المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 13-03-2015, 05:21 AM   #61
بكرا أحلى
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية بكرا أحلى
بكرا أحلى غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

رسوووم تشكرات ع كلامك لانو تشجعت اكثر صراحه
وبكتب النتيجه طواااالي
هااا وانت ماراح تسوي منظار شوف معدتك شكل فيها بلاوي ههههه
حلو لو اللكل يسويه كذا حماس مب بس انا لحالي وحدانيه دايما هففف :(

قديم 13-03-2015, 05:38 AM   #62
بكرا أحلى
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية بكرا أحلى

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربي يحبك مشاهدة المشاركة
بكرا أحلى;1057796]

ما فينا اختي الا كل خير والله ما بقلبي على احد شي بالعكس كلكم اخواني وخواتي وتاج راسي

الحمدلله كلنا اخوان زي ماقلت
كلامكم وترني والله عموما حصل خير :)

بالنسبه للدكتور العنزي انا الغيته بعد كلام ربي يحبك حلو نبهتني
بشوف المفرح ان شاء الله وربي يجزاك كل خير

والله الكلام هذا من ناس مجربين المنظار عندهم وهذا اللي قالوا لي ان المفرح ممتاز ويده خفيفه والحربش انسان حار على طول يطقها بالوجه لو فيك اي شي ما فيه امل يراعي مشاعرك بس تشخيصة مليون بالميه صحيح والعنزي يقسم بالله واحد يقول يده المفروض يعطى ساطور ويقطع لحم ابرك له يقول لعب فيني لعب وانتي براحك بس انصحك ما ياخذون عينه من المعده لأنها توجع بس خليهم يشوفون عندك اللتهابات او تقرحات علشان يصرفون العلاج المناسب

الله يسعدك والله كنت خلاص مقرره ع العنزي يعني أسافر وأتعب من المنظار وحالتي حاله
اختصرت علي
المفرح هو الأنسب من كلامك وتجربه صديقك
انا مابي احد يطقها بوجهي مااتحمل :(
لكن الله يستر عليهم كلهم وكل وأحد وطريقته

وقلت لك العلاج ما يجي الا في
توكل + صبر + عزيمة + قراءة القرآن ماء زمزم + علاج + حمية غذائية في الاكل والشرب ارجعي للي قلت لك عليه وردودي على بعض الاخوات وروحي بعد لأخصائية تغذيه بحيث تدري وش ناقصك من عناصر بجسمك = الشفاء بإذن الله

ان شاء الله بمشي على كلامك وامري بيد الرحيم مجرد معرفتي لعلاج الالتهاب هذا شي طيب لاني انتهيت انتهيت
ماتوقعت ان له علاج ع بالي بس الجرثومه وهو يروح مع الوقت والدكتوره مااعطتني اهتمام صرفت لي حبوب مغص عاديه
والحمية يتبع نفس حميتك طالما الاخصائي تقول ممتاز وبقرا ها ان شاء الله
طيب الأخصائية لو رحت واعطتني مكملات مثلا وكذا ماتتعارض مع ادويه الالتهاب ؟

وبالنسبة لباقي الفحوصات عندي هذي اهم شي :
1- فحص شامل الدم
2-فحص عن حساسية القمح عن طريق الدم لأن اللي عنده حساسية قمح دايم يقلب عليه بطنه .
3- فحص جرثومة المعده والاميبا عن طريق الدم او البراز
4- فحص فيتامين ب12
5- فحص بالسونار 200 او 300 ريال يفحص الكبد والمرارة والكلى فيها املاح او حصى بحوض الكليه او لا والطحال البطن بشكل عام

وبالطريقة هذي تكونين اخذتي اهم الفحوصات وكانك اخذه شي من الفحوصات هذي خلاص كنسلي اللي اخذتيه واللي ما اخذتيه لازم تسوينه وانتي براحك

كيف فحص شامل للدم ! هو المعروف تبع فقر الدم كيف شامل عشان افهمهم لاني مافهمت
وفحص السونار هو نفسه يسمى الاشعه التلفزيونية ؟
ولا غير !

طيب اخوي انا باقي لي أسابيع ع المنظار وانا جالسه أتألم بشكل
الوقت طويل مافي حل يسكن الالم والحراره تعبب المممم فظيع
لو تعرف شي يهدي قبل المنظار :(

أسال الله العظيم رب العرش الكريم انه يشفيني ويشفيك وكل مسلم اللهم آمين ،،،،
[/CENTER][/SIZE][/QUOTE]

اللهم امييييين يارب الله يشفيك شفاء تام عاجل والجميع
والله ماقصرت تعبناك معنا

قديم 13-03-2015, 06:04 AM   #63
بكرا أحلى
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية بكرا أحلى

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

فحص السونار اذا هو صورة مدري أشاعه تلفزيونية سالت عنه بتأكد لأنهم مصرين يسونه لي وانا ارفض ع اساس مافيني الا جرثومه ليش أوجع راسي

بس بسويه يمكن يكون فيني مراره لان سمعت ان الاعراض متشابهه
ان شاء الله مافيني

قديم 13-03-2015, 06:33 AM   #64
الإحسان
عضو موقوف

الصورة الرمزية الإحسان
الإحسان غير متواجد حالياً

اللي يبي يرتاح أنصحه أن يصلي الصلوات الخمس ويستمر على هذا المنهج
قال النبي محمد صل الله عليه وآله أرحنا يا بلال بالصلاة

قديم 13-03-2015, 07:09 AM   #65
بكرا أحلى
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية بكرا أحلى

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

عليه الصلاه والسلام
الإحسان معك حق بس في اشياء لازم نعالجها
لان حتى الصلاه مالها طعم مع الاعراض
الله المستعان يارب افرجها

قديم 13-03-2015, 07:30 AM   #66
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك
ربي يحبك غير متواجد حالياً

بكرا احلى

فحص الدم cbc اللي الناس معتادين عليه
وهو فحص لعدد الكريات والحمراء والبيضاء wbcوالصفائح الدموية وعد الأنواع المختلفة للكريات البيضاء (الصيغة التفريقية)
وفحوص سيولة الدم PT و PTT وسرعة ترسيب الدم ESR والهيموجلوبين .

