المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

رمضان كريم ، إطرح مشكلتك بالكامل هنا وسأجيب بإذن الله

السلام عليكم قبل كل شيء أهنئكم بحلول شهر رمضان ادامه الله علينا بالصحة والعافية وأريد أيضا الإطلاع على ردود سابقة على بعض المواضيع رديت عليها

قديم 07-06-2016, 01:45 PM   #1
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
رمضان كريم ، إطرح مشكلتك بالكامل هنا وسأجيب بإذن الله

السلام عليكم

قبل كل شيء أهنئكم بحلول شهر رمضان ادامه الله علينا بالصحة والعافية

وأريد أيضا الإطلاع على ردود سابقة على بعض المواضيع رديت عليها اليوم من الممكن تلقى حل مشكلتك فيها بدل ما تتعب نفسك و تكتب مشكلتك مرة ثانية هنا ..

أعرفكم بنفسي اخوكم عيسى ( طبيب ) .. كنت في هذا المنتدى منذ سنة واكثر وتركته لانشغالي . رجعت حاليا وجدت إيميلات للمنتدى فيها مشاركات جديدة و شدني الفضول ففتحت المنتدى وأحببت أن اشارككم و اسمع منكم .. ( إن كان هناك أصلا تفاعل لأني أرى المنتدى خامل جدا )

المهم : إطرح مشكلتك كاملة منذ متى وماهي الأعراض وكيف بدأت بالتفصيل الممل وكلي آذان صاغية ، ايضا الخاص مفتوح لمن لا يريد وضع مشكلته هنا .. لا أعرف اذا كان المنتدى يسمح بالرسائل الخاصة او لا . ولكن ان صعب الامر فأبلغ احد المشرفين برسالة خاصة وسيبحث عن حل ان شاء الله ..

والله يوفقنا وإياكم جميعا ❤
المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة Eissa ; 07-06-2016 الساعة 01:46 PM

قديم 07-06-2016, 01:58 PM   #2
ا،السويدي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ا،السويدي
ا،السويدي متواجد حالياً

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

مبارك عليك الشهر أخوي ،

كنت قاريه موضوع لك من زمان الصراحه كل ردودك إيجابيه ..
مشكلتي اني اعاني من الوسواس القهري بشكل عام من تقريباً ١٠ سنين
يعني عندي وسواس الوضوء و الصلاه و كل شي يخطر على بالك
بس من ٣ سنين مريت بوسواس الخوف من الموت ..

و تشافيت من فتره و الحين رد لي بقوه !
عندي نوبات هلع و أعراض غريبه و أفكار و تخيلات فضيعه و خوف مفاجئ ..
و الحين رمضان بعد حاسه بأحاسيس غريبه كأن أول مره اعرف شي اسمه رمضان ..
أحاول قد ما اقدر اني اتجاهل و ما اتعمق بهالاحاسيس بس فجاءه اخضع لها ..

قديم 07-06-2016, 02:28 PM   #3
امينه سعد
عضو نشط

الصورة الرمزية امينه سعد
امينه سعد غير متواجد حالياً

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female

السلام عليكم
مبارك عليك الشهر

انا مشكلتي من قبل 9 سنين جاني وسواس الموت ولكن لمده ايام قليله وبعدها ماصرت اوسوس والحمدالله.. في شهر 3 كان عندي ضغط وحالتي النفسيه كانت تعبانه وصرت احس بخفقان القلب واحس بضيق تنفس ورحت الطبيب وقالي معاك تشنج بعضلات الصدر والحمدالله راح عني هذا الاعراض وفي شهر 4 صار عندنا حاله وفاه بسبب حادث وفي اخر 4 انا عملت حادث بس الحمدالله ماكان قوي واجد وفي اول 5 اهلي كانو مسافرين وانا عملت ايضاً حادث بس بسيط جداً لدرجه السياره ماصار فيها شي بس كنت خايفه ومن هنا بدت الاعراض علي ويومياً اروح المستشفى وعملت تحاليل وكل شي سليم بس اللهم عندي التهاب برئه اليمنى من البلغم ولكن تجي افكار اني بموت واي احد يكلمني اقول ليش الحين كلمني اكيد بموت وافكار واجد بس ادش النت اقرى انه في ناس مثلي وبس تجيني الافكار ادش النت واقرا والحمدالله اقرا اذكار الصباح والمساء

