المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

بعد ان فقدت الثقه بالدواء ليس لي بعد الله الا انتم هل من ميعن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اعاني من وسواس قهري شديد في كل شي في ذكر الله تعالى يعني عندما اريد ان اقول الله اكبر اكرره عشرت المرات احس اني

قديم 10-07-2012, 04:47 AM   #1
المليحي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المليحي
المليحي غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male
بعد ان فقدت الثقه بالدواء ليس لي بعد الله الا انتم هل من ميعن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اعاني من وسواس قهري شديد في كل شي في ذكر الله تعالى
يعني عندما اريد ان اقول الله اكبر اكرره عشرت المرات احس اني لم انطقه بشكل سليم وعندما اتشهد اكرر التشهد مرات ومرات حتى اهلك واتعب الى درجة لاتتصور
والله اعاني وعاني من هذي المشكله وجربت الكثير من الادويه بدون فائده
ماذء افعل ارشدوني فانا تعبان والله سبحانه يعلم
واسأل الله ان يحرم وجوهكوم عن النار
ملحوظة: انا اطلب من الطبيب اخباري ماء افعل ويكون رده لاتفعل شي تناول الادويه بنتظام فقط
طيب انا احتاج الى علاج سلواكي ولالسف في المنطقة التي اعيش فيه لايوجد معالجين سلوكين
رغم اني استجيب بسرعه لااي نصيحه ولكن لم اجد من ينصحني
لاني اتذكر كان معي وسواس في الصلاه والضوء وسألت احد المشائخ وقال لي اعرف واقدر حالتك الكثير يعاني مثلك لكن علاجك لاتكرر صلاتك حتى وان كنت تظن صلاتك غير صحيحه فالله يعلم نيتك سبحانه وتعالى
ولكن رجع الى الوسواس لكن تغير واصبح مثل الوسواس الي ذكرته لكم في اول الموظوع
والله وحسبي ونعم الوكيل

المصدر: نفساني

قديم 10-07-2012, 05:13 AM   #2
المليحي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المليحي

الجنس ~
Male

ملحوظة : بالنسبه لاالعلاج الدوائي حالين اتعالج
1-برسيتج 100 م
-2 انفرنيل100م
3-سروكويل200م
---- اما المهدئات مرات اتناول الروفتريل واذ فقده مفعوله انتاول الفاليوم واذء فقد مفعوله انتاول لوكستنيل
حتى والله تراكمت عندي المهدئات بكل انواعه لكن لا لالا تنفع الوسواس القهري
نعم تنفعني في حلات القلق والاكتئاب ولكن في حالت الواسوس القهري لاتنفعني ابدأ

قديم 10-07-2012, 01:58 PM   #3
ميمي الحزينه
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ميمي الحزينه
ميمي الحزينه غير متواجد حالياً

انصحك بقيام اليل بسوره البقره وال عمران وسماع الرقيه قبل النوم بشكل متكرر واحضر زيت زيتون وماء زمزم واقرء به الرقيه الشرعيه وانفث به وادهن به صدرك وبافي جسدك وانفث بالماء واشربه وامسح به على صدرك واكثر من قول سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله والله اكبر ولاحول ولا قوه الا بالله العلي العظيم وكون على وضوء طول يومك واكثر من الاستغفار والصدقه اليوميه واذا حسيت بضيقه بصدرك اقرا سوره الانشراح ويدك على صدرك اقراها بكل خشوع وتدبر في معانيها واقرا سوره قريش واكثر من قول حسبى الله ونعم الوكيل وربي اجعل مابي من الاذئ بردا وسلاما كما قلت للنار كوني بردا وسلاما على نبينا ابراهيم عليه السلام وربي يشفيك دعواتك لي بالشفاء وتحقيق امنياتك /ميمي

قديم 10-07-2012, 04:04 PM   #4
لنرتقي
عضو نشط

الصورة الرمزية لنرتقي
لنرتقي غير متواجد حالياً

لدي حل ناجح كانت تفعله فتاة مصابة بالسواس أمامي
وهو ( ملازمة صديقتها )

أن لها صديقة تلازمها في الوضوء خطوة بخطوة + تلازمها في الصلاة ركعة بركعة وسجدة بسجدة إلى الإنتهاء والإستغفار .

