المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ما رأيكم بهذا الموضوع ؟
ممتاز 59 92.19%
جيــد 4 6.25%
لا داعي له 1 1.56%
المصوتون: 64. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

قديم 13-07-2006, 05:18 PM   #766
ad11112
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ad11112
ad11112 غير متواجد حالياً

اخوي مقاتل من الصحراء اشكرك على الاطراء ..... احرجتني
نحن في هذا المنتدى اسرة واحدة جمعنا الالم والامل .... وهما اهم شيئين يجمعوا الناس
ونحن كمان اشتقنا لك مختفي فين ؟؟؟؟؟
ايش اخبارك مع العلاج ؟

قديم 13-07-2006, 05:43 PM   #767
لم استسلم
عضو جديد

الصورة الرمزية لم استسلم
لم استسلم غير متواجد حالياً

مشكلتي مع الهلع والخوف بعدها جاء لي بكافت اشكاله

عندما كنت في منوم في احدى المستشفيات في غرفه صغيره جدا

عندها شعرت بالاختناق وتسارع دقات القلب وشعرت بالموت

حتى اني ندهت الى الدكتور الذي اكد لي بأني بحاله جيده

وهذه كانت اول حالة هلع

وبعدها عانيت الكثير من اعراض الخوف بكافت اشكاله

من الخوف من الناس وعدم الرغبه بالخروج

وعدم تفهم حالتي من المحطينبي زادتني الم

والحمد لله على كل حال

التعديل الأخير تم بواسطة لم استسلم ; 13-07-2006 الساعة 05:46 PM

قديم 13-07-2006, 06:15 PM   #768
ad11112
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ad11112

وقفة للتأمل .....
وانا صغير كنت جالس في احد المحلات لاشتري شي ما ... واثناء انتظاري للدور – فيه اماكن للجلوس – رايت شخص غريب ...
لم اره قبل ذلك في السوق وانا من زمان من اهل السوق واعرف كل العيال اللي في السوق ولكن الفضول دفعني دفعا لاحاوره .....
حيث كان طويلا الى حد كبير ونحيف جدا جدا واصابعه بدون اظافير وانا اكلمه والمح كل شوية شي جديد ...
شكله كان في ثالثة متوسط او اول ثانوي ....
وباين من شكله ان عنده تخلف عقلي ليس شديد ولكنه واضح ...
سالته سنه كم قال سنه ثالث قلت ثالث متوسط قال لي لا ثالث ابتدائي
ما اخفيكم انصدمت وقلت له لا تفقد الامل ...
واكتشفت بعدين انه سكن في نفس الحارة اللي انا ساكن فيها ...
ومع مرور الوقت تعرفت عليه اكثر ولكن من يوم ما احد يتكلم عن الهبل والمتخلفين تنقز صورته على طول لمخي ...
وكان الادمي محط السخرية في الحارة الين ما لقبوه بلقب مضحك شوي معناه ابله او متخلف .....
ولصق فيه الاسم يعني وقت ما تقول اسمه فلان محد يعرفه قول الاسم المضحك او اللقب كلهم يعرفونه ..
ومرت السنين هادئه وقبل ثلاث او اربع سنوات قابلته في محل جوالات سلمت عليه وعرفت انه يشتغل في المحل له مدة ...
ولكن هذه المرة حسيت انه عقل خلاص .......
واليوم قالوا اهلي اليوم فيه زواج اذا تبي تحضره لواحد من اهل حارتنا القديمة قلت والله ما لي نفس امس كنت سهران واليوم او بكرة افكر اسافر لمكة للصلاة والدعاء لاخواني ....
والجلوس مع زوجتي فانا مقصر من هذه الناحية المهم ..
سالت زواج مين قالوا زواج فلان الفلاني قلت ما اعرفه قالوا لقبه عرفته على طول وقلت لا والله لازم احضر واهنيه الف مرة ومرة ...
طلع هو صاحبنا البطل اللي كنت افكر انه متخلف ....
واثناء التفكير تذكرت ناس كانوا عاديين واذكياء لكنهم انحرفوا للمخدرات او للجري في الاسواق او ...... الخ
وكلهم ما فيه امل يتزوجوا وهم في هذا الوضع .... دشرة وقلة صنعة
واكتشفت اني كنت غلطان والله هذاى الذكي والثانين اغبياء جدا
لانه ما عندهم مشاكل ومع هذا هم صنعوا لانفسهم الاعاقات ولاهلهم المشاكل ......
دعوة للتامل بشدة ما اظن ان احد مننا متخلف او عنده حتى مرض مزمن ولا عاهه ولا اعاقة ولا شي وخايف وقلقان ومكتئب !!!!!!
الافضل اننا نتعوذ بالله من الشيطان الرجيم وننفض غبار الاوهام من حولنا ونفتح نافذه نحو الامل ونستعين بالله ولا ننيئس ...
صح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟

قديم 13-07-2006, 06:27 PM   #769
ad11112
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ad11112

اخوي لم استسلم ....
القصة او المشكلة مش واضحة ممكن توضح اكثر لانك شكلك سويت نسخ ولصق اكتب القصة كاملة والحادثة كاملة والاعراض والان انت تشتكي من ايه بالضبط ؟؟؟؟
والاعضاء يردوا عليك لاننا كلنا ننعاني من ما تعاني منه ولكن في طريقنا الى الشفاء التام ونتمنى ان تنضم للقافلة وتشفى بامر الله
ابدا بالعمر والمهنه وتكلم عن نفسك شوية ومدة المشكلة وبداياتها وما قبلها وما ذا تظن انه السبب ......... الخ

قديم 13-07-2006, 07:37 PM   #770
بقعة ضوء
عضو في نادي المتفائلين

الصورة الرمزية بقعة ضوء
بقعة ضوء غير متواجد حالياً

الله يسلمك اخوي مقاتل
وانا بعد اتمنى لك حياة سعيدة :)
اخوي لم استسلم للحين ما كتبت الاعراض ولا الحاله بالتفصيل ..
اليوم انا حاسه بشويه تعب وخايفه منه :( مدري في احساس لو يجيكم ( انك تحس ان مافي حياه بجزء من جسمك ) اليوم ما حسيت بيدي و خفت كثيررر
وحاسه بشويه كتمه مع تقطع بالنفس .. الله يستر

قديم 14-07-2006, 01:25 AM   #771
المفتاح
صديق نفساني

الصورة الرمزية المفتاح
المفتاح غير متواجد حالياً

السلام عليكم وش ابشركم يااحبابي السيروكسات الضاهر اعطا مفعوله ...اليوم طلعت برا ورحت المحطه واشتريت بارد ههههههههههه
اخوي كلمني اليوم وقال لك عندي هديه والله ماصدقت اشترى سياره جديده واعطاني سيارته القديمه ..اجمل هديه حسيت بفرحه ...قلت ياولد كويس يعني لجت الحاله اهج بسيارتي احسن من اهج بسيارة ابوي ههههههههه
الاخ مقاتل من الصحراء اهنأك من اعماق قلبي
الاخ عبدالله اطلقت لك لقب جديد وهو شمعة المنتدى التي تحرق نفسها للاخرين اشكرك من اعماق قلبي
اخي دمووووعي شفت كيف كلنا مرينا بالي مريت فيه واشكل منك ..لاكن هاذي حال الوسيم خخخخخخخ قصدي الشاكوش ..اعذرني يااخي وسع صدرك حنا ترانا اشكل من اخوان ....
الاخ لن استسلم وضح القصه زين نبغاك تسرد القصه من الألف للياء وحياك الله اخ وحبيب

قديم 14-07-2006, 01:29 AM   #772
المفتاح
صديق نفساني

الصورة الرمزية المفتاح

اخي مقاتل من الصحراء انتا تطول علينا يااخي ترانا نشتاق لك ولسوليفك

قديم 14-07-2006, 01:31 AM   #773
المفتاح
صديق نفساني

الصورة الرمزية المفتاح

اخواني عندي طريقه حلوه وش رايكم كل واحد منا يقول اطرف موقف حصله مع حالة الهلع...ودمتم سالمين

قديم 14-07-2006, 03:38 AM   #774
ابو حفصة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ابو حفصة
ابو حفصة غير متواجد حالياً

هلات والله بمقاتل الف هلا

قديم 14-07-2006, 03:43 AM   #775
ابو حفصة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ابو حفصة
ابو حفصة غير متواجد حالياً

اخى عبد الله ابشر التوصيات الطيبه ان شاء الله

قديم 14-07-2006, 03:30 PM   #776
دموووعي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دموووعي
دموووعي غير متواجد حالياً

