المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 24-04-2019, 12:21 PM   #8566
كلمة طيبة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية كلمة طيبة
كلمة طيبة غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقهويتك مواجع مشاهدة المشاركة
انا اليوم وانا اصلي الفجر تسلط علي الوسواس يقول بتموتين انا طنشت بس لما خلصت قلت اطفي النور عشان انام ولا لا ومن هنا جاتني خوفه ولما تمددت بفراشي خفت اكثر شوي بس طنشت مافي دقايق او ثواني ماادري بالضبط قمت مفزوعه خايفه وشهقت وجسمي كله يرجف حسيت كانو روحي بتنسحب ومن ساعتها جسمي يرجف وكل مااغمض عيني احس وميض ابيض يمر افتحها بسرعه من الخوف وتزيد الرعشه فيني وموقادرة افتح عيوني وجسمي كلو يهتز حاولت استرخي اهدى تزيد غمضت عيوني وحاولت اقاوم ولما احس بالوميض ماافتح عيوني صرت احوقل واستغفر اهدى شوي وانقز شوي وارجف مدري بالضبط متى اغمي علي ونمت وصحيت بعدها بساعه ونص للدوام احس مو قادرة رجولي تشيلني صرت ادور بنوبات الهلع والخوف اشوف احد صار مثلي ولا ذا حقيقي الي انا فيه ماادري ومن ساعتها في رجفه خفيفه بجسمي وخوف ومدري وش يصير هل فعلا هي نوبة هلع مع الوسواس ولا حقيقه ولا ايش والله تعبت شعووور قااااتل😭😭😭
شعور خداع أختي الألتفات له يزيده هذا بالأرجح وسواس .. فحاولي تكثري تسبيح والصلاة على النبي صل الله عليه وسلم ..
لايوجد وصفة أروع من الذكر قبل النوم .. الشيطان لو بيده ينومك حتى لاتسبحي وتنشغلي بالذكر وتكسبي حسنات ..
الخوف ممكن يولد الأهتزاز والأرق والرجفة لأن الخوف سلاح من أسلحة الشيطان لاتلتفتي له
كثري من التسبيح وأستمعي لتطبيق قصص الأنبياء المسموعة يصرف أنتباهك ويهدا من روعك ولك العافية إن شاء الله ...

قديم 24-04-2019, 12:38 PM   #8567
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حجر الصوان
حجر الصوان غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيرينو مشاهدة المشاركة
شكرا حجر الصوان
طيب انا عندي شغلة اخاف من اي كلمة احد يقولها زي اذا عشنا نسوي كذا او اذا ربي احيانا نسوي الشي الفلاني اقعد خايفة مرة
وكمان اي موعد مستقبلي يجيني خوف منه
احد يعاني من الاشياء هذي زيي
نعم سيرينو نحن نخاف من ذلك أيضا ،، مثلا عندما يأتي شخص بكل حسن نيه ويقول غدا نعمل كذا إن شاء الله .. نحن نخاف ونقول ومالذي يضمن نحن غدا موجودين الخوف من المستقبل هو محور هذا الوسواس وهذا أحد المحفزات أصلا حاله حال الخوف من الطاعة الخوف من الصور الخوف من الأخبار الخوف الخوف من رمضان الخوف من العيد ضعي هذا الخوف في قائمة هذه المخاوف وسميه محفز وقولي هذا وسواس هذا لست أنا .. سيرينو الحقيقة ما عندها مشكله مع المستقبل .. مع الايام سيزول وستنسين هذه المخاوف وقد تأتي مخاف جديدة ولكن تجاهليها بإعادة التركيز في شيء اخر حتى يتلاشى

قديم 24-04-2019, 12:38 PM   #8568
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الصورة الرمزية تقهويتك مواجع
تقهويتك مواجع متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة طيبة مشاهدة المشاركة
شعور خداع أختي الألتفات له يزيده هذا بالأرجح وسواس .. فحاولي تكثري تسبيح والصلاة على النبي صل الله عليه وسلم ..
لايوجد وصفة أروع من الذكر قبل النوم .. الشيطان لو بيده ينومك حتى لاتسبحي وتنشغلي بالذكر وتكسبي حسنات ..
الخوف ممكن يولد الأهتزاز والأرق والرجفة لأن الخوف سلاح من أسلحة الشيطان لاتلتفتي له
كثري من التسبيح وأستمعي لتطبيق قصص الأنبياء المسموعة يصرف أنتباهك ويهدا من روعك ولك العافية إن شاء الله ...
والله مع اني عارفه من داخلي انه وهم وانه وسواس لكن هالنوبة جات قوية واثرت علي جدا والله من ساعتها احس رجولي ماتشيليني وفيني صيحه مخنوقة عالاخر ولحظة وانفجر واصيح والله تعبت

