المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 25-09-2011, 04:14 AM   #316
د.رعد الغامدي
مستشار

الصورة الرمزية د.رعد الغامدي
د.رعد الغامدي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اشفيني يارب مشاهدة المشاركة
1. بعد التحيه اشكركم كثيرا علي هذا الاهتمام الرائع
2.اقسم لكم بالله ان هذه النوبه شديده جدا لدرجه تشعر المريض بفقدان الحياه
3.بالنسبه لي تزداد عندي النوبه عندما اكون جالسه بمفردي ومعي اطفالي الصغار اشعر بخوف شديد ان يحدث لي شئ وهم معي ضعفاء لا يقدرون علي شئ
4.احيانا كثيره اطلب زوجي وهو في عمله لاخبره اني بموت خلاص الحقني وتزداد الحاله سوءا ولا استطيع حتي ان احمل ابنتي الصغيره وهي تبكي
5. شعور فظيع بالموت والاختناق وضيق الصدر وعدم التركيز واخاف جدا علي اولادي وماذا سيكون مصيرهم لو انا مت افكار كلها سلبيه بالله عليكم ارجو الرد.
اختي ماتصفينه هو نوبات هلع

هل تستخدمي دواء أو استخدمتي دواء في الماضي؟

علاجك هو سيبراليكس بجرعة 10 ملجم صباحا يوميا وتابعي معي هنا

والف سلامة عليكِ

قديم 25-09-2011, 04:30 AM   #317
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجي الله مشاهدة المشاركة
دكتور رعد تكفى

أولا عظم الله أجرك في أختك أم وجوده ورحمها الله برحمته إن شاء الله وجعل قبرها منزل من منازل الجنة
أخي ام وجوده هي عضوة في المنتدى توفى والدها. اسأل الله ان يتغمده بالرحمة

أنا شخص تعرضت لموقف مخيف وأنا بعمر 3سنوات وصار يتخيلي وحوش وأشباح وذهبوا بي أهلي لأحد المعالحين أو المشعوذين وشفيت لكن استمر الخوف معي طول عمري أخاف من النوم وحيدا من الظلام من أي شي جديد في حياتي
ومع السنين أصبحت إنسان عادي رغم الخوف البسيط من بعض المواقف
وقبل15سنة في يوم كنت وقتها أمر بمرحلة غير متزنة في حياتي ومشاكل أسرية جاءتني نوبة ذعر وقلق فذهبت لطبيب وكتب لي أدوية تحسنت عليها ثم عادت لي الحاله بعدها بخمس سنين وذهبت لدكتور طارق الحبيب وأعطاني علاج وجلسات سلوكية وتحسنت ثم عادت لي الحاله وذهبت لدكتور عبدالله الشرقي وأعطاني ليستورال وتحسنت عليه 7سنوات وأنا أتناول حبه يوميا ثم في شهر 2 من هذا العام توقفت عن العلاج بالرغم من أنني كنت أمر بمراحل إنتقالية وظروف أسرية وبعد 3شهور فوجئت بهجمه شرسة من المرض ذهبت بعدها إلى الدكتور فصرف لي سبراليكس أول شهر بجرعة 10وكان فيه تحسن ثم رفعها إلى 20 فزاد القلق ونوبات الذعر لدرجة لم أستطيع الخروج منها من المنزل ذهبت لدكتور آخر فقال يمكن إن جسمك ما إستجاب للدواء ثم أوقفت العلاج وأتجهت للرقية وحالتي تتحسن أيام وتسوء أيام حتى في اليوم الواحد تذبذب شديد في الحالةوأستمريت على الرقية 3شهور تركت بيتي فيها وذهبت للسكن عند أهلي بحثاً عن الإطمئنان
وفي بداية شهر رمضان قررت أن اذهب للدكتور فهد المنصور وأخذ أدوية فشخص حالتي قلق عام مع إكتئاب ثانوي وصرف لي لسترال 100 لإنه نجح معي سابقاً واندكرديان التحسن كان بسيط إلى متوسط مع تذبذب الحالة أيام أصل في الشفاء إلى أن أقول أنا لا أحتاج أدوية وأيام تأتيني أعراض القلق والإكتئاب بعد التحسن فأحبط وأقول لماذا لم أتحسن على الأدوية إلى الآن فذهبت للدكتور فهد قبل يومين وأضاف دواء لمكتال لتثبيت المزاج
أنا أتساءل
1- لماذا لم أشعر بالتحسن إلى الآن رغم أن العلاج قد نفع معي قبل ذلك وهل أنا وصلت إلى أن أكون من الذين تنطنق عليهم ظاهرة الإطاقة أو الإشتعال أو ظاهرة كندلينج وهم الذين لا يستجيبون للدواء أو من يعانون من القلق المعاند وهل من لا يستجيبون أبداً للعلاج يكونون لا يستجيبون من أول تجربة أم من في أي انتكاسة يمرون بها يعني أنا أستفدت من العلاج 3مرات سابقة لماذا لم أستجب الآن
ربما تكون النوبة شديدة الآن وهي سبب عدم الاستجابة
2-
كم من الوقت يجب أن أصبر على العلاج حتى يظهر مفعوله وإذا التحسن كان بطيئاً أو بسيطاً مالحل علماً بأن لي 40 يوماً على الجرعة العلاجية والتحسن 40%لايفسده إلا التذبذب في الحالة سألت الدكتور محمد عبدالعليم وقال تصل المدة إلى 6شهور
صحيح،، تحتاج للصبر احيانا لفترة طويلة واعتقد ان حالتك تستجيب
3-هل بالدواء فقط يتحسن المريض بالقلق وكم نسبة دور الدواء في العلاج
لا،، مريض القلق يحتاج للعلاج الفكري المعرفي بالإضافة للدواء

