المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

قصتي بالتفصيل وماحكمكم عليها ..؟

السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته ،، اخوتي واخواتي . انا فتاة عمري 24عام . قبل اربعه سنوات توفت جدتي بسرطان الثدي حمانا الله واياكم .. بعد وفاتها

قديم 21-04-2016, 02:55 AM   #1
اضحك من قلبك
عضو نشط

الصورة الرمزية اضحك من قلبك
اضحك من قلبك غير متواجد حالياً

قصتي بالتفصيل وماحكمكم عليها ..؟

السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته ،، اخوتي واخواتي .
انا فتاة عمري 24عام .
قبل اربعه سنوات توفت جدتي بسرطان الثدي حمانا الله واياكم ..
بعد وفاتها بعام انا اصبحت اخاف من هذا المرض جدا وابحث عن اعراضها ف النت دائما . وافحص نفسي ف اليوم مئه مره ..
في العام الماضي حلمت اني رحت الى الطبيب وطلع عندي هذا المرض واني راح اموت ف 3 بس ما اعرف ثلاثه هذه يوم ولا شهر ولا سنه ، بس جاني ف راسي شهر تلاته .. وفي نهايه الحلم قال الدكتؤر ماعندك هذا المرض وماراح تموتي .بس اكتر شي رسخ ف عقلي اني بموت شهر تلاته بهذا المرض ..
في ذاك العام قضيت ذاك الشهر بصعوووبه وانا مليئه بالخوف وعندما سالت عن تفسير علمي قالو لي اطغاث احلام لا تفكري به .
فمرت الايام ونسيت الحلم والخوف منه ..
بعد هذا في بداية هذا العام توفى قريبي في عمر 22 غرقآ ، وقصته كانت محزنه انه كان نائم فتصل عليه اصدقاءه لذهاب الى رحله الى البحر وعندما وصل بدقايق الى هناك قررو النزول الى البحر واخذ صور فاخذو الصور وبعدها بدئا قريبي بالغرق وبائت محاولات انقاذه .
ولم يجد اهله جثمانه الا بعد ثمانيه ايام ..
خلال هذه الثمانيه ايام انا كنتادائما اسمع عنه وكيف نداه الموت من نومه وكيف كانت نهايتها .
انا من الخوف اصبحت ادعي ان لا يكون قد مات ..
واصبحت اتابع صفحات اصدقائه ف الفيس كل يوم كل يوم يتكلمون عنه وينزلون له الصور وانا اذاد حزنآ واجد دموعآ تسبقني ..
وحتى صفحته الشخصيه كل يوم اقرا منشوراته القديمه وكيف كان سعيدآ وخطفه الموت فجأه ..
وجاني احساس وبس خطري ف بالي اني ارسله ع الفيس مع انه الكل قال مات بس مش عارفه ليه رسلت وكانه سوف يجيب وكاني لا اصدق موته .
المهم بعد ان وجدو الجثمان وتاكدو من موته .. بعدها بيوم او يومين صديقتي بالصدفه ارسلت لي فيديو يتحدث عن الموت وكيف ياتي فجأه وكان اسلوب الفيديو مخيف قليلا .. طريقه القاء المحاضره .
فلم اكمل متابعته فاغلقته وذهبت الا النوم بعد ساعه او اتنين استيقظت بطنه ف الصدر وخوف والقلق لا اعلم سببه !!!!
بعدها اصبحت احس بالام ف الصدر فتزكرت مرض جدتي واصبحت من جديد ابحث عن الاعرااض بعدها اصبحت احس ان موتي قريب واني خلااص حموت وخصوصا بتذا المرض .. يوم بعد يوم اصبحت احس بالالام متفرقه في جسمي فخطر في بالي انه المرض انتشرف في جسمي وخلاص ماف احد حيقدر ينقذني واموت وفجأه نفسي اتكتم وعيوني لا استطيع النظر جيدآ فخرجت مسرعه من غرفت اخوتي لكي لا يرون حالتي وتخيلت انه الموت
وما هي الا دقايق وراحت كتمه النفس بس لم يغيب احساس ان موتي قريب ..
يوم بعد يوم يزيد الاحساس والخوف واصبحت ابكي واحس اني خلاص بودع الدنيا واخوتي ؤامي وابي .. واللي تعبنياكتر امي كانت مسافره مش موجوده .. قلت بموت وامي مابشوفني وشلت همها .
وبقيت بسمع كلمه الموت كتييير وكلمه الموووت ترعبني وماتو في حارتنا وقتها قريب 6 اشخاص في فترات متغاربه جدا من ما ذاد خوفي ..
اصبحت عندما ارى اصدقائي ابكي اني سوف افرقهم واخبرتهم بما احس وقالو لي هذا مجرد وسواس والبعض قال هذه عين بس انا لم اقنع بشئ ..
وصلت اخاف من صديق قديم يرسلي فجأه او بعد غياب .. واخاف اذا وحده من صديقاتي قالتي مشتاقين ليك .. واخاف من كلمه بكره .. وعقلي لا يستطيع تخيل يوم بكره ابدا كان ينحصر ع الماضي فقط واني لن اكون حاضره الى الغد..
والله اني كنت اخاف احمل ابن اخي الصغير كنتا اقول هو ينظر لي وكانو عارفني بودعه وما راح اشوفه لمن يكبر !!!!
كنتا اخاف اعمل عمل خير علشان دايما بسمع فلان لمن كان قرب يموت اسلوبه اتغير وكل اعمله كانت تدل ع انو كان حاسس .
كانت لما امي تكلمني بالتلفون ابكي اقول خلاص حموت قبل تجي امي ..
وكل ناس بيتنا مقتنعين انو اللي عندي دا وسواس ابوي قال لي الشخص ممكن يحس نفسه حيموت اذا كان شخص كبير ف السن مثلا او شخصمريض حس ان المرض دا حيكون نهايته وكده واني انه شابه ولا اشكو من مرض اذا هذا وسواس . بس برضو ما اقتنعت بكلامه وقلتا بكره بموت وبندمو انه ما صدقوني ..
سمعت الانسان بحس بي موتو قبل اربعين يوم استنيت الاربعين يوم ولم يحصل شئ .
قلتا خلاص بموت قبل امي تجي من السفر جات امي ولم يحصل شئ ،،
لكن حصل شئ خلاني اصدق اللي عندي فعلا احساس حقيقي .. ظهري ورم ف الثدي قلتا خلاص الحلم حيتحقق واحساسي صح . الحمدلله الفحص بين انو مجرد الياف وما منها خوف .
بس برضو انا لم اقتنع .. واصبحت اخاف كل يوم خوف جديد .
وجا شهر تلاته وقلتا خلاص حموت ف تلاته عده شهر تلاته بصعووووووووبه .
واخر شي يجيني اني زمااان دعيت وقلت ياارب اموت قبل يحصل الشى الفلاني .
وهذا الشئ سوف يحصل في عيد الفطر ان شاءالله قلتا خلاص اكيد انا حموت قبل ذاك اليوم وتاني بدائت ترجعلي احاسيس المرض وانو يمكن يكون الفحص كاذب او خطأ او يتحول الالياف لشئ تثاني .
ولم اقتنع انه وسواس اللي يجيني دايما في بالي اقول احساس حقيقي ..
ولحدي الان انا اخااف وكل يوم اقول هذا اخر يوم ف عمري وكل مناسبه قادمه اشعر باني لن اكون موجوده !!

