المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

قصتي انا واخوي

بسم الله الرحمن الرحيم اخواني الاعضاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد....

قديم 25-04-2004, 12:46 AM   #1
مغدور الايام
عضو فعال

الصورة الرمزية مغدور الايام
مغدور الايام غير متواجد حالياً

قصتي انا واخوي

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني الاعضاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد....

بحكي قصتي لكم و ابي منكم تردون علي هو انا صح او خطا ...
انا شاب عمري 25 سنه وابي ارجع شوي ورى لعمري 15 سنه يعني عز المراهقه كان ابوي يدلعني ويحبني على الناس كلهم حتى على اخواني بس ما كان يبين لحد عشان ما يجرح اخواني طبعا انا ترتيبي بين الاولاد الثاني والعائله الخامس المهم اني كنت اخذ اللي ابيه من ابوي ما يقولي لا ابدا وكان ياخذ رايي في اي شي ودايم يتكل علي في مصالحه الشخصيه ويحب يضهر بي عند الرجال ويمدحني عندهم .. بالعربي كان متولع فيني ويرى فيني بوادر الرجوله من بدري ... استمرينا كذا حتى كان يوم الاربعاء 21/7/1421 في ذاك اليوم صحيت من النوم الساعه8 الصباح ونزلت الدور الارضي عشان افطر وروح للدوام ولقيت الطامه العظيمه لقيت امي تبكي واخواني الصغار يبكون كل البيت يبكي حتى الخدامه قلت وش فيكم قالو ابوك ماااااااااااااات انا من الصدمه ركضت لغرفته ما لقيته رحت للمجلس لقيت اخوي الكبير ومعه رجال جالسين قلت وين ابوي قامو يمسكوني ويهدوني وانا كاني في حلم واقول وين ابوي قالو في المستشفى قلت كيف في المستشفى البارح جالس معنا ونمت وهو رايح ينوم كيف تقولون في المستشفى قالو جته ازمه قلبيه و وديناه المستشفى ومات هناك قلت ودوني له طلعت و معي واحد من عيال عمي ووداني وصلنا للمستشفى وطلعوه لي من الثلاجه وانا ماني مصدق لقيته فعلا ميت التفت لولد عمي وقلت اليوم هذا بدت الحياه الصعبه .. رحنا دفناه رجعنا البيت ومسكة اخوي اللي اكبر مني وكان هو متزوج وساكن في بيت في اخر الحاره قلت ارجع لخوانك وامك هم في حاجتك كثير انا ما اتحمل المسؤوليه لاني كنت ما اعرف شي في امور البيت وطبعا كنت شبابي راعي سهر مع الشباب وطلعات وسفريات يعني ما اصلح ادير البيت واخواني وعمري صغير 21 سنه المهم اخوي ما يقدر يعصي حرمته ابدا رفض الفكره وقال انا بصير اجي كل يوم واجلس عندكم من الظهر لين الليل .. حسيت منه انه ما يبي يتحمل المسؤوليه . صار يجي العصر لين العشاء انا بقيت حزين على ابوي مثل حزن الزير على اخوه كليب . سنه كامله وانا ابكي لين اتعب وارتاح شوي ورجع ابكي قطعت علاقتي بالناس كلهم اصابني اكتأب وبعدين رهاب .. اخوي كان حاقد على حب ابوي لي والدلع وحب الناس لي المهم بدا ما يسوي لنا شي الا لين ياخذ اذن زوجته صار يستهزي فيني ويعايرني بالرهاب اللي فيني وانا صابر عليه وصار يضرب اخواني على كل شي ويزعل علينا وهمه زوجته وبس.. صار يتكلم علينا عند زوجته ويهينا بحضورها . انا طفح الكيل عندي من الظلم اللي اشوفه علي وعلى اخواني وامي تكلمت معه انه يخاف ربه في اليتاما اخوانه ماسمع ارسلت له ناس يكلمونه مافيه فايده المهم اخذت مسدس( لا تفكروني اهابي) المهم هددته انه اذا تعرض لخواني وامي او تدخل فيهم بقتله . هو خاف مني يحسب اني مجنون
ولا عاد شفته ولا هوب علينا اصلا ما عاد يسأل علينا حتى . ارتاحو اخواني وامي منه من شره وصرت انا المسؤول منهم واحسنت فيهم

