المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 12-06-2016, 07:44 PM   #61
باكريمه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية باكريمه
باكريمه غير متواجد حالياً

اخي عيسى انا عرضت قصدي ولا علقت عليها بس عادي ادري انها ما كانت واضحه مره وطويلة..
اريد اسالك عن كذا شئ
شو سبب الم حول العين و عند مدمع العين وعظمه الأنف ؟
وممكن تكلمني عن حساسيه الصدر شو هي بضبط وهل شئ يجب قلقل منه
لانه كنت أعاني من كحه شديده خلال ثلاث اسابيع وراء بعض ما الحق اخذ نفس سببت لي الم وضيق وكتمه في الصدر والتنفس وبعد في الحلق
وصوتي يروح ويجي ومره يصير مبحوح كثير تعبت وبعدها رحت عند دكتور الأنف والأذن والحنجرة قالي عندي حساسيه في الأنف و البلغم في الصدر وبعد اسبوع ما لاحظ اي تحسن ف رحت للدكتوره الصدر قالت انه عندي حساسيه في الصدر وأعطتني إدويه وقالت لا توقفينه الا لمن اشوفك مره ثانيه الي بعد 5 ايام وابتعد عن اي شئ بارد وبعد 5 ايام ما صار اي اروح لها وتقريبا كملت اسبوع ووقفت إدويه من نفسي لمن لاحظ انه راح بس ها ايام احسه رجع لي بس بأخف مررره ف اريد اعرف شو هو حساسيه الصدر وهل إهمال موضوعها يسبب مشكله !

قديم 12-06-2016, 08:52 PM   #62
باكريمه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية باكريمه
باكريمه غير متواجد حالياً

الي في الحين كحه خفيف تجي بين فترات متباعدة بس يوم اكحه احسها مكموته ومثل شعور حكه كذا ،الم في الصدر خفيف و صوتي يصير مبحوح فجأه خاصة قبل فطور وضيق في التنفس خاصه لمن اسوي اي جهد كبير و يوم احس بقلق ..

قديم 12-06-2016, 09:23 PM   #63
رجب ادم
عضو نشط

الصورة الرمزية رجب ادم
رجب ادم غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eissa مشاهدة المشاركة
نعم انا طبيب ..

لن انصحك ابدا بدواء نفسي معين فهذا ليس اختصاصي و ايضا لم اجلس معك واخذ تاريخك المرضي بالكامل . لذلك يجب عليك مقابلة استشاري نفسي او استشارة موقع اسلام ويب ولكن كما نوهت يجب ان تفصل حالتك تفصيلا كاملا لتجد اجابة شافية وكافية ، اما دواء فافرين فهو دواء جيد ومنتاز وليس لديه اي عيوب .. الا انه قريب جدا من دواءك الأول ويسبب الأرق ، من الممكن لو استشرت طبيب نفسي سيقول لك خذ الفافرين و جرب هل ينفع معك ام لا .. والادويةةدائما عند اخذها لأول مرة و في الايام الاولى تكون اعراضها الجانبية عالية ثم تضعف مع الايام .. كان بودي لو انك اكملت علاجك الاول ومع الوقت ستتحسن الاعراض الجانبية
شكرا لك علي الاجابه الجميله
اخر سطر عندما قلت وشجعتني علي استمرار العلاج
نعم انا لست مستمر ع دواء بسبب الارق فقط وسؤالي
كان عن مفعول الدواء وبنسبه للتشخيص فقد شخصوني
وصرفولي دواء فلوكستين 20 واخذته اسبوع فقط وتركته
من اضطراب النوم
سؤالي النهائي واريد اجابه تحفيزيه مشجعه منك
هل من اعراض البروزاك عند بدء الاستخدام الارق والوساوس وقت النوم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وصفلي الدكتور عقار بروزاك جرعة 20?
لكن منذ ان بدأت في استخدامه احس بأرق وعد القدرة على النوم
مع كثرة الوساوس والتفكير اثناء النوم

فهل هذه الاعراض طبيعية

وبارك الله فيكم

قديم 13-06-2016, 12:29 AM   #64
مودع دنيآهـ
عضو نشط

الصورة الرمزية مودع دنيآهـ
مودع دنيآهـ غير متواجد حالياً

هلا بك اخ عيسى وتشكر على البادرة الطيبة

والله يبارك فيك وشهر مبروك على الجميع

قديم 13-06-2016, 01:24 AM   #65
أم البنوتات
عضـو مُـبـدع
[فصبر جميل]

الصورة الرمزية أم البنوتات
أم البنوتات غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria

السلام عليكم

واضح أن العيادة زحمة.....