اخجلتني حرووفكم ....واسعدتني مشاعركم

كم هو حظي كبير ...بوجود امثالكم ....وقد يقال نحن اشباح في الانترنت لكننا حقيقون ...لكن في الواقع نحن حقيقون لكننا اشباح

اخي المفتاح ....انا لست بأنثى ...وقد خانك التعبير كما اظن ...لكن ثمار حروفك وصلت ثق بذالك
وشفاك الله من جميع ماتحس به ...واسمحلي ان اقول لك علاجك بيدك ...فقط حاول وابحث وستعلم مدى قولي

اخي عبدالله ...لاعليك ثق انني سابقى الاقوى ...بصمتي ...بخوفي ....بأبتسامتي ...حتى بدموووعي التي لن ولم يراها احد ...ولاداعي للعجب ....قد اكون مزيجا من انتقاضات اشياء عدية لكنني لازلت انفس ...كما انا

اصدقك القول انني وصلت الى درجة كبيرة من التأقلم مع مرضي ...وقد نتخاصم كثيرا لكننا نعود أصدقاء كما كنا ...اعتدت على تلك النوبات المخيفة التي تجعل من جسمك فرنا ...وزلازل من الارتجاف ...لكنها تزول فمن المحال ان يبقى الحال ...

اخي عبدالله ...لاادري لما لااحب ان اتكلم عن نفسي امام غيري ...لكنني سأتجاوز الحدود لأاجل انسان يشهد الله انه قريبا من الروح

انا انسان عادي ...يشار الى عائلتنا بالثراء والحمدلله وتراهم يظنون اني سعيد ...لكنني اجد نفسي منبوذا في مجتمع تطغى فيه المجاملات الفارغة ....والمشاعر الجامدة ....نعم اعترف احيانا انني اخضع لهذا الواقع المر ...انافق ...اكذب ....اجامل ...لكنني من الداخل لست راضي ..

اخي انا عمري 20 سنة الان ....تخرجت من الثانوية ...وذهبت الى دولة اخرى للدراسة الجامعية ..املا في الهروب من واقعي ...والبحث عن ذاتي ...لكنني وجدت ابي معي في كل مكان بنفوذه ....كان حلمي ذات يوم ان اهاجر الى بلاد بعيده ...لايعرفني فيها احد ...اريد ان ابني ذاتي فكم تمردت على ابي ...لكنني عدت اليه مجبرا ذليلا ...سامحك الله ياابي بقدر ماأنا احبك ...الا انني اعتب عليك عتب الحبيب الى حبيبه ..لماذا الم اصبح في نظرك رجلا الى الان ؟؟؟ لماذا ذالك الخوف ...لماذا ترقبني اينما ذهبت ...فقد كرهت الجامعة بسببك ...فكم كانت منيتي ان ادرس في جامعة حكومية ...بعد ان دمرتني المدارس الخاصة ...بزيف الكلام والمعاملة الخاصة ليس من اجلك ومن تكون بفكرك ..؟؟؟ فقط من اجك انت ياوالدي الحبيب .....والان سأجبر للعمل معك لأنني لم استطع ان اعمل مع غيرك بسبب التعامل المخصوص ..

اعتذر عن كلامي اعلاه وكم وددت ان امسحه ولا يطلع عليه احد ...لكنه سيل الشعور ...

.................................................. .

هواياتي ...اعشق الحرف حتى الثمالة لكنني هجرته بعد ان ايقنت ان الاوراق الصماء ستموت معي دون ان يطلع عليها احد ..

التصميم ...وسأصرح لأول مرة انني مصمم جرافيكس وفلاش ...مجرد هاوي ارسم نزف الاحساس على برامج باردة تحتوي بعض انكساراتي

احب القراءة بشكل كبير جدا ....

ولاتسالني عن الطمووح فقد مات ....نعم مات ......وقد دفنته بكلتا يدي ...ولم يحضر عزاءه سواي انا ودموووعي

مع ذالك انا سعيد ...وسابقى سعيد .....فكل من قابلت يشكو دهره ...الا ليت شعري هذه الدنيا لمن

.................................................. .................................................. ...................................