وإذا كان فحص الدم الشامل بعد يختلف وعلى حسب المستشفى فيه مختبرات خاصة بتحليل الدم اذكر انها منتشره في المملكة اسمها مختبرات البرج الطبية في الرياض وجده والقصيم ورقمهم هذا 920004422 اتصلي واقعدي استفسري على راحك منهم عندهم انواع الفحوصات وعندي انهم ارخص مستشفى لجميع التحاليل لو تقارنينه بالمستشفيات الثانية اللي يدبلون السعر عليك .

والمهمات اللي ذكرت لك
فحص حساسية القمح خاص لمرضى القولون والمعده .
وظائف الكبد والكلى والدهون الثلاثية والكوليسترول وسكر الدم صائم وبعد الأكل بساعتين والكالسيوم والبوتاسيم و HbA1C
التهاب الكبد الوبائي Hepatitis b & c
وعوز الحديد .
الغدة الدرقية

ولا غير !

السونار هوالاشعة التلفزيونيه وهو عبار عن جهاز صغير يمرر على بطن المريض بحيث يكشف ما في داخل بطن المريض عن طريق شاشة جهاز كمبيوتر متصله فيه مثل الحين المرأة الحامل اللي تبي تكشف على الجنين هل هو والد او بنت تشوف حركة الجنين بالبطن هذي صورته على هذا الرابط

أختي اللي انا اعرفه ابشروا فيه واللي ما اعرفه عاد اعذروني فيه الرابط هذا لو تدخلينه راح تستفيدين منه بإذن الله راح تلقين فيه الشي الكثير اللي ينفعك حوسي بالموقع :

http://www.4muhammed.org/Yakteen.html

وإيضا ً اختي شوفي وش قلت لردي على اخواني وخواتي في ملفي الشخصي راح تنفع معك بإذن الله ادخليه

أسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفيني ويشفيك ويشفي كل مسلم اللهم آمين .

قديم 13-03-2015, 02:53 PM   #67
زهراني حزين
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زهراني حزين
زهراني حزين غير متواجد حالياً

اقتباس:
زهراني حزين;1057785
الحين انت جاي تجادل وتنتصر لنفسك والا وش القصة؟؟

الله يهديني ويهديك انا داخل حلبة مصارعه انتصر لنفسي وش بيني وبينك اعرفك تعرفني لا والله بس في المنتدى هذا وسبحان الله يعني اللي يجي ويعدل كلامك خلاص هذا جاي ينتصر لنفسة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!! اترك الحكم للاعضاء والزوار .

يعني يوم رجت وسويت تحليل براز وقال لي الدكتور عندك التهاب في المعدة هل هذا يعني ان الدكتور ماعنده سالفة وجالس يهرطق مثلك؟

ايه ما عنده اي سالفه ياخي إذا كان اللتهاب الزايده الدكاتره يحتارون فيه تجي تقولي يطلع اللتهاب بالمعده لا وبعد يطلع اللتهاب المعده عن طريق البراز ؟؟؟!!!!! اترك الحكم للأخوان .
واقول وانا واثق من كل كلمه ما درى ان عندك اللتهاب بالمعده الا يوم اخذ عليك فحص الجرثومة بالبراز او الدم وغيرالكلام هذا ما يصير لعل المعلومة وصلك
وانت تقول لاتقولني كلا م ما قلته انا ما اقول ان جرثومة المعده تفحص عن طريق البراز هذا العلم اللي عندك .
وبالعكس اللتهاب المعده القولون مايدرى عنه الا بزيادة عدد جرثومة المعده والفحص يكون عن طريق البراز او الدم او المنظاراو النفخ .

ونفس الشي ابن عمي راح يحلل البراز وطلع عنده التهاب في المعدة وللعلم حلل في مستشفى غير اللي حللت انا فيه عشان لا تجي الحين وتقول دكتورك هذا ماعنده سالفة بس الظاهر انك بترجع تكرر نفس الكلام لانك من النوع اللي (****) ماودي عاد اقولها حشمة للطيبين

ابن عمك اكيد مثلك طلعت معه بعد جرثومة معده هي اللي تسبب اللتهاب بالمعده وطلعها الدكتور عن طريق الدم او البراز وانت للمره الثانية قايل لا تقولني كلام ما قلته ان جرثومة المعده ما تبين عن طريق البراز والحمد لله انك ما قلته وانا اقول تبين عن طريق النفخ والدم والبراز والمنظار ياخذون عينه من المعده ولا افضل ان احد ياخذ عينه من المعده تتعب .

وتبي تسب والله ما راح يضرني بشي تدري وش قال احد السلف يوم جاء واحد يقول له ياابا فلان فلان قام بسبك قال الحمد لله اخذت من حسناته واعطيته من سيئاتي وانا منا بزايد على كلامه .

وأخيرا فيه مثل مشهور يقول ( لا تجادل الجهال فلا يفرق الناس بينكم ).

والله كأن المثل هذا ينطبق عليك اكثر صراحه مناسب لك والدليل تبي تعرف الرجال شف كلامه ؟؟؟؟ أترك الحكم للاعضاء والزوار .

وعاد انا اترك الحكم للاعضاء واللي يبي يروح يخسر نفسه ويسوي مناظير وزحمة ووجع راس هذا شي راجعله هو انا ماني بخسران شي ابدا

توك ما تسوي خير من حسن اسلام المرء تركه مالا يعنيه .

