المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض

ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض الحمدلله الذي من عليكم بالشفاء ، تفضل هنا لنستفيد من خبراتك والطريق التي اتبعته للتشافي .

قديم 15-06-2021, 12:03 AM   #871
أبو بكر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبو بكر
أبو بكر غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجمة الفلك مشاهدة المشاركة
لي يومين اقرا ال ٥٧ صفحه وتوي اخلص صراحه انا مع صاحب الموضوع ميه بالميه فعلا اتكلم عن تجربه وليس منتديات اخذت سبرالكس واخذت بروزاك واخذت سيروكسات واخذت برنتلكس اخر شي كل واحد العن من الثاني ولاحسيت باي تحسن بل احس انه ساءت مع العلم اني متدينه ورحت لمشايخ واللي يقول مس واللي يقول عين قويه وكلهم لا المشايخ ولا الدكاتره كما قال اخوي متعافي همهم الفلوس للاسف من النادر بالاطباء اللي يخاف الله ويقعد يسمع لك والا يستخدم اي طريقه على يعطيك دواء وبالاخير انت من تدفع الثمن لانه اثر على المخ وافراز السيروتينين وتبدا الاعراض الانسحابيه انا تاركه البرينتلكس لي ٦شهور وهو اخر دواء اخذته سنه كامله وتوصلت لقناعه تامه ان الادويه النفسيه ضررها اكثر من نفعها والحمد لله صحيح اني اعاني من تقلبات المزاج والضيقه احيانا بس ايقنت ان الله خلق الانسان في كبد ماتدوم الحياة دايما زينه ومن طبيعة الانسان انه ساعات ينبسط وساعات يحس بضيقه بس للاسف البعض يعتقد انه لازم علاج ويروح للطبيب النفسي اللي اغلبهم يحطون المريض حقل تجارب كل مره يغير الدواء واصلا الدواء مايبدا مفعوله الحقيقي الا بالاسبوع الرابع طبعا كلامي للحالات المتوسطه لكن فيه حالات شديده تتطلب علاج ولو انه زي ماقال اخوي المتعافي القران والقرب من الله والثقه بالله والدعاء والصدقه نص العلاج بس تكون بيقين وثقه بالله ... المهم فيه نقطه احب اقوله مدري انا ماانام الا بمنوم لي ١٥ سنه وادوية الاكتئاب جميعها دون استثناء مكتوب بالنشره المرفقه تسبب ارق شديد ولو احد يلاحظ نفسه اللي ياخذون ادويه نومهم متقطع انا كنت كل ساعتين اقوم واتعب لين انام ثانيه ويوم تركت ادوية الاكتئاب صرت انام اربع ساعات بدون مااقوم يعني تسبب ارق وقلة نوم لاغلب الناس يعني كل جسم يختلف عن الثاني وعموما الكلام يطول والاراء تتضارب في ادويه الاكتئاب وهي في النهايه ترجع لقناعة الشخص النفسيه لان لها دور كبير ....حبيت انقل تجربتي والله يشافي الجميع ولا يحوجهم لهاالسموم ....
نسأل الله لك الشفاء العاجل غير أجل أختي.

قديم 15-06-2021, 12:30 AM   #872
أبو بكر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبو بكر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباررررق مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام

اخوي الكريم انا سؤالي واضح لصاحب الموضوع ولم يجاوب عليه سؤالي كالتالي

هل من المنصف ان اقوم بنصح المرضى والذين يعانون معاناة لايعلم بها المتعافي او غيره بعدم اخذ اي دواء نفسي ؟. اعتقد سؤالي سهل جدا

الامر الاخر المسأله لاترتبط في قريبتي فقط تصفح منتدى المتعافين وسوف تجد تجارب ناجحه وتشافوا وتركوا العلاج وكانت اعراضهم الانسحابيه مؤقته لشهور واختفت
منهم سر ياقلم منهم زمالك ياحبي .... بالمناسبه العضو سر ياقلم سأله المتعافي عن الاعراض الانسحابيه واجاب انها امتدت لشهر بعد اخذ الدواء لسنتين واختفت وبعدها لم يعلق المتعافي الجديد وهذا متوقع منه .... واذا ارت الروابط وضعتها لك هذا امر ....

الامر الاخر يااخي يجب ان يستوعب صاحب الموضوع انني لم انصح يوما بالبدء بالعلاج الا اذا ضاقت في المريض السبل يتوجه للطبيب والطبيب من يقرر بل كنت انصح بالتالي كلامي واضح اولا / فحوصات عامه ثم رقيه شرعيه والالتزام بالعبادات ثم علاج سلوكي ومقاومة الافكار والمشاعر ثم وصلت مرحله انتهت حياتك فيها ف ضروري التدخل الدوائي سواء اكتئاب او قلق معاك ممكن ينهي حياتك .... ف مايجوز ان احذر وانصح الذين لم يبدأ بأن الدواء فيه وفيه وفيه دون ذكر تجارب استفادت من الادويه اين الانصاف هنا بل اكدت عليها ربما تتحمل وزر المريض الذي اشبه بالميت .... اكرر اخي ابوبكر الاجساد تختلف في تقبل الدواء واعراض الانسحاب ودرجات التحسن ووووالخ هل يعقل لمجرد تجربتي السيئه اعممها وكأنني انا الوحيد على الصواب والعالم على خطأ هذا لم يقل فيه عاقل قط هنا اقصد التعميم كل حاله تختلف عن الاخرى في كل شي ... ولهذا انا لم اطلب يوما من مشتكي ان يتناول الدواء لااني ببساطه لاأعلم حالته ولست بعالم او طبيب لكن اذكر تجربتي الناجحه والغير ناجحه مع الادويه والقرار له .... ولهذا انكر على الاخ صاحب الموضوع انه يقوم بالمطالبه من المشتكين بعدم تناول ادويه ويشجع المتناولين على ترك الادويه وهو لايعلم عن حال كل منهم ابدا واتحدى ان كان يعلم ومن ثم يتركهم للمعاناة .... نقول لمن يتعرض لنوبة الاكتئاب الكبرى وحبيس غرفته وقطع رزقه ( دير بالك تاخذ مضاد اكتئاب يلعب بخلايا المخ ) يعني موت عادي ! فالمنطق والعقل والشرع والواقع والاخلاق تلزمني بأن انكر مايقوم به وان تكون وسطي في امرا نسبيا ومعقد جدا ....
بإختصار / ماأطالب به لاتطلب من الغير عدم التدواي في الادويه النفسيه وبنفس الوقت لاتطلب منهم التداوي في الادويه النفسيه ... بل اذكر تجربتك لاأكثر ...
وكنت اتمنى انه اكتفى بذكر تجربته فقط دون الحرب الذي اشعلها واقسم قسم انا مسائل عنه لوذاق ويلات الاكتئاب الحقيقيه ورأي كيف الدواء النفسي ينتشله من ذلك الوحل لما نثر حرف هنا ...... الانصاف الانصاف الانصاف .... الوسطيه الوسطيه الوسطيه ..... الدواء النفسي احيا ارواح بعد الله سبحانه وتعالي وهنالك من لم يوفق معاها والاسباب عديده جدا لاتعد ولاتحصى .....

تحياتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز

خير إن شاء الله أخي. نسأل الله ان يبارك فيك وفي الإخوة أجمعين الذين ينشرون تجاربهم هنا ليستفيد منهم الأخرون.

فأنا أخي أتفق معك في مسألة ان الدواء النفسي ينتشلك من الإكتئاب الحاد . فانا قد جربته. فالانسان يبدأ وقتها في التفكير في الإنتحار. وويرى أن الموت أرحم من الحياة . فالحمد الله الذي حفظنا ونسأل الله أن يحفظك أخي والإخوة أجمعين . ولما بدات بأخذ الدواء تحسنت حالتي خلال شهرين ورجعت لدي طاقتي ولكن لم يكن علاجا بمعنى الكلمة. بل كنت فقط مخذرا. فتجربتي كتبها بمواضيع سابقة .

يعني ممكن نتفق معك في مسألة واحدة. الدواء ممكن إعطاؤه للإنسان الذي يفكرفي الإنتحار(من باب أخف الضررين) ولكن يجب إقافه بعد التحسن بسرعة مع البحث عن السبب الرئيسي الذي أدى بك للإكتئاب. ولا يجب تجاوز تناوله اكثرمن سنة على الأكثر.

ويجب أن نكون صريحين . من هو بعيد عن الله عز وجل ويفعل الحرام يوميا. فلا يستغرب عندما يأتيه الإكتئاب مع الوقت . وهذا حصل لي . وعندما نتكلم عن الحرام فأقصد جميع ماهو حرام في شريعتنا كالسجائر وسماع الموسيقى ورؤية النساء المتبرجات والزنى وإلخ ..... وهذا أصبح منتشر بين المسلمين والمسلمات للأسف. لذلك كثرت هذه الامراض التي لم يكن يعرفها أجدادنا وأباؤنا.

فعلى هذه المسائل يجب التركيز أخي. أما الدواء فهو فقط مخذر يعطيك شحنة يومية من السيروتونين حتى تحس بسعادة وطاقة مؤقتة.

هذا والله أعلم.

نسأل الله انا ولكم الشفاء العاجل غي أجل ولجميع المسلمين والمسلمات

قديم 15-06-2021, 12:35 AM   #873
أبو بكر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبو بكر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميره الفهد مشاهدة المشاركة
كملت 25يوم علي تخفيف الجرعه الاحساس توه يبدا اكثر
دوار في الراس واحساس بالخفه والدوخه💔
نسأل الله أن يهون عليك أختي.
الصبر الصبر الصبر. فأنتي مازلتي في بداية الطريق. ويجب ان تدركي ذلك. وعلمي ان الاعراض الإنسحابية ستزول إن شاء الله مع الوقت.وممكن تستمر إلى 5 سنوات فلا تأيسي أختي في الله. ولكن بعد ذلك ستحسي براحة كبيرة كأنك ولدتي من جديد.

قديم 15-06-2021, 01:10 AM   #874
أبو بكر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبو بكر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام مشاهدة المشاركة
قرأت مقولة جميلة للعلماء قديماً تقول : (وفيها إذا سئلنا عن مذهبنا ومذهب مخالفنا قلنا وجوبا : مذهبنا صواب يحتمل الخطأ ومذهب مخالفنا خطأ يحتمل الصواب . وإذا سئلنا عن معتقدنا ومعتقد خصومنا . قلنا وجوبا الحق ما نحن عليه والباطل ما عليه خصومنا) .

وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : (تَدَاوَوْا عِبَادَ اللَّهِ، فَإِنَّ اللَّهَ لَمْ يَضَعْ دَاءً إِلَّا وَضَعَ مَعَهُ شِفَاءً إِلَّا الْهَرَمَ) .

فإذا اعتقد الإنسان أنه وحده على الحق وأن مخالفه على الباطل ولابد فلن تجدي المناقشة ، وسواء اتفقنا أم اختلفنا أن الدواء النفسي يسمى دواءً أم لا فأتمنى أن لا يزدري أحدنا الآخر لأنه استعمل الدواء النفسي فالله أعلم بظروف كل منا وقدرة تحمله وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (كل المسلم على المسلم حرام ماله وعرضه ودمه، حسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم) .

وقد رأيت أحد الأعضاء هنا ترك الدواء ربما بسبب رؤيته لهذا الموضوع وربما بسبب آخر ثم رأيت عجباً في مشاركاته بعد ذلك وحالياً أخشى على حالة عقله واتزانه ، أسأل الله له الشفاء والعافية ، أتمنى أن لا تستهينوا بمشاركاتكم هنا فلربما تفسد من حيث تظن أنك تصلح .

وأتمنى من كل الأعضاء وأنا أولهم أن يتقبلوا آراء الآخرين ومشاركاتهم بصدر رحب حتى وإن اختلفنا ، فعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ثلاث مهلكات: شح مطاع، وهوى متبع، وإعجاب المرء بنفسه - وفي رواية برأيه) ، فإذا رأيت من هم على الصلاح ومن أهل العلم والفقه في الدين ومن أهل الطب والخبرة من المسلمين الموثوقين قد ينصحون بالدواء النفسي فلا تسفه رأيهم حتى وإن خالف رأيك أو تجربتك والعكس كذلك .

أتمنى أن تكون رسالتي قد وصلت .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخ الحبيب

نحن لا نقول أننا على حق. الحق موجود في الكتاب والسنة وهذا الذي يجب أن يتبعه كل مسلم .

فالله عز وجل قال في كتابه العزيز: وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى.

فهذا هو الحق أما الطب النفسي فهذا علم عليه علامات ستفهام كثيرة و علم أصلا أحدثه الغرب لأنهم لا يؤمنون بالله ويؤمنون فقط بالماديات.

فالنفس علاجها القرأن الكريم والرجوع إلى الله عز وجل كما أمرنا الله في كتابه العزيز وليس الطبيب النفسي.

اما مسألة أطباء مسلمون وعلماء دين وأهل خبرة. فهذا ممكن في زمن الخلافة الاموية او العباسية لما كان العلماء المسلمون هم من يصنع الادوية وهم من يعمل الأبحاث وهم من كان لديهم أفضل جامعات طب. وكانوا يخافون الله عز وجل قبل كل شيء وليس هدفهم الربج فقط.

