المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض

ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض الحمدلله الذي من عليكم بالشفاء ، تفضل هنا لنستفيد من خبراتك والطريق التي اتبعته للتشافي .

قديم 05-11-2020, 08:00 PM   #451
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق
الباررررق متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاخت سين مشاهدة المشاركة
اخوي هل اقدر استشير الطبيبة عن طريق الهاتف لأَنِّي من برا الكويت ؟ واذا ايه عطني اسمها
نعم اختي تحدثت مع السكرتير وقال لي نعم عن طريق برنامج زوم
لكن بالاول تتواصلي معهم واتس اب ومن ثم يحددون موعد والاستشاره تقريبا 500 ريال سعودي ،،،،،

طبعا لااعلم ربما ممنوع وضع ارقام هنا ؟

بالاضافه الى ان الاطباء تجارب انا شخصيا استفدت معها وجزاها الله خير الجزاء ،،، مثلك انت استشيري ارتحتي للتشخيص والحديث تمام مارتحتي غير ملزمه بحديثها ،،،،،،

لكن اؤكد انها أمرأه تخاف الله سبحانه ،،،،
واقسم بالله العظيم اني احد مرضاها واريد فقط ان ينتفع الغير منها والله ع ماقول شهيد.

قديم 05-11-2020, 09:51 PM   #452
الاخت سين
عضو فعال

الصورة الرمزية الاخت سين
الاخت سين غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباررررق مشاهدة المشاركة
لكن بالاول تتواصلي معهم واتس اب ومن ثم يحددون موعد والاستشاره تقريبا 500 ريال سعودي ،،،،،

بالاضافه الى ان الاطباء تجارب انا شخصيا استفدت معها وجزاها الله خير الجزاء ،،، مثلك انت استشيري ارتحتي للتشخيص والحديث تمام مارتحتي غير ملزمه بحديثها ،،،،،،

واقسم بالله العظيم اني احد مرضاها واريد فقط ان ينتفع الغير منها والله ع ماقول شهيد.
طيب عطني اسم الدكتورة

قديم 05-11-2020, 10:01 PM   #453
المتعافي الجديد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المتعافي الجديد
المتعافي الجديد غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:

يا ناس!

والله حرام، 500 ريال على استشارة من طبيبة نفسية!!!!!؟؟؟؟؟؟ هؤلاء دجاجلة، يضحكون على الناس.

من أحكام المعاملات، ومن الشروط، أن يكون دفع المال لأجل منفعة مضمونة، وهنا ليس فيه منفعة مضمونة!!! كيف تخاف الله وتأخذ أموال الناس بالباطل

يا الله، قلبي يتقطع على المساكين المغشوش عليهم المضحوك عليهم

كيف لو كان المسكين فقير لا يقدر على 500 ريال

والشفاء غير مضمون!!! بس كلام في كلام، والمريض مسكين يرتاح لأنه يشتكي يتكلم عن ما في داخله، ولو سجد لله وشكى لله لانتابه شعور أفضل، وله أجر.

والله الكلام المؤثر هو القرآن وهو أفضل، وبدون مقابل، فقط يحتاج إلى إصرار وإلحاح، والله أن القرآن شفاء، (وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ)

حسبنا الله ونعم الوكيل

أرجوك يا أخ البارررق ليس في هذا جدال!!!

حبوب نفسية تنهش في الجسم، وتكاليف مالية تنهش في الجيب

يعني من الجهتين، ولا حول ولا قوة إلا بالله

حسبنا الله ونعم الوكيل

والله ما هذا هو طريق الشفاء

أسأل الله أن يشفي كل مسلم ومسلمة

قديم 05-11-2020, 10:20 PM   #454
المتعافي الجديد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المتعافي الجديد
المتعافي الجديد غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

عندما تشتكي للبشر ينتهي الحوار في الأغلب بـ(الله يعينك، الله يشفيك، الله يرزقك)

اختصرها من البداية واشتكي للشافي، المعين، الرزاق، الله ذو الجلال والإكرام

(الله خالق كل شيء وهو على كل شيء وكيل)

قديم 05-11-2020, 10:28 PM   #455
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعافي الجديد مشاهدة المشاركة
يا ناس!