ابو حفصة انت رائع وكفى ...شفاك الله وحفظك ....وكم انا سعيد بتحسنك ...ابقى هكذا ولاتسكن فقد تعتاد على كثرة الخروج ...ويصبح شيئا عاديا بالنسبة لك ...اعدك بذالك انشالله

.................................................. ......

مقاتل من الصحراء ......سنقاتل معك ...وسننتصر جميعا ...وسنعزف انشودة الفرح والانتصار ذات يوم ...

.................................................. .................................................. ...............

انا بخير ....وكم اتمنى لكم الخير جميعا ....

.......................................

خاطرة
أن خير الزهور زهرة لم نقطفها بعد.. إن خير البحور بحر لم تمخره سفننا بعد .. إن خير الأصدقاء صديق لم نتعرف عليه بعد .. إن خير الأيام يوم لم نعشه بعد

قديم 14-07-2006, 03:38 PM   #777
دموووعي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دموووعي
دموووعي غير متواجد حالياً

فضلا لا امرا

امانه اللي تطيح عيونه هنا يقول الله يوفقه وبس

قولوها واكيد بحس فيها ..

قديم 14-07-2006, 05:23 PM   #778
المفتاح
صديق نفساني

الصورة الرمزية المفتاح

اخي المفتاح ....انا لست بأنثى ...وقد خانك التعبير كما اظن ...لكن ثمار حروفك وصلت ثق بذالك
وشفاك الله من جميع ماتحس به ...واسمحلي ان اقول لك علاجك بيدك ...فقط حاول وابحث وستعلم مدى قولي

اخي دموووعي شفاك الله واعلم ان النصر مع الصبر ومااصابك لم يكن ليخطيك .والدنيا هاذي دار ابتلا .الم تعلم عن الحديث الذي قاله الصادق المصدوق الذي لا ينطق عن الهواء عليه الصلاة والسلام قال((عندما ياتي يوم القيامه يود الناس ان يرجعو لدنيا ويقرضو بمقاريض لما يرون من الاجر لاهل البلاء في الدنيا))واعلم اذا احب الله قوم ابتلاهم...وبشر الصابرين...ومن المحال دوام الحال ...اخي انتا فتى في ريعان الشباب دع الهم والله اننا بكينا امس ولم ينفعنا البكاء ..واعلم ان ابوك يحبك ويريد مصلحتك الاب دائما يطمح في ابنه ان يصبح ناجح ....واتمنا لك التوفيق وان لم ولن انساك بالدعاء انتا وجميع اخواني ....
ملاحضه نرجو الدعاء لاخوننا المسلمين في لبنان ونقول لهم لاتهنوء ولاتحزنو... ان الله معكم

قديم 14-07-2006, 05:43 PM   #779
المفتاح
صديق نفساني

الصورة الرمزية المفتاح

اخي عبدالله يااخي جاتني حراره امس في الرقبه مره قويه هل هو من العلاج

قديم 14-07-2006, 06:01 PM   #780
ad11112
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ad11112

اول شي اخوي النفتاح ....
اشكرك على كلامك الحاو والتوقيع الحلوووووو مرة
وثانيا ابارك لك السيارة اللي رايحة تساعدك كثيرا واول مساعدة رايحة تكون في الصلاة في المسجد ....... يالله ورينا جدك واجتهادك ....... كل يوم لفلف بالسيارة بين الاذان والاقامة واذا قامت الصلاة ادخل وصلي مع المسلمين جماعة وكل فرض تصليه في المسجد تكتبه هنا ....
خلاص ابي منك وعد بذلك والله يوفقك ......
وللفايدة انا مو مثل الشمعة التي تحترق لتضيئ للغير انتم بالذات حياتي وليس موتي ....
قد يكون المرض او المشاكل انفسية هي الوقود الذي استمده منكم لمحاولة ان احرقه ....
اخوي اهنيك على التقدم الرائع على اكثر من جبهه ومن طريقة وخلي في بالك ان الدواء قدم لك مساعدة ولكن انت من تقدمت بفضل الله ومن يوم ما نبذت خوفك بعيد واستعملت الدواء بديت تنتصر انا عن نفسي نفسي اشوف بريق النجاح حولك وحوالينك والبداية الحقيقة رايحة تكون في الشغل يعني انك ترجع تشتغل وتمارس حياتك بطرقة طبيعية وتتزوج ...... ما علينا الايام كفيلة بذلك بعد توفيق الله .......... الله يوفقك