المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 23-04-2019, 09:33 AM   #8536
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الصورة الرمزية تقهويتك مواجع
تقهويتك مواجع غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة طيبة مشاهدة المشاركة
الله يعينك أختي هي فترة وتمر لاتتحملي فيها كثير ربنا يرزقك الشفاء ويريح قلبك من هالوسواس حاولي تقرأين أكثر
القراءة مثل الصابون تزيل الشوائب والوسواس تخليك منشغلة تخلصين الكتاب ووش السالفة وتنسين الوسواس
نصيحتي روحي المكتبة وأشتري كتب مفيدة وجميلة القراءة ممتازة ماأمدح عليها تنظم نومك وتزيل توترك وتفيدك ربنا يخفف عليك

مثل الخزرجي مسوي نقاط 1و2 و3 ... الحاصل هذا عيبي أدقق ههه
مررها ...

الله خير حافظ أختي ربنا يحفظك ... لا أختلف معك هنا يوم له عشرة لك .. زين وزين الزين ههه

عندي كتب واقرى احيانا يشتت عقلي حتى لما اتفرج والهي نفسي برضو يشتت عقلي نوم حاليا احسن من قبل صار يخوفني ليش تنامين كثير لان انا عندي ارق من زمان وماانام كويس واواصل باليومين وكذا ولما يبدء يوسوس مايفك الله يكفينا شره جميعا ويشفينا عاجلا غير آجل
جزاك الله خيرا اختي

قديم 23-04-2019, 10:10 AM   #8537
كلمة طيبة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية كلمة طيبة
كلمة طيبة غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقهويتك مواجع مشاهدة المشاركة

عندي كتب واقرى احيانا يشتت عقلي حتى لما اتفرج والهي نفسي برضو يشتت عقلي نوم حاليا احسن من قبل صار يخوفني ليش تنامين كثير لان انا عندي ارق من زمان وماانام كويس واواصل باليومين وكذا ولما يبدء يوسوس مايفك الله يكفينا شره جميعا ويشفينا عاجلا غير آجل
جزاك الله خيرا اختي
أهلا بالقهوة وريحة القهوة وأهل القهوة بعد ... منورة أختي .. أمس شفت جزء من مقطع فيديو لدكتور أستضافوه عل قناة تلفزيونية عربية لكن المقطع بالنت الحاصل الحلقة كا يتكلم عن الوسواس وقال الدكتور بمامعناه لما يجي الوسواس ويزيد القلق والتتوتر ولما يزيد القلق قدرتك على التعامل مع الوسواس تقل وهكذا يحصل تصاعد للوسواس والقلق ... ولهذا كلما كنت هادىء بيقل القلق ويقل الوسواس لأن قدرتك مع الواسوس تكون أكثر أختي ..
النوم زين لو تنامين 10 ساعات لاتقلقين من الوسواس نامي وأشبعي نوم لأن قلة النوم يزيد القلق والتوتر وهو يريدك متوترة ونومك قليل عشان يزعجك بالوسواس ... آمين أختي ربنا يرزقك راحة البال ...

قديم 23-04-2019, 10:18 AM   #8538
كلمة طيبة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية كلمة طيبة

اقتباس:

امين يارب جميعا مااخفي عليك كل مالزمت الاستغفار والصلاة يزيد معاي ماغير اسمع صوت يقولي اخر شي بتسويه وكذا يلاحقني من مكان لمكان حتى استغفر الله لما اقوم من النوم احيانا احس في ثقل على صدري مخي من جد مو راضي يسكت ابد
يارب اشفينا جميعا وطول بأعمارنا على طاعة والعمل الحسن

الله يزيدك من نعيم الأستغفار ماشاء الله عليك وترا لو قال لك آخر شيء بتسويه عطيه ظهرك مايعرف الغيب ويفتي فيه وقول له لو آن آخر شيء فهذا بشرى خير مو شر .. وليه الخوف ..
الوسواس لص يسرق منك الراحة واللحظات المباركة لاتسمحي له و ليس له عليك سلطان وحاولي تسمعي سورة الأنفال والحشر والشرح وإن شاء الله يخف الثقل .. والواسوس
آمين .. ربنا يرزقك العافية ..