وللأسف احسنت الظن فيك في بدية الامر وكنت اعتقد انك اتيت لمساعدة الاعضاء ولكن للأسف اتضح لي انك لا تريد الا ان تنتصر لنفسك واسأل الله أن يكشف عن عينيك وبصرك وقلبك الغشاوة

أخوي تبي الجد الله يعطيني على قدر نيتي ويعطيك على قدر نيك

اخوي لا انا ولا انت تعرف ما بقلبي او اعرف ما بقلبك ما يدري عني وعنك الا الله سبحانه لكن تبي توه الناس بكلامك لا والله قل الحق ولو على نفسك وانا اشوف كلامك عاري من الصحه والهدف من الكلام اللي بيني وبينك التوضيح والناس لها عقل تعرف تفرق بين الصح والغلط ولها الحق تروح وتسأل وتأكد هل كلامي صحيح او كلامك لعلهم يدخلون ملفاتنا الشخصية ويشفون ردودي وردودك على الناس .

وايضا ً سمعتك تقول لأختي بكرا احلى تقول لها بالنسبة للحمية انتي اول شي لازم تتاكدين وش عندك بالضبط لان الحمية وقت الداء شفاء ووقت الشفاء داء وحرارة المعدة عندك اكل السفرجل عجيب النفع منها وايضا الخيار واليقطين (نسميه الشمام او الخربز عندنا بالعامية) يسكن حرارة المعدة والتهابها بشكل فعال وحاولي تبتعدين عن المقليات والسكر بقدر الامكان

لا والله فعلاً اثبت عندك سالفه ما شاء الله عليك تعرف تفرق بين الخربز والشمام واليقطين وش العلم هذا منين جايبه ؟؟؟؟؟؟؟

الخربز :
شكله كروي دائري اكثر لونه مائل الى اللون البرتقالي الفاتح قشره يكون خشنا ورائحته جميلة وطعمه ما فيه سكر وطرية من الداخل وهذا يصلح للي عنده اللتهابات او تقرحات بالمعده والامعاء والقولون .

واليقطين :
الله يصلحك هو القرع هذا اللي يصلح للمعده ولا هو اي قرع القرع البلدي اللي من ديرك ما هو الامريكي .

لا وتقول ان عندك سالفه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!

زهراني حزين;1057787بعدين اليقطين ايه الجاهل لا يقصد به القرع ..
فاليقطين كل شجر لا يقوم على ساق نحو الدبّاء والقَرْع والبطيخ والحنظل .. قال الله عز وجل: ﴿وَأَنبَتْنَا عَلَيْهِ شَجَرَةً مِّن يَقْطِينٍ﴾ [الصافات: 146

ياخي خلك واضح يوم جيت تبحث بالنت ليه ما جبت الكلام كله انت مثل اللي كاتب قال تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ ) يعني لا تصلون وراك ما كملت الاية وتقول
قال تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَىٰ ).

رايح تاخذ اللي تبي من النت وتلغي اللي تبي وانا يوم اقول القرع هذا اللي يصلح لك لمثل حالتك اختي بكرا احلى وراح انسخ الكلام يا جماعه هذا التعريف والرجال قاعد ينسخ اللي في صالحه ولا يدري وش السالفه وشوفوا اليقطين المقصود بالقران بالطب النبوي اللي هو اخذ جزء من الكلام واللي فيه الفايده ويثبت انه مخطي ما نسخه .
وهذا هو كامل شوفوا ياا جماعه واحكموا اليقطين وش يقصد فيه في القرآن والسنه أجل الرسول بالحديث ياكل على كلامك بطيخ او شمام لا وتقول عندك سالفه ؟؟؟؟؟!!!!! اترك الحكم للاخوان والاخوات .

هذا الرابط بعد اذا بغيتوا تأكدون

اليَقْطِينٌ:

وهو الدُّبَّاء والقرع، وإن كان اليقطينُ أعمَّ، فإنه فى اللُّغة: كل شجر لا تقومُ على ساق، كالبِّطيخ والقِثاء والخيار. قال الله تعالى: {وَأَنْبَتْنَا عَلَيْهِ شَجَرَةً مِّن يَقْطِينٍ }[الصافات:146]

فإن قيل: ما لا يقومُ على ساق يُسمى نَجْماً لا شجراً، والشجر: ما له ساق قاله أهل اللُّغة فكيف قال: { شَجَرَةً مِّن يَقْطِينٍ}[الصافات:146] ؟.فالجواب: أنَّ الشجر إذا أُطلِقَ، كان ما له ساق يقوم عليه، وإذا قُيِّدَ بشىءٍ تقيَّد به، فالفرقُ بين المطلقَ والمقيَّد فى الأسماء باب مهمٌ عظيم النفع فى الفهم، ومراتب اللُّغة.

واليقطين المذكور فى القرآن: هو نبات الدُّبَّاء، وثمره يُسمى الدُّبَّاء والقرْعَ، وشجرة اليقطين.وقد ثبت فى ((الصحيحين)): من حديث أنس بن مالك، أنَّ خياطاً دعا رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم لطعام صنَعه، قال أنسٌ رضى الله عنه: فذهبتُ مع رسولِ الله صلى الله عليه وسلم، فقرَّب إليه خُبزاً من شعير، ومرَقاً فيه دُبَّاءٌ وقَدِيدٌ، قال أنس: فرأيتُ رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم يَتتبَّعُ الدُّبَّاء من حَوالى الصَّحْفَةِ، فلم أزل أُحِبُّ الدُّبَّاءَ من ذلك اليوم.وقال أبو طالُوتَ: دخلتُ على أنس بن مالك رضى الله عنه، وهو يأكل القَرْع، ويقول: يا لكِ من شجرةٍ ما أحبَّك إلىَّ لحُبِّ رسول الله صلى الله عليه وسلم إيَّاكِ.

وفى ((الغَيْلانيَّات)): من حديث هشام بن عروة، عن أبيه، عن عائشةَ رضى الله عنها قالت: قال لى رسولُ الله صلى الله عليه وسلم: ((يا عائشةُ؛ إذا طبَخْتُم قِدْراً، فأكثِروا فيها من الدُّبَّاء، فإنَّهَا تَشُدُّ قَلْبَ الحَزِين)).

