المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 10-02-2015, 08:55 AM   #16
غريب الهوى
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية غريب الهوى
غريب الهوى غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

الله يرحم والديك ويجزاك خيررر

لمشاركتك لاخوانك ما يشعرون به ومحاوله مساعدتهم

الله يوفقك يارب

قديم 11-02-2015, 01:33 AM   #17
احمد عطاالله
عضو فعال

الصورة الرمزية احمد عطاالله
احمد عطاالله غير متواجد حالياً

موضوع رائع وعلاج نافع مئه بالمئه ../ اهم شي قبل العلاج اقناع المريض اولاً ..

قديم 11-02-2015, 01:47 AM   #18
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

https://

شوفوا النعيم وأفرحووووا ، يارب إجعلنا من أهل الجنة

قديم 12-02-2015, 12:24 AM   #19
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

السلام عليكم ، ..

يا اخوان ويا اخوات ، انا اطبق العلاج هذا شخصيا مع أناس عرضوا لي حالاتهم شخصياً .. وأنا والله شفائي من الوسواس أوقد في نفسي أن أعالج - بعد إذن الله - كل من كانوا في حالتي . .

أنا أرى التطور الكبير الحمد لله في من أعالجهم شخصياً .. لكن أريد نسب أكثر .. ما أدري ليش أنا شايف هنا بروووود كبييير .. هل هو إستسلام للوساوس المزيفةة ؟ او ان الاغلبية ياخذ العلاج ويمشي دون أن يكتب شيء ، ترى كتابتك أي شيء تعطيني دافع وتفيدني لعلاج ناس أكثر بإذن الله و كل هذا بيكون بسبب كلامك ف أنت تتسبب أيضاً بشفاء الناس إن شاء الله .. لا تبخل يا اخي الكريم بكلمة واحدةة !!

والله ما دخلت المنتدى وانتظرت حتى تفعل حسابي لكي أقول كلمتين أو ثلاث وأمشي ؟؟ أبي أحد يشاركني الرأي أبي أشوف واحد يفرح بسببي .. لو سمحتوا يا اخوان

قديم 12-02-2015, 12:17 PM   #20
عآتكه
عضو نشط

الصورة الرمزية عآتكه
عآتكه غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

مع التعب النفسي والجسدي الواحد يحاول حاليا يطبق بعض الحلول اللي طرحتها لكن الأمر مايجي بين يوم وليلة اصبر عليهم الله يشفيني واياهم يارب ..

عني بدأت يعني اخلي لي ورد من القران .. سورة البقرة اذا بدأت بها مقدر اكملها أسوف لين بكره ويروح بكره ماخلصتها..
احاول اكلم امي يوميا ..
رياضة المشي مو دايم بحكم أني مقدر اخرج كل يوم ..
احاول ان اجل لي جزء من ذكر الله مع اني مقصره في هذا الجانب الله يعفو عني .. سمعت امس مقطع عن التفائل وكنت مرتاحه اول ماسكرته رجعت لي الافكار

انا الوحده تقتلني لما كنت ادرس كنت مشغوله تقريبا لكن الآن ابليس مسيطر ع الوضع واحس الاعراض صارت جسميه آلام بالجسم كله كأنه احد ضاربني وخصوصا اعلى الظهر الله المستعان ..

قديم 12-02-2015, 01:59 PM   #21
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك
ربي يحبك غير متواجد حالياً

اشكرك اخوي عيسى على موضوعك الأكثر من رائع وجهودك الطيبه
لــــــــــــــــــــــــــــكن
اخوي عيسى قريت لك رد على احد الأخوان تقول فيه ان المعده والقولون مالها دخل في الوسواس وأن الوسواس أي كان وسواس موت وضوء اللي هو جاك وما كانت معدك تألمك
راح اجاوب لك اخوي عيسى والهدف يعلم الله اني ما أحب نكون ضحيه للأطباء الفاشلين اللي اذا ما لقوا العله اللي في الشخص على طول قالوا مرض نفسي اخوي عيسى من واقع تجربه يعلم الله مريت فيها الى يومك هذا أسال الله انه يشفيني منها ويشفيك وكل مسلم راح اقولك وش دخل المعده والقولون .

