المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 08-06-2016, 04:26 AM   #16
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امينه سعد مشاهدة المشاركة
يعطيك العافيه بصراحه مالحظت هالشي بس بعد النوم احس براحه اول ايام كنت دائماً ابي انام عشان ارتاح..انا سالفه الاكل صرت ما اكل واذا اكلت شي خفيف لانه تفكيري مو مع الاكل..
بس هل ممكن يكون عين؟
العين علمها عند الله ، ولكن أنا كطبيب لدي ما أدلي به عن حالتك ولا أعتقد أن فيها شيء غريب أو لا يشخص ، ما أقرأه عن العين أن الشخص يكون سليما جسديا ونفسيا ويصعب على الأطباء كشف ما به لذلك يعتقد دينيا أنه مرض روحي وليس جسدي ، ولكن في كلامك أعتقد أنها مشكلة أبسط مما تفكرين به أو جعلتك الوساوس تفكرين به

قديم 08-06-2016, 04:31 AM   #17
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب طيب مشاهدة المشاركة
اهلا بيك اخي عيسي ...
انا جاني الوسواس القهري من 8 سنوات وبتعالج الي الان بالادوية تحسنت علي الادوية كثيرا الحمد لله لكن عندي ضعف في الاستيعاب والتركيز الي جانب ملل شديد واكتئاب طول اليوم احس بضيقة في دماغي طول اليوم بالرغم اني مستمر علي الادوية انا اكثر شيئ يهمني هو الاستيعاب والتركيز انا في بداية مرضي وجدت نفسي اكرر واتأكد واتحقق بعدها جاءني ضعف قليل في التركيز ثم دخلت دوامة الوساوس في الوضوء والصلاة والعقيدة كله راح الحمد لله ما عدا التركيز بقي اضعف عن زي قبل اتناول فافرين وشيزوفاي للاكتئاب وابيكسيدون

إذا كان كل مالديك من مشكلة حاليا هي ضعف في التركيز وملل شديد ، فهذا غالبا بسبب الأدوية ، فمضادات القلق والوسوسة من شأنها تثبيط الجهاز العصبي وإراحته وربما يحدث معها ملل بدلا من الحركة والتفكير الزائد ، واكتئاب بدلا من القلق ، اذا كنت تراجع لدى طبيب ف أتمنى ان تكلمه عن اعراض الأدوية ، إما أنه يقلل في جرعة العلاج أو يختار علاجا غيره ، وأما إن كنت تستخدم الأدوية من دون استشارة طبيب فأنت تستخدم أدوية أقوى من حالتك المرضية وأتمنى أن تراجع طبيبا ،

قديم 08-06-2016, 04:35 AM   #18
انعكاسات
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية انعكاسات
انعكاسات غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيسى الشهري مشاهدة المشاركة
أهلا بك أختي الكريمة

بالنسبة لي ما طولتي بالعكس إختصرتي ، وأنا أبي أسمع منك أكثر ، هذا أولا ..

ثانيا أن تقومين من النوم بسبب نوبة هلع هذا لم ولن يكن نوبة هلع بسبب إضطراب في النفسية بالعكس هو يشير إلى تغيرات في الجسم أدت إلى القلق .. وأعيد وأكرر الإضطراب النفسي لا يأتي بين ليلة وضحاها فهو منذ الولادة خلل في الناقلات العصبية يبدأ منذ الولادة وينتظر محفز له إما خوف أو إختبارات أو ما إلى ذلك ويكتشف مبكرا وليس له علاقة بالفجائية أو أن تكوني صحيحة نفسيا منذ الولادة وتقومين من النوم وأنتي مضطربة ، ثانيا إختلال الآنية هو بسبب القلق والخوف الشديد والتفكير الزائد وهو ردة فعل عقلية لتغير حياتك ، كنتي تعيشين حياتك خارج حدود التفكير وكنتي لا تفكرين كثيرا ولا تهتمين لغالب الأمور ، فجأة وفي يوم تغيرتي تماما وصارت حياتك كلها داخل عقلك تفكير زائد ووسوسة وابتعاد عن العالم الخارجي تماما ، لذلك عندما تجلسين جلسة تفكير طويلة ثم تقومين وتحاولين الذهاب لمكان أو قمتي لمقابلة أحد يأتيك ذلك الشعور عن هذه الحياة الخارجية ، وين أنا ؟ ووش في هالحياة تغيرت ؟ وكأنها باهتة أكثر بسبب أنك لا تفكرين فيها أو تعطيها إهتمام ، إهتمامك كله في ما يدور بداخل عقلك .. أنصحك أختي الكريمة بالكشف عن السبب المؤدي لهذه المشكلة وهو ليس نفسي ، إما مشكلة هضمية أو تنفسية ومن الممكن كما قلت بأحد الردود بالأعلى ان العدوى التنفسية تأتي من الجهاز الهضمي ،، إفحصي المعدة وتأكدي من الإلتهابات ، إفحصي القولون ، إفحصي فيتامين د و ب12 ، فمشكلتك ليست نفسية أبدا ، هناك عامل آخر أيقظ مشكلة الوسوسة لديك وبدأتي أنتي بالإسترسال معها وأخذها على محمل الجد وكأنها أفكار صحيحة ومخيفة وهي في الأصل مرضية ولن تحدث
طيب كان قبل في أمور منذ الصغر اتحفظ بذكرها هنا في العام
وممكن تكون هي سبب نوبات الهلع > حسب كلام معالجي
كمان عندي قرحه في المعده من وانا صغيره
وعندي فقر دم ونقص فيتامين د
تطور الوضع حالياً صار عندي حساسيه بالصدر
ماعرف سببها من فقر الدم او تعرضي لغبار ومركبات كيميائيه > سبق وتعرضت لها
او كتمه نفسيه
طيب و وسواس الموت ؟ بعد مرضي والا ناشئ من مخاوف اخرى

