المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 23-03-2019, 06:37 PM   #31
مبتلاه بالهلع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية مبتلاه بالهلع
مبتلاه بالهلع غير متواجد حالياً

وحابه اضيف تجربه ما ذكرتها في قصتي مع الهلع سقط سهوا الي هو
تعرفون الدكتوره سميه الناصر مرت بازمة محيره وتقريبا فيها شبه من ازمتي وخصوصا الحيره وتشتت والجهاد للبحث عن السبب والعلاج له والفعل بالاسباب وذكرتها فاليوتيوب بموضوع( قصتي مع الديتوكس)

وطبقت كل شي قالته بحذافيره منها الحشوه الزئبق الي فالاسنان واروح للدكتور اسنان وقلت اقشع الحشوه وبدلي بحشوه غير الزئبق جابلي الهلع ومره وحده تكفى مر لي على اسنان العقل و وخرها من جذوره والعقل ما فيه عقل مع الهلع طار بح 😂😂😂 وبرضو الهلع مستمر

وانتقلت للمرحله الثانيه الي هي اخصائية التغذيه الكويتيه د. ريم العنزي واتواصل معاها وقالت علاجك ارفعي المغنيسيوم وذكرت لي عدة اكلات ترفعها منها التلبينه والعجوه والموز والله واقلب قرد ما اكل الا الموز ويالله من فضلك العجوه والتلبينه مستمره عليها تقريبا شهرين ولازلت لاني ادمنت التلبينه مع العجوه اقراء فيها واكلها مع العسل 😋 وبرضو الهلع مستمر والاعراض مستمره

حتى يوم تنومت في مستشفى حكومي عندنا في رياض تنومت بدال ما يعالجوني ويحطولي على الاقل مغذي مع انه مستشفى في الاهتمام والامكانيات مستشفى والكادر الطبي قوي ولا يعلى عليه والقوي الله تخلي نوموني يدرسون حالتي ويكتشفون العله وين وش السبب تنومت ٢٠ يوم عندهم يقولون انت سلميه وكل شي فيك سليم حتى المعادن والفيتامينات ممتازه وحتى ولو كانت ناقصه ولكن في المعدل الممتاز وتعانين وتشتكين من اعراض ما ندري وش السبب فالاخير سوو اجتماع وانا معاهم وقالوا مشكلتك نفسيه بحته ولازم تاخذين حبوب نفسيه ومع ذلك رفضت اني اخذه وصبرت وقاومت والحمدالله ربي فرجها علي والفرج الاكبر الشفاء التام والغنى عن الاطباء وادويه لي ولك مبتلى في القريب العاجل يارب

قديم 24-03-2019, 12:43 AM   #32
احمد لؤي
عضو نشط

الصورة الرمزية احمد لؤي
احمد لؤي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتلاه بالهلع مشاهدة المشاركة
حياك الله اخوي احمد 😳 وينك من زمان عنك بشرنا عنك وعن صحتك
افا ليش متردد
الله يحيك ويبقيق ويطولي عمرك
ابشرك الحمدالله بخير ونعمه وصحة يالله لك الحمد
الظروف
بشري متابع مواضيعك وردودك وان فيه بعض ردودك بعلق عليها وانك فبالي لكن سأكتب موضوع ان شاء الله او بعلق على احدى مواضيعك ان شاء الله
اقتباس:
قول الي في خاطرك كله وانا برد عليك بكل صراحه
اول شيء الله يسعدك دنياء واخره على قد ما اقراء ردودك قديش انتي متفائله وانسانه روحها عاليه انتي وقطرات النداء

