المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

ما هذا ؟ المساعدة

السلام و عليكم و رحمة الله انا كنت قاومت الوسواس هذه اليام و ارتحت ب 50% و الله احساس رائع تعيش حياتك كباقي الناس رغم ان التفكير في الموت موجود

قديم 10-06-2014, 06:46 PM   #1
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد املي في الله
محمد املي في الله غير متواجد حالياً

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male
ما هذا ؟ المساعدة

السلام و عليكم و رحمة الله
انا كنت قاومت الوسواس هذه اليام و ارتحت ب 50% و الله احساس رائع تعيش حياتك كباقي الناس رغم ان التفكير في الموت موجود
لكن الآن و انا آكل حسيت بتغير مفاجئ في جسمي و خفت و لحظات جاني ثقل في صدري في جهة العليا و جناي ضيق تنفس و خفت كثيرا لما Jاني ثقل في الصدر اول مرة اشعر هكذا
و احسست بتنمل في جسمي و س"وية جاتني برودة في جسمي و بديت ارتعش و الله حد الآن ما زاك خايف و الله خفت هذه العراض تبدو لي انها جديدة .. احس كذلك بثقل في حركة يدي و رجلي و الله خفت ..
هل يحدث معكم هذا من فضلكم طمنوني قبل ما اخرج للعمل..
المصدر: نفساني

قديم 10-06-2014, 06:53 PM   #2
سارررره
عـضو أسـاسـي
استغفر الله العظيم

الصورة الرمزية سارررره
سارررره غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

اخي محمد وسواس احاك اليوم بشكل جديد وانتظر منه المزيد لان هو غايته التخويف لا اكثر ولا اقل وانت استجبت له
والله يا اخي حاسه بيك لان يوميه عرض مسرحي حديد يقدمه ويحاول يخلينا نصدق اتركه واهمل ماصار لك واذهب عملك لن يحصل لك شيء
تذكر كم مره كتبت ولم يحصل شي اللي بينا اعراض نفسيه جسديه نتخيل ونتصور مايحلو لنا والوسواس فرحان وضاحك على عقولنا اللي مو راضيه تصدق انه وسواس

قديم 10-06-2014, 06:57 PM   #3
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

و الله يا اختي سارة لما يشفنا تغلبنا شوية على الوضع يجينا بصفة جديدة و الله كنت خلاص اقول اروح للمستشفى ضاق علي صدري و جاني وسواس يقول لي خلاص انت تموت الآن و السكرات في بدايتها لكن ثبت نفسي و قلت لن اذهب للمستشفى و الله صدري كان مقبوض علي و كان احدا ماسكه بقبضة يده و جاني خوف و يجيني تغيت لا اعرف اصفه في جسمي و كاني خلاص سانفصل عن الدنيا
الآن الحمد لله خفت شوية
اللهم اشفينا يا رب
و انت كيف عامل معك العلاج اختي سارة ؟

قديم 10-06-2014, 07:00 PM   #4
سارررره
عـضو أسـاسـي
استغفر الله العظيم

الصورة الرمزية سارررره

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

شفت اخوي هو الغايه منه التخويف ليس اكثر اذهب عملك وحاول تشغل نفسك كثير بالعمل
انا اخذ جرعه صغيره مثل ماتعرف احس شوي فيه تحسن لان لسه مفعوله مايبين كامل الا بعد مرور وقت بس شوي التفكير قل ولو بنسبه قليله
بعد كم بين مفعوله عندك

قديم 10-06-2014, 07:11 PM   #5
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

انا مفعوله ظهر اكثر من 5 اسابيع و كنت راح احبس لمل طال ... لكن صبرت .. و قلت اعراض الخوف و اصبحت شوية اجتماعي لكن التفكيرر كان يجي بعض المرات و اكتئب و بعد تحسنت اكتر لكن بعض المرات يهجم علي و الان بعدما حبست الوسواس عامل ثورة احس بسخونة في صدري و عنقي و بطني هل هدا عادي يحدت معكم ؟

قديم 10-06-2014, 07:21 PM   #6
سارررره
عـضو أسـاسـي
استغفر الله العظيم

الصورة الرمزية سارررره

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

محمد انا يحدث لي حراره في راسي
ان شاء الله يفيد العلاج اللي قاعد استخدمه لان والدي قالي اذا الجرعه عاليه تفيد للي عندهم ذهان اذا قليله للي عندهم تفكير مثل حالتي تفكير بالموت

