المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 30-09-2012, 04:18 PM   #76
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاذقة مشاهدة المشاركة
اخي الحزين أخبرني بكل ما تعرف عن الديباكين من فضلك ..؟؟
اهلا حاذقة ليس لدي مزيد خبرة في الديباكين غير انه خلال اتجربتي له ، حصل تحسن جميل وممتع في المزاج حتى ان من يراني يرى في وجهي التحسن والاشراق ، لكن هذا التحسن مالبث ان زال كالعادة ، كما ان له تاثير مهدي ويساعد على النوم المريح .

هذه تجربتي معه

قديم 30-09-2012, 04:22 PM   #77
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اقتباس:
من الأقوى في تثبيت المزاج أدوية الصرع أم أدوية الذهان ..؟؟

كما ذكر اخي طائر الامل اعتقد ان الاقوى ادوية الصرع ، وللمعلومية يوجد مرضى اكتئاب تم علاجهم بادوية صرع لوحدها وشفوا عليها ف حين فشلت معهم مضادات الاكتئاب .

قديم 30-09-2012, 04:28 PM   #78
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اقتباس:
أين أخي الحزين ؟ متغيب له فترة أمل أن يكون بتمام الصحة والعافية.

ما أخبار الزيبركسا معك ..؟؟
انا بخير وعافية والحمد لله والزبركسا لا يزال نافع معي والاتنسوني من دعائكم

سؤال حاذقة لماذا تستعملين سيروكسات وبمضاعفة الجرعة القصوى والتي حذر منها الدكتور رعد في رابط العيادة ، وتتركي الادوية الاقوى وهي افكسور سمبالتا برستيج ..

قديم 30-09-2012, 05:56 PM   #79
حاذقة
عـضو أسـاسـي
لا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا

الصورة الرمزية حاذقة
حاذقة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحزين مشاهدة المشاركة
انا بخير وعافية والحمد لله والزبركسا لا يزال نافع معي والاتنسوني من دعائكم

سؤال حاذقة لماذا تستعملين سيروكسات وبمضاعفة الجرعة القصوى والتي حذر منها الدكتور رعد في رابط العيادة ، وتتركي الادوية الاقوى وهي افكسور سمبالتا برستيج ..
الله يتمم عليك الشفاء يارب ..
لقد قرأت للدكتور محمد عبدالعليم بأن ثنائي القطب 4 أنواع :
1- هوس مع اعراض ذهانيه.
2-هوس دون اعراض ذهانيه.
3-هوس فقط يظهر مع الادوية المضادة للإكتئاب خاصتا مجموعة snri.
4-اذا لم يستجب المريض "احادي القطب" إلا بأدوية الصرع(مثبتات المزاج).

ومعنى انك استفدت من هذا الدواء يدل على انك ربما تعاني من ثنائي القطب من الدرجة الرابعة .. هذا والله اعلم ..

وهل عندما فقد الديباكين مفعوله رفعت جرعته ام تركته كما هو ..؟؟

وأيضا قال بأن هنالك رجل كان تشخيصه لمدة 26 سنة على انه مصاب باحادية القطب وبعد كل هذه المدة اكتشف طبيبه بانه يعاني من ثنائية القطب بسبب ظهور اول نوبة هوس بعد كل هذا العمر..!!

بالنسبة لستعمال السيروكسات ،أنا لا في الحقيقة لا أستعمله بل استعمل السبرالكس ربما خلط عليك الامر المهم ..

سوف اقلل من جرعة السبرالكس عندما يأذاً طبيبي ان شاءالله ..

ادوية snri (سيمبالتا ، افكسور ، ريميرون ) تنقلني الى مستوى الهوس مع اختلاف ردات الفعل ... فهل نسيت اني مصابة بثنائية القطب من الدرجة الثالثة..؟؟

متى بدأ معك مفعول الديباكين وبأي جرعة ..؟؟

قديم 30-09-2012, 08:34 PM   #80
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اقتباس:
الله يتمم عليك الشفاء يارب ..
لقد قرأت للدكتور محمد عبدالعليم بأن ثنائي القطب 4 أنواع :
1- هوس مع اعراض ذهانيه.
2-هوس دون اعراض ذهانيه.
3-هوس فقط يظهر مع الادوية المضادة للإكتئاب خاصتا مجموعة snri.
4-اذا لم يستجب المريض "احادي القطب" إلا بأدوية الصرع(مثبتات المزاج).

ومعنى انك استفدت من هذا الدواء يدل على انك ربما تعاني من ثنائي القطب من الدرجة الرابعة .. هذا والله اعلم ..