والله حرام، 500 ريال على استشارة من طبيبة نفسية!!!!!؟؟؟؟؟؟ هؤلاء دجاجلة، يضحكون على الناس.

من أحكام المعاملات، ومن الشروط، أن يكون دفع المال لأجل منفعة مضمونة، وهنا ليس فيه منفعة مضمونة!!! كيف تخاف الله وتأخذ أموال الناس بالباطل

والشفاء غير مضمون!!! بس كلام في كلام، والمريض مسكين يرتاح لأنه يشتكي يتكلم عن ما في داخله، ولو سجد لله وشكى لله لانتابه شعور أفضل، وله أجر.

والله الكلام المؤثر هو القرآن وهو أفضل، وبدون مقابل، فقط يحتاج إلى إصرار وإلحاح، والله أن القرآن شفاء، (وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ)

حسبنا الله ونعم الوكيل

حسبنا الله ونعم الوكيل

أخي المتعافي الجديد أظن أنك تبالغ كثيراً والله أعلم ، استمع لهذا المقطع من فضلك لدكتور محمد إسماعيل المقدم وهو من كبار المشايخ عندنا في مصر والمقطع باسم "رد د.اسماعيل المقدم على شبهة ربط الاكتئاب بنقص الإيمان" على يوتيوب ، لا أعلم هل مسموح لي بإضافة عنوان المقطع أم لا وعلى كلٍ يمكنك البحث باسمه على جوجل وستجده فوراً .

وأيضاً أخي الكريم صاحبة موقع surviving antidepressants والتي قامت بتأسيس الموقع عندما تكلمت عن سحبها للأدوية في إحدى المشاركات ذكرت أن الطبيب علمها استعمال أحد الأدوية التي يتم استخدامها للتخفيف من الأعراض الانسحابية وذكرت أنها استمرت عليه تقريباً سنتين ، فإذاً ذهبت لطبيب كي يعلمها هذا ، فلم هذا التشدد إذاً في هذا الأمر واتهام الناس بالباطل ؟ هناك أطباء لا يتقون الله في عملهم وهناك أناس مخلصين ويتقون الله فلا تخلط بين الاثنين لتجربة سيئة عندك . وأنا لم أذكر مشاركة اسم صاحبة الموقع ولا عنوان مشاركتها حتى لا يأخذ أحد هنا من المنتدى اسم الدواء ويجربه وحده لأنه يحتاج إلى طبيب ماهر جداً بحسب كلام صاحبة الموقع نفسه ولا أريد أن أتسبب بالضرر لأحد بنقل مشاركتها بالكامل وإلا لاقتبستها لك .

قديم 05-11-2020, 10:50 PM   #456
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق
الباررررق متواجد حالياً

اقتباس:
يا ناس!

حسبنا الله ونعم الوكيل

حسبنا الله ونعم الوكيل

منفعه مضمونه واحكام المعاملات اليس كذلك ،،،،
يارجل ناس تدفع 1000 ريال لكراتين ماء وزيت زيتون يقرأ عليهم الشيخ الفلاني ،،، اقصد جماع المال ،،، اين المنفعه المضمونه هنا اناس تتاجر في كلام الله والعياذ بالله ،،،،،،،. الطبيب يبيع علمه ورأيه ولم يتاجر بكلام الله ،،،،، 500 ريال كثيره ؟!!!
اخي عفوا انت من اي بلد ؟؟؟؟ هذه اسعار العيادات في دول الخليج تنقص او تزيد قليلا ،،،،، ياأخي قبل شهر ذهبت الى استشاري باطنيه الدخول عليه فقط 1000 ريال !!!!
لاأعلم اخي المتعافي معقوله لاتعلم عن الاسعار في كافة التخصصات .،،،، عموما هون على نفسك بارك الله فيك اتعبت الغير هنا ،،،، اجعل الغير يقوموا بوقف ادويتهم تحت اشراف طبي وليس اشرافك انت مع تقديري لك .

