المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

موضوع مغلق

قديم 20-10-2012, 10:02 PM   #451
غالي الاثمآن
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية غالي الاثمآن
غالي الاثمآن غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا والهلع مشاهدة المشاركة
انا سأسرد قصتي الأليمة مع الهلع مع انني ذكرتها في موضوع سابق ،قبل سنتين تقريبا كنت في مواقف وظروف ضاغطة شديدة وانا متزوجة منذ سنوات ولم ارزق باطفال وفي هذه الفترة كان اوائل شهر رمضان وكنت صائمة وكنا نحضر لعملية طفل أنابيب ولاتعلمون القلق والارق الذي مررت بهم تلك الفترة تفكير 24 ساعة توتر مرة تفاؤل مرة يأس توتر مابعده توتر وايامها قبل التحضير للعملية اعطتني الطبيبة ادوية لتنظيم الهرمونات وهي ادوية متداولة وأخذتها كثيرا قبل ذلك ولكن الوسواس ماهو عمله،المهم أخذته 5 ايام وكنت ايامها صائمة وجاء يوم اخذت ورقة الدواء وبدأت أقرأ في التأثيرات الجانبية الله لايوريكم شفت الدنيا أشكال ألوان فساعة سأدوخ وساعة غثيان وساعة اغماء وساعة صرع وساعة سرطان غير الجلطات كل هذ وانا وحدي وفي حالة المفروض اكون فيها مرتاحة نفسيا ومتهيأة للعملية نسيت الاطفال ونسيت زوجي ونفسي والدنيا كلها وبدأت الوساوس وتركت الدواء وذهبت للطبيبة وكنت فعلا أشعر بانهيار وذهول عجيب مما حصل لي فاصبحت شاحبة صفراء لا آكل مهمومة مرهقة موسوسة فاستغربت الطبيبة وقالت لي ان الدواء لا يفعل كل هذا وانا اتحدث معها شعرت بانرأس سينفجر من الصداع وقالت لي لابد من اكمال العلاج ولكن صممت انه منه فاعطتني مهدئ ونصحتني ان اذهب الى طبيب باطنيخرجت من عندها وكأني في عالم آخر عالم سمسم ههههه،لم آخذ المهدئ ونسيت ولكنني كنت بحالة عصبية شديدة وتوتر ونرفزة،ثاني يوم في الصباح نصحوني ان افطر لسوء حالتي وانا على السرير لم انهض بعد شعرت بنفسي وكأنني أطير في الهواء والسرير يتارجح بي واتصلت بزوجي لكي يأخذني للطوارئ وكان يقول لي هي وسوسة واعياء ولكنني متعبة فاعطاني عصير ومسكن ولم اخذ المهدئ وذهب للعمل وانا تلك الفترة حوارات ونقاشات مع الوسواس وتحدثت مع 3 طبيبات علي ارتاح ولكن عبث،المهم قاومت نفسي وقلت يابنت اطبخي لزوجك حرام وقمت وكأن شيئا لم يكن وما ان واشكت الطبخة على الانتهاء واريد اطفاء النار هبت نار نوبة الهلع لاول مرة وكان الوقت العصر وكنت قبلها قد استفرغت ودوخة ولم اكن اعلم مابي وماان اطفأت النار الا ان أشعر ببرودة من أخمص قدمي انتشرت بكل جسمي حتى صعدت لرأسي وشعرت الموت انه الموت لا محالة لفت الدنيا بي كانني في غيبوبة شعور أاااه لايشعر به الا من جربه وشعرت انني ساسقط مغشيا علي واختناق ضيق نفس