المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 24-09-2014, 02:28 AM   #16
توفي القصيم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية توفي القصيم
توفي القصيم غير متواجد حالياً

ي حبيبتي انصحك بالصدقه وقيام الليل والالحاح بالدعاء وحافظي ع اذكارك صباح ومساء وحالتك بسيطه جداااا نمر فيه كلنا ارقي نفسك قوقل مليان رقياء الاستغفار اذا جتك الحاله اشغلي نفسك فكري تفكير ايجابي فكري ان عندك زوج يحبك وبنوته يارب تخليها لك انا معاناه مع حالتي سنينين ضيعت عمري ومااستمتعت بحياتي كله اتبع الشيطان ووساويسه تاكدي ان كله هذا اوهام باوهام قبل النوم اسمعي الرقيه واشربي مويه زمزم او مقري فيها وحافظي ع صلواتك وتحممي بمويه وسد مقري زينه مراا حبيبتي لاتضيعين حياتك ارجعي لزوجك وبنتك وعيشي حياتك صح صعب في البدايه بس لماتعودين خلاص

قديم 24-09-2014, 02:32 AM   #17
توفي القصيم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية توفي القصيم
توفي القصيم غير متواجد حالياً

دايم شوفي زوجك وبنتك وضحكاتهم وحبهم لك قولي هذولا اللي يستحقون اني اجاهد نفسي ولااستسلم بالافكار السلبيه وافرحهم بحياه حلوه وحياه سعيده لكم يارب
تحياتي لتس مع خالص دعواتي لك بالشفاء العاجل وواذا احتجتي اي شي انا حاضره بس طبقي اللي قلت لك عليه وراح تتحسنين بإذن الله

قديم 24-09-2014, 07:40 AM   #18
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم الغالية مشاهدة المشاركة
ذهبت الى البحر كنت أريد أن القي بنفسي
تأملت في البحر وقت الغروب وتذكرت الخالق عز و جل
هذا الكون له خالق واحد أحد فرد صمد
ونحن كذلك لم يخلقنا الله عبثا وهذه الروح أمانة لدينا
تذكرت هذه العبارة "من وجد الله فماذا فقد؟ ومن فقد الله فماذا وجد؟"
تذكرت أن السعادات التي نضعها في جيوب الاخرين ستعود يوماً لتختبيء في جيوبنا عندما نحزن وانا وضعت الكثير منها ذات حياة..
سيدنا أيوب ابتلاه الله سبحانه وتعالى بالمرض 18 سنة فقال استحي أن ادعي الله بعد أن ابتلاني 18 سنة وقد عشت 80 سنة في الرخاء!
لقد عشت 23 سنة في سعادة ونعم كثيرة والان سأصبر واحتسب الاجر
اتصلت في زوجي وبكيت قلت له أنني اتعس انسانة في العالم وأشعر بأن شيء في داخلي مات وتبلدت مشاعري و لن أعود ابدا ولكنني متأكدة بأني احبه حتى لو لم أشعر بها الان
قال لي أنا احبك ولن أتخلى عنك وسأنتظرك الى اخر عمري ومتأكد من أنها مرحلة و أزمة سوف تتجاوزينها وتصبحين أقوى..
رجعت الى المنزل و سوف أصلي المغرب واقرأ البقرة واذهب للنادي الرياضي حتى اشغل نفسي واتخلص من الطاقة السلبية
هناك أشخاص يستحقون أن أعيش واضحي من أجلهم حتى لو كنت بلا مشاعر ولا سعادة لكن سعادتهم سوف تنعكس علي ذات يوم
اعترف أنني اجرمت بحق نفسي و زوجي وابنتي عندما تناولت هذه الأدوية لأن حالتي كانت بسيطة أساسا لكن الله غفور رحيم
عقلي الذي جعلني اقود السيارة و اذهب الى البحر و منعني من أن القي نفسي و اعادني الى المنزل مره اخرى اذاً انا افكر وعقلي موجود
هذا هو اختي الطيبه , عقلك موجود , تحتاجين الى صبر و دعاء واستغفار و توبه , وباذن الله ستكونين افضل

