المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

مشكلتي مع زوجتي

بسم الله الرحمن الرحيم اخواني اريد ان اطرح مشكله ووالله العظيم اني اول مرة اكتب موضوع من هذا النوع في النت ولكني تعبت مره واريد المشورة قصتي

قديم 27-01-2011, 10:47 PM   #1
حياتي سراب
عضو جديد

الصورة الرمزية حياتي سراب
حياتي سراب غير متواجد حالياً

مشكلتي مع زوجتي

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني اريد ان اطرح مشكله ووالله العظيم اني اول مرة اكتب موضوع من هذا النوع في النت ولكني تعبت مره واريد المشورة
قصتي بدأت قبل 8سنوات عندما تقدمت لخطبه بنت من عائله لا بأس بها عندما تزوجت مثل كل الشباب كنت احلم بحياة زوجيه مثل ال نسمع عنها حب تفاهم نقاشات بين الزوجين حسيت من اول يوم تزوجت فيه ان زوجتي بها شئ غريب وكانت صغيرة السن حيث اول يوم نمت معها طبعاً بدون اي جماع نظرا للخوف الشديد التي كانت فيه صحيت من النوم في اليوم التالي لأجدها نايمه على البلاط في زاوية الغرفه طبعاً قلت صغيرة السن وخايفه ما في مشكله تتعود علي بعدين اكلمها ولا ترد علي كنت ساذجاً المهم لاحظة انها خايفه بشكل كبير منطوية على اهلها لدرجة انها على مر الثمان سنوات ليس لها صداقات غير اخواتها وحاولت كثيراً ان اعودها على الناس وانصحها انه لابد ان تخرج من هذه الحاله وتكون صداقات انا ساكن في بيت مكون من دورين انا في الدور الاعلا واهلي في الدور الاسفل وعلى مدى هذه السنوات تتكلم مع امي واخواتي وكانها ضيفه وتقابلهم للمره الاولى اتاني المولود الأول الله يحفظه وبعد ذلك وقبله كانت مشاكلنا كثيره حيث انبهها على شئ وتعود اليه لم يخطر ببالي ولو لمره انها مريضه نفسياً كنت في قمت السذاجه المهم بعد ان اتاني المولود الاول قلت يا ولد ما قصرت جابت لك المولود ماهو لازم يكون هناك تفاهم قررت ان اضحي بالحياة الزوجيه التي اسمع عنها ومعا استمرار المشاكل في حياتنا اصبحت اخرج من البيت كثيرا لأني والله العظيم كنت احس اني لو اقعد في البيت اني سوف اطلقها فقررت ان اخرج من البت النقاشات وكأنني اتناقش مع طفل لا يوجد اي تفاهم قررت ان اتعايش مع حياتي هذه ولو لم يكن هنالك حب وغيره واتاني المولود الثاني واستمرت حياتي انصحها ولاكن لاحيات لمن تنادي البنت تحبني وهذا الي مخليني اعيش حاله نفسية سيئة حاولت بكل الطرق نوصل لتفاهم معين ولكن دون جدوى المهم بعد ولادي ابني الثالث اصبحت اعراض المرض اقوى اكتشفت بعدها انها كانت تعاني من حاله نفسية قبل الزواج وانها كانت تتعالج فتره طويله عن طبيبه نفسية احسست وقتها بحقد على اهلها ليه ما علموني ليش ما وضحو لي هذه المشكله احسست اني مغشوش المشكله انني تعبت انا نفسيا كلما نظرت لها احسست بالحزن لأن مالها ذنب في هذا الشئ ومرات اقول انو انا برضه وش ذني يعتصرني الالم كلما فكرت في اولادي اولادي الكبار ما في مشكله بس ابني الاخير وش ذنبه صرت موسوس افكر دائما في الليل ما تخلينا انا كل نصف ساعه تصحيني دوامي ما عد اروحه تحس دائما بالخوف تكلمني وتقولي لا تخليني تعال اترك دوامي واروح لها دوامي حسو بتغيري اصدقائي حسو ان فيه شي حاصلي مرات اقول ابتزوج عليها ولكن اقول ان هذا بيحطمها اكثر ما عاد اعرف وش اسو تعبت كثير والله اني ما كتب هذا الموضوع الا من حيره انا فيها ما عاد اعرف وش اسوي ولاكيف اعيش وكلما قالت لي انا ابغا ما افترق عن اولادي احس لو اني ميت افضل لي من هذه العيشه عارف ان الذنب ذنب اهلها ولكن انا ما ذنبي تكفون ابغا حل
ملاحظة / اعراض المرض دائماً خائفه تتخيل اشياء تخاف من الموت شاردة الذهن منطويه على اهلها واخواتها تقول انا ماني مريضه اي صوت تخاف منه تخاف من المستقبل تخاف تفارق اطفالها وتفارقني . وشكراً
المصدر: نفساني

