المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض

ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض الحمدلله الذي من عليكم بالشفاء ، تفضل هنا لنستفيد من خبراتك والطريق التي اتبعته للتشافي .

قديم 20-06-2021, 08:44 PM   #901
المتعافي الجديد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المتعافي الجديد
المتعافي الجديد غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال مشاهدة المشاركة
كثر الكلام واللغط في هذه المسألة

انا اقول وبالله التوفيق ان من يتناول الدواء النفسي بسبب نوبات ذعر واختلال الآنيه او اكتئاب عارض كموت شخص عزيز او غربه وما الى ذلك او من اصيب بقلق نتيجه خوف من شي معين الخ اقول ان تركه للدواء النفسي افضل لان العله الاصل لاتستوجب الاستمرار سنوات على العلاج الكميائي حيث ان المريض يدور في حلقه مفرغه وهذا ماحصل معي مجرد ترك العلاج ترجع الحاله وفي الاخير اكتشفت انها ليست انتكاسه انما اعراض انسحاب والفضل يعود لله ثم لاخينا المتعافي الجديد وبعد البحث ايضا في المنتدى الامريكي تأكدت ان ماكنت اعاني منه ليس عودة للمرض انما انسحاب شديد تتسبب به تلك الادويه
هناك قسم اخر يعاني من الذهان هذا اعتقد ان تركه للعلاج فيه خطوره كمن يعاني من صرع او شيزوفرينا الخ

والسلام ختام
الأخ طيب الفال

كلامك جميل ورائع. سررت بكلامك هذا. وفقك الله وسدد خطاك.

الله يعينك على التخلص من المهدئات، وتحمل الأعراض الانسحابية. هي في الحقيقة معاناة، والكثير اختار معاناتها مؤقتاً ولا أن يعيش بقية حياته تحت وطأة المهدئات والآثار الجانبية المتعبة التي تسببها.

واعلم أن الأعراض الانسحابية (بعد التوفق كليا من أخذ المهدئات) تبدأ شديدة، ولكن تخف مع الوقت، كما شرحت ذلك هنا مراراً، وكذلك أخونا أبو بكر حفظه الله تطرق لهذا الموضوع. فهي تحتاج إلى صبر وجلادة وعزيمة.

بالنسبة لي عندما توقفت عن المهدئات وبدأت عندي الأعراض الانسحابية، كانت شديدة في بداية الأمر، وكانت نفسي تراودني للرجوع للمهدئات لتخفيف حدة الأعراض الانسحابية، ولكن عاهدت الله ثم نفسي ألا أعود، حتى لا أقع ضحية وفريسة هذه المهدئات بقية حياتي مهما كلفني الأمر.

فاصبر أعانك الله، وتوكل على الحي الذي لا يموت.

وفقك الله لكل خير

قديم 24-06-2021, 07:37 PM   #902
اميره الفهد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اميره الفهد
اميره الفهد غير متواجد حالياً

اليوم احساس متعب جدا في الراس مع دوخه ودوار واحس بتنميل وذبذبه في راسي
هل هاذا الاحساس جاكم؟؟؟اليوم كملت شهر على تخفيف الجرعه

قديم 25-06-2021, 01:07 AM   #903
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طيب الفاال
طيب الفاال غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميره الفهد مشاهدة المشاركة
اليوم احساس متعب جدا في الراس مع دوخه ودوار واحس بتنميل وذبذبه في راسي
هل هاذا الاحساس جاكم؟؟؟اليوم كملت شهر على تخفيف الجرعه
كلنا نحس هالاحساس احيانا تجيك اشياء تقولين هذي اول مره تجيني وهي تبعات القلق
انا الان اعاني من انتكاسه عبارة عن اكتئاب وخوف عند القيام من النوم واشبه خوفي كمن حصل له موقف او تهديد اثناء يومه ثم نام ومجرد ان يصحى يتذكر التهديد ويحس بخوف وكآبه هذا بالضبط مايحدث الان منذ اسبوعين

بالنسبه للانتكاسات هذا حالي منذ سنه تقريبا قبل التدرج بالقطع احس بانفراج ثم تنقلب الايه وتبدأ موجه تستمر فتره وهكذا وحينها عرفت ان العلاج فقد مفعوله ونصحني الطبيب بزيادة الجرعه ونصحت نفسي بقطع العلاج نهائيا