قديم 05-10-2014, 09:54 PM   #19
هيا روووح
عضو جديد

الصورة الرمزية هيا روووح
هيا روووح غير متواجد حالياً

ياسبحان لله كأنك تتكلمي عن حالتي خاصه موضوع اني أشعر اني أصبحت مجنون وكنت أمثل اني مجنون فعلا لاكن هيا فتره وتعدي الحمد لله الآن تحسنت كثيرا وأصبحت شبه طبيعي لاكن مازلت أشعر اني في حلم ولكني اتجاهل هذا شعور وأمارس حياتي طبيعي , , صحيح أنه شعور صعب لاكني أقنع نفسي بأني في نعمه وان هناك ناس فقدو بصرهم ويتمنون ان يعود لهم لبصر حتى ولو ساعه ,, وفي لاخر لاننسا ان هذه دنيا دار بلاء ولمؤمن لايستسلم للمرض وان لله اعد لصابرين اجر عظيم

قديم 03-11-2014, 12:06 AM   #20
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

طمنينا عنك يا ام الغاليه

قديم 03-11-2014, 01:24 AM   #21
زهووور
( عضو دائم ولديه حصانه )
I Made My Own Rthyme

الصورة الرمزية زهووور
زهووور غير متواجد حالياً

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female

طمنينا عليك يا الغاليه يا ام الغاليه

قديم 04-11-2014, 06:10 PM   #22
أمير النور
عضو نشط

الصورة الرمزية أمير النور
أمير النور غير متواجد حالياً

اختي الفاضلة ام الغالية , انت انسانة قوية جدا عندما قررت تحدي الحياة والعيش لاجل من تحبين ,,هدا فعلا ما فعلته دات يوم بعدما تغلب علي المرض في لحظة ضعف , كنت مريضا باختلال الانية و الهلع والاكتئاب لكنني الان اعيش حياة جميلة احسن من الاول , اجمل حتى من قبل المرض, عيشي لابنتك و زوجك ومع الوقت ستشفين نهائيا وستتدكرين المرض كانه لم يكن , وافضل دليل على كلامي هو انا ,, ثقي بالله عز وجل وتقتلعي كل فكرة تدكرك بالمرض حتى تشفي , لانني متاكد من شفائك ,,, تحياتي لك و لزوجك و ابنتك

قديم 04-11-2014, 07:10 PM   #23
سلمى الحزينة
عضو نشط

الصورة الرمزية سلمى الحزينة
سلمى الحزينة غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير النور مشاهدة المشاركة
اختي الفاضلة ام الغالية , انت انسانة قوية جدا عندما قررت تحدي الحياة والعيش لاجل من تحبين ,,هدا فعلا ما فعلته دات يوم بعدما تغلب علي المرض في لحظة ضعف , كنت مريضا باختلال الانية و الهلع والاكتئاب لكنني الان اعيش حياة جميلة احسن من الاول , اجمل حتى من قبل المرض, عيشي لابنتك و زوجك ومع الوقت ستشفين نهائيا وستتدكرين المرض كانه لم يكن , وافضل دليل على كلامي هو انا ,, ثقي بالله عز وجل وتقتلعي كل فكرة تدكرك بالمرض حتى تشفي , لانني متاكد من شفائك ,,, تحياتي لك و لزوجك و ابنتك
اخي أمير النور لو ممكن تفيدنا بقصتك ممكن تكون سبب بعد الله في شفائي والله تعبت
والحمد لله على كل حال

قديم 04-11-2014, 07:37 PM   #24
جماان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية جماان
جماان غير متواجد حالياً