سوري طولت بس بصراحه مليت من هالافكار وهل ممكن هذا الشي مرتبط بالعين؟

التعديل الأخير تم بواسطة امينه سعد ; 07-06-2016 الساعة 02:30 PM

قديم 07-06-2016, 04:04 PM   #4
رحــماك ربي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية رحــماك ربي
رحــماك ربي غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا من شهرين تقريبا جاتني غصة في الحلق فجاة واصبح الطعام يقف في حلقي بسببها واشرب الماء والعصير لكي ينزل ثم اصبح يتوقف ايضا في صدري او المرئ وكرهت الاكل واصبحت اخاف من البلع لاني اكح ربما لان الطعام يعلق في حلقي ويذهب قليل منه نحو القصبة الهوائية ,, ذهبت لطبيب جهاز هضمي وقلت له اني اعاني من الحموضة فاعطاني علاج اوميبرازول وقرات ان ربما ارتجاع المرئ يسبب غصة الحلق وضيق في المرئ والبلعوم وبدات اخذ الدواء وتوقف الارتجاع والحموضة وايضا الغصة وتحسن اكلي نوعا ولكن المشكلة ان تلك الغصة سببتلي عادة غريبة وهي اني ابلع ريقي كل ثانية لا ادري لماذا اصبحت ابلع ريقي كل ثانية احيانا اشعر ان هناك ريقا في يتكون في حلقي كل ثانية واذا قاومت البلع حنجرتي تتحرك بمفردها لكي تبلعه واحيانا اشعر فقط برغبة ملحة في بلع الريق لا ادري لماذا وما علاقة تلك الغصة بها ,, والمشكلة اني احيانا اشعر اني لا استطيع بلع الريق كانه خوف او لا ادري ماذا واصبح فمي وحلقي ينشف بسرعة هل بسبب كثرة البلع ام لا ادري صراحة من لما اصحى الصبح بلاقي فكرة بلع الريق في راسي وتبدا المعاناة في البلع بدون توقف وفي نفس الوقت خوف من البلع يعني اني اصبحت اخاف او اتردد حتى في بلع الريق !!! وايضا اصبح لدي رهاب الاكل والشرب ونقص وزني ,,, لا ادري كيف تطورت هذه الاحداث كيف من غصة حلق بسيطة اصبحت اعيش هذا الجحيم كله احيانا اشعر اني لو فقدات الذاكرة ستذهب هذه الاعراض ولكن احيانا اقول في نفسي مستحيل انسى هذه الافكار لاني كلما استيقظ صباحا اجدها ولان الريق نبلعه كثيرا والطعام والشراب لم اجد تفسيرا لحالتي الغريبة خصوصا الريق لماذا ابلعه كثيرا ولماذا اخاف منه احيانا او ابلعه بخوف وتردد

التعديل الأخير تم بواسطة رحــماك ربي ; 07-06-2016 الساعة 04:05 PM

قديم 07-06-2016, 08:45 PM   #5
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

اهلًا اخي عيسى ،، مبارك عليك الشهر ،،

و عودا حميدا للمنتدى

الله يجازيك خير و ينفع بك

قديم 07-06-2016, 09:57 PM   #6
انعكاسات
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية انعكاسات
انعكاسات غير متواجد حالياً

وعليك السلام ورحمة الله

ومبارك علينا وعليك الشهر يارب

مشكلتي من 5 سنوات او اكثر مو فاكره والله
بدأت بنوبة هلع قويه جداً وانا نايمه قمت وانا خايفه جدا ومرعوبه اركض احسبه الموت، تجاهلت هذا الشعور السيء بس كل فتره كان يجيني وما اعرف انه نوبة هلع وصرت افتح سورة البقره و قرآن في البيت ومازال يجيني وكانت تجيني نوبة اختلال انيه شعور الانفصال عن الواقع واحس الاشياء غريبه عني وغيره من المشاعر وتطور الوضع الى خوف وقلق و وسواس الموت طول الوقت، حصلت حالة وفاه و زاد علي كل شي وسواس الموت و النوبات والقلق المستمر وصرت انعزل عن الناس واصبت بالاكتئاب و اكره الجمعات والعزايم بسبب وسواس الموت و اختلال الانيه والخوف من لا شي ، وقتها بنت عمي كانت مريضه و تتعب من اي شي واكتشفت ان فيها عين وحسد وكانت تحس بنفس احساسي والحمدلله تعالجت و شفيت بفضل الله بس في المقابل انقلب وضعي اكثر صرت اخاف من العين والحسد و اشوف ان اللي فيني بسببه، اهملت نفسي وشكلي و دوامي بحجة مابي احد يحسدني اللي فيني مكفيني، وللأسف اهلي مو متفهمين وضعي يحسبونها فتره وتعدي و حصلت لي مشاكل بسبب عدم تفهمهم ويشوفونه دلع 😭 بديت اقرا بالنت عن اعراضي وعرفت انها نوبة هلع و في شي اسمه اختلال انيه و في شي اسمه وسواس الموت، بعدين التحقت بكورس علاج سلوكي معرفي الحمدلله استفدت بشكل كبير بس انسحبت في الاخير لأن مدة العلاج ما كانت تناسب حالتي واللي هي شهر واحد فقط فكنت اضغط على نفسي وما ألقى نتايج لأن الضغط ما يولد شي كويس والنتيجه مارح تكون مرضيه واللي تعودته في 5 سنوات مستحيل ينمحي في يوم او اسبوع او شهر، المهم تركته وبديت اعتمد على نفسي ما اخفيك اني ارتحت لما تكلمت بجديه مع اهلي بس بنفس الوقت مازلت اعاني و اخاف و اوسوس
عذرا طولت بس الحاله اخذت اكثر من منحى وتعرضت لعدة امور زادت الحاله سوء