التعديل الأخير تم بواسطة كلمة طيبة ; 23-04-2019 الساعة 10:19 AM

قديم 23-04-2019, 11:16 AM   #8539
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الجنس ~
Female

اقتباس:
أهلا بالقهوة وريحة القهوة وأهل القهوة بعد ... منورة أختي .. أمس شفت جزء من مقطع فيديو لدكتور أستضافوه عل قناة تلفزيونية عربية لكن المقطع بالنت الحاصل الحلقة كا يتكلم عن الوسواس وقال الدكتور بمامعناه لما يجي الوسواس ويزيد القلق والتتوتر ولما يزيد القلق قدرتك على التعامل مع الوسواس تقل وهكذا يحصل تصاعد للوسواس والقلق ... ولهذا كلما كنت هادىء بيقل القلق ويقل الوسواس لأن قدرتك مع الواسوس تكون أكثر أختي ..
النوم زين لو تنامين 10 ساعات لاتقلقين من الوسواس نامي وأشبعي نوم لأن قلة النوم يزيد القلق والتوتر وهو يريدك متوترة ونومك قليل عشان يزعجك بالوسواس ... آمين أختي ربنا يرزقك راحة البال ...
هلابك يااختي كلمة طيبة جعل حياتك دوم بخير وطيب انا دايم اسمع لدكاترة وكذا واقرا عن المواضيع المتعلقة بحالتنا واعرف ومتأكدة انها وسواس ورغم ذلك احيانا انتكس واستسلم برغم كل محاولات الصمود لكن مانقول الا الحمدلله

قديم 23-04-2019, 11:17 AM   #8540
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الجنس ~
Female

اقتباس:
اقتباس:
الله يزيدك من نعيم الأستغفار ماشاء الله عليك وترا لو قال لك آخر شيء بتسويه عطيه ظهرك مايعرف الغيب ويفتي فيه وقول له لو آن آخر شيء فهذا بشرى خير مو شر .. وليه الخوف ..
الوسواس لص يسرق منك الراحة واللحظات المباركة لاتسمحي له و ليس له عليك سلطان وحاولي تسمعي سورة الأنفال والحشر والشرح وإن شاء الله يخف الثقل .. والواسوس
آمين .. ربنا يرزقك العافية ..
امين يارب جميعا اي ادري ياختي بس هو يصير وسوس لي اي تسوين خير بتموتين وكذا عشان كذا يبدء الخوف بداخلي ومرات اقدر اكمل ومرات اترك الي بيدي عشان اثبت عكس كلامه والله يهدينا ويثبتنا على طاعته

قديم 23-04-2019, 05:04 PM   #8541
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حجر الصوان
حجر الصوان غير متواجد حالياً

اقتباس:

امين يارب جميعا مااخفي عليك كل مالزمت الاستغفار والصلاة يزيد معاي ماغير اسمع صوت يقولي اخر شي بتسويه وكذا يلاحقني من مكان لمكان حتى استغفر الله لما اقوم من النوم احيانا احس في ثقل على صدري مخي من جد مو راضي يسكت ابد
يارب اشفينا جميعا وطول بأعمارنا على طاعة والعمل الحسن
نعم قد يزيد بالاستمرار بالطاعه لانه قد يقول لك انت لماذا تصلين وتدعين هكذا انت ستموتين انت في أصلح ايامك لعلها آخرتك ، نصيحه لا تناقشيه ابدا ،، واستمر فالطاعه لان الفعل القسري والانصياع للوسواس هو ترك الطاعه هذه او التقليل منها .. انا عندما تأتيني هذه الحاله اقرأ الآيات التي فيها عن علم الغيب فارتاح انا لا اعلم الغيب ولا اعلم متى آخر أيامي وكيف ستكون ، المشكله اننا نعرف انه هذا وسواس لكن نخاف هههههه اتصور بالتكرار والتركيز سنتخلص شيئا فشيئا من الخوف بإذن الله .. انا وسواسي معقد مجمعة وسواس ومحفزات في وسواس واحد ولكن الحمدلله حمدا طيبا على كل شي سنتغلب عليه بإذن الله