قديم 05-11-2020, 10:54 PM   #457
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق
الباررررق متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام مشاهدة المشاركة
أخي المتعافي الجديد أظن أنك تبالغ كثيراً والله أعلم ، استمع لهذا المقطع من فضلك لدكتور محمد إسماعيل المقدم وهو من كبار المشايخ عندنا في مصر والمقطع باسم "رد د.اسماعيل المقدم على شبهة ربط الاكتئاب بنقص الإيمان" على يوتيوب ، لا أعلم هل مسموح لي بإضافة عنوان المقطع أم لا وعلى كلٍ يمكنك البحث باسمه على جوجل وستجده فوراً .

وأيضاً أخي الكريم صاحبة موقع surviving antidepressants والتي قامت بتأسيس الموقع عندما تكلمت عن سحبها للأدوية في إحدى المشاركات ذكرت أن الطبيب علمها استعمال أحد الأدوية التي يتم استخدامها للتخفيف من الأعراض الانسحابية وذكرت أنها استمرت عليه تقريباً سنتين ، فإذاً ذهبت لطبيب كي يعلمها هذا ، فلم هذا التشدد إذاً في هذا الأمر واتهام الناس بالباطل ؟ هناك أطباء لا يتقون الله في عملهم وهناك أناس مخلصين ويتقون الله فلا تخلط بين الاثنين لتجربة سيئة عندك . وأنا لم أذكر مشاركة اسم صاحبة الموقع ولا عنوان مشاركتها حتى لا يأخذ أحد هنا من المنتدى اسم الدواء ويجربه وحده لأنه يحتاج إلى طبيب ماهر جداً بحسب كلام صاحبة الموقع نفسه ولا أريد أن أتسبب بالضرر لأحد بنقل مشاركتها بالكامل وإلا لاقتبستها لك .
السلام عليكم
حسنا فعلت بعدم ذكر الدواء وهذا ان دل يدل على حرصك اخي على اخوتك هنا ،،،، شكرا اقول كلمة الحق .

قديم 05-11-2020, 11:55 PM   #458
ليه نفترق؟
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ليه نفترق؟
ليه نفترق؟ غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاخت سين مشاهدة المشاركة
كيف كانت طريقتك في ترك الأدوية هل تركتها بالتوازي مع بعض دفعة واحده ولا بالترتيب الاول ثم الثاني وهكذا ؟ كانت تحت إشراف طبيب؟
التدرج البطيء، مع تقبل الأعراض الانسحابية، والرياضة والقراءة خاصة في طرق علاج حالتي، والتركيز على العلاج السلوكي المعرفي، أختي سين، لا أخفيك أنني بعد فترة خصوصاً وقت الحظر، جاءني قلق لدرجة لم أستطع النوم إلا القليل واضطررت للعودة لدواء بسيط بجرعة بسيطة كما ذكرت سابقاً للتهدئة فقط.. عندما أردت إيقاف الدواء كان نوع واحد

قديم 06-11-2020, 12:42 AM   #459
الاخت سين
عضو فعال

الصورة الرمزية الاخت سين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليه نفترق؟ مشاهدة المشاركة
التدرج البطيء، مع تقبل الأعراض الانسحابية، والرياضة والقراءة خاصة في طرق علاج حالتي، والتركيز على العلاج السلوكي المعرفي، أختي سين، لا أخفيك أنني بعد فترة خصوصاً وقت الحظر، جاءني قلق لدرجة لم أستطع النوم إلا القليل واضطررت للعودة لدواء بسيط بجرعة بسيطة كما ذكرت سابقاً للتهدئة فقط.. عندما أردت إيقاف الدواء كان نوع واحد
كل الأدوية اللي انت استعملتها تدرجت فيها وتركتها كلها في نفس الوقت ولا بقى علاج واحد استمريت عليه فترة بسيطة عشان يمنع شدة الاعراض الانسحابية ثم توقفت عن الدواء الاخير ؟
وممكن تذكر الاعراض الانسحابية بالظبط يعني جاك اكتئاب ارق غثيان إسهال كهربة راس ؟
وكيف طريقتك في العلاج السلوكي المعرفي اذا ممكن توضح بعض النقاط عنه

قديم 06-11-2020, 03:52 AM   #460
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق
الباررررق متواجد حالياً