اختي الغاليه ام الغاليه ،، صدقيني كل مامررت به مرينا فيه واكثر اكتئاب مابعد الولاده هو الجنون نفسه عانيت معاناة مع نفسي والا الان اعاني ،، واحمدي الله انك سليمه من جميع الأمراض الجسديه تقربي الى الله واجعلي الله يسمع صوتك بالرخاء والشده وصلي جميع الصلوات وعليك بقيام الليل وصلاة الضحى والسنن واكثري من الاستغفار وارقي يعني ضعي لك برنامج يومي صلاة استغفار اجعلي الله يسمع صوتك وتلذذي بمناجاته واسأليه العافيه واتبعي سياسة التطنيش وعيشي حياتك بحلوها ومرها ولايتغلب الشيطان عليك اشغلي نفسك بتربية ابنتك والاهتمام بزوجك وزيارة والديك والبر بهم وعليك بالصدقة عن كل يوم ريال واهم شيء الصبر ،الصبر واحتساب الاجر حطي في بالك ان كل شي بأجره فلاتضيعيه وصدقيني لن ينفعك والديك ولا اخوتك ولازوجك فقط الله هو القادر ان يزيح مابك من هم وغم ،،، بالنسبة للعلاج الباروكسات قوي ويسبب خمول وكسل واحلام خففي الجرعه لنص لان واضح ان جسمك لايتحمل الادويه النفسيه ويمكن ماناسبك مثلي بس يوم خففت الجرعه تحسنت والريميرون ربع حبه فقط يساعدك على النوم ،، تمنياتي لك بالشفاء العاجل وطمنينا عليك ،، الله يفرج لك يارب

قديم 04-11-2014, 08:23 PM   #25
أمير النور
عضو نشط

اختي الفاضلة سلمى السعيدة وليس العكس ’ قصتي قاسية و في نفس الوقت بسيطة مثلكم جميعا ’ لا تحتاجين لاسرد لك قصتي لان المضمون واحد الم نفسي ,خوف , حزن ,اكتئاب ,الى اخره ما ساسرده لك هو قصة نجاحي في التغلب على المرض , صدقييييييييني ارجوك , كل ما تحتاجين بعد التوكل على الله عز و جل هو الارادة ,, لا تستسلمي ابدا ,, انت سيدة افكارك ,, سبب هده الامرتض هو الاسترسال و التفاعل مع الافكار السلبية ,, المرض يتغدى على افكارك ,, ان استرسلتي معها و اخدتك حيث مت تريد تمرضين , الحل هو قطع الصلة نهائيا مع كل فكرة ,, الشعور السيئ والحزن سيبقيان لفترة قصيرة وكلما قطعت التفكير السلبي وانشغلت بشيء ايجابي سوف يزول بسرعة المرض بكامله ,,مشكلة الاغلبية يطبق يوما او ساعة فيستسلم , لااا ,, استمري في التطنيش والتجاهل حتى تشفي تماما ,,, اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك , ويشفي جميع مرضى المسلمين , و الناس اجمعين , يا رب

قديم 04-11-2014, 08:53 PM   #26
سلمى الحزينة
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير النور مشاهدة المشاركة
اختي الفاضلة سلمى السعيدة وليس العكس ’ قصتي قاسية و في نفس الوقت بسيطة مثلكم جميعا ’ لا تحتاجين لاسرد لك قصتي لان المضمون واحد الم نفسي ,خوف , حزن ,اكتئاب ,الى اخره ما ساسرده لك هو قصة نجاحي في التغلب على المرض , صدقييييييييني ارجوك , كل ما تحتاجين بعد التوكل على الله عز و جل هو الارادة ,, لا تستسلمي ابدا ,, انت سيدة افكارك ,, سبب هده الامرتض هو الاسترسال و التفاعل مع الافكار السلبية ,, المرض يتغدى على افكارك ,, ان استرسلتي معها و اخدتك حيث مت تريد تمرضين , الحل هو قطع الصلة نهائيا مع كل فكرة ,, الشعور السيئ والحزن سيبقيان لفترة قصيرة وكلما قطعت التفكير السلبي وانشغلت بشيء ايجابي سوف يزول بسرعة المرض بكامله ,,مشكلة الاغلبية يطبق يوما او ساعة فيستسلم , لااا ,, استمري في التطنيش والتجاهل حتى تشفي تماما ,,, اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك , ويشفي جميع مرضى المسلمين , و الناس اجمعين , يا رب
أشكرك اخي الفاضل والله زرعت في قلبي الأمل من جديد، سأحاول من جديد والله دموعي لاتجف من البكاء من كثرة الحزن انقلبت حياتي رأسا على عقب بين عشية وضحاها والله كانت الابتسامة لاتفارقني وكان الجميع يلقبونني ب( صاحبة الابتسامة الدائمة) الان أصبحت صاحبة (الدمعة الدائمة) أشكرك اخي جزيل الشكر والله يرزقك كل ماتتمناه