لايوجد هواء وكنت قبلها على اتصال مع زوجي العديد من المرات اعياء انهيار هستيريا اتصلت بزوجي فكان بعيد قال لي اتصلي باخوك لانه اقرب واتصلت باخي فهدئ من روعي ونصحني بتغسيل وجهي والخروج للهواء وصدفة اتصلت اختي بي فقلت اكيد شعرت بموتي واخذت اجهش بالبكاء واستدعي اهلي حتى اراهم قبل أن أموت،وفي تلك الفترة لم استطع الانتظار خرجت للبرندة لاتنفس وكلو عالفاضي فتحت باب البيت لأهم بالخروج الى أين لا أعلم لم انتظر لا زوجي ولا أخي ولم افكر باغلاق المنزل المهم اريد الهروب يا الله على ذلك اليوم وماان خرجت حتى اجد جارتي وزوجها صاعدين للبناية فرأتني ابكي وأصيح ومخنوقة ومنهارة فطلبت من زوجها اخذي للمستشفى وفعلا اخذني لمستشفى قريب وانا طول الطريق افتح الشباك اريد هواء نفس نفس مسكين الرجل صابته حالة هلع هههههه،قلت هي النهاية نزلت من السيارة وانا اجري واصرخ فقط اريد هواء فوضعوني سريعا على السرير ووضعوا الاكسجين والمهدئ والمغذي ووقتها حضر اخي واختي وزوجي وهم في حالة ذهول عندما رأوا الاكسجين وبعدها عملوا لي صور للصدر والقلب وبدأت رحلة الهلع والاطباء وكل هذا لم اعرف انها نوبة هلع ولكن تابعتها مراحل الوسواس والافكار السوداء القاتمة والاكتئاب وكل مهيئات الهلع ونسيت الموضوع الا انني بقيت خائفة ومستغربة من تلك الحالة حتى عاودتني للمرة الثانية بشكل آخر وانا في زيارة عند أختي فقلت لها ليس هناك مفر من الطبيب النفسي وفعلا ذهبت في نفس اليوم وقال لي انها نوبات هلع ولا بد من دواء،فأخذت الدواء وانا لا اعرف بالضبط ماهي نوبات الهلع ودخلت في اكتئاب وعزلة واستغراب واقع ووووووالخ مما تعرفونه عن الهلع هذه بداية الهلع معي وما تلاها من انتكاسة كانت افظع الله المستعان بس ،الحمدلله والشكر لله على كل حال،اطلت عليكم سامحوني
اهلين فيك نورتي المنتدى لا عادي خذي راحتك اكتبي الي بخاطرك شي طبيعي دام يمر علينا شي مانعرف ايش هو مانعرف شي اسمه نوبات هلع اول شي يجي ببالنا انه الموت بما اننا كنا بخير وفجاه تغير حالنا شي طبيعي الواحد يفكر اشياء سوداوية بس الحمد لله انا مرت علي الحاله وبعدها دخلت في النت واتصفح الاعراض فوجدة امراض كثير مما زاد حالتي سؤاً بس حمد لله في الاخير رحت لدكتور نفسي واستمريت ع العلاج وعرفت ايش نوبات الهلع وايش حالتها بس لو تلاحظين اي واحد يكتب قصته في النوبه راح تحصليه يضحك على نفسه لان ساعات يتصرف تصرفات مره تضحك وتصير اشياء تضحك في حالات الهلع اما ب النسبه لي اذا حسيت ب النوبه جات اول شي اسويه اطلع اتمشى سبحان الله يوم اطلع امشي واشوف الناس تخف حالتي شي كثير وارجع البيت اكمل اشغالي يعني ماعليك وان شاء الله نشوفك في احسن حال ،،،