بارك الله في جهودكم سيدي

لي عودة لطرح مشكلتي ..

أتمنى الشفاء للجميع

قديم 13-06-2016, 01:43 PM   #66
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باكريمه مشاهدة المشاركة
اخي عيسى انا عرضت قصدي ولا علقت عليها بس عادي ادري انها ما كانت واضحه مره وطويلة..
اريد اسالك عن كذا شئ
شو سبب الم حول العين و عند مدمع العين وعظمه الأنف ؟
وممكن تكلمني عن حساسيه الصدر شو هي بضبط وهل شئ يجب قلقل منه
لانه كنت أعاني من كحه شديده خلال ثلاث اسابيع وراء بعض ما الحق اخذ نفس سببت لي الم وضيق وكتمه في الصدر والتنفس وبعد في الحلق
وصوتي يروح ويجي ومره يصير مبحوح كثير تعبت وبعدها رحت عند دكتور الأنف والأذن والحنجرة قالي عندي حساسيه في الأنف و البلغم في الصدر وبعد اسبوع ما لاحظ اي تحسن ف رحت للدكتوره الصدر قالت انه عندي حساسيه في الصدر وأعطتني إدويه وقالت لا توقفينه الا لمن اشوفك مره ثانيه الي بعد 5 ايام وابتعد عن اي شئ بارد وبعد 5 ايام ما صار اي اروح لها وتقريبا كملت اسبوع ووقفت إدويه من نفسي لمن لاحظ انه راح بس ها ايام احسه رجع لي بس بأخف مررره ف اريد اعرف شو هو حساسيه الصدر وهل إهمال موضوعها يسبب مشكله !
أهلا بك ، اسف جدا على عدم الإجابة ولكن كما قلت جاني ظرف و حاولت اني اركز على الاسئلة المفصلة ، وسأعود بإذن الله لسؤالك وأجيب عليه . أما الألم ما بين العين و الأنف اذا كان مترافق مع صداع شديد فيجب عمل أشعة للرأس لرؤية ما إذا كان لديك صداع نصفي ( شقيقة ) .. واذا كان هناك تورم ف المنطقة فمن الممكن يكون فقط انسداد في القناة الدمعية ولكن هذا نادر واعراضه ليست موجودة عندك كجفاف العين وغيرها . واذا لم يترافق احد هذين العرضينمعه فلا سبب خطير لذلك بإمكانك زيارة طبيب عيون و يفحص لك قاع العين فقط ان كانت هناك مشكلة في النظر .

اما الكحة الشديدة الغير متوقفة مترافقة مع بحة وألم في أمام الصدر كالحكة الشديدة و يصبح لديك أحيانا صفير مع التنفس وبلغم فهذه عدوى في الجهاز التنفسي .. و اذا كان سببها غير متوقف فأنا أعتقد والله أعلم أنها عدوى داخلية بسبب ذهاب الطعام من المريء إلى الرئتين مسببا ما يسمى aspiration pneumonia .. لذلك لو لاحظتي في الكحة انه يكون احساس بأنك تكحين بقايا اشياء عالقة في اعلى الحنجرة واحيانا تحسين بالطعام في الحلق فهذا ارتجاع في المريء وسببه هضمي تماما يجب الكشف عنه عند دكتور باطنية وغالبا ما يكون التهاب في المعدة او مشكلة في الصمام بين المعدة والمريء وكلها بسيطة وقابلة للحل بإذن الله تعالى ..

سأعود لسؤالك الأول

قديم 13-06-2016, 01:49 PM   #67
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجب ادم مشاهدة المشاركة
شكرا لك علي الاجابه الجميله
اخر سطر عندما قلت وشجعتني علي استمرار العلاج
نعم انا لست مستمر ع دواء بسبب الارق فقط وسؤالي
كان عن مفعول الدواء وبنسبه للتشخيص فقد شخصوني
وصرفولي دواء فلوكستين 20 واخذته اسبوع فقط وتركته
من اضطراب النوم
سؤالي النهائي واريد اجابه تحفيزيه مشجعه منك
هل من اعراض البروزاك عند بدء الاستخدام الارق والوساوس وقت النوم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وصفلي الدكتور عقار بروزاك جرعة 20?
لكن منذ ان بدأت في استخدامه احس بأرق وعد القدرة على النوم
مع كثرة الوساوس والتفكير اثناء النوم

