المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

قديم 20-12-2015, 02:35 AM   #46
بنت علي
عضو نشط

الصورة الرمزية بنت علي
بنت علي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

والله انا مثلك وكنت وقتها اعمل اشياء جداً تضحك تخيل مرة كنت بروح الحمام وعشان تخيلت ان في احد يشوفني وانه في كميرات بالحمام طلعت من البيت عشان اروح الحمام في مكان ثاني ههههههه
وكنت احس ان ناس معينة متامرين ضدي وان كل شيء يصير فيني بسببهم
ومرة كنت ابغى اختي توضي لازم الان يعني الان ولما رفضت سويت نفسي مغما علي وشالني الاسعاف وانا صاحية مافيني شيء هههههه
وكنت زمان اتخيل انو شخص كنت احبه يسمعني من الكمبيوتر ومخترق جهازي واضل بجنب الجهاز واتكلم معه
في اشياء كثير كنت اسويها والان اضحك عليها
وانت بعد في اشياء تعيشها الان بعدين تضحك عليها لما تقتنع مية بالمية انها وهم انت مو مقتنع انها وهم او ضلالات و عايش فيها
بصراحة انا مافقت من هالاشياء الي بعد الدكتور تصدق حتى الدكتور ماكان يسمع مني لاني مو عارفة اوصف حالتي كان يسمع من اهلي وكنت انا اقول لاهلي كل شيء
واضح من كلامك الاول ان المرض معك من زمان لما حكيت لي عن ماليزيا وزوجتك الاولى والان شوف لوين وصلت وما تدري في المستقبل ايش بيصير انا ما اخوفك بس لازم تروح للدكتور وتحكيله كل شيء بالتفصيل .

قديم 20-12-2015, 10:35 AM   #47
شريان القلب
عضو نشط

الصورة الرمزية شريان القلب
شريان القلب غير متواجد حالياً

شكرا اخت بنت علي
انا رحت على الدكتور امس بس اخبرني انو كان يعرف عن حاتلي واخبرني انو عارف اني كنت معتقد انو البصير معي كنت مقعتنع فيه مية بالمية

فعلا انا كنت ارفض اخبره بس ما حكيتله كل شيء بالتفصيل كان يقاطعني يحكيلي بعرف عن الماضي بس اخبرني عن وضعك الان واخبرته باتخصار عن الامور واخبرني لو اقنعك لسنة ما راح تقتنع الا لما تشرب الدواء واخبرني انها اوهام
وسالته اذا معي فصام او اكتئبا بالبداية اخبرني لا بس معك مرض ذهاني ةاخبرته عن الاكتئاب اخبرني انه ممكن يكون بس اخبرني اذا تماديت ممكن يكون معاك فصام
اخبرني الكويس انك تعي انها اوهام بعدين اذا استمريت وما اخذت الدواء بتزيد الحالة معاك
واخبرني انها كلها هاي شكوك بالناس وبنفسك وغيرها بس كتبلي الدواء نفسه

مش اولكسا نسيت اسمه اتوقع اباريل شيء من هذا القبيل المهم اعطاني نفس الدواء وشال الاولكسا لانو منوم واخبرته ما بدي اشرب دواء منوم

انا شاعر بتحسن خفيف بس عندي لسى الافكار نفسها موجودة عارف انها ما راح تروح من راسي بسرعة

عندي تفاصيل راح اكتبها بس بعدين لاني بدي اطلع الافكار البراسي
بس ياريت ضلك معي اخت بنت علي الله يجزيكي الخير بس اتحسن شوي بصراحة بدي احد يتفهم الافكار البراسي

قديم 20-12-2015, 01:02 PM   #48
عبدالله الشامخ
عضـو مُـبـدع
اللهم انصر الااسلام والمسلمين

الصورة الرمزية عبدالله الشامخ
عبدالله الشامخ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

شريان القلب حبيبي الدواء الي صرفه لك الطبيب انا استخدمه بانتظام ومتابعه مع الدكتور راحت مني جميع التخيلات والشكوك والافكار من راسي نصيحه تابع مع طبيبك وعلمنا بالجديد اذا تريد الراحه استخدم العلاج بنتظام وراح تدعيلي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 20-12-2015, 01:12 PM   #49
شريان القلب
عضو نشط

شكرا عبد الله شامخ على تواصلك ان شاء الله راح اضلني مستمر على الدواء
بس للان عندي اعتقادات واوهام ما زالت للان موجودة معي بس ما بدع هاي الهلوسات براسي بس التشويش براسي خف عن اول