قديم 08-06-2016, 04:43 AM   #19
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
Icon12

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انعكاسات مشاهدة المشاركة
طيب كان قبل في أمور منذ الصغر اتحفظ بذكرها هنا في العام
وممكن تكون هي سبب نوبات الهلع > حسب كلام معالجي
كمان عندي قرحه في المعده من وانا صغيره
وعندي فقر دم ونقص فيتامين د
تطور الوضع حالياً صار عندي حساسيه بالصدر
ماعرف سببها من فقر الدم او تعرضي لغبار ومركبات كيميائيه > سبق وتعرضت لها
او كتمه نفسيه
طيب و وسواس الموت ؟ بعد مرضي والا ناشئ من مخاوف اخرى
الوساوس بشكل عام وليس وسواس الموت ، هي ناشئة من التوتر الشديد الذي يسببه الجسم ولا يفهمه العقل ، فيبدأ العقل بتخيل شيء مخيف قادم كردة فعل لهذا التوتر ،

أما قرحة المعدة منذ الصغر فيجب علاجها إن لم تتعالج بشكل كامل وإلا ستصبح جوا مناسبا للعدوى بسبب خمول المعدة وتراكم الحمض فيها ، الحساسية بالصدر ما سببها ؟ وهل إستبعد الطبيب وجود إرتجاع من المريء يسبب هذه الحساسية والعدوى ، ؟ نقص فيتامين د هل وجد الطبيب السبب ؟ هل هو سوء تغذية ام سوء هضم أم عدم تعرض للشمس لفترات كافية ؟ فقر الدم ما سببه ؟ وهل هو بسبب استمرار القرحة في الجهاز الهضمي ؟ أم بسبب آخر ؟؟ أتوقع ان القرحة لا زالت موجودة اذا لم يكن هناك سبب آخر لفقر الدم ، وغالبا القرحة تظهر علاماتها إما في الاستفراغ او البراز الداكن

قديم 08-06-2016, 05:15 AM   #20
قلب طيب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية قلب طيب
قلب طيب غير متواجد حالياً

اقتباس:
إذا كان كل مالديك من مشكلة حاليا هي ضعف في التركيز وملل شديد ، فهذا غالبا بسبب الأدوية ، فمضادات القلق والوسوسة من شأنها تثبيط الجهاز العصبي وإراحته وربما يحدث معها ملل بدلا من الحركة والتفكير الزائد ، واكتئاب بدلا من القلق ، اذا كنت تراجع لدى طبيب ف أتمنى ان تكلمه عن اعراض الأدوية ، إما أنه يقلل في جرعة العلاج أو يختار علاجا غيره ، وأما إن كنت تستخدم الأدوية من دون استشارة طبيب فأنت تستخدم أدوية أقوى من حالتك المرضية وأتمنى أن تراجع طبيبا ،
انا ماشي مع طبيب والطبيب يقول لي ان ضعف التركيز سببه المرض نفسه بل بالعكس الادوية تحسن من تركيزي وانا اعتقد انها بالفعل تحسن التركيز
انا مش عارف اعمل ايه