انت اخوي عيسى تقول انه جاك وسواس ولا كانت معدك توجك أكيد راح يجيك وسواس وما راح تحس بالمعده تدري ليه لأن اللتهاب اللي في معدك بسيط ولا اثر على الاعصاب المحيطه فيها لكن بمجرد وجود اللتهاب ولو بسط راح تبدا الاعراض تبين وراح تزيدالاعراض كل ما زاد اللتهاب ووصل الاعصاب المحيطه بالمعده والقولون لأنه يوجد فيهم اكثر الاعصاب اللي ترسل الاشارات للدماغ وتغذيه ومتى ما راح اللتهاب راح تروح الاعراض اللي تحس فيها والكلام هذا انا مسؤول عنه .

وراح اضرب لك مثال بسيط
الواحد اول ما يقوم من النوم كيف تكون اخلاقه طبعا راح تكون شينه لكن بمجرد ما يفطر تعدل مزاجه هذا الانسان السليم لأن العناصر اللي يحتاجها الجسم على طول وصلت للدماغ وباقي الجسم .

أما الانسان المصاب باللتهاب المعده والقولون اول ما يفطر ما راح يتعدل مزاجه تدري ليه لأن اللتهاب سبب التهاب الاعصاب المحيطه في المعده والقولون واللي هي المسؤوله عن توصيل الغذاء للجسم وخاصة للدماغ يعني يحصل نقص عناصر ونقص في بعض الهرمونات بسبب اللتهاب وخلاص عاد يبدأ يرسل الدماغ اشارات غلط وتبدأ الاعراض مره وجع قلب ومره وسواس ومره الم ظهر ومره حرارة بطن ومره انتفاخ ومر صداع ومره دوخه ومره وسواس ومره تفكير وكل الامور هذي حقيقيه اللي يشعر فيها الشخص لكن الدماغ اضطرب ويعجز يرسلها صح للجسم بسبب اللتهاب .

والدكاتره النفسيين والله ما يدرون وش الطبخه يجونك يصرفون لك علاج يخلي عمل الدماغ يرجع لطبيعته كأن الجسم ما فيه شي ويرجع المريض مره ثانية حالته أسوا من قبل يقول يا دكتور انا زادت الاعراض عندي والدكتور يقول عادي هذي اعراض انسحابيه ما درى الله يصلحه انه ما عالج المشكله من الاساس اللي هي اللتهاب المعده والقولون
والمفروض على أي طبيب نفسي اول تشخيص يطلبه من المريض انه يعمل فحص بالمنظار للمعده والقولون ثم يبدا يصرف له العلاج بحيث العلاج النفسي يخلي الجسم يرجع لطبيعته كأن الجسم ما فيه شي ويصرف علاج للتهاب اللي في المعده والقولون ومتى ماراح اللتهاب راح تروح الاعراض وحتى لو يترك العلاج النفسيه وفجأة لأن المشكله انحلت .

لذلك اخوي عيسى بما أنك طالب طب اتمنى انك تروح لأفضل استشاري مناطير وتاخذ منظار على المعده والقولون بس تقول ابغى اشوف فيني شي او لا ولا تخليه ياخذ عينه من المعده او القولون قل بس ابغى اتأكد وراح تذكر كلامي أنه صحيح وابحث عن افضل طبيب ياخذ عليك منظار لأن المنظار مثل السيارة يحتاج سواق ممتاز ولا تخليه يخدرك تحتى توجهه اذا جرحك بالمنظار وهو ما يدري خله يعطيك بنج اسنان مع الفم فقط .
وأن كنت خايف من المنظار سمعت ان فيه كبسولة المنظار من الحبوب اللي ناكلها تصور اللي بالبطن كله في مستشفى الحبيب وتقدر تشوفها في اليوتيوب وهي تصور البطن كله من المري الى نهاية القولون وتخرج عن طريق البراز اعزك الله واللي يقرون .

وراح ابين لك حاجه الحين وصحة كلامي اتمنى اختي عاتكه تجاوب عليه اختي عاتكه

اللي فيك قولون عصبي وتبي تقول كيف عرفت انا اقولك من كلامها هي تقول حسيت بالم بين الكتوف وهذي تعتبر من اعراض القولون وتبي تأكد أتمنى تفحص وتشوف
وفي النهايه صدقني الواحد ماتجيه الاعراض الا بسبب سوء التغذيه النحافة وعلاجه يعطى الشخص حبوب فتح الشيه حتى يبدا الشخص يعوض العناصر اللي فقدها وبالنسبة للتهاب المعده وقولون هذا يبيله حمية مع العلاج وأهم شي القرآن والورد لأن احتمال اللتهاب اللي جاء الشخص من عين
ولك قبله على الراس .