(( ارك تميلين كثيرا الى تشخيص الحالات على انها ثنائية القطبية بعد ان تم تشخيك بهذا المرض ، حيث شخصتِ راجي الله وانا على انه لدينا ثنائي القطب مع اختلاف واضح في مرض كل منا )) اقول هذا احتمال وقد يكون الصواب معك .

وهل عندما فقد الديباكين مفعوله رفعت جرعته ام تركته كما هو ..؟؟

تركته كما هو لكن كانت جرعته عالية 1000 ملجم ممتد المفعول

وأيضا قال بأن هنالك رجل كان تشخيصه لمدة 26 سنة على انه مصاب باحادية القطب وبعد كل هذه المدة اكتشف طبيبه بانه يعاني من ثنائية القطب بسبب ظهور اول نوبة هوس بعد كل هذا العمر..!!

بالنسبة لستعمال السيروكسات ،أنا لا في الحقيقة لا أستعمله بل استعمل السبرالكس ربما خلط عليك الامر المهم ..

معذرة اعلم ان علاجك هو السبرالكس ، اردت ان اقول سبرالكس فقلت سيروكسات ( خطاء لفضي) والسبرالكس هو الذي تحدث الدكتور رعد عن خطورته على القلب في حالات نادرة جدا اذا زادت الجرعة عن20 في السبرالكس وعن 40 في السبرام والخطورة تكمن في اطالة موجة هامة تتعلق بضربات القلب .

سوف اقلل من جرعة السبرالكس عندما يأذاً طبيبي ان شاءالله ..

ادوية snri (سيمبالتا ، افكسور ، ريميرون ) تنقلني الى مستوى الهوس مع اختلاف ردات الفعل ... فهل نسيت اني مصابة بثنائية القطب من الدرجة الثالثة..؟؟

ممكن تشرحي لي شرح وافي عن جميع انواع الاكتئاب ثنائي القطب الاربعة ، يبدوا انه مصطلح جديد حيث كنا لا نعرف الا احادي وثنائي القطب

متى بدأ معك مفعول الديباكين وبأي جرعة ..؟؟
بدا تاثير الديباكين كالعادة في الاسبوع الثاني وبقي اسبوع ثم زال هذا التحسن تماما ، وحصل مع البروزاك زيادة شديدة في المرض في الاسبوع الاول ثم شفاء في الثاني ثم نكسة في الثالث .

كانت جرعة الديباكينك كرونو كما ذكرت 1000 ملجم .

ملاحظة هامة عندما يحصل لي التحسن المؤقت يكون عندي قلة نوم وحيوية ونشاط وسرعة شديد في مضي الوقت 10 ساعات كانها عشر دقائق ، لا تقولي عاد نوبة هوس لاني رغم هذا التحسن الكبير الا ان الاكتئاب لم يزول 100% .

وعندما يعود الاكتئاب تشعر ان الوقت لا يمشي والساعة واقفة والحياة كلها مجمدة وكسل وخمول ونوم شديد .

عندما كنت طفل صغيرا كانت تاتين حالة مادري وش اسميها حيث العب واستهبل وانا غير سعد من الداخل واشعر ان هذا الاستهبال خراج عن ارادتي ، واحيانا اكون هادي وساكت(مرة اخرى ويلك تقولي نوبة هوس ) يقول ابي اذا اصبحت هادي وساكت ورزن اعلم انك سوف تاتيك الوحشة التي تقوم مذعورا وتبكي في اليل وترى وتهلوس .

قديم 01-10-2012, 12:06 AM   #81
طائر الأمل
عضـو مُـبـدع
~ الحمد لله ربي ~

الصورة الرمزية طائر الأمل
طائر الأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

متابع بصمت :)

قديم 01-10-2012, 07:05 AM   #82
حاذقة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية حاذقة
حاذقة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

(( ارك تميلين كثيرا الى تشخيص الحالات على انها ثنائية القطبية بعد ان تم تشخيك بهذا المرض ، حيث شخصتِ راجي الله وانا على انه لدينا ثنائي القطب مع اختلاف واضح في مرض كل منا )) اقول هذا احتمال وقد يكون الصواب معك .

ربما لأن معظم الحالات التي لا تستجيب للأدوية تكون ثنائية القطب..
أما راجي الله لا أظنه يعاني من هذا المرض لأنه في طور الإنشراح يحتفظ بخوفه من المستقبل ، اذن هذا ليس ثنائي القطب من الدرجة الرابعة ..

معذرة اعلم ان علاجك هو السبرالكس ، اردت ان اقول سبرالكس فقلت سيروكسات ( خطاء لفضي) والسبرالكس هو الذي تحدث الدكتور رعد عن خطورته على القلب في حالات نادرة جدا اذا زادت الجرعة عن20 في السبرالكس وعن 40 في السبرام والخطورة تكمن في اطالة موجة هامة تتعلق بضربات القلب .

