المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

لماذا يخدعنا الاطباء؟؟

عندما عرفت انى مريضه بالاكتئاب وشخص الطبيب هذا قال لى ان العلاج سيكون لمده سته شهور حتى مع تحسنى ثم نقلل جرعه مضاد الاكتئاب لمده سته شهور اخرى ثم نوقفه

قديم 12-07-2011, 03:38 PM   #1
فراشه الاحزان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فراشه الاحزان
فراشه الاحزان غير متواجد حالياً

Icon8 لماذا يخدعنا الاطباء؟؟

عندما عرفت انى مريضه بالاكتئاب وشخص الطبيب هذا قال لى ان العلاج سيكون لمده سته شهور حتى مع تحسنى ثم نقلل جرعه مضاد الاكتئاب لمده سته شهور اخرى ثم نوقفه تماما وهكذا اعود للحياه سعيده وانسى انى كنت فى يوم مريضه بالاكتئاب!!!!!
وهذا ايضا النظام الذى كتبته كل الكتب التى قراتها فى علاج الاكتئاب...علاج بالجرعه الكامله لمده 6 شهور ثم تخفيض الجرعه سته شهور اخرى نكون اصبحنا فى فتره تخفيض جرعه العلاج فى احسن حال لكن تخفيض الجرعه يكون لضمان عدم الانتكاسه وتجنب الاعراض الانسحابيه....وبعد ال6شهور الاخرى نوقف الدواء تماما ونكون اصبحنا اصحاء تماما
لكن الواقع غير كده خالص ناخذ العلاج بالجرعه الكامله لسنوات املين فى التحسن فقط ولا نطمع فى الشفاء الكامل واذا فكرنا فقط فى تقليل الجرعه بعد فتره طويله من تناول العلاج قد تنتكس حالتنا وقد يصبح حتى الدواء الذى تحسنا عليه غير مجدى
وتكون الحقيقه ان الاكتئاب مرض مزمن لا يشفى ولا تستطيع ايقاف العلاج ولن تعود ايضا الى حياتك الطبيعيه كما كنت قبل الاصابه به
وذكرنى هذا الموضوع بطبيب اول ماذهبت له فى اول زياره قال انى مريضه بالصرع وانى ساحتاج لعلاج لمده 3سنوات سندرج فيها جرعه الدواء بالزياده ثم بالنقصان ثم بايقافه خالص وانا قلت له ياه يادكتور 3سنوات كتير قوى قالى معلش بس بعد كده هتعيشى حياه طبيعيه ....لاعرف بعد ذلك ان الصرع مرض مزمن وعلاجه يكون طول العمر
فماذا يسمى هذا؟؟هل الاطباء مخادعون؟؟ كاذبون ام انهم جاهلون؟؟
هل مر احدكم بوعود كهذه؟؟
عذرا للاطباء لكن هذا ما رايته منهم
المصدر: نفساني

قديم 12-07-2011, 08:58 PM   #2
غير تقليدي
عضو نشط

الصورة الرمزية غير تقليدي
غير تقليدي غير متواجد حالياً

اختي فراشة في منهم اللي مايعرف عن اختصاصه شيء
انا تعالجت قبل من دكتور سعودي وبصراحة علاجه كان ممتاز وتحسنت وقطعت انا العلاج لمدة سنة كاملة
وارجعت لي اعراض الاكتئاب اقوى من قبل وصارت الادوية اللي كنت اخذها من الدكتور نفسه ماعاد تنفع
لما اجي لموعدي ومايكون الدكتور حقي موجود ويمسك بداله دكتور من جنسية عربية ما اثق فيه وبغى يجيب فيني العيد عطاني ادوية غلطت وانا تحذرت منها ولا اخذتها والحمدلله انها عدت على خير
ولا كان انا في خبر كان
والله ما اعرف وش اقول بعض الاطباء هم اللي يزيدون حالات الشخص

قديم 13-07-2011, 06:00 AM   #3
(أوركيد)
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية (أوركيد)
(أوركيد) غير متواجد حالياً

أنا بديت العلاج من شهر تقريباً و بصراحه المرات ألي انسى فيها العلاج أحس ثاني يوم اني رايقه شوي و هاديه
لكن لما آخذ العلاج أحياناً تصيبني ضيقه و أفكار غريبه
لا تيأسي من العلاج فما أنزل الله من داء إلا و أنزل له دواء علمه من علمه و جهله من جهله
شفانا الله و اياكي

قديم 13-07-2011, 12:46 PM   #4
عقل جميل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عقل جميل
عقل جميل غير متواجد حالياً

