المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 15-06-2019, 02:56 PM   #16
صامدة رغم المحن
مراقب إداري
أستغفر الله وأتوب إليه

الصورة الرمزية صامدة رغم المحن
صامدة رغم المحن غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوفيه مشاهدة المشاركة
اخواني.هذه اول مشاركة لي في هذا المنتدى.وارجو من الجميع مساعدتي من خلال تجاربهم.صراحة اصبح المريض اخبر من الطبيب في مجال ردود الفعل مع الدواء.فأرجو مسااعدتي والتفاعل مع موضوعي..انا اتناول السيروكات منذ١٨سنه.طبعا اكتئاب شديد.والجميع يعرف مامعنى اكتئاب.يصحبة ووسوسه شديده وتفكير قاتل في مواضيع تخصني انا اعرف سلفا انها تافهة ولكن سيطرة الفكره السلبيه علي تقتلني.يعني انا عندي طفل لديه تأخر.لما اتعب اشعر ان مشكلتي وسبب ضيقتي هو تفكيري في هالولد.وكيف بيعيش.وكيف مستقبله.وامور تدل على نقص ايماني.ولما اتحسن انظر له نظره تفاؤل واوكل امري لله.واشعر انه نعمه ووو..وهكذا.كل ماتأتيني نوبة الاكتئاب تتسلط معها فكره سلبية قاتله اشعر انها سبب اكتئابي.اكيد هذا قلق.بس ماادري مرضي الاساسي اكتئاب او قلق.المهم..ابتدأت مع الدكتور ب٢٥مل ومع تتابع السنوات وصلت الى ٥٠مل.لاني تعرضت لصدمات عصبيه ماقدرت اتجاوزها ..والحمد لله.ماذقت طعم الدنيا الا بعد تناولي الدواء.لكن ...منذ خمسة اشهر بدأت اشعر بعوارض انتكاسه خفيفه.حاولت المقاومه والتجاهل ماقدرت بعد مرور شهرين.هنا رفع الدكتور جرعة السيروكسات ١٢مل..مافيه فايده..ثم رفها ٢٥ يعني التوتال صار ٧٥..انتظرت اكثر من شهر وحالتي تزداد سوء..ذهبت له وانا في اشد حالات انهياري ووصف لي برنتلكس ١٠مل..بعد مضي ثلاثه اسابيع كان التحسن ٣٠بالمئة ولكن كنت اعاني من نوبة اكتئاب تأتيني ايام محدده واظل تعبانه طول اليوم..ذهبت له ورفعها ال٢٠مل.الحين السيروكسات ٧٥مل والبترلكس ٢٠مل.بعد ٨ ايام من الجرعة الاخيره.بدأت اشعر بتحسن بنسبة كبيره .بدأت اتقبل الناس واخرج واهتم بنفسي.والان لي بالضبط ١٦يوم بعد رفع البرنتلكس ٢٠ ووضعي مستقر ولكننننننن.في هالايام الاخيره جتني اربع نوبات اكتئابيه شديده.يعني كل اربعة ايام تجيني نوبه.وتكون بسبب موقف تااااافه.بعدها اشعر اني انتكست وان الدواء لم يعد ينفعني واني واني..والان..لدي اسئلة ارجو التعاون معي والاجابة عليها من خلال تجاربكم مع الادويه..
اولا..هل هذه النوبات طبيعيه في مرحلة الشفاء ام هي دلالة عل عدم مناسبة الدواء لي.
.ثانيا..كم علي انتظر ليظهر مفعول الدوا تماما واقرر اذا يناسب اولا..علما اني مع السير وكات اسبوع بس واتحسن
ثالثا.
.لماذا توقف مفعول السير كات بعد هذه السنوات.رابعا.هل توقف السيروكات معناه اني بدخل في معمعه عدم مناسبة الادويه لاني لما اتعب اعيش فكرة الخوف من عدم استفاادتي من الدواء
.خامسا.ماهي المرحله التاليه اللي احتاجها لو مانفعني الدواء.هل هو تغييره.ام اضافة شي عليه.
سادسا..مالفايده من استمراري على السيروكسات وهو وقف مفعوله معي ..علما ان الدكتور قال بسحبه منك شوي شوي
.ثامنا..اللي مر بحالتي تكفون يرد علي.هل استفاد من تجربة الادويه.هل تأتيه النوبات..ادري اسألتي كثيره..بس انها منهااره..ومايقطع قلبي الا اولادي لمايشوفوني ويبكون مايقدرون يسااعدوني..لاتقولون اسالي الدكتور.هو في احازه ومطول ومايرد على اسئلتي.ابغى تجااربكم..طبعا احب اقولكم اني بفضل الله حافظه للمصحف.واارقي نفس داائما واقوم الليل..ليس مدحا فيني..لكن عشان مااحد يقول هذي عين.انا استمريت سنه ونص عند المشايخ رقيه.واخر شي ماارتحت الا مع الادويه .الحمد لله على كل حال..انتظر ردودكم..
شفاك الله وعافاك اختي الفاضلة
بالنسبة لفقد الدواء مفعوله فجأة قد يحدث بأسباب منها زيادة الضغوط عليك او حدوث مشكلة او نسيان العلاج أو تخفيض الجرعة
المهم رأيي والله أعلم تتابعين مع طبيبك الذي انت مرتاحة معه طيلة هذه السنين فهو الأقدر على تغيير العلاج لك من عدمه لأنه مطلع على حالتك ومشرف على التغيرات التي حدثت لك طيلة هذه السنوات ولا تتخبطين بين طبيب والتاني
والله هو الشافي
سؤالي لك هل سبب لك سيروكسات سمنة بمعنى فتح شهيتك وزاد وزنك وهل الزيادة تتوقف بعد الاستمرار أشهر من العلاج به ؟
ومتى كنت تاخذين سيروكسات صباحا أم مساء؟

