المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 18-08-2011, 09:19 PM   #16
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متهلوع مشاهدة المشاركة
هلابك اخوي الحزين

بالنسبه لضغوط النفسيه اتوقع مافيه احد الا وعنده ضغوطات ويمكن انا اول شخص فيهم
صحيح احيان اشعر بالحزن بحكم اني عاطل لم اجد وظيفه لحد الان والموضوع هاذا بصراحة شاغل فكري لليل نهار وان شاء الله ربي يفرجها
اخي الضغوط والهموم العادية الروتينية صحيح ما فيه احد ما عندة وليس هذا الذي اسئلك عنه الشخص يعرف نفسة جيدا اذا كانن يواجه ضغوط ومشاكل اكبر من الضغوط العادية لدرجة انه يلاحظ انها اترت كثيرا على حياته وسعادته وتعاملة مع من حولة فيضل الشخص يضغط على نفسة ويتحمل حتى يصل مرحلة الانفجار وهي نوبة الهلع خاصة مع الاشخاص الذي يكبتون همومهم داخل صدورهم وليسوا من النوع الذي يفرع ويتحدث ويعبر عما يزعجة .

قديم 18-08-2011, 09:53 PM   #17
ملكة السكوت
V I P

الصورة الرمزية ملكة السكوت
ملكة السكوت غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متهلوع مشاهدة المشاركة
اهلا فيك ملكة السكوت
لاكن حبيت اسألك الحالة انتهت من عندك على طول كذا او كنتي تستخدمين علاج

مرحبا اخي بالنسبة لسؤوالك انا رحت لدكتورة و هي نصحتني بكذا امور الصراحة ما عطتني ادوية علاجية يمكن لانو حالتي ما كانت تتطلب ادوية و يمكن ما ارادت انها تعطيني الادوية في الاول على كل انا ما كملت العلاج عندها و اعتمدت على حالي و توكلت على الله قبل كل شي و انا اليوم الحمد لله في نعمة و الهلع و وسواس الموت صار جزء من ماضيا
اي شي تاني انا في الخدمة اخي

قديم 18-08-2011, 11:36 PM   #18
جموووح
عضو نشط

الصورة الرمزية جموووح
جموووح غير متواجد حالياً

مرحبا اخوي ماتشوف شر يارب
انا عندي اعراض شبيه باعراضك وانا وحده جاها الهلع وراح ورجع لها هالضيف الثقيل
انا اقولك حالتي الاولى وكيف تشافيت حالتي الاولى اكون جالسه وفجاه تجيني كتمه بالتنفس واروح ركض للنافذه عشان اتنفس
وتقريبا يوميا يجيني خفقان وشعور الخوف ملازمني 24 ساعه واحس اني بموت واخاف اجلس لحالي ومااحس باللي حولي وهالحاله مع الهلع تجي مرات
اللي هي اضطراب الآنية يعني كاني بحلم استمرت حول شهر تعبت غير دموعي اللي ماتوقف غير حزني اللي ملازمني
اول شي سويته رحت لاهلي عشان قلت يمكن اختلط بالناس وتروح هالحاله مني + والله والله والله ي اخوي العزيز ان القرآن علاج لو استشعرت هالشيء
كنت افكر اروح دكتور نفسي بس خفت ماادري ليش قلت اخاف ادمن على الحبوب اخاف تسبب لي خمول وصعبه اقوم بواجبات البيت
قلت بلجأ لله ويوميا اقرا سورة البقرة مااكذب عليك مااقراها كامله لكن اختم البقره بـ3ايام وصح نسيت اقولك انا اصلي بس هالفترة كنت اخاف من الصلاه يجيني احساس
اني لاصليت بموت مع ذالك اصليها ولله الحمد والشيء الاخير اقرا اذكار الصباح والمساء جربها وراح تدعي لي وان حبيت بعد تروح لطبيب نفسي يعطيك علاج سلوكي مو دواء
وللاسف الشديد بعد الشفاء تركت الاذكار والقرآن ورجعت لي الحاله والسبب الضغوط النفسية + الفراغ اللي يجيب المرض بس الاعراض اختلفت شوي
الان اعراضي صعوبة بالبلع + جفاف بالفم + كتمه تنفس وخفقان + اخاف من السفر (اتشائم) + ضيقه
بس اشد من اول ومداومه على اللي قلت لك وان شاء الله عندي امل بالشفاء وفيه شي حلو احسه يريحني لما اسويه اني اشغل سورة البقره قبل النوم
او وقت الفراغ والاخ اللي طلب منك تروح لراقي اتوقع انه شاك ان فيك عين او شي روحي لا اوصيك الفراغ + الوحده هي المرض حاول تشغل نفسك

قديم 20-08-2011, 06:49 AM   #19
حزينه جدا
عضو فعال

الصورة الرمزية حزينه جدا
حزينه جدا غير متواجد حالياً

افيدني بالرقاة اللي تعرفهم
ومن وين انت؟

قديم 20-08-2011, 08:28 AM   #20
عذووووب
عضو نشط

الصورة الرمزية عذووووب
عذووووب غير متواجد حالياً

مشالله تبارك الله فعلا اعراضك خفيفة وقريبه من اعراضي وانا في البداية ماتتركت عيادة الا زرتها لدرجة انو اذا طلع شي سليم اغير المستشفى اقول يمكن في خطا وكل هذا من الشيطان حتى انا مليت من نفسي والي حولي ملو مني

جيت لهالمنتدى وعرفت انو الي فيني شي نفسي واستمعت لنصائح اواخواني واخواتي والحمدلله انتهت كل المشاكل تدريجيا

وانت لاتاخذ علاجات لانها بسيطة والعلاجات بتتعبك حاول لمايجيك ضيق التنفس او الاختناق او الخفقان انك ماتركزوحاول انك تشغل تفكيرك في اي شي تقرا قران وتطلع او تتحدث ممع اي احد قريب لك اطلع من الجو الي انت فيه لانو كل ماركزت بتزيد والله شي انا مجربته بنفسي كان اذا جالي ضيق النفس والاحساس بالموت خلاص تتوقف حياتي عند هاللحظه واطيح منهارة لاكن حاول وحاولت مره انجح ومرات افشل لاكن بالتوكل على الله والعزيمة والاصرار راح تتغلب على هذي الاعراض وعلى كل هذي المتاعب

الله يشفيك ويشفيني ويشفي جميع مرضى المسلمين