المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

قديم 05-12-2010, 11:44 PM   #46
راجية الجنة
عضو فعال

الصورة الرمزية راجية الجنة
راجية الجنة غير متواجد حالياً

لآحول ولاقوة إلابالله !
صراحة لم اتوقع منك كل هذه الكلام وعن من !
عن رب الارباب ..
اخي في الله .. انت الان في دار فانية ليست باقية انما الباقية دار الاخره اما جنة واما نار ,
اقسم لك اني حزنت لكلامك !
فكر بـ القبر وعذاب القبر وضيق القبر وغيره , فكر في صلاتك فكر في حياتك قبل وبعد , لاتقول بعد اصبحت جميله وووو الشيطان هو من يزول لك كل هذا ..
لاحول ولاقوة الا بالله .. الله يهديك ويفتح على قلبك ..

قديم 05-12-2010, 11:51 PM   #47
نزف جروحي
عضو نشط

الصورة الرمزية نزف جروحي
نزف جروحي غير متواجد حالياً

امين يارب اتمنى تدعولي من قلوبكم والله اني محتاج دعواتكم انا احس اني في مرحلة حرجة الله يكتب اللي فيه الخير

قديم 06-12-2010, 06:13 AM   #48
عايشه بحلم
عضومجلس إدارة في نفساني
حـلم واقعـــــى

الصورة الرمزية عايشه بحلم
عايشه بحلم غير متواجد حالياً

انت كيف تستطيع كتابة هذا الشئ فرحان إنت بالى تكتبه ياأخى هذا مو مرض بس فيك إنت فيك تلبيس من الشيطان حتى وإن ووسوسلك الشيطان إستعيذ بالله وانتهى كل شئ بإذن الله لكن الظاهر من كلامك إنو وضعك عاجبك لا تبغى رقيه ولا أدويه ولا ولا طيب إيش الحل عندك ؟؟؟

وإيش المطلوب مننا ندعيلك بدون ما تدعى إنت لنفسك وتحاول تتعالج بالقرآن قبل الأدويه ..

أبغى أسئلك بالله حصلت نتيجه من الى بتكتبه والردود الى بتنكتبلك ؟؟؟

آيه "وماظلمناهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون "

أنا ردى قاسي لانك لازم تفوق لنفسك والله أحيانا أحس انو الجن الى فيك هو الى بكتب مو إنت مستحيل تكون من إنسان طبيعى ..
ولعلمك وساوس الشيطان فى كل إنسان لانو بيجرى فينا مجرى الدم ..
يعنى لو قلك أقتل فلان بتروح على طول تقتوله وتقول مريض ولا تستعيذ من وسوسته ولا تروح تقول للناس الشيطان يقولى أقتل فلان حتقلهم ولا لا ؟؟؟أكيد لا,, تدرى ليش لانك عارف انو الناس راح يبعدو عنك وراح وراح توقع من الناس كل شئ ..
ولمن يوسوسلك الشيطان زى ما بتقول بسب .... ما استطعت أكتبها كيف تتكلم وتكتب وتنشر خلاص استعذ بالله وقل ءامنت بالله ثم استقم وأقرأ الناس والفلق والأخلاص بكثررررررررة جدا ..مرت عليك هذة الآيه ""
وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدْتُكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُمْ مِنْ سُلْطَانٍ إِلَّا أَنْ دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنْفُسَكُمْ مَا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنْتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِنْ قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ " يعنى ماراح نقول هو السبب لانو ربنا أعطان العلاج وإحنا ما أخذنا به واتبعنا الشيطان ..

آيه "قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ (39) إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ (40) قَالَ هَذَا صِرَاطٌ عَلَيَّ مُسْتَقِيمٌ (41) إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ"
المخلصين ...لازم تجاهد تجاهد إذا كنت صحيح تبغى العفو والعافيه من الله ..
آيه" وَإِمَّا يَنْزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (200) إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَوْا إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُوا فَإِذَا هُمْ مُبْصِرُونَ""

أبدأ من الآن ............. انتهى ما مضى ولا عاد تفكر فيه .وإن حسيت إنو بيجى فى تفكيرك غصبن عنك استعيذ بالله واستعيذ واستعيذواستعيذ أخى مررنا بالوساوس الكثيرة لكن لله الحمد والمنه لجوئنا كان لله وحدة بكاء وخوف ورجاء والحمدلله إن رأى منك الصدق صدقك .. أصدق الله يصدقك ..