فهل هذه الاعراض طبيعية

وبارك الله فيكم
الشكر لله ثم لك على كلامك الجميل .. البروزاك اخي الكريم قريب جدا من الاثنين السابقين ( فافرين - فلوكستين ) ولكن اعراضه اكثر ازعاجا .. منها الحكة بالجلد ومنها عدم الراحة او التشتت و انخفاض الشهية وكما هو معلوم مانها تختلف من شخص لآخر و لا توصف الا من ناحية طبيبك الشخصي ايضا سأقول لك لن أنصحك بأحدها بل سأقول لك أكمل الدواء الاول الموصوف لك من الطبيب وانتظر حتى يبدأ تأثير الدواء ..

قديم 13-06-2016, 02:13 PM   #68
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باكريمه مشاهدة المشاركة
في بداية شهر 2 توفى جدي وخبر وفاته وصلني من اختي اتصلت علي وتقولي شفتي BBM اثنين من أقاربنا كانو مغيرين صوره ومحطين ان لله وانا اليه راجعون وانا ضايفه وحده واصلا وقتها ما مسكت لا جوال ولا ايباد ولا شئ ما اعرف ليه ولا انا في العاده اشوف الأخبار وكذا ،ف كلمت قريبتي الي عندي قالت ابو صديقتها انا صدقتها بس شوي كذا حصلت بنت خالتي مغيره صوره والكلام وكاتبه شو يصبرنا ع فراقك انا هنا عرفت وصدقت لانها كانت محطيه دعاء عنه قبل ف من شفته صارت حالتي بين الي اريد اصدق وبين الي ما اريد وبين الي اريد اعرف حقيقه وبين الي خايفه ما اريد اعرف حسّيت بقلبي كأنه حد ماسك عليه بقوووووه وضيق في التنفس وبس أصيح بدون صوت وارجف قلت وقتها بموت وخوف فضيييع شعور جداً صعب بين الي اعرف حقيقه وبين الي ما اعرفها ،التفو علي صديقاتي لاني كنت في الجامعة ويحاولون يهدوني ويحاولون يقولون لي اتصلي عرفي خبر وانا بين الي اريد اعرف وبين الي ما اريد خايفه وارجف ،هديت وكان وقتها مخلص دوام كل شوي أتردد ارجع البيت ولا ما ارجع لين ما تشجعت ورجعت وعرفت خبر بس ما بكيت من خاطري كمت نفسي عشان اهلي وامي بذات ،بكيت بعدها وطليت لمده اسبوعين قبل ما انام ابكي وأذكره لين ما هدا وضع وخلاص شوي شوي وامور تمام ،نهايه شهر 4 إصبعي الكبير انتفخ واتورم وسبب لي حكه ولونه تغير رحت قصيت اضافري وما طال ظفر الا بعد شهر وشوي وأصابعي بعده نفس ماهو وكل شوي لاسواء وبعدها صرت احس بتنمل كثير خفت ورحت اسوي بحث وهنا ابتدا معاي وسواس الموت وشوي شوي يشد فيني افكار لين اسبوعين كذا ونسيت خلاص خفيت كثير ،10-5وهذا التاريخ ما أنساه كنت مزكمه وتعبانه شوي وفي كلاس حسّيت بشعور غريب كأنه شئ ينسحب مني من داخل او شئ يدخل داخلي كذا مره غريب خفت وقلت روحي بتطلع ومن هنا ع طول ابتدأت معاي كل أعراض نوبات الهلع وبدايتها رجفففه وبررررد وصارت عندي مثل سخونه داخليه وابتدأت افكار تسحبني معاها اي شعور احسه كمته او ضيق او خنقه وغصه هاذي لعبت دور كبير في نفسيتي وتنمل صرت أراقب نفسي كل صغيره وكبيره في وأقلق واكتئاب مالي مزاج أكلم حد وأمده شهر ما انام الا وانا ارررررجف واحيانا احس بحراره وشعور كذا كأنه شئ ينسحب مني قلقني ورحت ادور ع قوقل في كل شئ لين ما عرفت