المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 08-06-2016, 02:12 AM   #46
ضناني الشووووق
عضو نشط

الصورة الرمزية ضناني الشووووق
ضناني الشووووق غير متواجد حالياً

تسلم ما تقصر يا الغالي وانتظر الرد من الاداره

قديم 08-06-2016, 02:31 AM   #47
راجية الشفاء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية راجية الشفاء
راجية الشفاء غير متواجد حالياً

السلام عليكم اخي زمالك وجميع الاعضاء،كل عام وأنتم بخير.
جزاك الله خير جزاء على ماتقوم به لمساعدتنا،اخي اود ان تفسر لي اذا كان الهلع ظرف طارئ وعارض وسينتهي مع العلاج لم انا منذ 6 سنوات ما ان اترك العلاج لا البث شهرين او ثلاثة تعاودني النوبات مع اني ملتزمة ﻷبعد الحدود بتعليمات الطبيب والجرعات العلاجية، حتى آخر انتكاسة لي منذ 4 اشهر كنت اتناول سيبراليكس اذا تذكر مشاركتي وبجرعته الوقائية حسب تعليمات الطبيب وحصلت الانتكاسة، والحمدلله كنت اتحسن وأحاول أن أعيش حياتي ولو بالغصب كالسابق، وطبيبي لايشجعني على ترك الدواء وأحيانا يقول لي قد تستمرين عليه لسنوات طويلة او مدى الحياة، وأنا الحمدلله مع العلاج اساعد نفسي سلوكيا واتصرف بشكل طبيعي وان كان هناك بعض التذبذب،واعرف حالات تبقى على الدواء مدى الحياة لتكرار انتكاساتهم،مامعنى هذا ؟ أقصد هل سأبقى مابين تحسن وانتكاسات مدى الحياة؟ياريت تفسر لي هذا السؤال الذي يحيرني أكون شاكرة لك.

التعديل الأخير تم بواسطة راجية الشفاء ; 08-06-2016 الساعة 02:35 AM

قديم 08-06-2016, 03:35 PM   #48
زمالك يا حبي
مراقب إداري
AHMED MOHAMMED ZAMALEK.SC

الصورة الرمزية زمالك يا حبي
زمالك يا حبي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجية الشفاء مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخي زمالك وجميع الاعضاء،كل عام وأنتم بخير.
جزاك الله خير جزاء على ماتقوم به لمساعدتنا،اخي اود ان تفسر لي اذا كان الهلع ظرف طارئ وعارض وسينتهي مع العلاج لم انا منذ 6 سنوات ما ان اترك العلاج لا البث شهرين او ثلاثة تعاودني النوبات مع اني ملتزمة ﻷبعد الحدود بتعليمات الطبيب والجرعات العلاجية، حتى آخر انتكاسة لي منذ 4 اشهر كنت اتناول سيبراليكس اذا تذكر مشاركتي وبجرعته الوقائية حسب تعليمات الطبيب وحصلت الانتكاسة، والحمدلله كنت اتحسن وأحاول أن أعيش حياتي ولو بالغصب كالسابق، وطبيبي لايشجعني على ترك الدواء وأحيانا يقول لي قد تستمرين عليه لسنوات طويلة او مدى الحياة، وأنا الحمدلله مع العلاج اساعد نفسي سلوكيا واتصرف بشكل طبيعي وان كان هناك بعض التذبذب،واعرف حالات تبقى على الدواء مدى الحياة لتكرار انتكاساتهم،مامعنى هذا ؟ أقصد هل سأبقى مابين تحسن وانتكاسات مدى الحياة؟ياريت تفسر لي هذا السؤال الذي يحيرني أكون شاكرة لك.