واللي بخاطري اني امر بنوبات هذي كثير بس الشكوى لله نصبر ونحتسب الاجر وبحكم بعدي وظروفي صابرين ونحاول مايأست وباقي عندي امل اتخلص من مشكلتي هذي
وانا رحت عند دكتور قالي اصرف لك دواء بس رفضت وكنت اخذ جلسات وكاانت مكلفة جداً وكنت اجيه من منطقة لمنطقة واخذت ثلاث جلسات والثاله زعل علي وكان معطني حجات اطبقها بصراحه فادتني لفترة وبحكم غربتي وبعدي وظروفي ماقدرت اكمل اللي طلبني مني ولما كنت عند اهلي انشغالي مع الاهل ومشاويرهم ماقدرت انفذ اللي قاله لي بالحرف الواحد
واكثر شيء مخوفني الاعراض الجانبيه لدواء ماودي ادخل بدوامه الادوية واذا راح موعد الدواء وما اخذته تظهر الاعراض ومشاكل ..الخ
لكن السؤال ..هل الدواء كان مفيد معاك هل عالج المشكلة هل راح تستمري اكثر من كذا عليه وكيف امورك مع العلاج يعني ما حاولتي تغيري روتينك تساعدي نفسك كثير مثلا تدخلي نادي يعني اوصفي لي كيف العلاج معاك وانا برجع اكتب لك وش قالي الدكتور وكنت متابعه بسناب كثير حالات تغيرت معاهـ

قديم 24-03-2019, 12:47 AM   #33
احمد لؤي
عضو نشط

الصورة الرمزية احمد لؤي

.....................

التعديل الأخير تم بواسطة احمد لؤي ; 24-03-2019 الساعة 12:49 AM

قديم 24-03-2019, 05:27 AM   #34
قطرات الندا
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية قطرات الندا
قطرات الندا غير متواجد حالياً

صباح الخير على الجميع
هلا وغلا مبتلاه
ذكرتي شي بمشاركتك الاخيره عجبني جدا الكلام فيه والتعمق اكثر
اسمعي رأيي بما اني لي خبره في الدورات لسميه الناصر وصلاح الراشد وغيرهم كثير .
رأيي انه مافيه شي اسمه ديتوكس للجسم اللي اؤمن فيه هو السول ديتوكس تنظيف الروح كانت قناعتي قديما واكدها لي دكتور امريكي لما كان الوالد الله يرحمه بامريكا لسبب واحد بس ان الله سبحانه خلق الجسد كامل متكامل في وظائفه الحيويه وتنظيف اعضائه كعمليه روتينيه الجسم ينظف نفسه من كل الاخطار بدليل ان الجسم يحتوي على فضلات سامه وربي خلق عملية الاخراج وانتو بكرامه لتنظيف الجسد سواء بالامعاء او الكلى صحيح احيانا الجسم محتاج مساعده كدواء مثلا او ادوية امساك لكن الشي الاساسي للجسم هو تنظيف نفسه بنفسه ..
سميه الناصر وغيرها ناس اذكياء جدا وعرفو من اين يبتدون بالذات بالمرحله هذي لان الانسان يتعلق بالامل فما بالك اذا قلت انت تقدر تغير قدرك والعياذ بالله .
تنظيف الروح هو المهم والحقيقي تنظيف الروح من شوائب الذكريات والصدمات والاحداث اللي حصلت للانسان وهذي لها طرق علميه تفككها وتتلاشى .
ارجع للادويه واختلاف تأثيرها من شخص لشخص بكل بساطه ناس قضو من اعمارهم سنوات في دراسة النفس البشريه واختراع الادويه هل ياترى عشان بس يبيعون الوهم للناس ؟ طبعا لا احنا نشوف الحالات الصعبه فقط اللي على السطح لكن مانعرف عن حالات بالملايين تشافت وحالات عايشه اصلا مع ادويه نفسه من عشرات السنين .
قناعتي ان لو القدر حكم اني استخدم دواء طول عمري طالما بيريحني ويخليني اعيش حياة طبيعيه راح استخدمه واعيش .
انا ضد الدخول في متاهات الرقاة بين مس وسحر وعين .. الخ .
انا انسانه عمليه وعلميه وواحد زايد واحد يساوي ثنين الا اذا دخلت معجزات ربي بالحاله نفسها .
شفت حالات كثير دخلت بمتاهة الرقاة اكثر من عشرين سنه مابين زيوت وسدر وحلسات رقيه وكل مالها الحاله تتردى عرضوه اهله على طبيب نفسي بكم شهر تغير هالانسان ١٨٠ درجه وتزوج واستقر وصار عضو فعال بالمجتمع .
السؤال بس لو الانسان كان مقتنع انه ممسوس ومابقى راقي الا راح له وما استفاد شي هالانسان ماراح يدخله الشك بالذات الالهيه ؟ وشفنا خالات كثير اصابها اليأس والشك .
الله عطانا العلم والعلاج ليش نطول السالفه وهي قصيره .
رأي انه اول خطوه في العلاج الصحيح هو التشخيص الصحيح والطبيب الجيد المستمع للمريض وفهم حالته .
اتمنى قدرت اوصل الفكره مبتلاه لان الكلام في هالمواضيع طويل ومتشابك .
دمتي بود

