المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

لا تفـــــــــوتك السالفه وبس!!.. a:aa:6 immediately

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين... عندي موضوع يا شباب وياليت واحظى بمشاركاتكم نبدء بالموضوع,, بسم الله :

قديم 01-04-2004, 12:41 PM   #1
جـــــارح
عضو

الصورة الرمزية جـــــارح
جـــــارح غير متواجد حالياً

لا تفـــــــــوتك السالفه وبس!!.. a:aa:6 immediately

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين...
عندي موضوع يا شباب وياليت واحظى بمشاركاتكم نبدء بالموضوع,, بسم الله :
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v

الموضوع يا شباب وانشاء الله ماكون ثقيل عليكم هو >>=+------------------->
تعرفوني طبعا ضيف وصديق جديد على المنتدى وبالاصح" عندي مشكلة وابحث " لها عن حل ..
انا سبق وتكلمت وقلت اني راح اجرب دواء الاوروريكس من كثر ما قريت من مشاكل الشباب ومدى نجاح الدواء هذا معهم وان شاء الله واطلب من الله ان يكتب الشفاء القريب والعاجل لجميع اخواني في هذا الموقع.. عارف بتقولون وين المشكلة وش يبي يوصل له الاخ جـــــــــــــــــــــارح ..

المشكلة اني بديت بأخذ دواء الاوروريكس من نفسي وبدون استشارة طبيب,, رحت للصيدلية وقلت له عطني دواء الاوروريكس وكنت متخوف من الدواء بصراحه وبدأت اسأل الدكتور (( الصيدلي طبعا)) اخوكم جـــــــــــــارح مسوي فاهم على الصيدلي وبديت اسأله عن الدواء وتاثيره ومدى فعاليته واثاره الجانبية,,
المــــــــــــــــــهم >>+----------------------------------->

اشتريت الدواء وكان سعره غــــــالي شوي ((طبعا حسب ميزانيتي ""تعرفون طالب ومطفر)) وكان سعره بالضبط 65.5 ريال خمس وستين ريال ونص يعني 66 ريال شريته يوم الجمعه وبديت بأخذ العلاج من يوم السبت بمعدل 300مج باليوم>> حبة بعد الفطور وحبة بعد الغداء << اول يوم حسيت بثقة وان العلاج راح يعطي مفعوله احساس داخلي طبعا يوم الاحد نفس الشي ويوم الاثنين حسيت بتغير في المزاج وراحة البال وبديت اخذ واعطي مع الشباب واعلق عليهم وامزح معهم واضحك عليهم ويضحكون علي تأكد من الدواء اعطى مفعوله 100% ولله الحمد وكنت مبسوط مررررررررة(( لان حالتي بالاول قبل لا استخدم العلاج كنت خايف من المجمتع والمحيط اللي فيه وما كنت امزح او اعلق واتكلم مع الشباب خوف من الاحراج واحمرار الوجه وتصبب العرق .. الاعراض اللي سبق وقلتها لكم في هذا القسم من المنتدى ولو ترجعون لها تلقونها موجوده "" بالعربي رهاب المجتمع اللي فيني "")) .. الــــــــــــى الان وانا مبسوط وكل شي ماشي تمام وباقي الاسبوع عدى على خير .. اللي صار بعدها طبعا وهي المشكلة والمعضلة في نفس الوقت انه :
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
بعد الاسبوع الاول من نجاح العلاج بداءت حالتي الاولى ترجع الاعراض السابقة والعلاج ماعطى فعاليته مثل اول فاللي سويته اني بداءت اخذ ضعف الجرعات من تلقاء نفسي يعني>>300مج بعد الافطار و300 مج بعد الغداء<< وما تحسنت الحالة وكأن العلاج لم يعطي الفايدة المرجوة منه طبعا انا الان في موقف حرج ومادري وش تاليتها .. هل استمر فيه اخذه مع اني احس الفايدة منه انعدمت او اتوقف عنه ؟؟ ارجـــــــــــــوا مساعدتكم يا شباب تكفوووووون..
واليوم الصبح بالتحديد رحت للصيدلية وطلبت علاج بروزاك سألت الصيدلي عن العلاج واضراره ومدى فاعليته وسألني وقال هل العلاج مكتوب لك بوصفة دكتور مختص طبعا صابتني حالة الاحراج واحمر وجهي وتصببت عرق وقلت : لا ...
فهو لزم علي بستشارة طبيب مختص..
وطبعا قريت الوصفة الطبية داخل العلاج كل شي قريته عن العلاج وبصراحة خفت من الدواء من قــــــوة الكلام المكتوب فيه وانه كذا مرة تسبب بحالات وفاة ارجعوا للوصفة وراح تلقون كل شي موجود
..((وسعره غـــــــالي مـــره 144 ريال))
هاذي مشكلتي وهاذي معـــــــــاناتي .. وتكفووووون نصيحتكم شباب وش الحل هل استمر في اخذ علاج الارورويكس مع احس ان الفايدة من العلاج انعدمت؟؟
او انكم تنصحوني وتعطوني طريقة او وصفة اخذ علاج بروزاك؟؟
وانا والله اني محرج منكم جميعا واحس اني ثقيل عليكم وغثيتكم معي وبمشاكلي اللي مادري متى راح تنتهي!! لكن الاجر والثواب والعلاج بيد الله سبحانه.. وانا انتظر ردودكم في اقرب وقت !!
وقبل لا انسى لا تقولون روح لستشاري نفساني ظروووووووووفي ماتسمح لي اروح ولو هي بيدي كان رحت من زمااااااان لكن انتظر الفرصة المناسبة (( اللي هي تخرجي من معهد الطيران وهو اول شي راح اسويه زيارة دكتور نفساني))..
اسف واسف وكلي اسف على الاطالة وتكفووووووووون يا شباب انتظر ردودكم!!!
فيه اقتراح بسيط ومهم للجميع ياليت احصل على رقم تليفون دكتور نفساني او عيادة نفسانية عشان اتخاطب معه شخص لشخص وافهمه حالتي,, وهذا الشي الوحيد اللي اقدر اسويه في ظل الظروووووف الراهنه المحيطه بي !!
وأخيراً ......... لا أستطيع الا أن أشكركم على جهودكم الواضحة>>>a:تفـــــــــوتك وبس!!.. a:aa:6 immediately 22-100.gif:6