معليش طولت السالفه لكن ابيكم تردون علي بصراحه هل انا اخطيت ولا صح لاني ضميري معذبني لانه ما عاد يسأل علينا ولا نشوفه حتى ..افيدوني وانا اثق فيكم......
ودمتم في رعايت الله....
المصدر: نفساني

قديم 25-04-2004, 03:51 AM   #2
حبيبة الورد
عضو نشط

الصورة الرمزية حبيبة الورد
حبيبة الورد غير متواجد حالياً

((بسم الرحمن الرحيم))

اخي الفاضل مغدور الايام

اولا رحم الله اباك رحمه واسعه واسكنه فسيح جناته وغفر له

ثانيا اثابك الله على الذي تفعله لاخوتك وامك والله يكون بعونك ويعظم اجرك

قد لا اكون مؤهله للرد للمشكله التي طرحتها

ولكن هو مجرد راي شخصي

بالنسبه لما فعله اخوك معكم

انا اشوف انه صار عصبي لانه حس انه المسؤليه زادت عليه وخصوصا انه بين بيتين بيته وبيت اهله انا لا ابرر له تصرفه المفروض يراعي ولو على الاقل والدته

اما بالنسبه لتصرفك معاه ارى انه تصرف في لحظه غضب وانك لا تقصد منه الا الدفاع عن اخوتك وامك00

اخي الفاضل التمس لاخوك العذر حتى ولو ظلم اخوتك ووالدته ولا تجعل اخونك يكرهونه يظل اخوكم الكبير,وعفا الله عما سلف00
والصله التي بينكم صله اخوه حرام تنقطع حاول انه ترجع علاقته معه ولو تكون بحدود رسميه علشان والدتك يظل قلب الام يشتاق لولادها حتى ولو هم كبار وحتى وهم بعدين فعلى الاقل يجبر خاطرها في الاعياد والمناسبات00

ملاحظه00
لاتنسى والدك من صالح دعائك00
دعوا ذكرى الوالد طيبه بينكم ولا تجعلوا الناس تشمت فيكم ويقولون هذولي عيال فلان ما ادري ايش صار بينهم

وارجع واكرر هذا مجرد راي شخصي وكل ما فيه قابل للنقاش

تحياتي لك00

قديم 29-04-2004, 04:49 PM   #3
الجود(موجود)
عضو فعال

الصورة الرمزية الجود(موجود)
الجود(موجود) غير متواجد حالياً

اللهم ارحم جميع المسلمين الاحياء منهم والميتين..
ان ارى ان الكل أخطأ.. هو بطريقة تعامله مع الاسرة
وانت عندما هددته بالسلاح
ولكن يظل هو اخوك الاكبر.. فقد تكون مبادرتك ومناقشتكم في اوضاع الاسرة وتقسيمكم للمسؤوليات هي البداية لصفحة جديدة بإذن الله تعالى..
فإذا كان اخوك اناني بطبعه فلا تكن كذلك.. وقدم تنازلات من اجلكم جميعا وخصوصا والدتكم اطال الله في عمرها..

لك تحياتي...

قديم 23-05-2004, 02:17 PM   #4
cute alex
عـضو شرف

الصورة الرمزية cute alex
cute alex غير متواجد حالياً

اخي مغدور الايام ...

عظم الله اجركم ... رحمة الله على والدك و اسكنه الله فسيح جناته

قد لا أكون مهيأة لأن أقول رأيي في هذا الموضوع ,

أولا .. انت الآن مسئول عن اخوتك , و قد يرون فيك القدوة التي كانوا يرونها

بأبيك _ رحمة الله عليه ) و أنت الآن بمثابة ابيهم فقد كنت كما ورد في موضوعك انك كنت المقرب لوالدك _ رحمه الله _ و هذا ما يجعل فيك خصل من شخصية والدك ...

قد يكون اباك _ رحمه الله _ قد زاد في تدليلك , بشكل قد لاحظه أخوك الكبير

و لهذا فقد هيأ عنده شعور الغيرة , و الإنتقام , فمن الممكن أن يكون اخاك قد لاقى بعض من التجاهل من ناحية والديك , و أراد أن يذيق اخوانك و امك ما كان يعاني منه , و أن يشفي غليله من تلك الأيام ...

ثانيا ...

