المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 20-09-2011, 12:23 PM   #301
د.رعد الغامدي
مستشار

الصورة الرمزية د.رعد الغامدي
د.رعد الغامدي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود ... مشاهدة المشاركة
الله يجزاك خير بارك الله فيك وفي علمك

دكتور ... متى استطيع ان اتوقف عن السيبراليكس او هل يجب ان استخدمه مدة ستة اشهر كاملة ؟؟

الله يعطيك العافية
آمين أخي ولك بمثل

التوصيات الطبية هي ان تستمر على العلاج مدة 6 شهور متواصلة على الأقل

وبعد ذلك سوف نوقفه بالتدريج خلال شهر، فإن نقصنا الجرعة وأوقفناها

دون ان تعود أعراض المرض فالحمد لله، وان عادت فلا بد ان نعود للدواء

فترة أطول تصل لسنتين

تفاءل خير وربنا يسهل

قديم 20-09-2011, 12:35 PM   #302
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة الجوووري مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
وعليكم السلام والرحمة

كيفك دكتور ان شاء الله بافضل حال
بخير أختي، بارك الله فيكِ

رجعت لك بسوال ثاني

قبل قلت لك انه عندي اختلال الانيه له سنه مستمر
الحين قررت اني اشغل نفسي علشان يمكن اتحسن والحين انا لي اسوعين اشتغل بمدرسه اهليه انقلبت حياتي وزاد اختلال الانيه عندي والشي اللي تعبني مره افتح الكتاب علشان احضر الدرس مااقدر اركز مو عارفه كيف احضر احس كانه الدرس مو واضح واناادرس رياضيات يبغالي اركز مااقدر
الله يسعدك يادكتور ايش هدا اللي عندي غير كذا كمان اي شي يبغاله تركيز اشوفه صعب زي برامج الكمبيوتر كنت متعوده عليها وبالنسبه سهله الحين مااقدروكمان اروح الدوام احس راسي ثقيل ومااستوعب وانااكون شبعانه نو م الله يسعدك يادكتور ينفع البروزك للتركيز والقلق
وزوجي موراضي يوديني دكتو رنفسي
وجزاك الله الف خير
آمين أختي ولكِ بمثل
أكيد زوجك خايف عليكي من سوء سمعة الطب النفسي للأسف
ولكن من الممكن اختي ان تستخدمي الأدوية بدون علمه، فهي آمنة غالبا
بالنسبة للي عندك هو بسبب المرض فلو عالجتي المرض ستذهب هذه
الأعراض معه
ان كنتي غير حامل فمن الممكن تستخدمي سيبراليكس 10 ملجم حبة صباحا
ودواء فلوناكسول 1 ملجم مساءا ، ممكن تطلبي من إحدى صديقاتك ان تشتريها لكِ
وان كنتي في الرياض فإن فلوناكسول متوفر في صيدلية "زينة" مقابل بندة
اللي في شارع العروبة
وان كنتي حامل او تنوين الحمل فأخبريني لأدلك على علاج لايضر بالحمل
واصبري اختي وبعد شهر من بداية العلاج ستكوني بخير بإذن الله

قديم 20-09-2011, 12:42 PM   #303
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة افرجها يارب مشاهدة المشاركة
دكتور رعد السلام عليكم اولا

دلوقتي انا قللت الدواء الي نصف حبة منذ 15 يوم والحمد لله مافيش اي حاجة اتغيرت ولله الحمد كلو تمام لاتقدم ولا تأخر ثابت ولله الحمد علي انقطاع نوبات الهلع وعلي الهدوء النفسي وعلي بعض اعراض الهلع التي لم تنقطع عني ابدا علي كل حال هل استمر علي نصف حبة كم شهر ثم اتوقف عن العلاج وهل لو استمريت علي نصف حبة مدة طويلة هيكون في اثر علي خصوصا اني تعبت من الكسل وعدم النشاط وربنا يباركلك يارب مين ادك الراجل بيدعيلك في سجودة يابختك ههههههههههههه انا كمان بدعيلك والله
وعليكم السلام والرحمة والإكرام