قديم 10-06-2014, 11:27 PM   #7
اروى النعيمي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اروى النعيمي
اروى النعيمي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

اخي العزيز محمد
انت كتبت ما شعرت به ولكن لو اكلمك عن الي صار فيه اليوم
اقسم لك وانا على يقين ستقول بانك لم تعاني مثلي
10_6_2014 التوقيت 12:08 بعد منتصف الليل
اقسم لك بالله العظيم باني قلت خلاص والله يا اخي الشعور غييييييييييييييييييييييييييييييير مختلف جذريا جذريااا
ضيق في الصدر والله كانه اثقل من الحجر على صدري
وتنميل في جسمي وثقل واحس حركتي بالضبط مثل عرض التصوير البطيئ وحاله عدم الشعور والفرع والخوووف
بدات اتعب عندما استنشق الهواء
ولكن مقابل هذا الالم ذكرت الله وذكرت وذكرت والالم مستمر
قلت خلااااص يا اروى اليوم هو النهايه
ولكن الهمني الله لشي كنت قد فعلته في الفتره الماضيه كنت اكتب الافكار والاعراض التي تاتي وكم مره اقول خلاص ساموت وستنتهي حاتي
فتحت الدفتر بدت بالقراءه طبعا بدات باول يوم قررت فيه الكتابيه قررريت وقرريت واستمريت بالقراءه
واشوف الاعراض وكم مره قلت اموت وكم مره كلت راح يصير شي وكم مره يأست قلت خلاص صالي من تاريخ 1_4_2014 واني احس بهذا الشعور شنو الجديد
شفت كم مره جاني شعور واستطعت اتغلب عليه قلت النفسي اتغلبتي على الوسواس مره تتغلبين عليه باذن الله عده مرات
بعد ما قريت الدفتر وقريت المعوذات نمت والحمد لله لم ارى اي حلم مزعج
بعد ما صحيت من النوم ساعه 4:30 فجراا
والدي قال لي عندما تذهبين للكليه صحيني اطلع معاج للسياره قلت خلاص يا بنت انتي والدج ديودعج
صارت ب 6:15 دقيقه صباحا جاءت السياره الي تقلني الى الكليه صعدت الى السياره والرعب والخوف مسيطر عليه
ولكن استودعت نفسي امانه عند الله وتوكلت على الله وقلت لن يصيبني شئ باذن الله
باول صعودي سمعت السائق يتكلم انو الوضع الامني غير جيد ومن الممكن نذهب ولا نعود الى البيت
تخيل وسواس +قلق +شخص يقول لك بانا لن نعود (تخيل مدى المعاناه وحالتي شكد تدهورت)
ولكن بهذا اللحظه قلت لنفسي والله اذا هاي اخر ساعات الي اريد اضحك بيه واضل مبسوطه تكلمت مع صديقتي وضحكت وصلنه للكليه وانا نسيت اصلا بشنو كنت افكر
10:40 صباحا يبدا صوت دوي المدفعيه وصوت اطلاق النار وصوت الاسعافات يندمج مع بعض
طبعا كنت في المحاضره الدكتور ينظر الى اعلى السقف وينتظر سقوط القذيفه على البنايه تخييييييييييييل محمد هذه اللحظه فقد صوابي ضغط في راسي كاد يقضي عليه
التنفس انقطع الرؤيه غير واضحه الصوت غير واضح تنميل ورعشه احس كان شي في حلقي هذه الاعراض والانفجارات تهز المدينه انا انهاريت بهذه اللحظه
ولكن لثواني الله الهمني من جديد وذكرني باني استودعت نفسي عند خالقي وبان الله سيحميني يعيدني الى اهلي سالمه وبان كل هذا من الشيطان
هدات ورجعت الى وعيي والحمد لله عدت الى منزلي والى اهلي وانا بصحه وبعافيه
اسفه اطلت لك الكلام عسى ان ترى اننا كلنا نعاني ولكن لاحظ عندما اصريت اني اقاومه ومها كانت شدتهه نجحت وقاومته ما اقول نجحت 100% بس بدرجه لا باس بها نجحت
والان ساعود الى بدايه طريقتي لعلاج الوسواس وهيه الرقيه وتحصين النفس وكتابه الافكار
وسال الله ان يطيل في اعمارنا ويشافينا جميعا ان شاء الله