اسأل الله ان يشفينا ويعافينا

قديم 25-06-2021, 01:22 AM   #904
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

السبب الرئيس الذي دعاني لقطع العلاج تماما ليس فقط قناعتي ان الدواء يجعلم تدور في حلقة مفرغه فقط بل هي فكرة كانت تراودني منذ زمن ربما بعضكم يضحك ولكنها حقيقه
والحقيقه اني لحقت على جيل الاربعينات هجريه( من اعمارهم الان في التسعين ) وجلست معهم سنوات طوال وانا صغير سن لم اسمع منهم يوما من الايام ان تناول احدهم دواء نفسي ولا عن غيرهم ولاعن امراض نفسيه هاجمت ابوفلان ولا عن قلق اجتاح حياة ام فلان في الصحراء واضطرت للذهاب الى مصر لمعالج نفسي يبري العله ! لايوجد لديهم حزن مستمر ولاقلق مستمر ولا اختلال انيه مستمر لم اسمع هذا حتى في اشعار الجاهليين

كلها كانت روعه يعقبها كأس عصفر وصلى الله وبارك
كلها ضيقة عابره اتت من دين او موت عزيز ومرت سنتين او ثلاث بحزن ثم رجعت حاله افضل من سابقها

الان لي ١٥ سنه وعليك الحساب! ماهذا الخوف الذي يستمر ١٥ سنه علمني يامثقف يامتعلم
ليس الا ادوية تدمر الموصلات العصبيه وتصبح حبيس الدواء ان تركته سموها انتكاسه وهي في الحقيقه أثر العقار سيء السمعه

قال آمن ونظيف قال

قديم 25-06-2021, 04:25 AM   #905
اميره الفهد
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
كلنا نحس هالاحساس احيانا تجيك اشياء تقولين هذي اول مره تجيني وهي تبعات القلق
انا الان اعاني من انتكاسه عبارة عن اكتئاب وخوف عند القيام من النوم واشبه خوفي كمن حصل له موقف او تهديد اثناء يومه ثم نام ومجرد ان يصحى يتذكر التهديد ويحس بخوف وكآبه هذا بالضبط مايحدث الان منذ اسبوعين

بالنسبه للانتكاسات هذا حالي منذ سنه تقريبا قبل التدرج بالقطع احس بانفراج ثم تنقلب الايه وتبدأ موجه تستمر فتره وهكذا وحينها عرفت ان العلاج فقد مفعوله ونصحني الطبيب بزيادة الجرعه ونصحت نفسي بقطع العلاج نهائيا

اسأل الله ان يشفينا ويعافينا
ايه والله الاعراض اشكااال الله المستعان الله يشفيك يارب ويهون علينا

قديم 25-06-2021, 04:27 AM   #906
اميره الفهد
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
السبب الرئيس الذي دعاني لقطع العلاج تماما ليس فقط قناعتي ان الدواء يجعلم تدور في حلقة مفرغه فقط بل هي فكرة كانت تراودني منذ زمن ربما بعضكم يضحك ولكنها حقيقه
والحقيقه اني لحقت على جيل الاربعينات هجريه( من اعمارهم الان في التسعين ) وجلست معهم سنوات طوال وانا صغير سن لم اسمع منهم يوما من الايام ان تناول احدهم دواء نفسي ولا عن غيرهم ولاعن امراض نفسيه هاجمت ابوفلان ولا عن قلق اجتاح حياة ام فلان في الصحراء واضطرت للذهاب الى مصر لمعالج نفسي يبري العله ! لايوجد لديهم حزن مستمر ولاقلق مستمر ولا اختلال انيه مستمر لم اسمع هذا حتى في اشعار الجاهليين

كلها ضيقة عابره اتت من دين او موت عزيز ومرت سنتين او ثلاث بحزن ثم رجعت حاله افضل من سابقها

الان لي 15 سنه وعليك الحساب! ماهذا الخوف الذي يستمر 15 سنه علمني يامثقف يامتعلم
ليس الا ادوية تدمر الموصلات العصبيه وتصبح حبيس الدواء ان تركته سموها انتكاسه وهي في الحقيقه أثر العقار سيء السمعه

قال آمن ونظيف قال
والله نفس حالتي 15سنه وانا العلاج
بدت الحاله بنوبة هلع فقط مدتها دقائق وانتهى الحال مع الادويه بكل الامراض النفسيه والاعراض الجسديه لاحول ولاقوة الا بالله

قديم 29-06-2021, 09:24 PM   #907
المتعافي الجديد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المتعافي الجديد
المتعافي الجديد غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الحياة حلوة بدون مهدئات (حبوب نفسية، مضادات اكتئاب)

إذا كنت تفكر في أخذ مهدئات فلا تستعجل، اقرأ وانظر وتثبت

الأعراض الانسحابية بعد ترك المهدئات قاسية جداً تحتاج وقت وصبر وجلادة، وهي متنوعة، والموقع الأمريكي: https://www.survivingantidepressants.org/

فيه الآلاف من الذين استعملوا الحبوب النفسية ولم تعالجهم فقرروا تركها، وهم يعانون من الأعراض الانسحابية القاسية، فمنهم من نجح في الانتصار عليها، ومنهم من لم يستطع، فرجع للحبوب النفسية. دوامة والله المستعان.

نصيحة أخ محب، لا تستعجل، لا تستعجل، المهدئات ليست علاجاً.

هناك عدة طرق شرعية لعلاج ما تعاني منه، واصبر واحتسب وسيكتب الله لك الفرج والراحة النفسية.

قديم 30-06-2021, 04:38 AM   #908
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق
الباررررق غير متواجد حالياً

اقتباس:

الان لي 15 سنه وعليك الحساب! ماهذا الخوف الذي يستمر 15 سنه علمني يامثقف يامتعلم

قال آمن ونظيف قال
طيب الفال انا اقدر حالة المريض والذي يمر فيه من اضطراب للمزاج والله يشفيك ان شاء الله
نعم اخوي طيب الفال آمن ونظيف للاعضاء الحيويه للجسم هذا المقصود بالامان اي الامان على الكبد الكليه القلب الرئه وهو كذلك للذي تعطلت حياته تماما ( لكن ربما انت حالتك لم تكن تستدعي اساسا ادويه ) هذاامر ...
الامر الاخر مع تقدير لك انا متأكد انني اكبر منك سنا عمري الان مقارب للخمسين وجلسنا مع ( شيبانا اللي ماتوا رحمة الله عليهم ) كانوا البدو يسموا المريض النفسي ( سبب ) فلان به سبب
اي مسبوب ... ولاأنهم لايعرفوا الطب النفسي كان يصارع المسبوب سببه الى ان يقضي الله ماأراد به ... بل كانوا البدو كثير منهم يموت شيبانا يسولفون لنا ايضا
لايعرفوا السبب .... مات وخلاص ... قد تكون جلطه بالقلب او ارتفاع في ضغط الدم وهم لايعلموا هذه الاشياء ... وكانوا اطفالهم يموتوا من الامراض وهم لايعلموا اساسا انهم مرضى .... طبعا انا اتحدث عن 100 عام عن القبائل تحديدا اهل البر والحلال .... كان المرض النفسي موجود ويسمى سببا في حال لم ينفع معه الطب الشعبي او المطاوعه اصبحت تسميته سببا اي مسبوب .... وانت لم تسمع منهم عندما كنت صغيرا لاأنهم لايعلموا انه مرض نفسي بل فلان مسبوب فيه سبب ... ويفتقروا للتعلم وهذه ثقافتهم .

تحياتي لك

قديم 01-07-2021, 03:01 AM   #909
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباررررق مشاهدة المشاركة
طيب الفال انا اقدر حالة المريض والذي يمر فيه من اضطراب للمزاج والله يشفيك ان شاء الله
نعم اخوي طيب الفال آمن ونظيف للاعضاء الحيويه للجسم هذا المقصود بالامان اي الامان على الكبد الكليه القلب الرئه وهو كذلك للذي تعطلت حياته تماما ( لكن ربما انت حالتك لم تكن تستدعي اساسا ادويه ) هذاامر ...
الامر الاخر مع تقدير لك انا متأكد انني اكبر منك سنا عمري الان مقارب للخمسين وجلسنا مع ( شيبانا اللي ماتوا رحمة الله عليهم ) كانوا البدو يسموا المريض النفسي ( سبب ) فلان به سبب
اي مسبوب ... ولاأنهم لايعرفوا الطب النفسي كان يصارع المسبوب سببه الى ان يقضي الله ماأراد به ... بل كانوا البدو كثير منهم يموت شيبانا يسولفون لنا ايضا
لايعرفوا السبب .... مات وخلاص ... قد تكون جلطه بالقلب او ارتفاع في ضغط الدم وهم لايعلموا هذه الاشياء ... وكانوا اطفالهم يموتوا من الامراض وهم لايعلموا اساسا انهم مرضى .... طبعا انا اتحدث عن 100 عام عن القبائل تحديدا اهل البر والحلال .... كان المرض النفسي موجود ويسمى سببا في حال لم ينفع معه الطب الشعبي او المطاوعه اصبحت تسميته سببا اي مسبوب .... وانت لم تسمع منهم عندما كنت صغيرا لاأنهم لايعلموا انه مرض نفسي بل فلان مسبوب فيه سبب ... ويفتقروا للتعلم وهذه ثقافتهم .

تحياتي لك
اعرف اخوي البارق قولة فلان فيه سبب ولا فلان جاه نفس وهذه هي العين بعينها واما يشفى بطرق شرعيه او علاجيه بدائيه او يموت منها ولكن الحبوب النفسيه لاتعالج العين ربما تخفف بعض الاعراض لكنها لاتعاالجها والعين حق ومن ينكر العين واثرها فهو مخالف مكابر

والسبب بلا شك هو حزن والحزن من الشيطان ويندرج تحت الحزن الوسواس والقلق والاكتئاب والخوف وعلاجها شرعي بحت اما الادوية نعم تخفف الحزن ولكن لاتزيل السبب الأصل ومع الوقت تسبب اعراض جانبيه لاتحتمل وهذا مارأيته انا بنفسي قبل ١٠ سنوات ماكانت نفسيتي مثل الان كان للعلاج مفعول وللأسف بدأ يفقد مفعوله وبدأت اتخبط من طبيب لطبيب ومن علاج لعلاج لذلك سلمت امري لله تعالى

قديم 02-07-2021, 12:14 AM   #910
ابن بطوطه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابن بطوطه
ابن بطوطه غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
اعرف اخوي البارق قولة فلان فيه سبب ولا فلان جاه نفس وهذه هي العين بعينها واما يشفى بطرق شرعيه او علاجيه بدائيه او يموت منها ولكن الحبوب النفسيه لاتعالج العين ربما تخفف بعض الاعراض لكنها لاتعاالجها والعين حق ومن ينكر العين واثرها فهو مخالف مكابر

والسبب بلا شك هو حزن والحزن من الشيطان ويندرج تحت الحزن الوسواس والقلق والاكتئاب والخوف وعلاجها شرعي بحت اما الادوية نعم تخفف الحزن ولكن لاتزيل السبب الأصل ومع الوقت تسبب اعراض جانبيه لاتحتمل وهذا مارأيته انا بنفسي قبل 10 سنوات ماكانت نفسيتي مثل الان كان للعلاج مفعول وللأسف بدأ يفقد مفعوله وبدأت اتخبط من طبيب لطبيب ومن علاج لعلاج لذلك سلمت امري لله تعالى

الادويه انا عندي اعتقاد تام انه مو شفى تام لاكن المشكله مو بالعلاج المشكله وش اللي سبب الاكتئاب واذا عرف السبب بطل العجب وعندنا مشكله ثانيه الاستعجال ممكن بصرف الدوا المفروض الدكتور قبل يبدا معك العلاج تاخذ فتره علاج سلوكي علاج بالرقيه الشرعيه وبعدين اخر شي الدوا وهو نعمه من الله مهما كانت اعراضه يكفي انه يخفف المعاناه

قديم 02-07-2021, 12:30 AM   #911
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق

اقتباس:

والسبب بلا شك هو حزن والحزن من الشيطان ويندرج تحت الحزن الوسواس والقلق والاكتئاب والخوف وعلاجها شرعي بحت اما الادوية نعم تخفف الحزن ولكن لاتزيل السبب الأصل ومع الوقت تسبب اعراض جانبيه لاتحتمل وهذا مارأيته انا بنفسي قبل 10 سنوات ماكانت نفسيتي مثل الان كان للعلاج مفعول وللأسف بدأ يفقد مفعوله وبدأت اتخبط من طبيب لطبيب ومن علاج لعلاج لذلك سلمت امري لله تعالى

الله يشفيك ونخوك ويشفي الجميع ... السبب ونخوك عندنا يالبدو ماهو النفس وعلى قولتك النفس هي العين وهذا صحيح عند البدو مثل قولة فلان جاته نفس
لكن ان قالوا فلان مسبوب اي فيه سبب اي لايعلموا مأصابه وهي ليست نفس بل بنوها البدو للمجهول اي انه مرض دائم معه ولايعلموا مصدره ..... الزبده اللي بوصلها لك يالغالي ان السبب عند البدو هو المرض النفسي لكن لم يعرفوه في ذلك الوقت ....
اخوي طيب الفال انا عندي قناعه ان الادويه لاتصلح لجميع المرضى لاانها متفاوته في الاعراض من شخص الى اخر وايضا في فعاليتها وايضا عند الانسحاب منها
هنالك من لم يعاني معاناتكم بل مجرد شهر او شهرين وانتهى الامر .... هل هذا يعني انكم غير صادقين بالطبع لا ... لكن كيفية تعامل الجهاز العصبي والجسم بشكل عام مع الدواء يختلف من طيب الفال الى البارق وهكذا .... لهذا تجد تجارب جدا سيئه وتجارب ايضا ممتازه .... وتجد هناك من ترك العلاج تدريجيا وعادت اعراضه ومعها اعراض جديده وهنالك من ترك العلاج تدريجيا ولم تعود اعراض المرض ولا غيره .... فالمسأله معقده من الناحيه الطبيه ...... ولهذا انا ابني قناعاتي كما وضحتها لك
الادويه لاتصلح للجميع بل تصلح لمن تعطلت حياته تماما ....

مع التقدير

قديم 02-07-2021, 12:35 AM   #912
ابن بطوطه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابن بطوطه
ابن بطوطه غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباررررق مشاهدة المشاركة
الله يشفيك ونخوك ويشفي الجميع ... السبب ونخوك عندنا يالبدو ماهو النفس وعلى قولتك النفس هي العين وهذا صحيح عند البدو مثل قولة فلان جاته نفس
لكن ان قالوا فلان مسبوب اي فيه سبب اي لايعلموا مأصابه وهي ليست نفس بل بنوها البدو للمجهول اي انه مرض دائم معه ولايعلموا مصدره ..... الزبده اللي بوصلها لك يالغالي ان السبب عند البدو هو المرض النفسي لكن لم يعرفوه في ذلك الوقت ....
اخوي طيب الفال انا عندي قناعه ان الادويه لاتصلح لجميع المرضى لاانها متفاوته في الاعراض من شخص الى اخر وايضا في فعاليتها وايضا عند الانسحاب منها
هنالك من لم يعاني معاناتكم بل مجرد شهر او شهرين وانتهى الامر .... هل هذا يعني انكم غير صادقين بالطبع لا ... لكن كيفية تعامل الجهاز العصبي والجسم بشكل عام مع الدواء يختلف من طيب الفال الى البارق وهكذا .... لهذا تجد تجارب جدا سيئه وتجارب ايضا ممتازه .... وتجد هناك من ترك العلاج تدريجيا وعادت اعراضه ومعها اعراض جديده وهنالك من ترك العلاج تدريجيا ولم تعود اعراض المرض ولا غيره .... فالمسأله معقده من الناحيه الطبيه ...... ولهذا انا ابني قناعاتي كما وضحتها لك
الادويه لاتصلح للجميع بل تصلح لمن تعطلت حياته تماما ....

مع التقدير

كم لك سنه مع الادويه النفسيه ؟

قديم 02-07-2021, 02:18 AM   #913
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق

هلا اخوي بن بطوطه 22 سنه

قديم 02-07-2021, 04:23 AM   #914
ابن بطوطه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابن بطوطه