الله يسعده ويسعدك يامحمد ويبارك فيكم جميعا

انصحك ياباشا انك تستمر على النص حبة فترة طويلة فهو أفضل

يعني فكرة انك ماتستعجل هي فكرة حلوة وتساعد في عدم عودة الاعراض

وربي يسهل أحوالك ويوفقك،،، وكمان بادعيلك يامحمد ياطيب

قديم 20-09-2011, 12:47 PM   #304
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوفا دربي مشاهدة المشاركة
وردة الجوووري انصحك بالسيبراليكس لأنه يقضي على الهلع نهائيا ويوقف اختلال الآنية وغيره وهذا بحال

إذا كانت حالتك عبارة عن هلع ,,

أما البروزاك فهو عبارة عن عقار قوي وفعال لعلاج الإكتئاب مع العلم انهم ينتمون لنفس المجموعة ولكن

السيبراليكس أفضل وأقوى في علاج نوبات الهلع والمخاوف والوسواس ,,

عموما أنا ما أحب اتدخل بشغل الدكتور وكانت هذي معلومات بديهية وأي واحد عنده خبرة

بسيطة يعرفها و حبيت اعطيك اياها

وطبعا الدكتور رعد هو الأفضل وهو أهل التخصص ,,
أحسنت أخي الوفا دربي،،، وهناك تعديل بسيط وهو ان البروزاك أقوى

على الوسواس من سيبراليكس

بارك الله فيك أخي

قديم 20-09-2011, 04:08 PM   #305
القيصرالجزائري
عضو جديد

الصورة الرمزية القيصرالجزائري
القيصرالجزائري غير متواجد حالياً

السلام عليكم

دكتور اصبت بنوبة هلع مند 6 أشهر من دالك اليوم عندي شعور غريب ضيق في النفس و خفقان بلقلب اصبحت أحس بقلبي دالك الاحساس يزعجني كثيرا

عملت تخطيط للقلب و تحليل لدم كل شئ سليم

لم يمر عليا يوم بدون هده الاعراض ضيق في النفس أتنفس بصعوبة كبيرة و خفقان القلب

أحيانا خفقان القلب مفاجئ وبقوة كأنني أحتضر

ما العلاج في حالتي هده هل أدهب لطبيب نفساني ام لا أحتاج وما هو الدواء الازم

قديم 21-09-2011, 12:41 PM   #306
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القيصرالجزائري مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

دكتور اصبت بنوبة هلع مند 6 أشهر من دالك اليوم عندي شعور غريب ضيق في النفس و خفقان بلقلب اصبحت أحس بقلبي دالك الاحساس يزعجني كثيرا

عملت تخطيط للقلب و تحليل لدم كل شئ سليم

لم يمر عليا يوم بدون هده الاعراض ضيق في النفس أتنفس بصعوبة كبيرة و خفقان القلب

أحيانا خفقان القلب مفاجئ وبقوة كأنني أحتضر

ما العلاج في حالتي هده هل أدهب لطبيب نفساني ام لا أحتاج وما هو الدواء الازم
حياك الله أخي القيصر

ينبغي التأكد أولا من عدم وجود مرض عضوي

فتسارع ضربات القلب له اسباب عضوية يجب ان تتأكد من سلامتك منها

وهي 3 امراض: امراض قلب،،، الغدة الدرقية،،، الغدة الكضرية (فوق الكلوية)

فإن تأكدت بأنك سليم منها بعمل فحوص خاصة بها فساعتها انت بحاجة

الى علاج (دواء) نفسي وسترتاح كثيرا

انصحك بدواء سيبراليكس 10 ملجم صباحا يوميا واستمر عليه 6 شهور على الأقل

ومن الممكن نرفع الجرعة الى 20 ملجم صباحا ان لم تظهر نتائج طيبة بعد 4 اسابيع

من الجرعة الابتدائية، وبعد الـ 6 شهور نوقفه بالتدريج وستكون بخير باذن الله

وبالتوفيق

قديم 22-09-2011, 10:31 AM   #307
مطنوخ
عضو فعال

الصورة الرمزية مطنوخ
مطنوخ غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :

شفانا الله واياكم من الامراض

الى المختصيين : انا استعمل فافرين بجرعة 250 ملغ في اليوم ولاكن سبب لي النوم الزائد حتى اصبح كل يومي نوم في نوم والمشكلة اني ما ارتحت مع غيرة . اللي يعرف لي حل يتفضل .جزاكم الله خير

البوسبار مقطوع في السعودية منذ 6 اشهر ، كيف نتحصل علية لانة مع الفافرين يحسن النوم عندي بصورة كبيرة وهل في بديل للبوسبار

وشكرا

قديم 22-09-2011, 03:10 PM   #308
محتار الرياض
عضو جديد

الصورة الرمزية محتار الرياض
محتار الرياض غير متواجد حالياً

Icon5

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعاني من الخوف الشديد جدا من ركوب الطائرات حيث لااستطيع ان اسافر واخر مرة ركبت بها طائرة كان قبل 10 سنوات

المهم قررت اني اسافر وذهبت للطبيب وشرحت له مشكلتي فوصف لي دواء اسمه Rivotril *Clonazepam* بجرعه 0.5 مجم حبتين قبل السفر بساعه لتصبح الجرعة 1 مجم

السؤال الان :

هل هذا الدواء ممتاز لحاله الخوف من الطيران ؟؟؟!!!

وهل يوجد له اثار جانبيه حيث ان الدواء يوصف بوصفة مقيده !!! غير الادمان والتعود لان الطبيب شرح لي هالنقطه وقال لي تاخذه قبل ركوب الطائرة فقط .

وهل الجرعة مناسبه وكافيه ؟؟

اتمني مشاركة الاعضاء الي مجربين الدواء هذا بالذات وهل ازال الخوف منهم والرهبه !!!

وطبعا اتمني رائي المختصين في هذا الدواء

شكرا لكم

قديم 23-09-2011, 11:57 PM   #309
كن واثقا بالله
عضو فعال

الصورة الرمزية كن واثقا بالله
كن واثقا بالله غير متواجد حالياً

كيفك إن شاء طيب

يا دكتور انا اعاني في بدايتي من قلولون عصبي وانا عمري تقريباً 18 سنه وسبب لي اكتئاب وقلق وارق ووسوسه ورهاب اجتماعي وبدأت اراجع طبيب نفسي وانا عمري تقريباً21 سنه والحين ليه تقريباً 4 سنوات اراجع العياده الحمد لله في تحسن لكن انا قرب زواجي صرت اخاف من الزواج لدرجة كأني مرغوم على هذا الزواج ابي منك تساعدني حيث اني الآن استخدم سيروكسات20 وستابلون10 وميرزاجن30 حيث إن السيروكسات قتل الشهوه عندي وقد استخدمت سيبرالكس وفيكسور ك بس كها مانسبتني مانسبني الا السيروكسات20 والميرزاجن30 اخذ حبه ويالله انام واسال الله ان يجزاكـ خير الجزاء وممكن تعطيني موقع عيادتك لإني ابغى اجيك والف شكر

قديم 24-09-2011, 04:27 AM   #310
اشفيني يارب
عضو جديد

الصورة الرمزية اشفيني يارب
اشفيني يارب غير متواجد حالياً

يارب الشفاء

1. بعد التحيه اشكركم كثيرا علي هذا الاهتمام الرائع
2.اقسم لكم بالله ان هذه النوبه شديده جدا لدرجه تشعر المريض بفقدان الحياه
3.بالنسبه لي تزداد عندي النوبه عندما اكون جالسه بمفردي ومعي اطفالي الصغار اشعر بخوف شديد ان يحدث لي شئ وهم معي ضعفاء لا يقدرون علي شئ
4.احيانا كثيره اطلب زوجي وهو في عمله لاخبره اني بموت خلاص الحقني وتزداد الحاله سوءا ولا استطيع حتي ان احمل ابنتي الصغيره وهي تبكي
5. شعور فظيع بالموت والاختناق وضيق الصدر وعدم التركيز واخاف جدا علي اولادي وماذا سيكون مصيرهم لو انا مت افكار كلها سلبيه بالله عليكم ارجو الرد.