اهااا .. سوف أحدث طبيبي بهذا الأمر شكرا على التنبيه ..

ممكن تشرحي لي شرح وافي عن جميع انواع الاكتئاب ثنائي القطب الاربعة ، يبدوا انه مصطلح جديد حيث كنا لا نعرف الا احادي وثنائي القطب

الهوس مع اعراض ذهانية هو أشد انواع الهوس ، ويصبح المريض غير مدرك لحالته ويعيش في ضلالات العظمة وانه ابن الامير او الملك الفلاني او انه مرسل من الله لهداية البشر وما إلى ذلك من ضلالات العظمة ..

النوع الثاني، الهوس الذي يحدث بدون اعراض ذهانية ، فقط تاتيه نوبات من الفرح والإنشراح وتسارع في الافكار وقلة النوم والقلق وسرعة استثارة اعصابه ويضحك كثيرا وينكت وتصبح مجالسته رائعه هذا غير انه يكون جدا ذكي ولماح ثم تتأرجح حالته الى الإكتئاب ..وكل هذا يحدث من غير أدوية ..

النوع الثالث ،وهو يحدث هوس عندما يتناول بعض ادوية الاكتئاب ..

النوع الرابع ، لا يظهر عليه طور الهوس ابدا ولكن لا يستجيب الا على ادوية الصرع (مثبتات المزاج) ..

قديم 01-10-2012, 11:41 AM   #83
حاذقة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية حاذقة
حاذقة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
ربما لأن معظم الحالات التي لا تستجيب للأدوية تكون ثنائية القطب..
أما راجي الله لا أظنه يعاني من هذا المرض لأنه في طور الإنشراح يحتفظ بخوفه من المستقبل ، اذن هذا ليس ثنائي القطب من الدرجة الرابعة ..

بعض التعديلات ..

ربما لأن معظم الحالات التي لا تستجيب للأدوية تكون ثنائية القطب من الدرجة الرابعة ..
أما راجي الله لا أظنه يعاني من هذا المرض لأنه في طور الإنشراح يحتفظ بخوفه من المستقبل ، اذن هذا ليس ثنائي القطب من الدرجة الثالثة ..

النوع الوحيد من ثنائية القطب التي لا تستجيب لمضادات الإكتئاب تكون من الدرجة الرابعة ، لأن لا يفيدها إلا مثبتات المزاج ..

قديم 01-10-2012, 12:06 PM   #84
حاذقة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية حاذقة
حاذقة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اعذروني على كثرة أخطائي وعدم قدرتي على اكمال فكرتي ، لأني أمر في مرحلة انتقالية حرجة بسبب انقاص السيروكويل وزيادة الديباكين ..

قديم 01-10-2012, 03:20 PM   #85
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

الكلام الاخير خارج الاقتباس لم تعلقي عليه ياحاذقة
بنتظارك

قديم 01-10-2012, 03:32 PM   #86
حاذقة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية حاذقة
حاذقة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

بدا تاثير الديباكين كالعادة في الاسبوع الثاني وبقي اسبوع ثم زال هذا التحسن تماما ، وحصل مع البروزاك زيادة شديدة في المرض في الاسبوع الاول ثم شفاء في الثاني ثم نكسة في الثالث .

كانت جرعة الديباكينك كرونو كما ذكرت 1000 ملجم .

أعتقد كان على طبيبك اعطائك دواء للذهان (ثبتت فعاليته للإكتئاب) مثل الزيبركسا مع الديباكين والبروزاك ..
أو اعطائك الليثيم فهذا آخر مطاف الأدوية وآخر الخيارات ..

ملاحظة هامة عندما يحصل لي التحسن المؤقت يكون عندي قلة نوم وحيوية ونشاط وسرعة شديد في مضي الوقت 10 ساعات كانها عشر دقائق ، لا تقولي عاد نوبة هوس لاني رغم هذا التحسن الكبير الا ان الاكتئاب لم يزول 100% .

وعندما يعود الاكتئاب تشعر ان الوقت لا يمشي والساعة واقفة والحياة كلها مجمدة وكسل وخمول ونوم شديد .

عندما كنت طفل صغيرا كانت تاتين حالة مادري وش اسميها حيث العب واستهبل وانا غير سعد من الداخل واشعر ان هذا الاستهبال خراج عن ارادتي ، واحيانا اكون هادي وساكت(مرة اخرى ويلك تقولي نوبة هوس ) يقول ابي اذا اصبحت هادي وساكت ورزن اعلم انك سوف تاتيك الوحشة التي تقوم مذعورا وتبكي في اليل وترى وتهلوس .

قال لي طبيبي بأن اكتئاب ثنائي القطب يأتي في الصغر أما أحادي القطب يأتي في سن المراهقة والشباب ..