قديم 24-03-2019, 05:45 AM   #35
مبتلاه بالهلع
عـضو أسـاسـي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد لؤي مشاهدة المشاركة
الظروف
بشري متابع مواضيعك وردودك وان فيه بعض ردودك بعلق عليها وانك فبالي لكن سأكتب موضوع ان شاء الله او بعلق على احدى مواضيعك ان شاء الله

اول شيء الله يسعدك دنياء واخره على قد ما اقراء ردودك قديش انتي متفائله وانسانه روحها عاليه انتي وقطرات النداء

واللي بخاطري اني امر بنوبات هذي كثير بس الشكوى لله نصبر ونحتسب الاجر وبحكم بعدي وظروفي صابرين ونحاول مايأست وباقي عندي امل اتخلص من مشكلتي هذي
وانا رحت عند دكتور قالي اصرف لك دواء بس رفضت وكنت اخذ جلسات وكاانت مكلفة جداً وكنت اجيه من منطقة لمنطقة واخذت ثلاث جلسات والثاله زعل علي وكان معطني حجات اطبقها بصراحه فادتني لفترة وبحكم غربتي وبعدي وظروفي ماقدرت اكمل اللي طلبني مني ولما كنت عند اهلي انشغالي مع الاهل ومشاويرهم ماقدرت انفذ اللي قاله لي بالحرف الواحد
واكثر شيء مخوفني الاعراض الجانبيه لدواء ماودي ادخل بدوامه الادوية واذا راح موعد الدواء وما اخذته تظهر الاعراض ومشاكل ..الخ
لكن السؤال ..هل الدواء كان مفيد معاك هل عالج المشكلة هل راح تستمري اكثر من كذا عليه وكيف امورك مع العلاج يعني ما حاولتي تغيري روتينك تساعدي نفسك كثير مثلا تدخلي نادي يعني اوصفي لي كيف العلاج معاك وانا برجع اكتب لك وش قالي الدكتور وكنت متابعه بسناب كثير حالات تغيرت معاهـ
خوفتك من الاعراض الجانبيه الي اكتبها اول باول 😂 اقسم بالله يا احمد اني افضل من قبل بكثيييير وانت لو تقرا كيف كانت بدايتي وكيف انا اللحين بتلاحظ الفرق من اسلوبي هو لابد من الاعراض الجانبيه فالبدايه ولازم تتحملها وما تدري يمكن تصير عليك بردا وسلاما انا على الي مريت فيه من اعراض سبحان الله كان لطف ومعونة الله معاي انت استخير وادعي ربك وصدقني بتلاقي امورك تمشي كذا من نفسها تروح للدكتور الصح والعلاج الاصح والحمدلله بفضل الله ثم بفضل الاخوان وقطرات الذهب مرت بسلام علي الاعراض وانا بافضل حال ولو وجود بعض الاعراض بس خفيفه وقليله بس راح الكثير بقى القليل انت بس اهم شي احمد تدعي تستخير واذا ربي يسر لك امورك واخذت العلاج خلك معنا اول باول وبتعرف ليش اكتب اول بأول😂 وش امر فيه لانه مريح وبتفيد الغير فالمستقبل وبإذن الله ماراح نخليك ابدا 🌹

ومشكور اخوي على دعواتك الطيبه ولك بالمثل واكثر 🌹

قديم 24-03-2019, 05:51 AM   #36
مبتلاه بالهلع
عـضو أسـاسـي

اقتباس:
الظروف

نعم فادني بعد الله سبحانه نعم غيرت كل شي فيني وفي طريقة حياتي نعم انا في نادي اني استمر هاذي تركتها لرب العالمين وكل اموري في الحياه ما ادري وترا يا احمد مدتي قصيره فالعلاج والله يغنينا عنها بالفرج والعافيه عاجل غير اجل