التعديل الأخير تم بواسطة حجر الصوان ; 23-04-2019 الساعة 05:07 PM

قديم 23-04-2019, 05:09 PM   #8542
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
الجملة التي كتبتيها بالأزرق سأنقشها بماء الذهب ،، فعلا شكرا على الفائدة يا كلمة يا طيبه 🌹

قديم 23-04-2019, 06:57 PM   #8543
شخص ماء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شخص ماء
شخص ماء غير متواجد حالياً

اااااخ رجع الوسواس اشد من قبل حالتي سيئة جدا جدا ياعالم
بعد ما كتبت موضوع اني تحسنت حصلتلي انتكاسه
وش الحل يابشر مع المعاناه هذي
اقسم بجلال الله اني افكر بالانتحار من بشاعة الوسواس وتسلطه
تسكرت الدنيا بوجهي انا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله وحسبي الله ونعم الوكيل
عارفه ان شكواي هذي ما منها فايده بس للفضفضه عشان ارتاح شوي
تحملت فوق طاقتي وعزة الله .. اللهم انظر لحالي بنظرة رحمة

قديم 23-04-2019, 07:24 PM   #8544
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شخص ماء مشاهدة المشاركة
اااااخ رجع الوسواس اشد من قبل حالتي سيئة جدا جدا ياعالم
بعد ما كتبت موضوع اني تحسنت حصلتلي انتكاسه
وش الحل يابشر مع المعاناه هذي
اقسم بجلال الله اني افكر بالانتحار من بشاعة الوسواس وتسلطه
تسكرت الدنيا بوجهي انا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله وحسبي الله ونعم الوكيل
عارفه ان شكواي هذي ما منها فايده بس للفضفضه عشان ارتاح شوي
تحملت فوق طاقتي وعزة الله .. اللهم انظر لحالي بنظرة رحمة
مرحبا شخص ماء اهلًا اهلًا .. نعم قرأت موضوعك السابق عادي جدا ان تحصل الانتكاسة بالعكس طبيعي والانتكاسه غالبا تحصل في منطقة متقدمه للعلاج ومافي مشكله انه تكتب موضوع انك تحسنت وبعدها تنتكس انت بشر انت إنسان كل يوم نحن في حال عليك ان تتعامل مع الانتكاسة بتقبل نعم تقبلها قل نعم انتكست مثلا وعادي سأعيش نص ساعه منتكس قليلا او ساعه او يوم أقصى شي أسبوع وبعدها سأعيد التركيز وسأرجع ولن انتكس مره اخرى .. طبيعي جدا لا تخف ولا تجزع وبالعكس اكتب موضوع لماذا انتكست وماذا تشعر وما هو وسواسك .. صدقني سيزول بالتدريج انا اشعر بتحسن الصباح انام بخوف المساء الامور طيبه .. ومن يتصبر يصبره الله ولا تسخط ابدا .. صدقني سيزول .. هل تمارس الرياضه ؟

قديم 23-04-2019, 07:29 PM   #8545
سَـن كَـولآ
عضـو مُـبـدع
ɴҽʋҽɾ ɢιʋҽ υρ

الصورة الرمزية سَـن كَـولآ
سَـن كَـولآ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الوسواس بالنسبه لي أرحم من الإكتئاب

مع إن إلي عندي عسر مزاج لا يرقى إلا مستوى الإكتئاب الحقيقي

( من لم يذق طعم الإكتئاب , لم يذق طعم المرض النفسي على حقيقته )