أما في زماننا فالطب والادوية والابحاث والتجارب كلها تجرى في الغرب المبني على نظام رأسمالي هدفه الاول الربح. والأطباء المسلمون فقط يسترودون ويستهلكون. وليس لديهم أي دور في صناعة الادوية أو الأبحاث والتجارب . وأصلا الأطباء الذين قي بلادنا أكثرهم يذهب للغرب ويتخرج . وحتى إن درس في البلاد الإسلامية يدرس المقرر الغربي . لأنه لا يوجد بديل .

فلا تنتظر منه إلا ان يعطيك الدواء الذي قالوا له انه يعالج هذا المرض النفسي وذاك. وإن سألته عن تركيبة الدواء لا يعرفها. لأن صناعة الدواء والتركيبة التي فيه علم قائم بذاته ولا يتذخل الطبيب فيها.

وأزيدك بعض الشيء الذي لا تعرفه ويجهله الكثيرون.
كثير من الأدوية التي تستوردها البلدان الإسلامية يكون فيها شحم الخنازير ومشتقات كحول. بل ستجدون فقهاء يحللون ذلك ولا حول ولا قوة إلى بالله.

نسأل الله لنا ولكم الشفاء العاجل غير أجل ولجميع المسلمين والمسلمات

قديم 15-06-2021, 01:38 AM   #875
بن دامياني
عضو

الصورة الرمزية بن دامياني
بن دامياني غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعافي الجديد مشاهدة المشاركة
نصيحة:

كل مضادات الاكتئاب (الحبوب النفسية) بلا استثناء هي مهدئات، ومن ضمنها سيبرالكس، تخدر الإنسان ولا تعالجه البتة، بل تعبث في المخ وتغير في أعصاب المخ حتى لا يشعر الإنسان بالقلق وغيره، وهذا ليس علاجا، هذا تخدير.

ومواجهة الحياة والمصاعب لا يكون بالتخدير، بل بأخذ السبل والطرق المشروعة لمعالجة الأمر، لا أن نسلك طريق وعر غير آمن يسبب معاناة مؤلمة لسنين طويلة.

مضادات الاكتئاب تنزع الإنسانية والشعور بالحياة، وتسبب تبلد بالإحساس، وخمول وكثرة نوم، وضعف جنسي، والتهابات جسدية، ولخبطة ضربات القلب ووو. انظر لقائمة الآثار الجانبية في ورقة كرتون الدواء وسترى العجب العجاب.

لا يوجد حبوب نفسية تعالج وتزيل القلق بتاتاً. بل هي مهدئات مؤقتة متى ما توقف الإنسان عنها تعرض للأعراض الانسحابية، وما أدراك ما الأعراض الانسحابية. معاناة مؤلمة طويلة.

أنا ضحية سيبرالكس، فقد استخدمته وسبب لي آثار جانبية فظيعة منعني من ممارسة حياتي كإنسان طبيعيي، فقررت إيقافه، ودخلت في معركة مع الأعراض الانسحابية.

والآن صار لي خمس سنوات، نعم 5 سنوات، وشهرين، وأنا ما زلت أعاني من الكهرباء في جسدي (Brain Zap)، من رأسي إلى الرجلين، كأن سلك كهربائي حي عالي الجهد يلامس جسدي. وكذلك طنين مصاحب للكهرباء، والتهاب الجيوب الأنفية، فقدت بسببها حاسة الشم، ولخبطة ضربات القلب، وفقدان الإحساس في رؤوس أصابع الرجلين، ووو

الدكتور النفساني لم يكن صادقاً عندما قال لي أن السيبرالكس يعتبر مضاد اكتئاب آمن. فهو كذاب، كلامه غير صحيح، بل ليس بآمن، والدليل معاناتي إلى الآن.
ودليل آخر: الآلاف المؤلفة من الذين عانوا من مضادات الاكتئاب في الموقع الأمريكي المذكور أعلاه. قم بزيارة الموقع وستعرف حقيقة مضادات الاكتئاب.

بعضهم يزعم أنه مرتاح مع الحبوب النفسية، والمسكين ما يدري ايش مخبأ له، معاناة بسبب الآثار الجانبية المتعبة التي تظهر مع مر السنين، فهي لا تظهر كتلة واحدة، بل كل فترة تظهر آثار جديدة، حتى يصبح الشخص غير قادر على ممارسة حياته الطبيعية، وعندها يقرر ترك الحبوب النفسية، ثم يدخل في معركة الأعراض الانسحابية، وهي شديدة ليست بالهينه. وكلما طول الإنسان في أخذ الحبوب النفسية، كلما اشتدت الأعراض الانسحابية.

نصيحة للمبتدئين: لا تقع في فخ مضادات الاكتئاب، فهي والله ليست علاجا. اقرأ القصة كاملة هنا، وستجد الكثير من الفوائد التي تساعدك على اتخاذ القرار.
وكل إنسان خبير نفسه، والعاقل من استفاد من خبرات الآخرين.

الله يشفينا ويشفي مرضى المسلمين
لا حول ولا قوة إلا بالله ، أنا في حيرة من أمري والله

كلامك ذكرت فيه كل مخاوفي من العلاج النفسي ، ورغم كده ساعات بدخل وبقرأ حالات إيجابية جدآ عن ناس تناولته ..

إلي مخليني متردد جدآ ، إني قادر أتعامل مع القلق وأسيطر عليه ، لكن مش قادر أستمتع بالحياه وحياتي واقفة تماما من ٤-٥ شهور تقريبآ ..

الحمد لله بفضل العلاج السلوكي المعرفي والقرب من الله قدرت أتجاوز الفترة الصعبة ، وإن كان في لسه وساوس أحيانا وقلق لكت بقيت بعرف أسيطر ، لكن مش برجع زي الأول ، ومفيش عندي دافعية لأي حاجة ، ومش مستمتع بالحياه إطلاقآ ، وأنا في مرحلة محورية في حياتي محتاج فيها آخد خطوات جدية في مسألة الزواج

أنا مش مكتئب الحمد لله أو إكتئابي بسيط ، لكن القلق والمشاعر السلبية مسببالي عسر مزاج ..

فأنا محتار والله ، دكتور كتبلي سيبراليكس ودكتور كتبلي سيروكسات ١٢.٥ ..
وأنا خايف أتورط في دوا طول حياتي ، وخايف يكون في الدوا الفايدة لفترة صعبة أعديها وأقدر أرجع زي الاول

دورت ولازلت أبحث علي أدوية بسيطة وغير ادمانية تساعدني لمدة شهور فقط حتي ومش عارف أوصل لحل مناسب ..