قديم 24-03-2019, 05:53 AM   #37
مبتلاه بالهلع
عـضو أسـاسـي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطرات الندا مشاهدة المشاركة
صباح الخير على الجميع
هلا وغلا مبتلاه
ذكرتي شي بمشاركتك الاخيره عجبني جدا الكلام فيه والتعمق اكثر
اسمعي رأيي بما اني لي خبره في الدورات لسميه الناصر وصلاح الراشد وغيرهم كثير .
رأيي انه مافيه شي اسمه ديتوكس للجسم اللي اؤمن فيه هو السول ديتوكس تنظيف الروح كانت قناعتي قديما واكدها لي دكتور امريكي لما كان الوالد الله يرحمه بامريكا لسبب واحد بس ان الله سبحانه خلق الجسد كامل متكامل في وظائفه الحيويه وتنظيف اعضائه كعمليه روتينيه الجسم ينظف نفسه من كل الاخطار بدليل ان الجسم يحتوي على فضلات سامه وربي خلق عملية الاخراج وانتو بكرامه لتنظيف الجسد سواء بالامعاء او الكلى صحيح احيانا الجسم محتاج مساعده كدواء مثلا او ادوية امساك لكن الشي الاساسي للجسم هو تنظيف نفسه بنفسه ..
سميه الناصر وغيرها ناس اذكياء جدا وعرفو من اين يبتدون بالذات بالمرحله هذي لان الانسان يتعلق بالامل فما بالك اذا قلت انت تقدر تغير قدرك والعياذ بالله .
تنظيف الروح هو المهم والحقيقي تنظيف الروح من شوائب الذكريات والصدمات والاحداث اللي حصلت للانسان وهذي لها طرق علميه تفككها وتتلاشى .
ارجع للادويه واختلاف تأثيرها من شخص لشخص بكل بساطه ناس قضو من اعمارهم سنوات في دراسة النفس البشريه واختراع الادويه هل ياترى عشان بس يبيعون الوهم للناس ؟ طبعا لا احنا نشوف الحالات الصعبه فقط اللي على السطح لكن مانعرف عن حالات بالملايين تشافت وحالات عايشه اصلا مع ادويه نفسه من عشرات السنين .
قناعتي ان لو القدر حكم اني استخدم دواء طول عمري طالما بيريحني ويخليني اعيش حياة طبيعيه راح استخدمه واعيش .
انا انسانه عمليه وعلميه وواحد زايد واحد يساوي ثنين الا اذا دخلت معجزات ربي بالحاله نفسها .
شفت حالات كثير دخلت بمتاهة الرقاة اكثر من عشرين سنه مابين زيوت وسدر وحلسات رقيه وكل مالها الحاله تتردى عرضوه اهله على طبيب نفسي بكم شهر تغير هالانسان ١٨٠ درجه وتزوج واستقر وصار عضو فعال بالمجتمع .
السؤال بس لو الانسان كان مقتنع انه ممسوس ومابقى راقي الا راح له وما استفاد شي هالانسان ماراح يدخله الشك بالذات الالهيه ؟ وشفنا خالات كثير اصابها اليأس والشك .
رأي انه اول خطوه في العلاج الصحيح هو التشخيص الصحيح والطبيب الجيد المستمع للمريض وفهم حالته .
اتمنى قدرت اوصل الفكره مبتلاه لان الكلام في هالمواضيع طويل ومتشابك .
دمتي بود
نعم وصل وزياده ما شاء الله تبارك الله نعم اوافقك الرأي وبقوه 👍❤️

قديم 24-03-2019, 10:15 PM   #38
احمد لؤي
عضو نشط

الصورة الرمزية احمد لؤي

........................

التعديل الأخير تم بواسطة احمد لؤي ; 24-03-2019 الساعة 10:28 PM

قديم 26-03-2019, 08:28 PM   #39
كلمة طيبة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية كلمة طيبة
كلمة طيبة غير متواجد حالياً

اقتباس:
وحابه اضيف تجربه ما ذكرتها في قصتي مع الهلع سقط سهوا الي هو
تعرفون الدكتوره سميه الناصر مرت بازمة محيره وتقريبا فيها شبه من ازمتي وخصوصا الحيره وتشتت والجهاد للبحث عن السبب والعلاج له والفعل بالاسباب وذكرتها فاليوتيوب بموضوع( قصتي مع الديتوكس)