المصدر: نفساني

قديم 01-04-2004, 04:05 PM   #2
ميرلا ميندوزا
عضو نشط

الصورة الرمزية ميرلا ميندوزا
ميرلا ميندوزا غير متواجد حالياً

شلونك جارح ... أنا استشرت انسانة عزيزة علي في حالتك ولخصت لك من كلامها الآتي :
تقول :
1 ) اول شي عليك بجهاد النفس .
2 ) كل انسان لما يصمم على شي يناله .
3 ) لازم تبرمج نفسك على تلقي الفشل والاحراج من البعض بروح مرحة وبدون خجل ، وأن تاخذ الأمر هذا ببساطة
4 ) لازم تنتقي المضمار أو الجماعة اللي تكون معاهم بحيث ما يكونون من النوع اللي يساعد في احياء وتضخيم مشكلتك من خلال سلبيتهم في التعامل مع حالتك
5 ) تختار الوقت والاسلوب اللازم للكلام والمشاركة .
6 ) ان ما تعرض افكار جديدة وغريبة على اشخاص متوقع انهم يعارضونك بشدة
7 ) لا تحس بالنقص لأن هذه الحالة تصير فيك
8 ) حالتك من التخوف وعدم الثقة تحتاج منك إلى الشجاعة والثقة
9 ) استعد للفلعة ( استعد للحالة ) وتوقع حدوثها على انها شيء بسيط وعادي وغير خطير
10) التدرج بالتحسن وعدم العجلة
11 ) ابدال مشاعر الضعف والسلبية بمشاعر القوة والسيطرة على النفس والموقف .
يلا يا جارح ... شد حيلك ... وبعدين أنا أكتبلك ان شا الله كلامي انا لان هذا كلام اللي استشرتها ... عفيا جارح بشرنا ... وانا وياك ليما تصير 100 % تمام ...
واما عن تاريخ ميلادك فهو يشير الى رومانسيتك وحساسيتك اكثر ... شهر 2 وايد طيوبين وحساسين ... الله يكون بعونك وجاهد نفسك وخل التفاؤل شعارك والامل طريجك والله يوفقك ...

قديم 01-04-2004, 10:34 PM   #3
جـــــارح
عضو

الصورة الرمزية جـــــارح
جـــــارح غير متواجد حالياً

اولا مشكوووورة والله يعطيك العافية على تعبك معاي..