شرح الله صدرك بالقرآن

قديم 10-12-2010, 07:54 AM   #49
!!!WA7DANY
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية !!!WA7DANY
!!!WA7DANY غير متواجد حالياً

قلبك لازال حي لانك لازلت تبحث عن طريق للعوده الى الله سبحانه وتعالى ...

انا شخص اشبهك قليلا فتنا تعبت الى انني احيانا اقول ان الله لا يحبني ولا يحققلي مرادي ...

انا يوم اصلي ويوم ويوم اتوب ويوم اعصى ...

لاكن تذكر ان مهما سائت بنا الحياه ان طريقنا الى الله مفتوح دائما ....

من الممكن ان يكون هذا اختبار لك هل ستصمد, ا لا ....

اذ كانت سبب نكستك هو صديقك , فمالذي حدث , ماهو اقصى ( اسؤء ) شي حصل <<< مهما حصل بينكما مهما حصل تسبب لك بمعصيه , ان كنت تشعر ان الله كرهك بعدها فمن الممكن ان تكون مخطا , ان الله كريم وهو عفو رحيم ....

تذكر ايامك الجميله التي تحدثت عنها , وابحث عن الامل وستجده ,,,

سادعو لك دوما ...

قديم 12-12-2010, 12:03 AM   #50
liooil
عضو فعال

الصورة الرمزية liooil
liooil غير متواجد حالياً

السلام عليكم ..

بصراحه وانا اقرا موضوعك , حزنت وفرحت بنفس الوقت .
تضايقت لحالك , لوضعك اللي تعيشه الان , صلاتك , الاغاني , البنات , انا كلي يقين انك انسان جيد وفيك الخير لكن ينقصك الدعم , مو شرط من الناس , ادعم نفسك بنفسك , لاتجعل نفسك عرضة للافكار السلبيه , عن كلامك : شخص واحد هو اللي وصلك للحال اللي انت فيه الان , طيب الردود اللي فاتت كلها , محد أثر فيك ؟ للافضل طبعا ؟
لاتكن انسان متشائم , فكر بطريقة ايجابيه , الحلو في الموضوع انه لازال ضميرك حي وتدري ان اللي تسويه غلط Xغلط وهذي خطوة بل قفزه للتغير .
عندي ملاحظه بسيطه بس ودي اعلق عليها .. احيانا الاشخاص يكون عندهم صراع داخلي بين الخير والشر , لما تجيهم صحوة الضمير تبدأ محاولاتهم بانهم يكونون خيّرين في جميع الامور وهذي شي رائع لكن السيء في الموضوع لو انه ارتكب غلط بسيط , سمع اغنيه مثلا أخر صلاته , الخ .. ينتكس ويحس انه ارتكب غلط فادح وان ربي غاضب عليه وماراح يتوب عنه , تذكر دائما ان ربك (عظيم ) غفور رحيم , يتوب عن عباده سبحانه .
شي اخير واطلب منك انك تسويه , لاحظت في كلامك بعض الجمل السلبيه : مااقدر , ماابغى الخ من هالكلام
اولا اعزم على انك تبدا من الان انك بتتغير , تخيل مستقبلك انه بيكون جميل وانك بتكون انسان سعيد عشان يكون لك هالشي هدف ( السعاده والنجاح ) وصدقني طريق الاشياء هذي ايمانك بربك , وخلك مؤمن ان ربك يبي لك الخير مادمت تحسن الظن فيه , يقول سبحانه : انا عند ظن عبدي بي " فـ دائما احسن الظن وابتعد عن التشاؤم في حياتك . " اموت وادخل النار وطلال مداح خلك من الكلام هذا كله ( اعذرني ) . ابدا من الان ولاتنسى اذكارك , كون انك تعصي ربك في بعض الامور مايمنع انك تذكره بين الفينة والاخرى .

دعواتي لك بالهدايه والصلاح , وانا متفائله فيك اخي .
تقبل مروري

قديم 12-12-2010, 11:59 PM   #51
رجاء ~
عضو نشط

الصورة الرمزية رجاء ~
رجاء ~ غير متواجد حالياً

شيئ لم أستطع تحمله وكادت قواي أن تخر

أتعلم من تسب ؟؟ أتعلم من هو

لا حول ولاقوة إلا بالله غفر الله لك وشفاك

الوساوس لاتتحدث بها لاتتحدث بل إستعذ منها

قل أمنت بالله واستغفر