وطبقت كل شي قالته بحذافيره منها الحشوه الزئبق الي فالاسنان واروح للدكتور اسنان وقلت اقشع الحشوه وبدلي بحشوه غير الزئبق جابلي الهلع ومره وحده تكفى مر لي على اسنان العقل و وخرها من جذوره والعقل ما فيه عقل مع الهلع طار بح 😂😂😂 وبرضو الهلع مستمر

وانتقلت للمرحله الثانيه الي هي اخصائية التغذيه الكويتيه د. ريم العنزي واتواصل معاها وقالت علاجك ارفعي المغنيسيوم وذكرت لي عدة اكلات ترفعها منها التلبينه والعجوه والموز والله واقلب قرد ما اكل الا الموز ويالله من فضلك العجوه والتلبينه مستمره عليها تقريبا شهرين ولازلت لاني ادمنت التلبينه مع العجوه اقراء فيها واكلها مع العسل 😋 وبرضو الهلع مستمر والاعراض مستمره

حتى يوم تنومت في مستشفى حكومي عندنا في رياض تنومت بدال ما يعالجوني ويحطولي على الاقل مغذي مع انه مستشفى في الاهتمام والامكانيات مستشفى والكادر الطبي قوي ولا يعلى عليه والقوي الله تخلي نوموني يدرسون حالتي ويكتشفون العله وين وش السبب تنومت ٢٠ يوم عندهم يقولون انت سلميه وكل شي فيك سليم حتى المعادن والفيتامينات ممتازه وحتى ولو كانت ناقصه ولكن في المعدل الممتاز وتعانين وتشتكين من اعراض ما ندري وش السبب فالاخير سوو اجتماع وانا معاهم وقالوا مشكلتك نفسيه بحته ولازم تاخذين حبوب نفسيه ومع ذلك رفضت اني اخذه وصبرت وقاومت والحمدالله ربي فرجها علي والفرج الاكبر الشفاء التام والغنى عن الاطباء وادويه لي ولك مبتلى في القريب العاجل يارب
طبقتي كل شيء لماذا ؟؟؟؟؟ ... مبدأ لاتسقط حالة على أخرى ولكن أخذ بالمقارانات المعقولة
أنا ما أعرف هالدكتورة لكن عرفتيني فيها وسمعتها تتكلم عن حالتها ...أنا لاأثق بالعلاجات الطفراوية ولاسيما الأتجاهات التي ذكريتها

ياأختي في لحظات الواحد ممكن يصدق أي شيء حتى يفتك من عذاب , مو عمال مصانع البتروكيمياويات والأسلحة كل يوم يتنفسون السم ولابهم شيء سارحين مارحين لاتقولين لي سموم
الهلع يتأثر بالعامل النفسي متى ماحسنتي المود تبعك خف وقلت الأعراض وكذا تتعلمين إدارة الأجهاد النفسي والتخلص من التوتر والقلق
العامل النفسي لو أقدر أكتب عنه صفحة كاملة ماخلصت وترا عن تجارب مو فلسفة لكن لضيق الوقت وأختصارا للهدرة أقولك العامل النفسي ممكن يجلب أمراض تظهر أعراض
وفي الاخير يطلع مرض وهمي أو توهم وقد تكلم وكبيديا عن توهم الأمراض ماقصر أبحثي تلاقين

أنتي قولتي نومتي في المستشفى 20 يوم طيب ماعندهم اخصائية سلوك أو علاج سلوكي أنت لازالت صغيرة على هالعذاب الله يعينك ويحفظك أختي
يمكن لو دخلت علاج تعديل سلوك ماأحتجت لأدوية , وأنت موهلة أكثر لهذا العلاج بسبب القابلية النفسية عندك تقترب من الإيجابية منها للتشاؤمية

قديم 26-03-2019, 08:29 PM   #40
كلمة طيبة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية كلمة طيبة

اقتباس:

الله يثبتك ويحتسب لك الأجر ..
ربنا يحفظك أخي ...