قديم 28-01-2011, 12:58 AM   #2
غروب الشمس
عضو جديد

الصورة الرمزية غروب الشمس
غروب الشمس غير متواجد حالياً

الله يعينك ويفرج همك مامعك الا تصبر خاصة ان معك اطفال الله يخليهم لك والي اتوقع من معرفتي البسيطه بعلم النفس يكون علاج زوجتك بالتدريج لان الخوف مستحيل يروح بيوم وليله وبين لها انك ماراح تتركها ولمن تروح لاهلك او اهلها حاول تكون معاها

قديم 28-01-2011, 01:00 AM   #3
غروب الشمس
عضو جديد

الصورة الرمزية غروب الشمس
غروب الشمس غير متواجد حالياً

وعليك بكثرة الاستغفار والله انه يفتح اقفال كثيره

قديم 28-01-2011, 04:45 AM   #4
yazeed
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية yazeed
yazeed غير متواجد حالياً

اهلا وسهلا اخي الكريم

سبحان الله الزواج قسمه ونصيب , الحقيقه لااريد ان اكون في موقف الواعض او ابين الايجابيات

لاكن الخيرة في مااختارة الله , الكثير يبحث عن المراة التي حال نفسها ..

اذ كانت تقوم بواجبك وتربيه الاطفال , وقائمه بواجباتها الزوجيه فنعم الزوجه

اخي الكريم اغلب الناس غير راضين عن زواجهم ! لماذا لانه كان يحمل فكرة عن الزواج مغايرة تماما للواقع

ارجو ان يتسع صدرك لكلامي , وقبل تقدم على اي عمل الرجاء التفكير بعقلانيه اكثر

شاكر لك سعه صدرك

قديم 28-01-2011, 11:40 AM   #5
فهموني شصار
عضو

الصورة الرمزية فهموني شصار
فهموني شصار غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركااته

اخي الكريم , ان مشكلتك عويصه نوعاً ما ,

لكن احتسب الأجر عند الله سبحانه وتعالى ان صبرت وتحملت .. لوجه الله تعالي ولمستقبل افضل لأبنائك

ومشكلة زوجتك اخي الكريم عاديه هي فعلاً مريضه نفسياً لكن المرض النفسي ليس عيب وليس حرام ,

لذلك اخي الكريم تأكد انها يوماً من الأيام سوف تتشافى وترجع على طبيعتها علشانك وتعوضك عن كل الي فااات

فاصبر عليها وارحمها ولا تحسسها انك متضايق منها لانه هالشي ( يزيد الطين بله )

واتمنالك التوفيق لك ولعيالك ولزوجتك ...

ودي ,,

قديم 28-01-2011, 12:11 PM   #6
أم مرام
عضو

الصورة الرمزية أم مرام
أم مرام غير متواجد حالياً

اخوي انا معاك انو كان لازم اهلها يخبرونك بحالتها
لكن خليك في الوقت الحالي انت عندك ثلاثة ابناء فكر فيهم
هل زوجتك تقوم بواجباتها تجاهك وتجاه اولادها وبيتها ام لا
المرض النفسي ليس عيبا ولست الوحيد هناك الكثير من الناس خاصة النساء عنهم حالات نفسية اومس اوعين
انا عندي فصام جاني بعد الزواج بعشرين سنة وعندي خمسة اولاد جاتني الهجمة مرة واحدة كنت اقوم بواجباتي كاملة صحيح اني كنت شاردة الذهن ولكن اهلي وزوجي ساعدوني ودعموني وبينوا لي ان ما كنت اظنه حقيقة وهم .
كنت غير مستبصرة بحالتي زوجتك حالتها بسيطة إن شاء الله وديها لدكتورة نفسية إمكن تحتاج علاج سلوكي
عند طبيبة نفس اكلينكي مع الدواءإذا تقدر تصبر عليها وتعتبر هذا إبتلاء جزاك الله خير .