منتدى وجاء رمضان وقلت ما بعيشه وبعده العيد وهكذا استمرت 4شهور او 5 وخفت شوي وصرت اطنش ما اذكر أعراضي كلها ،اختفي فتره وارجع بحاله للمنتدى ،شوي شوي بديت أتجاهل لين قريب صارت لي مناسبه ونسيت كل شئ وخلاص انعزلت من منتدى ،بس قبل كم اسبوع كذا حسّيت بضيق في صدري و كتمه و الم وكحه مسكت معاي لمده طويله و صوتي يروح ويجي ومبحوح طنشت واشدت معاي لين ما رحت الدكتور أنف قالي عندك بلغم في الصدر وبعدها ما اطمئنيت ورحت للدكتور صدر وقالي حساسيه في الصدر والحين خُف كثير بس بعدها افكار وقلق منه في راسي لانه الم وكنت اقول سكته وكذا اهئ لنفسي افكار ،وبعد احس اني هالفترة ما اريد ولا شئ يزعلني او يضايقني احس بضييييييقه فضيييعه وكأبه وكذا مالي مزاج للمناقشات طويله ومتقلبة مزاج بطريقة واضحه ،طوووووولت كثير عليك بس حبيت اقولك قصتي بتفصيل وللاسف ما اذكر كل أعراض غير أعراض الي احس فيها هذي فتره الي هي في صدري ذكرتها وبعد فجأه احس دوووووخه وغثياااان كذا مثل هبوط ومن اكل تمر يخف عندي كثير ف جد اريد اعرف سببه واتوقع بعد عندي قولون لانه اي شئ برتبط بمعدتي يأثر بنفسيتي لاحظ هذا شئ علي و إصبع الكبير لين الحين ما عالجته وصار أظفر فرق أظفر ولونه اصفر كذا متغير
الكلام الي فوق من سنه الي ضافت يعني كله صار عليه سنه
وفيه قصه بنت كل حاله تصير لي اذكرها لانها في سني كذا فجأه تعبت وتوفت وكثير قصص وحالات وفاء صارت ،صرت اربطها ب أعراضي اتمنى فهمتني ..
ومناسبات تاثيره كبيييير علي العيد او رمضان او زواج او شئ من تقرب واتحمس لهابس تبدا الافكار تشتغل واعراض !!
اختي الكريمة هذا الرد يدعم ردك الثاني و يعطيني اشارة قوية جدا لالتهاب في المعدة وزيادة الحمض و حل لمشكلة الكحة الشديدة والغثيان والنفسية ايضا .. لو تلاحظين اختي ان الاحساس بشيء ينسحب منك غالبا ما يأتي في وضع الانحناء او بعد الاكل بمدة قليلة .. ويلاحظه الكثيرون في وقت السجود ولا يستطيع تكملة السجود فيرفع رأسه ليشعر بتحسن .. اما التنميل اذا كان في الاطراف ويترافق مع وقت القلق او الوساوس فهو ردة فعل للقلق وليس منه مشكلة اما اذا كان تنميل عام ف الجسم فهذا يعتبر هبوط لضغط الدم ومع انه بسيط ومترافق غالبا مع الجهاز الهضمي ولكن يجب التأكد منه ومعرفة سببه للحذر . وهناك نقطة شجعتني كثييرا وعرفتني بمشكلتك وهي الجوع الشديد والاحساس بهبوط سكر الدم وربما يرافقه تعرق في الاطراف .. فهذا بسبب التهاب المعدة وعدم انتظام عملها واما اخذ التمر فهو عامل نفسي لدى الأغلبية لأنه خوف من هبوط السكر ثم اكل تمرة يحسسهم برجوع مستوى السكر وهو ليس له علاقة بذلك بل الجوع الشديد هو اعلان اختفاء الحمض من المعدة وذهابه للأمعاء فالمعدة الممتلئة بالحمض غالبية اليوم تكون هناك نقص في الشهية ولكن عندما تفرغ الحمض للامعاء تسبب جوع شديد لأنها لم تتعود على هذا الفراغ فيها من قبل فتأتي الاعراض كأعراض هبوط السكر .

