المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

عدم خصوصيتي امتعبه نفسيتي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواني واخواتي حابه استشركم في موضوع شاغل بالي ليل نهار ومتعب نفسيتي وااااااااايد وايد عندي مشكله بسيطه واتعشم في الحصول علي الحل المناسب منكم اولاً

قديم 19-02-2008, 05:20 PM   #1
الباحثه
عضو جديد

الصورة الرمزية الباحثه
الباحثه غير متواجد حالياً

عدم خصوصيتي امتعبه نفسيتي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخواني واخواتي حابه استشركم في موضوع شاغل بالي ليل نهار ومتعب نفسيتي وااااااااايد وايد
عندي مشكله بسيطه واتعشم في الحصول علي الحل المناسب منكم
اولاً احب انوه بأن حياتي الزوجيه مستقره والحمد الله وعندي طفلين هم نور عيني بهذي الدنيا
مشكلتي في السكن فأنا اسكن مع اهل زوجي والمخصص لي غرفتين وعزكم الله حمام فقط
اعاني من عدم الخصوصيه يعني إذا بغيت اتكلم مع زوجي في اي موضوع لازم اقصر صوتي عشان محد يسمع سوالفنا الخاصه .....وإذا بغيت اطلع مع زوجي لازم اراعي الوقت والظروف المحيطه في البيت .....وإذا بغيت استقبل اي ضيف لازم استأذن وآخذ موعد وللأسف الشديد ان اهل زوجي ناس ما يحبون احد يزورهم ويتضايقون جداً جداً من الضيف مهما كان قريب وانا عكسهم تماما انسانه اجتماعيه واحب العزايم والمواجيب...
المهم ما اطول عليكم
طلبت من زوجي خصوصيتي في السكن بعد مرور اربع سنوات من زواجنا ..يعني بعد ما ضاق علي انا واطفالي المكان
في البدايه تفاجأ في طلبي وعارض لان ولله الحمد ام زوجي واخواته يحبوني ومافيه مشاكل بيني وبينهم لذالك هو يفضل في الاقامه معهم
وشرحت له سبب طلبي بأني مو مرتاحه وابي خصوصيتي وراحت اعيالي خاصه وان ام زوجي واخواته مومحتاجين لنا بأي شي ولله الحمد .... يعني ما فيه سبب مقنع يخليني اتنازل واضغط علي نفسيتي وراحتي
بيني وبينكم بدأت اشعر بأني واطفالي غير مرغوب فينا في هذا البيت بدأت معاملتهم تتغير ويقل الاحترام المتبادل بينا وبدأت تكثر الشكوا المعلنه و الغير معلنه
حبيت انوه لزوجي بهذا الخصوص ولكن بطريقه غير مباشره لكي لا يأخذ موقف سلبي ضد اهله خاصه وان ام زوجي المذكوره اعلاه تكون زوجه ابيه وليست امه الحقيقيه ولكن يعتبرها اكثر من ام له وهي ولله الحمد انسانه طيبه وحبوبه ولكن كل انسان لا يخلو من العيوب وانا انسانه حساسه وما اتحمل اي تصرف يسئ لي او لأطفالي مهما كان بسيط
احتد النقاش في البدايه بيني وبين زوجي بهذا الخصوص وهو يرفض طلبي في الوقت الحالي متعلل بأني سأنال خصوصيتي في السنوات المقبله

وانا غير مقتنعه بأي اسباب تطرح

وصارحته بعدم اقتناعي

والحاحي واصراري مازال مستمر عبرت له بدموعي وكثره الشكوا دون جدوي
ساعدوني ابي حل سريع لاني خائفه من اتخاذ خطوه سلبيه تخرب بيتي وبيت اطفالي
بصراحه مو قادره اتحمل اكثر
المصدر: نفساني