نعم الهلع ظرف طاري وعارض وينتهي نعم سينتهي وليس من تلقاء نفسه الا من رحم ربي ولكنه لا بد له من العلاج الدوائي ويتم الشفاء
موضوع تطويل العلاج فهو لا مشكله فيه نهائي ويتفق فيه اجمع الاطباء لأن ما دام الجسم بحاجه للعلاج فلا مشكله نهائيا فيه أنا مثلا استمررت على السيروكسات سي ار عامين واستغرقت 6 شهور لقطع العلاج تدريجيا ثم اوقفت العلاج نهائيا وعشت حياتي طبيعي لمده سنه كامله بدون اي شوائب أو توترات وفي غمره انفعال قوي اصابتني نوبه هلع فما كان الا أني رجعت للسيروكسات سي ار من باب الاحتياط لا اكثر ولا اقل ومن باب الوقايه منعا لأي شوائب قد تحدث وفي خلال شهر سأوقف العلاج باذن الله ولا مشكله

أما في حالتك فيبدو ان الجسم بحاجه الى العلاج فلا مشكله أبدا ولا خوف نهائيا ولا ضرر منه حتي أنه يحول حياتك للافضل
من الاعراض الانسحابيه لاي دواء نفسي هي عوده الاعراض ومكتوبه في اي نشرة للشركه المصنعه أنك تحس بنفس اعراض المرض وقت الانسحاب فكان من الممكن لكي الصضبر فتره شهر على الاقل ومن ثم يعود الجسم طبيعيا
اما اذا كان جسمك بحاجه الى الهرمون فلا مشكله خدي الدواء ولا تخافي مهما طالت المده او قصرت ستقطعين العلاج باذن الله يقول الله عز وجل في كتابه الكريم

وكل شيء عنده بمقدار

الجسم بحاجه الى الدواء وحتي يصل للمقدار الذي يتشبع به فستعودي لا حاجه للعلاج اطمني تماما فلا يوجد اي ادمان او غيره في الدواء فقط هي حاجه الجسم لا اكثر ولا اقل علاوه على ان هذه الادويه باختصار هي هرمون للسعاده

وكل عام وانتي بخير اختي الفاضله ولا تخافي من شيء

قديم 08-06-2016, 04:50 PM   #49
راجية الشفاء
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زمالك يا حبي مشاهدة المشاركة

نعم الهلع ظرف طاري وعارض وينتهي نعم سينتهي وليس من تلقاء نفسه الا من رحم ربي ولكنه لا بد له من العلاج الدوائي ويتم الشفاء
موضوع تطويل العلاج فهو لا مشكله فيه نهائي ويتفق فيه اجمع الاطباء لأن ما دام الجسم بحاجه للعلاج فلا مشكله نهائيا فيه أنا مثلا استمررت على السيروكسات سي ار عامين واستغرقت 6 شهور لقطع العلاج تدريجيا ثم اوقفت العلاج نهائيا وعشت حياتي طبيعي لمده سنه كامله بدون اي شوائب أو توترات وفي غمره انفعال قوي اصابتني نوبه هلع فما كان الا أني رجعت للسيروكسات سي ار من باب الاحتياط لا اكثر ولا اقل ومن باب الوقايه منعا لأي شوائب قد تحدث وفي خلال شهر سأوقف العلاج باذن الله ولا مشكله

أما في حالتك فيبدو ان الجسم بحاجه الى العلاج فلا مشكله أبدا ولا خوف نهائيا ولا ضرر منه حتي أنه يحول حياتك للافضل
من الاعراض الانسحابيه لاي دواء نفسي هي عوده الاعراض ومكتوبه في اي نشرة للشركه المصنعه أنك تحس بنفس اعراض المرض وقت الانسحاب فكان من الممكن لكي الصضبر فتره شهر على الاقل ومن ثم يعود الجسم طبيعيا
اما اذا كان جسمك بحاجه الى الهرمون فلا مشكله خدي الدواء ولا تخافي مهما طالت المده او قصرت ستقطعين العلاج باذن الله يقول الله عز وجل في كتابه الكريم

وكل شيء عنده بمقدار

الجسم بحاجه الى الدواء وحتي يصل للمقدار الذي يتشبع به فستعودي لا حاجه للعلاج اطمني تماما فلا يوجد اي ادمان او غيره في الدواء فقط هي حاجه الجسم لا اكثر ولا اقل علاوه على ان هذه الادويه باختصار هي هرمون للسعاده

