المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 11-08-2020, 10:25 AM   #46
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الصورة الرمزية تقهويتك مواجع
تقهويتك مواجع غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توكلت عليك يارب مشاهدة المشاركة
الحل مع الوسواس هو المواجهه انا واجهت وسواسي باصعب الضروف بالزواج وبعدها بالحمل والولاده لدرجة اني قبل اولد كتبت وصيتي هههه والحمد لله قدرت اتجاوزه واقهره بدال مايقهرني بس تجيني لحظات ضعف وانهزم فيها بس ارجع اقوي نفسي ابداً لاتحطين ببالك انك ماتقدرين وتخربين على نفسك نفس ماسويت يوم تزوجت ماحسيت بالفرحة الي الناس حسو فيها وهو اهم شي خليته اتعس يوم بحياتي والله الى الان ندمانه اني مافرحت وماعشت اللحظات الي مفروض كل شخص يكون فيها اسعد شخص بس الحمد لله اقولها لك من تجربه عشان ماتندمين مثلي بكرا اذا فات الوقت في اوقات الواحد مايقدر يرجعها خلاص اذا راحت ماترجع لاتخربين فرحتك نصيحة من قلبي اقولها لك
يارب انا والله ادري انها لحظات اذا راحت لا تعوض واحاول اضغط على نفسي عشان اخطط وافرح بس اسال الله القوة لي ولكم يارب والشفاء العاجل

قديم 11-08-2020, 10:39 AM   #47
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الجنس ~
Female

صباح الخير

كيفكم اخواني واخواتي عساكم دوم بخير

اليوم بفضفض لكم لاني احس كل كيمياء جسمي ملخبطة حتى النوم ملخبط مع الاحلام الي تهد الحيل وتخلي الاحساس ثقيل وبشع

قمت غيرت جو نظفت المطبخ ورجعت اشوف مقاطع مسلسلات فجاءة احس جسمي جواه ملاهي مدري ليش ولا لشو ومن ساعتها احارب الافكار والافكار تحاربني

والهبات الباردة والحارة ويحاول يقنعني انه في شي عريب اليوم ويدخل افكار الموت قدامي وانا ما استسلمت احاول اهرب بعيد عن ذي الافكار

الخوف يحاول يتمكن مني لدرجة افقد عقلي وقد مااقدر اسيطر على نفسي عشان لا افقد توازن نفسي واصرخ واخلي الناس تتفرج علي

اصعب شي يبدء الواحد يومه باافكار ونكد وخوف تحس خلاص يومك كله زفت ويعكر كل نفسيتك

اصعب لحظات لما يتمكن منك اليأس والاحباط وتصير تجر رجولك وراهم

قلت مالي غيركم افضفض له عسى يارب يكون خير

إلى متى الاحباط واليأس مدري تعبت من نفسي جدااااااا

قديم 11-08-2020, 04:25 PM   #48
توكلت عليك يارب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية توكلت عليك يارب
توكلت عليك يارب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقهويتك مواجع مشاهدة المشاركة
صباح الخير

كيفكم اخواني واخواتي عساكم دوم بخير

اليوم بفضفض لكم لاني احس كل كيمياء جسمي ملخبطة حتى النوم ملخبط مع الاحلام الي تهد الحيل وتخلي الاحساس ثقيل وبشع

قمت غيرت جو نظفت المطبخ ورجعت اشوف مقاطع مسلسلات فجاءة احس جسمي جواه ملاهي مدري ليش ولا لشو ومن ساعتها احارب الافكار والافكار تحاربني

والهبات الباردة والحارة ويحاول يقنعني انه في شي عريب اليوم ويدخل افكار الموت قدامي وانا ما استسلمت احاول اهرب بعيد عن ذي الافكار

الخوف يحاول يتمكن مني لدرجة افقد عقلي وقد مااقدر اسيطر على نفسي عشان لا افقد توازن نفسي واصرخ واخلي الناس تتفرج علي