هذه قصتي بالتفصيل .. اسفه على الاطاله ف الاحداث بس حبيت اقول كل شى
ياريت اللي يعرف اللي فيني ينصحني ويقول رائيه
وشكرا جزيلا اخوووتي واخووواتي
ارجوكم شاركوني لعلي اجد نفسي
المصدر: نفساني

قديم 21-04-2016, 03:09 PM   #2
اضحك من قلبك
عضو نشط

ربي فوضت امري إليك ..
لا حوله ولا قوة الا بالله .

قديم 21-04-2016, 05:48 PM   #3
ابوتميم ع
عضو

الصورة الرمزية ابوتميم ع
ابوتميم ع غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله
الاخت الفاضله اضحك من قلبك ..بداية اسال الله ان يشفيك وجميع مرضى المسلمين وان يجعل مااصابك رفعة لك بالدنيا والاخره

ثم اختي الكريمه .وقبل كل شيئ اريدك ان تطمئني وان ماتعانينه امره سهل جدا بامر الله .وتاكدي ان الكثير يعانون مماتعانين منه ومنهم ماهو اشد .

وبحسب تجربتي ومااعرفه ان ماتعانين منه سببه امرين
الامر الاول :::مايتعلق بشخصيتك من زيادة الحساسية من اي شيئ والتاثر بمن حولك والقلق المفرط وتوقع الاسوأ والتشاؤم احيانا ..واهتمامك بالغير والتأثر باحداث من حولك وتعاطفك معهم .طبعا هذا امر جميل جدا ولاكن في حدوده الطبيعي
الامر الثاني::: لايستبعد اصابتك بالعين او الحسد ومن واقع تجارب فكلاها تعمل نفس الاعراض ا ومايسمى بقلق المخاوف ..بل والكثير من اعراض احيانا يصعب التعبير عنها بل لا تكاد تصدق
في كل الحالتين هي نفسية بحتة ربما استعدادك لهذا الامر اوبسبب اصابتك بعين اوكلاهما وهذا ماارجحة والله اعلم
العلاج ايضا من امرين اولا الرقية الشرعية سواء ترقين نفسك ولدى من يوثق بصحة عقيدتة والتزامه واخلاصة مع الرقية لايمنع الذهاب الى طبيب نفسي ثقة ليرشدك للعلاج ..وبـحول الله ستنتهي معاناتك ..اسال الله الشفاء لك ولكل مريض