فهي لا تُعيدها أبداً لأن صديقتها تؤكد لها صحة ذلك وكذلك تشغلها بعد الصلاة بالسواليف ، فيذهب وقتها وهي بحالة جيدة والحمدلله .

إبحث عن شخص يساندك إحكي له قصتك وأطلب منه أن يساعدك ويفعل مثل مافعلت الصديقة مع الأخت الموسوسة

ترى ياأستاذي كل شيء ينحل بسهولة إذا فكرنا بعقولنا وتغلبنا على وسوسة الشياطين

قديم 12-07-2012, 07:58 AM   #5
المليحي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المليحي

الجنس ~
Male

جزاكم الله خير جميعأ

اما اخي او اختي المعذره التبس على الاسم
على العموم الطريقة جدأ ممتازه التي قلته عنه

لكن انا الان مشكلتي هيا تكرار اي شي في ذكر الله سبحانه وتعالى
يعني مثلنا عندما اريد ان اشرب ماء قبله لازم اقول بسم الله الرحمن الرحيم ليست هذي المشكله بل المشكله اني اكرره عشرات وعشرات المرات فهمتني لااعرف ماهو السبب انا في داخل عقلي احس ان خطأء ماقاوم فيه وعقلي يرفضه ولكن في نفس الوقت لااستطيع التخلص منه واحس اني اذء لم اكرر الفعالي السلوكيه احس بذنب وعدم الراحه النفسيه وعلى سبيل المثال عندما اريد ان اقول اشهدو ان لله اله الا الله و واشهدو ان محمد رسول الله اكرره حتى اهلك احس اني لم انطقه بشكل سليم حتى صدقني حالات القلق ونوبات الذعر التي اعاني منه صرت معاد احس فيه بسبب الوسواس القهري على حسب كلام الطبيب وصفه لي بانه وسواس قهري ولكن عندما اقوله ماذء افعل في هذي الحاله يقول لي تناول الدواء بنتظام فقط يعني علاج سلوكي مافي وهذا الذي زاد تعبي لم اجد حتى الطبيب يسمعني واكل الاطبأ الذين تعالجت عندهم على نفس الشاكله انا مؤمن بنه سلوكي
طيب اود ان استفسر عن العالج الذي اتعالج به هل هوا ممتاز لاحالات الوسواس القهري
الادويه هي
1-بريستك
2-سركويل
3-سروكسات

قديم 12-07-2012, 09:14 AM   #6
اللهم اشفينا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اللهم اشفينا
اللهم اشفينا غير متواجد حالياً

اخي ربي يشفيييييك يااارب يااخي حااااول تضغط على نفسك وتتجاهل بس قولها مرة واحدة وطنش بتحس بالبداية بالذنب بس اتحممممل بالقوة فترة ويروح هذا الإحساس والمفروض انصح نفسي قبلك طيب اخي ليه ماتاخذ رأي طبيبك في الفافرين قريت انه الافضل اعتقد للوساوس وانه اعتقد على مااذكر قريت للدكتور اللي على إسلام ويب انه الفافرين مصنف اعتقد مااتذكر تمام مصنف من منظمة الصحة العالمية انه الاول او الافضل مااتذكر للوسواس بس انا قالي مرة رحت لدكتور قال ان الدوا بس يساعد عالعلاج ولكن العلاج هو التجاهل قال الدوا بس يشيل التوتر عشان تقدري تطنشي قال أما تأخذي الدوا وماتتجاهلي حتجلسي توسوسي لكن من غير قلق بهدوء يعني لازم التجاهل ربي يعييينا عليه بس طيب اخي انت دام تقتنع بالفتاوي اسأل ولمن تعرف الحكم يمكن تقتنع وتبطل ربي يشفييييك يااااارب