قديم 12-02-2015, 02:04 PM   #22
عآتكه
عضو نشط

الصورة الرمزية عآتكه
عآتكه غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

انا فعلا عندي انتفاخ بالبطن واحس انه قولون لانه يزيد معاي سواء بالقلق والخوف او بالأكل اللي مايناسب لي زي الفول والحمص او الاكل الحار .. والانتفاخ هذا يكتم لي نفسي وماقدر اتنفس بس حاليا اسوي حميه مااكل اي شي بس للآن فيني وسواس وخوف..

قديم 12-02-2015, 04:06 PM   #23
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

بالنسبه للحميه راح تفيدك بس لازم مع الحميه اللي انتي مسويتها علاج وقراءة الاذكار وقراءة القرآن وصدقني اول ما يروح اللتهاب راح ترجعين زين قبل وأفضل اتمنى ان الله يشفيني ويشفيك وكل مسلم

التعديل الأخير تم بواسطة ربي يحبك ; 12-02-2015 الساعة 04:08 PM

قديم 12-02-2015, 08:01 PM   #24
عآتكه
عضو نشط

الصورة الرمزية عآتكه
عآتكه غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

ان شاء الله ، آمييين

قديم 12-02-2015, 09:16 PM   #25
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الله يعطيكم العافية جميعاً ، طيب يا اخوان بالنسبة لجرثومة المعدة و القولون ، قرأت كثيراً و اغلب الدكاترة ينصحون بالثوم ، و اللي يشوف انه ما راح الوسواس ب العلاج الفكري ، يجرب الثوم ، كثثثثثير يمدحونه الثوم والعسل ، و ابتعد اشد البعد عن اكل المطاعم و الوجبات السريعة والخضروات التي تأتي من المطاعم و الخضروات القديمةة ، اخواني اللي عندنا بسيط ، بس نعرف سببه فقط وراح نعالجه احنا ب انفسنا ، والله ما يفيدك احد الا الله ثم انت ، حتى بالرقية انت افضل لما ترقي نفسك.. لذلك احنا هنا نكون مجموعة نبحث عن كل صغييرة وكبيرة وتجارب قديمة ومقاطع جميلة وراح نحله ب اذن الله ، اما اننا نتكاسل لا والف لا..

قديم 13-02-2015, 01:10 AM   #26
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

اخي العزيز عيسى احبك في الله وأود أن يعرف الآخوان والاخوات ما معنى الوسواس

فالوسواس هو حديث النفس يعني مثل يأتيك الشيطان ويقول لك افعل كذا لا تفعل كذا بمعنى القيام بعمل شي معين وتكراره .
ومعنى حديث الرسول عليه الصلاة والسلام فيما معناه ان الشيطان يسري في جسد ابن آدم مسرى الدم . فقد فسر بعض العلماء أن الشيطان ليس كما كنا نتوقع انه شيطان جن
لا وانما فسروها أنها عبارة عن جراثيم تكون في جسد ابن آدم وتسري مسرى الدم .

ولكن هنا الاخوان يتحدثون عن الآم يحسون بها مثل انقطاع النفس وضيقه بالصدر والم بالقلب دوخه صداع فيشعر المرء بالموت ويقول عندي وسواس الموت وكان من المفروض يقول اشعر بالموت فمن غير المعقول تكون هذه الآم التي نشعر بها ويشعرون بها خيال وسببها واضح لا يحتاج للبحث وهي :

وهي تهيج واللتهاب المعده والقولون

ولصحة كلامي اريدك بأن تسأل أي شخص في هذا الملتقى او في غيرة في الملتقيات الاخرى ان لم تكن عندهم اللتهابات في المعده والقولون بشرط بأن يكونوا قاموا بالفحص عن طريق المنظار لأنها هي المسبب الرئيسي لهذه الاعراض التي يشعرون بها واريدك بأن تسأل الاخوان الذين لا يشكون من اللتهاب المعده والقولون وقد قاموا بالفحص ولم يصابوا باللتهاب المعده والقولون واصيبوا بهذه الاعراض التي ذكرتها وان كانوا يشكون منها فاضرب بكلامي عرض الحائط