لذلك اريد التنويه على كذا نقطة

الترابط الكبير والعلاقة الطردية بين النفسية والجهاز الهضمي فعند حل احدهما يبدأ الآخر بالاختفاء معه . انصحك بعلاج التهاب المعدة وعمل تحليل نفخ او منظار لرؤية الالتهاب واخذ عينة من المعدة لفحص ما اذا كان السبب جرثومة معدة .. واريد منك ايضا تحليل للسكر لتطمئني من ناحيته .. واريد منك التأكد اذا كان التنميل في كل الجسم بأخذ الحيطة والحذر و مراجعة الطبيب و ايضا زيادة الملح في الاكل . اما اذا كان فقط في الاطراف فهو من اعراض القلق

قديم 13-06-2016, 05:31 PM   #69
صرريح
عضو فعال

الصورة الرمزية صرريح
صرريح غير متواجد حالياً

[Q
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eissa مشاهدة المشاركة
أهلا بك ، اسف جدا على عدم الإجابة ولكن كما قلت جاني ظرف و حاولت اني اركز على الاسئلة المفصلة ، وسأعود بإذن الله لسؤالك وأجيب عليه . أما الألم ما بين العين و الأنف اذا كان مترافق مع صداع شديد فيجب عمل أشعة للرأس لرؤية ما إذا كان لديك صداع نصفي ( شقيقة ) .. واذا كان هناك تورم ف المنطقة فمن الممكن يكون فقط انسداد في القناة الدمعية ولكن هذا نادر واعراضه ليست موجودة عندك كجفاف العين وغيرها . واذا لم يترافق احد هذين العرضينمعه فلا سبب خطير لذلك بإمكانك زيارة طبيب عيون و يفحص لك قاع العين فقط ان كانت هناك مشكلة في النظر .

اما الكحة الشديدة الغير متوقفة مترافقة مع بحة وألم في أمام الصدر كالحكة الشديدة و يصبح لديك أحيانا صفير مع التنفس وبلغم فهذه عدوى في الجهاز التنفسي .. و اذا كان سببها غير متوقف فأنا أعتقد والله أعلم أنها عدوى داخلية بسبب ذهاب الطعام من المريء إلى الرئتين مسببا ما يسمى aspiration pneumonia .. لذلك لو لاحظتي في الكحة انه يكون احساس بأنك تكحين بقايا اشياء عالقة في اعلى الحنجرة واحيانا تحسين بالطعام في الحلق فهذا ارتجاع في المريء وسببه هضمي تماما يجب الكشف عنه عند دكتور باطنية وغالبا ما يكون التهاب في المعدة او مشكلة في الصمام بين المعدة والمريء وكلها بسيطة وقابلة للحل بإذن الله تعالى ..

سأعود لسؤالك الأول
اخي عيسى كانك احد
محللي الأرصاد الجويةنتوقع (رياح شمالية جنوبية شرقية غربية) .

لم تترك مرضا" احتمال ( صداع نصفي،انسداد في القناة الدمعية، مشكلة في قاع العين،التهاب في الجهاز التنفسي، ارتجاع في المري،التهاب بالصمام،التهاب بالمعده،ارتخاءبالصمام والمري).
اخي لو اني مكان المريض وذكرت لي هذه الامور لا انتحرت من الخوف.

اما الاجابة على سؤال الاخت امر بسيط ولا يحتاج الى كل هذه الاجابة المتشعبة .

فالأخت قد أجابت على نفسها من كلامها .
كل مافيها عبارة عن حساسية في الصدر والانف والحنجرة امتدت الى العين.
ومن علامات حساسية الصدر عند اشتداده الم في مدمع العين والانف يصاحبة صداع بالرأس.

علاجها الاتي :
1- فحص عن حساسية القمح وباقي الاطعمة .
2- البعد عن الاكلات والعطور والمنظفات والنباتات والاشجار المهيجة للحساسية .
3- صرف العلاج اللازم من قبل الطبيب على سبيل المثال علاج ( كلورو هيستول chlorohistol )
عبارة عن اقراص او هناك عدة انواع من الابر خاصة لمرضى الحساسية ولا تستخدم الا في اضيق الحدود .

4- الاستمرار على اكل التمر لوجود ( المغنيسيوم والبوتاسيوم) الذي يفتقده جسمها وسبب لها شعور بالدوخه وعدم انتظام بضربات القلب .
5- الانتباه من بعض الادوية لانه ربما تكون هي المسببة لتلك الحساسية التي تشعر بها .

والسلام ختام

التعديل الأخير تم بواسطة صرريح ; 13-06-2016 الساعة 05:42 PM

قديم 13-06-2016, 05:43 PM   #70
صوفيا الاولى
عضو نشط

الصورة الرمزية صوفيا الاولى
صوفيا الاولى غير متواجد حالياً

قرأت لك اكثر من رد على موسوسين او قلقين وانا أصلا عندي قلق، خوفتني اكثر لانه كل شي عندك اصله عضوي وهذا الشي اللي بخوف الموسوس انه احساسه يكون صحيح ويكون عنده مشكله عضوية..شبهت حالتي لأكثر من عضو طلع معي لازم اعمل تحاليل وافحص كل شي 🙄🙄🙄🙄🙄