وكل عام وانتي بخير اختي الفاضله ولا تخافي من شيء

وأنت بخير أخي الكريم، أنا لا أمانع أن أبقى على العلاج فترة طويلة ﻷني صراحة لا أتحمل نوبات الهلع الشديدة عندي ولكن ما أثار استغرابي هو الانتكاسة التي حدثت لي رغم مداومتي على العلاج وبخطة الطبيب،ففقدت ثقتي باﻷدوية واﻷطباء ، على فكرة حولت للسيروكسات بعد استشارة الطبيب مثل مانصحتني ولي 3 أيام عليه وأنتظر نتيجته مع الرهاب.بارك الله فيك

قديم 08-06-2016, 05:07 PM   #50
زمالك يا حبي
مراقب إداري

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
وأنت بخير أخي الكريم، أنا لا أمانع أن أبقى على العلاج فترة طويلة ﻷني صراحة لا أتحمل نوبات الهلع الشديدة عندي ولكن ما أثار استغرابي هو الانتكاسة التي حدثت لي رغم مداومتي على العلاج وبخطة الطبيب،ففقدت ثقتي باﻷدوية واﻷطباء ، على فكرة حولت للسيروكسات بعد استشارة الطبيب مثل مانصحتني ولي 3 أيام عليه وأنتظر نتيجته مع الرهاب.بارك الله فيك
السيروكسات سي ار صراحه نتيجته مع الرهاب اكتر من ممتازه انا مثلا حصلي رهاب بسيط بعد نوبات الهلع أول مره اصابتني كان الرهاب عباره عن خوف من طلوع السلم خوفا من ان قلبي يدق في فتره العلاج مع السيروكسات صراحه جاب نتيجه 100% يجعلك تواجه المخاوف بشكل قوي جدا السيروكسات سي ار هو العلاج رقم 1 عالميا في علاج الرهاب فقط هو بحاجه الى فتره للعمل من شهر الى شهر ونص وكلما استمررنا عليه كلما خلصك من الرهاب
انا اقسم بالله بخاف جدا من الكلاب بشكل فظيع
الوقتي لو فيه كلب قدامي عادي جدا مش خايف منه مع اني طول عمري بخاف من الكلاب قبل اصابتني حتي بالهلع لو شفت كلب ممكن اخلع الحذاء واجري حافي ههههههههههههههه اه وربنا
الوقتي لو شفت كلب ممكن تلاقيني عايز اهجم انا عليه ههههههههههههههههههههه
مش عارف ده سببه ايه ممكن السيروكسات سي ار عمل معايا كده بس ميه ميه والله
انا شايف ان السيروكسات وقت تعبي جاب نتيجه معايا بنسبه 100 % بعد شهر وبعد شهرين اصبحت عايش حياه ممتازه نفسيا والحمد لله ده عن تجربتي الشخصيه مع السيروكسات سي ار 25 الاصلي

قديم 08-06-2016, 05:27 PM   #51
ضناني الشووووق
عضو نشط

الصورة الرمزية ضناني الشووووق
ضناني الشووووق غير متواجد حالياً

اخوي زمالك ما وصلني شي من الاداره

قديم 08-06-2016, 05:38 PM   #52
زمالك يا حبي
مراقب إداري

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضناني الشووووق مشاهدة المشاركة
اخوي زمالك ما وصلني شي من الاداره
والله يا اخي الفاضل سهل علي اني اكتب الرقم الخاص بي هنا في مشاركه ولكن اخشي ان كتبته تقوم الاداره بايقاف العضوية وأنا أحب مطالعه المنتدي انتظر لقد راسلت امس مشرفه بالاداره فلننتظر لبعد الفطور ممكن غير متصله

قديم 08-06-2016, 05:40 PM   #53
راجية الشفاء
عضـو مُـبـدع

هههههه الله يبشرك بالخير ، أنا أكثر خوفي من النوبات القلبية وضربات القلب والاغماء والمشكلة انه حصلت لي حالة اغماء من 6 أشهر وخفت انها نتيجة نوبة هلع وتوتر وبقيت الى أﻻن خائفة ولا أنسى الاغماءة المقيتة واصبحت اوسوس انني في أي لحظة سيغمى علي وفي حالة شد وتوتر على طول.مع ان نتيجة التحاليل اظهرت سببها التهاب شديد والطبيب شككني انها نتيجة توتر .