قديم 20-10-2012, 10:05 PM   #452
غالي الاثمآن
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مها العنزي مشاهدة المشاركة
كلامك ياخوي والله مفرررح جدااااا ويبعث لذلك الامل الذي لطالما فقدته شخصيا يارب اني اطبق اللي ينفعني

اهلين فيك اختي الغاليه كلامك شرف لي ووسام للموضوع جزاك الله خير الجزاء وان شاء الله نشوفك في احسن حال يارب بس لا تستسلمي لنوبات الهلع لانها شي مو خطبير وتافه والله يوفقك يارب ..

قديم 21-10-2012, 01:07 AM   #453
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

أخي غالي الأثمان جزاك الله خيرا على موضوعك الرائع،عرفت أنك أخذت دواء والآن الحمد لله تركته وان شاء الله ماترجع له ولا تشوفه بس كيف تشعر بحالك الآن بعد تركه؟وأخي سؤال آخر ثقلت عليك لقد كتبت تساؤل عن علاقة نقص ب12 واعراضه المشابهة للهلع هل عندك فكرة عن هذا الموضوع؟ شكرا لك

قديم 21-10-2012, 02:45 PM   #454
غالي الاثمآن
عضـو مُـبـدع

Icon14

اقتباس:
أخي غالي الأثمان جزاك الله خيرا على موضوعك الرائع،عرفت أنك أخذت دواء والآن الحمد لله تركته وان شاء الله ماترجع له ولا تشوفه بس كيف تشعر بحالك الآن بعد تركه؟وأخي سؤال آخر ثقلت عليك لقد كتبت تساؤل عن علاقة نقص ب12 واعراضه المشابهة للهلع هل عندك فكرة عن هذا الموضوع؟ شكرا لك

اهلين فيك اختي الحمد لله احسن بتحسن شي كثير يارب لك الحمد بس اما نقص فيتامين بي 12 ماعندي فكره بس حمد لله حالتي بعد العلاج يارب لك الحمد مستقره صحيح بس الاحيان اشعر بقليل من الخوف و التوتر بس هذا ما يمنع اني اعيش حياتي كـ اي انسان عادي وان شاء الله نشوفك في احسن حال يارب

قديم 22-10-2012, 01:51 AM   #455
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غالي الاثمآن مشاهدة المشاركة

اهلين فيك اختي الحمد لله احسن بتحسن شي كثير يارب لك الحمد بس اما نقص فيتامين بي 12 ماعندي فكره بس حمد لله حالتي بعد العلاج يارب لك الحمد مستقره صحيح بس الاحيان اشعر بقليل من الخوف و التوتر بس هذا ما يمنع اني اعيش حياتي كـ اي انسان عادي وان شاء الله نشوفك في احسن حال يارب
ان شاء الله ربنا يديم عليك ثوب الصحة والعافية أخي الكريم طوال العمر،اخي مشكلتي في الدواء اريد التخلص منه ولكنني خائفة ومترددة،أنصحني بحكم تجربتك بالدواء.

قديم 22-10-2012, 07:20 PM   #456
حصه:
عضو نشط

الصورة الرمزية حصه:
حصه: غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا اخوي غالي الاثمان

انا بدت معاي نوبة هلع قبل رمضان وقت الاختبارات حتى اني رسبت بالامتحان
بدت تظهر لي اعرااض منها ضيق تنفس احس احد خانقني نزل وزني بشكل فضييع
دوخه وعدم اتزان زغلله بالعين و و و الخ

قلت الاعراض ليم اختفت وبدا معاي الافكار تعبتني و وسواس عقيده وكل ما اقرا شي احسه فيني
والحين رجعت لي نوبة الهلع من فتره لي فترة وجتني مره بالمدرسه

بس ابي تطمنوني قد تشافى احد من هاذا كله تماماٌ
لان كل ما اقرا مواضيع تخص هالأمور يجيني احباط :"(

قديم 24-10-2012, 01:48 AM   #457
غالي الاثمآن
عضـو مُـبـدع

Icon14

اقتباس:
ان شاء الله ربنا يديم عليك ثوب الصحة والعافية أخي الكريم طوال العمر،اخي مشكلتي في الدواء اريد التخلص منه ولكنني خائفة ومترددة،أنصحني بحكم تجربتك بالدواء.

اللهم امين يارب ويخليك لعين ترتجيك والله كانت تجربه عاديه وكنت استخدم سبراليكس وحمد لله مافيه ادمان ولا فيه اي معاناه وتركته بسهوله وبدون اي ادمان يارب لك الحمد ولو تقدري تتحملي حالك وحاولي تسوي رياضه وتشغلي نفسك تحصلي حالتك تتحسن يا اختي ..