قديم 12-07-2012, 09:25 AM   #7
اللهم اشفينا
عضـو مُـبـدع

رغم احب أنبه ان انا خايفة من الادوية وبوقفها ان شاءالله

قديم 12-07-2012, 01:35 PM   #8
المليحي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المليحي

الجنس ~
Male

لا انت تقصد تتوقف عن الادويه ولسه مافي تحسن غلط كبير كم وكم طبيب حذرني انا سبق واردت التوقف لان يحصل ردة فعل انعكاسيه

طيب اما بخصوص موظوعي الذي اعاني منه تصدق انا سألت شيخ ومام معروف وقال لي لا تكمل صدقني تجي عندي حلات مثلك واكثر قلت طيب ياشيخ ايش الحل قالي كلام جميل وفي تفائل قالي شوف ركز معي اذء كنت تريد ان تقول الله اكبر خلاص لالالاعاد تعيده حتى وان كانت خطاء لا تعيده الله سبحانه عالم بنيتك وفي جميع الامور الذي ذكرته لي قوله مره واحده فقط لا تكرره ابدأ ولو كررته راح تعيش بدوامه ماله أخر وقال لي ياخي الله رحيم ويعلم مافي القلوب خله دايم في بالك اذء راودتك تلك الوساوس واكد لي بانه لايلحقني اي ذنب حتى وان نطقته بشكل غير سليم خلاص اعزم النيه ولا تكرر الشي
وانا حسيت براحه بس يحتاج التفكير
وانا طرحت كلام الشيخ الذي سألته لك وللجميع لكي تعم الاستفاده
والله يرحمنا ويشفينه
والف شكر على تفاعلك معي اخي او اختي :اللهم اشفينا

قديم 12-07-2012, 02:45 PM   #9
اللهم اشفينا
عضـو مُـبـدع

جزاك الله خير ويعطيك العافية طيب اخي لاني اقرا تجارب لناس هنا أخذوا الادوية وماهم قادرين يتركونها لانها تصير لهم نكسة شديدة وانا خايفه يصير بعدين وسواسي أصعب من كذا لا جيت بتركها وغير الكلام اللي قريته من ان مضادات الاكتئاب المنتقاة للسيرتونين تزيد خطر الاصابة بالسرطان خوفني رغم دكتورين يقولون ماهي حقيقة ومافي دليل علمي وطبي رغم بالموضوع مكتوب نتيجة مراجعة بحثية ودراسة الله اعلم وانت ما استفدت من الادوية تقول!!؟؟

قديم 12-07-2012, 02:59 PM   #10
ملكة السكوت
V I P

الصورة الرمزية ملكة السكوت
ملكة السكوت غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

لا بأس عليك اخي المليحي انا كمان سبق و ان عانيت منها
تكرار الافعال و القراءة و التكبير
احس اني لم اقم بها على الوجه الصحيح
لكني صرت احدد علي مثلا ان افعلها ثلالث مرات و المرة الاخيرة لازم تكون صحيحة و لا ازيد و اقوم بالتنقيص تدريجيا
لا اخفي عليك كثيرا ما اعيد التكبير تكبيرة الاحرام و لكن ليس مثل الاول
انا اتجاهل الموضوع و لذلك هو مع الزمن يقل تدريجيا
و الحمد لله
كانت عندي صعوبة في ختم القرءان في رمضان بسبب الاعادة
لكن بالضغط على نفسي قل ذلك
تجاهل الافكار الوسواسية الملحة ساعدني بفضل الله
حاول ان تحدد عدد المرات ثم بالتنقيص تدريجيا حتى تجد نفسك لا تعيد اكثر من مرة او مرتين
و حضر نفسك في كل عمل تقوم به و كل كلمة تقولها لان غياب العقل يزيد في الوسواس
و شفانا الله و اياك اخي لا تقلق هي مشكلة لها حل باذن الله

قديم 12-07-2012, 03:30 PM   #11
مالي اسم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مالي اسم
مالي اسم غير متواجد حالياً