بصراحة ياخت ميرا انا خلاص تعبت تعبت من نفسي حاولت انفذ وامشي على كل الكلام اللي تقولينه بس ما قدرت والله تعبت انا تعبت من نفسي ماقدرت حاولت ولو انفذ بعض الكلام المكتوب لكن وبصعوبه وماقدرت .. اخرتها اليوم العصر جلست مع زملاء واصدقاء قدامى لي من زمان مثل الاخوان وكل مانطقت بكلمه او مزحه وانتبهوا لها الشباب وبدأ يطالعوني ويضحكون منها وهم مركزين انظارهم علي احرج منهم ويحمر وجهي واتصبب عرق ولا تصير لي رغبه بالضحك وياهم مع انه انا اللي اخترعت المزحه او النكته واخلتق لهم ابتسامه عابرة قصيرة من دون نفس >>>> كله بسبب الحالة اللي انتابتني و هاذي اليوم صارت لي ومع اقرب الناس لي كيف اذا صرت بمكان عام وكنت ومحط انظار الجميع وش بصير فيني >>--------------> الله العالم وحده بس .... لكن الفرج بيد الله سبحانه..

قديم 02-04-2004, 03:48 PM   #4
ام احمد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام احمد
ام احمد غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمن الرحيم
سلام من الله ورحمته وبركاته عليكم جميعا .. وخصوصا أخي جراح.. لا يمكن ابني...

لأني كبيرة في العمر... يعني عجوز

المهم... كان الله في عونك أخي... اقصد ابني..
أنا مجربة مثلك الرهاب الاجتماعي اللعين.... كنت اجتماعية درجة أولى...
الكل يعرفني بمرحي وروحي الخفيفة ... نشيطة اجتماعية .... أحب أساعد الجميع..
بيتي مجمع الأهل والأقارب... عندي قدرة عجيبة على التجمعات والمشاركة فيها وإدارتها
عشت طفولة جميلة .. لكن يمكن أنا بطبعي خجولة نوعا ما... لكن هذا أبدا لم يعقني عن تكوين صداقات من جميع الأعمار...
بعد زواجي وانتقالي إلى بلد زوجي ... وضغوط الحياة ومسؤوليات الأولاد والحياة الزوجية وأنا كنت صغيرة في السن... واهم عامل كان تغير البيئة... أصبت بالاكتئاب ... وكنت لا ادري إني مصابة به... إلا بعد سنوات
تزايدت الظروف التي تسبب الضغط.... ظهر الاكتئاب واضح... وبعد شدة الضغط... ظهر اللعين الرهاب

وبحكم إني اجتماعية ... وأعيش ضمن عائلة كبيرة (أهل زوجي ومسئولة عنهم ) اضطررت أن اذهب إلى طبيب نفساني ... وصرف لي السيروكسات... و بسبار...
كانت الجرعة حبة واحدة في اليوم
استفدت علية جدا... كان المفعول بطيء ولكن كان في تحسن باستمرار..
ولي الآن أكثر من ثلاث سنوات وأنا استخدمه... يعني ... أنا استطيع أن احدد الجرعة حسب حالتي النفسية
لي مدة طويلة جدا وأنا استخدم نصف حبة في اليوم ... أو حبة يوم بعد يوم ومفعولة بالنسبة لي تقريبا 99%

أود أن اذكر حاجة هو العلاج المعرفي ... أو السلوكي.. وهو كيفية التعامل مع الأعراض ... وكيف تتصرف إذا اشتدت الحالة ...وهذا مهم جدا...

ابني أكيد طولت عليك...
لكن أنا مستعدة لمساعدتك...
السيروكسات سعره مرتفع .. حوالي 150 ريال ..
كان الله في عونك أخي.. خاصة انك طالب وميزانيتك لا تسمح..
ياريت فيني أساعدك أكثر

أختك أم احمد

قديم 02-04-2004, 05:30 PM   #5
زمن التيه
عضـو دائم ( لديه حصانه )

الصورة الرمزية زمن التيه
زمن التيه غير متواجد حالياً

نصــــــــــــــــــــــــيحتي

لازم اخوي جارح تروح للدكتور

ماراح ياخذ من وقتك كثير

واهم شي صحتك

مايصير تاخذ اي دواء

بدون استشارة طبيب

معلييش حاول تراجع عند دكتور

والله يكون بعونك

اختك
حنــــــــــــــــــــان

قديم 03-04-2004, 11:50 PM   #6
جروح تبتسم
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية جروح تبتسم
جروح تبتسم غير متواجد حالياً

ان شاء اعود قريبا وأقدر أساعدك................

لو سمحخت لي الظروووووووووف

قديم 09-04-2004, 01:39 PM   #7
ميرلا ميندوزا
عضو نشط

الصورة الرمزية ميرلا ميندوزا
ميرلا ميندوزا غير متواجد حالياً

السلام ... شلونك جارح ... ها شصار عليك ... ان شا الله في تحسن ؟؟؟ طمّن ؟ : - )