المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 22-07-2020, 01:17 PM   #16
توكلت عليك يارب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية توكلت عليك يارب
توكلت عليك يارب غير متواجد حالياً

سؤال كيف تتعاملون مع الدوخة الي تجي بسبب نوبة الهلع ؟؟

قديم 23-07-2020, 03:49 AM   #17
كلي ش
عضو نشط

الصورة الرمزية كلي ش
كلي ش غير متواجد حالياً

[QUOTE=تقهويتك مواجع;1398771]تدري شي المشكلة مرات يمكن ماتحس بشي من اعراض الوسواس لكن الافكار ماتغيب عنك يصير يقولك انت ماتحس بشي لانك بتموت وبعدين يدخل مرحلة يأكد لك ان انت ماشعرت كذا من قبل وتصير تدور كلامك اذا انت من اول حسيت كذا ولا لا
مايعطيك اي فرصة تكون ايجابي او تعيش باايجابية لو باابسط الاشياء
مافي استمتاع مافي اي نوع من اي سعادة
[/QUOTE
السلام عليكم....
كيفكم....
فعلا كنك تتكلمي عني نفس الي احس فيه بالضبط ولما احاول اتجاهله يقولي ليش ماحسيتي بشئ اليوم ولاباعراض لانك فعلا راح تموتي ف ابدا اتعب كل لحظه وثانيه كرهنا معنا السعاده والحين مجنني في التنفس وانه راح ينقطع في اي لحظه وانه فعلا راح اموت وفعلا احس كانه مقطوع واحاول اخذ شهيق وزفير بقوه عشان اتنفس ويقنعني ان فيني مرض عضوي
اذا جاءت اي مناسبه لازم يقولي راح تموتي وماتحضريها والحين يقول لي مابتحضري عيد الاضحى واحس فعلا بهالشعور يجيني دوار وكتمه وثقل على الصدر كني عايشه في حلم غثيان رجفه قلق توتر النفس مقطوع اعوذبالله شئ متعب الله يشفينا منه يارب

قديم 23-07-2020, 03:52 AM   #18
كلي ش
عضو نشط

الصورة الرمزية كلي ش
كلي ش غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توكلت عليك يارب مشاهدة المشاركة
سؤال كيف تتعاملون مع الدوخة الي تجي بسبب نوبة الهلع ؟؟
والله ايش اقولك ليتها على الدوخه وبس لا كل الاعراض ماتعرفي تتعاملي معها ولما تحسي بدوخه تحسي فعلا انها راح تصير وممكن توقعي باي لحظه الاعراض كثيره ولما تكون مسيطره صعب تتعاملي معها بالغكس تزيد كنها حقيقه

قديم 23-07-2020, 12:42 PM   #19
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الصورة الرمزية تقهويتك مواجع
تقهويتك مواجع غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
طبيعي وطبيعي جداً الي عليك تسويه تحاول ماتستسلم لها بكل مأوتيت من قوة والله المعين
والله احاول بس مو دايم انجح

قديم 25-07-2020, 08:18 AM   #20
توكلت عليك يارب
عضـو مُـبـدع

اهلاً اخباركم يارب تكونو جميعاً بخير

من منكم يشعر بانتفاخ في اعلى البطن او زي التقلصات هل هذا من القولون ؟؟ او المعدة يزداد عند التوتر

قديم 25-07-2020, 10:49 AM   #21
كلي ش
عضو نشط

الصورة الرمزية كلي ش
كلي ش غير متواجد حالياً

اقتباس:
اهلاً اخباركم يارب تكونو جميعاً بخير

من منكم يشعر بانتفاخ في اعلى البطن او زي التقلصات هل هذا من القولون ؟؟ او المعدة يزداد عند التوتر
مرحبا
لولا الوسواس كان حنا بخير😢😭
ايه انا نفسك بالضبط ويزيد معي فعلا مع التوتر اوالخوف ولما افكر كثير ويصير قاسي بقوه
انا مثلك ماعرف هو قولون هو ايش!!!
عندي سؤال لك
هل انتي لما ينتفخ معك ويزيد تحسي ان التنفس عندك مقطوع وكنك ماتتنفسي وتصيري تجبري نفسك قوه على التنفس واخذ الشهيق والزفير؟
لان النقطه هذي متعبتني مره ومكرهتني حياتي لي 8 شهور وسواس التنفس عندي مجنني وكل شوي يقولي اكيد قلبك فيه شئ والاكسجين عندك قاعد ينقص وانتي ماتدري كل مافكر بهالشئ تجيني هالحاله ويقولي ان فيني عله عضويه مو نفسيه