قديم 04-11-2014, 10:52 PM   #27
أمير النور
عضو نشط

سلمى السعيدة هل من الممكن ان تحكي لي مشكلتك بالتفصيل وسوف نتحد انا و انت و نطبق تجربتي التي شفيت بها بادن رب العالمين و ستشفين مما انت فيه بكل تاكيد مادمت قد شفيت انا

قديم 05-11-2014, 12:15 AM   #28
سلمى الحزينة
عضو نشط

في العام الماضي ذهبنا الى الكويت لمدة 9 شهور ( انا مقيمة بامريكا الشمالية) لظروف عمل زوجي المهم في شهر ابريل الماضي على الساعة 11 كنت اتحدث مع اختي في الهاتف بعدها حسّيت بضيق التنفس ودوخة قطعت الخط و نفسي تقريبا انقطع وبدا قلبي يخفق بشكل سرييييع فتحت النافذة كانت الحرارة ومافي هوا وبعدين اتصلت بزوجي قلت اتصل بالإسعاف انا بموت وقبل مايوصل هو والإسعاف اتشنجت كلي والله حتى فمي وعيوني اتقفلو بالتشنج وسقطت أخذتني الإسعاف عملو لي أكسجين وتخطيط قلب وتحاليل cbc واكتر من نصف ساعة وانا متشنجة لما خف التشنج سألتهم شو سبب يا اللي صار معي ما لقيت جواب غير إنّو التحاليل كلها سليمة الحمد لله رجعت على البيت وانا مافاهمة شو ياللي صار لأنو اول مرة يصير معي هيك ومن هذا اليوم ابتدأت معاناتي ليومنا هذا في ذاك اليوم نمت ولما صحيت حسّيت حالي تاعبنة قال جوزي ياله نطلع برا نغير جو بالفعل طلعنا روحنا على المول جلسنا في مطعم وبعدها بشي 10 دقائق حسّيت بدوخة وايدي بترتعش قلت لزوجي رجعني على البيت ماني قادرة راح يصير لي كيف البارح وبالفعل رجعنا وجاني مغص بمعدتي شديد وتقيؤ وإسهال اكرمكم الله ، والسؤال كان شو هاذ ياللي بصير معي وانا عمري ما سمعت بنوبات الهلع وبتدى وسواس الموت والمرض شغال والله يمكن شفت أكتر من 20 طبيب وكل يوم ترجيع ورعشة وخفقان وتشنج وطوارئ وأمنت إنّو انا في مرض والعياذ بالله وكل يوم تحاليل والحمد لله سليمة بس ما فاهمة شو ياللي بصير معي والوزن بينقص بشكل كبير وما عدت أحب اشم ريحة الاكل بعتنا لامي تجي لعندنا لأنو أصبحت طريحة الفراش صراحة دعمتني كثير وبكيت عحالي كتير كانت عّم تبكي لما تجيني الحالة واتشنج وهي مافهة شو اللي بصير معي كانت دائما تقرى علي القران وتبكي وكل يوم مستشفى حتى بصدفة وفي الإنترنيت اكتفشت انها نوبات الهلع بس المشكل كان فات الاوان لأنو وسواس الموت والمرض واختلال الانية والاكتئاب صارو ملزمني 24 ساعة ومع هيك ما اقتنعت رجعنا على أمريكا وذهبت لطبيبتي قالتلي بالاول لازم نتأكد وبديت بالفحوصات رنين مغناطيسي تخطيط مخ قلب سونار..........
والحمد كل سليم قالت لي لازمك دوا وصفت لي سبرالكس بس انا رافضة الأدوية بكترة ماقريت عليهم من اعراض جانبية وهلا راح أبدي بالعلاج السلوكي لكن الوسواس ونوبات والاختلال والاكتئاب صارو ملزميني والله الأعراض ياللي ذكرتها قليلة جدا الحمد لله هلا الأعراض خفت وخصوصي التشنج لكن الوسواس واختلال الانية والاكتئاب ملازمني 24 ساعة