قديم 11-06-2014, 02:09 AM   #8
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اروى النعيمي مشاهدة المشاركة
اخي العزيز محمد
اقسم لك بالله العظيم باني قلت خلاص والله يا اخي الشعور غييييييييييييييييييييييييييييييير مختلف جذريا جذريااا
وتنميل في جسمي وثقل واحس حركتي بالضبط مثل عرض التصوير البطيئ وحاله عدم الشعور والفرع والخوووف
ولكن الهمني الله لشي كنت قد فعلته في الفتره الماضيه كنت اكتب الافكار والاعراض التي تاتي وكم مره اقول خلاص ساموت وستنتهي حاتي
فتحت الدفتر بدت بالقراءه طبعا بدات باول يوم قررت فيه الكتابيه قررريت وقرريت واستمريت بالقراءه
واشوف الاعراض وكم مره قلت اموت وكم مره كلت راح يصير شي وكم مره يأست قلت خلاص صالي من تاريخ 1_4_2014 واني احس بهذا الشعور شنو الجديد
شفت كم مره جاني شعور واستطعت اتغلب عليه قلت النفسي اتغلبتي على الوسواس مره تتغلبين عليه باذن الله عده مرات
والدي قال لي عندما تذهبين للكليه صحيني اطلع معاج للسياره قلت خلاص يا بنت انتي والدج ديودعج
صارت ب 6:15 دقيقه صباحا جاءت السياره الي تقلني الى الكليه صعدت الى السياره والرعب والخوف مسيطر عليه
باول صعودي سمعت السائق يتكلم انو الوضع الامني غير جيد ومن الممكن نذهب ولا نعود الى البيت
ولكن بهذا اللحظه قلت لنفسي والله اذا هاي اخر ساعات الي اريد اضحك بيه واضل مبسوطه تكلمت مع صديقتي وضحكت وصلنه للكليه وانا نسيت اصلا بشنو كنت افكر
طبعا كنت في المحاضره الدكتور ينظر الى اعلى السقف وينتظر سقوط القذيفه على البنايه تخييييييييييييل محمد هذه اللحظه فقد صوابي ضغط في راسي كاد يقضي عليه
التنفس انقطع الرؤيه غير واضحه الصوت غير واضح تنميل ورعشه احس كان شي في حلقي هذه الاعراض والانفجارات تهز المدينه انا انهاريت بهذه اللحظه
ولكن لثواني الله الهمني من جديد وذكرني باني استودعت نفسي عند خالقي وبان الله سيحميني يعيدني الى اهلي سالمه وبان كل هذا من الشيطان
اسفه اطلت لك الكلام عسى ان ترى اننا كلنا نعاني ولكن لاحظ عندما اصريت اني اقاومه ومها كانت شدتهه نجحت وقاومته ما اقول نجحت 100% بس بدرجه لا باس بها نجحت
والان ساعود الى بدايه طريقتي لعلاج الوسواس وهيه الرقيه وتحصين النفس وكتابه الافكار
اختي اروى اتمنى ان تكوني بخير
اختي و الله معاناتك تفق معاناتنا بكثير الله يحفظك بالسلامة ان شاء الله من العدو و الله يكون معكم في محنتكم ان شاء الله
اختي حالتك التي حذثت لك بالليل و للاه انا كذلك كثير ما تحدث معي و الله الوسواس لاعب بنا و الله الاحد و الامس و اليوم قبل 5 مساء كنت مسيطر على الوضع حتىى تغير فيني الحال و كنت اقول راح اخرج من المنزل الآن و الله كان فيني خوف لكن ثبت نفسي و قلت اعاني من هذا الحال حالة و تزول فقط
و الله يا اختي لما اكون متغلب عليه ما اكون خايف من الموت . لكن سرعان اذا جاني عرض في جسدي اصبح اخاف الموت و اخاف ان الاقي الله و ما الىى ذلك و تجي الفكار راح تترك هذه الدنيا وووو ...
اختي اروى اسال الله ان يحفظكم في محنتكم اختي اقرئي ادعية تحصين النفس و آية الكرسي و ان شاء الله لن يصيبك اي مكروه اختي
الله يكون معكم يا رب و ياخذ الحق في الظالم .. النصر قريب باذن الله