عن رأيي فيما فعلت ... قد يكون في نظر البعض أنه صحيح ... لكن ليست تلك الطريقة التي تعامل بها اخاك الأكبر ... أن تهدده , قد لا يكون الخوف هو من ردع عنك اخاك , لكن قد يكون شعوره بأنكم بحاجة إليه , هو الذي أدى به إلى ذاك الطريق , بأن يقول في نفسه : احسن جات منهم مو مني

أو من الممكن أن يكون الطرف الأخر ( زوجته ) هي التي تحرضه , و قد يكون
مستاء من هذه الحالة ,

لذلك يمكنك أن تكون كلمة طيبة منك و كلمات منك تشعره بأهميته , بداية طريق جديد ...

.............

و على فكرة ...

تذكر .. الرحم معلقة بعرش الرحمن , و حسن من سلوكك معه , حتى يحسن من سلوكه معك , قد يكون هو من قطع الرحم , لكن ما زال بيدك أن تعيده و تكسب أجره , و احتسب ذلك عند الله تعالى

ثالثا :

الطرق التي يمكنك ان تعدل من سلوك اخيك ...

يمكنك ان تدعوه الى المجلس ( الدوانية ) و تدعوا اخوتك ان يأتوا و يسلمو عليه ,و من بعد ذلك يذهبون , و هنا يمكنك أن تبعدهم عن اليد القاسية ,
و لا يمكنه ان يتجرأ على اخوتك , او تجعل اخوتك بعد سلامهم له بان يخرجوا من البيت حذار أن لا يضربهم ...

و تذكر قول الرسول صلى الله عليه و سلم : (انا و كافل اليتيم كهاتين )

و اشار بالسبابة و الوسطى ....

احتسب اجر ذلك عند الله

و اتمنى أن اكون قد افدتكم

و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قديم 23-05-2004, 10:55 PM   #5
د.فارس
عضو نشط

الصورة الرمزية د.فارس
د.فارس غير متواجد حالياً

بعد حمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ..

أولا انا سعيد جدا لأني أكلم شخص بمثل أخلاقك وعقلك .. أنا سعيد جدا لنك أنت الشخص الذي يرعى أمه .. انا سعيد لانك انت من ستفرح أمك وتقبل يدها كل يوم وتعوضها خيرا .. وتعطف على اخوانك وتكون لهم بمثابة ابآك ..

إن أباك لسوف يفتخر بك بالجنة إن شاء الله اذا أحسنت تعاملك مع أخواك وامك وهذا مأرجوه إن شاء الله ..جمعنا جمعا في جنته .

ان اباك كان مدرسة لك في هذه الدنيا ويجب عليك ان تطبق حنانة في اخوانك وانت تكمل المسيرة ..

أخي الحبيب .. مرارتك التي في قلبك حولها الا دافع يدفعك نحو التميز ..
كلما اشتقت الا والدك اذهب الى قبره وادعوا له (رحمه الله)
تذكر قول المصطفى كل عمل ابن ادم ينقع الا من ثلاث وذكر ولد صالحا يدعوا له .. إن الشيطان حريص ان لا يجعلك ناجحا كن ناجحا لأنك ناجح

اخي الحبيب يجب ان تتعاهد مع نفسك وتصادقها قبل مصادقة الآخرين
رتب حياتك
اكثر من الدعاء وجعل امك تدعوا لك
ابدع في مجالك العملي والدراسي لكي تواسي امك وترى فيك ماكنت تحلم

اما اخاك فأنا أقول بما انك انت رجل وتستطيع تحمل المسؤلية أفضل لك أنت تذهب الى أحد أئمة المساجد المشهود لهم بالخير وان شاء لله هم كذلك .. اذهب اليه وصارحه في الموضوع .. واخبره بكل التفاصيل وقل له أننا لا نريد منه شيء بل الم يفعل لنا خير فليكف شره وان كان يريد السلام علينا من غير تجريح فنحدد له عدة أيام ..واشاور امك في ذلك قبل كل شي

ودع الشيخ يهاتف اخاك ويجعله يأتي بحضرتك واتفق معه بكل شيء امام الشيخ ودعه يتعهد على ذلك ..

بهذه الطريقة الجميله كملت انت المسيرة .. أفرحت أمك .. أرضيت جميع الأطراف .. واستيقنت أن أخاك لن يتمادى .

وستجري الحياة الى مستقبل أفضل إن شاء الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة_نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أتمنى أن أسمع ردك في القريب العاجل أخي الكريم