قديم 24-09-2011, 09:39 AM   #311
راجي الله
عضو نشط

الصورة الرمزية راجي الله
راجي الله غير متواجد حالياً

دكتور رعد تكفى

أولا عظم الله أجرك في أختك أم وجوده ورحمها الله برحمته إن شاء الله وجعل قبرها منزل من منازل الجنة

أنا شخص تعرضت لموقف مخيف وأنا بعمر 3سنوات وصار يتخيلي وحوش وأشباح وذهبوا بي أهلي لأحد المعالحين أو المشعوذين وشفيت لكن استمر الخوف معي طول عمري أخاف من النوم وحيدا من الظلام من أي شي جديد في حياتي
ومع السنين أصبحت إنسان عادي رغم الخوف البسيط من بعض المواقف
وقبل15سنة في يوم كنت وقتها أمر بمرحلة غير متزنة في حياتي ومشاكل أسرية جاءتني نوبة ذعر وقلق فذهبت لطبيب وكتب لي أدوية تحسنت عليها ثم عادت لي الحاله بعدها بخمس سنين وذهبت لدكتور طارق الحبيب وأعطاني علاج وجلسات سلوكية وتحسنت ثم عادت لي الحاله وذهبت لدكتور عبدالله الشرقي وأعطاني ليستورال وتحسنت عليه 7سنوات وأنا أتناول حبه يوميا ثم في شهر 2 من هذا العام توقفت عن العلاج بالرغم من أنني كنت أمر بمراحل إنتقالية وظروف أسرية وبعد 3شهور فوجئت بهجمه شرسة من المرض ذهبت بعدها إلى الدكتور فصرف لي سبراليكس أول شهر بجرعة 10وكان فيه تحسن ثم رفعها إلى 20 فزاد القلق ونوبات الذعر لدرجة لم أستطيع الخروج منها من المنزل ذهبت لدكتور آخر فقال يمكن إن جسمك ما إستجاب للدواء ثم أوقفت العلاج وأتجهت للرقية وحالتي تتحسن أيام وتسوء أيام حتى في اليوم الواحد تذبذب شديد في الحالةوأستمريت على الرقية 3شهور تركت بيتي فيها وذهبت للسكن عند أهلي بحثاً عن الإطمئنان
وفي بداية شهر رمضان قررت أن اذهب للدكتور فهد المنصور وأخذ أدوية فشخص حالتي قلق عام مع إكتئاب ثانوي وصرف لي لسترال 100 لإنه نجح معي سابقاً واندكرديان التحسن كان بسيط إلى متوسط مع تذبذب الحالة أيام أصل في الشفاء إلى أن أقول أنا لا أحتاج أدوية وأيام تأتيني أعراض القلق والإكتئاب بعد التحسن فأحبط وأقول لماذا لم أتحسن على الأدوية إلى الآن فذهبت للدكتور فهد قبل يومين وأضاف دواء لمكتال لتثبيت المزاج
أنا أتساءل
1- لماذا لم أشعر بالتحسن إلى الآن رغم أن العلاج قد نفع معي قبل ذلك وهل أنا وصلت إلى أن أكون من الذين تنطنق عليهم ظاهرة الإطاقة أو الإشتعال أو ظاهرة كندلينج وهم الذين لا يستجيبون للدواء أو من يعانون من القلق المعاند وهل من لا يستجيبون أبداً للعلاج يكونون لا يستجيبون من أول تجربة أم من في أي انتكاسة يمرون بها يعني أنا أستفدت من العلاج 3مرات سابقة لماذا لم أستجب الآن
2- كم من الوقت يجب أن أصبر على العلاج حتى يظهر مفعوله وإذا التحسن كان بطيئاً أو بسيطاً مالحل علماً بأن لي 40 يوماً على الجرعة العلاجية والتحسن 40%لايفسده إلا التذبذب في الحالة سألت الدكتور محمد عبدالعليم وقال تصل المدة إلى 6شهور
3-هل بالدواء فقط يتحسن المريض بالقلق وكم نسبة دور الدواء في العلاج
4- أنا أضعف كثيراً وأحبط وأصل لمرحلة اليأس عندما تأتيني أعراض القلق من ضيقة وحررة مثل الشطة في الظهر وخوف من عدم الشفاء وملل وعدم الرغبة بالجلوس مع أحد وعدم الذهاب للعمل وكثرة وغزارة الافكار التشاؤمية وأقول أين دور العلاج في إيقاف هذه الأعراض
5- كيف يواجه المريض هذه الأعراض ويحجمها بحيث لا تؤثر على أمله بالشفاء
6- لو كنت من الذين لايستجيبون مالحل هل يقضي علي المرض
7- هل من الطبيعي أن يشعر المريض النفسي بالتذبذب في الحاله في الشهور الأولى للعلاج وكيف يحافظ على التحسن الذي صل إليه.
8- هل يكون ما أعاني منه ثنائي القطبية
9- هل لمرض الإكتئاب الام جسدية في فترة العلاج
أسف للإطالة وأرجو الرد وهناك سؤال شخصي لك لو تكرمت كم مرة تعرضت لإنتكاسة في مرضك وكم المدة التي قضيتها في كل مرة حتى تجاوزته