قديم 25-07-2020, 01:48 PM   #22
توكلت عليك يارب
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلي ش مشاهدة المشاركة
مرحبا
لولا الوسواس كان حنا بخير😢😭
ايه انا نفسك بالضبط ويزيد معي فعلا مع التوتر اوالخوف ولما افكر كثير ويصير قاسي بقوه
انا مثلك ماعرف هو قولون هو ايش!!!
عندي سؤال لك
هل انتي لما ينتفخ معك ويزيد تحسي ان التنفس عندك مقطوع وكنك ماتتنفسي وتصيري تجبري نفسك قوه على التنفس واخذ الشهيق والزفير؟
لان النقطه هذي متعبتني مره ومكرهتني حياتي لي 8 شهور وسواس التنفس عندي مجنني وكل شوي يقولي اكيد قلبك فيه شئ والاكسجين عندك قاعد ينقص وانتي ماتدري كل مافكر بهالشئ تجيني هالحاله ويقولي ان فيني عله عضويه مو نفسيه

الله المستعان الله يكتبلنا الاجر على الصبر والشفاء يارب فعلاً شيء متعب متعب جداً الحمد لله على كل حال

اتوقع القولون لانه من التوتر يتأثر فعلاً اصير مقدر اتنفس واحس تنفسي مو طبيعي اصلاً لازم اراقب تنفسي واذا ماراقبت تنفسي انجن 😭😭صح اني خفيت مع العلاج بس مازلت اراقب تنفسي وكثير اشياء ابغى اسويها واخاف مثل الرياضة كنت احبها والآن مستحيل اسوي رياضه اخاف ينقطع النفس عندي 😭😭😭حتى لو ابذل مجهود بسيط في البيت احس خلاص نفسي ينقطع واوقف اخذ شهيق وزفير مقدر احس الهوا مايدخل داخل مدري كيف اشرح بس شي مره متعب ويجيني احياناً الم بالصدر من كثر ماخذ شهيق وزفير وطول الوقت احس التنفس مو عميق عندي يعني مو نفس اول اتنفس بسهوله وعادي ماكنت اراقب تنفسي ليش صرت الحين كذا معرف 🥺لي تقريباً سنه الا كم شهر على هالحاله يارب تروح والله تعبت برجع اعيش حياتي طبيعي حتى لو طلعت ورحت ما انسى التنفس ببالي على طووول مدري كيف ماركز على هذا الموضوع نفسي انسى خلاص ماركز حاولت اتجاهل بس مانجحت سويت تمارين التنفس احسها مافادتني بشي نفسي انسى فكرة التنفس هذي واقنع نفسي انها مو عضويه مو عارفه كيف دايماً اقول لو انها مشكله عضويه وفعلاً فيني شي كان من زمان مت 🤭بس اذا رجعت لي الاعراض احس لا هالمره غير اكيد صدق فيني شي 🤦🏻‍♀🤦🏻‍♀🤦🏻‍♀

قديم 25-07-2020, 01:55 PM   #23
توكلت عليك يارب
عضـو مُـبـدع

طيب تعالي اقولك شي عشان تصدقين انه وسواس مو انا نفس مشكلتك بالضبط سويت اشعه للقلب وطلع سليم مافيني شي والاكسجين عندي نسبته الحمد لله دايماً تمام ادري الشخص القلق والموسوس مايقتنع يقول لا اكيد هذا مو نفسي اكيد انا غير اكيد انا فعلاً عندي مشكله كذا احنا من شدة الوسوسه الي فينا والقلق مانصدق لو نسوي مليون فحص والله مانقتنع لازم نحاول شوي نتجاهل ونبذل مجهود مو معقوله بنظل طول حياتنا نعيش بوسواس وافكار مالها اساس من الصحة كل واحد منكم جرب طريقه او حل لو ساعده بشكل جزئي يقولنا خلونا نساعد بعض لان احنا الوحيدين الي فاهمين بعض هذا الكلام لو تقوله لا احد ثاني بيقول خلاص انت موسوس ومريض وبيزيد مرضك

قديم 25-07-2020, 01:57 PM   #24
توكلت عليك يارب
عضـو مُـبـدع

بالنسبة لي احس بتحسن بسيط مع العلاج الحمد لله واخذت موعد مع معالج نفسي وليس دكتور ان شاء الله لو استفدت بفيدكم معاي لكن الموعد مطووول 🤦🏻‍♀