الله يشفي مرضى المسلمين اجمعين
اعتقد في نوع من الدكاتره ما يبي يصدم المريض يعني بس ايحاء منه عشان ما يحس بحجم المشكله لاني اعتقد من واقع تجربتي المرضيه ان الامراض النفسيه لا علاج لها بنسبة 90% , صحيح في تحسن لكن ليس بالشفاء التام لان المرض مسكون في العقل الباطن للمريض منذ نعومة اظافره
وشكرا

قديم 13-07-2011, 06:39 PM   #5
كياان
عضو موقوف

الصورة الرمزية كياان
كياان غير متواجد حالياً

وأنا من وجهه نظري ... حاولي إنك تتغلبي على مشاكلك وهمومك بالتقرب من الله

وحابه أنصحك نصيحه ولكل شخص يعاني من شئ يقال له (مرض نفسي , هذا إذا كان في من الأساس)

إبتعدي عن هذه الأدويه وأطبائه على قد ماتقدري , ومثل ماقلت إلجئي لربك أكثر وأكثر

ونصيحه ثانيه , أتمنى إلي يبي يطلع من دوامه الطب النفسي وأدويته يقرأ مواضيع العضو (مجهر) وخصوصا عن قصه حياته وكيف بدأه مشكلته أو مشاكله وكيف أقتنع بعد مرور 18 سنه بعدم جدوى الطب النفسي وأدويتهم إلا بالتقرب من الله.

قديم 14-07-2011, 01:47 AM   #6
بكرا أحلى
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية بكرا أحلى
بكرا أحلى غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كياان مشاهدة المشاركة
وأنا من وجهه نظري ... حاولي إنك تتغلبي على مشاكلك وهمومك بالتقرب من الله

وحابه أنصحك نصيحه ولكل شخص يعاني من شئ يقال له (مرض نفسي , هذا إذا كان في من الأساس)

إبتعدي عن هذه الأدويه وأطبائه على قد ماتقدري , ومثل ماقلت إلجئي لربك أكثر وأكثر

ونصيحه ثانيه , أتمنى إلي يبي يطلع من دوامه الطب النفسي وأدويته يقرأ مواضيع العضو (مجهر) وخصوصا عن قصه حياته وكيف بدأه مشكلته أو مشاكله وكيف أقتنع بعد مرور 18 سنه بعدم جدوى الطب النفسي وأدويتهم إلا بالتقرب من الله.

المرض النفسي ليس موجود بالاساس>> واضح انك ماتعانين من اللي نعاني منه
ولاكان ماقلتي هذا الكلام اللي أجزم 100% انه خطـآ ..

الله أمرنا بالتوكل عليه والعمل بالاسباب العلاج والاطباء هذي أسباب وطريق يساعدنا بعد الله ومشيئته على الشفـآء ..

الطب النفسي صرح عظيم وله فعاليته وفوائده الجمـه وهو طب
يوم عن يوم يتطور ويزدهرر ونحن لن ولن نستطيع الخروج من
أمراضنا النفسية الا بمشيئة وقدرة الله سبحانه ثم الاطباء
والأدويه النفسيه .. والتجربه خير برهان

قديم 14-07-2011, 05:43 AM   #7
كياان
عضو موقوف

الصورة الرمزية كياان
كياان غير متواجد حالياً

مب حابه أعور راسي مع أي حد

وأتمنى قبل لاي حد يبي يرد على عضو وراح يكون معارض لرأيه دخلو على مشاركاته بالأول عشان تتضح الصوره اكثر ... مثل ماأنا أسوي

والله يشفيكم ويرويكم الطريق الصح مثل ماراواني وراوى العضو مجهر وأتمنى من كل قلبي يكون عاجل غير اجل

قديم 14-07-2011, 10:50 AM   #8
بكرا أحلى
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية بكرا أحلى
بكرا أحلى غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

فقط عرضت وجهة نظري لاأكثر مو منتظرة نقاش ولارد

آمين والجميع

قديم 14-07-2011, 02:24 PM   #9
الميت الحي
عضو نشط

الصورة الرمزية الميت الحي
الميت الحي غير متواجد حالياً

اخواني اللي معارضين الادويه النفسيه لو احد منكم اصيب لا سمح الله بمرض السكر هل ستجلس في البيت من دون دواء وتتوكل على الله فقط ؟ اجبني اعتقد تقول لا لان هذا مرض عضوي
اقول لكم يا اخوان المرض النفسي زيه زي اي مرض عضوي والا ما كان سموه مرض كان سموه حاله نفسيه وبس اخواني احبابي نحمد الله على كل حال من بلي من مرض نفسي وتاكد بعد محاولات من الرقيه و الذهاب الى المشايخ انه ليس مرض رووحي اي عين حسد سحر فلا يتردد بالذهاب الى المستشفى النفسي فوالله انها نعمه وكل شي بيد الله كم من اناس ابتلو بامراض عضويه ولا تشافوا فالمساله بيد الله اولا والتوكل يرافق هذا الامر احببت ان اعطي وجهة نضري من تجربتي انا نسا الله لنا ولكم العافيه