قديم 08-06-2016, 11:15 AM   #21
اضحك من قلبك
عضو نشط

الصورة الرمزية اضحك من قلبك
اضحك من قلبك غير متواجد حالياً

السلام عليكم ..
انا انثى عمري 24 سنه .
اولا جدتي كان توفت بسرطان الثدي حمانا الله واياكم .انا اصبحت اخاف من هذا المرض جدا ،، ف السنه الماضيه حلمت اني حموت والسبب هذا المرض واني حموت بشهر ثلاثه عد علي هذا الشهر بصعوبه شديده ، وبعده الخوف خفا علي شويه بس ما زال نهائيا من هذا المرض .ودايما ابحث ف النت عن اعراضه وافحص نفسي دائما اذا في شي .
قبل خمسه اشهر توفى قريب لي ف نفس عمري غرقا ولم يتم العثور عليه الا بعد ثمانيه ايام وحزنا عليه جدا .. بعد هذا الحادث باسبوعين شاهدت مقطع فيديو يتحث عن الموت وكيف انه ياتي ف اي وقت .. خفت جدا من هذا المقطع حتى انني لم اكمله وذهبت الا النوم وبعد فتره قليله من النوم استيقظت بطعنات ف الصدر وضيق ف النفس وخوف شديد وبدا يجيني احساس الموت واني خلاص حموت وكل يوم الاحساس يزداد عندي .. واصبحت احس بالام ف الصدر فتذكرت ذاك المرض . واصبح الالم احسه في اماكن متفرقه من جسمي فجاتني فكره انه مرض خطير وانه ينتشر ف جسمي وخلاص بموت بموت .. كانت امي ف السفر كنتا ابكي طول اليوم اني ساموت ولن ارى امي واصبحت اخاف من كل شي واعتبره دليل ع قربي موتي حتى ابن اخي الصغير اصبحت اخاف منه واقول الاطفال يحسون . واللي دمرني اكتر انو بعد اقل من شهر فعلا ظهر لي ورم ف الثدي واصبحت نفسيتي ف الارض . وبعد الفحوصات واخذ عينه طلع ورم ليفي حميد الحمدلله والان له اربعه شهور والى اللن انا اخااف جدا من هذا المرض واحاسيس الموت لا تفارقني وبابسط شي يجيني الم او شي افسره مرض خطير وراح يموتني ،، حتى اصبحت لا اميز بين الحقيقي والوهم من الالم والاعراض العضويه .. وهذه الايام تاتيني افكار تقولي يمكن التشخيص خطا او يمكن هذا الورم يتحول او يظهرلك غيره .. وعايشه ف هذه الدوامه .. احس كل مناسبه قامه اني ما راح احضرها .. مع العلم انو كان عندي احساس قوي بموت وامي ما بشوفني بس الحمدلله امي جات قبل ثلاثه شهور .

قديم 08-06-2016, 03:27 PM   #22
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب طيب مشاهدة المشاركة
انا ماشي مع طبيب والطبيب يقول لي ان ضعف التركيز سببه المرض نفسه بل بالعكس الادوية تحسن من تركيزي وانا اعتقد انها بالفعل تحسن التركيز
انا مش عارف اعمل ايه
لم تذكر الأدوية أخي الكريم ، أما إن كانت مساعدة على التركيز ، ولا زال لديك مشكلة في التركيز فإما أن الجرعة قليلة أو أن الدواء لاا يصلح لحالتك ويجب عليك أخذ دواء آخر

قديم 08-06-2016, 03:49 PM   #23
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اضحك من قلبك مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ..
انا انثى عمري 24 سنه .
اولا جدتي كان توفت بسرطان الثدي حمانا الله واياكم .انا اصبحت اخاف من هذا المرض جدا ،، ف السنه الماضيه حلمت اني حموت والسبب هذا المرض واني حموت بشهر ثلاثه عد علي هذا الشهر بصعوبه شديده ، وبعده الخوف خفا علي شويه بس ما زال نهائيا من هذا المرض .ودايما ابحث ف النت عن اعراضه وافحص نفسي دائما اذا في شي .
قبل خمسه اشهر توفى قريب لي ف نفس عمري غرقا ولم يتم العثور عليه الا بعد ثمانيه ايام وحزنا عليه جدا .. بعد هذا الحادث باسبوعين شاهدت مقطع فيديو يتحث عن الموت وكيف انه ياتي ف اي وقت .. خفت جدا من هذا المقطع حتى انني لم اكمله وذهبت الا النوم وبعد فتره قليله من النوم استيقظت بطعنات ف الصدر وضيق ف النفس وخوف شديد وبدا يجيني احساس الموت واني خلاص حموت وكل يوم الاحساس يزداد عندي .. واصبحت احس بالام ف الصدر فتذكرت ذاك المرض . واصبح الالم احسه في اماكن متفرقه من جسمي فجاتني فكره انه مرض خطير وانه ينتشر ف جسمي وخلاص بموت بموت .. كانت امي ف السفر كنتا ابكي طول اليوم اني ساموت ولن ارى امي واصبحت اخاف من كل شي واعتبره دليل ع قربي موتي حتى ابن اخي الصغير اصبحت اخاف منه واقول الاطفال يحسون . واللي دمرني اكتر انو بعد اقل من شهر فعلا ظهر لي ورم ف الثدي واصبحت نفسيتي ف الارض . وبعد الفحوصات واخذ عينه طلع ورم ليفي حميد الحمدلله والان له اربعه شهور والى اللن انا اخااف جدا من هذا المرض واحاسيس الموت لا تفارقني وبابسط شي يجيني الم او شي افسره مرض خطير وراح يموتني ،، حتى اصبحت لا اميز بين الحقيقي والوهم من الالم والاعراض العضويه .. وهذه الايام تاتيني افكار تقولي يمكن التشخيص خطا او يمكن هذا الورم يتحول او يظهرلك غيره .. وعايشه ف هذه الدوامه .. احس كل مناسبه قامه اني ما راح احضرها .. مع العلم انو كان عندي احساس قوي بموت وامي ما بشوفني بس الحمدلله امي جات قبل ثلاثه شهور .
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، بركة الشهر علينا وعليك أختي الكريمة ..
أولا اختي الكريمة رحم الله جدتك وأسكنها فسيح جناته ، بما أنك تبحثي عن هذا المرض كثيرا فمن المفروض أن تعرفي أيضا أن هناك فروقات كبيرة جدا بين الورم الليفي العادي وبين الأورام السرطانية ، وتعرفين أيضا أن هناك إجراءات وقائية وحملات تنظم لتثقيف السيدات بالكشف عن الثدي كل 6 أشهر على الأقل ، وهذا إجراء وقائي ، وإذا إتبعتي الحملة وكشفتي كل ستة أشهر فأنتي بخير بإذن الله لأن 6 أشهر غير كافية أبدا للورم السرطاني أن يكبر وبدأ باختراق الأنسجة القريبة منه بل بنسبة عالية جدا يتم استئصاله والانتهاء منه تماما ، فإذا كنتي تفكرين في هذا المرض كثيرا فاعملي فحص كل ستة أشهر وتنتهي المشكلة تماما ، هذا أولا ومن ناحية تفكيرك فقط ..

