المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

لا معنى لحياتي والياس يقتلني

السلام عليكم .. انا فتاة ابلغ من العمر 19 عاما .. اشعر اني اعاني من مشاكل كثيرة مما ادى لي الامر من محاولة الانتحار مرتين .. وفي كل مرة كنت

قديم 04-12-2007, 04:37 PM   #1
نوجا
عضو جديد

الصورة الرمزية نوجا
نوجا غير متواجد حالياً

لا معنى لحياتي والياس يقتلني

السلام عليكم ..
انا فتاة ابلغ من العمر 19 عاما .. اشعر اني اعاني من مشاكل كثيرة مما ادى لي الامر من محاولة الانتحار مرتين .. وفي كل مرة كنت افشل بذلك ، مع اني اعلم ان الانتحار حرام في ديننا ، الا ان يأسي وعصبيتي كانت تسيطر علي في كل مرة مما يدفعني الامر ال ان اشرب كمية كبيرة من الدواء ..
بدأت اعاني من هذه المشاكل منذ حوالي سنتين ، انهيت دراستي في المدرسة الثانوية وكنت مثالا للفتاة الطموحة والتي تعمل على تحقيق كل ما تحلم به ، نجحت في دراستي وحصلت على علامة نهائية عالية ، بل وبتفوق ( بلا مبالغة ) ،ثم بدأت اشتغل في محاسبة في سوبر ماركت كبير بهدف ان استريح سنة ثم اكمل تعليمي الجامعي..
مشكلتي اني احيا وسط عائلة تختلف عني تماما .. هنالك مشاكل كبيرة تدور بيني وبين ابي ، وخلافات لا يمكن ان تحل ، ولا يمكن لاي شخص ان يتخيلها ، فاحيانا اشك بأني ابنته ، اشعر انه لا يحبني ابدا ، لم اسمع منه كلمة حنان ولم اشعر انه يخاف علي مثل باقي الاباء او انه حتى يريد مصلحتي ..
لا ابالغ ان اخبرتكم بانه اناني بطبعه ، ولا يفكر الا بنفسه ، يصرف اغلبية ماله على هواياته ويتناسى ان له عائلة وانها بحاجة له ..
لم اشعر بهذه المشكلة الا عندما كبرت وشعرت باني بحاجة الى من يعطف علي ، فانا اولا واخرا فتاة تحتاج الى الحب والحنان ، وتحتاج الى ان تشعر بان هنالك من تعتمد عليه وتستند به ، الا ان ابي حرمني من كل هذه الامور ، لم اعتمد عليه باي شيء حتى في بحثي عن جامعة ادرس بها ، لم يقف جنبي باي مشكلة تحصل معي ، بدأت اشعر باني ضعيفة رغم قوتي ... حتى جاءت الصيبة الكبيرة ، حيث قررت ان ادرس ارج دولتي( انا على فكرة م عرب ال48 ) ، قررت ان ادرس في الاردن لان التعليم هنا يحتاجح الى بسيخومتري ،ـ وبنظري هذا الامتحان تعجيز للطلاب العرب هنا ، المهم .. ان التعليم خارج بلدي حتما سيتطلب مصاريف كثيرة ، والمفروض ان يقوم بها ابي ، الا انه لم يفر لي اي شيء بسبب اصرافه لنقوده في امور تافهة ، ولم يفكر حتى في مستقبلنا ، ولكني ممكن ان اضحي باي شيء الا التعليم ، وصممت ، فقلت له ان