التعديل الأخير تم بواسطة ابوتميم ع ; 21-04-2016 الساعة 05:53 PM

قديم 21-04-2016, 06:33 PM   #4
اضحك من قلبك
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوتميم ع مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله
الاخت الفاضله اضحك من قلبك ..بداية اسال الله ان يشفيك وجميع مرضى المسلمين وان يجعل مااصابك رفعة لك بالدنيا والاخره

ثم اختي الكريمه .وقبل كل شيئ اريدك ان تطمئني وان ماتعانينه امره سهل جدا بامر الله .وتاكدي ان الكثير يعانون مماتعانين منه ومنهم ماهو اشد .

وبحسب تجربتي ومااعرفه ان ماتعانين منه سببه امرين
الامر الاول :::مايتعلق بشخصيتك من زيادة الحساسية من اي شيئ والتاثر بمن حولك والقلق المفرط وتوقع الاسوأ والتشاؤم احيانا ..واهتمامك بالغير والتأثر باحداث من حولك وتعاطفك معهم .طبعا هذا امر جميل جدا ولاكن في حدوده الطبيعي
الامر الثاني::: لايستبعد اصابتك بالعين او الحسد ومن واقع تجارب فكلاها تعمل نفس الاعراض ا ومايسمى بقلق المخاوف ..بل والكثير من اعراض احيانا يصعب التعبير عنها بل لا تكاد تصدق
في كل الحالتين هي نفسية بحتة ربما استعدادك لهذا الامر اوبسبب اصابتك بعين اوكلاهما وهذا ماارجحة والله اعلم
العلاج ايضا من امرين اولا الرقية الشرعية سواء ترقين نفسك ولدى من يوثق بصحة عقيدتة والتزامه واخلاصة مع الرقية لايمنع الذهاب الى طبيب نفسي ثقة ليرشدك للعلاج ..وبـحول الله ستنتهي معاناتك ..اسال الله الشفاء لك ولكل مريض
شكررررررآ جزيييييلآ لك اخي الفاااضل ع كلامك الطيب جعله الله في ميزان حسناااتك ..
وربي يشفيني ويشفي جميع المسلمين ياررب ..

قديم 22-04-2016, 09:22 AM   #5
اضحك من قلبك
عضو نشط

ربي إليك اشكو ضعفي وقلة حيلتي . .

قديم 06-08-2016, 01:28 PM   #6
متحري خاص
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية متحري خاص
متحري خاص غير متواجد حالياً

هذا اسمه وسواس الموت يااختي....نوع من انواع الوسواس القهري وعلاجه بالادويه

قديم 06-08-2016, 10:15 PM   #7
الغاضب
عضو نشط
AK-47

الصورة الرمزية الغاضب
الغاضب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Male

والله زدتي علينا الوسواس بعد قصتك الله يشفينا ويعافينا

قديم 29-08-2016, 08:06 PM   #8
مثل الطبيعه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مثل الطبيعه
مثل الطبيعه غير متواجد حالياً

كأنك تتكلمين عني الله ياجرنا في مصيبتنا اه بس الله كريم ولطيف بعباده

قديم 30-08-2016, 08:39 PM   #9
المفتي محمد
عضو

الصورة الرمزية المفتي محمد
المفتي محمد غير متواجد حالياً

Icon14

يجب أن تعلمي أختي أن الموت قضاء وقدر من الله سبحانه وتعالى وأن جميعنا سنموت في يوم من الأيام وكل منا له أجله مقدر في اللوح المحفوظ
فلا يجب أن نخشى الموت ونجلس نفكر متى سنموت
ولكن علينا أن نخشى ما بعد الموت من لقاء الله سبحانه وتعالى وهل سنكون جاهزين بأعمالنا الصالحة للقاءه أم لا
فلا تفكري في الموت واتركيه لقدر الله

التعديل الأخير تم بواسطة المفتي محمد ; 30-08-2016 الساعة 08:41 PM

قديم 05-09-2016, 04:48 AM   #10
إليسار
عضو

الصورة الرمزية إليسار
إليسار غير متواجد حالياً

عزيزتي

ارى ان كل افكار قرب الموت التي تفكرين بها ليست الا اوهام لا اساس لها من الصحة.