4- أنا أضعف كثيراً وأحبط وأصل لمرحلة اليأس عندما تأتيني أعراض القلق من ضيقة وحررة مثل الشطة في الظهر وخوف من عدم الشفاء وملل وعدم الرغبة بالجلوس مع أحد وعدم الذهاب للعمل وكثرة وغزارة الافكار التشاؤمية وأقول أين دور العلاج في إيقاف هذه الأعراض
هذا معناه انك لازلت تعاني النوبات وغالبا هي هلع وليست قلق
ارفع جرعة سيبراليكس الى 20 ملجم يوميا واصبر وستتحسن باذن الله

5- كيف يواجه المريض هذه الأعراض ويحجمها بحيث لا تؤثر على أمله بالشفاء
الصبر

6- لو كنت من الذين لايستجيبون مالحل هل يقضي علي المرض
التفاؤل بارك الله فيك

7- هل من الطبيعي أن يشعر المريض النفسي بالتذبذب في الحاله في الشهور الأولى للعلاج وكيف يحافظ على التحسن الذي صل إليه.
نعم، ولا يحتاج ان يبذل جهد سوى الاستمرار على العلاج

8- هل يكون ما أعاني منه ثنائي القطبية
لا

9- هل لمرض الإكتئاب الام جسدية في فترة العلاج
نعم

أسف للإطالة وأرجو الرد وهناك سؤال شخصي لك لو تكرمت كم مرة تعرضت لإنتكاسة في مرضك وكم المدة التي قضيتها في كل مرة حتى تجاوزته