قديم 24-10-2012, 01:53 AM   #458
غالي الاثمآن
عضـو مُـبـدع

Icon4

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حصه: مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا اخوي غالي الاثمان

انا بدت معاي نوبة هلع قبل رمضان وقت الاختبارات حتى اني رسبت بالامتحان
بدت تظهر لي اعرااض منها ضيق تنفس احس احد خانقني نزل وزني بشكل فضييع
دوخه وعدم اتزان زغلله بالعين و و و الخ

قلت الاعراض ليم اختفت وبدا معاي الافكار تعبتني و وسواس عقيده وكل ما اقرا شي احسه فيني
والحين رجعت لي نوبة الهلع من فتره لي فترة وجتني مره بالمدرسه

بس ابي تطمنوني قد تشافى احد من هاذا كله تماماٌ
لان كل ما اقرا مواضيع تخص هالأمور يجيني احباط :"(
اهلين فيك اختي من جدك انتي تقولي فيك احباط بقول لك شي ترا نوبات الهلع شي مزعج بس مو خطير مره والدليل كل القصص الي هنا نضحك عليها يوم نفتكر حالنا واللي معك جدا جدا طبيعي وابصم لك ب العشره لو تبي يعني حطي رجولك بمويه بارده ولا تاكلي هم كلنا معك وكلنا نفس حالتك واي شي تحسي فيك اكتبيه راح تحصلي اغلب الناس يقولون لك انهم يعانون نفس الحال واكبر دليل مافي اشياء او تطورات لنوبات الهلع هي نفسها ونفس اعراضها مافي شي جديد دخل عليها حتى صرنا حافضينها يعني لا اشوفك محبطه بعد اليوم انتي بطله وتقدري تتعدي الحاله اللي انتي فيها وربي يحميك

قديم 24-10-2012, 02:13 AM   #459
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

بارك الله فيك أخي الكريم ولكن أخي انا حالتي غير اخذت 9 أشهر السنة الماضية وتركته بالتدريج مع الطبيب ولكن بعد تركه بشهرين عادت لي الأعراض وبقوة وفعلا لا أدري هل هي عودة مرض أو أعراض انسحاب ولكن كانت شديدة جدا وعدت للدواء ولي الآن مايقارب السنة مع الدواء والطبيب قال لي بما انك انتكستي تحتاجين مدة أطول مع الدواء وأنا أشعر الحمدلله بأنني أفضل وحابة تركه ولكنه لم يشجعني فما رأيك؟

قديم 24-10-2012, 08:21 AM   #460
غالي الاثمآن
عضـو مُـبـدع

Icon14

اقتباس:
بارك الله فيك أخي الكريم ولكن أخي انا حالتي غير اخذت 9 أشهر السنة الماضية وتركته بالتدريج مع الطبيب ولكن بعد تركه بشهرين عادت لي الأعراض وبقوة وفعلا لا أدري هل هي عودة مرض أو أعراض انسحاب ولكن كانت شديدة جدا وعدت للدواء ولي الآن مايقارب السنة مع الدواء والطبيب قال لي بما انك انتكستي تحتاجين مدة أطول مع الدواء وأنا أشعر الحمدلله بأنني أفضل وحابة تركه ولكنه لم يشجعني فما رأيك؟
اهلين فيك اختي الغاليه انا اشوف انك تستمري مع الدكتور لانه ادرى بحالتك وانتي قولي له انا احس بتحسن اذا قال لك استمري استمري ع العلاج حتى يوقفه وان شاء الله نشوفك ب صحه وعافيه

قديم 03-11-2012, 11:19 AM   #461
غالي الاثمآن
عضـو مُـبـدع

شخبار اخواتي و اخواتي الاعزاء في منتدى نفساني شلونكم ان شاء الله بخير بشروني عنكم وربي يحميكم ويخليكم لعيون ترتجيكم يارب ،،،

قديم 03-11-2012, 04:22 PM   #462
أميرة99
عضو نشط

الصورة الرمزية أميرة99
أميرة99 غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

مرحبا اخوي غالي الاثمان ... حبيت اسالك بما انك خبير في نوبات الهلع هل صابك التغرب عن الذات (اختلال الانيه ) لان فاتحه موضوع بالقسم ومحتاجين خبراتك علشان نوصل باذن الله للشفاء التام وشكرا ...