قديم 08-06-2016, 12:44 AM   #7
نسيم الربيع
عضو فعال

الصورة الرمزية نسيم الربيع
نسيم الربيع غير متواجد حالياً

سلام عليكم يا أخي... انا فتاه عمري 16 سنة. مشكلتي منذ حوالي 3 اشهر و نصف... جاءتني تلك الافكار فجأة " وسواس الموت " ثم بدأت اعاني من عدة اعراض غصة في الحلق.. تسارع النبضات و التحسس بزيادة الحرارة الارق و القلق و البكاء الشديدن. بعدما رايت حلما عاديا و كان تفسيره هو سبب الاعراض... استمرت معي الام الصدر... و كنت حتى أخاف من الزكام... و كنت اتذكر مواقف قديمة جداً... و احدد تواريخ.. مثلا اقول لن اصل الى الاختبارات.. ثم مرت.. و اقول لن اصل الى رمضان.. و أهل رمضان و الحمد لله.. أما الأن فيقول لي رمضان و العيد و فقط... لم اعد استطيع تحمل هذه الوساوسىو الكوابيس أثناء النوم.. و أحس بالذنب كلما دعوت بشيء. او بمقاومة هذا الوسواس. و ها قد اهل رمضان طاردا الشياطين.. لكن ما زالت الوساوس لا تقارقني.. مرات اتجاهلها.. و انساها و مرات تحاصرني... كلما اردت الخشوع في الصلاة و القرآن.. تاتيني تلك الوساوس. و تأتيني نوبات البكاء الشديد .. ارجوك يا دكتور طمني و إنصحني و جزاك الله الخير.. شفاني الله و إياكم شفاءً لا يغادر سقما أميين يا أرحم الراحمين..

قديم 08-06-2016, 03:01 AM   #8
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ا،السويدي مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

مبارك عليك الشهر أخوي ،

كنت قاريه موضوع لك من زمان الصراحه كل ردودك إيجابيه ..
مشكلتي اني اعاني من الوسواس القهري بشكل عام من تقريباً ١٠ سنين
يعني عندي وسواس الوضوء و الصلاه و كل شي يخطر على بالك
بس من ٣ سنين مريت بوسواس الخوف من الموت ..

و تشافيت من فتره و الحين رد لي بقوه !
عندي نوبات هلع و أعراض غريبه و أفكار و تخيلات فضيعه و خوف مفاجئ ..
و الحين رمضان بعد حاسه بأحاسيس غريبه كأن أول مره اعرف شي اسمه رمضان ..
أحاول قد ما اقدر اني اتجاهل و ما اتعمق بهالاحاسيس بس فجاءه اخضع لها ..
بركة الشهر علينا وعليك أختي الكريمة ..

أختي الكريمة أشكر لك مشاركتك في موضوعي ، ولكن بالنسبة لي كل ما أعرفه ( من ردك ) هو أن لديك وسواس قهري منذ 10 سنوات ثم بعد 7 سبع سنوات من بدايته أصبح لديك وسواس قهري آخر وهو التفكير بالموت ، وتعانين من نوبات هلع ، ولكن هذا لا يكفي أبداً .. أريد معرفة

كيف بدأت الوساوس ؟ ما هي الأعراض بشكل مفصل وأتمنى إعطائي الأعراض الجسمانية أيضا كالرعشة والطنين وغيرها ، أي مشاكل هضمية منذ البداية ؟ وماهي الأدوية التي إستخدمتها . .

شكرا لك على التفاعل وأتمنى إرفاق ما طلبته منك لنتعمق أكثر ، وشكراً

قديم 08-06-2016, 03:20 AM   #9
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امينه سعد مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
مبارك عليك الشهر

انا مشكلتي من قبل 9 سنين جاني وسواس الموت ولكن لمده ايام قليله وبعدها ماصرت اوسوس والحمدالله.. في شهر 3 كان عندي ضغط وحالتي النفسيه كانت تعبانه وصرت احس بخفقان القلب واحس بضيق تنفس ورحت الطبيب وقالي معاك تشنج بعضلات الصدر والحمدالله راح عني هذا الاعراض وفي شهر 4 صار عندنا حاله وفاه بسبب حادث وفي اخر 4 انا عملت حادث بس الحمدالله ماكان قوي واجد وفي اول 5 اهلي كانو مسافرين وانا عملت ايضاً حادث بس بسيط جداً لدرجه السياره ماصار فيها شي بس كنت خايفه ومن هنا بدت الاعراض علي ويومياً اروح المستشفى وعملت تحاليل وكل شي سليم بس اللهم عندي التهاب برئه اليمنى من البلغم ولكن تجي افكار اني بموت واي احد يكلمني اقول ليش الحين كلمني اكيد بموت وافكار واجد بس ادش النت اقرى انه في ناس مثلي وبس تجيني الافكار ادش النت واقرا والحمدالله اقرا اذكار الصباح والمساء