أما الأحاسيس الأخرى فهي جاءت تبعا للقلق ، فآلام الصدر هي آلام تنفسيه بسبب سرعة نبضات القلب واحتياج الجسم لأوكسجين أكثر مع نبضات القلب ومحاولة الرئتين للتعويض بالتنفس السريع فيحدث آلام صدرية ، وليس لها علاقة أبدا في الثدي ، ونحن نعلم أختي الكريمة أن الشخص إذا أهتم بمجال معين فهو يراه في كل أمور حياته ( مثلا شخص يهتم بالسيارات السريعة ، فستلاحظين كل تفكيره وحياته متمحورة حولها ومن الممكن يحلم بها ويفكر فيها دائما ) ، لذلك الأحلام وقت القلق لا قيمة لها لأنها إستمرار للأفكار المزعجة وقت اليقظة ، والقلق والتفكير بشيء غير الحياة كالموت فهو سيقلل من شأن الحياة لديك ويعطيك فكرة أن الموت هو الأهم ، لذلك كل ما في هذه الحياة سيكون بالنسبة للشخص مجرد أشياء تافهة وليس لها قيمة ، رغم أن هذا التفكير خاطئ ، الله خلق لك الحياة لتعيشيها بكل تفاصيلها ، وخلق الموت عندما تنتهين من عيشك للحياة ، فلو تتفكرين قليلا في عملية أساسية في بداية خلقك ستعرفين ان الحياة قيمتها أكثر بكثيييييير من الموت ، فالله خلقك في هذه الحياة لأجل الحياة ولأجل أن تعيشيها ليس لأجل أن تفكري في نهايتها ، عندما تفكرين في أنك الخلية الوحيدة بين ملايين الخلايا ( الحيوانات المنوية ) التي استطعتي ان تعبري جدار البويضة وكل الحيوانات الأخرى تموت وولا تدخل للبويضة ستعلمين تماما أن الله خلقك لهذه الحياة بفرصة كبيرة جدا وحظ عظيم ، هل مانح هذه الفرصة يريد منك أن تفكرين في أشياء مستقبلية بينما هو خلق حياتك برمتها ؟ لا ، يريدك أن تعيشي بفضله وكرمه أختي الكريمة ولا تفكري في كيفية المستقبل فهو لا يعنيك ، بإمكانك التخطيط له وعمل الأسباب له ولكن لا يعنيك التفكير بما سيحدث من أمور الله هو المعني فيها ، هذا يعتبر أختي الكريمة عذرا على اللفظ ولكنه سوء ظن بالله . يخلقك ويجعل لك فرصة عظيمة في الحياة ثم لا تثقين بفرصته وتقولين سيصيبني هذا الأمر وسيحصل لي كذا وكذا ، لا أريد الإطالة عليك أختي الكريمة ، ولكن أتمنى معالجة الأمر نفسيا ولا تحتاجين إلى أدوية فأنتي عاقلة ومدركة للمشكلة ، وإذا كان هناك مشاكل جسدية وهضمية سببها التوتر فستزول مع زوال التوتر ، ويجب متابعتها والفحص عنها لتأكد زوالها 100% ، الأمر لا يحتاج إلى تلخيص ولكن ألخص لك بأن مشكلة ورم الثدي الخبيث حله بسيط وفي متناول اليد وهو الفحص كل ستة أشهر وينتهي الأمر تماما بإذن الله ، وأما الوساوس الناتجة عنه فكلامي بالأعلى أزيد عليه أنه إذا زال التوتر من سرطان الثدي وعرفتي أنه أمر في متناول اليد واقتنعتي بذلك فكل الباقي سهل جدا ..