قديم 15-07-2011, 12:11 AM   #10
yazeed
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية yazeed
yazeed غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمه الله

اتفق معك اختي الكريمه وافهم مشاعرك , ولاكن لابد من تعريف الاكتئاب بشكل علمي وماهي اعراضه وماهي نسبه التحسن وكيف حالتك قبل العلاج وبعدة

هناك اناس لايذهب الى الطب النفسي الا في اسواء حالاته , مثل البعض لايذهب الى عيادة الاسنان الا وقت الالم فقط

فصعب العلاج وقتها ولابد من خطه متكامله وان يكون الشخص ايجابي لاحبه دواء ولا طبيب ولا اخصائي على وجع العالم سوف ( يرشدك ) لااحبذ استخدام كلمه مساعدة الطب النفسي ليس مساعد او يسدي نصائح انما هو منهج علمي بحت

الايجابيه والدافعيه الجيدة مع التوكل على الله وفهم ماهيه الاكتئاب بشكل صحيح كفيله بالتحسن لان مفهوم الشفاء يختلف من شخص لشخص

قديم 16-07-2011, 08:31 AM   #11
هبه الرحمن
عضو نشط

الصورة الرمزية هبه الرحمن
هبه الرحمن غير متواجد حالياً

المرض النفسي ................. لا علاج له

انا زهقت بقالى سنيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييين
اللى بيحصل ان الحاله بتزداد فقط

كنت الاولى اكتئاب تفاعلى كما سماه الاطباء
ثم
اكتئاب + قلق
ثم
اكتئاب +قلق+وسواس قهرى
ثم
اكتئااااااااااااااااااب مزمن

واخيرا

وكما يقول الاطباء حاليا عنى انى اعانى من
اضطراب الشخصية الحديه

جايز المشكله عندى انا ...لانى من يوم ما بدات اروح لطبيب نفسي وانا ارفض العلاج خاااااالص
ومش ببقى عايزه غير انى افضل اتكلم فقط

أذيت نفسي كتير تعبت من نفسي
حياتى اصبحت متعبه
كل يوم فى تقلبات فى مزاجى تعبت

مفيش علاج للمرض النفسي

اسفه انى طولت عليكم
بس شدنى العنوان

جزاكم الله خيرا

قديم 16-07-2011, 10:51 PM   #12
مجهر
عضو نشط

الصورة الرمزية مجهر
مجهر غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الميت الحي مشاهدة المشاركة
اخواني اللي معارضين الادويه النفسيه لو احد منكم اصيب لا سمح الله بمرض السكر هل ستجلس في البيت من دون دواء وتتوكل على الله فقط ؟ اجبني اعتقد تقول لا لان هذا مرض عضوي
اقول لكم يا اخوان المرض النفسي زيه زي اي مرض عضوي والا ما كان سموه مرض كان سموه حاله نفسيه وبس اخواني احبابي نحمد الله على كل حال من بلي من مرض نفسي وتاكد بعد محاولات من الرقيه و الذهاب الى المشايخ انه ليس مرض رووحي اي عين حسد سحر فلا يتردد بالذهاب الى المستشفى النفسي فوالله انها نعمه وكل شي بيد الله كم من اناس ابتلو بامراض عضويه ولا تشافوا فالمساله بيد الله اولا والتوكل يرافق هذا الامر احببت ان اعطي وجهة نضري من تجربتي انا نسا الله لنا ولكم العافيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