قديم 28-01-2011, 02:43 PM   #7
العتيبية
عضو نشط

الصورة الرمزية العتيبية
العتيبية غير متواجد حالياً

اخوي خلها تتعالج عند طبيب نفسي بس في مستشفى خاص لان ادويتهم كويسة ماهي مثل المستشفيات الحكومية وخلها تستمر على الدواء وتتحسن ان شاء الله وتسير طبيعية مع الدواء
انا عندي نفس هذا الخوف والوساوس من 13 سنة والحمدلله استخدم الدواء ولا فيني اي شي طبيعية
وبعدين حتى لو استمرت على الدواء طول حياتها ما منه ضرر حتى مع الحمل

قديم 28-01-2011, 03:05 PM   #8
د.رعد الغامدي
مستشار

الصورة الرمزية د.رعد الغامدي
د.رعد الغامدي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

أخي حياتي سراب:

لا أدري من أين أبدأ ولكن انتبه ياأخي من نظرتك الخاطئة للمرض النفسي

اقتباس:
لم يخطر ببالي ولو لمره انها مريضه نفسياً كنت في قمت السذاجه
المرض النفسي وخاصة بالصورة التي تصفها عن زوجتك تبين أنها بحاجة

لك بأن تقف معها لا أن تقول عن نفسك بأنك كنت في قمة السذاجة

صحيح أخي ان أهلها مخطئون ولكني لا ألومهم لأن المجتمع لايرحم

وقد تظل عانس أو يضطروا لتزويجها من قاصر عقليا بسبب عدم

تفريق الناس بين المرض النفسي البسيط والتخلف العقلي أو الجنون

وأيضا ننصفك الحق ونقول هناك معاناة لديك بسبب انها لا تتعاون معك

ولكن اطمئن ياأخي فمشكلتها غالبا ليست كبيرة ان كانت مخاوف وانطوائية

فالعلاج الدوائي يأتي بنتائج طيبة

خاطبها بحضور احد من أهلها بأنها يجب ان تساعدك وتتعالج، ووضح لها انه

ليس كل مرض نفسي يعني الجنون أو العار والنقص

وشجعها على العلاج والاستشارة وابذل جهد واصبر وأخبرها بأن استمرار

زواجكما مرهون بتعاونها معك

فإن كانت مقاومة ورافضة رغم المحاولات الجادة منك والصبر والمودة

والإقناع والاقتناع منك أولا بأن المرض النفسي ليس عيبا وعارا

فساعتها قد برأت ذمتك ولا نلومك ونقول كان الله في عونك

فليس أمامك سوى الصبر والتحمل ان كان هناك مجال

أو ابحث عن زوجة ثانية قادرة وموافقة على رعاية

أبنائك بجد ثم طلقها وتزوج الثانية وربي يعوضك خير

قديم 28-01-2011, 07:53 PM   #9
حياتي سراب
عضو جديد

الصورة الرمزية حياتي سراب
حياتي سراب غير متواجد حالياً

اولا اشكر كل من رد على موضوعي والله ما كتبت الموضوع الا من خوفي ان تأتيني حاله نفسية انا الاخر الحقيقة ان علاقتي مع زوجتي قائمة على الرحمه وخوفي على ابنائي والصراحه اني حاولت معها ان تستعمل العلاجات ولكن رافضه هذه الفكرة من اساس مع اني مقتنع من فكرة العلاجات وكما تفضلتم المرض النفسي ليس عيباً وانا مقتنع من كل انسان لديه مرض نفسي ولكن تختلف شدته من شخص لآخر المشكله انها لا تتقبل شئ مني فإذا ناقشتها تأخذ الشئ السلبي من نقاشنا وتدع الإيجابي ولكن مع اهلها سبحان الله تأخذ النصح مع انني قلت لها لاتهتمي بما يقوله اهلك وللائسف يعطونها نصائح مثل لا تأخذي علاج انتي ما فيك شئ ما عليك منه هذا يبغى يمرضك عشان يطلقك وانا والله العظيم ما اعطي هذه الامور اهتمام المشكله الأخرى ان الاولاد لم يستفيدوا من امهم لا في تربية ولاشئ احيانا احس انه لو تبعد عنهم بيكون افضل لهم واتعوذ من الشيطان على العموم اناشاكر لكل من رد على موضوعي وهذا دليل على حب الخير والفائدة التي يعود بها هذا المنتدى والله يجزا القائمين عليه والاعضاء عني كل خير والله يعين

قديم 28-01-2011, 08:07 PM   #10
سميررر
عضـو مُـبـدع
المرض هو نافذة للاجر

الصورة الرمزية سميررر
سميررر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