قديم 24-04-2019, 12:41 PM   #8569
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
انا اليوم وانا اصلي الفجر تسلط علي الوسواس يقول بتموتين انا طنشت بس لما خلصت قلت اطفي النور عشان انام ولا لا ومن هنا جاتني خوفه ولما تمددت بفراشي خفت اكثر شوي بس طنشت مافي دقايق او ثواني ماادري بالضبط قمت مفزوعه خايفه وشهقت وجسمي كله يرجف حسيت كانو روحي بتنسحب ومن ساعتها جسمي يرجف وكل مااغمض عيني احس وميض ابيض يمر افتحها بسرعه من الخوف وتزيد الرعشه فيني وموقادرة افتح عيوني وجسمي كلو يهتز حاولت استرخي اهدى تزيد غمضت عيوني وحاولت اقاوم ولما احس بالوميض ماافتح عيوني صرت احوقل واستغفر اهدى شوي وانقز شوي وارجف مدري بالضبط متى اغمي علي ونمت وصحيت بعدها بساعه ونص للدوام احس مو قادرة رجولي تشيلني صرت ادور بنوبات الهلع والخوف اشوف احد صار مثلي ولا ذا حقيقي الي انا فيه ماادري ومن ساعتها في رجفه خفيفه بجسمي وخوف ومدري وش يصير هل فعلا هي نوبة هلع مع الوسواس ولا حقيقه ولا ايش والله تعبت شعووور قااااتل😭😭😭
هذه نوبة هلع مع الأيام سيقل جدا ،، هذا وسواس وليس حقيقة أول ما ستأتي هذه النوبه دعيها تأتي لا تصارعيها ستذهب لوحدها .. قولي لها حياج الله رحم الله من زار وخفف تعالي .. العبرة هو عدم مقاومة هذه الاعراض ،، نوبة الهلع لا تقااااوم الخطأ هو مقاومتها عادي ارتعشي انتفضي ولو كنت واقفه امسكي بالجدار .. لكن اذا دخلتي في حرب العناد ستزيد

قديم 24-04-2019, 12:45 PM   #8570
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجر الصوان مشاهدة المشاركة
هذه نوبة هلع مع الأيام سيقل جدا ،، هذا وسواس وليس حقيقة أول ما ستأتي هذه النوبه دعيها تأتي لا تصارعيها ستذهب لوحدها .. قولي لها حياج الله رحم الله من زار وخفف تعالي .. العبرة هو عدم مقاومة هذه الاعراض ،، نوبة الهلع لا تقااااوم الخطأ هو مقاومتها عادي ارتعشي انتفضي ولو كنت واقفه امسكي بالجدار .. لكن اذا دخلتي في حرب العناد ستزيد
والله عشتها كأنها حقيقه وانه خلاص بروح وخفت من داخلي كثيييير وصرت اغطي نفسي وانتفض واحاول اقاوم وضليت اقرى المعوذات واحوقل وكذا لين نمت غصب عني وقمت بس احس رجولي مو شايلتني

قديم 24-04-2019, 12:55 PM   #8571
كلمة طيبة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية كلمة طيبة

اقتباس:
والله مع اني عارفه من داخلي انه وهم وانه وسواس لكن هالنوبة جات قوية واثرت علي جدا والله من ساعتها احس رجولي ماتشيليني وفيني صيحه مخنوقة عالاخر ولحظة وانفجر واصيح والله تعبت
الخوف يسوي أكثر من هذا أختي عاد لو تشوفين اللي جايه السيارة وهو واقف في الطريق تتجمد رجوله وماتشيله والعرق يتصبب و بوبوء عيونه مفتوح عل الآخر
شعور طبيعي مع التوتر والواسوس يروح مع التدريب النفسي تدريجيا لاقلق منه إن شاء الله فلاتخافي أختي الغالية وتقبلي الفكرة وحاولي تهدأي نفسك ويروح ولاتحسين به أطلاقا