فأنت لا تعانين من اي مرض عضوي ظاهر ومشخص بأنه يسبب الوفاة

كما انك صغيرة في السن وحسب ما قرأت فإن صحتك جيدة

اما عن مشاعرك وقلقك وخوفك من فكرة الموت. فهي بسبب تركيزك وتفكيرك الطويل والمستمر فيه

وهذا طبيعي نتيجة لتعرضك لصدمات متتالية تدور كلها عن اشخاص فارقوا الحياة

وفاة جدتك بمرض خبيث، ثم وفاة احد الاقارب بالغرق، يلي ذلك وفاة عدة اشخاص في حارتك في فترات متقاربة بالصدفة

بالاضافة الى استعدادك الطبيعي للحساسية من امور كهذه بدليل عدم تحملك مشاهدة مقطع الفيديو

كل ذلك أدى الى انتباه عقلك الى هذه الفكره وتركيزه الشديد عليها باعتقاد ان الدور ممكن ان يأتي عليك

فكانت النتيجة ان اصبح عقلك مشحونا بأفكار سوداء لا تستطعين منها فكاكا

وهناك بعض المفاهيم الخاطئة التي ساهمت في تضخيم الموضوع في رأسك مثل ان الشخص يحس بموته قبل 40 يوم ..وما الى ذلك

كل هذه اوهام ليس لها اي اساس من الصحة. وان صحت ف ليس شرطا ان تسري على كل الناس وتكون من باب الصدفة لا اكثر

أيضا اعتقد ان اصابتك بآلام في الصدر وضيق في النفس هي انعكاس لما يفكر به عقلك وليس له أي اساس عضوي

الحل

ارى ان مشكلتك بسيطة ولا تحتاج الى كل هذا القلق والخوف.

ان كان هذا فعلا ما يسمى بوسواس الموت فهو مجرد مرض مثل اي مرض آخر يعالج بالذهاب للطبيب النفسي والمواظبة على الادوية

وان كنت خائفة من الذهاب للطبيب فيجب عليك اخبار اهلك فورا بحالتك هذه بكل تفاصيلها.

وطلب الدعم النفسي منهم بدووون تردد ..وقولي لهم بكل صراحة: افكر في الموت كثيرا ولا استطيع التخلص من ذلك ..أنا بحاجة للمساعدة

يمكن لأي منا ان يمر بما مررت به ولكن علينا ألا نطلق العنان للافكار السوداء ولا نسمح لها ببث الخوف والقلق في نفوسنا

ولا تبقي أفكارك ومشاعرك محبوسة بداخلك بل اطلقيها وعبري عنها بالكتابة وا الرسم او الكلام مع من ترتاحين له وتثقين بحكمته

هذا مهم جدا لئلا تجرك هذه الافكار السيئة وتسبب لك المزيد من الالم

اتمنى حقا ان تتخلصي من هذه المشاعر المزعجة وان تصبحي اسعد الناس

فالحياة جميلة ولا زال لديك الكثير من الوقت لتعيشيها براحة واطمئنان

قديم 19-09-2016, 12:40 AM   #11
اسيل صغيرة
عضو جديد

الصورة الرمزية اسيل صغيرة
اسيل صغيرة غير متواجد حالياً

السلام عليكم
اختي انتي مصابة بوسواس الموت مثلي
يا اختي كريمة لاتذهبي الي طبيب اذهبي للراقي و اشتري كتاب حصن المسلم
اقرئي الادعية و اقرائي السورة البقرة والله راح ترتاحي يا اختي اكتري من الرقية الشرعية
و اشغلي نفسكي باي شيء ومارسي الرياضة
راح تتحسني ان شاء الله

قديم 19-09-2016, 07:23 AM   #12
سَارَة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية سَارَة
سَارَة غير متواجد حالياً

انتي مثلي تتأثرين بالوفيات اذا احد مات خفتي فيك وسواس الموت مع قلق

قديم 19-09-2016, 06:24 PM   #13
patchi
عضو نشط

الصورة الرمزية patchi
patchi غير متواجد حالياً

نفس حالتي اي شخص اسمع وفاته يجيني تحطيم نفسي شديد وافكار سوداويه ، يجب ان نتخلص من هذه الافكار السلبيه عن الموت

قديم 21-09-2016, 12:40 AM   #14
عاشق ؟
مستجد

الصورة الرمزية عاشق ؟
عاشق ؟ غير متواجد حالياً

هذا وسواس لايذهب الا بالتطنيش طنشي ولاتقري ولاتفكري او تناقشي مثل هالمواضيع ابدا بعد مده من الزمن راح يخف وتنسي انا صار لي كذا. حين توفي زميلي فجاااه. وقتها جاني خوف من الجوال اذا دق لن الخبر جاني عبر الجوال.
فالحل طنشي مده من الزمن وبترتاحي تفائلوا بالخير تجدوه وابتعدي عن الناس السلبيه

قديم 18-10-2016, 12:49 PM   #15
مصطفى القطراني
عضو مميز جدا وفـعال
لااله الا الله

الصورة الرمزية مصطفى القطراني
مصطفى القطراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male

الله يشفيك بارك لله فيك