المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

قديم 27-11-2002, 01:07 AM   #16
صوت الشباب
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية صوت الشباب
صوت الشباب غير متواجد حالياً

اخت مشاعل انا اسف من كل قلبي والله لم اكن اقصد مضايقتك

اختي

كلنا نبحث عن الحب والحنان والعطف ... لكننا نستطيع ان نعيش بدونه صدقيني نستطيع ..

على الاقل مؤقتا

فقط عليك الا تفكري كثيرا فيه... وان تحاولي ايجاد البديل .. واذا استطعت فلما لا تتزوجين ؟؟

سؤال بريء صح ؟ لكنه حقيقي

اخت مشاعل اتمنى ان تصلي الى ما تريدين بالايمان

واسف مره اخرى من كل قلبي

قديم 27-11-2002, 01:24 AM   #17
مشاااعل الخليج
عضو فعال

الصورة الرمزية مشاااعل الخليج
مشاااعل الخليج غير متواجد حالياً

اخى صوت الشباب...
لماذا تعتذر...
فلا استطيع ان اتضايق منك...

اخوى...
تقولى نقدر نعيش بلا حب وحنان صح...
انتم,,,انتم.....

انتم اللى رضعتوه مع احليب دافى..من صدر دافى...
انتم اللى غفيتوا بيدين الحنان...

تقدرون تستغنون عنه بالكبر..
لانك اخذت منه.. وارتحت..

اخولى صوتالشباب..

اتخيل نفسك انسان ضايع تدور عن معنى الحنان...
تخيل نفسك تتمنى اب او ام يضمك.. ويريحك..
فى اى مرحله من عمرك..
اخوى....
اتمنى انك تفهم مشاعل...

اتمنى تفهم روح مشاعل ...

تحياتى

قديم 27-11-2002, 02:05 AM   #18
sweety_women
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية sweety_women
sweety_women غير متواجد حالياً

Bdadh بثوبها الجديد

أختي الكريمة/ مشاعل الخليج...

مهما كانت حياة الإنسان ومهما تكالبت عليه الظروف والمصاعب إلا أنه يجد الحب في أي شيء ويجد التقدير والإحساس بالقيمة ببساطة من داخله هو....
تخيلي نفسك وحيدة في غابة مالك أهل ولا تشوفين ناس ...
تخيلتي... في هذا الوضع ما راح تموتين ولا بتحسين بالوحدة ليش لأن حولك شجر وحيوانات ويمكن نبع ماء أو بحيرة وكل هذه الأشياء بتدبادلين معها الحب والحياة وستشعرين بالسعادة....
ممكن تساعدينا وتحكين لنا وش مشكلتك مع الحب....
1-أنتي تحتاجين للحب
2-تبحثين عن حب لدى إنسان يفهمك ويقدرك...
3-تفتقدين الحب من كل الناس ولا من شخص محدد
4-تفتقدين نفسك وتشعرين بالوحدة
5-مللتي أنتظار شريك الحياة
6-أنتي وحيدة أو يتيمة أو تعاني من تسلط الأهل

كوني صريحة معنا لنصل معك لما تريدين....أنا ما أعرفك بس ودي أخدمك ودي أعطيك إلي تبين...لو تبين مني روحي عندي استعداد أعطيك....
وبدون مقابل ولا حتى كلمة شكراً....يسعدني أني أساعدك وأخدمك بإلي تبين...

وكلنا هنا أخوانك وسرك في بير...وهمك همنا وسعادتك ساعدتنا....
حبيبتي...فضفضي يمكن ترتاحين....:) :) :)

بدادة المستبدة....

قديم 27-11-2002, 02:29 AM   #19
صوت الشباب
( عضو دائم ولديه حصانه )

مشاعل الخليج ..
تبحثين عن الحب ..
عن العطف ..
عن الاهتمام ..
عن انسان يهتم بتفاصيل حياتك..
يخاف عليك ..
يفرح لفرحك..
اعتقد ذلك اختي .. وكلنا والله نحتاج ذلك ايضا لكن ماعلينا الا الصبر rolleyes:

وانا عني اصبر نفسي .. باللعب مع الاطفال ..
واحيانا بنظرات خاصة جدا الى بعض اصدقائي يفهمها بعضهم وبعضهم لا لكنها على كل حال تفرغ شيئا بداخلي احيانا ..
واحيانا بالكتابة اكتب كل كلمة حب وغزل .. تخيلي الموقف .. امسك ورقة وقلم .. واتخيل زوجتي واكتب كل ما اريد ان اقوله لها

نعم افكار جنونية ولكن ليست اكثر جنونا من بقائنا عزاب في عصر الفتن ..

