المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

قديم 08-08-2010, 06:48 PM   #31
(امير الصمت)
( عضو دائم ولديه حصانه )
عنيد والعند فيه شديد

الصورة الرمزية (امير الصمت)
(امير الصمت) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطمئنة مشاهدة المشاركة
ومن قالك أن وضعي يختلف عن وضعك.............لا تتصور بأنك الوحيد التعيس في هذه الدنيا.........أخي الفاضل أنا ما زداني هم إلى هم أهلي ومعاناتي معهم أكبر من معاناتي من المرض
أخي أفرجها.......أنا بنت ومن طفولتي أعاني من الخوف .........فتخيل المعاناة كيف ستكون بعد الإصابة بالهلع........لو أسطر لك كيف هي معاناتي في الدراسة وكيف هي الظروف اللي مريت فيها........وكيف تحملت الإهانة من الأساتذة ونظرات الشك والريبة منهم ومن زميلاتي........لعلمت كم هي مرارة المعاناة والألم زيادة على ما يقتلنا ونعانيه منه بالأساس
لكن مع ذلك.........تمسكت باستماته...........
لا ترمي وتبرر هروبك وعجزك على ظروفك الأسرية والمادية.........أقرأ في سير القادة والناجحين وستعرف بأن............(الذي يقهر نفسه، خير من الذي يفتح مدينه)

أنا أعلم بأنك تعتقد بأني لا اتفهم وضعك.........لكن ثق بأني أدلك على مافيه خير لك
واستخر الله في أمرك........وماخاب من استخار ولا ندم من استشار

أخي الكريم تذكر بأن أهل مكة أدرى بشعابها........وكلنا في مركب واحد وأن اختلفت ظروفنا
طيب بالله عليكي كيف سأذهب الي الجامعة والتي هي تحتاج لسفر 50 كيلو متر وكيف سأذهب الي الجامعة بعد غياب دام سنتين علي الاقل وكيف سأواجه زملائي الذين قطعت علاقتي بهم منذ تلك الفترة وكيف سأدخل في نقاش حاد مع موظفي الجامعه لكي اقنعهم اني اريد ان اسجل هذه السنه وانا لست من الاولويات كل هذا كيف اوجهه وانا ارتعش وانا اكلم الناس وانا دقات قلبي تتعدي ال150 دقه في الدقيقة وانا اشعر بالدوار كيف بالله عليكي كيف قبل ان اتعالج انا امام حل من الاثنين اما ان اتعالج وفي هذة الفترة سيكون ضاعت علي فرصة الجامعه وساعتها سأواجهه اهلي واللي يحصل يحصل او اذهب للجامعة وانا علي حالتي المريضه ولن انجز شيء ابدا سوي القهر والاكتئاب والرجوع مطأطأ الرأس ارجو ان تكون وضحت الصوره ووضح موقفي علي جبهة الحرب ههههههههه

قديم 08-08-2010, 06:57 PM   #32
مطمئنة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مطمئنة
مطمئنة غير متواجد حالياً

شفت كيف مشكلتك مافيه أسهل منها..........بس حضرتك مضخم الأمور

طيب relax
بعد المغرب..........راح أحاول أساعدك بالحل........إذا كنت مستعد
كثر الاستغفار........وتذكر بأن فرج الله قريب
ضاقت فلما استحكمت حلقاتها.....فرجت وكان يظنها لا تفرج

لك صادق دعائي كشف الله عنك وعن كل مكروب

قديم 08-08-2010, 07:39 PM   #33
مطمئنة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مطمئنة
مطمئنة غير متواجد حالياً

طيب أخي شوف.......جرب وماراح تخسر شئ..........أعتبر إن عندك حلين بديلين لمشكلتك

الحل البديل الأول
إما انك تجلس في البيت وتترك الدراسة، وتواجه أهلك، وتتعالج، وتكمل بعدين في جامعة أقل مستوى وتخصص من جامعتك الحالية
الإيجابيات والسلبيات:

أولاً الإيجابيات:
  1. حتكون واجهت اهلك وخليتهم أمام الأمر الواقع ولفت نظرهم لمعاناتك، وبالتالي إنزاح هم كبير عن ظهرك بعد المواجهة
  2. حتكون جالس في البيت هادئ مسترخي تنتظر نتائج مفعول العلاج
السلبيات:
  1. راح تكون خسرت حياتك الدراسية،
  2. حتشعر بالفشل وراح تزيد معاناتك،
  3. أهلك حينصدموا وراح تتغير معاملتهم لك، لأنك معيشهم في كذبه سنتين، وراح يفقدوا ثقتهم فيك، وبالتالي راح تفقد مصداقيتك
الحل البديل الثاني:

تبدأ بالعلاج ولو حتى المهدئ ممكن يساعدك في أوقات التواصل مع زملائك ومسوؤلي الجامعة، وتقاوم وتتحمل المعاناة أول يومين دراسة، وتكمل امورك ومع العلاج تتيسر بإذن الله، وتكون تداركت الوقت وأسعدت نفسك واهلك، وتخطيت الأزمة الحالية، وما أضطريت لكشف أوراقك الخاسرة أمام اهلك

الإيجابيات:

1. توكلت على الله، وأنتصرت على نفسك وسعيت في طلب العلم وبناء مستقبلك
  2. قدرت تواجه مشاكلك بنفسك ودون الحاجة لتعاطف أو شفقة من أهلك ومن اللي حواليك
  3. أكملت في الجامعة المناسبة وفي التخصص اللي رسمته لنفسك من دون الحاجة لبدء الدراسة من أول وجديد
  4. تفاديت المواجهة المقلقة مع اهلك وما كان سيترتب عليها من إشكالات
السلبيات:
  1. معاناة وألم في مواجهة مسوؤلي الجامعة والسفر لها ومواجهة زملائك من جديد
  2. معاناة في محاول التركيز والدراسة(ستخف تدريجياً وإحتمال خلال أسبوع بعد بدء المعالجة)
أقرأ ما حللته لك

والأمر إليك، يسر الله لك

قديم 08-08-2010, 08:35 PM   #34
الاسامي
عضو فعال

الصورة الرمزية الاسامي
الاسامي غير متواجد حالياً

ايش العلاج الي اخذته من الطبيب وهل علاج مستمر ولا فتره وحيغيره ؟

قديم 08-08-2010, 09:04 PM   #35
(امير الصمت)
( عضو دائم ولديه حصانه )
عنيد والعند فيه شديد

الدولهـ
Egypt

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاسامي مشاهدة المشاركة
ايش العلاج الي اخذته من الطبيب وهل علاج مستمر ولا فتره وحيغيره ؟
سيروكسات سي ار وxanxs وقت اللزوم وقالي ياريت ما تستخدموش واعطاني ورقه فيها ارشادات سلوكيه لتجنب الهلع

قديم 09-08-2010, 01:15 AM   #36
(امير الصمت)
( عضو دائم ولديه حصانه )
عنيد والعند فيه شديد

الدولهـ
Egypt

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطمئنة مشاهدة المشاركة
طيب أخي شوف.......جرب وماراح تخسر شئ..........أعتبر إن عندك حلين بديلين لمشكلتك

الحل البديل الأول
إما انك تجلس في البيت وتترك الدراسة، وتواجه أهلك، وتتعالج، وتكمل بعدين في جامعة أقل مستوى وتخصص من جامعتك الحالية
الإيجابيات والسلبيات:

أولاً الإيجابيات:
  1. حتكون واجهت اهلك وخليتهم أمام الأمر الواقع ولفت نظرهم لمعاناتك، وبالتالي إنزاح هم كبير عن ظهرك بعد المواجهة
  2. حتكون جالس في البيت هادئ مسترخي تنتظر نتائج مفعول العلاج
السلبيات:
  1. راح تكون خسرت حياتك الدراسية، ان شاء الله لن اخسر دراستي لان الجامعات المفتوحه كثيرة وتقدري تتعلمي فيها حتي لو انت عندك 50 سنة بس علي نفقتك الخاصة ثم اني اصلا حتي لو اكملت دراستي سيكون التقدير ضعيف جدا جدا ولن يقبلني احد في العمل بل بالعكس الشهادة هتكون وصمة عار
  2. حتشعر بالفشل وراح تزيد معاناتك، انا كد كدا شاعر بالفشل انا حياتي كلها فشل في فشل مش جديد عليه الفشل
  3. [SIZE=4]أهلك حينصدموا وراح تتغير معاملتهم لك، لأنك معيشهم في كذبه سنتين، وراح يفقدوا ثقتهم فيك، وبالتالي راح تفقد مصداقيتك[/ ليس ذنبي انهم هينصدمو ثم اني وصلت لمرحله اني مخهم مش قادر يستوعب اني فعلا مريض دا انا لو اخذتهم للطبيب النفسي وقال لهم انه مريض مش هيصدقوه هم عندهم المريض لازم يكون عنده حمي او بيتوجع من شيء هذا هو المرض عندهم مش ذنبي بقاانهم ينصدمو او ماينصدموش لاني عملت اللي عليه ثم اني ان شاء الله هحاول امهدلهم الخبر او ممكن اكذب تاني لما اتحسن وربنا يسامحني واسحب الورق من الجامعه واحول اي جامعة تانية SIZE]
الحل البديل الثاني:

تبدأ بالعلاج ولو حتى المهدئ ممكن يساعدك في أوقات التواصل مع زملائك ومسوؤلي الجامعة، وتقاوم وتتحمل المعاناة أول يومين دراسة، وتكمل امورك ومع العلاج تتيسر بإذن الله، وتكون تداركت الوقت وأسعدت نفسك واهلك، وتخطيت الأزمة الحالية، وما أضطريت لكشف أوراقك الخاسرة أمام اهلك

الإيجابيات:

1. توكلت على الله، وأنتصرت على نفسك وسعيت في طلب العلم وبناء مستقبلك
  2. قدرت تواجه مشاكلك بنفسك ودون الحاجة لتعاطف أو شفقة من أهلك ومن اللي حواليك
  3. أكملت في الجامعة المناسبة وفي التخصص اللي رسمته لنفسك من دون الحاجة لبدء الدراسة من أول وجديد
  4. تفاديت المواجهة المقلقة مع اهلك وما كان سيترتب عليها من إشكالات
السلبيات:
  1. معاناة وألم في مواجهة مسوؤلي الجامعة والسفر لها ومواجهة زملائك من جديد
  2. معاناة في محاول التركيز والدراسة(ستخف تدريجياً وإحتمال خلال أسبوع بعد بدء المعالجة)
أقرأ ما حللته لك

والأمر إليك، يسر الله لك
ردي باللون الاحمر ولازلت مقتنع بالخيار الاول يا اختي وان شاء الله ابدأ في العلاج قريبا بس عايز استفسر ابدأ ورمضان علي الابواب خايف اتعب خصوصا ان الاسابيع الاولي من العلاج فيها ما فيها من اعراض جانبيه خايف يأثر علي الصوم