قديم 08-06-2016, 04:37 PM   #24
اضحك من قلبك
عضو نشط

اقتباس:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، بركة الشهر علينا وعليك أختي الكريمة ..
أولا اختي الكريمة رحم الله جدتك وأسكنها فسيح جناته ، بما أنك تبحثي عن هذا المرض كثيرا فمن المفروض أن تعرفي أيضا أن هناك فروقات كبيرة جدا بين الورم الليفي العادي وبين الأورام السرطانية ، وتعرفين أيضا أن هناك إجراءات وقائية وحملات تنظم لتثقيف السيدات بالكشف عن الثدي كل 6 أشهر على الأقل ، وهذا إجراء وقائي ، وإذا إتبعتي الحملة وكشفتي كل ستة أشهر فأنتي بخير بإذن الله لأن 6 أشهر غير كافية أبدا للورم السرطاني أن يكبر وبدأ باختراق الأنسجة القريبة منه بل بنسبة عالية جدا يتم استئصاله والانتهاء منه تماما ، فإذا كنتي تفكرين في هذا المرض كثيرا فاعملي فحص كل ستة أشهر وتنتهي المشكلة تماما ، هذا أولا ومن ناحية تفكيرك فقط ..

أما الأحاسيس الأخرى فهي جاءت تبعا للقلق ، فآلام الصدر هي آلام تنفسيه بسبب سرعة نبضات القلب واحتياج الجسم لأوكسجين أكثر مع نبضات القلب ومحاولة الرئتين للتعويض بالتنفس السريع فيحدث آلام صدرية ، وليس لها علاقة أبدا في الثدي ، ونحن نعلم أختي الكريمة أن الشخص إذا أهتم بمجال معين فهو يراه في كل أمور حياته ( مثلا شخص يهتم بالسيارات السريعة ، فستلاحظين كل تفكيره وحياته متمحورة حولها ومن الممكن يحلم بها ويفكر فيها دائما ) ، لذلك الأحلام وقت القلق لا قيمة لها لأنها إستمرار للأفكار المزعجة وقت اليقظة ، والقلق والتفكير بشيء غير الحياة كالموت فهو سيقلل من شأن الحياة لديك ويعطيك فكرة أن الموت هو الأهم ، لذلك كل ما في هذه الحياة سيكون بالنسبة للشخص مجرد أشياء تافهة وليس لها قيمة ، رغم أن هذا التفكير خاطئ ، الله خلق لك الحياة لتعيشيها بكل تفاصيلها ، وخلق الموت عندما تنتهين من عيشك للحياة ، فلو تتفكرين قليلا في عملية أساسية في بداية خلقك ستعرفين ان الحياة قيمتها أكثر بكثيييييير من الموت ، فالله خلقك في هذه الحياة لأجل الحياة ولأجل أن تعيشيها ليس لأجل أن تفكري في نهايتها ، عندما تفكرين في أنك الخلية الوحيدة بين ملايين الخلايا ( الحيوانات المنوية ) التي استطعتي ان تعبري جدار البويضة وكل الحيوانات الأخرى تموت وولا تدخل للبويضة ستعلمين تماما أن الله خلقك لهذه الحياة بفرصة كبيرة جدا وحظ عظيم ، هل مانح هذه الفرصة يريد منك أن تفكرين في أشياء مستقبلية بينما هو خلق حياتك برمتها ؟ لا ، يريدك أن تعيشي بفضله وكرمه أختي الكريمة ولا تفكري في كيفية المستقبل فهو لا يعنيك ، بإمكانك التخطيط له وعمل الأسباب له ولكن لا يعنيك التفكير بما سيحدث من أمور الله هو المعني فيها ، هذا يعتبر أختي الكريمة عذرا على اللفظ ولكنه سوء ظن بالله . يخلقك ويجعل لك فرصة عظيمة في الحياة ثم لا تثقين بفرصته وتقولين سيصيبني هذا الأمر وسيحصل لي كذا وكذا ، لا أريد الإطالة عليك أختي الكريمة ، ولكن أتمنى معالجة الأمر نفسيا ولا تحتاجين إلى أدوية فأنتي عاقلة ومدركة للمشكلة ، وإذا كان هناك مشاكل جسدية وهضمية سببها التوتر فستزول مع زوال التوتر ، ويجب متابعتها والفحص عنها لتأكد زوالها 100% ، الأمر لا يحتاج إلى تلخيص ولكن ألخص لك بأن مشكلة ورم الثدي الخبيث حله بسيط وفي متناول اليد وهو الفحص كل ستة أشهر وينتهي الأمر تماما بإذن الله ، وأما الوساوس الناتجة عنه فكلامي بالأعلى أزيد عليه أنه إذا زال التوتر من سرطان الثدي وعرفتي أنه أمر في متناول اليد واقتنعتي بذلك فكل الباقي سهل جدا ..