احترم وجهة نظرك اخي....ولكن اخي ما الذي جعلنا ننتقد ونشك ونجزم بعدم فائدة الادويه النفسيه لماذا لاتسال نفسك هذا السؤال...!!!التجربه خير برهان ومارايك بتجربه 18 عاما اليس بفتره كافيه وطويله لتبين فاعلية هذه الادويه الغير صحيحه..!! فانت تكلمت عن مرض السكر لو كان نسبة السكر في دم اي شخص تصل الى 600 وهذه نسبه جدا عاليه ولكن بعد تعاطي الانسولين في خلال دقائق سوف يتزن السكر في الدم ولهذا السبب فنحن مقتنعين ومؤيدين لمثل هذه العلاجات الصحيحه والفعاله...اخي الكريم ابحث جيدا باللغه الانجليزيه عن من يتعاطون مضادات الاكتئاب (الاجانب) وسوف ترى الشفافيه والمصداقيه في تعليقاتهم عن تلك الادويه وهم يتكلمون بحريه تامه وهذا المطلوب بخلاف نحن العرب التدليس والغش والدعايه وغيره وغيره...اتدري يااخي اغلب الذين تعاطوا هذه الادويه لديهم شكاوي تصل الى المحاكم وشركات التامين...!!!ومن كلامك ايضا مرض نفسي او حاله نفسيه ...فاعتقد بانها اضرابات نفسيه وليس مرض ولادخل لها باي خلل جديد في المخ فا المجنون يولد مجنون والقلق والاكتئاب تتعلق بالجينات والوراثه والبيئه فاعتقد تنتظم بطرق اخرى وليست هذه الادويه الموجوده حاليا ....وايضا ذكرت كم مريض شفى من الامراض العضويه وانا اقول كذلك تقريبا 95% تشافوا ولكن كم شخص استخدم مضادات الاكتئاب وشفى...!!!؟؟ هذه وجهة نظري...واسف على الاطاله وسوف اعلق على الموضوع بتفصيل اكثر قريبا ولكم جزيل الشكر....

مجهر

قديم 16-07-2011, 10:55 PM   #13
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

المريض النفسي بحاجة لرعاية خاصة حتى وإن كان ينفق الكثير من المال

قديم 20-07-2011, 05:16 PM   #14
إكتئاب وإكتئاب
عضو نشط

الصورة الرمزية إكتئاب وإكتئاب
إكتئاب وإكتئاب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

فعلآ لانعلم لماذا الاطباء لايصارحون كل مريض بحالته وكل سيحتاج من مده لكي يتشافى نهائيا نريد توقعاتهم كونهم أطباء

للاسف الطبيب لحالتي مو معطي المده اي اهتمام ويتكلم بشكل عادي لااعلم هل لايريد تهويل الامر علي أو هذي طبيعته

قديم 22-07-2011, 02:29 AM   #15
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

حبيت اخر ردي حتى اسمع كلام الاخوة اولا

فاقول الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

اخي مجهر

اولاً شكرا اخت فارشة على هذا السؤال الكبير والذي يدور في ذهني كثيرا وقد كتبت سؤالا في هذا المنتدى قبل حوالي عشر سنوات عنوانة يا دكتور حالتي ازدادت بعد استعمال الادوية ، وكانت اجابة الدكتور بالنفي القاطع وان هذا لا يتفق مع طبيعة عملها وهو ازالة الحزن ، واليوم يكتشف ويكتب صراحة ان ادوية الاكتئاب تسبب ميول انتحارية ، وهذا ما حصل معي بالضبط رغم اني قبلها كنت مكتئب لكن لا عرف شي اسمه تفكير في الانتحار اعتقد لان الادوية تلعب بالروح واللعب بالروح شي خطير ، وهي مثل مكينة اللحام كما انها تلحم فهي تقطع وهذا القطع يسبب الاكتئاب العنيف الغير معروف الذي يؤدي الى ميول انتحارية .

لكن حتى نكون منصفين ونحدد هل الاطباء يخدعوننا ام انهم هم مخدوعون من الغرب الذي ياتي منه هذا الطب يجب ان لا ننكر هذه المقولة وهي ان ليس جميع المرضى يستجيبون للادوية الذين يستجيبون لها هم هم 70% يشفون ثم يستمرون على الدواء سته اشهر فقط الاطباء يؤكدون ذلك ويقولون هذه الطريقة نافعة جدا في معظم المرضى .