بعدد محاولاتي لإيقاف الدواء وهي كثيرة وانما في كل محاولة أعود للدواء سريعا

قبل ان انتكس انتكاسة كاملة الا مرتين كانت فيها الانتكاسة شديدة

واحتجت 3 الى 4 أشهر كي استعيد توازني

قديم 25-09-2011, 04:37 AM   #318
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هلوع123 مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
ابدأ قصتي التي لم تنتهي الى حد الأن رغم التطور لايجابي ولكن لم اتخلص من المرض سأحاول ان اشرح قصتي بايجاز ..
بلرغم من مروري بعدة مشاكل وقالولي انو لمشاكل التي مريت فيها هي السبب لكن لم اعرف هل هيي السبب ام لا .
انا شاب عمري 21 سنة ادرس فرع بجامعة بغير منطقتي وكنت بعيدا عن اهلي في بادىء ايام دراسة كنت مسرورا بعض شيء بدخولي لجامعة لكن لم اكن مقتنع كفاية بدخولي لفرع الذي دخلته والمهم ...
بدأت ادخن مع انني لم اكن ادخن المهم لن ادخل في لازمات والمشاكل التي حصلت لي .. واتعمق بها
في احد ليالي واثناء اوقات امتحاناتي فجأة استقيظت من النوم وكنت اشعر ان قلبي سيتوقف وبان نفسي سينقطع المهم كان شعور لا يطاق بوقتها فاسعفوني اصدقائي من المدينة لجامعية الى احد المستشفيات وهناك وضع لي رزاز للهواء وقالوا لي بأن وضعي طبيعي وليس هناك ما يقلق انا افتكرت ان الامر كان بسبب التدخين فتوقفت عن التدخين لفترة وكانت نتائجي لامتحانية سيئة شيئا ما المهم ظللت طبيعيا بحكم طبيعي تقريبا لقبل نهاية الفصل لثاني وكنت قد عدت للتدخين وكنت قد مررت بعدة ازمات فشلت بتحقيق لنجاح فيها اعتبر المهم فجأة باحد لايام شعرت بدوار بلرغم اني قبل بدقائق كنت فرحان ومبسوط شيئا ما وبعدها شعرت بخفقان بلقلب وشعور بانقطاع النفس وقد علمت اني لحالة ستعود فخرجت انا ورفاقي للعب رياضة صباحا وكنت افتكرت انا ذلك سيجعلني افضل الى انا ابتعد عني رفاقي وشعرت بشعور غريب انه سيغمى عليي وانا دقات قلبي تتاسرع شيئا فشيئا ولا احد حولي شعرت بانني اموت لا محالة الى ان جاء احد اصدقائي من بعيد وامسك بي واخذني الى مستوصف قريب لكن لم يفيدوني بشيء بل زادوا حالتي سءا واسعفنا للمشفى وكنت بسيارة لاسعاف اشعر باني موتي قد حان وانها علامات الموت وكانوا رفاقي بجمبي بسيارة لاسعاف الى ان وصلنا الى المشفى وهناك قاموا بوخزي ابرة ووضع رزاز لهواء ارتحت قليلا لكن لم ارتاح فعليا المهم وكان وقت امتحاناتي ايضا ولم استطع ان اقدم لمادة ..وعندها عدت الى منطقتي وكنت قد اصبت بحالة غريبة حتى لم اقدر على الضحك حتى دائما جالس بمكان واحد بلبيت ولا اخرج ولا اذهب ايا مكان ومتل قرفان لا استطيع لقيام بايا شيء وكنت فاقد لشهية ولا استطيع لقيام بشيء الى واذهب من طبيب باطنية الى طبيب داخلية الى طبيب قلبية ولكل يقولون لي اني بحالة ممتزاة حتى كدت اجن لأني لم اقدر ان اعرف ما بي حتى تصوروا عندما كنت امشي بلطريق كنت اشعر اني سأقع بأيا لحظة وحتى الصلاة بلمسجد لم اكن قادر على قيام بها مرة واحدة فمت بها واشعر باني سيغمى عليي واني ساموت و وما صدقت متى انتهت الصلا ة حتى ارجع للبيت
المهم وبعد البحث والعناء استدليت على منتداكم الكريم واستطعت ان اجد عالم يشبهون حالتي فذهبت الى عدة اطباء نفسيين كان بعضهم يفيدني وبعضم لاء الى ان استقريت على طبيب ناجح وقد شخص حالتي بنوبات هلع .. والحمد لله بدا معي بلعلاج في دواء يسمى مرتابين 30 ودواء باروكسيل ودواء لوستريل الحمد لله شعرت بتحسن وقد مشيت على خطة علاجية لمدة 8 اشهر تقريبا والأن لا اشرب لدواء ولكن اعراض لا تفارقني الأن وحتى لما كنت اخذ الدواء ما بعرف بشعر بارتخاء بكل جسمي احيانا
وكمان اشعر احيانا اني مبسوط بعض الشيء واحيانا اشعر بكأبة واشعر بالم برأس لما اتكلم مع الشخص وجها لوجه
وهيك ما عم افرح لما اقوم بمشاوير كنت اقوم بها سابقا وهيك لا اكون سعيد عندما اكون مع اصدقائي
وانا لا اشعر باني املك مشاعر اصلان يعني مشاعر حب او فرح او مشاعر غيرها
وحتى لا اقدر على ان اصور ما بي او اشرح ما بي احيانا او اعرف ما هذا الذي يحصل معي
واشعر ايضا بأني بايا لحظة سأفقد عقلي او سأقوم بعمل شيء غبي امام شخص بجانبي او ساقو باخراج كلام غير لائق للشخص الذي بجمبي او افقد اعصابي او افقد عقلي
وايضا لا اشعر بلذة الطعام بلرغم انا لست فاقد للشهية ولكن اكل لطعام ولا اشعر بلذته متل واحد مصاب بلانفلونزا لا اعرف ما بي
ارجو لمساعدة من لاخصائيين وشكرا وانا سابقا قد انتفعت كثيرا من هذا المنتدى اريد ان اعود كما كنت ساعودني ارجوكم
انا كنت شاب متألق بكل شيء ارجوكم اعطوني الحل
كان الله في عونك أخي وشااك

