المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

قديم 24-03-2002, 09:45 PM   #91
المطيرى
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المطيرى
المطيرى غير متواجد حالياً

عبيانى مرحبا

انا جربت ستابلون 000 لمدة شهر بس مافادنى ذيك الاستفاده 0

حاولت اضيفك فى الماسنجر ولكنه لايقبل لااعلم لماذا عموما هذا ايميلى :-

sdeem32@???????.com

قديم 29-03-2002, 05:24 AM   #92
obyany
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية obyany
obyany غير متواجد حالياً

المرحلة الاخيرة

ا

التعديل الأخير تم بواسطة obyany ; 06-07-2003 الساعة 09:46 PM

قديم 02-04-2002, 11:29 PM   #93
مهــــــــــا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مهــــــــــا
مهــــــــــا غير متواجد حالياً

الأخ obyany:
لا أخفيك ســـــــــرا ...بتّ أقّلب تجربتك من أولها إلى آخرهـــــا,فلا أعلم لمــــــاذا انهمرت عينــــاي دمعا عندما قرأت ختـــــــامها !!؟؟

هل هي دمــــوع فرحٍ لك ,أم هي دموع أمــــل للجميع,فقد كسرتَ بصبرك وعزمك قيد المحبوسين,في زنزانات المتجبّريــــن,وأسقطتَ ســــوق الجلاّدين,الذي قطّعـوا بـــــــــه جلـود المعذبين.
- - - - - - - - - - - - -
وصدق من قـــــال:
ولربّمـــــا كــــــــــره الفتَى...أمـــــــــراً عواقِبــــــــــــه تســــــرّه

فقد تكون الشدة أرفق بنا,والمصيبة خير لنــــا,ففيها إذابة الكبــــــر,واستدرار الذكـــــــــر,وجلب الشكــــــــر,وتنبيــــــه الفكـــــــــر.
- - - - - - - - - - - -
فتحيـــــــــــة حارة قوية لك يا أخ بل فلنقل يا أستــــــــاذobyany
فأسأل رب العبــــــــــاد أن تكون هذه آخر بلية في حياتك,وأسأله أن يرد عنك البأس ,ويجعل التقوى لك خير لبـــــاس ,وأقوى أساس ,وللجميع أيضــــا.

تحيـــــــــــاتي للجميع.

قديم 03-04-2002, 08:17 PM   #94
obyany
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية obyany
obyany غير متواجد حالياً

أجمل ذكرى. في منتداكم

كلمات مها في شد أزري

التعديل الأخير تم بواسطة obyany ; 06-07-2003 الساعة 09:56 PM

قديم 19-04-2002, 11:34 PM   #95
THE BEST
عضو جديد

الصورة الرمزية THE BEST
THE BEST غير متواجد حالياً

أرجوا أن تفهموا...

(ألا بذكر الله تطمئن القلوب)

قديم 21-04-2002, 03:08 AM   #96
الضـــــــاوي
عضو فعال

الصورة الرمزية الضـــــــاوي
الضـــــــاوي غير متواجد حالياً

مـــــاقصرت يأوبيــــاني
فقد كفيت ووفيت
الحمد لله أنك وصلت لمرحاة الأستقرار النفسي بعد تلك الرحله المضنيه مع القلق
جعلها الله أاخر الشدايد أنشاء الله
هل تعلم أنك ستفيد كثيرين بتفصيلك هذا وشرحك للأدويه ممن عندهم تحفظ على الطب النفسي في مجتمعنا هذا... المتفتح جداً:)

أخوك الضـــــــاوي
أصدق الشوق قديماً

قديم 30-04-2002, 10:54 PM   #97
mirror
عـضو دائم ( لديه حصانه )

الصورة الرمزية mirror
mirror غير متواجد حالياً

أدعو الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي مرضى المسلمين و أن يعيننا جميعا على الصبر و احتساب الجزاء انه سميع مجيب الدعاء.

التعديل الأخير تم بواسطة mirror ; 12-08-2002 الساعة 07:30 AM

قديم 01-05-2002, 03:11 AM   #98
المطيرى
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المطيرى

أختي العزيزة/mirror السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة 0

اختي يشهد الله اننا جميعنا هنا اخوانك وعانينا الكثير من مرض الاكتئاب وجميع الاعراض التي ذكرتيها ايضا موجوده لدينا وانا واحد من هذه المجموعة ولله الحمد لقد اختفت هذه الاعراض ولكن يتبقى عليك مساعدة نفسك والتغيير من سلوكك الذي تعودت علية ولا زمك طول فترة مرضك وايضا عليك با خذ الدواء عن طريق طبيب تثق به والدواء ليس مضرا كما تضنين جميعنا نستعمله هنا ولقد تحسنت حالاتنا لدرجة كبيرة اى بنسبة لاتقل عن 85 0/0 انتي يا اختي الفاضلة تكابرين وتحاولين اقناع نفسك انكي لستي بحاجة للعلاج الدوائي وهذا اكبر خطأ والدليل هو عندما تجاهلتي حالتك فقد ازدادت وهنا المشكلة اذن لاتلتفتي لكلام الناس ونظرتهم عن الطب النفسي فهم لن يعانون معك ولن يستطيعوا فعل اى شي لكي ولكن لديهم شي واحد وهو القيل والقال 000 جميعنا كنا هكذا نقوللاانفسنا لالا نريد الذهاب الى طبيب نفسي لماذا ؟ انا مجنون ؟ ولكن هذا الموقف لم ينفعنا بل العكس ازدادت حالتنا سوءا 000 نصيحتي أخ لكي يريد لكي الخير ان كان مرضك يعيقك عن ممارسة حياتك بشكل طبيعي اذهب الى طبيب نفسي وقولي بسم الله وتوكلت على الله وابداي بعلاج نفسك وسوف تلاحظين التغير بعد اسابيع قليلة من تناول الدواء بانتظام وهذا ماشعرنا به وانا واحد منهم ولله الحمد والمنه في ذلك 0
واي استفسار من خلال تجربتي او تجربة الاخوان تريدين معرفتة أكتبي هنا
وسوف يرد عليك سواء اخيك المطيري او غيرة من الاعضاء المساهمين في تجاربهم وخبراتهم في هذا المرض وبارك الله فيك ومتعك بموفور من الصحة والعافية وشفاك انشاءاللة انه سميع مجيب الدعاء 0

أخيك / المطيري.

قديم 01-05-2002, 03:37 PM   #99
Raja
عضو نشط

الصورة الرمزية Raja
Raja غير متواجد حالياً

قلق الدراسه

الموضوع مررررررررره حلو ومفيد واجمل شئ تبادل التجارب ، في الثانويه العامه زمااان ايام الامتحانات اسعفني زوجي الطوارئ بنص الليل لشدة الخفقان ولان وجهي اصفر وبعد كل الفحوصات حولوني على د نفساني واعطاني 5 حبات فاليوم ولكنها لم تؤثر وكانت المره الوحيده اللي استخدمت فيها حبوب بعدها عادت الحاله في الجامعه وفي مواقف ثانيه ولكن مع القولون وغثيان اليوم تعلمت ان الحياه كلها مصاعب وانه ليس للانسان الا ما سعى فالله امرنا بالسعي وبذل الجهد اما النتائج فهي على الله وحده ولا يكلف الله نفسا الا وسعها واحمد لله انا افضل من زمان وارجو ان تحاولوا وسترون ان كل شئ ممكن والله معاكم ولا تنسوا اننا في دار امتحان والراحه لا تكون الا في الجنة فقط.
لايكلف الله نفسا الا وسعها

قديم 02-05-2002, 09:05 AM   #100
obyany
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية obyany
obyany غير متواجد حالياً

مارايكم في تطوير التجارب

ا

التعديل الأخير تم بواسطة obyany ; 06-07-2003 الساعة 09:52 PM

قديم 02-05-2002, 09:29 AM   #101
المطيرى
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المطيرى

بارك الله فيك ياعبياني والله فكرة رهيبه مره مره 000 وشيقة وممتعة بنفس الوقت 000 وأنا من أشد المؤيدين لهذه الفكرة التي ستحتي هذه الصفحة مره اخرى وتنهض بها والبركة والفضل لله ثم لك ياعبياني الوفاء:-

اخي وحبيبي احييك من كل قلبي وعودا حميدا ويشهد الله اننا فقدنا احد الركائز الاساسية في منتدانا هنا في نفساني المحبه000 أما بعد :-
بالنسبة للادوية التى استخدمها هي :-
سبرام حبتين باليوم وبوسبار ثلاث حبات ولله الحمد الحالة جيدة جدا ومستقره على هذا الدواء 0

اما بالنسبة للسؤال 000
تجربتي مع الناس هنا المشكلة بصراحة 000
عندما علم الجيران والاقارب بحالتي فهم يبتعدون عن سؤالي عنها ولا يقولون اى كلمة لك ومن الواضح نظراتهم لك التى تكاد ان تفجرك وهي تشير اليك با اصابع الاتهام وتردد ( بانك غير طبيعي بانك غير طبيعي ) واصبح الحديث معك شبه رسمي مع انهم قبل ذلك كانوا طبيعيين معك لااعرف لماذا؟
بالاضافة الى ان تلك نظرات تقتلك فانت تتمنى ان يصيبك ماصابهم حتى يعلموا ان الامر ليس بيدك وانت ليس سببا في ما انت فيه الان 0
بل ابتعد الجميع عنك وحتى اصدقائك المقربين واقاربك المقربين ايضا لك 00
بل حتى الناس الملتزمة ابتعدت عنك سبحان الله 000 سواء من العائله او خارجها 0000 طرحت موضوع في حلقة النقاش يناقش هذه القضية بعنوان سوف يتم انشاء مجتمعا جديدا 0000 لعله ياخذ الجديه في النقاش 0

عبياني الوفاء عودا حميدا واهلا بك في مجتمع الرحمة هنا في نفساني المحبة 0

تحياتي لك 0

أخوك/ المطيري0

قديم 03-05-2002, 04:54 AM   #102
لميــاء
عضو جديد

الصورة الرمزية لميــاء
لميــاء غير متواجد حالياً

احممم احممم ............اممممممممممممممممممممم

ما ادري وشلون أبدأ لكن عبيــــــــــاني يا إن قلبي بغى يطلع من الفرحة يوم دريت إنك الحمد لله شفيت واستقريت نفسيا الف الف الف الحمد الله على السلامة ....أحلى شئ في هذي الدنيا النهايات السعيدة

_________
mirror يا إنك تذكرينّي بنفسي يوم كنت خبلة مكابرة على بالي كنت أقول ما بقى إلاّ لمياء تروح طبيب نفسي الله لا يقوله ((على فكرة إذا بغيتِ تعرفين وش فيني روحي للصفحات الأولى ..ذيك الكلمات اللي كنت أكتبها وأنا في عالم ثاني عالم أصارع فيه الآلام والحسرات والإحباط واليأس والقلق وكل شئ الله لا يعيدها من أيـــــام قولوا آمين )) ..
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

المهـــــــــــــــــــــــــــم ..اليكم الفصل القبل الأخير من قصتـــــــــي
(( ياربيه بتشقق وأنا بأكتبها :) لأني بصراحة ما كنت أتوقع إني بأكتبها .... لحظة بأسجد سجود شكر لله ))

اسمعي يا مرايا ويا جميع الأعضاء ....طبعا يوم إنقطاعي عنكم منذ تقريبا بضعة شهور كنت قد وصلتُ فيها أشد معاناتي قد سيطر علي القلق لدرجة كرهت فيها نفسي كنت انهض كل صباح على زقزقة العصافيــــر ((عفــــــوا )) قصدي على رعشة وخفقان وصداع و غثيان ووجهي يقطر عرق و رجلي أحس إنها ما راح تشيلني غير إن شهيتي كانت مسدودة عن الأكل نهائيا هذا وكنت أتخيل وأحس أنني معاقة مشوهة ((الحمد لله يا إني كنت غبية )) مع ذلك ما فكرت أروح طبيب نفسي كنت أقول فترة وتعدي ..فترة وتعدي ..فترة وتعدي .......يقطع ذا الفترة اللي عيّت تعدي .

وفي يوم من الأيـــــــام وفي إحدى الصبحيات قمت كالمعتاد على تلك الأعراض المزعجة ((بس يا حليلي كنت والله قوية أقوم وأروح للجامعة ..لأني كنت أشعر بأن تلك الأعراض تخف مع إندماجي مع صديقاتي ومع المحاضرات .....)) المهم بعد ما قمت ولبست ملابسي وكان وقتها وجهي اصفر وحالتي حالة والأعراض ذاك اليوم كانت مشتدة بزيادة طلعت على أخوي قلت : اسمع يا فيصل((هذا اسم أخوي :D )) حطني على طريقك في الجامعة ما أبغى أروح مع السواق أخاف يجيني شئ في الطريق ثمن عاد تبحلبي الشغالة ويا ذا السواق ....قال أخوي : طيب ..
وأركب معه في ا لسيارة ويوم توكلنا على الله ومشينا إلا وأحس إني مخنوقه (كنت أتنفس ..بس ما أدري كنت أشعر إني مخنوقه ) ومن غير رايي نزّلت المرتبه يعني صارت مثل السرير وانسدحت عليها وفكيت طرحتي
وخنقتني ذيك العبرة : فيـ ـ ـ ـ ـ صــــ ـ ـ ـ ـل أحس إني بأطرش , ويلتفت فيصل علي وهو فجعان وقال لي وهو يعاتبني قصدي وهو ينافخ علي : كان جبتي معك كيسه ولا شي تطرشين فيه بعد أنا ناقصك توصخين سيارتي ((وأنا وجهي أحسبه فجعان علي صار فجعان على سيارته )) فيصل هذا اللي همك سيارتك وأنا يعني ما هميتك , تعوذ فيصل من ابليس وقال ارجعك للبيت , قلت وأنا مرتاعه لا بعد تخلوني لحالي في البيت افرض لو اموت , تنهد اخوي فيصل وقال : أوديك للمستشفى , قلت لا كل ما رحت لللإسعاف طعنوني من ذا الإبر المضادة للتطريش وقالوا لي قومي إنتي دلوعة ما فيك شئ .قام ناظرني اخوي فيصل نظرات ياهي معبرة ورفع جوالة ودق رقم وقـــــال : الوو ..لو سمحت موعد اليوم ضروري للآنسة لميـــاءعند د. فلانة إستشارية الطب النفسي ..خلاص أوكي اليوم ..أوكي ..مع السلامة
طيّرت عيوني وقلت وأنا أنفخ شوي يعني : خيــــــر إن شاء الله ..والله من جدك إنت مستحيل منيب رايحة ..ما بقى إلا هي لمياء تروح طبيب نفسي ..
وقّف أخــــــــوي السيارة على جنــــــــــب و مسك يدي وأخذ نفس عميق وقالي كلام كان أحلى كلام أسمعه من أخوي : لميــــــــــاء أنا ما عندي استعداد يقعد قلبي كل يوم يتقطّع عليك ..والله يالمياء ما أستحمل أشوفك تعانين وأقعد أتفرج عليك ...لمياء حتى في عملي عقلي يكون مو معي معك يالمياء (طبعا ذلك راجع لأني دائما ما أشكي إلا لأخوي فيصل أخي الأكبر :D) ((شوفوا الكلام لين هينا حلو ..بس يوم قلت ميده : منيب رايحه يا فيصل طيب على الأقــــل كان حجزت عند أخصائية نفسية أهون من طبيبة نفسية )) ........وقّف شعر راس أخوي :لميــــــــــاء من جد تراك أقرفتينا في حياتنا ....شوفي اليوم إنتي رايحة يعني رايحة ................انتهى النقاش نزّلني في الجامعة وراح هو لمقر عمله ..
جاء الموعد المنتظـر كان المغرب ويسحبني اخوي ويركبني السيارة وأمي سألته وين بتروحون قال لها بأوديها السوق ((كذبة بيضـــــــاء :)) لأن لو درت أمي عن مشواري هذا كان عز الله ما رحنا ...........ونمشي في الطريق والسكون والسكوت مخيّم علينا .....ما صبرت عاد أنا فقلت :
فيصل ممكن تتلطم عشان ما أحد يعرفنــــــا ....رد علي : لمياء ترى بأصطرك كف وين إنا رايحين !!!!