قديم 05-11-2014, 01:42 AM   #29
سلمى الحزينة
عضو نشط

اعتذر الموضوع مالو مرتب بشكل جيد ولكن اي سوْال انا حاضرة

قديم 05-11-2014, 03:30 AM   #30
كود رد
عضو جديد

الصورة الرمزية كود رد
كود رد غير متواجد حالياً

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي ام الغاليه

ابشرك حالتك بسيطه جدآ وكل اللي قلتيه هو من اعراض القلق فقط

وانتي اصبحتي تصنفين كل عرض على انه مرض منفصل لوحده

وترى حالتك كلنا مرينا فيها

شعرنا بالجنون
فكرنا بالانتحار
وكل الاعراض اللي ذكرتيها

وانتي مع الايام راح تصيرين زينا تتعودين عليها وتصير شيء طبيعي

بالنسبه للنوم كل هذا من تفكيرك السلبي يعني بختصار

تفكير سلبي ينعكس على مشاعر سلبيه وسلوكيات سلبيه
تفكير ايجابي ينعكس على مشاعر ايجابيه سلوكيات ايجابيه

خلي ها المعادله دايمن في بالك وطبقيها طبعآ في البدايه بيكون شيء صعب بسس مع المحاولات

راح تلاحظين الفرق في حياتك وترجع حياتك طبيعيه وبتتعلمين كيف تسيطرين على حالتك

يعني الموضوع اسهل من ما تخيلين مافيه شيء اسمه مرض نفسي كلها تفكير سلبي

انتي غلطتك الوحيده انك تخبطتي في الادويه النفسيه

وانا مالومك لان بداية القلق تكون اصعب مرحله وانا انصحك انك تقللين منها لين تتوقفين تمامآ

وبعدها خذي دوا اسمه سبيراليكس 10 ملجم اول اسبوع نصف حبه والاسبوع الثاني ارفعي الجرعه الى حبه لمدة 6 اشهر متواصله

وتوقفي طبعآ بعد استشارة طبيبك

والدواء الثاني هو

المحافظه على صلاتك الفروض الخمسه في اوقاتها

وقيام اليل والاذكار

وقراءة القرآن لو صفحه واحده يوميآ

قوي صلتك مع الله وشوفي كيف تتغير حياتك

واذا تقدرين تراجعين عند دكتور يستخدم العلاج السلوكي المعرفي يكون افضل

لانه راح يساعدك على فهم حالتك واذا عرف السبب بطل العجب مدري هو كذا المثل او لا هههههههههههه

وبقولك شيء راح يساعدك كثير على موضوع النوم هي تمارين الاسترخاء والله لها فوائد كبيره

وقبل النوم قفلي مخك يعني تنحي تمآمآ خخخخخخخ لاتفكرين في اي شيء وطبقي تمارين الاسترخاء بحذافيرها وبأذن الله تنامين بدون ماتحتاجين لاي منوم

وتأكدي ان حالتك بسيطه وكلها اعراض للقلق النفسي زي ماقلتلك
وتأكدي باذن الله انها فتره وتعدي وتذكري كلامي بعد فتره بس اهم شيء اشغلي نفسك مع بنوتك الله يخليها لك وشيلي ها التفاكيررالسلبيه من راسك والله ماراح تفقدين عقلك ولا راح تموتين قبل يومك والعمر اقصر من انك تشغلين نفسك بالتفاكير والتردد على المستشفيات عيشي حياتك واستمتعي بكل لحظه فيها

وانا حاضر اذا عندك اي استشاره او اي سوال

واسال الله سبحانه ان يشفيك

ويشرفني ان اول مشاركه لي في ها المنتدى رد على موضوعك

والاخوان ماقصرو وكلهم فيهم خير ..