ناتي الان الى البقية الباقية التي لم تستجب للدواء وهي 30% او قل 40% والذين نحن جزء منهم هولاء بعظهم لا يستجب للدواء اطلاقا وليس امامه الا جلسات الكهرباء ، والجزء الاخر يتحسنون بنسب متفاوته بعظهم 20% وبعظهم 50% وبعظهم 80% وهولاء في الغالب يحتاجون الى تناول الدواء طوال عمرهم وهذا مذكور في بعض المراجع مثل كتاب مايوكلنك حول الاكتئاب ، بل فيه حالات نادرة جدا تشفى شفاء تام وتحتاج الى الدوء دوال العمر وترك الدواء يعني نكسة جديدة ، وبعض المرضى لا يحتاج الدواء الا في حال حصول انتكاسة فياخذ الدواء ثم يستمر ستة اشهر ويوقفه ويبقى معافى بدون ادوية حتى تاتية نكسة جديدة بعد اشهر او سنوات عدة . وكذلك من ضمن الاشياء التي يجب الاعتراف بها ان هذه النسبة التي لا تشفى على الادوية يحصل مع بعض الحلات النادرة تدهور في صحة المريض النفسية ارجو ان لانكون انا والاخ مجهر من هذا النوع حيث تدهور معي الاكتئاب واصبح يوما اقول متحسن ويوم اخر اشوف الموت وخمول وتبلد مشاعر وكثرة نوم وتعيش وانت لا حي ولا ميت لكن رغم ذلك اقول لك اخي الكريم مجهر اذا كان لك مع الادوية 18سنة فان محدثك لها الان عليها 20 سنة وحالته مثل حالتك جحيم وعذاب ما يعلم به الا الله لكن اخي الكريم لانكون متحاملين على الادوية اكثر من الازم اريدك ان تطرح على نفسك هذا السؤال هل انت متاكد ان حالتك ستكون افضل لو لم تستعمل الادوية ، هل تعلم ان الاكتئاب يزداد كلما تقدم بالانسان العمر وربما هذا الذي يحصل معي ومعك الان سواء استعملنا الادوية املا بدليل اننا ذهبنا الى العيادة عندما اصبنا بالانهيار الكامل فكيف لو انتظرنا اكثر ، اخي الكريم مجهر الي محزنك جدا انك تعتقد انك ادمنت الادوية النفسية ولا تستطيع التخلص منها وان حالتك اسواء معها ، اخي الكريم اريدك ان اسئلك هذا السؤال ايهما اشد ادمانا وتعودا الادوية النفسية ام المخدرات طبعا الجواب لا مقارنة بين الاثنين طيب كيف يعالج مدمن المخدرات ويرجع انسان سوي ويفشل علاج مدمن الادوية النفسية ايعقل هذا ( هذا اذا اتفقنا جدلا على انها ادوية تسبب ادمان ) شي اخر اخي الكريم اريدك تسئله نفسك الشخص السليم الذي اخذ ادوية نفسية بتشخيص خاطى وجلس عليها اشهر ولم تنفعه ثم تركها لماذا لم يتعود او يدمن عليها او تسوء حاله بعدها ويكون مثلي ومثلك اعرف اشخاص جربوها ورموها ومافيهم الا العافية ، الا يدل ذلك على ان المشكلة اساسا من المرض وليس من الادوية اخي الكريم كل الامراض النفسية مثلها مثل العضوية بعض المرضى يستجيب والبعض الاخر لا يستجيب حتى السكر الذي ضربت عليه مثال هل تعلم ان هناك مرضى لا يستجيبون له رغم اخذ الدواء والحمية الشديدة يرتفع جدا السكر حتى تصل الى بتر الاعضاء عفنا الله واياك ومن يقرأ من كل سوء هل نتهم بذلك ابر الانسولين .

اخي الكريم تشخيصي لحالتك انك تعاني من اكتئاب مقنع ظهر بصورة الآم عضوية وهذا المرض معروف ، وعندما بدات في علاجة ظهر لك بوجهه الحقيقي وهو الحزن والاكتئاب .

الطب في جميع مجالاته له جانب مشرق وجزء منه غير مشرق وارى انه من الطبيعي ان الاطباء والمراجع يغضون الطرف عن الجانب الغير مشرق في الطب النفسي وهذا من باب التفائل خاصة وانه لا يوجد حل بديل لمريض يصارع المرض الا ان ياخذ ادوية .

اهم شي ونا اخوك لا تيئس فانا الان لي عشرين سنة ولم افقد الامل او ابئس ومع صبر هذه السنين الطويلة والعذاب تحصل لي تحسنات تصل الى 30% او 40% وهذا افضل من المرض الكامل خاصة مع الافكسور .

في الختام يجب ان اذكر ان بعض المرضى الذين يعانون من سحر او مس او عين تزيد حالتهم مع العلاج او لا يستفيد ، وهذا شي معروف حتى في الامراض العضوية اذا كان سببه روحي فان المريض يتعب جدا مع الدواء لانه يضايق الجني الذي في الجسد ويريدك ترك العلاج

ختاما اريد اسئلك سؤال هل جربت الجلسات الكهربائية