سوري طولت بس بصراحه مليت من هالافكار وهل ممكن هذا الشي مرتبط بالعين؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

بداية المشكلة أختي هي فجائية لم يكن لها أي سابق إنذار ، وهذا ما يسمى بنوبة الهلع طبعا .. وما بعد ذلك من الحالات كانت تعتمد على الحالة الأولى ( بمعنى أن تفكيرك تغير تماما بعد نوبة الهلع قبل تسع سنوات ولم تنسيها ، وأي حالة بعدها ستربطيها بها نفسيا ) المهم .. كان لديك خفقان بالقلب وضيق تنفس في شهر 3 ومن المؤكد سيرتفع ضغط الدم بسبب الخفقان وبسبب ضيق التنفس أيضا .. ولكن هذا العرض لا يشار إليه بتشنج لعضلات الصدر فقط ، من المفروض أن يأخذ الطبيب كل الإحتمالات .. ف تشنج عضلات الصدر سيصدر معه ألم في نفس العضلات ورعشة .. ولن يكون كما وصفتيه .. ومن الممكن أن الطبيب أخطأ في تشخيص الحالة ، فهذه الحالة بحسب المعلومات الواردة منك هي قلق بسبب ضيق التنفس ، وضيق التنفس الذي يحدث فيما بعد بلغم أكيد أنه لن يكون من عضلات الصدر بل هو عدوى وإلتهاب ، والالتهاب من الممكن أن يكون من الجو أو يكون لديك إرتجاع في المريء بسبب التوتر ويذهب الطعام للرئتين مسببا إلتهاب في الرئتين ، فإذا لم تكوني تعانين من الإرتجاع أو الحموضة الزائدة ( والإرتجاع قد يكون صامتا أي بدون إحساس به ، فقط ستحسين بأن المعدة ممتلئة وأن الطعام في المريء ويصل للحلق وعند التجشؤ تحسين بتحرك السوائل في المريء ) فأعتقد أنه إلتهاب رئوي ناتج عن الهواء والأتربة خاصة إذا كان مصحوبا ببلغم . وما حدث بعد ذلك هو حوادث طبيعية من الممكن أن تحصل لكل شخص في العالم ولكن أفكارك السابقة وتعرضك لوساوس الخوف والهلع أجبرتك على عدم تحمل الحوادث ، ومن الممكن أنك ترين وكأن في عقلك عدسة مكبرة للأمور ، لو صار شيء مخيف بسيط من الممكن أن يعكر عليك صفو يوم كامل وما إلى ذلك ..

إذاً : نعود لأصل المشكلة وهي نوبة الهلع الفجائية ، أعتقد أنها لم تكن نوبة هلع عابرة إلا أن يكون لها سببا ، ضيق في التنفس ، إلتهاب في الرئة ، مشكلة هضمية ، وأعراض الجهاز الهضمي لا تكمن فقط في الألم والغثيان والتقيؤ ، فهي مرتبطة برابط قوي مع القلب والتنفس والنفسية ، فالذي يعاني من عدوى بسيطة في الجهاز الهضمي لن يحس بالغثيان ، بل تزيد نبضات القلب لديه ويضيق التنفس وغالبا ما تتحسن حالته النفسية في فترة ما بعد النوم ، وبعد إفطاره بوقت ربما يكون من 10 دقائق إلى ساعتين تبدأ معه المشاكل النفسية وما إلى ذلك ،