اليقطين: بارد رطب، يغذو غِذاءً يسيراً، وهو سريعُ الانحدارِ، وإن لم يفسُد قبل الهضم، تولَّد منه خِلْطٌ محمود، ومِن خاصيته أنه يتولَّد منه خِلط محمود مجانس لما يصحبُه، فإن أُكِلَ بالخَرْدل، تولَّد منه خِلطٌ حِرِّيف، وبالملح خِلطٌ مالح، ومع القابض قابضٌ، وإن طُبخَ بالسفرجل غَذَا البدن غِذاءً جيداً.

وهو لطيفٌ مائىٌ يغذو غذاءً رطباً بلغمياً، وينفع المَحْرورين، ولا يُلائم المَبْرودين، ومَن الغالبُ عليهم البلغمُ، وماؤه يقطعُ العطش، ويُذهبُ الصُّداع الحار إذا شُرِبَ أو غُسِلَ به الرأسُ، وهو مُليِّن للبطن كيف استُعْمِل، ولا يتداوَى المحرورون بمثله، ولا أعجلَ منه نفعاً.ومن منافعه: أنه إذا لُطِخَ بعجين، وشُوِىَ فى الفرن أو التَّنُّور، واستُخْرِج ماؤه وشُرِبَ ببعض الأشربة اللَّطيفة، سَكَّن حرارة الحُمَّى الملتهبة، وقطع العطش، وغذَّى غِذاءً حسناً، وإذا شُرِبَ بترنْجبين وسَفَرْجَل مربَّى أسهل صفراءَ محضةً.وإذا طُبِخَ القرعُ، وشُرِبَ ماؤه بشىءٍ من عسل، وشىءٍ من نَطْرون، أحدَرَ بلغماً ومِرَّة معاً، وإذا دُقَّ وعُمِلَ منه ضِمادٌ على اليافوخ، نفع من الأورام الحارة فى الدماغ. وإذا عُصِرَت جُرَادتُه، وخُلِطَ ماؤها بدُهن الورد، وقُطِر منها فى الأُذن، نفعتْ مِن الأورام الحارة، وجُرادتُه نافعة من أورامِ العَيْن الحارة، ومن النِّقْرِس الحار.وهو شديدُ النفع لأصحاب الأمزجة الحارة والمحمومين، ومتى صادف فى المَعِدَة خِلطاً رديئاً، استحال إلى طبيعته، وفسد، وولَّد فى البدن خِلْطاً رديئاً، ودفعُ مضرته بالخلِّ والمُرِّى. وبالجملةِ.. فهو من ألطفِ الأغذيةِ، وأسرعِهَا انفعالاً، ويُذكر عن أنس رضى الله عنه أنَّ رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم كان يُكثرُ مِن أكلِه

فى الطب القديم

يساهم فى التخلص من البلغم، ويذهب الصداع اذا شرب او غسل به الرأس.....وهو ملين للبطن كيف استعمل، واذا لطخ بعجين وشوى فى الفرن او التنور واستخرج ماؤه وشرب ببعض الاشربة اللطيفة سكن حرارة الحمى الملتهبه، وقطع العطش واصبح غذاء حسنا.... واذا طبخ القرع وشرب ماؤه بشىء من العسل ازاح ألام الحنجره، واذا دق وعمل منه ضماد ينفع الاورام الحادة فى الدماغ، واذا عصر جرادته وخلط ماؤه بدهن الورد وقطر منها فى الاذن نفعت به الاورام الحاره وايضا تنفع العين......

وفى الطب الحديث

تبين من تحليل القرع انه غنى بفيتامين أ وايضا ب وحوامض اللوسين والتيروزين والبيبوريزين..... ويؤكل القرع المطهو يوميا لطرد السوائل من الجسم مثل( اوزيما ، انصباب وغيره) بحيث يقشر لهذا الغرض مقدار نصف كيلو من الثمره ويقطع مكعبات صغيره تسلق مع كميات من السكر وتهرس لتصبح عجينة رخوه، ثم يضاف قليل من القرفه وتطهى حساء مع الحليب وبدون ملح، ويستمر فى تناول هذا الحساء يوميا لمدة ستة ايام، وبعد توقف بضعه ايام عن تناوله تكرر العملية ثانيه حتى تصل الى النتيجه المطلوبه... ويعالج القرع تضخم البروتستانت عند الشيوخ وما ينتج عنه من اضطرابات التبول اللاارادى.، وذالك باستخدام بذور القرع بحيث تنزع منه القشور وتدق لهرسها قليلا، ثم يضاف اليها الماء الساخن بدون غليان بنسبة فنجان واحد لكل 20 غراما من البذور، وبعد انتظار بضع دقائق يحلى بالسكر ويشرب ساخنا.. ولمعالجة العجز الجنسى تؤخذ كمية متعادلة من بذر القرع والخيار والبطيخ الاصفر، فتقشر وتدق ناعما، ثم تمزج بمقدار من السكر وتؤكل كل يوم بمعدل ثلاث ملاعق

1. ملين للمعدة يمنع الإكتام .
2. ينشط الكبد ، يمنع الريقان .
3. يزيل الصداع و الشقيقة خصوصا ً النوع النفسي ، أكلاً و وضعه موضعياً .
4. مهدئ للاعصاب و امراض النفس .
5. مدر للبول يفتت الحصى و الرمل ، يزيل التهابات الكلى ، ينشط الكلى ويقوي وظائفها .
6. يكسر العطش و يزيل الحرارة و الحمى .
7. ينفع امراض الصدر و السعال .
8. ينشط اللثة و يكافح اوجاع الاسنان .
9. يستعمله اصحاب معامل المربيات لغش المربى ، لأنه لا لون له و لا طعم فيمكن إضافته مع اي فاكهة فيعطي نفس الطعم و الرائحة .
10. هو ملين للطبيعة وفي كميات كبيرة يساعد على القيء و الاستفراغ بسبب مادة تسمى Melonemetin .
11. بذره طارد للدود و خاصة الدودة الوحيدة .
12. يعالج امراض الجهاز البولي و مشاكل غدة البروستات .