شكرا جزيييلا اخي وانا فعلا مقرري الطبيب الفحص كل سته اشهر

قديم 08-06-2016, 04:48 PM   #25
هووب
عضو نشط

الصورة الرمزية هووب
هووب غير متواجد حالياً

اقتباس:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،

أهلا بك اخي الكريم ، وحالتك سهلة جدا وبسيطة ، أولا غصة الحلق فجأة ووقوف الطعام في الحلق ومحاولاتك بإستخدام الماء للبلع ما هو إلا سوء هضم وقلة حركة الجهاز الهضمي العلوي ( الفم إلى المعدة ) وهذا غالبا بسبب إلتهاب بالمعدة ، عندما يلتهب جدار المعدة يقوم بإفراز الحمض المعدي بشكل أكثر من الطبيعي فتمتلئ المعدة بالحمض ويذهب هذا الحمض للمريء ولأن جدار المريء غير قابل لتحمل حامضية هذا المركب يتحسس منه ويلتهب مصدرا ألم ما نسميه بالحموضة ، لذلك عندما تأكل والمعدة ملتهبة وحركتها بطيئة ومليئة بالحمض فهذا يترك الأكل في عائق مع بطء حركة المريء لينتج عنه غصة في الحلق وكأن الأكل لا يمشي بسرعة ( أو كأن المريء أضيق من أن يتحمل الأكل ) فتحاول بلع الأكل بإضافة الماء .. وكما قلت سابقا في ردودي السابقة يجب على كل شخص أن يعلم أن النفسية تتعلق بالجهاز الهضمي بقوة ، لذلك عند علاج الجهاز الهضمي ستتحسن النفسية كثيرا ، وعندما تقول أن هذه الحالة أتت فجأة فهي غالبا أتتك بعد وجبة وليست بمعدة فاضية طبعا ، لذلك هناك خيارين لها : 1- إما أنك أكلت أكل غير مناسب لمعدتك كالأكل الحار أو الحمضي وما إلى ذلك
2- أنك أكلت أكل ملوث وأصبت بعدوى في الجهاز الهضمي ،

ولكي نتأكد من هذه الخيارين ونعرف أيهما السبب فنحن نعمل منظار للمعدة لكي نرى الإلتهاب ونأخذ عينة من جدار المعدة ، أو نعمل إختبار نفخ ونرى هل هناك وجود للبكتيريا ( الجرثومة كما نسميها ) أم لا ..

أتمنى عندما ترى ردي هذا تجيبني على بعض الأسئلة وتعقب على ردي بالموافقة أو الرفض ،

أسئلتي : هل عملت منظار ؟ أو أي فحص آخر ؟
كم المدة التي إستخدمت فيها الأوميبرازول ؟
هل هناك مشاكل في التبرز أكرمك الله ( لون البراز ، شكل البراز ، إسهال أو إمساك ، وجود مادة مخاطية في البراز ) ؟
هل تعالجت الحموضة والإرتجاع تماما أم لا زالت هناك بعض المشاكل ؟
اهلا دكتور هل يوجد علاج لوسواس التنفس والتفكير فيه 24 ساعة ؟

التعديل الأخير تم بواسطة هووب ; 08-06-2016 الساعة 04:57 PM

قديم 08-06-2016, 04:51 PM   #26
ا،السويدي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ا،السويدي
ا،السويدي متواجد حالياً

اقتباس:
بركة الشهر علينا وعليك أختي الكريمة ..

أختي الكريمة أشكر لك مشاركتك في موضوعي ، ولكن بالنسبة لي كل ما أعرفه ( من ردك ) هو أن لديك وسواس قهري منذ 10 سنوات ثم بعد 7 سبع سنوات من بدايته أصبح لديك وسواس قهري آخر وهو التفكير بالموت ، وتعانين من نوبات هلع ، ولكن هذا لا يكفي أبداً .. أريد معرفة

كيف بدأت الوساوس ؟ ما هي الأعراض بشكل مفصل وأتمنى إعطائي الأعراض الجسمانية أيضا كالرعشة والطنين وغيرها ، أي مشاكل هضمية منذ البداية ؟ وماهي الأدوية التي إستخدمتها . .

شكرا لك على التفاعل وأتمنى إرفاق ما طلبته منك لنتعمق أكثر ، وشكراً
بدأت فجاءه يعني حتى ما اذكر كيف بالضبط ،
الاعراض كل مره شي جديد ..
حتى اني سويت فحوصات كثيره كلها كانت سليمه ولله الحمد الا اني اعاني من نقص حاد من فيتامين د
احياناً احس بتنميل في رجولي على شكل تيار كهربائي يكون الاحساس مزعج جداً ما ارتاح الا اذا مشيت شوي
احيانا عدم توازن وخفه في الجسم و الرأس
حتى اذا كنت منسدحه احس اني جالسه في قارب

اعراض كثيره والله مع افكار و تخيلات تأتي على بالي فجاءه
و خصوصاً قبل النوم ..

قديم 08-06-2016, 04:52 PM   #27
اضحك من قلبك
عضو نشط

بس مرات كمان بجيني احسساس اني حموت وخلاص ما الا بهذا المرض .. واحس ماعندي مستقبل ، يعني مثلا شهر رمضان الفضيل هذابدل اني اكون زي باقي الناس واستقل وقتي فيه وانو اجمل ثلاثين يوم واتقرب الى ربنا يجيني احساي اني ما بكملو واموت بكون دايما القلق مسيطر علي .. وبحاول كتيير اقنع نفسي انه هدا الكلام غير صحيح واني يجب ان اتفائل واثق في ربي واعيش زي ما غيري عايش وما افك ف الامور الغيبيه تجيني الافكار ان غيري عايش ولا ع بالو لانو ما يحس باللي انا احسو وان احساسي حقيقي وكذا
اتمنى اكون قدر ت اوصفلك احساسي