قديم 03-11-2012, 05:54 PM   #463
محمد الـ
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد الـ
محمد الـ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

مرحبا بالجميع
انا قصتي وهي:
كنت في الدوام وحسيت بصداع واخذت بنادول اكسترا وبعدها حسيت بدوخة وشي غريب وكتمة ودوني المستشفى وقالو الضغط مرتفع وبنعطيك ابره , وبعد ماعطوني ابره صار عندي تسارع في نبضات القلب لأن الإبره شكلها ماناسبتني ودخلوني عناية مركزه وطلعوني ثاني يوم قالوا كل اللي كان فيك قلق وتوتر << ماتوقع لأن مايبغو يعترفون بغلطهم !!

بعدها انا قلت شكل اللي فيني عين ورحت شيوخ وكلهم يقولون عين وحسد واستمريت مع شيخ واحد اوخذت من عنده خلطة بالعسل والحمدلله حسيت بتحسن بعد اسبوعين او 3 اسابيع لأن بعد العناية المركزه كنت احس بقلق وتوتر شديد , ولكن عيب علاجة انه يخليني ادخل الحمام الله يكرمكم بعد كل ما اكل شي يعني أعزكم الله (اسهال يومي) وبعد شهرين تقريباً وانا بالدوام دخلت الحمام الله يكرمكم وبعدها حسيت بحرارة بالصدر وخفقان وصرت اعرق كثير وكلمت دكتور كان موجود بالشركة وقلت له اللي احس فيه وودوني المستشفى على طول وحطوني عناية مركزة , وطلعوني ثاني يوم وقالوا كان عندك نقص في البوتاسيوم بسبب انك فقدت سوائل كثير ولكن السبب الرئيسي هو قلق وتوتر وعطوني دواء اسمه كونكور قالي لازم تستمر عليه فترة وبنوقفه عشان يهدي نبضات القلب , واستمريت عليه اول 3 شهور وبعدها قالي ماراح توقفه بتستخدمه مدى الحياة ولازم تزور طبيب نفسي , لأن بعدها صرت احس بنوبات الهلع وصارت تتكرر علي واجيه زي المجنون ويسويلي تخطيط قلب ويطلع مافيني شي , وكنت اقوله احس بعدم توازن بعد ما اخذ الدوا وكان يقولي تتوهم وطبعاً طلع من اثار الجانبية للدواء او اعراضه الجانبية هي الدوخه وعدم التوازن , وبعد فترة حاولت ارجع العمل للأسف ماقدرت واول يوم كنت بداوم فيه جاني هلع شديد وشردت على البيت مدري كيف وصلت وقدمت استقالتي من العمل بعدها و صارت تجيني دوخه اول ما اقوم من النوم وتجلس شوي وتروح ولكن بعد اسبوع صارت الدوخه هذي مستمره وطول الوقت وصارت مرررره قوية وماقدر احرك راسي منها وجلست على فراشي لمدة شهر ونص تقريباً ماقدر اتحرك وسويت فحوصات للقلب واشعة مقطعية للرأس والحمدلله مافيني اي شي , ولكن تعودت على الدوا وماقدرت اوقفه , بمجرد إني احاول اوقفه وتمر 24 ساعه على طول يرجع تسارع نبضات القلب , وطبعاً الحمدلله بعدها استمريت على الرقية الشرعية فترة وصرت اتحرك شوي وكان عندي انسداد بالبطن والحمدلله انفك , وسويت فحوصات كثيرة وكلها الحمدلله كانت سليمة , ورجعت تقريباً طبيعي لكن عندي عدم التوازن وما اقدر اوقف من دوا القلب هذا , وبعد فترة كنت مكثر من الأكل ونفسيتي كويسه واحاول ازود جرعات الأكل عشان وزني يرجع لأن نزل وزني من 80 الى 60 او 59 , بعدها حسيت بخفقان وانا برا البيت, وماقدرت اتحمل وصرت اشوف الدنيا بيضه من قوة التسارع , ووداني قريبي عالمستشفى وكشفوا علي وسوولي تخطيط قلب والحمدلله سليم وتحليل انزيمات القلب سليم الحمدلله ولكن كان السكر مرتفع وصل 240 والبوتاسيوم نازل وصل 3 ويعتبر بداية نزول مو ذيك الخطورة وجلست عندهم من 3 الفجر الى 7 الصباح حاولو يعطوني ابره وسولي اختبار لها قبل الحقن وعطوني ربعها وسببت تسارع بالقلب, وقالي الطبيب خذ من الكونكور زود نص , واخذته لكن برضوا ماهديت الا لما طلعت من المستشفى ووصلت البيت , وعملت بعدها فحوصات والحمدلله كلها سليمه ولكن كان عندي ارتفاع في هرمون الكورتيزول ووصل 32 والطبيعي من 7 الى 20 وهو صحيح يرتفع بسبب الخوف والقلق والتوتر ولكن المفروض مايوصل قد كذا علماً إني كنت جداً جداً جداً خايف من دخول المستشفى ومن إبرة سحب الدم , وقرأت عن اسباب ارتفاع الكورتيزول وطلع امراض الله يبعدنا عنها يارب ووسوست فيها والى الآن ماعملت فحوصات ثانية عشان اتأكد اكثر ,,