هذا ليس بذنبي واني لابد من ان اتعلم باي وسيلة ، طبعا في النهاية لا يستطيع منعي ، فهو يعلم ان هذا ذنبه وحده عدم توفر النقود ، وانه لا بد من ان يتصرف ، ولكن اعمامي وانانيتهم اخذوا يقنعوه بان هذا التعليم لا يناسبني ، وطبعا هدفهم من هذا هو ان لا يلجأ ابي لطلب المساعدة المادية من احدهم ، لانهم يعلمون ان وضعنا الاقتصادي صعب ، وان ابي لا بد من ان يحتاج لمساعدة احدهم ، فاخذوا يقنعوا ابي ونجحوا بذلك ، ثم حاولوا ان يقنعوني الا انهم فشلوا .. فكبرت المساكل بيني وبينهم من جهة وبيني وبين ابي من جهة اخرى ، لدرجة ان ابي كان يحاول ضربي بعصاه واستعمال العنف معي ، ن كان عنفا كلاميا او حتى جسدي ...
لكني كنت اواجهه ، ولم اسكت له وصممت على ما وضعته نصب عيناي ، ( لا اعلم ان كان صوابا انادافع عن حقي ام خطأ ) .. حاولت ان اتمالك اعصابي وان افهمه بانه خطأ وباني بحاجة له الان كأب قبل اي شيء ، بحاجة الى ان يسمعني ، يفهمني ، يقف جنبي ، الا اني كنت اجد رده المعتاد في كل مرة ، حيث كان يشتمني ويسمي تصرفاتي هذه وقاحة وما الى ذلك ..
سئمت حيا التي اصبحت جحيم ، اصبحت ارى كل الدنيا سوداء في عيني ، لا اجد ابا يسمعني ، ولا اعلم ان كنت ساتعلم ، ولا اعلم حتى ان كنت ساتزوج ، فانا اعلم انه حين يأتي هذا الوقت سيكون ابي واعمامي عائقا امامي .. وفكرت بان استريح واريح من حولي ..
حاولت الانتحار اول مرة ، والغريب انه عندما نقلت الى المستشفى لم يتحرك ابي ولم تتحرك حتى مشاعره ، مع انه يعلم انه السبب في ذلك ، وبعد ان شفيت حولت الانتحار ثانية .. وايضا بدون فائدة ، حتى في النهاية اشفقت على امي والتي كانت تبكي من اجلي وتترجاني ان اتراجع عما اقوم به وانها بصفي وستساعدني حتى وان كلفها الامر ان تشتغل خادمة وتعلمني ..
اشعر بياس كبييييييييييييييييييير جدا ، نهاري مثل ليلي واليوم مثل بارحة واشعر ان الغد اصعب ..
اشعر باني بحاجة الى ان اتولد من جديد لاتغير ، اصبح الياس سمات تميز وجهي.. تركت الصلاة بعد ان كنت لا اقطع فرض لمدة 5 سنوات .. اما الان فتركتها وكلما حاولت ان ارجع اليها ، اصلي يوما او اثنان ثم اتركها .. وان صليت لا اشعر بأي خشوع بالصلاة ، بل اقيمها وكأنها حركات .. تراجعت صحتي ونفسيتي وتراجعت من ناحية ايماني بالله عز وجل .. لم اعد تلك الفتاة المرحة والتي لا يفارق بريق الامل عيناها ..
يجب ان اتغير .. اريد ان اعود كما كنت وان احقق كل ما كنت احلم به .... واشعر ان هذا الامر غير ممكن ما دمنت احييا في بيتي هذا !!