وفي النهاية اعجبني بعض ما قاله الفراهيدي فعلاً تنطبق عليك واللي ما جبته من كلامه ما ينطبق عليك :

رجل لايدري ويدري انه لايدري فذلك الجاهل فعلموه

ورجل لايدري ولايدري انه لايدري فذلك الاحمق فأرفضوه .
اولا هنيئا لك بهذه العقلية التي تكذب العلم الحديث والعقل
فلقد كذبت كل العلوم الطبية من أجل الانتصار لنفسك .. وشر البرية مايضحك فعلا ..
فأما بالنسبة لكلامك ان الدكتور الذي فحصت عنده انا وابن عمي طلع ماعنده سالفة اجل من اللي عنده سالفة الدكتور والا انت؟؟
وراجع هذ الرابط في ويكيبيديا والذي يثبت فيه كلامي :
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%...B9%D9%88%D9%8A
وهذا ايضا رابط يثبت ان خروج الدم مع البراز سببه وجود تقرحات في المعدة والامعاء وقد بين كيف يتم التفريق من خلال لون الدم فقد قال اذا كان لون الدم غامقا في البراز فهذا يدل على وجود قروح في اعالي الجهاز الهضمي واذا كان لون الدم في البراز فاتحا فهذا يدل على وجود قروح في الجزء السفلي من الجهاز الهضمي :
http://ahramlab.blogspot.com/2014/12...tes-worms.html

واما بالنسبة لليقطين فأقسم بالله انني لم اقتص ولا كلمة واحدة من الموقع الذي وضعته في الرابط اعلاه وسوف اكتب لك مراجع الكلام الذي كتبته لكي تبحث بنفسك في موقع المكتبة الشاملة (هذا اذا كنت تعرف البحث والقراءة اصلا)
فاليقطين فيه اختلاف ما بين اهل العلم والعشابين فمنهم من قال هو القرع ومنهم من قال هو كل نبات ليس له ساق يقوم عليه..
فقد قال الكلبي عن اليقطين في كتاب لسان العرب : اليقطين منه البطيخ والقرع والقثاء (نوع من النبات يشبه الخيار) ومنه الشريان انتهى
وفي معجم الاعشاب وفي كتاب الجامع لمفردات الادوية والاغذية لابن البيطار قال :اليقطين عند عامة الناس هو القرع , وأما في اللغة فيقال كل شجرة لا تقوم على ساق كاللبالب ونحوه . انتهى

واخيرا اريد ان اشكرك على المعلومة الرائعة والتي اتحفتني بها وهي عندما قلت : جرثومة المعدة يتكشف ايضا عن طريق تحليل البراز..
وهنا اريد ان اسألك سؤالا واحدا وهو : لمذا تخرج هذه الجرثومة مع تحليل البراز بينما في نفس الوقت لا يخرج الدم من المعدة في تحليل البراز وهما في نفس المكان موجودان؟؟
اريد اجابة واضحة وصريحة وسأظل هنا في هذا المنتدى اطاردك واطارد اكاذيبك وافضح عقليتك التي لا تملك من العلم مثقال ذرة وتريد ان تبتلي المكتأبين والمهلوعين والموسوسين بماناظير تشق حناجرهم وبلاعيمهم وبطونهم بجهلك

وانصحك بزيارة طبيب نفساني في أقرب وقت ممكن لأنني بدأت أشفق عليك فلربما أنك تعاني من أمراض عقلية فأسلوبك في الكتابة لا يدل على انك شخص طبيعي أبدا

قديم 13-03-2015, 03:11 PM   #68
المهموم المهموم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المهموم المهموم
المهموم المهموم غير متواجد حالياً

انا ما اقتنعت بالمنظار

قديم 13-03-2015, 03:20 PM   #69
زهراني حزين
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زهراني حزين
زهراني حزين غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهموم المهموم مشاهدة المشاركة
انا ما اقتنعت بالمنظار
نعم يا أخي .. فالمنظار ماهو لعبة خذني جيتك مثل ما يدعي الجاهل ربي يحبك ..
فالمنظار هو آخر اجراء طبي يقوم به الطبيب المعالج بعد ان يقوم بالكشف عن طريق اخذ عينات من البراز والبول والدم والاشعة والصور التلفزيونية..
ثم اذا فشلت كل هذه الادوات في تشخيص المرض يقوم الطبيب بعمل المنظار كآخر حل احترازي يقوم به الطبيب

وانا شخصيا قمت بزيارة اطباء باطنية كثيرين .. ولم يطلب احد منهم مني غير تحليل للبول والبراز والدم

قديم 13-03-2015, 06:45 PM   #70
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

هذا كلامك باللون الاحمر للعلك تفهم
زهراني حزين
اولا هنيئا لك بهذه العقلية التي تكذب العلم الحديث والعقل

'الحمد لله الذي عافاني مما ابتلى به كثيراً ممن خلق، وفضلني تفضيلاً' كل الكلام هذا علشاني قلت الجهل يقتل احيانا ً .

فلقد كذبت كل العلوم الطبية من أجل الانتصار لنفسك .. وشر البرية مايضحك فعلا ..

كذبت العلوم الطبيه حلوه الكلمه هذي لعلك تفهم معناها تدري وش المشكله يجيك واحد ما درس ويتفلسف على ان عنده علم ولا يفهم اللي يقراه سوا بالرد على الناس او بقراءة موضوع لعله يستفيد منه، اتمنى اجلس معك علشان اختبر عقليك ما هو كل شوي ناط وتنسخ من النت وتلصق هنا ولا تفهم المكتوب سوا مني او من غيري ولو ابجلس معك راح القاك وعاء فارغ مثل قلته .