اصعب شي يبدء الواحد يومه باافكار ونكد وخوف تحس خلاص يومك كله زفت ويعكر كل نفسيتك

اصعب لحظات لما يتمكن منك اليأس والاحباط وتصير تجر رجولك وراهم

قلت مالي غيركم افضفض له عسى يارب يكون خير

إلى متى الاحباط واليأس مدري تعبت من نفسي جدااااااا

ليش ماتاخذي علاج اذا تحسين حياتك واقفه انا من غير علاج مدري وش كنت سويت مع ان الوسواس معي من زمان بس وصلت لمرحلة ماقدرت اسيطر على نفسي ابداً لو اجلس خمس دقايق لحالي اموت من نوبة الهلع ومن التفكير والخوف مع اني كنت ضد الادوية تماماً بس الحين انصح كل شخص يعاني يضع حد لمعاناته حتى الجرعة الي اخذها جرعة وقائية مش علاجية لكنها فادتني الحمد لله على الاقل قدرت اسيطر على نفسي وعلى الخوف الي كان يجيني صح الكتمة والسواس مازال موجود ولكن اخف من قبل العلاج بكثير قبل العلاج وصلت لمرحلة اني ماعدت اطلع ولا اجي وقطعت تواصلي مع الناس كنت احس اني عايشه بصندوق مظلم هذا بالضبط كان شعوري 👀

قديم 13-08-2020, 02:18 AM   #49
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الجنس ~
Female

اقتباس:
ليش ماتاخذي علاج اذا تحسين حياتك واقفه انا من غير علاج مدري وش كنت سويت مع ان الوسواس معي من زمان بس وصلت لمرحلة ماقدرت اسيطر على نفسي ابداً لو اجلس خمس دقايق لحالي اموت من نوبة الهلع ومن التفكير والخوف مع اني كنت ضد الادوية تماماً بس الحين انصح كل شخص يعاني يضع حد لمعاناته حتى الجرعة الي اخذها جرعة وقائية مش علاجية لكنها فادتني الحمد لله على الاقل قدرت اسيطر على نفسي وعلى الخوف الي كان يجيني صح الكتمة والسواس مازال موجود ولكن اخف من قبل العلاج بكثير قبل العلاج وصلت لمرحلة اني ماعدت اطلع ولا اجي وقطعت تواصلي مع الناس كنت احس اني عايشه بصندوق مظلم هذا بالضبط كان شعوري 👀

والله نصحوني كتير بالدواء بس مدري ليش خايفه اقدم على ذي الخطوة دايم ادعي الله يسخرلي الخير فيه بس للحين ماتشجعت

قديم 13-08-2020, 02:20 AM   #50
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الجنس ~
Female

فجاءة يضيق صدري واحس قلبي يرقع خوف وكأنها نوبة فزع وهلع مع بعض مع اني احاول اهرب من كل الافكار السلبية المتسلطة علي قلت ادخل اغير جو وافضفض عن داخلي

قديم 15-08-2020, 05:07 AM   #51
توكلت عليك يارب
عضـو مُـبـدع

ماعاد فيني خوف ولا احساس ولا هذاك الشعور الي احسه بالتوتر اذا قابلت احد ماعرفه او اول مره اشوفه معقوله الدواء يبلد المشاعر كذا او يجمدها معرف صراحة كيف اشرح بس احس فيني زي اللامبالاه 🤭

قديم 23-08-2020, 09:45 AM   #52
أبو بكر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبو بكر
أبو بكر غير متواجد حالياً

اقتباس:
ماعاد فيني خوف ولا احساس ولا هذاك الشعور الي احسه بالتوتر اذا قابلت احد ماعرفه او اول مره اشوفه معقوله الدواء يبلد المشاعر كذا او يجمدها معرف صراحة كيف اشرح بس احس فيني زي اللامبالاه 🤭
نعم هذا مفعول الدواء .فمفعوله كالمخدرات. حيث ستصبح بدون إحساس وشعور.و لن تشعر بشيء إسمه الحب والحنان أو الحزن والأحاسيس التي نحسها كبشر. وستصبح اللامبالات هي سمتك. فهو ليس علاج بل مخدر فقط. العلاج يكون بالرجوع لله والتوكل عليه في الشفاء .