المصدر: نفساني

قديم 30-12-2007, 09:58 AM   #2
دفء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دفء
دفء غير متواجد حالياً

مش ممكن الكلام الي بتقوليه دا انتي بتتكلمي عني في 99 من كلامك ماعدا الانتحار واعمامكم لان اللي حوليا مقدرين معاناتنا جميعا مع الوالد بس بجد الانتحار مش حل واحمدي ربنا ان والدتك معاكي ولو ظروفكم الاقتصاديه صعبه حقيقي يبقه لازم تقبلي دا وراعي ظروف بلدك كمان انتوا في كارثه وكويس اصلا انك كملتي ثانوي حاولي لو ينفع تلتحقي بالجامعه وتروحي علي الامتحانات بس او تدرسي علي النت في جامعات اوربيه كمان بس لازم تعدي اختبارتهم الاول وبعدين حاولي في الامتحانات الي عندك مش يمكن تعديها ولن اطلب منكي ان تعديني بالا تكرري الانتحار بل اطلب ان تنظري لامك فقظ انظري لها واكتبي ما رايتي انا معك و ربنا معانا كلنا

قديم 11-01-2008, 07:06 PM   #3
بلاعنوان
عنوان التفاؤل

الصورة الرمزية بلاعنوان
بلاعنوان غير متواجد حالياً

نوجا

مساء الخير اختي العزيزه

الانتحار .... امره واحد ومصيره واحد

لان اعاود الحديث في الموضوع

اقرائي ردودي على الاخت kuku

حاولت الانتحار ثلاث مرات>>الرهاب دمر حياتي

سيكون لي موضوع سوف يثرى للنقاش حول الانتحار ... ولماذا نفكر به ؟

وادعوك انتي نوجا وkuku و المسكينه وانتي ايضاً اختي الرائعه دفء

للمشاركه في الموضوع ... سيثرى قريباً للنقاش

تحياتي لكم

بلا عنوان

قديم 17-01-2008, 02:50 PM   #4
ولدهجر
عضو جديد

الصورة الرمزية ولدهجر
ولدهجر غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهليرفع عنك مابك
أعانك الله أختي على مأصابك وثبتك على الحق ووفقك الله وسسد خطاك لما يحبه سبحانه ويرضاه ،، أختي وهل الإنتحار حل ؟؟.؟!! ألا تعلمي أن الإنتحار حرام شرعاً !! وأن المنتحر مصيره إلى نار جهنم خالداً مخلداً ،، أختي الكريمة عليكي أولا الصبر ثم الصبر ثم الصبر وأعلمي أن ماتمرين به من هو إبتلاء من الله سبحانه وتعالى فتحلي بالصبر والدعاء والتضرع إلى الله سبحانه ليرفع عنك مابك من ضر يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم ( عجباً لأمر المؤمن ، إن أمره كله خير ،، إن أصابته سراء فشكر فكان خيراً وإن أصابته ضاء صب فطان خيراً له ،،وليس ذلك لغير المؤمن )
فوثقي أختي في الله ثقتك بالله وإيمانك ولاتعودي للتفكير بهذا الأسلوب
أما مشكلتك مع أبيك ،، أولا يجب أن تعيدي حسابك في طريقة تعاملك مع أبيك،، فهو مهما كان له من سلبيات يضل أبوك وله حق عليك ، فعليك بمناقشة والدك باسلوب لين وطيب فيه من التحبب والتودد اليه وإحترام مشاعره كأب مع الدعاء له في الليل وفي الصلاة بأن يصلح من حالكم أجمعين

اصلح الله بالك ووفقك لما يحبه ويرضاه

قديم 17-01-2008, 02:56 PM   #5
ولدهجر
عضو جديد

الصورة الرمزية ولدهجر
ولدهجر غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهليرفع عنك مابك
أعانك الله أختي على مأصابك وثبتك على الحق ووفقك الله وسسد خطاك لما يحبه سبحانه ويرضاه ،، أختي وهل الإنتحار حل ؟؟.؟!! ألا تعلمي أن الإنتحار حرام شرعاً !! وأن المنتحر مصيره إلى نار جهنم خالداً مخلداً ،، أختي الكريمة عليكي أولا الصبر ثم الصبر ثم الصبر وأعلمي أن ماتمرين به من هو إبتلاء من الله سبحانه وتعالى فتحلي بالصبر والدعاء والتضرع إلى الله سبحانه ليرفع عنك مابك من ضر يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم ( عجباً لأمر المؤمن ، إن أمره كله خير ،، إن أصابته سراء فشكر فكان خيراً وإن أصابته ضاء صب فطان خيراً له ،،وليس ذلك لغير المؤمن )
فوثقي أختي في الله ثقتك بالله وإيمانك ولاتعودي للتفكير بهذا الأسلوب
أما مشكلتك مع أبيك ،، أولا يجب أن تعيدي حسابك في طريقة تعاملك مع أبيك،، فهو مهما كان له من سلبيات يضل أبوك وله حق عليك ، فعليك بمناقشة والدك باسلوب لين وطيب فيه من التحبب والتودد اليه وإحترام مشاعره كأب مع الدعاء له في الليل وفي الصلاة بأن يصلح من حالكم أجمعين

اصلح الله بالك ووفقك لما يحبه ويرضاه