فأما بالنسبة لكلامك ان الدكتور الذي فحصت عنده انا وابن عمي طلع ماعنده سالفة اجل من اللي عنده سالفة الدكتور والا انت؟؟
وراجع هذ الرابط في ويكيبيديا والذي يثبت فيه كلامي
:
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%...B9%D9%88%D9%8A

انت تفهم الكلام اللي انا كتبته قبل بالله ابسألك اجتزت المرحلة الابتدائية في التعليم وان كانك تعديت المرحلة الجامعيه واشك في ذلك ارجع عد دراستك من جديد .
اخوي أي نزلة معويه تجي الشخص سواء تسمم من وجبه بسبب الجراثيم بالبطن او برد تعتبر اللتهابات ويتم الكشف عليها عن طريق الدم عن طريق كريات الدم البيضاء يزيد عددها وهذا يشير الى وجود اللتهاب والبراز راح يبين اذا كانت المشاكل بسبب الجراثيم مثل اميبا او جرثومة المعده او ديدان لكن اذا ما كان في الشخص أي جراثيم وديدان ما راح يبين شي الا اذا كانت القروح شديده فقط لكن الاللتهابات ما راح تبين .

وللعلم كثرة استخدام العلاجات تسبب اللتهابات ولا راح يبين شي بتحليل البراز لأن السبب من العلاجات ما هو من الجراثيم ولا يقدر يتأكد الدكتور الا بالمنظار علشان يشوف شدة اللتهابات ويصرف العلاج المناسب مئة بالمئة .
وهذا ايضا رابط يثبت ان خروج الدم مع البراز سببه وجود تقرحات في المعدة والامعاء وقد بين كيف يتم التفريق من خلال لون الدم فقد قال اذا كان لون الدم غامقا في البراز فهذا يدل على وجود قروح في اعالي الجهاز الهضمي واذا كان لون الدم في البراز فاتحا فهذا يدل على وجود قروح في الجزء السفلي من الجهاز الهضمي :
http://ahramlab.blogspot.com/2014/12...tes-worms.html

ياخي على حسب اكل الشخص يتغير لون البراز بعد واذا كان البرازغامق ما هو دليل على ان الشخص عنده قروح طيب إذا كان الشخص ياكل حبوب حديد او الشخص عنده امساك راح يكون لون البراز غامق او عنده زيادة الحديد في الدم او قد يكون الشخص مصاب اضطراب بالقولون العصبي أوجود زيادة في عدد جرثومة المعده يعني ما تقدر تحدد هذي مؤشرات وجود خلل فقط ولا تحدد بالضبط مكان التقرحات واللتهابات وشدتها الا عن طريق المنظار 100%100. نضرب لك مثال
الحين لو تروح لطبيب وتقول ابسوي عملية كذا وقال لك نسبة النجاح 50% وطبيب آخر قال لك نسبة النجاح 100%100 تبي تروح لدكتور الى اللي نسبة النجاح عنده 100%100 والمنظار هو الحكم الطبيب يشوف بعينه شدة اللتهابات هل هي مزمنه او مؤقته بسيطه وكذلك التقرحات يمكن تاصل الى اخطر من كذا لا قدر الله وعلشان كذا يعطيه العلاج المناسب اتمنى الصورة تكون وصلك .
وبالنسبة للتهابات المزمنه بالمعده ما راح يطلع شي بتحليل البراز راح يقولون سليم عندك عسر هضم فقط وإذا ما كان فيه جراثيم أي كانت جرثومة معده او ديدان راح يقول سليم لكن اذا اخذ منظار راح يبين وش السبب بالضبط .

واما بالنسبة لليقطين فأقسم بالله انني لم اقتص ولا كلمة واحدة من الموقع الذي وضعته في الرابط اعلاه وسوف اكتب لك مراجع الكلام الذي كتبته لكي تبحث بنفسك في موقع المكتبة الشاملة (هذا اذا كنت تعرف البحث والقراءة اصلا)

طيب اذا ما قصيت من الموقع هذا ليه ما جبت الكلام كله والا تاخذ اللي يعجبك وبصفك وتترك الكلام اللي ضدك وهو اصلا كله ضدك بس للأسف ما تفهم الكلا م المكتوب والحمد لله انك ما تفهم لأنك فضحت نفسك وطلع بالتعريف اليقطين هو القرع أرجوا انك اذا جيت تكتب او ترد مره ثانية تجيب احد افهم منك كان فيك فهم اشك بالشي هذا .

فاليقطين فيه اختلاف ما بين اهل العلم والعشابين فمنهم من قال هو القرع ومنهم من قال هو كل نبات ليس له ساق يقوم عليه..
فقد قال الكلبي عن اليقطين في كتاب لسان العرب : اليقطين منه البطيخ والقرع والقثاء (نوع من النبات يشبه الخيار) ومنه الشريان انتهى
وفي معجم الاعشاب وفي كتاب الجامع لمفردات الادوية والاغذية لابن البيطار قال :اليقطين عند عامة الناس هو القرع , وأما في اللغة فيقال كل شجرة لا تقوم على ساق كاللبالب ونحوه . انتهى

وش دخلني انا بالعشابين واهل اللغه مسوي لي فيها سيباويه وانت من جنبها منت بعاقل يالنحوي ياخي مابه اصدق من كلام رب العالمين وحديث الرسول عليه الصلاة والسلام تكذبه ؟؟؟؟؟؟

واليقطين المذكور فى القرآن: هو نبات الدُّبَّاء، وثمره يُسمى الدُّبَّاء والقرْعَ، وشجرة اليقطين.وقد ثبت فى ((الصحيحين)): من حديث أنس بن مالك، أنَّ خياطاً دعا رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم لطعام صنَعه، قال أنسٌ رضى الله عنه: فذهبتُ مع رسولِ الله صلى الله عليه وسلم، فقرَّب إليه خُبزاً من شعير، ومرَقاً فيه دُبَّاءٌ وقَدِيدٌ، قال أنس: فرأيتُ رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم يَتتبَّعُ الدُّبَّاء من حَوالى الصَّحْفَةِ، فلم أزل أُحِبُّ الدُّبَّاءَ من ذلك اليوم.وقال أبو طالُوتَ: دخلتُ على أنس بن مالك رضى الله عنه، وهو يأكل القَرْع، ويقول: يا لكِ من شجرةٍ ما أحبَّك إلىَّ لحُبِّ رسول الله صلى الله عليه وسلم إيَّاكِ.
اليقطين اللي هو القرع هذا اللي الرسول كان يثني عليه ومذكور بالكتاب والسنه وهذا اللي تسفيد منه الناس
وانت
تقول اليقطين (نسميه الشمام او الخربز عندنا بالعامية)

تبي تعلب في الناس انت توكلهم شمام لو ياكله اللي عنده اللتهابات او تقرحات كان الله العالم بحالة.