مشاعل لا ازال اخوك صوت الشباب واختك المستبدة يسمعونك

نريد فعلا ان تقولي ما بصدرك لنا فنحن اخوتك

يالله مشاعل

نحن نسمعك الان:

قديم 27-11-2002, 10:22 PM   #20
جروح تبتسم
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية جروح تبتسم
جروح تبتسم غير متواجد حالياً

فهمك ......أختي مشاعل الخليج..

أنا آسفه
لكن
أنا رأي من رأي مشاعل...انتم اللي أخذتوه ممكن بكر ...تستغنون عنه......

صحيح...

يوم كنت صغير أشوف مثلا أبو صديقتي يداعبها....وهي تضمة وتحبة....أحس شئ بداخلي ..كاني طفلة يتيمة مالي ام ولا أب لكنهم موجودين.......بس ماعندهم إحساس.....ماقد مره أحد قالي وش فيك سلامتك..هلا بس (ب بنتي )

حتى الحين ........يوم كبرت لمن أنظر أحد مثل بنات خالتي دائما يمزحون مع امهم..وتجئ على شكل مزحة تضمهم..تدمع عيني وحتى لو في التلفزيون مسلسل.ممكن احد ثاني عادي لانه ماعنده نقص في هذا الشئ.....

(((((مثلا))))))للرجال تخيل عندك سيارة فخمة..أنت اللي في السيارة ماراح تحس بقيمتها لانك تعودت عليها أو محصلها عادي لمن تشوف سيارة مثلها ماتلفت نظرك....))))))))لكن اللي سيارتة على قد حالها....راح يحلم ويتمنى ويحاول يحصل عليها..عشان يطفئ النار اللي جواه ولو راح لمحل وركبها بس شئ في نفسة......
لمن تكون بصحة جيدة وأحد موزينة صحتة تعبان ..ماراح تحس فية إلى لمن تمرض زيه..ابسط شئ الانفلونزا..ياشيخ ما يحس بالنار إلا واطيها ..
لكن الامل بالله والحمد لله على كل حال ..اللي يشوف مصايب أكبر :3:منه تهون مصيبتة.....؟؟!!!!!

مـــــــــشـ الخليج ـــــاعل حاسة فيك وفي معاناتك....

لكني ماأيد المكالمات..للتعرف ..ولوحتى قبل الشبكة..لكن بعدها ممكن ولواني اشوفها موزينة..
ولا يعجبني كلام الناس اللي يقولون.....المفروض تقابلة وتعرفه أجل وش فائدة الزواج..
ولاحتى المصيبة المنتشرة في هذا الزمن...مره قاعدة مع بنات وكل وحدة تتكلم
عن حبيبها....قالت لي وإنتي قلت الحمد لله أنا ما أكلم...قالت معقولة بنت في هذ الزمن ماتكلم.....قلت إيه أنا...أنا بالكلية تقريبا ثلاثة ارباع يكلومون بس بهالجولات والله لويدرون اهلم ماطلعوهم من البيت بالساعات من اول ماتدخل تدق وتسكر ويله لو يتصدقون بقيمة الفاتورة اصرف وتراه عيني عينك هذا غير اللي يواعدون وتطلع مهة وترجع في نهاية الدوام ومسكين ذاك أبوها اللي جاي يستلمها والله حالة تخيلوا حتى في رمضان توه يوم الاحد ماسكين الادارة بنت راجعة مع خويها...وياليتهم يتركونك في حالك أن مثلا وغيري بنت تأخذ رقمك وانت بقصد شريف تعطيها ماتدري الاواحد متصل يعرف عنك كل شئ أول شئ يطلب منك تكلمة وإذا رفضة و بعدين يهدد .بس اللي واثق من نفسة واعي يعرف هذا الشئ ومايرضخ للامر .الله فكني من المصيبة والحمد لله لابد من المجرم ينكشف مهما كان...بعذر الشباب يشكون فينا ..والناس ...والربع الباقي الله أعلم فيهم..لكن لابد فيهم من فيهالخير ..والحمد لله صديقاتي المقربات ولاوحدة منهم تكلم بالعكس يضحكون عليهم وبقولون مصدقين انه يحبهم بعد شوي مسكر ويكلم وحة ثانية ويعيد الشريط)الله لا يبلانا.........والله بلوه...والله يستر علينا وجميع بنات المسلمين
وشبابهم يهديهم ويفتح عيونهم على حال الدنيا في هذي الايام ويحملون هم الامة...........