هذي عباره ألفتها على السريع ههههههههه

عموماً الوسواس عندي مستقر والحمدلله

أفكار تروح وأفكار تجي وعايشين

الأفعال القهريه ماعندي مشكله فيها

المشكله في الأفكار التسلطيه

ياصبر أيوب

مو أيوب الي عندنا بالمنتدى , قصدي أيوب عليه السلام نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 23-04-2019, 07:38 PM   #8546
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سَـن كَـولآ مشاهدة المشاركة
الوسواس بالنسبه لي أرحم من الإكتئاب

مع إن إلي عندي عسر مزاج لا يرقى إلا مستوى الإكتئاب الحقيقي

( من لم يذق طعم الإكتئاب , لم يذق طعم المرض النفسي على حقيقته )

هذي عباره ألفتها على السريع ههههههههه

عموماً الوسواس عندي مستقر والحمدلله

أفكار تروح وأفكار تجي وعايشين

الأفعال القهريه ماعندي مشكله فيها

المشكله في الأفكار التسلطيه

ياصبر أيوب

مو أيوب الي عندنا بالمنتدى , قصدي أيوب عليه السلام نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هههههههههههههههههههههه ضحكتني الله يسعدك ويشفيك يارب .. المقوله خطيره جدا .. لا أبشرك ذقنا الاكتئاب مر علينا اول ايّام الوسواس مرور ن ليس مرور الكرام مرور الكلاب عفوا على هذه الكلمه لكن كان مثل الكلب المسعور افقدني طعم الحياه لا ضحك ولا شيء .. بعدين سيطرت عليه لانه بس ضربتين فالرأس توجع وسواس واكتئاب اثنين مع بعض لا .. واحد واحد رجاء بالدور هههههههه حتى الوسواس اللي فيني أراد انا يتحول وسواس وضوء وصلاه صفعته يكفيني وسواس الموت ما اقبل إضافات اخرى

التعديل الأخير تم بواسطة حجر الصوان ; 23-04-2019 الساعة 07:51 PM

قديم 23-04-2019, 08:27 PM   #8547
سيرينو
عضو نشط

الصورة الرمزية سيرينو
سيرينو غير متواجد حالياً

اختي حجر الصوان وش الافكار اللي تجيك من وسواس الموت لو سمحتِ

وانا اليوم جاتني افكار وسواسية من الصباح وطنشتها
وشوية اعوذ بالله جات ببالي فكرة خوف من رمضان اعتقد اغلب الموسوسين فكروا فيها
بس جاني خوف ورعععب واحاول اقاوم واستمر على تطنيشي
بس الافكار هذي اللي قد مانطنشها مستمرة ايش سببها كيف نعالجها سلوكيا؟
وهل عندكم وساوس من قرب رمضان؟

قديم 23-04-2019, 08:51 PM   #8548
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيرينو مشاهدة المشاركة
اختي حجر الصوان وش الافكار اللي تجيك من وسواس الموت لو سمحتِ