انصحكم بموقع اسلام ويب انا اكل بروزاك ولافائدة اضاف علاج تدعيمي اللي هو رزبريادون او سوليان

قديم 14-07-2012, 06:19 AM   #12
المليحي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المليحي

الجنس ~
Male

جزاك الله خير ملكة السكوتملكة السكوت
نعم تجربتك هي ماينصح الاطباء
وفقك الله تعالى

اللهم اشفينا
بارك الله فيك
صدقني الادمان ليس على الادويه المضاده للوسواس
بل الادمان على الحبوب المهدئة لاتجربه ابدأ وحاول عدم تناوله
نعم هي جديده لابعض الحلات الصعبه امثال التوتر الشديد وغيره

مالي اسم
نعم البروازك بحاله لالالاينفع على حسب كلام اكثر من طبيب بدون ادويه امثال رسبردال وسروكيل ومن الادوية التي نفس الفئه
وجزكم الله خير

قديم 17-07-2012, 02:36 PM   #13
عاشق الليل1
عضو

الصورة الرمزية عاشق الليل1
عاشق الليل1 غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمن الريحم
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه ،،
اخواتي واخواني
السلام عليكم مجميعا
يبدو ان مداخلتي ستاخذ طريق اخر بخصوص الوسواس وافضل ان اسمية الوسواس الضعيف وليس القهري .. كما ارجوا ان تكون مداخلتي توصل لنفس الهدف ولكن باسلوب اخر ....وسوف ابداء المداخله بطرح سؤال على أخينا الوسواس الضعيف واقول له ماذا تريد ؟؟؟طبعا سيرتبك في بادي الامر ولكنه سيجمع قواه ويبداء يعمل ويتحرك كعادته ....سيقول ا لموت سوف تموت الان... امك سوف تموت ابنك سوف يموت ..الاكل هذا مسموم ...الخ الخ وسيقول مشككا في الخالق ومشككا في اعز الناس ومشككا في الطهارة الخ الخ الخ.... ومشككا في التكبر للصلاة ... سيطلب منك تكرار التكبير وايهمامك بانك لم تكبر ....
الحل .................. لا ترد عليه اجعل أعمالك ترد عليه ... اذا قال ستموت الان .....مره واحده فقط انت تعرف علم اليقين ان الغيب لا يعلمه الا الله بعد ذلك تجاهله لا ترد عليه ........ولا تسمع له...اذا قال الاكل مسموم طبعا انت عارف ان الاكل مطبوخ في البيت والكل اكل منه ومافيه احد تسمم .. تجاهله ... تجاهله ..اذا ..لا تسمع له الواقع والافعال ترد عليه لا احد تسمم .وانت كبرت للصلاة مره واحدة يكفي .... لاترد عليه .. تجاهله ...لاتشك ..ولا تفكر انك تشك ...لا تسمع له انه نداء غبي ....تجاهله ..انت الاذكاء .. اذا استمعت له فهذه اشاره منك يفهمها بغباء بانك تريده.. بسرعه اشغل بالك في امور خارجية بدل الغوص في الداخل ........اذا دخل لك في الخالق والعبادات ........ لا ترد عليه انت تصلي انت تستغفر الله انت تصوم انت تقراء القران اذا انت مسلم وتعبدالله ... انتهى.... افعالك ترد عليه ...........تجاهله بالتأمل في الخارج اخرج من الداخل الى الخارج بسرعة ...............اذا قال لك انت لم تحسن الوضوء ...... اعتبر من يكلمك مجنون .... لماذا لان أفعالك ترد عليه أنت توضأت كما توضاء رسولك محمد صلى الله عليه وسلم لا تزيد .... اذا أفعالك ترد عليه ..... تجاهله .... اخرج من الداخل الى الخارج ..... لا ترد عليه .. سيحاول ان يستفزك مستغل رهافة إحساسك ..وأدبك وقلبك الطيب ... ايضا لاترد عليه .... افعالك ترد عليه .... سيمل سيتحطم ..... سيشعر انه وصل رسالة .... وسيعرف انك لست بصاحبة وسيذهب عنك الى غيرك .......تحياتي للجميع