الاخت سين

مالمقصود في كهرباء الراس ؟ ياليت توضحينها

قديم 06-11-2020, 04:36 AM   #461
الاخت سين
عضو فعال

الصورة الرمزية الاخت سين

اقتباس:
الاخت سين

مالمقصود في كهرباء الراس ؟ ياليت توضحينها
لسعات في الرأس احساس مزعج
ماذكرت لي اسم الدكتورة ؟

قديم 06-11-2020, 04:51 AM   #462
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق
الباررررق متواجد حالياً

الدكتوره رسل بورسلي

لسعات بالرأس هل تقصدين دوخه مفاجأه مدتها ثانيه او لحظه بالراس يعني كأن بيغمى عليك هزه بالراس او رجفه لمدة ثانيه ؟؟؟؟

قديم 06-11-2020, 04:54 AM   #463
الفضفضه
عضو نشط

الصورة الرمزية الفضفضه
الفضفضه متواجد حالياً

شكر

اقتباس:
البعض يكتب هنا عن غير خبرة مع الأعراض الانسحابية.

أقرأ بعض الكلام الغير صحيح.

الأعراض الانسحابية ليس لها علاقة بموضوع بقاء الدواء في الجسم. جزيئات الدواء، مثلا سيبرالكس، تخرج من الجسم بعد تقريبا أيام (تقريبا 10 إلى 20 يوما) ولا يبقى لها وجود في الجسم. وليس هذا له علاقة بالأعراض الانسحابية. وليس معنى هذا أنها إذا خرجت، خلاص انتهى الأمر ولا وجود للأعراض الانسحابية.

ببساطة الأعراض الانسحابية هي بسبب أن المخ (الجهاز العصبي في المخ، المسؤول عن الراحة والمزاج النفسي) كان معتمدا على الحبوب النفسية والمهدئات، فعندما تم قطع الحبوب النفسية، صار فقر في هرمونات السعادة Serotenien، والمخ لا يستطيع بسرعة تعويض النقص، فهنا تحدث الأمور المزعجة من قلق وتوتر واكتئاب وعدم نوم الخ...
يحتاج المخ إلى وقت ليس بالقصير ليعود على ما كان ويعتمد على نفسه في إفراز الهرمونات، وهذا يأخذ وقت ليس بالقصير، ويعتمد على مدة استعمال الحبوب النفسية، فالذي استعملها سنة واحدة، ليس كالذي استعملها 20 أو 30 سنة.

وبعضهم عنده حساسية في الجهاز العصبي، قد يستعملها أسبوع أو شهر، ويقطعها ويعاني من الأعراض الانسحابية لمدة أكثر من سنة، كما حصل لأختنا ليمونة جوانة، حيث استعملت الحبوب النفسية لمدة شهر واحد فقط، وصارت تعاني من الأعراض الانسحابية لأكثر من سنة تقريبا. وهي شاركت هنا في الموضوع بقصتها.
الخلاصة: نريد أن نتحدث عن خبره، وليس آراء.

لا أحد يستطيع أن يجزم بمدة الأعراض الانسحابية! لكل شخص أحواله وظروفه، والأكثر الذين قرأت عنهم أخذوا تقريبا 5 سنوات حتى تخلصوا من الأعراض الانسحابية. هذا ليس تخويفا، ولكن أقول أن الأعراض الانسحابية الشديدة المزعجة تكون لمدة سنة تزيد وتنقص، ثم بعد ذلك تبدأ الأعراض تخف ولكن ببطء شديد، لذلك يحتاج الشخص لصبر كبير وعزيمة على المواصلة حتى النهاية.

ترك الحبوب النفسية وتحمل الأعراض الانسحابية الناتجة ليس بسهل ولا هو مستحيل، يحتاج إلى صبر كبير.