اعتذر على طول القصة ولكن ماتوقع في احد واجه مثلها أو ماعتقد في نوبات هلع زي كذا , مع العلم إن نوبات الهلع تجيني حتى وانا ماخذ الدوا حق القلب وازيد من الجرعه عشان تخف ..
والله يشفينا جميع يارب

قديم 04-11-2012, 08:46 AM   #464
غالي الاثمآن
عضـو مُـبـدع

Icon14

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرة99 مشاهدة المشاركة
مرحبا اخوي غالي الاثمان ... حبيت اسالك بما انك خبير في نوبات الهلع هل صابك التغرب عن الذات (اختلال الانيه ) لان فاتحه موضوع بالقسم ومحتاجين خبراتك علشان نوصل باذن الله للشفاء التام وشكرا ...
لا والله حمد لله ما مريت فيها ممكن مرت علي يوم واحد بس حسيت اني روح داخل فتحة عيوني وبس مامرت فيني مره ثانيه وان شاء الله ربي يشفيكم يارب ويحفظكم لعين ترتجيكم يارب ..

قديم 04-11-2012, 08:53 AM   #465
غالي الاثمآن
عضـو مُـبـدع

Icon14

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو تركي مشاهدة المشاركة
مرحبا بالجميع
انا قصتي وهي:
كنت في الدوام وحسيت بصداع واخذت بنادول اكسترا وبعدها حسيت بدوخة وشي غريب وكتمة ودوني المستشفى وقالو الضغط مرتفع وبنعطيك ابره , وبعد ماعطوني ابره صار عندي تسارع في نبضات القلب لأن الإبره شكلها ماناسبتني ودخلوني عناية مركزه وطلعوني ثاني يوم قالوا كل اللي كان فيك قلق وتوتر << ماتوقع لأن مايبغو يعترفون بغلطهم !!