قديم 11-06-2014, 02:11 AM   #9
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارررره مشاهدة المشاركة
محمد انا يحدث لي حراره في راسي
ان شاء الله يفيد العلاج اللي قاعد استخدمه لان والدي قالي اذا الجرعه عاليه تفيد للي عندهم ذهان اذا قليله للي عندهم تفكير مثل حالتي تفكير بالموت
سارة هذا ما يقولونه عن زيبركسا .. انا كذلك قالو لي ان الجرعة الصغيرة للافكار و الله اعلم اختي حذيه بانتظام لان نسيانة يسبب اعراض فضيعة wewed

قديم 11-06-2014, 04:53 AM   #10
سارة عبدالعزيز
عضو نشط

الصورة الرمزية سارة عبدالعزيز
سارة عبدالعزيز غير متواجد حالياً

والله نفس الأعراض التي تأتيني خوف واختناق بالحلق وبرودة في الأطراف وجسمي مشدووود وكأنني أنتظر شيء

أعاننا الله وشفانا وأطال في أعمارنا على طاعته

قديم 11-06-2014, 01:50 PM   #11
اروى النعيمي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اروى النعيمي
اروى النعيمي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد املي في الله مشاهدة المشاركة
اختي اروى اتمنى ان تكوني بخير
اختي و الله معاناتك تفق معاناتنا بكثير الله يحفظك بالسلامة ان شاء الله من العدو و الله يكون معكم في محنتكم ان شاء الله
اختي حالتك التي حذثت لك بالليل و للاه انا كذلك كثير ما تحدث معي و الله الوسواس لاعب بنا و الله الاحد و الامس و اليوم قبل 5 مساء كنت مسيطر على الوضع حتىى تغير فيني الحال و كنت اقول راح اخرج من المنزل الآن و الله كان فيني خوف لكن ثبت نفسي و قلت اعاني من هذا الحال حالة و تزول فقط
و الله يا اختي لما اكون متغلب عليه ما اكون خايف من الموت . لكن سرعان اذا جاني عرض في جسدي اصبح اخاف الموت و اخاف ان الاقي الله و ما الىى ذلك و تجي الفكار راح تترك هذه الدنيا وووو ...
اختي اروى اسال الله ان يحفظكم في محنتكم اختي اقرئي ادعية تحصين النفس و آية الكرسي و ان شاء الله لن يصيبك اي مكروه اختي
الله يكون معكم يا رب و ياخذ الحق في الظالم .. النصر قريب باذن الله
اللهم امين يا اخي محمد
قلت لك ما حصل لي حتى ترى بنا كلنا نعاني وتمر لحظات تاتيك اعراض جديده والله يا محمد لو تذكر كم مره قلت خلاص راح اموت ومصار شي
كان تحسنت حالتك كثير
وانا اوافقك بنقطه (و الله يا اختي لما اكون متغلب عليه ما اكون خايف من الموت . لكن سرعان اذا جاني عرض في جسدي اصبح اخاف الموت و اخاف ان الاقي الله و ما الىى ذلك و تجي الفكار راح تترك هذه الدنيا وووو ... )
كل ما احاول اقاوم الافكار تاتي اعراض مختلفه جذريا عن السابق تدمر كل الي عملته حته اتغلب على الوسواس
ولكن بالمقابل يجب ان نعتاد ونتاكد بانه افكار تاتي من الشيطان اول متاتي لك الافكار تذكر بانها من الشيطان وحاول ان تضع حد لهذا التفكير
الله يكون معاك يا اخي ويشافيك ان شاء الله

قديم 11-06-2014, 02:55 PM   #12
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

و الله كل مرة ياتي بشيء جديد والله يكون معنا فقط يا رب
اللهم اشفينا يا رب و يعينا حتى نتغلب ان شاء الله على هذا الوسواس يا رب