أريد منك الإجابة على هذا الكلام وهل توافقيني فيما قلت أم لديك تفاصيل أكثر ؟

قديم 08-06-2016, 03:36 AM   #10
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحــماك ربي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا من شهرين تقريبا جاتني غصة في الحلق فجاة واصبح الطعام يقف في حلقي بسببها واشرب الماء والعصير لكي ينزل ثم اصبح يتوقف ايضا في صدري او المرئ وكرهت الاكل واصبحت اخاف من البلع لاني اكح ربما لان الطعام يعلق في حلقي ويذهب قليل منه نحو القصبة الهوائية ,, ذهبت لطبيب جهاز هضمي وقلت له اني اعاني من الحموضة فاعطاني علاج اوميبرازول وقرات ان ربما ارتجاع المرئ يسبب غصة الحلق وضيق في المرئ والبلعوم وبدات اخذ الدواء وتوقف الارتجاع والحموضة وايضا الغصة وتحسن اكلي نوعا ولكن المشكلة ان تلك الغصة سببتلي عادة غريبة وهي اني ابلع ريقي كل ثانية لا ادري لماذا اصبحت ابلع ريقي كل ثانية احيانا اشعر ان هناك ريقا في يتكون في حلقي كل ثانية واذا قاومت البلع حنجرتي تتحرك بمفردها لكي تبلعه واحيانا اشعر فقط برغبة ملحة في بلع الريق لا ادري لماذا وما علاقة تلك الغصة بها ,, والمشكلة اني احيانا اشعر اني لا استطيع بلع الريق كانه خوف او لا ادري ماذا واصبح فمي وحلقي ينشف بسرعة هل بسبب كثرة البلع ام لا ادري صراحة من لما اصحى الصبح بلاقي فكرة بلع الريق في راسي وتبدا المعاناة في البلع بدون توقف وفي نفس الوقت خوف من البلع يعني اني اصبحت اخاف او اتردد حتى في بلع الريق !!! وايضا اصبح لدي رهاب الاكل والشرب ونقص وزني ,,, لا ادري كيف تطورت هذه الاحداث كيف من غصة حلق بسيطة اصبحت اعيش هذا الجحيم كله احيانا اشعر اني لو فقدات الذاكرة ستذهب هذه الاعراض ولكن احيانا اقول في نفسي مستحيل انسى هذه الافكار لاني كلما استيقظ صباحا اجدها ولان الريق نبلعه كثيرا والطعام والشراب لم اجد تفسيرا لحالتي الغريبة خصوصا الريق لماذا ابلعه كثيرا ولماذا اخاف منه احيانا او ابلعه بخوف وتردد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،

أهلا بك اخي الكريم ، وحالتك سهلة جدا وبسيطة ، أولا غصة الحلق فجأة ووقوف الطعام في الحلق ومحاولاتك بإستخدام الماء للبلع ما هو إلا سوء هضم وقلة حركة الجهاز الهضمي العلوي ( الفم إلى المعدة ) وهذا غالبا بسبب إلتهاب بالمعدة ، عندما يلتهب جدار المعدة يقوم بإفراز الحمض المعدي بشكل أكثر من الطبيعي فتمتلئ المعدة بالحمض ويذهب هذا الحمض للمريء ولأن جدار المريء غير قابل لتحمل حامضية هذا المركب يتحسس منه ويلتهب مصدرا ألم ما نسميه بالحموضة ، لذلك عندما تأكل والمعدة ملتهبة وحركتها بطيئة ومليئة بالحمض فهذا يترك الأكل في عائق مع بطء حركة المريء لينتج عنه غصة في الحلق وكأن الأكل لا يمشي بسرعة ( أو كأن المريء أضيق من أن يتحمل الأكل ) فتحاول بلع الأكل بإضافة الماء .. وكما قلت سابقا في ردودي السابقة يجب على كل شخص أن يعلم أن النفسية تتعلق بالجهاز الهضمي بقوة ، لذلك عند علاج الجهاز الهضمي ستتحسن النفسية كثيرا ، وعندما تقول أن هذه الحالة أتت فجأة فهي غالبا أتتك بعد وجبة وليست بمعدة فاضية طبعا ، لذلك هناك خيارين لها : 1- إما أنك أكلت أكل غير مناسب لمعدتك كالأكل الحار أو الحمضي وما إلى ذلك
2- أنك أكلت أكل ملوث وأصبت بعدوى في الجهاز الهضمي ،

ولكي نتأكد من هذه الخيارين ونعرف أيهما السبب فنحن نعمل منظار للمعدة لكي نرى الإلتهاب ونأخذ عينة من جدار المعدة ، أو نعمل إختبار نفخ ونرى هل هناك وجود للبكتيريا ( الجرثومة كما نسميها ) أم لا ..

أتمنى عندما ترى ردي هذا تجيبني على بعض الأسئلة وتعقب على ردي بالموافقة أو الرفض ،

أسئلتي : هل عملت منظار ؟ أو أي فحص آخر ؟
كم المدة التي إستخدمت فيها الأوميبرازول ؟
هل هناك مشاكل في التبرز أكرمك الله ( لون البراز ، شكل البراز ، إسهال أو إمساك ، وجود مادة مخاطية في البراز ) ؟
هل تعالجت الحموضة والإرتجاع تماما أم لا زالت هناك بعض المشاكل ؟

قديم 08-06-2016, 03:38 AM   #11
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل الروح مشاهدة المشاركة
اهلًا اخي عيسى ،، مبارك عليك الشهر ،،

و عودا حميدا للمنتدى

الله يجازيك خير و ينفع بك
أهلا بك ، علينا وعليك يا رب ، شكرا لك وأتمنى لك التوفيق نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 08-06-2016, 03:52 AM   #12
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انعكاسات مشاهدة المشاركة
وعليك السلام ورحمة الله