واخيرا اريد ان اشكرك على المعلومة الرائعة والتي اتحفتني بها وهي عندما قلت : جرثومة المعدة يتكشف ايضا عن طريق تحليل البراز..

فعلا ً الجهل يقتل احيانا ً اتمنى ان الله يشفيك وتروح لدكتور عنده علم ما تروح لقصاب وتسأله علشان تعرف المعلومه هذه صحيحه او لا .

وهنا اريد ان اسألك سؤالا واحدا وهو : لمذا تخرج هذه الجرثومة مع تحليل البراز بينما في نفس الوقت لا يخرج الدم من المعدة في تحليل البراز وهما في نفس المكان موجودان؟؟

صراحه سؤال صعب !!! خوفتي بسؤالك اخاف اعجز ما القى له اجابه لكن الشكوى لله ارد عليك لعل النفخ في قربه مشقوقه ينفع .
الجرثومة الله يصلحك موجوده في جسم أي شخص لكن متى تصبح خطيره اذا زاد عددها في الجسم واحدثت اللتهاب ويكون خروج الدم على حسب شدة اللتهابات او التقرحات ويتبين الشي هذا عن طريق فحص البراز او الدم . يعني اللي فيه اللتهابات بسيطه ما راح يطلع معه دم او البراز والعكس .

اريد اجابة واضحة وصريحة وسأظل هنا في هذا المنتدى اطاردك واطارد اكاذيبك وافضح عقليتك التي لا تملك من العلم مثقال ذرة وتريد ان تبتلي المكتأبين والمهلوعين والموسوسين بماناظير تشق حناجرهم وبلاعيمهم وبطونهم بجهلك.

تبي الجد والله اني حبيتك لأنك تمتاز بصفتين بخفة الدم والعقل معا ً ان بغيت افتح بيت بالمنتدى وش انا خاسر اجل تبي تطاردني عساه ماهو على شاحنة صرف صحي وتخليهم يحللون براز .
وبالنسبة للكذب هذا ماهو انت اللي تحكم علي بالكذب وماودي اتحسب عليك على اتهامك لي لأنك مهما كان مسلم .
واما للعقلية للعلك تفهم وش كتبت علشان تعرف عقليتي على ما قلت عندي علم او لا اكيد صعب عليك الفهم تحتاج لواحد عنده عقل وعساه يفهمك . .

وانصحك بزيارة طبيب نفساني في أقرب وقت ممكن لأنني بدأت أشفق عليك فلربما أنك تعاني من أمراض عقلية فأسلوبك في الكتابة لا يدل على انك شخص طبيعي أبدا

اكيد اني انسان منا بطبيعي لأن العالم مستحيل يفهمه جاهل مثلك ويقول المثل اذا ارت ان تقتل العالم فحبسه مع جاهل وبيني وبينك انا والله ما ودي اتكلم والله ما هو خوف منك لا والله لكن تذكترت بيت الشعر اللي يقول
وما من كاتب الا سيفنى ======= ويبقي الدهر ما كتبت يداه
ولولا خوفي من الله كان عرفت ارد عليك لكن الله يجعل اللي ردني على الفعل هذا يأجرني عليه لأن فيه بشر كفروا بالله واجي انا ابي الناس كلها تصدق مستحيل .

وفي النهاية
كل الكلام اللي عندي كتبته في المنتدى هذا يعني ما عندي اضافات جديده والناس لها عقل تفكر فيه وتفرق بين الحق والباطل هي اللي تحدد وتشوف بعد ما ترجع لملفي ولمفلك بالمنتدى واتمنى يشوفون الفوائد اللي استفادوا منك بها بالمنتدى كلام على غير سنع قص لصق ويبلك مترجم علشان يعلمك .

التعديل الأخير تم بواسطة ربي يحبك ; 13-03-2015 الساعة 06:55 PM

قديم 13-03-2015, 07:24 PM   #71
بكرا أحلى
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية بكرا أحلى

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:

بكرا احلى

فحص الدم cbc اللي الناس معتادين عليه
وهو فحص لعدد الكريات والحمراء والبيضاء wbcوالصفائح الدموية وعد الأنواع المختلفة للكريات البيضاء (الصيغة التفريقية)
وفحوص سيولة الدم PT و PTT وسرعة ترسيب الدم ESR والهيموجلوبين .

وإذا كان فحص الدم الشامل بعد يختلف وعلى حسب المستشفى فيه مختبرات خاصة بتحليل الدم اذكر انها منتشره في المملكة اسمها مختبرات البرج الطبية في الرياض وجده والقصيم ورقمهم هذا 920004422 اتصلي واقعدي استفسري على راحك منهم عندهم انواع الفحوصات وعندي انهم ارخص مستشفى لجميع التحاليل لو تقارنينه بالمستشفيات الثانية اللي يدبلون السعر عليك .

والمهمات اللي ذكرت لك
فحص حساسية القمح خاص لمرضى القولون والمعده .
وظائف الكبد والكلى والدهون الثلاثية والكوليسترول وسكر الدم صائم وبعد الأكل بساعتين والكالسيوم والبوتاسيم و HbA1C
التهاب الكبد الوبائي Hepatitis b & c
وعوز الحديد .
الغدة الدرقية

ولا غير !