بعدها انا قلت شكل اللي فيني عين ورحت شيوخ وكلهم يقولون عين وحسد واستمريت مع شيخ واحد اوخذت من عنده خلطة بالعسل والحمدلله حسيت بتحسن بعد اسبوعين او 3 اسابيع لأن بعد العناية المركزه كنت احس بقلق وتوتر شديد , ولكن عيب علاجة انه يخليني ادخل الحمام الله يكرمكم بعد كل ما اكل شي يعني أعزكم الله (اسهال يومي) وبعد شهرين تقريباً وانا بالدوام دخلت الحمام الله يكرمكم وبعدها حسيت بحرارة بالصدر وخفقان وصرت اعرق كثير وكلمت دكتور كان موجود بالشركة وقلت له اللي احس فيه وودوني المستشفى على طول وحطوني عناية مركزة , وطلعوني ثاني يوم وقالوا كان عندك نقص في البوتاسيوم بسبب انك فقدت سوائل كثير ولكن السبب الرئيسي هو قلق وتوتر وعطوني دواء اسمه كونكور قالي لازم تستمر عليه فترة وبنوقفه عشان يهدي نبضات القلب , واستمريت عليه اول 3 شهور وبعدها قالي ماراح توقفه بتستخدمه مدى الحياة ولازم تزور طبيب نفسي , لأن بعدها صرت احس بنوبات الهلع وصارت تتكرر علي واجيه زي المجنون ويسويلي تخطيط قلب ويطلع مافيني شي , وكنت اقوله احس بعدم توازن بعد ما اخذ الدوا وكان يقولي تتوهم وطبعاً طلع من اثار الجانبية للدواء او اعراضه الجانبية هي الدوخه وعدم التوازن , وبعد فترة حاولت ارجع العمل للأسف ماقدرت واول يوم كنت بداوم فيه جاني هلع شديد وشردت على البيت مدري كيف وصلت وقدمت استقالتي من العمل بعدها و صارت تجيني دوخه اول ما اقوم من النوم وتجلس شوي وتروح ولكن بعد اسبوع صارت الدوخه هذي مستمره وطول الوقت وصارت مرررره قوية وماقدر احرك راسي منها وجلست على فراشي لمدة شهر ونص تقريباً ماقدر اتحرك وسويت فحوصات للقلب واشعة مقطعية للرأس والحمدلله مافيني اي شي , ولكن تعودت على الدوا وماقدرت اوقفه , بمجرد إني احاول اوقفه وتمر 24 ساعه على طول يرجع تسارع نبضات القلب , وطبعاً الحمدلله بعدها استمريت على الرقية الشرعية فترة وصرت اتحرك شوي وكان عندي انسداد بالبطن والحمدلله انفك , وسويت فحوصات كثيرة وكلها الحمدلله كانت سليمة , ورجعت تقريباً طبيعي لكن عندي عدم التوازن وما اقدر اوقف من دوا القلب هذا , وبعد فترة كنت مكثر من الأكل ونفسيتي كويسه واحاول ازود جرعات الأكل عشان وزني يرجع لأن نزل وزني من 80 الى 60 او 59 , بعدها حسيت بخفقان وانا برا البيت, وماقدرت اتحمل وصرت اشوف الدنيا بيضه من قوة التسارع , ووداني قريبي عالمستشفى وكشفوا علي وسوولي تخطيط قلب والحمدلله سليم وتحليل انزيمات القلب سليم الحمدلله ولكن كان السكر مرتفع وصل 240 والبوتاسيوم نازل وصل 3 ويعتبر بداية نزول مو ذيك الخطورة وجلست عندهم من 3 الفجر الى 7 الصباح حاولو يعطوني ابره وسولي اختبار لها قبل الحقن وعطوني ربعها وسببت تسارع بالقلب, وقالي الطبيب خذ من الكونكور زود نص , واخذته لكن برضوا ماهديت الا لما طلعت من المستشفى ووصلت البيت , وعملت بعدها فحوصات والحمدلله كلها سليمه ولكن كان عندي ارتفاع في هرمون الكورتيزول ووصل 32 والطبيعي من 7 الى 20 وهو صحيح يرتفع بسبب الخوف والقلق والتوتر ولكن المفروض مايوصل قد كذا علماً إني كنت جداً جداً جداً خايف من دخول المستشفى ومن إبرة سحب الدم , وقرأت عن اسباب ارتفاع الكورتيزول وطلع امراض الله يبعدنا عنها يارب ووسوست فيها والى الآن ماعملت فحوصات ثانية عشان اتأكد اكثر ,,

اعتذر على طول القصة ولكن ماتوقع في احد واجه مثلها أو ماعتقد في نوبات هلع زي كذا , مع العلم إن نوبات الهلع تجيني حتى وانا ماخذ الدوا حق القلب وازيد من الجرعه عشان تخف ..
والله يشفينا جميع يارب

اهلين فيك اخوي ابو تركي بين اخوانك في منتدى نفساني وحفظك الله ورعاك ..

الي تمر فيه شي طبيعي لنوبات الهلع والله يشفيك منه يارب وكلنا مرينا في حالات الخوف و التوتر و القلق وكنا نسوي الكثير من الفحوصات والحمد لله كل شي كان سليم وهذا فضل من ربي بس انت لازم تساعد نفسك وتقول لنفسك ان كل شي يمر فيك شي طبيعي ولو جاتك نوبات الهلع حاول انك تقاومها اطلع امشي ب الشارع غير جو ولا تستسلم لها وربي يحفظك ويخليك ...

موضوع مغلق