خلومنا من المغازل..وقلة الحياء وافهوا قصدي ..ويمكن اكون فهمتك يامشاعل الخليج
"""""من ّّّ~~رأيي ""إن لوماكان هناك حنان ماكان وحدة منهم كلمت...(بس هم..مايصبرون واكيد راح يلقونة..وانا ماأبيه إلا بالحلال..
ترى هذا غلط.....وجأتني مكالمات كثير في اوقات كنت محتاجة لأحد يسمعني
يعبرني ....يحسسني بالحنان.....لكن إسانة فاهمة وعارفة إنه حرام...وأعرف مصلحة نفسي ..وهو الم من نوع ..طعم مختلف..هم وغم ..حب وهمي ماأدري وشلون يصدقون..

ومن ترك شئ لله عوضة الله خير منه....

وأتمنى من الله يعوضني مع إني زي ماقلت لكم سابقا أحس أن الرجال قلوبهم أحجار.:2:بس للعقاب والاومر الحرمه عبدة عنده .....وأن اللي أبحث عنه خــــــــــــــــيــــــــــــــال موموجود....

أنا معك .....مشاعل الخليج.............

لايروح تفكيركم بعيد ترى أنا وحيدة (بس والله نقص حنان)

يوه نسيت ..مره وأنا في المدرسة بنت تبكي مشكلة..جت أمها وخمتها..
بكيت

وتمنيت أمي كذاااااااا......ومرة كنت ابكي ...نفسيه تعبانة..رحت للدكتورة عامة عشان قلبي خفقان..حست اني حزينة..جت وجلست عندي وحطت يدها على ظهري بكيت وقتها بحرقة ..........وتكلمت مع اني من النوع اللي يكتم....مررررررره..وحسيت اني ارتحت وخف الم اللي في قلبي واستانست طول اليوم يعني تحسنت نفسيتي

أخـــــــــــــــــــ:4:ـــــــــــاف كثرة كلامي لي عودة ........يوه طولت ..أسفه......
لاتزعلون مني هذا إحساسي وشعوري وتعودت هنا إني أكون صريحة يمكن اقدر أفرغ ....اللي في نفسي......سامحوني غن أخطأت عليكم إنتم هلي من لي بعد الله غيركم .....زعلكم موسهل علي ..frown

تقبلوا خالص تحياتي.........

:( **al7eenh**:(
أماه من لي بصدر بالحنان اضمة وأضمة في اوجة النكبات....
....... ووهنت من فعل الاسى بحياتي.........

قديم 27-11-2002, 11:27 PM   #21
sweety_women
عضـو مُـبـدع

Bdadh بثوبها الجديد

مساء الخير أختي الزعلانة/جروح تبتسم
ليش الحزن واليأس والزعل من الأهل ومن ظلم الأهل ومن عنف الأقارب ومن مغبة الزمان ومن غدر الأصدقاء ومن عدم وعي وتفهم الآخرين لنا...

أختي الكريمة...أحنا هنا ولا واحد يعرف الثاني بس ممكن نفتح قلوبنا لبعض ونفضفض مع بعض أنتي زعلانة من أهلك علشان ما قد ضموك لصدورهم ولا قد أخذوك في عناق أبوي حار...أنا يا حلوة عشت 16 سنة بعيد عن أهلي بأختيارهم وغصب عني والآن أنا معهم بس هل أنا كما يحبون وهل هم كما أحب أنا ...؟؟؟؟
أنا أعاني من الحرمان ومن الجوع العاطفي ومن أشياء كثيرة بس أقدر أعطي الآخرين حب وحنان وعطف وتقدير وأهتمام والحمدلله أشعر بالسعادة رغم أني داخلياً شحاتة وأحتاج صدقة حب وحنان وعطف...أنا من يوم ما عرفت نفسي ما قد حضني أحد من أهلي ولا قد أحد با سني بدون سبب إلا أنه جاي من سفر أو مسافر...
ومع كذة ما عندي مشكلة لو بقعد أستنى الناس تشحتني عاطفة وحب صدقيني بموت هم وغم وجوع ما أحد طالع فيني، وهذا مو معناه أقعد أبكي وأندم حظي وأزعل لا في ناس أيتام وفي ناس مرضان وفيه ناس أهلهم يعذبونهم ويبيعونهم يعني حالنا أفضل منهم بكثير.. الحمد لله