قديم 15-06-2019, 03:28 PM   #17
نوفيه
عضو نشط

الصورة الرمزية نوفيه
نوفيه غير متواجد حالياً

[QUOTE=صامدة رغم المحن;1375104]شفاك الله وعافاك اختي الفاضلة
بالنسبة لفقد الدواء مفعوله فجأة قد يحدث بأسباب منها زيادة الضغوط عليك او حدوث مشكلة او نسيان العلاج أو تخفيض الجرعة
المهم رأيي والله أعلم تتابعين مع طبيبك الذي انت مرتاحة معه طيلة هذه السنين فهو الأقدر على تغيير العلاج لك من عدمه لأنه مطلع على حالتك ومشرف على التغيرات التي حدثت لك طيلة هذه السنوات ولا تتخبطين بين طبيب والتاني
والله هو الشافي
سؤالي لك هل سبب لك سيروكسات سمنة بمعنى فتح شهيتك وزاد وزنك وهل الزيادة تتوقف بعد الاستمرار أشهر من العلاج به ؟
ومتى كنت تاخذين سيروكسات صباحا أم مساء؟[/QUOTEهلا اختي.بالنسبه للسيروكسات كنت اخذه قبل النوم.وهومايفتح الشهيه ..الآليه تبع الدوا انه يؤخر من عملية الايض اللي هي الحرق..فمهما سويتي من ريااضه مايحرق الجسم.وبالتالي الانسان يسمن ..الا اذا ضمنتي تسوين ريااضة قويه وتستمرين عليها..طبعا انا سمنت..وطفشت من الدايت والرياضه واختصرت الموضوع وتكمممت ..والحين مرتااااحه حتى وزني ثابت من مازااد..