قديم 08-06-2016, 05:02 PM   #28
رحــماك ربي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية رحــماك ربي
رحــماك ربي غير متواجد حالياً

اقتباس:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،

أهلا بك اخي الكريم ، وحالتك سهلة جدا وبسيطة ، أولا غصة الحلق فجأة ووقوف الطعام في الحلق ومحاولاتك بإستخدام الماء للبلع ما هو إلا سوء هضم وقلة حركة الجهاز الهضمي العلوي ( الفم إلى المعدة ) وهذا غالبا بسبب إلتهاب بالمعدة ، عندما يلتهب جدار المعدة يقوم بإفراز الحمض المعدي بشكل أكثر من الطبيعي فتمتلئ المعدة بالحمض ويذهب هذا الحمض للمريء ولأن جدار المريء غير قابل لتحمل حامضية هذا المركب يتحسس منه ويلتهب مصدرا ألم ما نسميه بالحموضة ، لذلك عندما تأكل والمعدة ملتهبة وحركتها بطيئة ومليئة بالحمض فهذا يترك الأكل في عائق مع بطء حركة المريء لينتج عنه غصة في الحلق وكأن الأكل لا يمشي بسرعة ( أو كأن المريء أضيق من أن يتحمل الأكل ) فتحاول بلع الأكل بإضافة الماء .. وكما قلت سابقا في ردودي السابقة يجب على كل شخص أن يعلم أن النفسية تتعلق بالجهاز الهضمي بقوة ، لذلك عند علاج الجهاز الهضمي ستتحسن النفسية كثيرا ، وعندما تقول أن هذه الحالة أتت فجأة فهي غالبا أتتك بعد وجبة وليست بمعدة فاضية طبعا ، لذلك هناك خيارين لها : 1- إما أنك أكلت أكل غير مناسب لمعدتك كالأكل الحار أو الحمضي وما إلى ذلك
2- أنك أكلت أكل ملوث وأصبت بعدوى في الجهاز الهضمي ،

ولكي نتأكد من هذه الخيارين ونعرف أيهما السبب فنحن نعمل منظار للمعدة لكي نرى الإلتهاب ونأخذ عينة من جدار المعدة ، أو نعمل إختبار نفخ ونرى هل هناك وجود للبكتيريا ( الجرثومة كما نسميها ) أم لا ..

أتمنى عندما ترى ردي هذا تجيبني على بعض الأسئلة وتعقب على ردي بالموافقة أو الرفض ،