ومبارك علينا وعليك الشهر يارب

مشكلتي من 5 سنوات او اكثر مو فاكره والله
بدأت بنوبة هلع قويه جداً وانا نايمه قمت وانا خايفه جدا ومرعوبه اركض احسبه الموت، تجاهلت هذا الشعور السيء بس كل فتره كان يجيني وما اعرف انه نوبة هلع وصرت افتح سورة البقره و قرآن في البيت ومازال يجيني وكانت تجيني نوبة اختلال انيه شعور الانفصال عن الواقع واحس الاشياء غريبه عني وغيره من المشاعر وتطور الوضع الى خوف وقلق و وسواس الموت طول الوقت، حصلت حالة وفاه و زاد علي كل شي وسواس الموت و النوبات والقلق المستمر وصرت انعزل عن الناس واصبت بالاكتئاب و اكره الجمعات والعزايم بسبب وسواس الموت و اختلال الانيه والخوف من لا شي ، وقتها بنت عمي كانت مريضه و تتعب من اي شي واكتشفت ان فيها عين وحسد وكانت تحس بنفس احساسي والحمدلله تعالجت و شفيت بفضل الله بس في المقابل انقلب وضعي اكثر صرت اخاف من العين والحسد و اشوف ان اللي فيني بسببه، اهملت نفسي وشكلي و دوامي بحجة مابي احد يحسدني اللي فيني مكفيني، وللأسف اهلي مو متفهمين وضعي يحسبونها فتره وتعدي و حصلت لي مشاكل بسبب عدم تفهمهم ويشوفونه دلع 😭 بديت اقرا بالنت عن اعراضي وعرفت انها نوبة هلع و في شي اسمه اختلال انيه و في شي اسمه وسواس الموت، بعدين التحقت بكورس علاج سلوكي معرفي الحمدلله استفدت بشكل كبير بس انسحبت في الاخير لأن مدة العلاج ما كانت تناسب حالتي واللي هي شهر واحد فقط فكنت اضغط على نفسي وما ألقى نتايج لأن الضغط ما يولد شي كويس والنتيجه مارح تكون مرضيه واللي تعودته في 5 سنوات مستحيل ينمحي في يوم او اسبوع او شهر، المهم تركته وبديت اعتمد على نفسي ما اخفيك اني ارتحت لما تكلمت بجديه مع اهلي بس بنفس الوقت مازلت اعاني و اخاف و اوسوس
عذرا طولت بس الحاله اخذت اكثر من منحى وتعرضت لعدة امور زادت الحاله سوء
أهلا بك أختي الكريمة

بالنسبة لي ما طولتي بالعكس إختصرتي ، وأنا أبي أسمع منك أكثر ، هذا أولا ..

ثانيا أن تقومين من النوم بسبب نوبة هلع هذا لم ولن يكن نوبة هلع بسبب إضطراب في النفسية بالعكس هو يشير إلى تغيرات في الجسم أدت إلى القلق .. وأعيد وأكرر الإضطراب النفسي لا يأتي بين ليلة وضحاها فهو منذ الولادة خلل في الناقلات العصبية يبدأ منذ الولادة وينتظر محفز له إما خوف أو إختبارات أو ما إلى ذلك ويكتشف مبكرا وليس له علاقة بالفجائية أو أن تكوني صحيحة نفسيا منذ الولادة وتقومين من النوم وأنتي مضطربة ، ثانيا إختلال الآنية هو بسبب القلق والخوف الشديد والتفكير الزائد وهو ردة فعل عقلية لتغير حياتك ، كنتي تعيشين حياتك خارج حدود التفكير وكنتي لا تفكرين كثيرا ولا تهتمين لغالب الأمور ، فجأة وفي يوم تغيرتي تماما وصارت حياتك كلها داخل عقلك تفكير زائد ووسوسة وابتعاد عن العالم الخارجي تماما ، لذلك عندما تجلسين جلسة تفكير طويلة ثم تقومين وتحاولين الذهاب لمكان أو قمتي لمقابلة أحد يأتيك ذلك الشعور عن هذه الحياة الخارجية ، وين أنا ؟ ووش في هالحياة تغيرت ؟ وكأنها باهتة أكثر بسبب أنك لا تفكرين فيها أو تعطيها إهتمام ، إهتمامك كله في ما يدور بداخل عقلك .. أنصحك أختي الكريمة بالكشف عن السبب المؤدي لهذه المشكلة وهو ليس نفسي ، إما مشكلة هضمية أو تنفسية ومن الممكن كما قلت بأحد الردود بالأعلى ان العدوى التنفسية تأتي من الجهاز الهضمي ،، إفحصي المعدة وتأكدي من الإلتهابات ، إفحصي القولون ، إفحصي فيتامين د و ب12 ، فمشكلتك ليست نفسية أبدا ، هناك عامل آخر أيقظ مشكلة الوسوسة لديك وبدأتي أنتي بالإسترسال معها وأخذها على محمل الجد وكأنها أفكار صحيحة ومخيفة وهي في الأصل مرضية ولن تحدث