قديم 23-08-2020, 01:18 PM   #53
توكلت عليك يارب
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بكر مشاهدة المشاركة
نعم هذا مفعول الدواء .فمفعوله كالمخدرات. حيث ستصبح بدون إحساس وشعور.و لن تشعر بشيء إسمه الحب والحنان أو الحزن والأحاسيس التي نحسها كبشر. وستصبح اللامبالات هي سمتك. فهو ليس علاج بل مخدر فقط. العلاج يكون بالرجوع لله والتوكل عليه في الشفاء .
مو لهالدرجة الحمد لله بس حلو ان شعور الخوف راح مني الحمد لله وعادي يا اخي الكريم مايمنع ان الانسان يتوكل على الله وياخذ علاج لايعني اخذ العلاج عدم التوكل على الله او البعد عنه

قديم 23-08-2020, 01:20 PM   #54
توكلت عليك يارب
عضـو مُـبـدع

المهم ياجماعة الخير شفت كلام طمني عن سرعة ضربات القلب بعد الاكل وفعلاً طلع ان القلق احد مسببات هذي الشي

يشكو بعض الأشخاص من شعورهم بارتفاع في ضربات القلب بعد الأكل، ويحدث هذا غالباً عند تناول وجبة ثقيلة تكثُر فيها الكربوهيدرات، وقد يترافق مع الخفقان انخفاض للسكر في الدم، لهذا فإنّ العلاج في هذه الحالة يكون بإعطاء الشخص السكر للتخلص من المشكلة، وقد ترتفع ضربات القلب بعد الأكل مع بقاء السكر ضمن مستواه الطبيعي في الدم، ولوحظ أنّ الأشخاص سريعو الانفعال، والذين يعانون من القلق الدائم هم أكثر عرضة للمعاناة من هذه المشكلة، ويعود السبب في ذلك إلى ارتفاع هرمون الكيتوكلولامين بعد تناول الطعام، فتزداد ضربات القلب، بحيث يشعر الشخص وكأنه تعرض لنوبة من الهلع.

قديم 23-08-2020, 04:04 PM   #55
أبو بكر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبو بكر
أبو بكر غير متواجد حالياً

[QUOTE=توكلت عليك يارب;1400471]مو لهالدرجة الحمد لله بس حلو ان شعور الخوف راح مني الحمد لله وعادي يا اخي الكريم مايمنع ان الانسان يتوكل على الله وياخذ علاج لايعني اخذ العلاج عدم التوكل على الله او البعد عنه[/QUOTE

نعم صحيح أخي الكريم لازم التوكل على الله والأخد بالأسباب. ولكن انا عندي تجربة مع الأدوية النفسانية لذلك أردت مشاركتك تجربتي .

أنا كنت أخذ هذه الادوية لمدة 14 سنة لأن كان عندي إكتئاب . وكنت حقيقة راض بها. لأنني كنت أعيش بدون مبالات وهتمام وبدون شعور بأي أحاسيس. فمفعولها عبارة عن مخدر.
ولكن في أخر سنة كنت أتعاطى لها أصبت بالهلوسة والوسواس القهري فزدت من الجرعة ولم يزد ذلك إلاسوءا. فبدات أجرب أدوية أخرى . لأن الاطباءيقولون أن جسمي أصبح لديه مناعة ضد الدواء. ولكن جربت 4 أدوية كلها نفس المفعول وسواس قهري وهلوسة وسلسلة أفكار لا تتوقف ولا أستطيع التحكم فيها. فكنت أفكر في الإنتحار حتى تتوقف معاناتي.
ولكنني قررت التوقف عن الدواء بدون الإكتراث للاطباء . وبعدها مباشرة شعرت بذهاب الوسواس القهري والهلوسة. فعرفت أنها كانت السبب.
وأنا الأن متوقف عنها لاكثر من 8 أشهر. بعد عام من التوقف التدريجي. والحمد الله صحتي في تحسن . والأعراض الإنسحابية بدأت تخف لأنها تحتاج أكثر من 3سنين أو أكثر بعد الإنقطاع حتى تذهب كليا إن شاء الله حسب تجارب الذين توقفوا عن هذه الادوية وليس أسبوعين كما يقال للأطباء من طرف شركات الادوية المصنعة.

نسأل الله لنا ولك الشفاء العاجل غير أجل.