قديم 25-07-2020, 04:11 PM   #25
كلي ش
عضو نشط

الصورة الرمزية كلي ش
كلي ش غير متواجد حالياً

اقتباس:
الله المستعان الله يكتبلنا الاجر على الصبر والشفاء يارب فعلاً شيء متعب متعب جداً الحمد لله على كل حال

اتوقع القولون لانه من التوتر يتأثر فعلاً اصير مقدر اتنفس واحس تنفسي مو طبيعي اصلاً لازم اراقب تنفسي واذا ماراقبت تنفسي انجن 😭😭صح اني خفيت مع العلاج بس مازلت اراقب تنفسي وكثير اشياء ابغى اسويها واخاف مثل الرياضة كنت احبها والآن مستحيل اسوي رياضه اخاف ينقطع النفس عندي 😭😭😭حتى لو ابذل مجهود بسيط في البيت احس خلاص نفسي ينقطع واوقف اخذ شهيق وزفير مقدر احس الهوا مايدخل داخل مدري كيف اشرح بس شي مره متعب ويجيني احياناً الم بالصدر من كثر ماخذ شهيق وزفير وطول الوقت احس التنفس مو عميق عندي يعني مو نفس اول اتنفس بسهوله وعادي ماكنت اراقب تنفسي ليش صرت الحين كذا معرف 🥺لي تقريباً سنه الا كم شهر على هالحاله يارب تروح والله تعبت برجع اعيش حياتي طبيعي حتى لو طلعت ورحت ما انسى التنفس ببالي على طووول مدري كيف ماركز على هذا الموضوع نفسي انسى خلاص ماركز حاولت اتجاهل بس مانجحت سويت تمارين التنفس احسها مافادتني بشي نفسي انسى فكرة التنفس هذي واقنع نفسي انها مو عضويه مو عارفه كيف دايماً اقول لو انها مشكله عضويه وفعلاً فيني شي كان من زمان مت 🤭بس اذا رجعت لي الاعراض احس لا هالمره غير اكيد صدق فيني شي 🤦🏻‍♀🤦🏻‍♀🤦🏻‍♀
اي والله كنك تتكلمي عني بالضبط كل الي قلتيه وتحسي فيه زي وضعي بالخرف الواحد تماما ونفسي مثلك انسى وحتى لمااطلع في مخي اكره الطلعه ووالله العظيم حتى الاكل صرت اخاف اكل خوفا لاينقطع تنفسي اقول اكيد راح يوقف وشعور ماتدري كيف تشرحيه
والله زيك حاولت اتجاهل مافاد وماكنت كذا بس لما شفت امي تحتضر صرت اراقب تنفسي حتى الصلاه اقول هاه اكيد راح اصير زي امي وبموت الحين ونفس ماقلتي بالضبط لما تجيك الاعراض تقولي هالمره صدق اكيد واذا ماراقبتيه تحسي بيوقف ياربي اول والله كنت اتنفس عادي الحين من 8 شهور وحالتي حاله

قديم 25-07-2020, 04:15 PM   #26
كلي ش
عضو نشط

الصورة الرمزية كلي ش
كلي ش غير متواجد حالياً

[QUOTE=توكلت عليك يارب;1399064]طيب تعالي اقولك شي عشان تصدقين انه وسواس مو انا نفس مشكلتك بالضبط سويت اشعه للقلب وطلع سليم مافيني شي والاكسجين عندي نسبته الحمد لله دايماً تمام ادري الشخص القلق والموسوس مايقتنع يقول لا اكيد هذا مو نفسي اكيد انا غير اكيد انا فعلاً عندي مشكله كذا احنا من شدة الوسوسه الي فينا والقلق مانصدق لو نسوي مليون فحص والله مانقتنع لازم نحاول شوي نتجاهل ونبذل مجهود مو معقوله بنظل طول حياتنا نعيش بوسواس وافكار مالها اساس من الصحة كل واحد منكم جرب طريقه او حل لو ساعده بشكل جزئي يقولنا خلونا نساعد بعض لان احنا الوحيدين الي فاهمين بعض هذا الكلام لو تقوله لا احد ثاني بيقول خلاص انت موسوس ومريض وبيزيد مرضك[/QUOTE
اي والله نفسها بالضبط وفعلا كنك قاعده تشوفيني اقراء ردك ويقولي لا هي غير انتي عضوي مو زيها عرفتي نفس ماقلتي بالضبط
مايبينا نقتنع لا يبيك انتي الكذب وهو الصح
اسال الله في هذي العشر انه يشفينا ياقادر ياكريم جميعا وفعلا شئ متعب متعب وياليت فيه احد بقدر يساعدنا غير التجاهل او يعطينا طريقه اقوى للتجاهل