قديم 11-06-2014, 04:16 PM   #13
marshall
مراقب سابق

الصورة الرمزية marshall
marshall غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اخ محمد الف سلامة عليك
انت مشكلتك في شي واحد فقط
اذا تغلبت عليه انحلت مشكلتك بنسبة 85 %
مشكلتك الكبرى ((( المراقبة )))
اخي فعلا هذه مشكلتك
بتراقب نفسك كثيررااا
و الله حسيت شي يمشي على يدي
حسيت بخنقة في صدري
حسيت تنميل بأصابعي
حسيت و حسيت و حسيت ...
اخوي مراقبتك لنفسك كثيرا فاقمت المشكلة عندك
اي انسان يصاب بالدوخة و التنميل و وجع في الصدر
و جميع الاعراض اللي ذكرتها
فقط .. لاتعطي هذه الامور الاهتمام الكثير
اكيد انت جالس في بيتك الان ما في شي شاغل بالك الا خوفك و اكتئابك
تنتظر اي عرض من الاعراض يحدث معك عشان تخاف و تتوتر
اهمل نفسك قليلا و قل لنفسك :
انا ما فيني شي فقط خوفي و مراقبتي لنفسي صنعت كل هذا
اعتذر عن الاطالة و لكن علاجك موجود عندك انت فقط
لو كل الاطباء اجتمعو يعالجوك و انت مش معالج نفسك
ما حد رح يقدر يساعدك
و الف سلامة عليك

قديم 11-06-2014, 04:25 PM   #14
marshall
مراقب سابق

الصورة الرمزية marshall
marshall غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اروى النعيمي مشاهدة المشاركة
اخي العزيز محمد
ما شاء الله عنك اخت اروى wewed
انتي انسانة قوية و فاهمة شو بتعملي
مساعدتك لنفسك ستكون سبب لعلاجك ان شاء الله
الخوف يحتاج مواجهة حتى يذهب و يختفي
و بالهروب و الانسحاب تزيد حدة الخوف و تكبر الدائرة
انتي من يستطيع ان يضيق هذه الدائرة
اختي اهم شي الاذكار الصباحية و المسائية
و تحصين النفس عند النوم
و لاتنسي المهدأ الافضل وهو

عن عثمان بن عفان رضي الله عنه قال: قالَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم:

"مَا مِنْ عَبْدٍ يَقُولُ في صَبَاحِ كُلّ يَوْمٍ وَمَسَاءِ كُلّ لَيْلَةٍ:

بِسْمِ الله الّذِي لا يَضُرّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمَاءِ وَهُوَ السّمِيعُ العَلِيمُ،

ثَلاَثَ مَرّاتٍ إلَّا لم يضُرّهُ شَيْءٌ".

و الله يشفيكي يا رب

قديم 11-06-2014, 04:53 PM   #15
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

اخي مارشال كلامك صح 200 في المئة
و الله اخي مراقب نفسي كثيييييييييييييييير و الله ان احسست فقط ب نغية في يدي او الم صعير في الراس عادي او تنميل في الرجل اقول هذا الموت اكيد .. و هنا يكثر الخوف و تزيد المشكلة .. اي شيء يجيني في جسمي اقول الموت و لو حتى عرض بسيط و حتى احيانا تصور يخيل لي فقط اني فيني دوخة غريبة .. انا ليست فيني دوخة لكن يخيل لي ان فيني دوخة و انها حالة غريبة و اخاف ..
و الله اخي كلامك هذا قاله الدكتور من يوم كنت ناوي آخذ العلاج قالي نصف العلاج يجب ان يكون منك يجب ان تتشجع و ان تنسى الامر اذ لم تساعد نفسك فالدواء لن يفيدك في شيء ..
لكن من جاتني نوبة هلع قوية كنت قلت خلاص الموت .. و من بعدها رجعلي الخوف و التفكير قوي لكن الآن اتغلب شوية لكن الافكار مثل .. سيحدث لي هذا و اني سيسكت لي قلبي و اخرج ابحث عن النجدة و لن ينقذني احد و ابدا اخاف .. و الله هذا هو تفكيري
اخي تصور ان هذا تفكيري رغم اني اكثر من مرة حلمت حلم اجد تفسيره طول عمر و خير في المستقبل و فسرت احلام عند مفسر و قالي نفس الكلام طول عمر لكن اخي السيطان يقول لي هي من الوسواس او من الدوية و يقول لي احلامي هي لي حقيقة و ليست الرؤى لي رايتها ..
ان لم يكن لدي هاته الاحلام اخي مارشال اتذكرها احيانا تخفف علي .. كن على يقين انني في مستشفى نفساني او حبيس بيت في المنزل انتظر الموت