قديم 24-09-2011, 05:00 PM   #312
هلوع123
عضو نشط

الصورة الرمزية هلوع123
هلوع123 غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمن الرحيم :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
ابدأ قصتي التي لم تنتهي الى حد الأن رغم التطور لايجابي ولكن لم اتخلص من المرض سأحاول ان اشرح قصتي بايجاز ..
بلرغم من مروري بعدة مشاكل وقالولي انو لمشاكل التي مريت فيها هي السبب لكن لم اعرف هل هيي السبب ام لا .
انا شاب عمري 21 سنة ادرس فرع بجامعة بغير منطقتي وكنت بعيدا عن اهلي في بادىء ايام دراسة كنت مسرورا بعض شيء بدخولي لجامعة لكن لم اكن مقتنع كفاية بدخولي لفرع الذي دخلته والمهم ...
بدأت ادخن مع انني لم اكن ادخن المهم لن ادخل في لازمات والمشاكل التي حصلت لي .. واتعمق بها
في احد ليالي واثناء اوقات امتحاناتي فجأة استقيظت من النوم وكنت اشعر ان قلبي سيتوقف وبان نفسي سينقطع المهم كان شعور لا يطاق بوقتها فاسعفوني اصدقائي من المدينة لجامعية الى احد المستشفيات وهناك وضع لي رزاز للهواء وقالوا لي بأن وضعي طبيعي وليس هناك ما يقلق انا افتكرت ان الامر كان بسبب التدخين فتوقفت عن التدخين لفترة وكانت نتائجي لامتحانية سيئة شيئا ما المهم ظللت طبيعيا بحكم طبيعي تقريبا لقبل نهاية الفصل لثاني وكنت قد عدت للتدخين وكنت قد مررت بعدة ازمات فشلت بتحقيق لنجاح فيها اعتبر المهم فجأة باحد لايام شعرت بدوار بلرغم اني قبل بدقائق كنت فرحان ومبسوط شيئا ما وبعدها شعرت بخفقان بلقلب وشعور بانقطاع النفس وقد علمت اني لحالة ستعود فخرجت انا ورفاقي للعب رياضة صباحا وكنت افتكرت انا ذلك سيجعلني افضل الى انا ابتعد عني رفاقي وشعرت بشعور غريب انه سيغمى عليي وانا دقات قلبي تتاسرع شيئا فشيئا ولا احد حولي شعرت بانني اموت لا محالة الى ان جاء احد اصدقائي من بعيد وامسك بي واخذني الى مستوصف قريب لكن لم يفيدوني بشيء بل زادوا حالتي سءا واسعفنا للمشفى وكنت بسيارة لاسعاف اشعر باني موتي قد حان وانها علامات الموت وكانوا رفاقي بجمبي بسيارة لاسعاف الى ان وصلنا الى المشفى وهناك قاموا بوخزي ابرة ووضع رزاز لهواء ارتحت قليلا لكن لم ارتاح فعليا المهم وكان وقت امتحاناتي ايضا ولم استطع ان اقدم لمادة ..