قديم 08-06-2016, 04:07 AM   #13
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسيم الربيع مشاهدة المشاركة
سلام عليكم يا أخي... انا فتاه عمري 16 سنة. مشكلتي منذ حوالي 3 اشهر و نصف... جاءتني تلك الافكار فجأة " وسواس الموت " ثم بدأت اعاني من عدة اعراض غصة في الحلق.. تسارع النبضات و التحسس بزيادة الحرارة الارق و القلق و البكاء الشديدن. بعدما رايت حلما عاديا و كان تفسيره هو سبب الاعراض... استمرت معي الام الصدر... و كنت حتى أخاف من الزكام... و كنت اتذكر مواقف قديمة جداً... و احدد تواريخ.. مثلا اقول لن اصل الى الاختبارات.. ثم مرت.. و اقول لن اصل الى رمضان.. و أهل رمضان و الحمد لله.. أما الأن فيقول لي رمضان و العيد و فقط... لم اعد استطيع تحمل هذه الوساوسىو الكوابيس أثناء النوم.. و أحس بالذنب كلما دعوت بشيء. او بمقاومة هذا الوسواس. و ها قد اهل رمضان طاردا الشياطين.. لكن ما زالت الوساوس لا تقارقني.. مرات اتجاهلها.. و انساها و مرات تحاصرني... كلما اردت الخشوع في الصلاة و القرآن.. تاتيني تلك الوساوس. و تأتيني نوبات البكاء الشديد .. ارجوك يا دكتور طمني و إنصحني و جزاك الله الخير.. شفاني الله و إياكم شفاءً لا يغادر سقما أميين يا أرحم الراحمين..
أهلا بك أختي الكريمة ، أطال الله في عمرك وفي عمر من تحبين ،

أولاً أتمنى منك مراجعة ردي على ( رحماك ربي ) في الأعلى لأن حالتيكما متشابهة جدا ويبدو أنها لنفس السبب ،، ف للفائدة أتمنى تقرئين ردي عليه ،

ثانيا : أنتي تعلمين أن هذه الأفكار مرضية وليست حقيقية ولن تحدث وهذا شيء جيد منك ودليل قوي على قوتك النفسية وصراحتك مع نفسك أنك أقوى من هذه الأفكار . فأنتي تعلمين أنها أفكار خاطئة ولكنها مزعجة بكثرتها فقط وتدخلها في تفكيرك أما أنها صحيحة فبالطبع 100% ليست بصحيحة ..

ثالثا : وكما أسلفت أن غصة الحلق الفجائية وتدني الحالة النفسية ليس له ارتباط بالصحة النفسية بل بالصحةة الهضمية ، ف الارتجاع والحموضة يسببان إلتهاب للمريء والمريء بدوره يؤثر على الرئتين وعندما يضيق التنفس يبدأ هناك حالة من القلق والتوتر وحالة خيفة من الدوار ربما تحسين أنك لا تنظرين للواقع كما كنتي من قبل أو أن تركيزك ليس بالصورة المطلوبة وتحسين دائما بأنك مغيبة عن العالم الواقعي وتحسين بإرتباك لا تعرفين معناه وتنتظرين شيئا سيئا يحدث ، وهذا ردة فعل الجسم طبعا على هذا القلق ، فقوانين الجسم متكاملة ومرتبطة ببعضها ، فإذا كان لديك توتر لا مسبب له بسبب إلتهاب في الجهاز الهضمي سيفسر العقل أن هناك شيئا سيئا سوف يحدث قريبا ولكن لا يعلم ما هو ، فتأتيك المخاوف والقلق وأنتي لا تعرفين ما سببها ، تقرئين أو نوع من الوساوس فيرتبط تفكيرك به ويؤمن عقلك بأنه شيء مخيف فعلا وتقولين ممكن هذا عندي وتبدئين توسوسين فيه ، وأغلب من في هذا المنتدى قرؤوا عن أنواع الوساوس قبل أن تأتيهم الوساوس أو حسوا بقلق ووسوسة لا مبرر لها وذهبوا للتفقد ف النت وأول شيء قرؤوه مسك في أذهانهم وصار هو وسواسهم ، لا أريد الإطالة أكثر مما أطلت ، جاءتك الحالة فجائية وغصة بالحلق إذاً هي ليست إلا من الجهاز الهضمي أو التنفسي ، إبحثي عن المشكلة بعمل منظار وأشعة للصدر ، إن عملتي أشعة للصدر أولا وإتضح أن لديك إلتهاب فهذا لا يعني أنك تلغين المنظار فعدوى الجهاز الهضمي ممكن هي سبب عدوى الجهاز التنفسي ، وشكرا لك أتمنى منك الرد على كلامي وإحاطتي بما وافقتيه من كلامي أو رفضتيه وإعطائي تفاصيل أكثر عن حالتك

قديم 08-06-2016, 04:19 AM   #14
قلب طيب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية قلب طيب
قلب طيب غير متواجد حالياً