يا رجل انا مريض بالاكتئاب والرهاب والوسواس وزوجتي تقول لي (انت تسوى كل الرجال ) مع احترامي لكل الرجال ولكن اردت ان ابين لك ان المرض النفسي مثل الربو والسكر وغيره عادي جدا وفرق بين النفسي والعقلي .. يا رجل لو قالوا لك انها مريضة راح تتركها وراح تعنس . انا شخصيا متزوج من سنة ونصف لا تعلم زوجتي عن مرضي اطلاقا حتى عندما ترى الادوية اقول لها هذي ادوية مهدئة للقولون العصبي وانا صادق ما كذبت لان القولون يضرب فيوزه مع المرض النفسي .. انا عايش حياة افضل من كل العقلاء هههههه ... الخلاصة هناك ادوية عالجها وانتهى الامر وراح تشوفها اروع زوجة وعلى مسئوليتي واتحمل هالكلام ... للعلم الظاهر ان زوجتك مرضها بسيط جدا يعني انا اشد منها وتعالجت وعايش احلى حياة استعن بالله واحبها وعاملها معاملة طيبة تراهم قوارير ضعاف جدا ومسؤل امام الله عنها

قديم 28-01-2011, 08:11 PM   #11
سميررر
عضـو مُـبـدع
المرض هو نافذة للاجر

الصورة الرمزية سميررر
سميررر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

يا اخي الكريم اهل الزوجة بعض الاحيان اساس الخراب بالذات الاخوات ... حاول تخليها تحبك حتى لا ترى الا انت يعني لو قالوا لها اهلها القبلة هنا وانت تقول لا .تصدقك على طوووول ... الزوجة لابد ان تسري بدمها حتى لا ترى الا انت ولا تسمع الا منك ..

قديم 30-01-2011, 12:45 AM   #12
شهوووود
عضو نشط

الصورة الرمزية شهوووود
شهوووود غير متواجد حالياً

اللة يكون في عونك ياااااارب

قديم 30-01-2011, 02:04 AM   #13
صديق نفسي
عضو نشط

الصورة الرمزية صديق نفسي
صديق نفسي غير متواجد حالياً

لا تعليق

صراحه بعد هالعمر معها صار الموقف صعب ولا يحتاج اخوي الا للصبر لعل الله يفرجها حاول تعالج زوجتك وتغير اطباعها خصوصا انها تحبك
اسال الله العضيم ان يعينك وان يشفي زوجتك وكل مريض يا رب

قديم 30-01-2011, 11:09 PM   #14
راجيه رحمة ربي
عضو نشط

الصورة الرمزية راجيه رحمة ربي
راجيه رحمة ربي غير متواجد حالياً

الله ييسر امرك ياارب

وزي ماقالو الأخواان يااريت توديهاا لطبيب نفسي
وراح تكوون بأحسن حاال بأذن الله

كلنا نتنااول ادوية اكتئاب والحمدلله حيااتنا طبيعيه وافضل من الاخرين
وهذا من فضل ربي أسال الله ان يديمها عليناا ياارب

قديم 30-01-2011, 11:20 PM   #15
عايشه بحلم
عضومجلس إدارة في نفساني
حـلم واقعـــــى

الصورة الرمزية عايشه بحلم
عايشه بحلم غير متواجد حالياً

أخى الكريم ..

حاول تعالجها وتقنعها بكل الطرق إنها تروح معاك لطبيب نفسي ويكون أسلوبك معها لين تحس بحبك ورحمتك لها وإن عندت وما رضيت قولها إنك راح تتزوج وإنك باقى على العشرة وحتخليها على ذمتك وعشان ما تفرق بينها وبين عيالها وقولها إنت الى مجبرتنى على الزواج منتى راضيه تحاولى تحسى فيا أنا حاسس فيك وبحاول أخرجك من الشئ الى متعبك ومتعبنى لازم تتعاونى معايه .. ولو كنتى تحبينى صحيح راح تريحينى ولا هو بس كلام ..

لا تطلقها تكسر نفسها وتزيد فى مرضها .. وهى أكيد راح تشاور أهلها على ما فهمت من كلامك إنو أهلها كل شئ وإن كانو يحبوها حيقولولها أسمعى كلامووو ..

بس كون جاد معاها فى حكاية الزواج بيقولو فجع الذئب ولا قتلوووو ...
وقولها ربي حلل أربع إن كان هناك نقص فى الأولى عوضنا فى الثانيه وهكذا إلى أن نصل للرابعه .. وإنت مضطر ..
والله راح تنفجع خخخخخخخخخ ..

الله ييسر أمرك ويعافى زوجتك فى أقرب وقت ..آمين ..