التعديل الأخير تم بواسطة ربي يحبك ; 13-02-2015 الساعة 01:23 AM

قديم 13-02-2015, 01:50 AM   #27
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

صحيح أخي الكريم وأؤيدك في كلامك كاملاً .. المعدة بيت الداء وقد تسبب تقلصاتها وإلتهاباتها في أسباب نفسية .. ولكن أنا أقول ليس كل الحالات من يقول أن لديه وسواس نذهب به نعمل له منظار ، أكيد سنسأله ونقول له هل تحس بغازات وانتفاخات وآلام في البطن أحياناً و الإحساس بالرغبة في الاستفراغ و هل تحس بتغير عاداتك مع البراز اكرمكم الله او تغير اللون وغيرها الكثير من الاسئلةة .. وانا اول من سيقول لك لا ولله الحمد .. فلذلك أنا أحاول أن أعالج طريقة الوسواس تفكيرياً وإعتقادياً .. أما المرض المعين الذي سببه فهي مسؤولية اي شخص انه يذهب ويعمل فحص شامل للتأكد .. وليست سهلة ان تحكم على عرض معين كالوسواس بمرض معين ، ممكن أن تقول هو الأشهر ولكن أنت تتعامل مع وسواس والموسوس أهون شيء سيصدقه على نفسه ، فلا تجلب لاحد وسواس خليه يذهب بنفسه ويتأكد .. وكثير من الأمراض البسيطة تسبب القلق والتوتر ، ولا أريد أن أقول أي منها ليس تحفظاً ولكن أعرف أن أحدهم ممكن أن يوسوس بها بسببي وهو لا يحس بشيء اصلا

قديم 14-02-2015, 02:38 AM   #28
روفه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية روفه
روفه غير متواجد حالياً

يعطيككك العافيهه .. بس مشكله م ادري كيف اتخلص منها ضيق التنفس مسبب لي قلق ) :

قديم 14-02-2015, 07:49 AM   #29
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

ضيق التنفس هو امر طبيعي مع القلق مثل ما شرحته لك ف موضوع اخر..

يا اخوان اريد انوه على شيء بمناسبة اننا في موضوع العلاج

حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: تفاءلوا بالخير تجدوه

هل تعلمون انهم استنبطوا من هذا الحديث فقط 672 قانوناً للعقل الباطني

كيف لا والرسول يدعوك للتفاؤل المستمر يجب ان يكون لديك تفاؤل عظيييييم و ان كنت متشائماً الان ف الاصرار على التفاؤل يجعلك متفائلاً اكثر من الشخص الطبيعي ، كيف لا والرسول يقول تفاءلوا بالخير. وما النتيجة اذا تفاءلنا بالخير ؟ النتيجة هو اننا سنجده . تفاءل بأنك ستتعالج من امر ما ، ستتعالج باذن الله ، التفاؤل يجعلك تصنع ما كنت تراه مستحيلاً ..

كل ما تراه من انجازات ف الدنيا صناعية وتجارية و حضارية كلها بسبب توفيق الله ثم التفاؤل ، فالتاجر لو انه كان متشائماً من الصفقة الفلانية او خائفاً منها لما تقدم ولا لخطوة واحدة ف التجارة ولرجع فقيراً من جديد. و الصانع ان كان متشائماً من صناعة او يقول عنها انها غير مفيدة او خائف من كلام الناس فهو سيبقى لا يصنع بل يقلد نجاحات الناس يراهم ولا يقدر يحقق اي نجاح واحد ، كن انت التغيير الكبير الذي تريده ف العالم ، ولا تبالي

قديم 15-02-2015, 06:21 PM   #30
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد املي في الله
محمد املي في الله غير متواجد حالياً

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

السلام و عليكم اخي عيسى و الله كلامك صحيح 100% و موضوع شيق جدا جدا
حاولت و ساحاول تطبيس كل ما قلت .. بالامس نجحت و فرحت فرحا كبيرا لكن اليوم فيني ضيق تنفس و ضيقة في الصدر و ما قدرت انتصر بتاتا عن الافكار .. كل مرة اقول خلاص الآن راح اختنق و اموت خصوصا اني احلم احلاما مزعجة .. الابتسامة غايبة عني تماما اليوم بسبب الضيق و الافكار .. خصوصا لما افكر في الناس لي ماتو اقول ممكن الآن اموت و اكون مثلهم