المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

أرجو أن تقترحو علي ماهو الافضل

أيها الاعضاء الكرام السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته سأقول لكم قصتي باختصار وارجو ان تفيدوني بأرائكم . قبل قرابة السنه والنصف قررت ان اذهب الى الطبيب النفسي

قديم 03-09-2004, 02:23 PM   #1
سوق عكاظ
عضو

الصورة الرمزية سوق عكاظ
سوق عكاظ غير متواجد حالياً

أرجو أن تقترحو علي ماهو الافضل

أيها الاعضاء الكرام

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

سأقول لكم قصتي باختصار وارجو ان تفيدوني بأرائكم .

قبل قرابة السنه والنصف قررت ان اذهب الى الطبيب النفسي لمعالجة حالة الافكار الدائمة التي تزعجني ، حيث في حالت تعرضي ولو لموقف بسيط اجلس افكر فيه لايام واحلله حتى استنتج منه امور قد تكون نسبة حدوثها 1 بالمئة او شبه معدومة ، وبتكرر هذا الوضع لمده طويلة وصلت لحالة شديدة من الاكتئاب وتمني الموت في بعض الاوقات وفقدان المتعة بكل ما كنت استمتع به .

ذهبت الى الطبيب وبعد ذكر الحالة له اعطاني سيروكسات وبدأت بنصف حبه في اول يوميا ثم حبه لمدة شهر ونصف تقريبا (( لاني تأخرت بالمراجعه )) ثم من بعد ذلك بدأت بحبتين .

كانت فترة جميلة جدا بالنسبه لي وارتحت كثيرا ، كانت تأتي الافكار الى ذهني لكن أخذها بكل بساطة او ربما بكل بلادة ولا اهتم لها ، بعد ذلك بفترة قاربت الاربع شهور ذهبت لزيارة الى الطبيب وذكرت له ان وزني زاد عشرون كيلوغرام منذ بدايت استخدامي للسيروكسات ، فعرض على التغيير فوافقت اذا كان يؤدي نفس المفعول ، فأعطاني (( بروزاك )) وقال انه يوجد علاج اوروركس وهو الافضل لكن غير موجود في المملكه ربما ، ولكن انا سبق لي ان جربت الاوروركس لفتره لابأس يها منذ سنروات لعلاج الرهاب لكن لم ارى فيه فرق كبير ، واعتقد ان السيروكسات افضل منه بكثير .

عموما استخدمت بروزاك لفترة قاربة الثمان شهور ولم يكن متميز هذا العلاج الا بأني حافظة نوعا ما على ثبات تحسني . قررت بعد ذلك من تلقاء نفسي ان اترك العلاج بالتدريج وفعلا تم ذلك ولي الان اربع اشهر وكانت جيده ولله الحمد حتى ظننت اني ودعت هذا الامر .

(( النقطة المهمه في موضوعي ))

قبل اسبوع تعرضت لموقف صعب نوعا ما مما اعاد لي نفس المشاعر التي كنت تأتيني قبل البدء بالعلاج ، ولم استطع التحمل فقررت العودة للسيروكسات بنفس النظام الذي بدأت به مع الدكتور اي نصف حبه ليومين ثم حبه كامله وقد ازيد الى اثنتين ان لم ارى تحسن .

ولكن انا خائف من مسالة زيادة الوزن لاني استطعت ان انقص 13 كيلو من العشرون التي زدتها خلال فترة لعلاج الاولى ، وايضا متوتر من مسألة الانقطاع عنه لانه سبب لي بعض الدوخة والرعشة في عندما انقطعت عنه في الفترة الاولى بالرغم من اني تحت اشراف طبيب .
والاهم من هذا وذاك هو حالة الخمول والرغبة الشديدة بالنوم التي كانت تصاحبه عندما كانت استخدمه في الفتره الاولى والتي لم تكن عائق بالنسبه لي حيث اني كنت في تلك الفتره متخرج من الجامعه ولم اتوظف بعد فكان عندي فترات كبيره للنوم وليس عندي اعمال كثيره تحتاج الى النشاط والحيويه . ولكن الان اختلف الوضع حيث اني توظفت ووظيفه تحتاج لنشاط وجهد كبير وتركيز قوي فما الحل .