قديم 24-04-2019, 01:04 PM   #8572
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
والله عشتها كأنها حقيقه وانه خلاص بروح وخفت من داخلي كثيييير وصرت اغطي نفسي وانتفض واحاول اقاوم وضليت اقرى المعوذات واحوقل وكذا لين نمت غصب عني وقمت بس احس رجولي مو شايلتني
بالضبط مثل ما قالت اختي الكريمة الكلمة الطيبه الخوف يفعل اكثر من ذلك ع فكره انتي أقوى مني انا عندما جاءت نوبة الهلع لي اول بدايات الوسواس ومن كثر ما كان كأنه حقيقي قمت بالصراخ وجمعت علي خالاتي وبنت خالتي احضرت لي ماء وجاءت جدتي تبكي ههههههه نعم انا حجر الصوان التي احاول تهدأتكم فعلت ذلك في بداية وسواسي وتشهدت خمسين مره وجاءني إسهال اليوم الثاني احسست بثقل ع الكتف وحبست نفسي فالغرفه يوما كاملا... انتي افضل مني كملتي يومك انا لا .. انا فتاة دراميه جدا جدا بعدها فتحت فيديو في اليوتيوب للمعالج شعبان عمر اردني الجنسيه شرح الموضوع وقلت هذا ما حصل لي ههههه وجاءتني نفس النوبه فاجتماع وتصرفت نصيحه شوفي الفيديوهات ستستفيدين وبعدها انتي ستقدمين نصائح وع فكره تأتيني ع الخفيف ( خفقان ) لا افعل شي اقول هيا اخفق يا قلبي لانه بسرعه عندي شغل

التعديل الأخير تم بواسطة حجر الصوان ; 24-04-2019 الساعة 01:15 PM

قديم 24-04-2019, 01:06 PM   #8573
ليانن
عضو نشط

الصورة الرمزية ليانن
ليانن غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي مشاهدة المشاركة
الله يقويك سيرينو كفو عليك ماشاء الله شدي حيلك وتقوي عليه هالوسواس الضعيف، وبشأن خوفك من المستقبل وكذا زيك بالضبط 😔😪، الحمد لله لاتركزي تعوذي من الشيطان الرجيم والله يكفيك شره آمين
عندي هالنقطة اخاف من اَي كلمه وأفسرها واهوجس فيها ياربي رحمتك والله اَي فعل لو طفله صغيره قالت كلمه عباره اقعد أحللها وووو ياربي

قديم 24-04-2019, 01:16 PM   #8574
أبو عبادي
مشرف ملتقى الوسواس
خادم القـــوم

الصورة الرمزية أبو عبادي
أبو عبادي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليانن مشاهدة المشاركة
عندي هالنقطة اخاف من اَي كلمه وأفسرها واهوجس فيها ياربي رحمتك والله اَي فعل لو طفله صغيره قالت كلمه عباره اقعد أحللها وووو ياربي
كنت مثلك ي ليان بس الحمد لله مع العلاج تزول شيئاً ف شيئاً المهم الإنتظام ع الدواء وبجرعة معقولة يخفف الضغط على العقل بهذي الأفكار تطمني كلنا كذا، بالضبط كنت اركز بكلامهم وإيش يقصدوا 🥺😖، بس الحمد لله خفت وهديت مع العلاج، الله يشفيك يارب ويرفع عنك، الزم الاستغفار كل يوم ١٠٠٠ إستغفارة وشوفي النتيجة بعد كم يوم إن شاء الله 🌹

قديم 24-04-2019, 01:19 PM   #8575
أبو عبادي
مشرف ملتقى الوسواس
خادم القـــوم

الصورة الرمزية أبو عبادي
أبو عبادي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
الله يشفيك 🤲 ويعافيك ي اختي تقهويتك ويرحم ضعفك، ويبعد عنك هالنوبة، فعلآ شعور مرعب، رغم تأكدنا من حالاتنا بس خلاص الجسم هو اللي يقرر وضعنا ويبدأ يتجاوب مع النوبة ومعطياتها. الف سلامة عليك لاتقلقي بسيطة يارب. 🌹🌹💐