قديم 20-12-2015, 01:49 PM   #50
شريان القلب
عضو نشط

اخت بنت علي عندي امور مثل اني بتخيل اني الضحية بس ما بعيش هذا الشيء مثلك بس بتيجيني افكار غلط وشكوك بالاخرين وبشك في تصرفاتهم وبشك بافكاري وكلامي
بس نفسي اعيش واقعي بدون هاي الهلوسات والضلالات .. انا في داخلي حزن بس مش شديد او مش حزن هدوء
بس صعب تروح هذه الافكار من راسي بسهولة
المشكلة الدكتور ما اخذ من تفاصيل كنت حاب احكيله عن تفاصيل وامور عن حياتي وافكاري
انا لما اكتبلك عن افكاري برتاح شوي ما بدي اخلي الافكار براسي بنجن وبامن بهاي الافكار اما لما اطلع الافكار بشعر براحه
انا بصراحه عندي مشكلة انو اي احد يتكلم بقصه كنت اشعر انة عقلي صغير ما بعرف اميز بين الجد والمزح
بس انا دربت نفسي كثيرا واخذت دورات بالتنمية بس للان بعض الاحيان بلاقي نفسي هيك ومرات لا عادي
معلش بنت علي انا بكتب والله بشعر براحه في تفكيري وبتخلص من هاي الافكار ...
انا خفت مبارح كمان احكي للدكتور عن امور ثانية لانو حكالي توقف خلاص انا عرفت شو مالك من قبل ما خلاني اكمل
انا عندي معلومات عن كثيرا عن التنمية وبعض المعلومات عن علم النفس قرات ايام ماليزيا كنت خايف اكون معي انفصام
بس الان انا اامن بالدكتور لاني اثق فيه ثقه كبيرة جدا واخبرني انو عندي هذا المرض وانا متقبل نفسي مثل ما انا
بس افكاري بحاول اتهرب اني ما اكون عندي مرض واصدق هذا الشيء باي طريقة بس بتتعارض مع الواقع والمنطق
انا منطقي جدا الان خلاص في امور ثانية
يمكن تكون وراثه بس ما عندنا بالبيت عنده مرض ذهاني الا انا
يمكن يكون السبب ضغوطات نفسية تعرضت الها بس انا بتحمل الضغط تدربت على ذلك ويمكن تكون من الولادة ما بعرف
بس كيف ادرب نفسي اكيد انتي اخت بنت علي عندك طرق كيف دربي نفسك تعيشي واقعك كما هو
بصراحه انا بشعر براحه لاني تاكددت انو ما في احد يراني على الاقمار الصناعية هذا ريحني شوي مع انو اوقات كثيرة بترجعلي الحالة
انا الضغوطات الي واجهتني كثيرة اخت بنت علي
بس مثل ما انتي حكيتي انا صار معي نفس الشي بجهاز الكومبيوتر لانو حبيبتي هاكره جهازي بوتحكي معي عبر السماعات وصرت اسمع صوتها حتى بدون سماعات

احيانا بتيجني حالة انو في احد يقراء شو بكتب بس بشعر بالامان هنا , والله تعرفي المشكلة نو الاذاعات بفكرهم بسمعو افكاري ومشاعري واحلامي والله
بعرف اني انسان عادي بس التراكمت الصارت معي مثل اني كنت اعتقد اني رجل اله واخاف امشي بالشارع انو شكلي مضحك هذا قبل 8 سنوات بس الحمد لله
بعد ما تزوجت وتغيرت حياتي فجاءة تغيرت نظرتي لنفسي كنت احس اني مثل المسحور بس الان مستحيل ترجع هذه الفكرة من راسي اني شكلي مضحك

انا والله هدفي من الكتابة بس بدي اتخلص من هاي الافكار وافضفض بتخرج الافكار من راسي
معلش اتحمليني اخت بنت علي ان شاء الله بخف وبتخلص من الهلاوس والشكوك الي براسي والافكار الخيالات الغريبة
انا اقوى من اكون ضعيف واستستلم لهاي الافكار باذن الله

قديم 21-12-2015, 10:54 AM   #51
شريان القلب
عضو نشط

السلام عليكم اخت بنت علي شكرا الك على ردودك وعلى ردود المشاركين على مشكلتي
بنت علي انا بدي اخبرك الصراحة
انا نفسي ابكي الدواء مش راضي ينسيني بالعكس انا اليوم عندش شعور متاكد انو حتى البتكتبوا بالمنتدى بشوفو بسمعوا بالاذاعات
انا اليوم صباحا سمعت المذيع يقول كلمات انا بكتبها هنا بالمنتدى انا بقاتل في افكاري وبتصادم بالواقع
مش عارف شو اعمل يا بنت علي
الطبيب انا بثق فيه جدا مستحيل يكذب علي بنفس الوقت افكاري بتعارض مع كل شيء بصير بواقعي
ياريت اي شخص يرد علي شو بكون هذا اصدق افكاري ولا اصدق مين ولا اصدق الدكتور ولا هذا الذهان هيك بكون

قديم 21-12-2015, 01:52 PM   #52
بنت علي
عضو نشط

الصورة الرمزية بنت علي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

هذا اكيد الذهان طبعا فكر بمنطقية يعني لو كل الناس زيك مافي اسرار مافي اشياء مخفية ولو ما كنت زي كل الناس فاكيد هو مرض لانك زي كل الناس مافي شيء انت فيه غير عنهم
فكر كذا واشرب الدواء والداء يبغاله وقت حتى تبان النتيجة ويظهر التحسن وان شاء الله بتروح كل هالافكار الغير واقعية لانها اكيد مو حقيقية .