قديم 15-06-2019, 03:32 PM   #18
نوفيه
عضو نشط

الصورة الرمزية نوفيه
نوفيه غير متواجد حالياً

[QUOTE=صامدة رغم المحن;1375104]شفاك الله وعافاك اختي الفاضلة
والله هو الشافي
ومتى كنت تاخذين سيروكسات صباحا أم مساء؟[/QUOTE

[/QUOTEهلا اختي.بالنسبه للسيروكسات كنت اخذه قبل النوم.وهومايفتح الشهيه ..الآليه تبع الدوا انه يؤخر من عملية الايض اللي هي الحرق..فمهما سويتي من ريااضه مايحرق الجسم.وبالتالي الانسان يسمن ..الا اذا ضمنتي تسوين ريااضة قويه وتستمرين عليها..طبعا انا سمنت..وطفشت من الدايت والرياضه واختصرت الموضوع وتكمممت ..والحين مرتااااحه حتى وزني ثابت من مازااد..

قديم 15-06-2019, 03:50 PM   #19
نوفيه
عضو نشط

الصورة الرمزية نوفيه
نوفيه غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صامدة رغم المحن مشاهدة المشاركة
شفاك الله وعافاك اختي الفاضلة
والله هو الشافي
ومتى كنت تاخذين سيروكسات صباحا أم مساء؟
على العموم قضيه السمنه موجوده في كل مضاد اكتئاب.ومافيه مضاد مايسمن..الا الافيكسور او الليسترال واحد منهم.اذكر قرأت انه يستخدم لانقاص الوزن..يمكن الاعظاء يساعدوني بالمعلومات

قديم 15-06-2019, 04:51 PM   #20
صامدة رغم المحن
مراقب إداري
أستغفر الله وأتوب إليه

الصورة الرمزية صامدة رغم المحن
صامدة رغم المحن غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
على العموم قضيه السمنه موجوده في كل مضاد اكتئاب.ومافيه مضاد مايسمن..الا الافيكسور او الليسترال واحد منهم.اذكر قرأت انه يستخدم لانقاص الوزن..يمكن الاعظاء يساعدوني بالمعلومات
حسب تجربتي البروزاك هو الوحيد الذي لا يسبب سمنة لكنه ضعيف على القلق والوساوس

قديم 15-06-2019, 10:21 PM   #21
مغسلة الأموات
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مغسلة الأموات
مغسلة الأموات غير متواجد حالياً

الدولهـ
Qatar
 الجنس ~
Male

اقتباس:
اخوي..حمستني بشأن الانافرانيل.خصوصا ان اخوي ماطاب الا لما وصفه له الدكتور.وانا مااتأثر كثير بالاعراض الجانبيه ولاتهمني..طبعا انا برجع لدكتوري واقترح عليه..بس اذا انت من الشرقيه وتعرف الاطباء..ودي اغير من دكتور المقهوي الى الدكتور ابو خمسين..تنصحني اروح..يعني مع احترامي للممقهوي هل اعطي نفسي فرصه معاه او اروح لبوخمسين لان اخوي معاه وتحسن كثيير
يا أختي انا لست من المنطقة الشرقية بالسعودية ولا اعرف من هم الاطباء الذين تتحدثين عنهم
ولكن بخصوص ما تسببه الاعراض الجانبية لعلاج انافرانيل هي عادة تكون في الامساك والنعاس وزيادة الوزن
واما بالنسبة للامساك وجفاف الحلق فبإمكانك تلافي هذه المشكلة عن طريق شرب كميات كبيرة من الماء لا تقل عن 8 اكواب كبيرة من الماء يوميا
واما بالنسبة لمسألة زيادة الوزن فبإمكانك ايضا تلافي هذه المشكلة او الحد منها بالابتعاد عن الكربوهيدرات والحلويات ويقتصر طعامك على الخبز الاسمر والايدامات الالبان والاجبان قليلة الدسم وخاصة جبنة الحلوم لقلة الدهون بها
واما مسألة النعاس فقد لا تجدين لها حل ان اصابتك
ولكن احذري من شرب القهوة او الشاي بكميات كبيرة مع العلاج لأنها قد تسبب لك ارتفاع في ضغط الدم او احتباس في السوائل في الجسم
نعم قد تكون مسألة الحمية عن الكربوهيدرات والسكريات والدهون مسألة مزعجة ولكن لا يوجد حل غير هذا وعليك بالصبر
فقد روي عن عمر ابن الخطاب انه قال (خير عيشة ادركناها بالصبر)
وقال الله تعالى ( قُلْ يَا عِبَادِ الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا رَبَّكُمْ ۚ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا فِي هَٰذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ ۗ وَأَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةٌ ۗ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ )

قديم 15-06-2019, 10:25 PM   #22
مغسلة الأموات
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Qatar
 الجنس ~
Male

اقتباس:
ايش الاعراض الجانبيه لانافرانيل
الاعراض الجانبية هي في تضاد الفعل الكوليني للعلاج وهي جفاف الفم والامساك وحصر البول والنعاس والسمنة وتوسع حدقة العين وانخفاض ضغط الدم الانبساطي

قديم 16-06-2019, 07:22 PM   #23
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج
وعل الثلج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

هلا نوفيه حياك ربي

الحمدلله على ما قضى و قدر فيك و في أولادك و الله يصلحهم لكم و يتربون بعزكم و يشفيك و إياهم و إيا أخوك
و اللي يجي من الله حياه الله
الله ما يكتب شي إلا فيه خير للعباد و إذا أحب العبد إبتلاه و أنتي في خير و نعمة و إبشري بالأجر ممن عنده خزاين الأرض و السموات

و الله 18 سنة مع نفس العلاج هذا إنجاز عظيم يحسب لهذا الدواء و يحسب لك و الله لا يوريك مكروه في نفسك و لا بغالي عليك

شوفي الدكتور محمد المقهوي ما تعالجت عنده لا هو و لا دكتور إبراهيم بو خمسين

و رايي إنك تستمرين مع المقهوي تريه ممتاز جدا أشوف له مقاطع باليوتيوب و تويتر بس ما أدري عن أسلوبه و أخلاقه في العيادة لما يقابل المرضى
أنتي إستمري معه و عطينا إنطباعك عنه

الدكتور إبراهيم بو خمسين ما أعرفه و الله و الا كان أفدتك

و إن شاء الله علاج البرنتلكس يجيب معك نتيجة طيبة ترضيك بإذن الله

قديم 17-06-2019, 04:08 AM   #24
نوفيه
عضو نشط

الصورة الرمزية نوفيه
نوفيه غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نجلا مشاهدة المشاركة
هلا نوفيه حياك ربي

الحمدلله على ما قضى و قدر فيك و في أولادك و الله يصلحهم لكم و يتربون بعزكم و يشفيك و إياهم و إيا أخوك
و اللي يجي من الله حياه الله
الله ما يكتب شي إلا فيه خير للعباد و إذا أحب العبد إبتلاه و أنتي في خير و نعمة و إبشري بالأجر ممن عنده خزاين الأرض و السموات

و الله 18 سنة مع نفس العلاج هذا إنجاز عظيم يحسب لهذا الدواء و يحسب لك و الله لا يوريك مكروه في نفسك و لا بغالي عليك

شوفي الدكتور محمد المقهوي ما تعالجت عنده لا هو و لا دكتور إبراهيم بو خمسين

و رايي إنك تستمرين مع المقهوي تريه ممتاز جدا أشوف له مقاطع باليوتيوب و تويتر بس ما أدري عن أسلوبه و أخلاقه في العيادة لما يقابل المرضى
أنتي إستمري معه و عطينا إنطباعك عنه

الدكتور إبراهيم بو خمسين ما أعرفه و الله و الا كان أفدتك

و إن شاء الله علاج البرنتلكس يجيب معك نتيجة طيبة ترضيك بإذن الله
هلا ابو نجلا..استخرت ورحت لابو خمسين.وكلامه ومعلوماته الطبيه طمنتني وكانت خطته معي الاتي...صنف حالتي اكتئاب مصحوب بوسواس..
توقيف السيروكسات لان الدواء اذا وصل ٥٠مل ومااستفاد منه المريض الافضل يتوقف ومافيه فايده منه..وخطة التوقيف تدريجيا على مدى ٣اسابيع
استبداله بفافرين لقوته على الوسواس.نص حبه ختى تصل ل٢٠٠مل تدرجيا.

