emad5966

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

الاستاذ فخر نورت الصفحة والله

قديم 15-09-2010, 04:48 AM   #27
emad5966
عضـو مُـبـدع
0sallacacoaef80-qw

الصورة الرمزية emad5966

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

الاستاذة هالة

ممتاز انك لا تتزوجين من النت جميل اعطينى عنوانك بالمغرب لكى احدد موعد وصلى

والله يشفيك من مرضك ولعلى انا اكون من اسباب الشفاء

مازال عرض الزواج مستمر

قديم 21-09-2010, 02:06 AM   #28
صابره على الظلم
عضو

الصورة الرمزية صابره على الظلم
صابره على الظلم غير متواجد حالياً

أولا: يجب أن يكون هناك أسباب للتعدد كعدم إنجاب الأولى أو أنجبت كثير ولم تنجب الذكر مثلا أو مريضه أو كانت لا تراعي مطالب زوجها أو أن زوجها لا تكفيه واحده من كثر ما عيونه لبرا بيته المهم يكون هناك سبب أولا
ثانيا: العدل ثم العدل ثم العدل
ثالثا: يجب على الزوج أن يحاول إصلاح زوجته أولا باللين والتوضيح المباشر والصريح لكل ما يرغب فيه
رابع:ا يفضل أن يبلغ الرجل زوجته برغبته في الزواج وأنه جاد لا يمزح وأن يخيرها بين البقاء معه أو الطلاق (مجرد كلام لتهدأ نفسها وتشعر بأنها إتخذت قرار البقاء معه بنفسها وليست مجبره يعني جبرا لخاطرها فقط)
خامسا: أن يكون الزوج قائم بكل واجباته تجاه زوجته من قبل زواجه الثاني سواء واجباته الماليه أو العاطفيه أو...
ولا يكون قد إستغل الأولى المسكينه لبناء المستقبل ولإنجاب الأولاد وتربيتهم وبعد تضحياتها الكثيره والتي يعتبرها حق له يأتي بأخرى ليستمتع معها وتجد كل شئ جاهز من منزل وطريقه للتعامل ودرايه بإحتياجات الزوجه والمنزل إلىآخره
والله إني أكتب عن تجربه شخصيه حيث أنني تزوجت برجل كان أول رجل في حياتي وأحببته كثيرا وضحيت له بصحتي ومالي وتحملت إهاناته وخياناته المستمره طوال 13 سنه من أجل أن تسير سفينة الحياه وأحافظ على بيتي الذي تعبت عليه طوال هذه السنين ولكن للأسف إفتعل مشكله وتركني عند أهلي وأسمع خبر زواجه من الأقارب طبعا لم أصدق في البداية وهجرني وأولادي لمدة 4 شهور ولم أره إلا مره منذ شهر يطلب إيجار المنزل من أمام بيت أهلي وأضطررت للرجوع لبيتي والسفر بأبنائي لوحدي من أجل بداية الدوام والمدارس وأنا الآن في بيتي لوحدي مع أبنائي ولا يعلم عنا شئ وجالس مع الأخرى تمشيات وبسطه وشهر عسل هل هذا يرضي الله هل هذا هو العدل
طبعا الرجال لا يستطيعون أن يتخيلوا مقدار الألم الذي أشعر به والندم على كل لحظه عشتها معاه في ذل وإهانه هل هذا الرجل يرجى منه خير هل تتوقعون أن يعدل بيننا بالرغم من أنه لم يعدل معي وأنا معه لوحدي أعتقد مستتتتتتتحييييييييييييييل حتى الطلاق غير راضي يطلقني ينتظر أن أرفع عليه قضية خلع لأدفع له المال

قديم 21-09-2010, 02:14 AM   #29
صابره على الظلم
عضو

الصورة الرمزية صابره على الظلم
صابره على الظلم غير متواجد حالياً

بالنسبه للأخ emaنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة966 كم أتمنى لو أنك أنثى ويتزوج زوجك عليك بالثانيه لا أقول الرابعه بل الثانيه بعد أن ظلمك وعذبك وأستغل أجمل سنوات شباب ثم رماك ولم يسأل عنك ولم يطلقك معلق يعني وأرى وقتها هل ستكون عند نفس كلامك يا أخي خاف الله وقل خيرا أو أصمت وإذا تبغى تتزوج تزوج ولا تقول سمي الله وأذبح هذا زواج إرتباط مقدس وليس ذبح شاه والتي ستتزوجك تأكد بأنها تراك كل شئ في الحياه فالمرأه بعد الزواج لا تريد إلا زوجها فقط بعيوبه ومميزاته إلا إذا خانها أو تزوج عليها فمن الممكن أن ينقلب حبها لكره وخاصة لو كان له تصرفات سئيه معها من قبل بدون سبب واضح

قديم 21-09-2010, 06:50 AM   #30
emad5966
عضـو مُـبـدع
0sallacacoaef80-qw

الصورة الرمزية emad5966

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

الاستاذة صايرة

السلام عليكم

اولا : الله يعينك على ما انت فية الان

ثانيا : ليس كل الرجال مثل هذا الرجل

ثالثا : لا تقويليى انه فعل ذلك بدون سبب وانه كان عايش معاكى عيشة هنية وانك كنتى مريحاه على الاخر

وانك تعطيلة مالك وصحتك وكذا وكذا.........وترك كل هذا بدون سبب

فهناك زوجات كثيرات تترك بيت الزوج ولا تعود ولا اظن ان ترك الزوجة للبيت بدون سبب

ولا اظن ترك الزوج للبيت ايضا بدون سبب اكيد هناك اسباب ممكن يكون الزوج عينة على الحريم برة

وهذا النوع من الرجال يخون ويتزوج لكن لا يترك البيت

احب اوضح وليس دفعا بل توضيح ان فى احيان كثيرة يخيل الى مقدم التضحية او مقدم شىء

لواحد من الناس يعتقد انه امتلك هذا الشخص فالزوج عندما يقدم تضحية الى زوجتة يعتقد انة امتلكها

وكذلك كثير من النساء عندما تقدم تضحية للزوج تعتقد انها امتلكتة وشعور انك ممتلكه او ممتلك يشعرك بانك شىء

ولست بشر شىء يمتلك مثل السيارة مثل اى شىء وهذا الشعور غير مقبول مهما كانت التضحية المقدمة وخصوصا الزوجات اذا قدمت تضحية تريد ان يقر بها الزوج طول حياتة حتى لو قدم بعدها هو تضحية اكبر

تقولين انك ضحيتى بمالك وصحتك وهو لم يضحى بشىء ولو بسيط

لو كانت اجابتك بنعم ..فاحمدى الله انه انقذك من هذا الشىء

واذا كانت اجابتك ب لا فأبشرك ان زوجك سيرجع لكى انشاء الله

اخيك

عماد