عمومآ ربنا بجازيك خير

قديم 15-06-2021, 01:42 AM   #876
بن دامياني
عضو

الصورة الرمزية بن دامياني
بن دامياني غير متواجد حالياً

اقتباس:
هذه تجربتك للسيبرالكس وسبق وان تحدثنا انك تعمم تجربتك وتبني عليها بل تصف مضادات الاكتئاب بالمهدئات ... بل ان هنالك من لم يستفد نهائي من مضادات الاكتئاب وهذا اكبر دليل انها ليست مهدئات وليست مخدرات لعدم استفادة البعض منها نهائيا ...
السيبرالكس من انقى المضادات وانظفها ومع هذا هناك من يتقبله وهنالك من لم يتقبله .... وهناك من تركه بتدريج صحيح وشفي تماما وله الان سنوات دون ادويه
قلتها في المداخله السابقه عودوا الى مواضيع بعض الاعضاء المتعافين .هناك تجارب ناجحه جدا . مايجوز تضع معلومات مغلوطه وتعممها على اساس تجربه لم توفق فيها ... خبرات الاخرين هنالك السيء وهنالك الجيد .... ولكن هل كلها سيئه ؟ لاأن انت تجربتك سيئه ! اما بالنسبه للاعراض الانسحابيه يارجل الهروين مايسوي كذا .... انا جعلناكم امة وسطا ... لاإفراط ولا تفريط ... لاأنفر الناس من العلاج ولاأنصحهم بالعلاج فقط اذكر تجربتي لكن اقسم واجزم انها مخدرات وانها تعبث بالمخ وهي مهديء ... طيب واللذين تشافوا انا اعرف قريبه لي تشافت اقسم بالله العظيم ثلاثا وتركت الدواء ولم يحدث لها الاعراض الانسحابيه الهروينيه التي تتحدث عنها !
انظر انا اقسمت بالله ثلاثا ... ياأخي هنالك مرضى ضاقت بهم السبل وهناك من اكتئابه وقلقه مزمن ويحتاجه مدى الحياة اين الاشكال ؟.
هذه نصيحه لك ابتعد عن التعميم ... انت في موضوعك هذا تحسب انك وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا .
صديقي هل هناك موضوعات في المنتدي لاشخاص تناولوه لفترة حرجة فقط وتركوه بالتدريج وتعافوا ؟

أو هل هناك أدوية أخف أو غير تعودية أو اعراض انسحابها أقل ..

قديم 15-06-2021, 03:02 AM   #877
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق
الباررررق غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بكر مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز

خير إن شاء الله أخي. نسأل الله ان يبارك فيك وفي الإخوة أجمعين الذين ينشرون تجاربهم هنا ليستفيد منهم الأخرون.

فأنا أخي أتفق معك في مسألة ان الدواء النفسي ينتشلك من الإكتئاب الحاد . فانا قد جربته. فالانسان يبدأ وقتها في التفكير في الإنتحار. وويرى أن الموت أرحم من الحياة . فالحمد الله الذي حفظنا ونسأل الله أن يحفظك أخي والإخوة أجمعين . ولما بدات بأخذ الدواء تحسنت حالتي خلال شهرين ورجعت لدي طاقتي ولكن لم يكن علاجا بمعنى الكلمة. بل كنت فقط مخذرا. فتجربتي كتبها بمواضيع سابقة .

يعني ممكن نتفق معك في مسألة واحدة. الدواء ممكن إعطاؤه للإنسان الذي يفكرفي الإنتحار(من باب أخف الضررين) ولكن يجب إقافه بعد التحسن بسرعة مع البحث عن السبب الرئيسي الذي أدى بك للإكتئاب. ولا يجب تجاوز تناوله اكثرمن سنة على الأكثر.

ويجب أن نكون صريحين . من هو بعيد عن الله عز وجل ويفعل الحرام يوميا. فلا يستغرب عندما يأتيه الإكتئاب مع الوقت . وهذا حصل لي . وعندما نتكلم عن الحرام فأقصد جميع ماهو حرام في شريعتنا كالسجائر وسماع الموسيقى ورؤية النساء المتبرجات والزنى وإلخ ..... وهذا أصبح منتشر بين المسلمين والمسلمات للأسف. لذلك كثرت هذه الامراض التي لم يكن يعرفها أجدادنا وأباؤنا.

فعلى هذه المسائل يجب التركيز أخي. أما الدواء فهو فقط مخذر يعطيك شحنة يومية من السيروتونين حتى تحس بسعادة وطاقة مؤقتة.

هذا والله أعلم.

نسأل الله انا ولكم الشفاء العاجل غي أجل ولجميع المسلمين والمسلمات

احترم رأيك وهذه تجربتك وهنالك من هو ملتزم دينيا تماما ومع هذا اصيب بالاكتئاب والقلق ماهو رأيك ؟ ف تجربتك تحترم لكن ليست مقياس وايضا انا كذلك
وهذا ماأطالب به .... لاأن الامر النسبي ياخوي ... هل فهمت ماأقصد ؟ .... اما مسألة انها مخدرات يااخي الكريم المخدرات تعمل على نواقل عده في وقت واحد
وادمان فعلي عليها تفقد تأثيرها بعد تناولها لفتره قصيره ولابد من زيادة الجرعه بعكس المضادات التي تتناولها لسنوات بذات الجرعه ولم تصنف اطلاقا على هذا الاساس والذي يفصل بيننا العلم ... اما مسألة لايستخدمها الا اذا وصل المكتئب لمحاولات الانتحار هذه ايضا بيننا اختلاف فيها انا قلت اكثر من مره اذا وصلت الشخص ان حياته تعطلت مثال غياب مستمر عن الدوام لايريد الخروج من بيته لكن ليس لديه محاولات او افكار انتحار هل نقول لابأس في قطع الرزق وان تكون حبيسا
هذه من الامور التي تعطل حياة الشخص وتشله تماما لكن انتبه ان تكون الالويه للدواء لا ..... البدايه الرقيه والالتزام بالعبادات والتأكد من فحوصات الدم وصحتك العضويه ومن ثم الالتزام بفنيات العلاج السلوكي واخيرا وهي اخر شي اذا تعطلت حياة الفرد دون ان اربطها بالانتحار هنا وجب العلاج الدوائي .....
والله ياخوي ابوبكر لاأريد اوضح وجهة النظر التي حفظها الاعضاء وهي ان الامر يكون الانسان فيه وسطيا واحذر ان تجعل تجربتك مقياس لجميع البشر
ف الشخصيات تختلف وتقبل الاجهزه العصبيه تختلف والامراض النفسيه تختلف والتربيه تختلف والجو الاسري يختلف والضغوطات تختلف والخبرات السيئه تختلف
هذه كلها من شخص الى آخر تختلف ... ولهذا اكون حذر بالنصيحه فأنا امام امر مجهول شي نفسي بحت غير ملموس ومن هنا تحتم عليك الامانه والصدق لاتشجع الناس بتناول الادويه ولا تنفر الناس من تناول الادويه بل اجعل امرك وسطيا وكل مريض وحالته لها تقدير خاص ولا مانع ان اذكر تجربتي السيئه او الحسنه ...
في منتدى الاكتئاب يوجد موضوع قصة البارق ... اتمنى منك قراءتها انا ايضا كنت ضحيه مثل اخي المتعافي لدكتور لم يخاف الله سبحانه ولكن قدمت نصائح في نهاية القصه اعتقد انها منصفه واسأل الله الاجر ... وأسأل الله لي ولك وللجميع العفو والعافيه