وانا اليوم جاتني افكار وسواسية من الصباح وطنشتها
وشوية اعوذ بالله جات ببالي فكرة خوف من رمضان اعتقد اغلب الموسوسين فكروا فيها
بس جاني خوف ورعععب واحاول اقاوم واستمر على تطنيشي
بس الافكار هذي اللي قد مانطنشها مستمرة ايش سببها كيف نعالجها سلوكيا؟
وهل عندكم وساوس من قرب رمضان؟
مرحبا سيرينو الافكار التي تأتيني هي الشعور بالموت والاجل ( استغفرالله العلم عند الله ) ، وانه أتاني عشان يصفيني من الذنوب هههههه ( كلام فاضي ) لكن يارب اتجاهله ، واما بالنسبة عن رمضان اسأليني عن شعبان قبل أن يدخل شعبان حصلي فلم هندي وخفت من الموت وربطته بشهر شعبان لماذا لا اعرف وخفت والان يقول لي رمضان ع الابواب وان لم يكن رمضان العيد ع فكره انا اكتب وانا موسوسه ولكن سأتجاهل ، الافكار التي تأتيني أيضا أخاف من فعل الخير لانه يقول لي لماذا تفعلين الخير كثيرا هل هذه آخر أيامك ؟؟ هههه ، أخاف أحيانا من الطمأنينه عندما يزول الوسواس قليلا اقول لماذا زال !!! نعم انها هذه الصحوه سيحدث بعدها مكروه هههه اخاف من اي شي جديد أفعله أقول ليش انا اليوم مزاجي طيب !! مثلا اشمعنا اليوم شاركت كثير في المنتدى .. اخاف من قيادة السيارة لمسافات طويلة لأنه دماغي يقوم بالعرض السينمائي لكل حوادث السيارات والوفيات ولكن تغلبت على هذه النقطة وقدت السيارة من منطقة لأخرى لأنه يجب أوصل خالتي لا يوجد خيار كان يوم خرافي ارتفع الوسواس عندي وتزلزلت ولكن كتمت ولم أظهر ذلك .. أخاف من الاخبار في السوشال ميديا كثيرا واي خبر وفاه اربطه فيني وانتكس ولكن احاول السيطرة لانني في هذه الفترة لا اريد ازعاج أهلي .. اخاف من الخروج مع صديقاتي ودائما يأتيتي شعور يجب أن أكون في المنزل فترة طويلة .. أخاف من النوم هههههههه لذلك بعد الاذكار والقرآن أضع فيديوات ممتعه ومفيدة او محاضرات واستمع .. يأتيني شعور بأن شعوري جدا حقيقي واخاف ايضا وهنا أقول للوسواس تعال يا حبيبي تعال أنت واطفالك والشعور الحقيقي هذا وبعدها لا اتجاوب معه فقد اجعله يأتي وأقوم بإكراه نفسي وصرفها لأي فعل آخر .. أجبرت نفسي على ممارسة الرياضه ولها اثر عجيييييييب ولكن اثناء الرياضه كانت تأتيني بعض المخاوف اتجاهلها .. اخاف من يوم الجمعة كثيرا لانها جمعت الأهل واحس بالضياع واختلال الآنيه بين صراخ الأطفال ولكن اجبر نفسي على الجلوس بين صراخهم .. اما بالنسبة للخوف من رمضان عادي الوسواس يبحث عن محفز وعن أحداث وايام خاصه ليربط نفسه بقوه فيها تجاهليه وقولي اللهم بلغني رمضان انا افعل ذلك .. انا شخصيا في حرب مع الوسواس احاربه بسورة البقره ولها اثر عجيببب انا لو ما كنت اقرأ البقرة اعتقد سأكون مستقيله من عملي الآن أو في مستشفى المجانين ولكن هذه السورة اعادت توازن كبير لي .. نصيحة هذه حرب خوضيها بجميع الأسلحة نعم أعرف انه صعب واحس يشعور الخوف الذي فيكي لانه فيني وانا اكتب ولكن سأخوض حرب وانا ارتعش ولا اجعل العدو هذا يأكلني ( اللهم صبرني )

قديم 23-04-2019, 09:26 PM   #8549
سيرينو
عضو نشط

الصورة الرمزية سيرينو
سيرينو غير متواجد حالياً

انا الافكار عن خوف من رمضان والعيد كانت تجيني بس تخلصت من الخوف وصرت عادي اتكلم عن احتياجات العيد ورمضان
بس اليوم فكرت في حاحات بخصوص العيد وجاتني فكرة تخوووف ف اللي خوفني انو انا ماكنت اخاف ليه رجعت اخاف

قديم 23-04-2019, 10:28 PM   #8550
كلمة طيبة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية كلمة طيبة

مساء الخير .. منورين جميعا أخواني وأخواتي