قديم 08-06-2016, 05:44 PM   #54
زمالك يا حبي
مراقب إداري

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
هههههه الله يبشرك بالخير ، أنا أكثر خوفي من النوبات القلبية وضربات القلب والاغماء والمشكلة انه حصلت لي حالة اغماء من 6 أشهر وخفت انها نتيجة نوبة هلع وتوتر وبقيت الى أﻻن خائفة ولا أنسى الاغماءة المقيتة واصبحت اوسوس انني في أي لحظة سيغمى علي وفي حالة شد وتوتر على طول.مع ان نتيجة التحاليل اظهرت سببها التهاب شديد والطبيب شككني انها نتيجة توتر .
لا اطمني الازمات القلبيه وغيرها انتي مفيش اي مشكلات في القلب اصلا ولا ارتفاع كوليسترول ولا غيره يبقي هتجيلك ازمات القلب منين
اما بخصوص الاغماءه انا اعرف عشرات البنات في مصر بيغموا عليهم في امتحانات الثانوية العامه ههههههههههههههه
على فكره فيه كمان دراسه قوية للسيروكسات سي ار بتقول انه بيمنع الازمات القلبيه ومفيد جدا للقلب ابحثي عنها هتلاقيها أنا ممكن اجيبها بس عايزك تنشغلي بالبحث عنها عشان تشغلي وقتك وتفكيرك واطمني تماما
وبالمره الله يسترها معاكي دنيا واخره لو هتفطري اليوم ملوخيه ياريت طبق ملوخيه للغلابه هتقهر واكلها

قديم 08-06-2016, 07:01 PM   #55
راجية الشفاء
عضـو مُـبـدع

ههههههه الله يسعدك اخي ضحكتني من كل قلبي، على حسابك أحلى حلة ملوخية كمان مش صحن بس.

قديم 08-06-2016, 07:52 PM   #56
زمالك يا حبي
مراقب إداري

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
ههههههه الله يسعدك اخي ضحكتني من كل قلبي، على حسابك أحلى حلة ملوخية كمان مش صحن بس.
تعيش الضحكه مفيش حاجه مستاهله الحزن هي حياه واحده هنعيشها وبس
أنا مبدأي طنش تعش تنتعش
الحياه بسيطه وحلوه نتمتع بكل يوم فيها أحسن ما نفكر في همومها اللي مالهاش لازمه

شوفي بقي لو انتي من السعوديه اعتقد ان مفيش واحده من السعوديه بتعرف تعمل ملوخيه خالص ههههههههههههههههههههههه
دي حقيقه علميه مؤكده الملوخيه طبق مصري اصيل وبما أني من محافظه ساحليه هي دمياط فانتشار الملوخيه فيها حاجه كبيره يعني

قديم 09-06-2016, 03:30 AM   #57
راجية الشفاء
عضـو مُـبـدع

أنا من اﻷردن اخي فلسطينية اﻷصل وإحنا كمان أجدع ناس في الملوخية،من أشهى اطباقي الملوخية ومعروفة عندنا بشكل كبير.