قديم 01-10-2012, 04:27 PM   #87
ابو علي313
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابو علي313
ابو علي313 غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحزين مشاهدة المشاركة
[CENTER][SIZE=4][COLOR=navy]

هذا انا في طور الهوس خاصة مع لاميكتال،، يعني صح نشاط وحيوية بس مافي اطمئنان داخلي، وهذا سبب الحزن في هذا النوع من الهوس، تقدر تقول انك مستانس وحزين وقلق في نفس اللحظة،، اعتقد عدم وجود الإطمئنان والهدوء الداخلي هو اللي يخلي نوبة الهوس غير كاملة ( اقصد يكون فيها حزن وقلق داخلي)
اول مرة استخدمت لاميكتال صرت طبيعي 100% لأول مرة في حياتي احس اني طبيعي لهالدرجة! بس كلها اسبوع وبعدين صار الهوس اللي خبرتك عنه،، ولازال الهوس هذا موجود لكن بضيف مع لاميكتال سيروكويل واسأل الله التوفيق،،

عندما كنت طفل صغيرا كانت تاتين حالة مادري وش اسميها حيث العب واستهبل وانا غير سعد من الداخل ( تفتقد السعادة الداخلية صح؟ ) واشعر ان هذا الاستهبال خراج عن ارادتي ، واحيانا اكون هادي وساكت(مرة اخرى ويلك تقولي نوبة هوس ) يقول ابي اذا اصبحت هادي وساكت ورزن اعلم انك سوف تاتيك الوحشة التي تقوم مذعورا وتبكي في اليل وترى وتهلوس .
بصراحة انا شخصيا اقولك ان اللي عندك هو اضطراب مزاجي،،، اللي عندهم اكتآب عادة سيرة حياتهم متزنة ونفسيتهم وحدة ( مافي تغير كبيير في المزاج) لكن اللي عندهم ثنائي قطبية تلاحظهم يتغيروا بشكل كبير وسريعين في التفكير واحيانا كثير متهورين وفترات مالهم خلق لشي ابدا،،
اعتقد انت وحدك تقدر تقرر بنفسك اكثر لأن ما شاء الله معلوماتك كبييييرة ،، وبصراحة تعجبني الاخت "حاذقة " كلامها جدا منطقي ، ولأنها تعاني من ثنائي قطبية تقدر تميز بسهولة اللي مثلها (( وانا صرت اميزهم بسهولة لأنهم ما يختلفوا عني ))،،

صديقي خلي في بالك ان الهوس انواع،، وأنا عشت نوعين من الهوس :
1- ممتاز وفيه خير كثير،، طموح ومرح ومحترم وبشوش واحب اللعب وشاطر بالجامعة واخلص المهام بسرعة لكن العيب البسيط اللي فيه انك ممكن تجرح مشاعر الناس بابتسامتك في مواقف خطأ، ( هذا قبل الادوية )
2- صار لي مع الدواء، وهو النوع اللي ذكرته لك،،
والاخت حاذقة ما شاء الله تعرف انواعهن بدقة،،

قديم 01-10-2012, 04:34 PM   #88
ابو علي313
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابو علي313
ابو علي313 غير متواجد حالياً

بالمناسبة الهوس الحالي اللي عندي يخليني بسرعة اضحك لكن عصبي جدا في نفس الوقت،، اي شي ممكن يخليني اعصب بدرجة كبيرة، لهذا وافقت مع الطبيب اخذ سيروكويل،،
ارجوا من الاخت حاذقة تعطي رايها اذا ممكن بالنسبة لسيروكويل مع هذا النوع من الهوس اللي غالب عليه العصبية،

قديم 01-10-2012, 04:57 PM   #89
حاذقة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية حاذقة
حاذقة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو علي313 مشاهدة المشاركة
بالمناسبة الهوس الحالي اللي عندي يخليني بسرعة اضحك لكن عصبي جدا في نفس الوقت،، اي شي ممكن يخليني اعصب بدرجة كبيرة، لهذا وافقت مع الطبيب اخذ سيروكويل،،
ارجوا من الاخت حاذقة تعطي رايها اذا ممكن بالنسبة لسيروكويل مع هذا النوع من الهوس اللي غالب عليه العصبية،
السيروكويل مثبت ممتاز للمزاج ..
ان شاءالله سوف يساعدك في السيطرة على اعصابك ..

ما هي الادوية التي تتناولها ..؟؟

قديم 01-10-2012, 05:34 PM   #90
حاذقة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية حاذقة
حاذقة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

أنا حالتي في تدهور بعدما قللت من السيروكويل :(
أنتظر الديباكين حتى يبدأ مفعوله .. يارب يبدأ قريبا :(