اعتقد انك بحاجة للدواء ولا أدري لماذا تركته؟

علاج مثل سيبراليكس او لوسترال او سيروكسات هو ملائم جدا لحالتك

قديم 25-09-2011, 05:48 AM   #319
راجي الله
عضو نشط

الصورة الرمزية راجي الله
راجي الله غير متواجد حالياً

جزاك الله خير يادكتور رعد
طمنتني الله يطمنك بالعافية
لكن أنا الآن أستخدم لسترال 100 ولامكتال 25
السؤال الذي لم تجب علية يادكتور لماذا التذبذب في الحالة بين تحسن وسوء بين طمأنينة وقلق وإكتئاب

قديم 25-09-2011, 04:06 PM   #320
كن واثقا بالله
عضو فعال

الصورة الرمزية كن واثقا بالله
كن واثقا بالله غير متواجد حالياً

Icon4

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.رعد الغامدي مشاهدة المشاركة
بديل سيروكسات هو سيبراليكس بجرعة 20 ملجم وهو اقل اثرا على الشهوة

بكثير مقارتة بسيروكسات وممكن ان تستخدمه مع ميرزاجين ويساعد على النوم

الخيار الثاني هو دواء ترازودون بجرعة 100 ملجم فهو يساعد على النوم

ولايؤثر على الشهوة ويساعد في الوسواس والرهاب رغم ان سيبراليكس اقوى منه

بالنسبة للعيادة فانا لا أعمل الا في قطاع حكومي في مجمع الأمل بالرياض

وحياك الله

يعني افهم منك السيبرالكس مع ترزادون واترك اللي عندي كلها كذا يا دكتور

وجزاكـ الله الف خيـــر والله يعطيك الف العافيه

قديم 26-09-2011, 04:35 AM   #321
محمد سالم
عضو جديد

الصورة الرمزية محمد سالم
محمد سالم غير متواجد حالياً

يا دكتور رعد الله يخليك جاوبني

أنا بختصر الموضوع عشان مااطول

أنا ذهبت لطبيب نفسي وشخص حالتي على انها قلق المخاوف
واعطاني علاج اسمه لوسترال نص حبه بالليل بعد الاكل وعلاج اسمه دوجماتيل حبه صباحاً
لكن لما اخذ اللوسترال نص حبه بالليل بعد الاكل يصبني لما استيقظ من النوم في الصباح اسهال وغثيان، فما ادري ليش؟ يعني هذا العلاج ماينفع لي ولا اش السبب؟