بدادة المستبدة.... :) :) :)

قديم 28-11-2002, 01:20 AM   #22
صوت الشباب
( عضو دائم ولديه حصانه )

ياجماعة الخير .. صدقوني اللي داخلنا رغبة في الزواج .. صدقوني

الشاب والشابة طبيعي يشعرون برغبة في العاطفة والحب والاهتمام ..

ولكن حتى لو اعطاهم الاهل من العاطفة والحب فلن يشبعو رغبتهم .. لن يشبع رغبتهم الا الزواج ..

وانا عندما قلت اننا نستطيع ان نعيش بلا حب لا اقصد اننا لسنا بحاجته .. بل اقصد اننا وان فقدناه فان بامكاننا ان نعطي ونعطي حتى ياتي اليوم الذي ناخذ فيه ... وسيكون قريبا باذن الله

والسلام

قديم 28-11-2002, 03:43 AM   #23
قيس بن الملوح
عضو نشط

الصورة الرمزية قيس بن الملوح
قيس بن الملوح غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله ،،،،،،،،،،،،
إخواني وأخواتي الكرام

الحب موجود وتستطيع صرفهُ لأي شخص ويكون حباً حقيقياً ولكن ...

1- هناك حب يحقق السعادة وهو حب الله الذي من تعلق به وأحبه يكفيه الله سبحانه وتعالى حب البشر ويعيش في سعادة عجيبة ..... تخيل أن الله يحبك وتصور ذلك الشوق إلى لقاء الله

منها أن تحب رسول الله وصحابته وتتمنى لقياهم في الآخرة

منها أن تحب أمك وأبيك

منها أن تحب أهل الخير والصلاح ...

منها أن تحب شخصاً فقط لأنه قريبٌ من الله ، لأنه فقط عندما ترى وجهه المنير تقول سبحان الله عجباً لهذا المؤمن كيف غدا وجهه منيراً بنور القرآن

وأُقسم بالذي رفع السموات بغير عمدٍ ترونها أن من أحب الله لن يحتاج إلى محبة غيره .

** أعرف أن بعضكم يعتبر كلامي غير واقعي ولكن والله إني رأيتُ بأم عيني أناس إذا رأيتهم مع مصائبهم وبلائهم تجد قلبه منشرحاً .
لأنه لا ينتظر مواساة من أحد بل يقول : يا ربي أنتَ من ابتليتني وأنت من تشفيني ، وأنت ربُ الداء وربُ الدواء .

** في الختام والله إني أقول هذا الكلام وأنا أخاف أن أكون ممن قال الله فيهم (( يا أيها الذين لم تقولون ما لا تفعلون ، كبر مقتاً عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون )) ..

فأنا والله لستُ من أهل الصلاح ولكن أرجوا من الله أن يحشرني معهم بسبب محبتي لهم .

التعديل الأخير تم بواسطة قيس بن الملوح ; 28-11-2002 الساعة 04:46 AM

قديم 28-11-2002, 04:43 AM   #24
صوت الشباب
( عضو دائم ولديه حصانه )

صدقت اخي قيس

من صرف حبه لله اغناه الله ..

اليك والا لا تشد الرحائل .. ومنك والا فالمؤمل غائب

وفيك والا فالغرام مضيع .. وعنك والا فالمحدث كاذب

اللهم اغنني بحبك يارب واطو قلبي اليك واشبعه بحبك وحب من احبك

قديم 28-11-2002, 11:50 PM   #25
sweety_women
عضـو مُـبـدع

Bdadh بثوبها الجديد

مساء الخير جميعاً...
أخي الكريم والشاعر المغوار/قيس أبن الملوح...
أخي الكريم الأصغر/صوت الشباب...