حافظك الله

قديم 15-06-2021, 03:15 AM   #878
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق
الباررررق غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن دامياني مشاهدة المشاركة
صديقي هل هناك موضوعات في المنتدي لاشخاص تناولوه لفترة حرجة فقط وتركوه بالتدريج وتعافوا ؟

اهلا ياصديقي الموضوع ليس السيبرالكس فهو دواء نفسي من فصيلة السيروكسات وشلته ... نعم هناك في هذا الموضوع اقرأ رعد القلوب تناوله لسنوات وتركه ولم يذكر اعراض انسحابيه عنيفه .... ايضا هنالك في منتدى المتعافين من ذكر انه تعافى بسبب السيبرالكس وتركه بتدرج وكانت اعراض انسحابيه لفترة اسابيع وعليك البحث لكن لايحضرني اسمه ....

ان قلت لك الدواء الفلاني انا اكذب عليك لاأن هناك حقيقه ياخوي يجب ان يدركها الجميع تقبل الجسم لاأي دواء يختلف من شخص الى اخر
اغلبية الاطباء ومنهم الشهير محمد عبدالعليم اثنى ثناء كبير على السيبرالكس انه من اخف وانقى مضادات الاكتئاب وان اعراضه الانسحابيه خفيفه جدا وهي عدة اسابيع وهنالك الكثير من قال قوله ايضا .. لكن تجد اناس اشتكوا هل هم كذابين لا طبعا ربما الدواء لايتناسب معهم او اعراضه شديده وقت الانسحاب وغيرهم لا
مثلا الافيكسور اعراضه الانسحابيه فظيعه بشهادة الاطباء ايضا .. لكن الامر مرتبط بشخصية المريض وتقبل جسده لدخول الدواء او خروجه منه هنالك من ترك الادويه النفسيه مثلا العضو زمالك ياحبي استخدم السيروكسات ومعروف باعراضه الانسحابيه يقال انها اشد من السيبرالكس فقال مجرد اسابيع وترك العلاج النهائي وشفي تماما .... فالموضوع قائم على التجربه لكن اذا اردت العلاج المفيد عليك اختيار الطبيب الصحيح والوصف الدقيق لحالتك حتى يكون تشخيصك صحيحا وتبدأ بأي جرعه خفيفه جدا وتبني يالتدرج .... عموما حتى لاأتركك في حيره جميع الاطباء او الاغلبيه اذا نزل جرعات مضاد اكتئاب وتسبب باعراض انسحاب يدخل معه مضاد اخر وهو بروزاك لاأن البروزاك له افرازات ثانويه وفترة بقاءه بالدم اطول ويخفف جدا من الاعراض الانسحابيه وامن حيث انه يعطى للاطفال ايضا

والله يشفينا ويشفيك ونخوك

قديم 15-06-2021, 06:19 AM   #879
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخ الحبيب
نحن لا نقول أننا على حق. الحق موجود في الكتاب والسنة وهذا الذي يجب أن يتبعه كل مسلم .
فالله عز وجل قال في كتابه العزيز: وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى.
فهذا هو الحق أما الطب النفسي فهذا علم عليه علامات ستفهام كثيرة و علم أصلا أحدثه الغرب لأنهم لا يؤمنون بالله ويؤمنون فقط بالماديات.
فالنفس علاجها القرأن الكريم والرجوع إلى الله عز وجل كما أمرنا الله في كتابه العزيز وليس الطبيب النفسي.
اما مسألة أطباء مسلمون وعلماء دين وأهل خبرة. فهذا ممكن في زمن الخلافة الاموية او العباسية لما كان العلماء المسلمون هم من يصنع الادوية وهم من يعمل الأبحاث وهم من كان لديهم أفضل جامعات طب. وكانوا يخافون الله عز وجل قبل كل شيء وليس هدفهم الربج فقط.
أما في زماننا فالطب والادوية والابحاث والتجارب كلها تجرى في الغرب المبني على نظام رأسمالي هدفه الاول الربح. والأطباء المسلمون فقط يسترودون ويستهلكون. وليس لديهم أي دور في صناعة الادوية أو الأبحاث والتجارب . وأصلا الأطباء الذين قي بلادنا أكثرهم يذهب للغرب ويتخرج . وحتى إن درس في البلاد الإسلامية يدرس المقرر الغربي . لأنه لا يوجد بديل .
فلا تنتظر منه إلا ان يعطيك الدواء الذي قالوا له انه يعالج هذا المرض النفسي وذاك. وإن سألته عن تركيبة الدواء لا يعرفها. لأن صناعة الدواء والتركيبة التي فيه علم قائم بذاته ولا يتذخل الطبيب فيها.
وأزيدك بعض الشيء الذي لا تعرفه ويجهله الكثيرون.
كثير من الأدوية التي تستوردها البلدان الإسلامية يكون فيها شحم الخنازير ومشتقات كحول. بل ستجدون فقهاء يحللون ذلك ولا حول ولا قوة إلى بالله.
نسأل الله لنا ولكم الشفاء العاجل غير أجل ولجميع المسلمين والمسلمات
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، الطب كثير جداً منه من الغرب والدول الكافرة أخي الكريم ولكن الأمر مادام قد ثبت نفعه وتواترت الأدلة والتجارب عليه فما المانع أن يأخذ منه المسلمون ، وأما قولك عن الطب النفسي أنه أحدثه الغرب وأنهم يؤمنون بالماديات فحسب فما المشكلة أن آخذ منها ما ينفعني حتى وإن أدى ذلك إلى معالجة الاكتئاب عند الحاجة لذلك بالأدوية المباحة ، ولا تنسى ما ورد عَنْ عَائِشَةَ زَوْجِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهَا كَانَتْ إِذَا مَاتَ الْمَيِّتُ مِنْ أَهْلِهَا فَاجْتَمَعَ لِذَلِكَ النِّسَاءُ ، ثُمَّ تَفَرَّقْنَ إِلا أَهْلَهَا وَخَاصَّتَهَا ، أَمَرَتْ بِبُرْمَةٍ مِنْ تَلْبِينَةٍ فَطُبِخَتْ ، ثُمَّ صُنِعَ ثَرِيدٌ فَصُبَّتْ التَّلْبِينَةُ عَلَيْهَا ، ثُمَّ قَالَتْ : كُلْنَ مِنْهَا ، فَإِنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُول : ( التَّلْبِينَةُ مُجِمَّةٌ لِفُؤَادِ الْمَرِيضِ ، تَذْهَبُ بِبَعْضِ الْحُزْنِ ) ، فهل نستنكر ما فعله النبي صلى الله عليه وسلم من علاجه للحزن باستخدام التلبينة وهي من الماديات ونقول النفس علاجها بالقرآن الكريم والرجوع إلى الله فقط ؟؟؟ أين نحن من قول الله عز وجل : (وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا) ، وأين نحن من قول الله عز وجل (فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ) ، ونحن لسنا بأطباء ولا أصحاب علم في الطب أو في الدين لنقرر الحق من الباطل ولذا فنرجع لأهل العلم ويمكنك سماع هذا المقطع وهو للدكتور محمد إسماعيل المقدم وهو من كبار مشايخ السلفية وهو يتكلم عن الأدوية النفسية :