قديم 26-03-2019, 08:39 PM   #41
مبتلاه بالهلع
عـضو أسـاسـي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة طيبة مشاهدة المشاركة
طبقتي كل شيء لماذا ؟؟؟؟؟ ... مبدأ لاتسقط حالة على أخرى ولكن أخذ بالمقارانات المعقولة
أنا ما أعرف هالدكتورة لكن عرفتيني فيها وسمعتها تتكلم عن حالتها ...أنا لاأثق بالعلاجات الطفراوية ولاسيما الأتجاهات التي ذكريتها

ياأختي في لحظات الواحد ممكن يصدق أي شيء حتى يفتك من عذاب , مو عمال مصانع البتروكيمياويات والأسلحة كل يوم يتنفسون السم ولابهم شيء سارحين مارحين لاتقولين لي سموم
الهلع يتأثر بالعامل النفسي متى ماحسنتي المود تبعك خف وقلت الأعراض وكذا تتعلمين إدارة الأجهاد النفسي والتخلص من التوتر والقلق
العامل النفسي لو أقدر أكتب عنه صفحة كاملة ماخلصت وترا عن تجارب مو فلسفة لكن لضيق الوقت وأختصارا للهدرة أقولك العامل النفسي ممكن يجلب أمراض تظهر أعراض
وفي الاخير يطلع مرض وهمي أو توهم وقد تكلم وكبيديا عن توهم الأمراض ماقصر أبحثي تلاقين

أنتي قولتي نومتي في المستشفى 20 يوم طيب ماعندهم اخصائية سلوك أو علاج سلوكي أنت لازالت صغيرة على هالعذاب الله يعينك ويحفظك أختي
يمكن لو دخلت علاج تعديل سلوك ماأحتجت لأدوية , وأنت موهلة أكثر لهذا العلاج بسبب القابلية النفسية عندك تقترب من الإيجابية منها للتشاؤمية
ويحفظك حبيبتي الكلمه الطيبه وانت اسم على مسمى وشاكره لك على كلامك ونصائحك لي وترا والله استفيد منه الله يجزاك خير ولا يوريك مكروه لا في نفسك ولا من تحبين 🌹

قديم 26-03-2019, 08:43 PM   #42
كلمة طيبة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية كلمة طيبة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطرات الندا مشاهدة المشاركة
المتاهة الحقيقة هي عندما تحاول علاج النتيجة وتتجاهل الفكرة التي أدت لهذة النتيجة
المواقف ثم المشاعر ثم الأفكار ثم الذكريات ثم الأستجابات ثم النتيجة
في هذة الدائرة المفرغة تدور المشكلة

عن المعادلات العلمية فتسقط أمام الأخلاص وحسن الظن والتفاؤل

1+ 1 = لايساوي 2 دائماً

لقد عشت بعض التجارب المفعمة بالمعادلات الصعبة
أصبت بمرض أدى لألم عضوي شخصه الطبيب وكتب العلاج أبر بها خطورة ما ...
ولكني شفيت منه بدون دواء ولاعلاج الحمدلله فقط غيرت نمط حياتي قليلا
وهنا تتضح معادلة أخرى 0 + 1 = 2

معادلة أخرى ممتعة
بالنسبة لي ...
فوجئت ذات يوم بأن الدكتور أقام أختباراً أثناء غيابي ... وكانت المادة دسمة لا بل من ادسم المواد الجامعية
وكثيرا من الطلبة مع دراستهم لها لانجحون بها ويضطرون لتحميل المادة لفصل آخر ...

حضرت الجامعة ولم أدرس ولم أعلم أن ذاك اليوم كان آخر فرصة لحضور الإختبار حيث تم تبليغي فور حضوري
أن الدكتور سمنحني فرصة أخيرة أن أختبر الأن ... وأنا لم أدرس ... وكنت في حالة لايحسد عليها
النهاية كنت أمام مفترق طرق أما الحضور أما لا ... وقد عرض علي أن يتم تغشيشي وأنا لاأحب الغش فرفضت
دخلت الأختبار ولم أدرس وتفاجئت بأني حصلت على علامة ممتاز أو ربما أقرب لنفص علامة أو علامتين من العلامة التامة

المعادلة تقول 0 +0 = 2

ومعادلات أخرى ...
ذهبت للتقديم في أحد الجمعيات فلم يتم الموافقة علي ثم قدم لي نصيحة أن أتوجه لمنظمة أنسانية ولم يتم قبولي
وقد أخذت بالأسباب بما فيه التوكل لا التواكل ... جهزت أوراقي .. أسرعت لألحق التقديم ... لم أدخر جهداً ولا مالاً
وعله خير فربما كان هذا العمل غير مناسبا لي وقد يسبب لي الكثير من المتاعب التي لاأعرفها