ملاحظة:
الأطباء النفسانيين ليس لهم معرفة ولا خبرة في كيفية ترك الحبوب النفسية، أنا أتحدث عن نفسي وخبرتي، حيث أن الطبيب النفسي الذي ورَّطني بهذه الورطة لم يكن ذو خبرة في الحبوب النفسية، قال لي: اتركها تدريجياً فقط، هذا كل ما قاله لي، لم يعطني أي إرشادات، ولا تعليمات، لم يكن صاحب خبرة، وكلما أسئلة شيئاً يتهرب ولا يعطيني إجابة كافية، لأنه لا يعرف. لذلك ذهبت إلى أصحاب الخبرات، في الموقع الذي ذكرته وهناك الآلاف من الناس الذين قطعوا الحبوب النفسية بالتدرج ونجحوا واستفدت من خبراتهم.
شكرا ايها المتعافي على توضيح الحقيقه وكلامك صحيح

قديم 06-11-2020, 05:40 AM   #464
الاخت سين
عضو فعال

الصورة الرمزية الاخت سين

اقتباس:
الدكتوره رسل بورسلي

لسعات بالرأس هل تقصدين دوخه مفاجأه مدتها ثانيه او لحظه بالراس يعني كأن بيغمى عليك هزه بالراس او رجفه لمدة ثانيه ؟؟؟؟
لا ولا شي من اللي قلته مدري كيف اوصفة شي يلسع داخل الرأس

قديم 06-11-2020, 06:32 AM   #465
الفضفضه
عضو نشط

الصورة الرمزية الفضفضه
الفضفضه متواجد حالياً

[QUOTE=المتعافي الجديد;1403082]
شكرا على مداخلتك

أطلب منك أن تعتبرني كما وصفت، حالة شاذة، وأني مختلف عن الآخرين!!!!

وأطلب منك بالله عليك أن تدخل موقع https://www.survivingantidepressants.org/

ستكتشف أشياء أنت غافل عنها. إن شاء الله تكون تعرف تقرأ انجليزي علشان تستفيد

والله ثم والله ثم والله إن الأمر بخلاف ما وصفت.

كل المرضى الذين هم أعضاء الموقع كانوا يعانون من اكتئاب وقلق في بداياتهم، ثم قرروا ترك الحبوب النفسية بسبب المصايب التي حصلت لهم بسببها

نعم، يوجد حالات قصوى يحتاجون المهدئات لئلا يضروا أنفسهم، فهؤلاء لا أعنيهم والله، هؤلاء قلائل.

أنت تعم جميع الأحوال، وتضخم الأمر كأن الحبوب النفسية علاج، وهي والله ثم والله ليست علاجاً!!!

أرجو منك أخي زيارة الموقع المذكور، وقراءة الكثير من المقالات التي كتبها أناس متخصصون عن الأعراض الانسحابية، وخبرات سنين طويلة

لا أرغب في الجدال أيضاً، لكن يهمني تبصير الناس بمعلومات صحيحة اعتمادا على خبرات، لا على تنظير وآراء لا تغني ولا تسمن من جوع

بارك الله فيك.

أنت عندك انطباع أن الطب النفسي مفيد ويقدم علاجا، وهو ليس كذلك، بل هي مهدئات، فقط لاغير، يجربون على المريض عدة أدوية حتى يرتاح لأحدها، ثم بعد فترة يقومون بتغييرها إذا ظهرت آثار جانبية، وهكذا...

لا تنظر إلى السبب الذي دعاني لأخذ الحبوب النفسية، هذا لا يفيد شيء، بل انظر إلى ما فعلته الحبوب النفسية بصحتي، الجسدية والنفسية!!

الآن الحمد لله وضعي ممتاز، وانتظر زوال ما بقي من الأعراض الانسحابية، كلها بسبب الحبوب النفسية.

فضلاً لا أمراً، قم بزيارة الموقع، وأقرأ القصص التي في الموقع ومعاناة الناس، وبعض المقالات، ثم تعالى هنا واعطنا انطباعك! هل كل الآلاف المرضى الذين في الموقع هم كما وصفت أنت!!؟؟ كلهم يشبهون حالتي؟؟؟؟ طبعاً، لا

ستقرأ قصص عجيبة، لا تخطر لك على البال.

ننتظرك أن تعطينا انطباعاتك عن القصص التي في الموقع المذكور أعلاه.

اللهم إني بلغت اللهم فاشهد

[/QUOTE

السلام عليكم كم لك يالمتعافي متوقف عن الدوا السبرالكس وهل النوم تحسن عندك