ارجو ان لا اكون قد اطلت عليكم وآمل ان اجد عندكم ما يفيدني

ملاحظه : يصعب علي زيارة الطبيب في هذا الوقت بسبب عدم وجوده في نفس المدينه وهناك بعض الامور التي تمنعني من الذهاب اليه . طبعا انا كنت ازور الدكتور عبد الله السبيعي في عيادات مدي كير التي ترعى هذا الموقع .
المصدر: نفساني

قديم 03-09-2004, 07:53 PM   #2
سوق عكاظ
عضو

الصورة الرمزية سوق عكاظ

والله ياخوان ويا اخوات ما سجلت بالمنتدى هذا ولا كتبت موضوعي مرتين مره بالمنتدى حق المشرفين ومره هنا الا ابي استفيد ولعل احد ينصحني منكم او يجيني توجيه من قبل احد المشرفين .

الله يفرج عن الجميع .

قديم 03-09-2004, 09:29 PM   #3
((( دوت كوم )))
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية ((( دوت كوم )))
((( دوت كوم ))) غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله اخي سوق عكاظ

اخي لماذا لاتذهب الى طبيب آخر اذا كنت لاتستطيع المتابعة عند طبيبك الاول

بالنسبة لاوروريكس ماهي الجرعة التي كنت تاخذها منه ؟

قديم 03-09-2004, 09:43 PM   #4
سوق عكاظ
عضو

الصورة الرمزية سوق عكاظ

حياك الله اخوي دوت كوم واشكرك على الرد .

اقتباس:
اخي لماذا لاتذهب الى طبيب آخر اذا كنت لاتستطيع المتابعة عند طبيبك الاول
المشكلة طال عمرك اني بعيد عن الطبيب ولا انا مرتاح مع الدكتور عبد الله . وباذن الله راح اروح لمه لكن في الوقت الحالي صعب .

اقتباس:
بالنسبة لاوروريكس ماهي الجرعة التي كنت تاخذها منه ؟
والله ياخي اني ما اذكر بالمره لان هذا الكلام قبل حوالي خمس سنوات . لكن على ما اظن كانت حبتين صباحاً يعني 300 ملغرام . اظني والله كنت اخذ بعد حبتين في الليل يعني يكون المجموع 600 ملغرام بس ماني متأكد .

وان كان ظني انه فعلا كنت اتناول اربع حبات في اليوم لانه على ما اذكر كانت العلبه ما تجلس معي الا اسبوع وهي اظن فيها ثلاثين حبه .

لكن على كل حال انا ناسبني السيروكسات اكثر بكثير . بس مشكلته باعراضه الجانبيه واكبرهن بنظري زيادة الوزن الرهيييييييبه ، وكثرة النوم .

قديم 04-09-2004, 06:08 AM   #5
بانتظار الخلاص
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بانتظار الخلاص
بانتظار الخلاص غير متواجد حالياً

في الواقع يا سوق عكاظ
لا اظن يوجد مثيل للسيروكسات ابدا لكن المشكلة الوزن
الاوروريكس الغالب لا يتفاعل معه جيدا في الاكتئاب
هناك السيبراليكس و هو بطيء المفعول لكنه يعطي نتيجة جيدة
ليس مثل السيروكسات لكن من اجل تفادي الوزن يمكن ان تتحمل بطء مفعوله
بعد شهر من المواظبة عليه استقرت حالتي و صرت قادرة على مزاولة نشاطات
الاكتئاب الباقي يمكن مقاومته ذاتيا

اما اذا اشتدت معي الحال فسارجع لسيروكسات و ما يهم الوزن

بالنسبة للجرعة تلقاها في موضوع ثاني هنا في نفس منتدى التجارب بعنوان
ايهم افضل سيروكسات ام .......

و اتمنى ان لا تترك العلاج فهو لا يضرك
انما يمزقك و يعطلك عن نشاطك و حياتك هو الاكتئاب

اقترح ان تعالج الازمة بعلاج قوي ثم تحافظ على جرعة وقائية من العلاج اللي يناسبك

انا وصف لي الطبيب مع السيبراليكس مساعد اخر مهديء الى ان يتاكد مفعوله خلال شهرين و هو اتيفان
و فعلا كان اتيفان يدعمني الى ان قوي مفعول سيبراليكس

عذرا اطلت عليك لاني افهم معاناتك

الله معك

قديم 04-09-2004, 10:05 PM   #6
((( دوت كوم )))
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية ((( دوت كوم )))
((( دوت كوم ))) غير متواجد حالياً

اهلا اخي سوق عكاظ

لماذا لاتجرب سيبرام فهو من نفس مجموعة السيروكسات الذي كنت تستخدمه ويؤدي نفس الغرض تقريبا ويتميز بقلة اعراضه الجانبيه