قديم 26-09-2011, 10:04 AM   #322
محمد سالم
عضو جديد

الصورة الرمزية محمد سالم
محمد سالم غير متواجد حالياً

كمان اضيف ضعف الشهية وصداع

قديم 27-09-2011, 09:21 AM   #323
ملتاع
عضو

الصورة الرمزية ملتاع
ملتاع غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم دكتور رعد , اتمنى الافاده وجزاك الله خير

في بداية الامر أسأل الله العلي القدير ان يشفيني ويشفي جميع مرضى المسلمين سوا مرض نفسي او عضوي
أنا عندي حالة ( هلع , اكتئاب , وسواس ) من 6 سوات تقريبآ
طبعآ بالصدفه حصلت المنتدى هذا نفساني واعجبني وشفت اغلب مواضيع الاعضاء فيه منها 90 بالميه كأنهم يتكلمون عني وهي حالة الخوف والوسواس والتفكير السلبي وضيقة الصدر والهم امور كثيره الى درجة وانا بالجامعه في بعض المحاضرات مو قادر احضرها ومناسبات اجتماعيه احس مخنوق والسياره هذي حاله , اول ماصارت معي وانا اسوق على اني كنت مش مسرع امشي عادي
وتطور الامر الى الاسوء اول كنت ما احب اسوق
ومن ثم تطور الى اني ما احب احد يسرع او يتعدى سرعة 100 او حتى احيان 80 على انه لم يحصل لي حادث حتى اقول تأثرت به

المهم انا زادت معي الحاله الى ان الجسم راح نحفت بشكل مخيف ولي 7 شهور معي الجرثومه , جرثومة المعده
اخذ علاج لها الحين وهو نكسيوم مدري له تأثير نفسي زاد عندي الخوف والضيقه
على اني لم اذهب لاي عياده ولم اخذ اي علاج نفسي

وانا من الرياض هل احد يذكر لي طبيب نفسي معروف او مجرب بعد الله

ممكن يقول احد ليه مارحت لطبيب نفسي اول ماحصلت لك قبل 6 سنوات احب اقوله السبب الاول جهلي بالمرض والكبرياء ماكنت ابي اقول لاحد احس فيه استنقاص او اشوف انه ضعف ولكن هي ثقافه وفي ذاك الفتره

اتمنى احد يفيدني وش اسوي وهل بعد 6 سنوات ممكن يفيد العلاج وش افضل علاج وافضل عياده نفسيه بالرياض
واشوف الاعضاء يعانون من العلاج في البدايات انه يزيد الهلع واخاف يأثر على عملي او يتسبب بغيابي اكثر

هذا المرض حرمني من اشياء كثيره طواني عن الناس وخلاني اقصر مع اغلى البشر من الاهل وحرمني الزواج وروحات وجيات اسال الله ان يشفيني ويشفي جميع المرضى