قديم 18-07-2012, 11:17 AM   #14
المليحي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المليحي

الجنس ~
Male

بارك الله فيك اخي الفاضل :عاشق الليل1
كلاامك والله جدأ جميل ومقنع وانا نسخته على الطابعه لكي يكون امامي في كل لحظة
يصادف وجود الوساوس القهري
وانا بدات اطبق كلامك وربي يعيني ويعين الجميع
تحياتي و احترامي لك لشخصك الكريم

قديم 18-07-2012, 12:03 PM   #15
المليحي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المليحي

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللهم اشفينا مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير ويعطيك العافية طيب اخي لاني اقرا تجارب لناس هنا أخذوا الادوية وماهم قادرين يتركونها لانها تصير لهم نكسة شديدة وانا خايفه يصير بعدين وسواسي أصعب من كذا لا جيت بتركها وغير الكلام اللي قريته من ان مضادات الاكتئاب المنتقاة للسيرتونين تزيد خطر الاصابة بالسرطان خوفني رغم دكتورين يقولون ماهي حقيقة ومافي دليل علمي وطبي رغم بالموضوع مكتوب نتيجة مراجعة بحثية ودراسة الله اعلم وانت ما استفدت من الادوية تقول!!؟؟

لالالا بالنسبه لاالادويه المضاده للوسواس وهي كثيره على حسب كلام اكثر الاطباء عمره ماتسبب ادمان لان على اتذكر كان طبيب ممتاز كنت اتعالج عنده لكن لاالسف حسب ماعرف طلبوه مستشفى حكومي لااعرف مكانه باضبط وهوا كان يعمل في مستشفى خاص
واتذكر قد صارحني بكل صراحه وقال هل تعلم ان عدم عالج الوسواس القهري قد يسبب حالة ذهان
وهوا اول من اخبرني بان العالج باالادويه المضاده للواسوس بدون عالج مرافق من فصيلة ادوية الذهان لا ينفع العلاج من الوسواس القهري
واتذكر قد قال لي ان سبب الوسواس القهربي هو العامل الفسيولوجي، كوجود بؤرة
كهربائية نشطة في لحاء المخ،
وعلاقته بالناقلات العصبية
والتي تسمى «سيروتونين».هي التي تسببب الواسوس القهري
لذا تعمل الأدوية المضادة للوسواس القهري
على التقليل من ناقل السيروتونين هذا.

هذا من ناحية الوساوس القهري
وانا حاب ان افيدكم اني كنت مصاب بحالة هلاع شديده الى درجة كنت اتنوم في المستشفى
مثل كنت اخاف ان اقود سياره في طريق بعيد عن المدينة
او في اماكن عاليه وكانت متعبني جدأ
ولكن بفضل الله تعالى انتهت مني حالة الهلع بسبب انتظامي على العالج بالادوية الموصوفه من قبل الاطباء الذين سبق وتعالجت عندهم
واصبحت والله اقود السيارة في اماكن بعيده عن المدينة واركب الطائر بدون اي خوف واصبح الامر عادي عندي جدأ
وكانت معي ضيقة احس اني صدري مكتوم ماقدر انتفس يالله كنت ايام صعبه عشته
لكن هي بعد ذهبت بل رجعه ان شاء الله تعالى مع النتظام على العالج الدوائي حتى وان طالت الفتره اصبر وراح يجي يوم وتعمل الادويه مفعوله

ولكن الان مشكلتي الوسواس القهري هوا الملازم لي ومتعبني ولكن الان اتناول ادويه اتمنا انه تنهي بفضل الله الوسواس القهري حتى وان طالت الفتره لان الادويه تحتاج صبر وفتره قد تصبح بعضه طويله

اتمنا لك الشفاء
وركز على العالج الدوئي فابأذن الله راح ياتي يوم و بجني ثماره بفضل الله سبحانه وتعالى
واتمنا السلامه للجميع