قديم 14-09-2020, 10:43 PM   #56
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الجنس ~
Female

مساء الخير

اخواني واخواتي كيفكم جميعا عساكم بخير

معناتي اصبحت مضاعفة غير اني في حرب شديدة مع الوسواس اللعين وحربه الجسدية والنفسية وغير اني في حرب عائلية دمرتني

اصبحت لا اعرف ماذا اقاوم وماذا استسلم وكيف الغي اي شعور داخلي

صرت فقط اراقب جسمي وماذا يحدث به واكلم نفسي طول الوقت لا لم تشعري من قبل هكذا لا لم يكن عندك احساس لكذا وغيرها من المقارنات التي ستجعلني اجن بالتأكيد

الحزن اصبح ممتلئ بداخلي كلما قررت التغاضي عن كل شيء والبحث عن سعادتي استيقظ على وابل من الحزن والاخبار والكلمات

التي تجعلني تحت وطأة الوسواس اللعين من جديد وحينما اقاوم ينهك جسدي

وحينما استسلم اجدني اشتعل سخونة من داخلي وتحترق اذناي ويبدء شد الراس وثقله والصداع مع الشعور المقيت ووالام الظهر وغيرها من الاوجاع

اقف عاجزة لا استطيع فعل شيء ادخل المنتدى لاقارن موضوعاتي وهل نفس الاعراض ام لا

لا ادري ماذا افعل وكيف أبقى صامدة

أسأل الله أن يشفينا عاجلا غير آجل وأن يطيل في أعمارنا في طاعته والعمل الحسن اللهم آمين

قديم 15-09-2020, 01:46 PM   #57
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حجر الصوان
حجر الصوان غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقهويتك مواجع مشاهدة المشاركة
مساء الخير

اخواني واخواتي كيفكم جميعا عساكم بخير

معناتي اصبحت مضاعفة غير اني في حرب شديدة مع الوسواس اللعين وحربه الجسدية والنفسية وغير اني في حرب عائلية دمرتني

اصبحت لا اعرف ماذا اقاوم وماذا استسلم وكيف الغي اي شعور داخلي

صرت فقط اراقب جسمي وماذا يحدث به واكلم نفسي طول الوقت لا لم تشعري من قبل هكذا لا لم يكن عندك احساس لكذا وغيرها من المقارنات التي ستجعلني اجن بالتأكيد

الحزن اصبح ممتلئ بداخلي كلما قررت التغاضي عن كل شيء والبحث عن سعادتي استيقظ على وابل من الحزن والاخبار والكلمات

التي تجعلني تحت وطأة الوسواس اللعين من جديد وحينما اقاوم ينهك جسدي

وحينما استسلم اجدني اشتعل سخونة من داخلي وتحترق اذناي ويبدء شد الراس وثقله والصداع مع الشعور المقيت ووالام الظهر وغيرها من الاوجاع

اقف عاجزة لا استطيع فعل شيء ادخل المنتدى لاقارن موضوعاتي وهل نفس الاعراض ام لا

لا ادري ماذا افعل وكيف أبقى صامدة

أسأل الله أن يشفينا عاجلا غير آجل وأن يطيل في أعمارنا في طاعته والعمل الحسن اللهم آمين
مرحبا تقهويتك ...

عزيزتي المشاكل الاسريه تزيد التوتر وانتي اصلا عندك اضطراب له علاقه مباشره بالقلق وهو الوسواس القهري انا لما اطيح في مشاكل عائلية الوسواس يصيح ألف لا استطيع التركيز لدرجة انني لا اعرف هل اركز ع الوسواس او المشكله هنا اقوم مباشره بالاستسلام الى الخالق عز وجل

انا حاليا اعاني من الاحلام المتكرره احلام مخيفه وفيها رموز واضحه !!! ولكن ماذا افعل ماذا بيدي ماذا استطيع اتقول ما استطيع لا استطيع عمل اي شي سوى الاستسلام الى الله حتى السعي وراء العلاج وكلت امره لله ألقي نفسك على السجاده وقولي يارب يارب مالي غيرك ضاقت فيني السبل يارب يارب انته العالم بحالي

للتو رأيت في الواتساب خبر مخيف ايضا وانا اعرف انه سيقلب مزاجي لا استطيع فعل اي شي ابدا !!! حتى لا استطيع ان اتجاهل مشاعر الخوف وهي خطوه مهمه للعلاج ولكن بكل صراحه لا استطيع لذا فقط سأستلم لامر الله هو الحكم العدل هو رازقني ومعطيني وشافيني

استسلمي الى امر الله اذا زادت المصائب فقط استسلمي وقولي لا حول ولا قوة الا بالله

قديم 17-09-2020, 10:45 PM   #58
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجر الصوان مشاهدة المشاركة
مرحبا تقهويتك ...