قديم 24-04-2019, 01:32 PM   #8576
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة طيبة مشاهدة المشاركة
الخوف يسوي أكثر من هذا أختي عاد لو تشوفين اللي جايه السيارة وهو واقف في الطريق تتجمد رجوله وماتشيله والعرق يتصبب و بوبوء عيونه مفتوح عل الآخر
شعور طبيعي مع التوتر والواسوس يروح مع التدريب النفسي تدريجيا لاقلق منه إن شاء الله فلاتخافي أختي الغالية وتقبلي الفكرة وحاولي تهدأي نفسك ويروح ولاتحسين به أطلاقا

يارب الله كريم الله الشافي المعافي

قديم 24-04-2019, 01:35 PM   #8577
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجر الصوان مشاهدة المشاركة
بالضبط مثل ما قالت اختي الكريمة الكلمة الطيبه الخوف يفعل اكثر من ذلك ع فكره انتي أقوى مني انا عندما جاءت نوبة الهلع لي اول بدايات الوسواس ومن كثر ما كان كأنه حقيقي قمت بالصراخ وجمعت علي خالاتي وبنت خالتي احضرت لي ماء وجاءت جدتي تبكي ههههههه نعم انا حجر الصوان التي احاول تهدأتكم فعلت ذلك في بداية وسواسي وتشهدت خمسين مره وجاءني إسهال اليوم الثاني احسست بثقل ع الكتف وحبست نفسي فالغرفه يوما كاملا... انتي افضل مني كملتي يومك انا لا .. انا فتاة دراميه جدا جدا بعدها فتحت فيديو في اليوتيوب للمعالج شعبان عمر اردني الجنسيه شرح الموضوع وقلت هذا ما حصل لي ههههه وجاءتني نفس النوبه فاجتماع وتصرفت نصيحه شوفي الفيديوهات ستستفيدين وبعدها انتي ستقدمين نصائح وع فكره تأتيني ع الخفيف ( خفقان ) لا افعل شي اقول هيا اخفق يا قلبي لانه بسرعه عندي شغل
الحمدلله على كل حال انا كنت راح اصرخ بس انا مشكلتي من زمان اصرخ جواي مايطلع من داخلي ابد عشان افكر في الي حولي لايخافون لايصيرلهم شي فتعودت اصرخ جواتي وغير كذا الفضل بعد الله لشخص ساعدني اتجاوز النوبة الصباح الله يجزاه كل الخير

قديم 24-04-2019, 01:37 PM   #8578
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي مشاهدة المشاركة
الله يشفيك 🤲 ويعافيك ي اختي تقهويتك ويرحم ضعفك، ويبعد عنك هالنوبة، فعلآ شعور مرعب، رغم تأكدنا من حالاتنا بس خلاص الجسم هو اللي يقرر وضعنا ويبدأ يتجاوب مع النوبة ومعطياتها. الف سلامة عليك لاتقلقي بسيطة يارب. 🌹🌹💐
اي والله اخوي صدقت هذا الي يصير بالضبط ينفصل عقلنا عن جسدنا ويصير يتحكم فيه الوسواس

قديم 24-04-2019, 09:06 PM   #8579
كلمة طيبة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية كلمة طيبة

مسا الخير للجميع

قديم 24-04-2019, 09:09 PM   #8580
كلمة طيبة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية كلمة طيبة

المثيرات المباشرة للقولون العصبي

ليس هناك مثير واحد لكل الناس، إذ تختلف المثيرات من شخص لآخر من الذين يعانون من القولون العصبي:

الإجهاد النفسي والغضب والضغوط والقلق.
الثوم والبصل غير المطبوخة.
المشروبات الغازية.
القهوة والشاي.
الأطعمة المقلية.
التوابل والبهارات.
بعض أنواع الخضار (الكرنب، الملفوف، الباذنجان).
التعرض لتيارات الهواء الباردة.
وجبة كبيرة على غير المعتاد.
اكل الطماطم بقشرها (اما بدون القشر لا تثير القولون).
اللبن والحليب.
العدس، اللوبيا، ...