المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

هل اللي فيني اعراض مرضيه ولا عيين هل اضر نفسي حاليا بالحبوب

هلا فيكم انا بصراحه صرت اشك اني اللي كان فيني عيووون واني ضرريت نفسي بالادويه النفسيه لان اعراضها الانسحابيه متعبه وانا بين كر وفر

قديم 18-01-2010, 01:25 AM   #1
توتو كمن توتو
عضو نشط

الصورة الرمزية توتو كمن توتو
توتو كمن توتو غير متواجد حالياً

هل اللي فيني اعراض مرضيه ولا عيين هل اضر نفسي حاليا بالحبوب

هلا فيكم انا بصراحه صرت اشك اني اللي كان فيني عيووون واني ضرريت نفسي بالادويه النفسيه

لان اعراضها الانسحابيه متعبه وانا بين كر وفر

بحاول ماادخلكم بمتاهات وابدأ من حبث النهايه

تركت الافيكسور لاعراضه السلبيه المتعبه + وكلمت الدكتوره وقلت لها اني ابي اتخلص منها بدون ماتعب شسوي ؟؟

عملتلي تدررج بترركه ومن ثم استعمال البروزاك
ع اساس لانزال نشتغل ع الماده اللي اعتقد اسمها سيروتينين

لاني قلت للدكتورر اخاف اتعب كل اللي يترركونه يرجعون لنقطه الصفررر وانا ماابي ارجع

وليتني ماتركته

تدرجت بتركه ثم استعملت البروزاك ووظليت يمكن اسبوع او اسبوعين اتدرج بالترك ثم ادخلت البروزاك ظليت بعد ادخال البروزاك مستقره لحد ما يمكن اسبوع وفجأه عصفت وارعدت وووبدأت ارجع للاسوووأ

اول ملاحظه تتوقعون من تركي للافكسور وان البروزاك ماننفع

وان كان كذا شسوي مااابي ارجع للافكسور خاصه اني برجع اعيد برنامج العلاج من أووول

ثاني ملاحظه انا كنت ولازلت استعمل التقرتول بمقدار 600

ثالث ملاحظه انا لاااستعمل البروازك انما فلوزاك لكن الصيدلي اخبرني انه ننفس المفعووول لكن اختلاف شركات لكن ذكرته على سبيل الاختصار
المصدر: نفساني

قديم 18-01-2010, 01:49 AM   #2
المتفائل دائما
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المتفائل دائما
المتفائل دائما غير متواجد حالياً

اخي او اختي توتو كمن توتو اسال الله ان يشفيك و يحفظك ويسعدك بالدنيا والاخره

بنسبه للاعراض الانسحابيه المزعجه الي تكون بسبب ترك الايفكسور استخدام الحبوب المهدئه مثل زانكس خلال هذه الفتره يخفف الاعراض الانسحابيه بشكل كبير..فاسألي طبيبتك هل ممكن تصرف لك حبوب مهدئه عشان تخفف عليك اعراض الانسحاب

وممكن تساليها هل البروزاك والفلوزاك بنفس الفعاليه او البروزاك فعال اكثر لانه الشركه الاصليه

واذا ما فادك البروزاك ففي ادويه اخرى فعاله في علاج الاكتئاب غير الايفكسور مثل السيروكسات والسيبراليكس فاسالي الطبيب هل ممكن تستخدمينها بدال الايفكسور..وبذات السيبراليكس معروف ان مضاعفاته قليله وبسيطه جدا

وايضا يا اختي من طرق العلاج الفعاله في علاج الاكتئاب هي جلسات العلاج السلوكي المعرفي فهي مهمه جدا وهي نصف العلاج

و وبنقلك هنا كلام ممتاز لطبيب عن علاج الاكتئاب

" والجوانب الإرشادية الأخرى هي: يجب أن تعرف أن الاكتئاب يمكن أن يقضى عليه وأن يُهزم عن طريق التفكير الإيجابي، الاكتئاب دائمًا يجلب لنا أفكارا سلبية وسوداوية، فحين نصر على استبدال هذه الأفكار بأفكار مضادة ومخالفة لها، هذا إن شاء الله يزرع الأمل في نفس الإنسان ويجعله يخرج من قوقعة الاكتئاب إلى ما هو أرحب وأفضل.
هناك أمور أخرى مهمة وهي: استثمار الوقت، فالإنسان الذي يستثمر وقته بصورة صحيحة ويشعر بفعاليته وإنتاجيته يحدث له نوع من التشجيع والإثابة الذاتية، وهذا في حد ذاته يهزم الاكتئاب كثيرًا."

قديم 19-01-2010, 09:34 PM   #3
رياانة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية رياانة
رياانة غير متواجد حالياً

أخي أو أختي( توتو كمن توتو)

أتمنى لك الشفاء بإذن الله
حاول الاستمرار مع الأخوان هنا ..ستستفيد ان شاء الله

أخي المتفائل دائما
بارك الله فيك على مجهودك الملحوظ
وسدد خطاك للخير دائما