1 + 1 = 0

فكما أريد أن أوضح ليس دائما 1 + 1 = 2

ووجب حسن الظن بالله ... فحتى أن لم تنجح في الرقية فكر بإيجابية ربما لأني لست صادقا بعد بما فيه الكفاية سوف اسيء الظن بنفسي لكن لن اسيء الظن بالله رب العالمين
ربما هذا خير لي وتكفير وتطهير وإبتلاء فيه إرتقاء لاتيأس وأضف شيءآخر الى الرقية وهو تغيير نمط الحياة الروتينية المعبأه بالفراغ والإكتئاب والتهيوأات

تقبل المشكلة جزء من العلاج ....

اقتباس:
نسبة كثيرة من الذين يذهبون لأطباء لم يحصلوا على تشخيص لائق
في كثير من الأحيان يكون الذهاب للطبيب للحصول على تطمينات مريحة
كثر يحتاوجون لصديق مقرب لقهوة ترتشف في البلكونة أو الحديقة لثرثرة لطيفة لكلمات أشبه بطبطة
ومتى ماعثروا على هذا الجزء سيقل الخوف ويتضاءل الإكتئاب وينصرف الرهاب ويهدأ الهلع وينطفأ الضجيج في العقل وهدأت الأعراض

التعديل الأخير تم بواسطة كلمة طيبة ; 26-03-2019 الساعة 08:44 PM

قديم 26-03-2019, 08:47 PM   #43
كلمة طيبة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية كلمة طيبة

اقتباس:
ويحفظك حبيبتي الكلمه الطيبه وانت اسم على مسمى وشاكره لك على كلامك ونصائحك لي وترا والله استفيد منه الله يجزاك خير ولا يوريك مكروه لا في نفسك ولا من تحبين 🌹
أختي الغالية مبتلاه بالهلع الله يعزك ويرفع قدرك , تقبلي مودتي وشكرا لك على الكلام الطيب

قديم 26-03-2019, 08:49 PM   #44
مبتلاه بالهلع
عـضو أسـاسـي

الا الكلمه الطيبه في ٢٠ يوم جتني طبيبة امتياز جلست انا وياها من الظهر الين اذن العصر كان الكلام معاها جدا ممتع وكاني اعرفها من و
زمان يعني اتعب وانا اقول عنها رااائعه وهي صغيره في السنه بس استفدت منها كثييير وكان فيه ممرضه دوامها يبدا مسائي وهي فلبينيه وجلست معاي وكانها اخصائيه نفسيه شااااطره مره اما الممرضه الصباحيه الله يسامحها تدخل علي ٥ الفجر تاخذ مني عينة دم وانا ما اصدق اني انام ما انام الا ٢ او ٣ الا ربع الفجر وتدخل علي ٥ الفجر وانا في لذة النوم تسحب مني دم وادور وريد وانا صعب تلقى عندي الوريد 🙂💔 اخخخخ بس كل شي بأجره 😂

قديم 26-03-2019, 09:13 PM   #45
احمد لؤي
عضو نشط

الصورة الرمزية احمد لؤي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة طيبة مشاهدة المشاركة
المتاهة الحقيقة هي عندما تحاول علاج النتيجة وتتجاهل الفكرة التي أدت لهذة النتيجة
المواقف ثم المشاعر ثم الأفكار ثم الذكريات ثم الأستجابات ثم النتيجة
في هذة الدائرة المفرغة تدور المشكلة

عن المعادلات العلمية فتسقط أمام الأخلاص وحسن الظن والتفاؤل

1+ 1 = لايساوي 2 دائماً

لقد عشت بعض التجارب المفعمة بالمعادلات الصعبة
أصبت بمرض أدى لألم عضوي شخصه الطبيب وكتب العلاج أبر بها خطورة ما ...
ولكني شفيت منه بدون دواء ولاعلاج الحمدلله فقط غيرت نمط حياتي قليلا
وهنا تتضح معادلة أخرى 0 + 1 = 2

معادلة أخرى ممتعة
بالنسبة لي ...
فوجئت ذات يوم بأن الدكتور أقام أختباراً أثناء غيابي ... وكانت المادة دسمة لا بل من ادسم المواد الجامعية
وكثيرا من الطلبة مع دراستهم لها لانجحون بها ويضطرون لتحميل المادة لفصل آخر ...