اضافة ريمورون نص حبه.كمضاد اخر وكذلك مهدئ عند الحاجه اخذ ربع حبه اذا جتني نوبة قويه.
ايقاف برنتلكس لانه كما يقول مشهور من ناحية قلة الاعراض الجانبيه لكنه مايقارن بالسيروكسات او الفافرين كمضاد للوسواس

قديم 20-06-2019, 10:30 PM   #25
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج
وعل الثلج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

الله ينفع به

لو سمحتي نوفيه

وش إسم عيادته و وين هي فيه

الفافرين ممتاز للوساوس

قديم 05-07-2019, 04:35 AM   #26
نوفيه
عضو نشط

الصورة الرمزية نوفيه
نوفيه غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نجلا مشاهدة المشاركة
الله ينفع به

لو سمحتي نوفيه
اسم عيادته العقل الجميل..على كورنيش الخبر

وش إسم عيادته و وين هي فيه

الفافرين ممتاز للوساوس

قديم 05-07-2019, 04:48 AM   #27
نوفيه
عضو نشط

الصورة الرمزية نوفيه
نوفيه غير متواجد حالياً

اخواني..لي الان ١٦على الفافرين..وصلت لجرعة ٢٥٠ والدكتور نزل لي السيروكسات من ٦٠مل الى ١٢ مل خلال اسبوعين..وبعد ٤ايام بقطع السيروكسات واستمر على على الفافرين ٣٠٠.الوساوس خفت..اما الاكتئاب لا ال.ايش رأيكم..مراجعتي للدكتور بعد اسبوع..يعني احس تحسني خمسين بالمئه..طبعا عانيت من خفقاناستمر اسبوع وراح...

قديم 05-07-2019, 06:08 AM   #28
حمال الأذية
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حمال الأذية
حمال الأذية غير متواجد حالياً

قد تحتاجين إلي دواء داعم إلي جانب الفافرين مثل مضادات الذهان ولكن بجرعات قليلة وربما تحتاجين إلي إضافة مهدئ حتي يكتمل البناء الكيميائي للدواء الأساسي والله وحده أعلم...... اللهم شافي كل مريض.....

قديم 05-07-2019, 12:33 PM   #29
مغسلة الأموات
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Qatar
 الجنس ~
Male

اقتباس:
اخواني..لي الان ١٦على الفافرين..وصلت لجرعة ٢٥٠ والدكتور نزل لي السيروكسات من ٦٠مل الى ١٢ مل خلال اسبوعين..وبعد ٤ايام بقطع السيروكسات واستمر على على الفافرين ٣٠٠.الوساوس خفت..اما الاكتئاب لا ال.ايش رأيكم..مراجعتي للدكتور بعد اسبوع..يعني احس تحسني خمسين بالمئه..طبعا عانيت من خفقاناستمر اسبوع وراح...
ربما تحتاجين الى رفع جرعة الفافرين الى الجرعة القصوى وهي 300مج يوميا
واذا لم تشعري بالتحسن من ناحية الاكتئاب ربما تحتاجين الى اضافة علاج سيروكويل XL200 مج قبل النوم
ولكن عليك بالانتباه الى طعامك وتبتعدي عن السكريات والدهون لأن علاج السيروكويل يسبب زيادة كبيرة في الوزن
ولكن في الأول استمري على الفافرين بجرعة 300مج لمدة اسبوع او اسبوعين
واذا لم تشعري بالتحسن فكري بعدها باستخدام السيروكويل

قديم 06-07-2019, 12:37 AM   #30
نوفيه
عضو نشط

الصورة الرمزية نوفيه
نوفيه غير متواجد حالياً

اخواني..اتوقع ان الدكتور راح يضيف لي دوا زياده..لكن سؤالي لماذا السيروكويل وانا اعرف انه للفصام...