https://

وأما كون الغرب هدفهم الربح فقط فهذا شأنهم في كل الأدوية سواء مضادات حيوية أو مسكنات أو غيرها من الأدوية وليس الأدوية النفسية فحسب فهل نمتنع عن هذه الأدوية أيضاً لأن هدفهم الربح فحسب ؟؟؟ نحن نهتم بما ينفعنا ولا نهتم بنواياهم مصداقاً لقول النبي صلى الله عليه وسلم : "احرص على ما ينفعك" فإن ثبت النفع في هذه الأدوية وهو حاصل بالفعل وقد شهد الواقع بذلك فلِمَ لا ينتفع بها المسلمون ؟

وأما كون الطبيب يعرف تركيبة الدواء أم لا فهل تمتنع عن باقي الأدوية الأخرى كالمضادات الحيوية وأدوية البرد والصرع والقلب وغيرها بحجة أن الطبيب لا يعرف تركيبة هذه الأدوية أم تأخذها ؟ لا أظن أن هذا يحتاج للمناقشة أساساً .

وأما كون الأدوية قد يكون فيها محرمات ونجاسات - بخلاف الخمر فإنه لا يجوز التداوي به ولو وعند الضرورة - وهناك فقهاء يحللون ذلك فأعيد وأقول لك قول الله عز وجل : (فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ) ونحن لا نتهم علماءنا في دينهم وهاك هذه الفتوى التي تتحدث عن شحم الخنزير :

https://www.islamweb.net/ar/fatwa/61...B3%D8%A7%D8%AA

وأقتبس لك منها قول العز بن عبد السلام رحمه الله ( جاز التداوي بالنجاسات إذا لم يجد طاهراً يقوم مقامها، لأن مصلحة العافية والسلامة أكمل من مصلحة اجتناب النجاسة) ،
وقول النووي في المجموع : (إذا اضطر إلى شرب الدم أو البول أو غيرهما من النجاسات المائعة غير المسكر، جاز شربه بلا خلاف… إلى أن قال: وإنما يجوز التداوي بالنجاسة إذا لم يجد طاهراً يقوم مقامها، فإن وجده حرمت النجاسة بلا خلاف، وعليه يحمل حديث " إن الله لم يجعل شفاءكم فيما حرم عليكم" فهو حرام عند وجود غيره، وليس حراماً إذا لم يجد غيره)

وهاك هذه الفتوى التي تتحدث عن جيلاتين الخنزير :

https://www.islamweb.net/ar/fatwa/29...B2%D9%8A%D8%B1

وهذا بحث عن تناول الأدوية المشتملة على مشتقات الخنزير :

https://www.alukah.net/sharia/0/75290/

وأقتبس لك منه هذا المقطع : (اختلف الفقهاء في مشروعيَّة التَّداوي بالميتة إذا احتيج إلى تناولها للعلاج بأن علم المسلم أنَّ فيها شفاءً، ولم يجد دواءً غيرها، سواء أكانت منفردةً أم مخلوطةً بغيرها في بعض الأدوية المركَّبة، وذلك على قولين:
أحدهما: الإباحة، وهو قول الحنفية، والصحيح من مذهب الشافعية؛ لأنه صلى الله عليه وسلم "أباح للعُرنيِّين شرب أبوال الإبل وألبانها للتَّداوي"، قال العز بن عبدالسلام: لأن مصلحة العافية والسلامة أكمل من مصلحة اجتناب النجاسة.
حيث شرط الحنفية لجواز التداوي بالنجس والمحرم أن يعلم أن فيه شفاء، ولا يجد دواء غيره، قالوا: وما قيل: إن الاستشفاء بالحرام حرامٌ - غير مُجرًى على إطلاقه، وإن الاستشفاء بالحرام إنما لا يجوز إذا لم يعلم أن فيه شفاء، أما إذا علم، وليس له دواء غيره، فيجوز.
وقصَر الشافعية الحكم على النجس والمحرم الصِّرف؛ فلا يجوز التداوي بهما، أما إذا كانا مستهلكين مع دواء آخر، فيجوز التداوي بهما بشرطين: أن يكون عارفًا بالطِّب، حتى ولو كان فاسقًا في نفسه، أو إخبار طبيب مسلم عدل، وأن يتعيَّن هذا الدواء فلا يغني عنه طاهر.

والثّاني: عدم الجواز، وهو قول المالكية والحنابلة؛ لما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (إنَّ الله لم يجعل شفاء أمتي فيما حرَّم عليها)).

فهل تظن هؤلاء الفقهاء الذين أخذوا بأحد الرأيين الفقهيين يحللون ما حرم الله ؟؟؟

أظن أن علينا أن نتثبت من المسائل أخي الكريم قبل الإنكار على الفقهاء ونعلم أن الأمر لا يؤخذ بالتجارب الشخصية أو فهم أحدنا الشخصي للدين ونعلم أن الأمر أكبر من ذلك بكثير .

في رعاية الله .

قديم 15-06-2021, 06:57 AM   #880
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:

ولو كان الشخص لا يفكر في الانتحار ولكن قد يصل به الاكتئاب إلى الإصابة بأعراض ذهانية فهل نعطيه الدواء أم لا ؟
وهل لو كانت امرأة مصابة باكتئاب شديد ولم تفكر في الانتحار ولم تنجح في علاجه بالوسائل الشرعية وقصرت في مسئولياتها الزوجية حتى باتت مهددة بالطلاق أو زوج مصاب بنفس الأمر حتى أصبح مهدداً بالفصل بسبب غيابه عن عمله وبطلب زوجته الطلاق منه فهل نعطيه الدواء أم لا ؟

وهل لو كان الشخص مصاباً بأي مرض عضوي ويتعالج بدواء يسبب الاكتئاب مثلاً شخص مصاب بالصرع ويتعالج منه بأحد الأدوية التي تسبب الاكتئاب مثل keppra وتعين عليه هذا الدواء ولم يجد غيره ومن شدة الاكتئاب ترك دراسته أو عمله أو كاد يطلق امرأته ولكن لم يفكر في الانتحار فهل نعطيه الدواء أم لا ؟