وعندها عدت الى منطقتي وكنت قد اصبت بحالة غريبة حتى لم اقدر على الضحك حتى دائما جالس بمكان واحد بلبيت ولا اخرج ولا اذهب ايا مكان ومتل قرفان لا استطيع لقيام بايا شيء وكنت فاقد لشهية ولا استطيع لقيام بشيء الى واذهب من طبيب باطنية الى طبيب داخلية الى طبيب قلبية ولكل يقولون لي اني بحالة ممتزاة حتى كدت اجن لأني لم اقدر ان اعرف ما بي حتى تصوروا عندما كنت امشي بلطريق كنت اشعر اني سأقع بأيا لحظة وحتى الصلاة بلمسجد لم اكن قادر على قيام بها مرة واحدة فمت بها واشعر باني سيغمى عليي واني ساموت و وما صدقت متى انتهت الصلا ة حتى ارجع للبيت
المهم وبعد البحث والعناء استدليت على منتداكم الكريم واستطعت ان اجد عالم يشبهون حالتي فذهبت الى عدة اطباء نفسيين كان بعضهم يفيدني وبعضم لاء الى ان استقريت على طبيب ناجح وقد شخص حالتي بنوبات هلع .. والحمد لله بدا معي بلعلاج في دواء يسمى مرتابين 30 ودواء باروكسيل ودواء لوستريل الحمد لله شعرت بتحسن وقد مشيت على خطة علاجية لمدة 8 اشهر تقريبا والأن لا اشرب لدواء ولكن اعراض لا تفارقني الأن وحتى لما كنت اخذ الدواء ما بعرف بشعر بارتخاء بكل جسمي احيانا
وكمان اشعر احيانا اني مبسوط بعض الشيء واحيانا اشعر بكأبة واشعر بالم برأس لما اتكلم مع الشخص وجها لوجه
وهيك ما عم افرح لما اقوم بمشاوير كنت اقوم بها سابقا وهيك لا اكون سعيد عندما اكون مع اصدقائي
وانا لا اشعر باني املك مشاعر اصلان يعني مشاعر حب او فرح او مشاعر غيرها
وحتى لا اقدر على ان اصور ما بي او اشرح ما بي احيانا او اعرف ما هذا الذي يحصل معي
واشعر ايضا بأني بايا لحظة سأفقد عقلي او سأقوم بعمل شيء غبي امام شخص بجانبي او ساقو باخراج كلام غير لائق للشخص الذي بجمبي او افقد اعصابي او افقد عقلي
وايضا لا اشعر بلذة الطعام بلرغم انا لست فاقد للشهية ولكن اكل لطعام ولا اشعر بلذته متل واحد مصاب بلانفلونزا لا اعرف ما بي
ارجو لمساعدة من لاخصائيين وشكرا وانا سابقا قد انتفعت كثيرا من هذا المنتدى اريد ان اعود كما كنت ساعودني ارجوكم
انا كنت شاب متألق بكل شيء ارجوكم اعطوني الحل

قديم 25-09-2011, 03:52 AM   #313
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطنوخ مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :

شفانا الله واياكم من الامراض

الى المختصيين : انا استعمل فافرين بجرعة 250 ملغ في اليوم ولاكن سبب لي النوم الزائد حتى اصبح كل يومي نوم في نوم والمشكلة اني ما ارتحت مع غيرة . اللي يعرف لي حل يتفضل .جزاكم الله خير

البوسبار مقطوع في السعودية منذ 6 اشهر ، كيف نتحصل علية لانة مع الفافرين يحسن النوم عندي بصورة كبيرة وهل في بديل للبوسبار

وشكرا
حياك الله أخي

بالنسبة للنوم هل تقصد ان بوسبار ينقص النوم عندك؟

وهل تريد بديل للبوسبار يخفف النوم، ام يعالج القلق؟

عموما بروزاك بجرعة 60 ملجم هو اقوى من فافرين ومفعوله منشط

قديم 25-09-2011, 03:54 AM   #314
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محتار الرياض مشاهدة المشاركة

اعاني من الخوف الشديد جدا من ركوب الطائرات حيث لااستطيع ان اسافر واخر مرة ركبت بها طائرة كان قبل 10 سنوات

المهم قررت اني اسافر وذهبت للطبيب وشرحت له مشكلتي فوصف لي دواء اسمه Rivotril *Clonazepam* بجرعه 0.5 مجم حبتين قبل السفر بساعه لتصبح الجرعة 1 مجم

السؤال الان :

هل هذا الدواء ممتاز لحاله الخوف من الطيران ؟؟؟!!!

نعم صحيح

وهل يوجد له اثار جانبيه حيث ان الدواء يوصف بوصفة مقيده !!! غير الادمان والتعود لان الطبيب شرح لي هالنقطه وقال لي تاخذه قبل ركوب الطائرة فقط .

نعم صحيح

وهل الجرعة مناسبه وكافيه ؟؟

أيضا نعم

اتمني مشاركة الاعضاء الي مجربين الدواء هذا بالذات وهل ازال الخوف منهم والرهبه !!!

وطبعا اتمني رائي المختصين في هذا الدواء

شكرا لكم

قديم 25-09-2011, 04:12 AM   #315
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كن واثقا بالله مشاهدة المشاركة

كيفك إن شاء طيب

يا دكتور انا اعاني في بدايتي من قلولون عصبي وانا عمري تقريباً 18 سنه وسبب لي اكتئاب وقلق وارق ووسوسه ورهاب اجتماعي وبدأت اراجع طبيب نفسي وانا عمري تقريباً21 سنه والحين ليه تقريباً 4 سنوات اراجع العياده الحمد لله في تحسن لكن انا قرب زواجي صرت اخاف من الزواج لدرجة كأني مرغوم على هذا الزواج ابي منك تساعدني حيث اني الآن استخدم سيروكسات20 وستابلون10 وميرزاجن30 حيث إن السيروكسات قتل الشهوه عندي وقد استخدمت سيبرالكس وفيكسور ك بس كها مانسبتني مانسبني الا السيروكسات20 والميرزاجن30 اخذ حبه ويالله انام واسال الله ان يجزاكـ خير الجزاء وممكن تعطيني موقع عيادتك لإني ابغى اجيك والف شكر
بديل سيروكسات هو سيبراليكس بجرعة 20 ملجم وهو اقل اثرا على الشهوة

بكثير مقارتة بسيروكسات وممكن ان تستخدمه مع ميرزاجين ويساعد على النوم

الخيار الثاني هو دواء ترازودون بجرعة 100 ملجم فهو يساعد على النوم

ولايؤثر على الشهوة ويساعد في الوسواس والرهاب رغم ان سيبراليكس اقوى منه

بالنسبة للعيادة فانا لا أعمل الا في قطاع حكومي في مجمع الأمل بالرياض

وحياك الله