حضرت الجامعة ولم أدرس ولم أعلم أن ذاك اليوم كان آخر فرصة لحضور الإختبار حيث تم تبليغي فور حضوري
أن الدكتور سمنحني فرصة أخيرة أن أختبر الأن ... وأنا لم أدرس ... وكنت في حالة لايحسد عليها
النهاية كنت أمام مفترق طرق أما الحضور أما لا ... وقد عرض علي أن يتم تغشيشي وأنا لاأحب الغش فرفضت
دخلت الأختبار ولم أدرس وتفاجئت بأني حصلت على علامة ممتاز أو ربما أقرب لنفص علامة أو علامتين من العلامة التامة

المعادلة تقول 0 +0 = 2

ومعادلات أخرى ...
ذهبت للتقديم في أحد الجمعيات فلم يتم الموافقة علي ثم قدم لي نصيحة أن أتوجه لمنظمة أنسانية ولم يتم قبولي
وقد أخذت بالأسباب بما فيه التوكل لا التواكل ... جهزت أوراقي .. أسرعت لألحق التقديم ... لم أدخر جهداً ولا مالاً
وعله خير فربما كان هذا العمل غير مناسبا لي وقد يسبب لي الكثير من المتاعب التي لاأعرفها

1 + 1 = 0

فكما أريد أن أوضح ليس دائما 1 + 1 = 2

ووجب حسن الظن بالله ... فحتى أن لم تنجح في الرقية فكر بإيجابية ربما لأني لست صادقا بعد بما فيه الكفاية سوف اسيء الظن بنفسي لكن لن اسيء الظن بالله رب العالمين
ربما هذا خير لي وتكفير وتطهير وإبتلاء فيه إرتقاء لاتيأس وأضف شيءآخر الى الرقية وهو تغيير نمط الحياة الروتينية المعبأه بالفراغ والإكتئاب والتهيوأات

تقبل المشكلة جزء من العلاج ....

نسبة كثيرة من الذين يذهبون لأطباء لم يحصلوا على تشخيص لائق
في كثير من الأحيان يكون الذهاب للطبيب للحصول على تطمينات مريحة
كثر يحتاوجون لصديق مقرب لقهوة ترتشف في البلكونة أو الحديقة لثرثرة لطيفة لكلمات أشبه بطبطة
ومتى ماعثروا على هذا الجزء سيقل الخوف ويتضاءل الإكتئاب وينصرف الرهاب ويهدأ الهلع وينطفأ الضجيج في العقل وهدأت الأعراض
لاشك ان الله سبحانه وتعالى يأتك بالفرج من حيث لاتعلم وتحدث لك امور لم تتوقعها ابداً انها تمضي بهذا النمط البسيط والميسر
ولكن الانسان يأخذ بالاسباب ويسعى ويتؤكل على الله ويسأل الله ان يسرله ويكتب له الخير بطريقة من مرحلة علاج او مرحلة تعليم او سفر او او ...الخ قصة الاخت مبتلاه مرت بمرحلة من عمرها صعبه ولكن هذا سيكون له تأثير اجابي لها وهي لاتعلم ذالك وانا سأقول لك اني مرتت بهذا المرحلة لم اعلم اني سأكون بيوم من الايام هكذا الاخت مبتلاه التأثير الاجابي سوف يظهر بالمستقبل بحكم مرت بظروف لا احد يعلم بها سوا هي والله سبحانه وتعالى احب اقولها لاتأسين وان الله سيكرمك على صبرك والدليل قولة تعالى ((فاصبر على مالم تُحط به خُبرا)) سورة الكهف وكلكم تعرفون قصة اصحاب الكهف لما خرق السفينه ...كلها كانت خير لهم
—-
الانسان يمر بظروف صعبه ويحتاج من يساعده على ان يقف مجداً ومرحلة الدواء ليست سيئه ستكون فترة وستنتهي
واعتذر على لخبطه الكلام ببعض