انتظر ردكم

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

قديم 27-09-2011, 03:13 PM   #324
لوكآ
عضو نشط

الصورة الرمزية لوكآ
لوكآ غير متواجد حالياً

يادكتور19سنه من المعاناه اخرج من شي يطلعلي شي المهم اني عندي خوف من الدوخه والاغماء بشكل اثرعلى حياتي ووظيفتي وحتى السوق اتعب اذاجيته اناكنت اخذالرميرون بس مو لنفس الحاله كنت اخاف من الموت وضيقة صدر وارتحت عليه بعدهابفتره دخت عندناس ومن يومهاوانا راسي موطبيعي ضيقه احيان ادوخ وصلت لمرحله مهماوصفتهاماتوصف ورحت ابي اشتري الرميرون وقلت لصيدلي اناكنت اخذه وماكان معي ربو والحين الحاله هذي فيه ربوقال انتبهي تاخذين اي علاج نفسي لانهاتؤثركلهاعلى الربو وشرحلي بطريقه اقنعتني وصارعندي خوف من العلاجات النفسيه والمشكله اني معايه هبوط بالضغط وااخاف العلاجات تسببلي اغماء وغيركذامعدتي تتعب من الادويه وحالتي صعبه ولاادري وش الحل

قديم 27-09-2011, 04:02 PM   #325
احمدالبشر
عضو فعال

الصورة الرمزية احمدالبشر
احمدالبشر غير متواجد حالياً

اعاني من الهلع ومو قادر اسيطر عليه وهل ضيق النفس من الهلع والحاله النفسيه وماهوالعلاج المناسب

قديم 28-09-2011, 12:43 PM   #326
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجي الله مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير يادكتور رعد
طمنتني الله يطمنك بالعافية
لكن أنا الآن أستخدم لسترال 100 ولامكتال 25
السؤال الذي لم تجب علية يادكتور لماذا التذبذب في الحالة بين تحسن وسوء بين طمأنينة وقلق وإكتئاب
وجزاك ألف خير

بالنسبة للتذبذب فهو من طبيعة المرض، ومع استمرار العلاج سوف يقل بإذن الله

قديم 28-09-2011, 12:45 PM   #327
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كن واثقا بالله مشاهدة المشاركة
يعني افهم منك السيبرالكس مع ترزادون واترك اللي عندي كلها كذا يا دكتور

وجزاكـ الله الف خيـــر والله يعطيك الف العافيه
لا أخي،، أنا قصدت ريميرون مع ترازودون بحيث لايؤثر على الشهوة

قديم 28-09-2011, 12:48 PM   #328
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سالم مشاهدة المشاركة
يا دكتور رعد الله يخليك جاوبني

أنا بختصر الموضوع عشان مااطول

أنا ذهبت لطبيب نفسي وشخص حالتي على انها قلق المخاوف
واعطاني علاج اسمه لوسترال نص حبه بالليل بعد الاكل وعلاج اسمه دوجماتيل حبه صباحاً
لكن لما اخذ اللوسترال نص حبه بالليل بعد الاكل يصبني لما استيقظ من النوم في الصباح اسهال وغثيان، فما ادري ليش؟ يعني هذا العلاج ماينفع لي ولا اش السبب؟
لا ياعزيزي

الدواء لوسترال وكل الادوية التي من فصيلته كلها تسبب غثيان واضطراب الجهاز

الهضمي في أول اسبوعين الى 4 اسابيع من العلاج، ويختفي الغثيان بعد ذلك

كان الله في عونك

قديم 28-09-2011, 12:58 PM   #329
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملتاع مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم دكتور رعد , اتمنى الافاده وجزاك الله خير

في بداية الامر أسأل الله العلي القدير ان يشفيني ويشفي جميع مرضى المسلمين سوا مرض نفسي او عضوي
اللهم آمين
أنا عندي حالة ( هلع , اكتئاب , وسواس ) من 6 سوات تقريبآ
طبعآ بالصدفه حصلت المنتدى هذا نفساني واعجبني وشفت اغلب مواضيع الاعضاء فيه منها 90 بالميه كأنهم يتكلمون عني وهي حالة الخوف والوسواس والتفكير السلبي وضيقة الصدر والهم امور كثيره الى درجة وانا بالجامعه في بعض المحاضرات مو قادر احضرها ومناسبات اجتماعيه احس مخنوق والسياره هذي حاله , اول ماصارت معي وانا اسوق على اني كنت مش مسرع امشي عادي
وتطور الامر الى الاسوء اول كنت ما احب اسوق
ومن ثم تطور الى اني ما احب احد يسرع او يتعدى سرعة 100 او حتى احيان 80 على انه لم يحصل لي حادث حتى اقول تأثرت به