السونار هوالاشعة التلفزيونيه وهو عبار عن جهاز صغير يمرر على بطن المريض بحيث يكشف ما في داخل بطن المريض عن طريق شاشة جهاز كمبيوتر متصله فيه مثل الحين المرأة الحامل اللي تبي تكشف على الجنين هل هو والد او بنت تشوف حركة الجنين بالبطن هذي صورته على هذا الرابط

حلو وعرفته :)

أختي اللي انا اعرفه ابشروا فيه واللي ما اعرفه عاد اعذروني فيه الرابط هذا لو تدخلينه راح تستفيدين منه بإذن الله راح تلقين فيه الشي الكثير اللي ينفعك حوسي بالموقع :

كنت أتأمل منك تقولي ع علاج وأخذه بس شكلو ماينفع
تمام بشوفه

وإيضا ً اختي شوفي وش قلت لردي على اخواني وخواتي في ملفي الشخصي راح تنفع معك بإذن الله ادخليه

أسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفيني ويشفيك ويشفي كل مسلم اللهم آمين .

ان شاء الله ..
اخوي انت كتبت الحميه اللي اتبعتها في ردودك لاني بحثت ماشفتها
ممكن الرابط ماعليك امر
وربي يشفيك ويشفيني والجميع
الف شكر لك
وان شاء الله ببلغك بنتيجه المنظار قريب

قديم 13-03-2015, 07:29 PM   #72
بكرا أحلى
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية بكرا أحلى

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهموم المهموم مشاهدة المشاركة
انا ما اقتنعت بالمنظار
انا بالبدايه مثلك وطنشته بس للأسف مشاكل معدتي بس تزيد
وبحثت بالنت اغلب العالم مسوينه ويقولون ارتاحو لما عرفو اساس المشكله
والادويه ريحتهم .. فطالما في تجارب وهو من زمان معروف عني ماكنت اعرفه
لكن عرفت انه علم قديم اختي طلعت مسويته قبل 6 سنوات اوف تفاجئت طلع قدديم
انت اي شي يفيدك ويغير حالك سوه يعني الاعراض هذي تنطااق بالله
تخليك على اعصااااابك خذ منظار وافتك

قديم 14-03-2015, 05:11 PM   #73
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

اخي منتضر الفرحه واختي بكرا احلى
هذا ردي على احد الاعضاء اخوي مباشر اتمنى تقرون الكلام راح تستفيدون منه
منه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مباشر مشاهدة المشاركة
بيض الله ويهك اخوي ربي يحبك
وان شاءالله قاعد ارتب سفرك لتايلند عشان افحص بس ههههه
بسوي المنظار عندهم ابرك من مستشفياتنا
انا سويت منظار اهني بس قالوا مافيك شي والصراحة ما اثق فيهم

اخوي مباشر

1- لاتروح لتايلند ولا لغيره رح لدكتور مشهور ومعروف وللمره المليون ولا تخليه ياخذ عينه من المعده صدقني راح تعذب بس خله يشوف فيك اللتهابات وتقرحات بالمعده والقولون او لا
وبعدين اتمنى ما تروح لتايلند اخاف اذا خدروك تخدير كامل يخدرونك ويبيعون شي من جسمك وانت غاط في سابع نومة يعني خل معك احد من ربعك .

2- انا اخذت منظار بدون تخدير جاء الدكتور وقال راح اعطيك بنج كامل قلت ماعليش يا دكتور انا راح اتدخل ابغى بس بنج اسنان قال خلاص بس ابلع كمية شوي منه بعلت وقال ليه ما تاخذ بنج كامل قلت يمكن تجرحني وانت ما انت حاس واذا راح البنج راح اتعذب لذلك من يوم تحاول تجرحني تشوف يدي اذا تحركت معناها تراك جرحتني قال خلاص تعبت والله بس عاد الواحد لازم يتحمل والدكتور فعلا الله يذكره بالخير شاطر كنت اتمنى انه عندنا كان اقولك تروح له لكن سافر لبلده .

3- بالنسبة لمنظار القولون سهل بس الصعوبه اللي فيه انهم يعطونك محلول يفضي بطنك وتقعد اربعة ايام متوظف بالحمام حتى لو بطنك ما فيه شي راح يلويك الماغص وانت عاد اذا كنت ضعيف ما راح تحمل لأن الامتصاص عندك ضعيف لذلك اذا حسيت انك نشيط خذ منظار القولون .

4- فيه حبة كبسولة المنظار سمعت عنها ابرك من المنظار نفسه تصور جميع ما في بطنك تبلعها وتطلع عن طريق الاخراج وهي افضل من المنظار لأنها تصور الاشياء اللي يعجز المنظار يصورها مثل الامعاء الدقيقة وتعرف طول الامعاء الدقيقه عند الانسان 7 الى 8 متر يعني مستحيل يدخل المنظار للمناطق هذي والكبسوله راح تدخل لجميع ما في البطن وهي موجوده في جميع البلدان الخليجية والعربية على سبيل المثال بالسعوديه موجوده في جده والرياض سمعت انها في مستشفى سليمان الحبيب وما ادري والله ولو تدخل في النت راح تلقى ناس يعلمونك وينها وفيه اكيد بعد في ديرك بالضبط والدول الثانية اسال عنها في النت مثل ما قلت وهذا فديو راح يوضح لك طريقة استخدامها

https://

قديم 15-03-2015, 12:09 AM   #74
بنت الظبي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية بنت الظبي
بنت الظبي غير متواجد حالياً

المشكله انك تقول جربت الدواء و ما استفدت

لكن ليش ماتجرب الرياضه والحجامه وفحص

فيتامين د و فيتامين ب

مساج الجسم

يمكن هالاشياء هي اللي تنفعك

قديم 15-03-2015, 02:03 AM   #75