وهل لو كان الشخص مصاباً بوسواس قهري قد يؤدي به إلى الطلاق ولم يفكر في الانتحار فهل يتناول الدواء أم لا ؟

وهل لو كان الشخص مصاباً بوسواس قهري قد يصل به الأمر إلى الكفر بالله والتسخط عليه حقيقةً وليس وسوسةً ولم يفكر في الانتحار فهل يتناول الدواء أم لا ؟

هذه بعض النماذج وهناك الآلاف غيرها وأنا لا أشجع على أخذ الأدوية من بداية الأمر ولكن إن وُجدت حاجة أو ضرورة - وليس شرطاً التفكير في الانتحار - ولم يجد وسيلة غير هذه الأدوية وأصبحت المصلحة في أخذها تربو على مفسدة الأعراض الجانبية أو الانسحابية فما المانع من أخذها ؟

قديم 15-06-2021, 09:07 AM   #881
المتعافي الجديد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المتعافي الجديد
المتعافي الجديد غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
لا حول ولا قوة إلا بالله ، أنا في حيرة من أمري والله

كلامك ذكرت فيه كل مخاوفي من العلاج النفسي ، ورغم كده ساعات بدخل وبقرأ حالات إيجابية جدآ عن ناس تناولته ..

إلي مخليني متردد جدآ ، إني قادر أتعامل مع القلق وأسيطر عليه ، لكن مش قادر أستمتع بالحياه وحياتي واقفة تماما من ٤-٥ شهور تقريبآ ..

الحمد لله بفضل العلاج السلوكي المعرفي والقرب من الله قدرت أتجاوز الفترة الصعبة ، وإن كان في لسه وساوس أحيانا وقلق لكت بقيت بعرف أسيطر ، لكن مش برجع زي الأول ، ومفيش عندي دافعية لأي حاجة ، ومش مستمتع بالحياه إطلاقآ ، وأنا في مرحلة محورية في حياتي محتاج فيها آخد خطوات جدية في مسألة الزواج

أنا مش مكتئب الحمد لله أو إكتئابي بسيط ، لكن القلق والمشاعر السلبية مسببالي عسر مزاج ..

فأنا محتار والله ، دكتور كتبلي سيبراليكس ودكتور كتبلي سيروكسات ١٢.٥ ..
وأنا خايف أتورط في دوا طول حياتي ، وخايف يكون في الدوا الفايدة لفترة صعبة أعديها وأقدر أرجع زي الاول

دورت ولازلت أبحث علي أدوية بسيطة وغير ادمانية تساعدني لمدة شهور فقط حتي ومش عارف أوصل لحل مناسب ..

عمومآ ربنا بجازيك خير
الأخ بن دامياني

لا تكن في حيرة من أمرك

والله إني لك ناصح، حالتك سهلة وبسيطة.

والله صدقني، الظرف الذي تمر فيه بسيط ممكن علاجه بالأمور الطبيعية، ولكن أنصحك ثم أنصحك لا تأخذ الحبوب النفسية، لا تأخذ المهدئات، فهي والله ستعبث بمخك، وستجعلك تدمن عليها، ثم لا تستطيع تركها. انتبه. انتبه. انتبه.

لا يغرك كلام الآخرين هنا الذين ينصحونك بأخذ الحبوب النفسية، فهم غارقون في المهدئات، ويعانون من آثار جانبية ولكن لا يفصحون عنها، يريدون الآخرين أن يكونوا مثلهم، فلا تفعل ولا تكن ضحية هؤلاء.

إن كنت تقرأ انجليزي فقم بزيارة موقع www.survivingantidepressants.org فسترى الألوف المؤلفة من البشر الذين ندموا على استعمال مضادات الاكتئاب (المهدئات) كلها بلا استثناء، ويحاولون التغلب على الأعراض الانسحابية الناتجة عن ايقافها. الأعراض الانسحابية شيء فظيع، صعب جداً جداً جداً، أريدك تتعظ بقصتي، فأنا استعملت السيبرالكس وغيري كذلك وعانينا منها، وعندما قررنا ايقافها ظهرت أعراض انسحابية قاسية جداً جداً وتأخذ سنين للتغلب عليها واضمحلالها.

لا تأخذ الحبوب النفسية، والله ثم ولله إنك لتندم، لأنها مهدئات، ليست علاجاً، والمصيبة أنك لن ترى آثارها الجانبية في أول سنة، بل بعدها بسنوات، وستدخل في دوامة، وستظهر عليك آثار جانبية لم تكن تعرفها من قبل، من حمى، ولخبطة ضربات القلب، والضعف الجنسي، ولن تستطيع أن تأتي زوجتك بسبب التخدير، وستسبب لك مشاكل مع زوجتك، وستدخل في خمول وكسل وعجز ووو كل هذا أنت في غنى عنه. ثم إن أردت ايقافها ستأتيك أعراض انسحابية قاسية ربما لن تطيقها فتقرر الرجوع للحبوب النفسية، وستدخل في دوامة، وهكذا تقع في إدمان الحبوب النفسية، ولن ينجيك منها إلا الله ثم عزيمة وصبر كالجبال.

لا تستعجل. لا تأخذ الحبوب النفسية، واتركها.

أقدم لك العلاج. عالج نفسك بسورة البقرة، فهي والله تعمل على طرد الوساوس، وتهدئة نفسك بشكل طبيعي جميل، وستستعيد الثقة في نفسك. ولكن تحتاج إلى قراءة يومية وبتركيز، ولفترة، وستجد العافية والصحة بإذن الله، وستتغلب على القلق والوساوس وكل شيء سلبي في حياتك. ستتغير حياتك رأسا على عقف، 180 درجة.
أبدأ اليوم بقراءة سورة البقرة في جلسة واحدة، كل يوم، بتركيز، وبصوت تسمعه، ثم انفث في ماء زمزم واشرب، وارقي نفسك بالمعوذات والآثار النبوية. وستجد العافية. فوائدها تخرج بعد أيام، استمر عليها، وإن استطعت في يوم أن تقرأها مرتين أو ثلاث فافعل، فستجد راحة نفسية عجيبة، صنع الله الذي اتقن كل شيء، لا صنع البشر.

الله يحفظك ويشفيك ويعافيك.

قديم 15-06-2021, 09:09 AM   #882
المتعافي الجديد
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:

الجواب: لا

ظرفك ليس حرج

لا تستسلم للشيطان في تضخيم موضوعك. موضوعك بسيط جداً، لا يعيق حياتك، ممكن علاجه كما ذكرت لك سابقاً.

لا تبحث في النت عن خبرات الآخرين مع الحبوب النفسية، فالموضوع واضح كالشمس لا يحتاج إلى سؤال. عالج نفسك بالأمور الطبيعية، والوسائل الشرعية. اترك البحث في النت، والله لن تجد جواب شافي مثل ما أعطيك هنا. عالج نفسك بالقرآن وسيشفيك الله. استعن بالله.