اهلا بيك اخي عيسي ...
انا جاني الوسواس القهري من 8 سنوات وبتعالج الي الان بالادوية تحسنت علي الادوية كثيرا الحمد لله لكن عندي ضعف في الاستيعاب والتركيز الي جانب ملل شديد واكتئاب طول اليوم احس بضيقة في دماغي طول اليوم بالرغم اني مستمر علي الادوية انا اكثر شيئ يهمني هو الاستيعاب والتركيز انا في بداية مرضي وجدت نفسي اكرر واتأكد واتحقق بعدها جاءني ضعف قليل في التركيز ثم دخلت دوامة الوساوس في الوضوء والصلاة والعقيدة كله راح الحمد لله ما عدا التركيز بقي اضعف عن زي قبل اتناول فافرين وشيزوفاي للاكتئاب وابيكسيدون

قديم 08-06-2016, 04:19 AM   #15
امينه سعد
عضو نشط

الصورة الرمزية امينه سعد
امينه سعد غير متواجد حالياً

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيسى الشهري مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

بداية المشكلة أختي هي فجائية لم يكن لها أي سابق إنذار ، وهذا ما يسمى بنوبة الهلع طبعا .. وما بعد ذلك من الحالات كانت تعتمد على الحالة الأولى ( بمعنى أن تفكيرك تغير تماما بعد نوبة الهلع قبل تسع سنوات ولم تنسيها ، وأي حالة بعدها ستربطيها بها نفسيا ) المهم .. كان لديك خفقان بالقلب وضيق تنفس في شهر 3 ومن المؤكد سيرتفع ضغط الدم بسبب الخفقان وبسبب ضيق التنفس أيضا .. ولكن هذا العرض لا يشار إليه بتشنج لعضلات الصدر فقط ، من المفروض أن يأخذ الطبيب كل الإحتمالات .. ف تشنج عضلات الصدر سيصدر معه ألم في نفس العضلات ورعشة .. ولن يكون كما وصفتيه .. ومن الممكن أن الطبيب أخطأ في تشخيص الحالة ، فهذه الحالة بحسب المعلومات الواردة منك هي قلق بسبب ضيق التنفس ، وضيق التنفس الذي يحدث فيما بعد بلغم أكيد أنه لن يكون من عضلات الصدر بل هو عدوى وإلتهاب ، والالتهاب من الممكن أن يكون من الجو أو يكون لديك إرتجاع في المريء بسبب التوتر ويذهب الطعام للرئتين مسببا إلتهاب في الرئتين ، فإذا لم تكوني تعانين من الإرتجاع أو الحموضة الزائدة ( والإرتجاع قد يكون صامتا أي بدون إحساس به ، فقط ستحسين بأن المعدة ممتلئة وأن الطعام في المريء ويصل للحلق وعند التجشؤ تحسين بتحرك السوائل في المريء ) فأعتقد أنه إلتهاب رئوي ناتج عن الهواء والأتربة خاصة إذا كان مصحوبا ببلغم . وما حدث بعد ذلك هو حوادث طبيعية من الممكن أن تحصل لكل شخص في العالم ولكن أفكارك السابقة وتعرضك لوساوس الخوف والهلع أجبرتك على عدم تحمل الحوادث ، ومن الممكن أنك ترين وكأن في عقلك عدسة مكبرة للأمور ، لو صار شيء مخيف بسيط من الممكن أن يعكر عليك صفو يوم كامل وما إلى ذلك ..

إذاً : نعود لأصل المشكلة وهي نوبة الهلع الفجائية ، أعتقد أنها لم تكن نوبة هلع عابرة إلا أن يكون لها سببا ، ضيق في التنفس ، إلتهاب في الرئة ، مشكلة هضمية ، وأعراض الجهاز الهضمي لا تكمن فقط في الألم والغثيان والتقيؤ ، فهي مرتبطة برابط قوي مع القلب والتنفس والنفسية ، فالذي يعاني من عدوى بسيطة في الجهاز الهضمي لن يحس بالغثيان ، بل تزيد نبضات القلب لديه ويضيق التنفس وغالبا ما تتحسن حالته النفسية في فترة ما بعد النوم ، وبعد إفطاره بوقت ربما يكون من 10 دقائق إلى ساعتين تبدأ معه المشاكل النفسية وما إلى ذلك ،

أريد منك الإجابة على هذا الكلام وهل توافقيني فيما قلت أم لديك تفاصيل أكثر ؟
يعطيك العافيه بصراحه مالحظت هالشي بس بعد النوم احس براحه اول ايام كنت دائماً ابي انام عشان ارتاح..انا سالفه الاكل صرت ما اكل واذا اكلت شي خفيف لانه تفكيري مو مع الاكل.. وانا معي قولون عصبي من 5سنين
بس هل ممكن يكون عين؟

التعديل الأخير تم بواسطة امينه سعد ; 08-06-2016 الساعة 04:26 AM