المهم انا زادت معي الحاله الى ان الجسم راح نحفت بشكل مخيف ولي 7 شهور معي الجرثومه , جرثومة المعده
اخذ علاج لها الحين وهو نكسيوم مدري له تأثير نفسي زاد عندي الخوف والضيقه
لا،، غير معروف انه يؤثر على النفسية
على اني لم اذهب لاي عياده ولم اخذ اي علاج نفسي

وانا من الرياض هل احد يذكر لي طبيب نفسي معروف او مجرب بعد الله
نعم، الدكتور عبدالله السبيعي في ميدي كير تقاطع التخصصي مع الملك عبدالله
أو الدكتور محمد اصغير في الجامعي او الدكتور سليمان الصغير في الملز

ممكن يقول احد ليه مارحت لطبيب نفسي اول ماحصلت لك قبل 6 سنوات احب اقوله السبب الاول جهلي بالمرض والكبرياء ماكنت ابي اقول لاحد احس فيه استنقاص او اشوف انه ضعف ولكن هي ثقافه وفي ذاك الفتره

اتمنى احد يفيدني وش اسوي وهل بعد 6 سنوات ممكن يفيد العلاج
نعم أخي يفيد
وش افضل علاج وافضل عياده نفسيه بالرياض
واشوف الاعضاء يعانون من العلاج في البدايات انه يزيد الهلع واخاف يأثر على عملي او يتسبب بغيابي اكثر
ليست الآثار سيئة الى تلك الدرجة،، توكل على الله وابدأ على سيبراليكس 10 ملجم
حبة يوميا صباحا وتابع معي. وتحتاج اسبوعين الى 6 اسابيع حتى يبدأ العلاج مفعوله

هذا المرض حرمني من اشياء كثيره طواني عن الناس وخلاني اقصر مع اغلى البشر من الاهل وحرمني الزواج وروحات وجيات اسال الله ان يشفيني ويشفي جميع المرضى

انتظر ردكم

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

قديم 28-09-2011, 01:03 PM   #330
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوكآ مشاهدة المشاركة
يادكتور19سنه من المعاناه اخرج من شي يطلعلي شي المهم اني عندي خوف من الدوخه والاغماء بشكل اثرعلى حياتي ووظيفتي وحتى السوق اتعب اذاجيته اناكنت اخذالرميرون بس مو لنفس الحاله كنت اخاف من الموت وضيقة صدر وارتحت عليه بعدهابفتره دخت عندناس ومن يومهاوانا راسي موطبيعي ضيقه احيان ادوخ وصلت لمرحله مهماوصفتهاماتوصف ورحت ابي اشتري الرميرون وقلت لصيدلي اناكنت اخذه وماكان معي ربو والحين الحاله هذي فيه ربوقال انتبهي تاخذين اي علاج نفسي لانهاتؤثركلهاعلى الربو وشرحلي بطريقه اقنعتني وصارعندي خوف من العلاجات النفسيه والمشكله اني معايه هبوط بالضغط وااخاف العلاجات تسببلي اغماء وغيركذامعدتي تتعب من الادويه وحالتي صعبه ولاادري وش الحل
لا أختي،،، معلومة الصيدلي خاطئة جملة وتفصيلا

ولا يوجد دواء نفسي يؤثر على الربو

بالنسبة للعلاج انصحك بأن تعودي للريميرون مادام قد نفع معك في الماضي

ومن الممكن تستخدمي بروزاك 20 ملجم يوميا مدة اسبوعين، ونرفع الجرعة

بعد ذلك الى 40 ملجم وان شاء الله خير