قديم 15-06-2021, 09:11 AM   #883
المتعافي الجديد
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام مشاهدة المشاركة
وللأمانة وحتى لا أظلم أخي المتعافي الجديد فهذا رده في الصفحة 22 عندما سألته عن أصحاب الأمراض الشديدة

ولكن للأسف في صلب الموضوع الأساسي في الصفحة الأولى تجد هذا كلامه :

والعضو الذي أعنيه لم يكن يأخذ مضادات الاكتئاب وربما يكون قد فهم الأمر على كافة الأدوية النفسية حتى التي كان يأخذها لحالته لأن صاحب الموضوع قد عمم في موضوعه الرئيسي في الصفحة الأولى على كافة الأدوية النفسية ولأن تصفح موضوع أكثر من خمسين صفحة وقراءة كافة الردود سيكون أمراً شاقاً ، فأتمنى من صاحب الموضوع لو يعدل عنوان موضوعه الأساسي والمشاركات التي في الصفحة الأولى على الأقل ويقصرها على مضادات الاكتئاب فقط ويوضح توضيحاً كافياً أن الموضوع خاص بالأمراض النفسية الخفيفة فقط من بعض القلق والاكتئاب الخفيف حتى لا يُفهَم موضوعه بالخطأ ويتضرر منه بعض من يقرأوه .
الأخ الهجام

شكراً على أمانتك في النقل.

فأنا لا أقصد في موضوعي هذا الفئة التي حالاتها حرجة، خارجة عن السيطرة، ويعانون من أمراض عقلية شديدة، فهؤلاء لا أعنيهم.

وهذه الفئة قليلة جداً نادرة، قد يمثلون 1%، أما الفئة والشريحة الكبيرة التي أعنيها ممكن علاج أمراضهم بغير الحبوب النفسية. وخصوصاً المبتدئين مثل بن دامياني.

وبالنسبة للتداوي:
باختصار، نعم شريعتنا أمرتنا بالتداوي.

لكن التدواي يكون بالشيء المفيد النافع، أما الشيء المضر فشريعتنا نهتنا عن استعماله. أنت نقلت نص من كتاب المجموع للنووي، فصحيح كلامه، فالدم ليس فيه مضرة، لا يعبث بالمخ، وليس له أضرار، وكذلك البول، الخ.

لكن الحبوب النفسية مضرة، لها آثار جانبية تعيق الإنسان من ممارسة حياته الطبيعية، ولها أعراض انسحابية قاسية جداً جداً تجعل المريض يعود دائما لاستعمال الحبوب النفسية ويقع في فخ لا ينجيه منه إلا الله ثم الصبر والعزيمة.

بارك الله فيك ونفع الله بك المسلمين.

قديم 15-06-2021, 09:27 AM   #884
المتعافي الجديد
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
اهلا ياصديقي الموضوع ليس السيبرالكس فهو دواء نفسي من فصيلة السيروكسات وشلته ... نعم هناك في هذا الموضوع اقرأ رعد القلوب تناوله لسنوات وتركه ولم يذكر اعراض انسحابيه عنيفه .... ايضا هنالك في منتدى المتعافين من ذكر انه تعافى بسبب السيبرالكس وتركه بتدرج وكانت اعراض انسحابيه لفترة اسابيع وعليك البحث لكن لايحضرني اسمه ....

ان قلت لك الدواء الفلاني انا اكذب عليك لاأن هناك حقيقه ياخوي يجب ان يدركها الجميع تقبل الجسم لاأي دواء يختلف من شخص الى اخر
اغلبية الاطباء ومنهم الشهير محمد عبدالعليم اثنى ثناء كبير على السيبرالكس انه من اخف وانقى مضادات الاكتئاب وان اعراضه الانسحابيه خفيفه جدا وهي عدة اسابيع وهنالك الكثير من قال قوله ايضا .. لكن تجد اناس اشتكوا هل هم كذابين لا طبعا ربما الدواء لايتناسب معهم او اعراضه شديده وقت الانسحاب وغيرهم لا
مثلا الافيكسور اعراضه الانسحابيه فظيعه بشهادة الاطباء ايضا .. لكن الامر مرتبط بشخصية المريض وتقبل جسده لدخول الدواء او خروجه منه هنالك من ترك الادويه النفسيه مثلا العضو زمالك ياحبي استخدم السيروكسات ومعروف باعراضه الانسحابيه يقال انها اشد من السيبرالكس فقال مجرد اسابيع وترك العلاج النهائي وشفي تماما .... فالموضوع قائم على التجربه لكن اذا اردت العلاج المفيد عليك اختيار الطبيب الصحيح والوصف الدقيق لحالتك حتى يكون تشخيصك صحيحا وتبدأ بأي جرعه خفيفه جدا وتبني يالتدرج .... عموما حتى لاأتركك في حيره جميع الاطباء او الاغلبيه اذا نزل جرعات مضاد اكتئاب وتسبب باعراض انسحاب يدخل معه مضاد اخر وهو بروزاك لاأن البروزاك له افرازات ثانويه وفترة بقاءه بالدم اطول ويخفف جدا من الاعراض الانسحابيه وامن حيث انه يعطى للاطفال ايضا

والله يشفينا ويشفيك ونخوك
نصيحة

هذه نصيحة أرجو أن تقبلها بصدر رحب.

أنت هنا في المنتدى من زمان طويل، وتتواجد فيه أكثر مني. أطلب منك أنك إذا رأيت شخص جديد دخل المنتدى يشتكي من ظروف سهلة، ليست قاسية، ولا صعبة، فلا ترشده لأخذ الحبوب النفسية ابتداءً.
أين أنت عن التداوي بالقرآن والرقية، اين أنت عن نصحهم بالاستغفار والاستقامة على دين الله، والرجوع إلى الله. أين أنت عن نصحهم بالعلاج بالقرآن والسنة المطهرة.

لا يكن همك فقط النصح بأخذ الحبوب النفسية. أبدأ معهم بنصحهم بالرجوع للقرآن والتداوي بكتاب الله، وبالرقية، والأذكار، والصلاة، والصدقة، ووو

لا تعتمد على الماديات فقط.

هذه نصيحة لنا جميعاً

بارك الله في الجميع ونفعنا وإياكم بالقرآن والسنة.

قديم 15-06-2021, 10:30 AM   #885
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعافي الجديد مشاهدة المشاركة
لا يغرك كلام الآخرين هنا الذين ينصحونك بأخذ الحبوب النفسية، فهم غارقون في المهدئات، ويعانون من آثار جانبية ولكن لا يفصحون عنها، يريدون الآخرين أن يكونوا مثلهم، فلا تفعل ولا تكن ضحية هؤلاء.
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْم)