المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

قديم 07-06-2012, 09:50 PM   #31
صابر وراضي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية صابر وراضي
صابر وراضي غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوي حلم 11
عسى المانع خير لك فتره طمنا عليك

قديم 08-06-2012, 09:10 AM   #32
الحلم11
عضو فعال

الصورة الرمزية الحلم11
الحلم11 غير متواجد حالياً

الله يسلمك ويبارك فيك أخوي صابر ... التعب مازال وغالب الوقت شديد جداااا ...بعد المغرب وبعد العشاء غالبا يضربني التعب بكل ما أوتي من قوة ...

أمس الخميس وبإلحاح من زوجتي لكي أخرج مما أنا فيه ... ذهبنا لي بانورما موول شارع التخصصي وكان مزدحم تسوقنا ولعبنا الأطفال .... ولكن كنت جداااا متعب لم يفارقني التعب إلا ربما دقائق معدودة ..

كنت أشاهد الناس مبسوطين فرحين .. إلا أنا أجد نفسي متعب متعب جدااا ومرهق مع صداع...

وكنت أحدث نفسي بأن الحياة ليست كذلك . الله سبحانه وتعالى خلق الإنسان في أحسن تقويم-
ولكن الشيطان أصابني بنصب وعذاااااب ...

لو شاهدتني في المول لقلت أني إنسان طبيعي ... ولكن في داخلي شئ أخرررر ... تعب تعب إرهاااق ..الم الم
من وين ؟ ما مصدره ؟ لا أعرف ! ولكني أشعر به !

ذهبنا بعد المول وتعشينا في ( فود روكر ) ومازال التعب ومازال الإرهاق ...

كنت قد وعدت زوجتي بالسفر لدبي هذا الصيف .. ولكني صارحتها أنه ربما لن نسافر ما دمت على هذا الحال ! فصدمت وشعرت أنها لن تتعشى فقلت أمزح أمزح تعشي الان !

بالنسبة للخوف والرعب زال تماما بعد أن أوقفت العلاج ...بل أستطيع أن أقول أني ولله الحمد تغلبت عليه بعد أن أقنعت نفسي أن دماغي يرسل رسائل كاذبة للجسم لكي يثيرني ..يعني عالجت نفسي سلوكيا ...

ولكن الذي لم أستطع أن أتغلب عليه لهذه اللحظة هو التعب الكامل والإعياء والشعور باإلإ رهاق وأنا في حرب كبيرة لطرده ولكني حتى هذه اللحظة لم أستطع السيطرة عليه فهو متمكن وأقوى مني حتى هذه اللحظة !

بالنسبة للنوم أنام جيدا ولكني أسيقظ كثيراااا ثم أنام وهكذا وهذا تطور جيد

طبعا نسيت أن أقول أن الشيطان مزعجني كثيرا ... أحيانا يأتيني لحظات يأس - أستغفر الله - من رحمة الله وأني سأبقى للأبد متعب مرررهق أشاهد التاج ( الصحة ) على رؤس الإصحاء فقط !
ولكنها ثواني بسيطة وأطردها ...وأتعوذ بالله منه لأني لو إستمريت لأنتكست نكسة الله أعلم بها ..
بالمناسبة أدهن نفسي يوميا بزيت الزيتون قاري عليه مخلوط بالحبة السوداء وأرتحت عليه كثيرررر بس الفانيلة لا تسئلوني وش لونها !

بإختصار تعب عااام وحزن بسبب هذا التعب .. سوف أشغل نفسي بما هو مفيد من قران وأو راد... ثم محاولة الإنشغال ببعض الأشياء التي تلفت إنتبهائي مثل بطولة أمم أوربا التي سوف تنطلق اليوم ...

قديم 09-06-2012, 05:10 PM   #33
الدبلوماسي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الدبلوماسي
الدبلوماسي غير متواجد حالياً

يا حلم

جرب العصير المركز الصغير من ارمال جي ان سي

جربته انا مره وانا ذاك اليوم تعبان حيل ....شربته وفي نص ساعه جاني نشاط غير طبيعي منه.... انصحك فيه ترى علبته صغيره مره

وجرب حبوب ديناميزاين ،،،هذي حبوب مكونه من عده انواع من الفيتامينات والمعادن

تعطي نشاط ايضا

قديم 10-06-2012, 12:52 AM   #34
رومنسية حزينة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية رومنسية حزينة
رومنسية حزينة غير متواجد حالياً

اخي حلم...

اشعر بكل كلمه انت سطرتها...لاسيما كلمتك ان من ينظر إليك يراك انسان طبيعي وانت

داخلك الم وصراع لايعلمه الا الله...

تنظر الى الناس وربما تقول داخلك لمى يضحكون ويأكلون لمى هم سعداء...؟

أنا مثلك اخي أعاني والاكتئاب والضيق يهاجمني بشراسه..

والخمووووووووول والكسل من جراء العلاج النفسي أنا مثلك تركته من نفسي وها أنا احمل الضييييق مرة اخرى

وانا تركته لان أعراضه مزعجه وزيااااااااااااااادة في الوزن غير طبيبعه وماني عارفه كيف ارجع وزني زي ماكان..

تمنياتي لك بالشفاء ولكل من يعاني هنا في نفساني...

قديم 10-06-2012, 05:16 AM   #35
المبصر
عضو نشط

الصورة الرمزية المبصر
المبصر غير متواجد حالياً

واضح اخي ان الذي فيك اثار عين معها قلق مكبوت

ولذا انصحك بالعلاج القراني

وعندي طريقه جربتها مع كثير من الناس بالنسبه للخمول

وهو قرأة سوره البقره يوميا على ماء ثم السباحه فيه ثلاث مرات باليوم

السباحه بالماء المقرؤ فيه تسبب نشاطا عجيبا وتريح الاعصاب وتطرد الشيطان المتسلط على الجسد

الثاني قرأة سورة البقره على ماء زمزم ومحاولة شرب كثير من الماء حتى يمتلى بطنك

الثالث محاوله مخالطة الناس وقذف النفس فيهم

الرابع الذهاب الى الاماكن المريحه التي تشرح نفسك

الخامس اجتناب الدسم والاكثار من الفواكه والخضار وممارسه الرياضه

السادس قولا لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير مائه

مرة وهذه له اثر عجيب في طرد الشيطان

السابع كثرة الاستغفار

الثامن الوضوء الدائم من الماء المقروء فيه وان تكون دائما على طهاره

تحياتي لك

قديم 10-06-2012, 11:45 AM   #36
صابر وراضي
عضـو مُـبـدع

طلع كل الي في صدرك لأي شخص يعز عليك
و اضب على الدعاء ولوضوء والسجود مع تمارين الإسترخاء الي ارسلتها لك سوها كامله دون نقص

قديم 12-06-2012, 10:47 AM   #37
أبوبتال
عضو نشط

الصورة الرمزية أبوبتال
أبوبتال غير متواجد حالياً

الله يا حلم والذي نفسي بيده انك تصفني بكل كلمة كتبتها هنا ومحد راح يحس فيك الا اللي توقف عن العلاج..شوف انا لي تقريباً 7 شهور من توقفت عن الايفكسور ورغم انه كان تدريجي الا انه حاس ام ام اللي خلفوني..وش يخطر او مايخطر في بالك مريت فيه.. ثقل وتعب في الجسم موطبيعي ههههه ادخل المول تقول واحد جالس فوق ظهرك تمشي تحس انك بتطيح في اي لحظه وتناظر الناس وقلبك مليان حزن..

انا مابقيت شي ماسويته وساوس جتني بعد التوقف غيرت مجرى حياتي حجامة على تحاليل دم اسبوعية غلى علاجات درقية فيتامينات رقية ( وهي الافضل بينهم ) رياضة كنت اتمرن مع اول يوم بديت اوقف فيه العلاج ولمدة ثلاث شهور لين تعبت وصرت مااقدر اتمرن من الثقل والتعب اللي يجيني..كل شي يخطر في بالك جاني فجأة وانا اسوق سيارتي احس بضيقة وكتمة وكأني بأموت واختنق ورجفة ورعشة برضوا كانت تجيني..طبعاً كل هذي جتني ماكانت فيني من قبل كلها بعد استخدام علاجي ايفكسور لمدة 8 شهور بالضبط ولا انكر انه ساعدني ورجع لي حياتي بعد الله لكن متيقن اني عايش حياة بس مو حياتي انا ومشاعري واحاسيسي انا بل كلها تأثيرات العلاج..
وصلت لمرحلة اني فقدت الامل وقلت خلاص انا كذا طول عمري ومستحيل ارجع زي قبل.. لكن قررت وعزمت على كسر كل هالامور وسافرت وغيرت جو والحمد لله كل مالها تخف اوجهها مواجهه يعني يجيني تعب وثقل اطلع من السكن اللي انا فيه هنا بأمريكا وامشي شوارع وادوخ واتعب واحس بثقل وتعب براسي وتطنيش واشد على نفسي اقول خلاص مافي مفر انت بأمريكا يعني مافي شي تقدر تسويه غير انك تواجهه والحمد لله الان رجعت طبيعي صحيح فيه احياناً اكتئاب وضيقة بس انا اسيطر عليها بنفسي وليس العكس تغيرت نفسيتي وصرت اضحك واستانس..

كلامي هذا لك عشان ماتيأس وتقول ان الموضوع طول واعراض انسحابية بس شهر والا اسابيع، لا ياغالي فيه ناس استمرت معاهم سنه تماماً حتى عادوا طبيعي لكن طبعاً التحسن كان واضح بالتدريج..

بالتوفيق وبأذن الله تتذكر كلامي هذا وانت تضحك..وسلملي على الرياض وبس...

أبوبتال..

قديم 12-06-2012, 10:18 PM   #38
مجهر
عضو نشط

الصورة الرمزية مجهر
مجهر غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوبتال مشاهدة المشاركة
الله يا حلم والذي نفسي بيده انك تصفني بكل كلمة كتبتها هنا ومحد راح يحس فيك الا اللي توقف عن العلاج..شوف انا لي تقريباً 7 شهور من توقفت عن الايفكسور ورغم انه كان تدريجي الا انه حاس ام ام اللي خلفوني..وش يخطر او مايخطر في بالك مريت فيه.. ثقل وتعب في الجسم موطبيعي ههههه ادخل المول تقول واحد جالس فوق ظهرك تمشي تحس انك بتطيح في اي لحظه وتناظر الناس وقلبك مليان حزن..

انا مابقيت شي ماسويته وساوس جتني بعد التوقف غيرت مجرى حياتي حجامة على تحاليل دم اسبوعية غلى علاجات درقية فيتامينات رقية ( وهي الافضل بينهم ) رياضة كنت اتمرن مع اول يوم بديت اوقف فيه العلاج ولمدة ثلاث شهور لين تعبت وصرت مااقدر اتمرن من الثقل والتعب اللي يجيني..كل شي يخطر في بالك جاني فجأة وانا اسوق سيارتي احس بضيقة وكتمة وكأني بأموت واختنق ورجفة ورعشة برضوا كانت تجيني..طبعاً كل هذي جتني ماكانت فيني من قبل كلها بعد استخدام علاجي ايفكسور لمدة 8 شهور بالضبط ولا انكر انه ساعدني ورجع لي حياتي بعد الله لكن متيقن اني عايش حياة بس مو حياتي انا ومشاعري واحاسيسي انا بل كلها تأثيرات العلاج..
وصلت لمرحلة اني فقدت الامل وقلت خلاص انا كذا طول عمري ومستحيل ارجع زي قبل.. لكن قررت وعزمت على كسر كل هالامور وسافرت وغيرت جو والحمد لله كل مالها تخف اوجهها مواجهه يعني يجيني تعب وثقل اطلع من السكن اللي انا فيه هنا بأمريكا وامشي شوارع وادوخ واتعب واحس بثقل وتعب براسي وتطنيش واشد على نفسي اقول خلاص مافي مفر انت بأمريكا يعني مافي شي تقدر تسويه غير انك تواجهه والحمد لله الان رجعت طبيعي صحيح فيه احياناً اكتئاب وضيقة بس انا اسيطر عليها بنفسي وليس العكس تغيرت نفسيتي وصرت اضحك واستانس..

كلامي هذا لك عشان ماتيأس وتقول ان الموضوع طول واعراض انسحابية بس شهر والا اسابيع، لا ياغالي فيه ناس استمرت معاهم سنه تماماً حتى عادوا طبيعي لكن طبعاً التحسن كان واضح بالتدريج..

بالتوفيق وبأذن الله تتذكر كلامي هذا وانت تضحك..وسلملي على الرياض وبس...

أبوبتال..

شكرا اخوي...

هذا ماكنت اتكلم عنه طيلة وجودي في هذا المنتدى ولكن للاسف لامجيب ولا احد يفهمني عن موضوع الادويه النفسيه في بدايتها تجعلك وكانك ولدت من جديد ولكن للاسف بعد الاستمرار تظهر العجائب والغرائب التي لم تكن موجوده قبل استخدامها...فهذا الذي كنت وساظل ادعوا له لاخواني الذين لم يستخدموا الادويه عدم الدخول في هذه الدوامه....فوالله ثم والله انها ليست العلاج ولا تساعد فنظروا الى الاغلبيه الذين يريدون التخلص منها باي طريقه فلو كانت فعلا ادويه علاجيه لما احد اشتكى منها اطلاقا....فلقد كتبت سابقا من يستطيع اخراجي من الادويه النفسيه لعطيته اي مبلغ يريده اريد ان اكون مثل ماكنت قبل استخدامي هذه الادويه....والله جحيم نعيشه بسبب هذه السموم التي خدعونا بها تجاره في تجاره...وتدمير لعقولنا التي يقول سبحانه (وخلقنا الانسان في احسن تقويم)...لاانكر بان الانسان يمر بامراض عضويه ولكن العقل لاتدمره الا مذهبات العقول(الكحول_المخدرات_الادويه النفسيه).يكفينا كذب وخداع واوهام وابحاث خادعه تتبناها شركات الادويه فلابد ان نغير ما نحن فيه وكاناا قطيع اغنام ينقاد وراء اي شي لونه اخضر.....واسف على الاطاله وارجوا ان يكون مااقصده مفهوم ...والله ولي التوفيق... وشكرا

قديم 13-06-2012, 03:15 AM   #39
الحلم11
عضو فعال

الصورة الرمزية الحلم11

شكرا لمروركم,,, بسبب القلق البسيط والحزن الخفيف سوف أرد لاحقا عليكم ...الان فيه حزن حزييييين جداااا

السبب جد شيئ جديد المفروض يفرحني ولكنه للأسف أحزنني... !!

كما نصحني أخي أبو بتال في بداية الموضوع تحليل الغدة عملتها أمس وكانت النتيجة سليمة ولله الحمد..

حتى الإستشاري الطبيب يعني كأنه إنحرج مني كوني كنت أتمنى أستغفر الله أن يكون السبب عضوي ...

الحمد لله على كل حال ... شجعني على ترك العلاج والإتجاه نحو العلاج السلوكي ...نصحني بالسفر لخارج المملكة

وقال الغرب يهتمون بالسفر للترويح فهو مهم وأدهشني عندما قال سافر لوحدك :( بيزعلن الزوجات !

حيث يحتاج الإنسان أحيانا لخلوه مع نفسه حسب رأي الدكتور وبدون إزعاج الأطفال..

أفكر بالسفر لشرم الشيخ أو البحرين

قديم 13-06-2012, 03:22 AM   #40
الحلم11
عضو فعال

الصورة الرمزية الحلم11

ولكن لن أزيد عن ثلاثة أيام كون أكثر من ذلك ولوحدك سوف يأتي بنتائج عكسية وقد ناقشنا هذا الموضوع كثيرا في منتدى المسافرون العرب الشهير

قديم 13-06-2012, 11:47 AM   #41
أبــ هيفاء ــو
عضو نشط

الصورة الرمزية أبــ هيفاء ــو
أبــ هيفاء ــو غير متواجد حالياً

والله يا اخواني انا اعاني من نفس الاعراض بالضبط وازيد عنها الكتمه وضيق التنفس والام في الصدر ورعشه وضعف عضلي وثقل في الاطراف ودوار وعدم اتزان ،،،، لكن انا اختلف لاني توي بادي في العلاج لي اسبوعين سبرالكس ،، وكل ما كلمت الطبيب قال اصبر اصبر اصبر
والله يا اخوي الحلم كأنك تتحدث عني يعلم الله اروح للسوق علشان الاطفال بس مثقل بالهم والحزن صعوبه في الحركه خطواتي صارت ثقيله افكاري متشتته هل هو غده درقيه بس انا سويت فحص !!! اكيد الدكتور ما اكتشف العله !! او يمكن امراض القلب وتبدأ الهواجيس افكار تروح وافكار تجي
وما يعلم بحالي الا الله
انا الان اكتب لكم وانا احس برعشه شديده كما رعشه البرد
الله يشفيني ويشفي جميع المسلمين

قديم 13-06-2012, 10:25 PM   #42
صابر وراضي
عضـو مُـبـدع

السلام عليكم
ابو هيفاء هذه الي نسبه كبيره اعراض الحبوب فتره وتروح عنك

قديم 17-06-2012, 03:10 AM   #43
الحلم11
عضو فعال

الصورة الرمزية الحلم11

http://www.islamweb.net/consult/inde...ils&id=2144572

قديم 17-06-2012, 06:09 AM   #44
كياان
عضو موقوف

الصورة الرمزية كياان
كياان غير متواجد حالياً

بعد قرائتي لإستشارتك في موقع إسلام ويب

لايسعني إلا أن احييك أنا ايضا على موقفك الذي لاينم إلا عن قوه و شجاعه إتجاه مشاعرك السلبيه والتصدي لها بالكف والتوقف عن تدمير مادمرت فيك وتحويل هذه الطاقه السلبيه إلى قوه إيجابيه التي لن تجعلك تندم ولو للحظه أنك أتخذت لحياتك منهج تحويل الفكر السلبي إلى فكر إيجابي بعد حسن الظن بالله والتوكل عليه.

قديم 30-06-2012, 02:08 AM   #45
الحلم11
عضو فعال

الصورة الرمزية الحلم11

بعد مضي شهر تقريبا على ترك السيروكاست مازال التعب الشديد في الجسم والرأس يضربني وبقوووة

ذهبت الدوخة ... زال القلق عند النوم ... زال الشعور بعدم التوازن .... ولكن بقي التعب والإعياء الشديد جداااااااااااا

لا أشعر بطعم الحياة ... تغلبت على الدوخة والقلق إلا التعب والإعياء الشديد في الرأس والجسم ... أشعر بالحيرة إما المواصلة أو الإنهيار والرجوع للطبيب النفسي !