عزيزتي المشاكل الاسريه تزيد التوتر وانتي اصلا عندك اضطراب له علاقه مباشره بالقلق وهو الوسواس القهري انا لما اطيح في مشاكل عائلية الوسواس يصيح ألف لا استطيع التركيز لدرجة انني لا اعرف هل اركز ع الوسواس او المشكله هنا اقوم مباشره بالاستسلام الى الخالق عز وجل

انا حاليا اعاني من الاحلام المتكرره احلام مخيفه وفيها رموز واضحه !!! ولكن ماذا افعل ماذا بيدي ماذا استطيع اتقول ما استطيع لا استطيع عمل اي شي سوى الاستسلام الى الله حتى السعي وراء العلاج وكلت امره لله ألقي نفسك على السجاده وقولي يارب يارب مالي غيرك ضاقت فيني السبل يارب يارب انته العالم بحالي

للتو رأيت في الواتساب خبر مخيف ايضا وانا اعرف انه سيقلب مزاجي لا استطيع فعل اي شي ابدا !!! حتى لا استطيع ان اتجاهل مشاعر الخوف وهي خطوه مهمه للعلاج ولكن بكل صراحه لا استطيع لذا فقط سأستلم لامر الله هو الحكم العدل هو رازقني ومعطيني وشافيني

استسلمي الى امر الله اذا زادت المصائب فقط استسلمي وقولي لا حول ولا قوة الا بالله

ياهلا بتوأمي الوسواسي

عساك بخير دايم يارب والله ياقلبي استسلم وادعو الله ولكن الملعون من الي يصير معاي لاني ادعو ربي فيه يقولي شفتي دعواتك مو مستجابة يخلي الخوف يتملكني

احساس الغربة معاي دايم الخوف من الاحلام والرموز يرعبني تخيلي كل ليله قبل انام ادعي بكل الرموز انها ماتجيني بالحلم وانو مااحد يحلم فيني عشان ااقدر انام

قبل فترة اتسلطت علي الرموز وكنت اقوم مدمرة حتى الان وانا اكتبلك صرت خايفة من احلامي

والله يااختي مشاكلي العائلية ماتنتهي لدرجة اني بطلت اعرف اسامح من داخلي بطلت اعرف وش ودي ادعي على من ظلمني

لدرجة لما اصيح احس كل عظامي من داخلي تهتز وماني قادرة ابوح عن كل الي بداخلي لأحد

تصدقين لدرجة ماعدت احس بالانتماء حتى لبيتنا ولا احس بالرحة في مكان

الله يشفيك ويشفيني ويشفي الجميع ويبعد عنا الاحلام والمخاوف يارب ويطيل باعمارنا بالطاعة والعمل الحسن يارب عاجلا غير آجل

قديم 18-09-2020, 02:28 AM   #59
سعادة منسيه
عضو جديد

الصورة الرمزية سعادة منسيه
سعادة منسيه غير متواجد حالياً

مشكلتي لما بيحصلي اي تعب بيجيلي معاه نوبة هلع واقول هموت

قديم 28-09-2020, 11:16 AM   #60
توكلت عليك يارب
عضـو مُـبـدع

اهلاً اخباركم انا مازلت مستمره مع القلق ولكن الحمد لله قدرت اسيطر على نوبات الهلع والاعراض الجسديه بدأت تخف معاي تدريجياً والحمد لله خصوصاً ضيق التنفس والكتمة الي كانت تجيني صارت ماتجيني الا باوقات التوتر فقط طبعاً انا من ست شهور كنت اخذ بروزاك حبه وحده في اليوم وراجعت دكتورتي وقالت استمري عليه ثلاث سنوات نفس الجرعة لان الوساوس والقلق عندك شي قديم ممكن لو استخدمتي العلاج اقل من ثلاث سنوات تحدث انتكاسة حسيتها مده كثيره ثلاث سنوات ولكن افضل من المعاناه والعيش الدائم ما القلق والخوف والهلع المهم توكلت على الله وراح استمر على نفس العلاج ونفس الجرعة لعل الله يكتب لي ولكم الشفاء باذن الله