ونوصل العيادة ويحطني وأنزل وقعد ينتظرني برة .....دخلت للعيادة كني يتيمة خايفة وحالتي حالة بس في نفس الوقت كنت مبسوطة شوي ما أدري ليش ؟؟؟.....وأسجل البيانات وأجلس في غرفة الإنتظار وأنا خــــااااااااااااااااااااااااايفة كنت أخاف إن وحدة من ذولا اللي ينتظرون معي تقوم تنط علي تضربني ولا تذبحني ((الحمد لله يا إني كنت خبلة ..والله لو إنه مستشفى المجانين )) ..................
وجــــــــــا دوري ونادوا اسمي ...في لحظتها معاد أدري وين قلبي راح وطريقي صار أسود .....وأدخل على الدكتورة ......واقعد أصيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييح وأصييييييييييييييييييييح بس والله دكتورة كانت حبوبة وأخلاق والتمست فيها الخير شرحتلها مشكلتي وكل شئ في قلبي طلعته .....طمنتني سولفت معي شوي ..يا ســــــلااااااااااااااام حسيت في أحد يفهمني ويحس فيني ....
رسمت لي خطة في العلاج أولها تبدأ بإزالة تلك الأعرض بالإستعانة بالله طبعا ثم بسيبرام و زنكس ...................
والله بعد 3 أسابيع بس طلعت على أهلي ذيك المغربية وحضني كله كتاكيت وجلكسيات وباونيات وعصيرات وأقعد وأقحن معهم ذيك القهوة وأضحك ذاك الضحك ....أمي بلّمت أبوي إرتاع : وين يالميــــــــاء وين الضحكة الحلوة هذي من زمــــــــــان , تحمست أمي وقالت :ألاحظك ذا الأيام متحسنة يا لميـــــاء شفتي يا حبيبتي بلا طبيب نفسي بلا يحزنون هذاك يوم ساعدت نفسك طبيتي ....تبادلت أنا وأخوي فيصل نظرات مضحكة واستطرد أخوي وقال : يمه هذا بفضل الله ثم بفضل الطب النفسي الله يعافي من أسسه وتعب عليه ..........................

وعشان تكون النهاية سعيدة صح ضمتنــــــــــــــي أمي في أحضانها وسالت عبراتها وقالت : والله يالمياء يا حبيبتي لو إني دارية إنك بتتحسنين بهذي الطريقة كان من زمــــــــــان وديتك........................

وهذه قصتي يا جمـــــــــــــاعة والحمد لله الدواء الى الآن وهو يشتغل فيني
لك الحمد يا ربي ..................
تحيــــــــاتي للجميـــــــــــــــــع ...وأتمنى إني ما أغيب عنكم كثيــــــــر

التعديل الأخير تم بواسطة لميــاء ; 03-05-2002 الساعة 04:58 AM

قديم 03-05-2002, 08:51 AM   #103
obyany
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية obyany
obyany غير متواجد حالياً

ا

التعديل الأخير تم بواسطة obyany ; 06-07-2003 الساعة 09:38 PM

قديم 03-05-2002, 09:33 AM   #104
المطيرى
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المطيرى

ماشاءالله ماشاءالله000 ( يالله حيها الساعة المباركه) اخيرا اقتنعتي يالمياء ( قلنا لك بس انتي عنيدة مره ) عموما الحمدالله على سلامتك ويشهد الله اني سعيد بعد ماقرأت مداخلتك الكريمة 00 وعلى فكرة السيبرام دواء ممتاز وانا استفدت منه ولله الحمد 00 أهم شيء ونخوك أتبعي ارشادات الطبيبة بالحرف الواحد 00 وماتشوفين شر 00 وعودا حميدا 00 ومره اخرى الحمدالله على السلامة 0

عبياني صباح الخير 0

ماهو رأيك بأن تتقدم باقتراح لنفساني بان يكون هناك منتدى خاص لتجارب الشخصية ؟ والفضل لله ثم لك ياعبياني الوفاء 0

محبك/ المطيري0

قديم 03-05-2002, 10:23 AM   #105
obyany
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية obyany
obyany غير متواجد حالياً

ا

التعديل الأخير تم بواسطة obyany ; 06-07-2003 الساعة 09:42 PM