قديم 22-12-2015, 10:25 AM   #53
شريان القلب
عضو نشط

شكرا اخت بنت علي على ردك ومساعدتك
بس انا بتيجني هواجس اخرى مش قادر اتخلص منها .
مثلا اجاتني فكرة انو الشريط ما حدى بشوفو غيري بس محتار حتى لما اطلع على الزجاج العاكس على الشاشة نفس الشيء
والله محتار بس على الاقل بقول يمكن ما في حدى شايف افكاري على الشريط
يمكن بدأت اخف يمكن بحكي بس برضو لسى الهلاوس لسى موجودة واعتقادي اني شيء مهم بس
اليوم حسيت اني مراقب من الناس ما بعرف ليش ؟
بس انا خفيت شوي بس بتيجيني حالات يعني كمان شوي بترجع الافكار مرة ثانية
انا بعرف اني مريض بس ان شاء الله بتخلص من هاي الافكار يمكن انا بكفر بهاي الطريقة عشان ما اطلع اني مريض بالذهان
بس انا راح استمر على الدواء حتى لما اخف ان شاء الله

قديم 22-12-2015, 01:08 PM   #54
بنت علي
عضو نشط

الصورة الرمزية بنت علي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

ايه استمر عالدواء حتى تشفى ان شاء الله وانت طبيعي زي كل الناس مافيك شيء مميز او غير عنهم والناس لانك انت تفكر كذا تحس انهم يراقبوك بس شيل هالاعتقاد وراح تشوف الناس طبيعين ما يراقبوك او شيء
بتخف ان شاء الله قريب مع الدواء ومقاومتك .

قديم 22-12-2015, 01:14 PM   #55
شريان القلب
عضو نشط

شكرا اخت بنت علي انا والله بقاوم الهلاوس والافكار ان شاء الله راح اشيل هالاعتقاد من راسي

قديم 23-12-2015, 12:51 PM   #56
شريان القلب
عضو نشط

السلام عليكم
انا محتار شوي مش عارف الناس بشوفوني ولا لاء على الاقمار الصناعية انا يا بنت علي راح اترك افكاري واستمر على الدواء لاني لما اقاوم الافكار بصيبني تشويش بافكاري وبتزيد هلاوسي هيك بلاحظ مش عارف شو اسوي اترك الافكار لوحدها ولا كيف ؟

قديم 23-12-2015, 01:45 PM   #57
شريان القلب
عضو نشط

معلش اخت بنت علي تحمليني شوي
انا بتيجي حالة اني بشك بالطبيب انو بكذب علي ما بعرف ليش مع اني كنت صريح معاه جدا وكنت بدي احكيله كل التفاصيل عن حياتي
وعندي صار مشكلة صرت اشك باهلي انا ما بدي يتمادى فيي عشان اني شيء مهم فهمتي علي
كيف هذا بصير مش عارف شو اسوي خايف اترك افكاري اصير معي فصام كامل وبنفس الوقت بدي احارب افكاري وما اخلي مجال للتفكير بصيبني تشويش بافكاري
حتى شغلي خف بالعمل وتركيزي خف

قديم 23-12-2015, 03:00 PM   #58
شريان القلب
عضو نشط

معلش اتحمليني انا بحكيلك شو بصير معي بتفكيري بدك الصراحة انا اوقات بحس انو الناس لسى شايفتني على الاقمار الصناعية

بتعرفي بفكر انو الملك على شاشة التلفزيون بفكرو بضحكلي بتعرفي هالشي انا بحالة مرهقة جدا مش عارف شو اسوي بالله عليكي شو الحل الادوية مش راضية تنفع معي

بدي حل للهلكلام شوفي انا بحكيلك الصراحة الي بقلبي وعقلي انا صرت اشك بكل الحولي بكل شيء نفسي اعرف ليش؟؟؟
ضروري ترديلي

قديم 23-12-2015, 04:33 PM   #59
شريان القلب
عضو نشط

معلش اي احد يرد علي
انا مضايق جدا ما بعرف ليش كل هالاحساساات لسى عندي تفكيري يعني استسلم لهاي الافكار واعيش حياتي اني هيك ولا اعيش طبيعي كيف اتخلص انا بشرب الددواء بانتظام
المفروض يكون خفيت عن انا نفسي احكي بحرية ما حدى يكون سمعني ولا شايفني وتوصل معي بكفر الملك بضحكلي بالشاشة انا مرهق والله بس ما بحب اظهر لاحد

قديم 23-12-2015, 06:23 PM   #60
بنت علي
عضو نشط

الصورة الرمزية بنت علي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

بتتحسن مع الادوية ولا تفكر بهالطريقة فكر ان كل فكرة تجيك من مرضك ولما تقتنع انك مريض ما بتصدق هذي الافكار وانت مريض والادوية ما يبان مفعولها بسرعة اصبر على الدواء ولا تتركه وبتشوف الفرق ان شاء الله .