قديم 26-07-2020, 02:36 AM   #27
سارونز
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية سارونز
سارونز غير متواجد حالياً

صلي بالمشكله اكثر احس سؤال مو واضح

كنت اشرب عصير فالمطعم فاكهة الباشن فروت تعرفيها صح
؟ ف شفت فالعصير قشور حمراء اللون وسوست قالي هذا دم و في ايدز اخرجت القشور من العصير لتأكيد شفت نفس القشره او جلد مسحته بالمنديل شفت يتفتت ينتشر مدري اذا فهمت و من هاك اليوم اوسوس انه صاحب المطعم حطلي دم و دمه يحتوي على ايدز في العصير صرت اوسوس اني شربت عصير ملوث💔💔💔💔بالدم الايدز

مدري ليش وسوسلي لانه يمكن كنت صغيره شفت فيديو انه واحد يحط دمه فالمسورب و يعطي الناس ف الفكره تخزنت ف مخي 💔

تغير وسواسي بنات💔💔

قديم 26-07-2020, 03:54 AM   #28
كلي ش
عضو نشط

الصورة الرمزية كلي ش
كلي ش غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارونز مشاهدة المشاركة
صلي بالمشكله اكثر احس سؤال مو واضح

كنت اشرب عصير فالمطعم فاكهة الباشن فروت تعرفيها صح
؟ ف شفت فالعصير قشور حمراء اللون وسوست قالي هذا دم و في ايدز اخرجت القشور من العصير لتأكيد شفت نفس القشره او جلد مسحته بالمنديل شفت يتفتت ينتشر مدري اذا فهمت و من هاك اليوم اوسوس انه صاحب المطعم حطلي دم و دمه يحتوي على ايدز في العصير صرت اوسوس اني شربت عصير ملوث💔💔💔💔بالدم الايدز

مدري ليش وسوسلي لانه يمكن كنت صغيره شفت فيديو انه واحد يحط دمه فالمسورب و يعطي الناس ف الفكره تخزنت ف مخي 💔

تغير وسواسي بنات💔💔
ايوه يوسوس لك في كل شئ حتى في اكل المطاعم
سؤالي....
هل فيه احد عنده طريقه نقدر نخلص من الوساوس خصوصا وسواس التنفس غير طريقة التجاهل لاني عجزت انا واختي توكلت عليك يارب نتجاهل يعني الفكره مسيطره علينا علينا بقوه؟؟

قديم 26-07-2020, 11:38 AM   #29
سارونز
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية سارونز
سارونز غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلي ش مشاهدة المشاركة
ايوه يوسوس لك في كل شئ حتى في اكل المطاعم
سؤالي....
هل فيه احد عنده طريقه نقدر نخلص من الوساوس خصوصا وسواس التنفس غير طريقة التجاهل لاني عجزت انا واختي توكلت عليك يارب نتجاهل يعني الفكره مسيطره علينا علينا بقوه؟؟
وسواس التنفس كيف ؟
تحسين انج ما تقدرين تتنفسين ؟
انا خلاص تعبت لدرجة اذا كلت شي اشوف لونه احمر اقول دم

قديم 26-07-2020, 03:17 PM   #30
كلي ش
عضو نشط

الصورة الرمزية كلي ش
كلي ش غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارونز مشاهدة المشاركة
وسواس التنفس كيف ؟
تحسين انج ما تقدرين تتنفسين ؟
انا خلاص تعبت لدرجة اذا كلت شي اشوف لونه احمر اقول دم
ايوه بالضبط احس كني ماتنفس كويس اواجبر نفسي على التنفس بقوه مع اني ماكنت كذا بس مجرد ماجاءت الفكره في بالي تغير التنفس عندي اصبحت كان انا الي اتحكم فيه مثلا وانا امشي او في سوبرماركت او في الشارع او في السياره يقولي ايش يضمن لك ان تنفسك ماراح ينقطع الحين وراح طيحي وتموتي ف تزيد معي الحاله الهث بسرعه او اتنفس بقوه عشان اتاكد انا اتنفس او لا واحيانا وانا جالسه فجاءه تجيني هالحاله واحيانا اذا قربت مناسبات يقولي ماراح تحضريها زي الحين يقولي ماراح تحضري يوم عرفه ولا عيد الاضحى وبتموتي قبلها والحين احس ب خوف شديد لاقرب وتزيد علي الحاله خصوصا في التنفس
فهمتي علي؟