قديم 09-06-2016, 04:19 AM   #58
طيف الليل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طيف الليل
طيف الليل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اهلا بالاستاذ الغالي زمالك والعدو اللدود للنوبات وقاهرها :)
نزلت اليوم موضوع عن حالتي وسئلت الاعضاء عن حالاتهم وكيف الشعور والاحساس عندما تأتي النوبة
وانا بوجه لك السؤال هنا واريد اجابتك ياغالي حتى يستفيد الجميع هنا
الحالة التي تصيبني اعجز عن وصفها لانها نوبة سيئة جدا
الحالة التي تفاجئني كالتالي :
رعب شديد وكأنك ستفقد وعيك وشخصيتك
شيئ وأحساس مفزع يأتيك من الداخل لاأستطيع وصفه
الا انه مرعب جدا وتكره الحياة بشدة وربما تتمنى الموت
حتى قلت مره ان هذه الحالة ليست مرض نفسي بل هي سحر
لاني لاأستطيع وصفه ابدا الا انه مفزع ومخيف وكأنك هناك بداخلك شيئ كريه جدا وكأنك ستفقد وعيك من شدة الخوف وستفقد السيطرة على نفسك تماما وربما تصرخ
وفي خلال هذه النوبة لااستطيع الاندماج مع الذين بجانبي لان ملامحي وشكلي يتغير من شدة الحالة
وافقد معها الشهية ويصبح المشي والحركة لدي ثقيل جدا مع تعب لاني احس بفقدان السيطرة على نفسي بسبب الرعب والهم الداخلي السيئ جدا الذي يحدث معه اعراض الملل والحزن والتعب وشبه فقدان للسيطرة وكره للحياة تماما بسبب حالة الرعب التي اعيشها وفقداني للسيطرة
هل هذه حالة سحر !!
ام مرض نفسي مختلف عن النوبة
ام نوبة هلع شديدة

وسعدت بالنقاش معك يااستاذي الغالي

قديم 09-06-2016, 11:34 AM   #59
زمالك يا حبي
مراقب إداري

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
أنا من اﻷردن اخي فلسطينية اﻷصل وإحنا كمان أجدع ناس في الملوخية،من أشهى اطباقي الملوخية ومعروفة عندنا بشكل كبير.
يلا صبوا هالقهوه وزيدوها هيل واسقوها للنشامي على ظهور الخيل
عاش النشامي عاش

قديم 09-06-2016, 11:36 AM   #60
زمالك يا حبي
مراقب إداري

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيف الليل مشاهدة المشاركة
اهلا بالاستاذ الغالي زمالك والعدو اللدود للنوبات وقاهرها :)
نزلت اليوم موضوع عن حالتي وسئلت الاعضاء عن حالاتهم وكيف الشعور والاحساس عندما تأتي النوبة
وانا بوجه لك السؤال هنا واريد اجابتك ياغالي حتى يستفيد الجميع هنا
الحالة التي تصيبني اعجز عن وصفها لانها نوبة سيئة جدا
الحالة التي تفاجئني كالتالي :
رعب شديد وكأنك ستفقد وعيك وشخصيتك
شيئ وأحساس مفزع يأتيك من الداخل لاأستطيع وصفه
الا انه مرعب جدا وتكره الحياة بشدة وربما تتمنى الموت
حتى قلت مره ان هذه الحالة ليست مرض نفسي بل هي سحر
لاني لاأستطيع وصفه ابدا الا انه مفزع ومخيف وكأنك هناك بداخلك شيئ كريه جدا وكأنك ستفقد وعيك من شدة الخوف وستفقد السيطرة على نفسك تماما وربما تصرخ
وفي خلال هذه النوبة لااستطيع الاندماج مع الذين بجانبي لان ملامحي وشكلي يتغير من شدة الحالة
وافقد معها الشهية ويصبح المشي والحركة لدي ثقيل جدا مع تعب لاني احس بفقدان السيطرة على نفسي بسبب الرعب والهم الداخلي السيئ جدا الذي يحدث معه اعراض الملل والحزن والتعب وشبه فقدان للسيطرة وكره للحياة تماما بسبب حالة الرعب التي اعيشها وفقداني للسيطرة
هل هذه حالة سحر !!
ام مرض نفسي مختلف عن النوبة
ام نوبة هلع شديدة

وسعدت بالنقاش معك يااستاذي الغالي

بالخليجي ( هلا والله ومرحبا )

بالمصري ( انت فين يا ابني ) تغيب تغيب وتيجي انا فكرت داعش خطفتك فينك من يومين
جري اوام اوام اشوف الموضوع

هلع مين ده اللي يخوفك ده أنا شايف انك تقدر تجيب للهلع هلع وتخليه يعمل عضوية هنا ويسال عن العلاج