كلنا ندور في حلقة واحدة وهي أن الحب من الممكن تحقيقه لو وجدنا نحن من نحب لو تعلقت قلوبنا ومشاعرنا برمز أو بشيء أو بهدف أو بشخص عندها فقط ستمتلئ قلوبنا حب وستفيض فينا روعة الحياة وتدفق الأمل...

ما نحتاج له حقيقة الأمر...
أن نحب أنفسنا ونتفهم أحتياجاتها ونقرر ما يمكننا الحصول عليه وما يمكننا الأمل به، لو كل فرد تعرف على أعماقه وقدر رغباته ولمس متطالباته لتصرف وعاش بعقلانية وبتفكير ونسي اللوم والحقد والغيرة والشعور بالضياع...

كلنا يحب الله وكلنا نحب أنفسنا وكلنا نأمل من والدينا وممن حولنا أن يعطونا مقدار من الحب يشعرنا بالوجود وبالانتماء لهم...
كلنا يطمح ويحلم بشريك حياته وبحبيبه الأول وألأخير وكل واحد منا يحلم بصوت طفل وبلمسة طفل تغريه بأن يعطي حبه لهذا الطفل...

ولكن كم واحد منا يؤمن بقدرة ونصيبه من الدنيا..؟؟
كم واحد منا يعرف بأن ما يحصل عليه في حياته وما يحرم منه فيها وما يتحقق له هو ما كتبه الله له منذ خلق في بطن أمه وقبل أن تتدفق فيه الروح..؟؟
كم واحد منا يلجأ إلى الله في لحظة الفرح في نشوة السعادة في لجة الضحك ويحمد الله ويشكره...؟؟
كم واحد منا يعرف ويعمل ويعطي ويحب من أجل الله وليس لأرضاء فلان وعلان أو صديق أو قريب..؟؟

لو كل واحد منا أجاب على هذه الأسئلة بالإيجاب فأنا أجزم أن هذا الشخص محظوظ وأنه سعيد وأنه من المستحيل أن يكون في يوم من الأيام في حاجة للحب من الآخرين...:) :) :)

بدادة المستبدة....

قديم 29-11-2002, 06:20 AM   #26
قيس بن الملوح
عضو نشط

الصورة الرمزية قيس بن الملوح
قيس بن الملوح غير متواجد حالياً

الأخت بداده والأخت صوت الشباب
سلام الله عليكما ورحمته وبركاته ،،،،،

حولها نُدَنْدِن وقد فهمت مقصدكما

وشكراً

قديم 29-11-2002, 06:46 AM   #27
صوت الشباب
( عضو دائم ولديه حصانه )

حتى انا عرفت :)

قديم 29-11-2002, 08:45 PM   #28
sweety_women
عضـو مُـبـدع

Bdadh بثوبها الجديد

أخواني الأفاضل....
فل نختم هذا الموضوع ولننهي النقاش فيه...

ختاماً.....
الحب وهم كبير قد يصبح واقعاً ملموس وقد يظل جميلاً ورائعاً بوهمه في حياتنا...ولكن من منا ينكر أنه يحب أو أنه محبوب بدرجة أو بآخرى من شخص أو أكثر...
الحب...كنز كبير ومشاعر فياضة وإحساس دفين قد يرى النور ويصبح شجرة عملاقة وقد لا يرى النور ويضل بذرة خير في قلوبنا...
الحب لا يكون مع رجل من الشارع أو رجل صادفناه في الطريق أو لمحناه عند إشارة مرور...
والحب لا يكون مع امرأة نرمي عليها منديل أو ورقة ونجدها كالكلب يلقط ما يلقى له...وليس مع مومس أو بائعة هوى..
الحب سمو في المشاعر ورفعة في نفس الآخر والحب لا يأتي إلا عبر الزواج وبالزواج ومن الزواج.....
الحب جميل فلا تفسدوه ولا تشوهوا معانيه...الحب في معناه الكبير هو أنا وأنت وهي وهو وكل شيء يحيط بنا وكل شيء نعرفه وكل شيء نستمتع به...

لا تبحث عن الحب لأن الحب الحقيقي هو الذي يأتي إليك.. ودائماً من الباب.....

:) :) :) بدادة المستبدة..:) :) :)