أسئلتي : هل عملت منظار ؟ أو أي فحص آخر ؟
كم المدة التي إستخدمت فيها الأوميبرازول ؟
هل هناك مشاكل في التبرز أكرمك الله ( لون البراز ، شكل البراز ، إسهال أو إمساك ، وجود مادة مخاطية في البراز ) ؟
هل تعالجت الحموضة والإرتجاع تماما أم لا زالت هناك بعض المشاكل ؟
اهلا دكتور شكرا على اجابتك نعم صحيح المشكلة كانت عسر هضم وارتجاع وانا حاليا اخذ الاوميبرازول منذ 15 يوم تقريبا بقي لي اسبوعين واخلص العلاج مثلما قال لي دكتور الجهاز الهضمي فقد شخص المرض بدون منظار وقال لي اذا لم تتحسني مع الدواء سنعمل منظار ولكن انا اشعر بتحسن الاكل لم يعد يقف لا في حلقي ولا المرئ والحموضة اختفت والحمد لله والارتجاع اختفى اتمنى ان يكون مفعول الدواء قائما حتى بعد الانتهاء منه ,, بالنسبة للامساك نعم اعاني منه منذ سنين واعتقد انه بسبب قلة حركتي وايضا اني اعاني من القلق ولكن لقد خفت حدته كثيرا مع الزمن واصبح عندي شيئ عادي ولم اعد انزف كما كنت سابقا ولا اي شيئ بمعنى انه تحسن كثيرا جدا وشكله لم يعد صلبا وطبعا لدي غازات واكلي قليل نوعا ما ولكن وزني صحي 64 كيلو متناسب مع طولي 166 رغم ان وزني اصبح ينقص بسبب خوفي من الاكل وكرهه فقط اغصب نفسي عليه بسبب الفوبيا الغير مبررة فكثيرا ما اخاطب نفسي مما اخاف ؟؟ لا اجب جوابا سبحان الله الخوف هذا جاء مع تلك الغصة رغم انها ذهبت ولم اعد اشكو منها ولكنها دمرت نفسيتي وسببتلي هذا الرهاب من بلع الريق وتكراره والطعام ايضا والماء ,,, ربما سؤالك عن الامساك بسبب انه يسبب ارتجاع مرئ صح ؟؟ ,, مشكلتي انني من الشخصيات القلقة لذلك مشكلة هضمية بسيطة كهذه قد اثارت القلق لدي مرة اخرى وبالتالي سبحان الله انتقلت الشكوى من صعوبة البلع الى تكرار الريق والشعور بريق في الحلق يجب بلعه كل ثانية والشعور برغبة ملحة في بلع الريق كل ثانية واحيانا ابلعه عادي واحيانا اخرى ابلع بخوف واغص فيه لا ادري لماذا هذاا الخوف طبعا هذا اكثر شيئ زاعجني تكرار بلع الريق والتفكير فقط في بلع الريق وكميته في فمي وحلقي طول اليوم كانه اصبح وسواس قهري حسي ابلع بدون توقف وابلع بخوف كانه اصبحت لدي حتى فوبيا بلع الريق ,,, وطبعا اصبحت لدي فوبيا بلع الطعام والماء ايضا كاني اشعر بتردد قبل البلع او خوف او لا ادري او كاني نسيت كيفية البلع ولكن مقارنة مع فوبيا وتكرار بلع الريق اجد ان فوبيا بلع الطعام والشراب اهون بكثير لان الطعام والشراب فقط ثلاث مرات في اليوم اما الريق فهو 24 ساعة طبعا مع جفاف الفم والبلعوم ربما بسبب كثرة بلعي للريق وتضييعه لقد ارهقني هذا الامر كثييييرا ,,, اريد ان ارجع كما كنت سابقا ان امحو من راسي فكرة الريق وفكرة التفكير في بلعه والخوف منه وفكرة التركيز فقط على بلعومي لاني كلما اصحى الصبح افكر فيها مع اكتئاب شديد اني سابقى هكذا طول عمري علما اني قد عانيت من وسواس التنفس وومراقبته سابقا ولكني تخلصت منه بسهولة اما بلع الريق هذا فاعتقد انه اصعب وسواس مر علي احيانا اتمنى ان اجد دواءا يفقدني الذاكرة لكي انساها وتصبح عملية بلع الريق والطعام عندي عملية لا ارادية مثل التنفس ولا اشعر بها اصلا كما كنت سابقا سبحان الله لم اتوقع في حياتي ان اصاب بمرض كهذا او ان غصة في الحلق تجرني الى اعراض كهذه وان مشكلة هضمية بسيطة تجرني الى مشكلة نفسية عويصة ومرهقة كهذه حتى الاكتئاب والوساوس الاخرى واختلال الانية التي عانيت منها سابقا لم تكن بهذه الحدة وتخلصت منها بمفردي سلوكيا ,,,, اريد ان اعرف كم مرة يبلع الانسان الطبيعي الريق في اليوم ؟؟ ولماذا نبلع الريق اصلا فيما يفيد ذلك ؟؟ وايضا هل بلع الريق عملية ارادية ام لا ارادية مثل التنفس ؟؟ ولماذا اشعر برغبة ملحة في بلع الريق مع الخوف منه واشعر بريق في حلقي يتكون كل دقيقة واذا لم ابلع اغص او حنجرتي تتحرك لوحدها لكي تبلعه كانها اصابتها هستيريا وهل غصة الحلق او اللقمة الهستيرية التي كنت اعاني منها منذ شهرين سببت هستيريا لحلقي واصبح يرغب بالبلع كل ثانية ام ما هذا ؟ واسفة على الاطالة ولكن فقد اردت ان اوضح حالتي بالتدقيق خصوصا انني من الشخصيات القلقة التي تحب ذكر كل التفاصيل

قديم 08-06-2016, 05:05 PM   #29
نسيم الربيع
عضو فعال

الصورة الرمزية نسيم الربيع
نسيم الربيع غير متواجد حالياً

السلام عليكم.. شكراً يا دكتور على ردك المريح.. لكن مشكلة غصة الحلق لم تدم طويلا بل فقط في بداية الوسواس... أما في الآونة الاخيرة و بداية رمضان بدأت بالشعور بأحاسيس غريبة. و تاتيني في رأسي أفكار على أن ما أفكر فيه حقيقي و ليس وسوسة و زادت علي نوبات البكاء الشديد... لا أعرف إن كانت هذه الوساوس حقيقية أم لا. عانيت من آلام في الصدر ثم اصبحت زكام و حساسية فحصت عند الطبيب و قاللي ان الام الصدر هي الام العضلات. و اعطاني أدوية و شفيت منها الحمد لله. . كما سبق و قلت... تحديد مواعيد في رأسي على الرغم من معرفتي أنها سخيفه إلا اني اتفاعل معها كثيرا بالبكاء.. أرجوك أتوكل على الله ثم عليك يا دكتور.. أعطني حل ( لا اريد ادوية نفسية) ..مع العلم أني عانيت من عدة وساوس.. كالنظافة و الوضوء و الصلاة و الدين... و شفيت منها و الحمد لله.. لكني لم اعلم انه كثير من الناس تعاني منها.. إلا عندما وجدتها في مواضيع هذا المنتدى... ارجوك انصحني D: و شكراً

قديم 08-06-2016, 06:44 PM   #30
رجب ادم
عضو نشط

الصورة الرمزية رجب ادم
رجب ادم غير متواجد حالياً

السلام عليكم
مشكلتي عندي وسواس قهري
من تشخيص الدكتور صرف لي
دواء فلوكستين استمريت عليه
عدت ايام ارتحت قليلا ولكن
المعروف عن الدواء يجعلك
مستيقض حتي ولو اخذته